المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زَوَاج [ قَــضَــاء الحَــاجـــَة ]


الــبــاســل
12-09-08, 01:09 am
.
.


بسم الله الرحمن الرحيم

زَوَاج [ قَضَاء الحَاجَة ]

لا تَستَغربوا .. فإنَّ يومَاً سَيأتي ويُعلنُ هَذا الزَّواجِ .


إنْ رَجَعنَا للزَّواجِ وَما يَعنيهِ هَذا المُسَمَّى .. نَجِدُ أنَّ الزَّواجَ في اللغَةِ هو لفظ عربي موضوع لاقتران أحد الشيئين بالآخر وازدواجهما بعد أن كان كل منهما منفرداً عن الآخر ومنه قوله تعالى: {وَإِذَا النُّفُوسُ زُوِّجَتْ} [التكوير: 7] أي: يقرن كل واحد بمن كانوا يعملون كعمله. فيقرن الصالح مع الصالح، والفاجر مع الفاجر، أو قرنت الأرواح بأبدانها عند البعث للأجساد أي رُدَّت اليها، وقيل قرنت النفوس بأعمالها فصارت لاختصاصها بها كالتزويج.. وقوله تعالى: {وَزَوَّجْنَاهُمْ بِحُورٍ عِينٍ} [الطور: 20] أي قرناهم بهن .

والزَّواجُ نِعمَةٌ مِنْ الله عَزَّ وَجلَّ للإحصَانِ والعِفَّة والتآلفُ والتَّرَابُطِ .. غَيرَ أنَّ الزَّواجَ أصبَحَ أشبَهَ مَا يَكُونُ مَوضَةً يَتَّخِذُهَا بَعضُ أهلِ الشَّهَواتِ .. في تَقسيمِ الزَّواجِ وَتضييع حُدودهـِ أحَيانَا .

والزواجُ هو المَسكَنُ الحَقيقي للنُّفوسِ الَبَشَريَّةِ كَمَا قَلَ سُبحَانَهُ : { وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ } وَقال الله عَزّ وَجَلَّ : { نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ وَقَدِّمُوا لِأَنْفُسِكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّكُمْ مُلَاقُوهُ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ }

وَفِي حَدِيث بَهْز بْن حَكِيم بْن مُعَاوِيَة بْن حَيْدَة الْقُشَيْرِيّ عَنْ أَبِيهِ عَنْ جَدّه أَنَّهُ قَالَ : يَا رَسُول اللَّه : نِسَاؤُنَا مَا نَأْتِي مِنْهَا وَمَا نَذَر ؟ قَالَ : " حَرْثك اِئْتِ حَرْثك أَنَّى شِئْت غَيْر أَنْ لَا تَضْرِب الْوَجْه وَلَا تُقَبِّح وَلَا تَهْجُر إِلَّا فِي الْبَيْت " الْحَدِيث رَوَاهُ أَحْمَد وَأَهْل السُّنَن .

لَكِنَّ الزَّواجَ لَم يَكن بِهَذهِـ الصُّورَةِ في الآونَةِ الأخيرَة .. فالخَبرُ الأخيرُ عَنِ الزَّواجِ هو إستصنَاعُ زَوَاجٍ يُسمَّى بـ [ زواج الونَاسَةِ ] وَمَا شَاببهُ .. ومَا يُفَرِّقُ هَذَا الزَّواجِ عَن غَيرهـِ هو أنَّ الرَّجُلَ يَتنَازَلُ عَنِ المُضَاجَعَةِ !!

قُمَّةُ السُّخرِيَةُ والإنحِطَاطُ .. هل أصبَحَ الزَّواجُ مُجَرَّدُ تَسليَة .. أمَّ أنَّ بينَنَا أنَاسٌ بِعُقولٍ بَهيميَّة !!

وَهل أصبَحتْ النِّسَاءُ دُميَةً للتَّسليَةُ والونَاسَة ؟!!
أم ضَاعتِ العُقولُ وَطَفتْ عَليهَا الشَّهوة ؟!!

أغرَبُ مَا في الأمرِ أنَّ مَنْ أشَاعَ هَذا الخَبرَ نَزلَ للشَّارِعِ يأخذُ آراءَ النَّاسِ .. وَلم يَكن مِنْ بَينِهم أحدٌ مِنْ كلا الجنسَينِ يَرضى بِذلكـَ .. إلا شَيخَاً هَرمَاً في سِنِّهِ


إن لَم يُوجَدُ مَنْ يَرضى بِذلِكـَ وَلم نُشَاهِدُهـُ .. فَمنْ أخَرَجَ هَذا الزَّواجُ على المُجتَمَعِ وَصَنَعَهُ !!

لَكنَّ الأمَرَ يَبدو أنَّ المُجتَمَعَ المُحَافِظُ أصبَحَ يَقودُهـُ إعلامٌ سَاقِطٌ .. يَتَكلَّمُ بِلسَانِهِ وَيكذِبُ عَليه .


أخيراً فَمَا كَانَ مِن صَوَابٍ فَمِنْ الله وَمَا كَانَ مِنْ خَطأ فَمِنْ نَفسي والشَّيطانِ
عُذراً .. فَعُذراً .. ثُمَّ عُذراً عَلى الإطَالةِ وَرَكَاكَةِ الأسلوب
دُمتم بِحِفظِ الرَّحمنِ وَرِعَايتِه


.
.

اسم العضو
12-09-08, 03:06 am
كان يجب أن يسمونه زواج مريض من ممرضه أصرف ..

تعطيه علاجه في الأوقات المناسبة وتنظف وترتب سريره ..

وتعمله شاور وتغير ملابسه ..

وتهمزه لين ينام ..

سلام ..

شمعة امل
12-09-08, 03:13 am
أخي الباسل

للأسف تلك الزواجات أُخرجت فتوى بتحليلها لأنها أحفظ للفرج وأغظ للبصر!! ونسوا بذلك أن هناك حقوقاً شرعها الأسلام لابد أن تؤدى ..

أخي الباسل للأسف نحنُ بزمن كثُرت بها الملذات وتعددت بهِ الصور وكل شيء حلِل وألبس ألبسة شرعية ..!!!لابد أن نسلم بذلك أن أقتنعنا بها أم لم نقتنع فــأرقابنا معلقة بأعناق من حللها لنا !!

تلك الزواجات بينت أن زماننا خلى من الرجال.. رجالاً همهم فقط أشباع رغباتهم وشهواتهم بأشياء يُسرت لهم فأستغلوها بدناءة وبشاعة لم تعهدها القرون السابقة ..

زواج المسيار ..زواج المسفار ..الزواج السياحي ..زواج المتعة ...الزواج العرفي ..زواج الدعاة ..وأخيراً زواج الراحة والوناسة


والقادم أمتع وأجمل :) !!!


أحترامي وتقديري لقلمك الممتع دائماً..

أبو تهاني
12-09-08, 03:52 am
الباسل تسلم يا خلفهم على الموضوع

حتى من يرضى أو يرغب في هذا الزواج لا أظنه سيصرح بذلك أمام الإعلام

عدد سكن المملكة 21 مليون نسمة, ربما أنت لا ترضى وأنا لا أرضى

لكن ثق ثقة تامة أن هناك من يرضى, وربما توجد عينات يناسبها هذا الزواج من المبتلين بمرض الايدز أو الامراض الجنسية أو العقيم أو من يرغب بعدم الإنجاب

كل هؤلاء بشر وعندم شهوة جنسية مثلهم مثل غيرهم :)

اخيرًا أنصحك بعدم الخلط بين رأيك الشخصي ورأي الشريعة

الكبري
12-09-08, 06:23 am
سنجد وقفة للفقهاء والمصلحين الإجتماعيين ضد تلك التصرفات ..

على أن المهم إكتمال شروط الزواج .. وبعد ذلك ينظر لها من زوايا أخرى ..

لكم أطيب المنى

غايتي سمووو ذاتي
12-09-08, 02:17 pm
والله تصدقون جدتي """أم أم أمي """ الله يرحمهم كانت متزوجه وناسه يعني شايب وعجوز ماخذين بعض يتوانسون ويسولفون .......... الله يخلف بس

احاول
12-09-08, 02:45 pm
والزَّواجُ نِعمَةٌ مِنْ الله عَزَّ وَجلَّ للإحصَانِ والعِفَّة والتآلفُ والتَّرَابُطِ
زواج الوناسه يحقق الجزء الثاني من كلامك اخي الكريم
وزواج المسيار او الوناسة او غيرها من المسميات لا يحدث بالاكراه بل برضا الطرفين ولذلك لايلام الرجل الذي هو موضع النقد دائما وتتباكى النساء في نقد مثل هذه الزواجات والكثير منهن يرغبن فيه حتى ان بعضهن اصبحت تغير الازواج كتغيير الملابس
الزواج قبول واشهاد متى ماتحقق الشرطان سمي زواجا مهما اختلفت التسميات ولذلك اخي ترجو الا تطير مع العجه
وبعض النساء تريد زواجا بأي مسمى مسيارا او مسفارا او وناسة فالبيوت مليئة بالفتيات والشباب عازفون عن الزواج لقلة ذات اليد والغريزة الطبيعية موجودة والعفاف مطلب كل انثى
واسأل الاشخاص الذين يطلعون على احوال البنات وعنوستهن
فقط اريد ان أسال اذا كانت النساء تقبل بمثل هذه الزواجات لماذا تنتقده
لها حق الرفض واذا كانت تبرره بالحاجة فمن اراد العسل عليه ان يتحمل اللسع