مشاهدة النسخة كاملة : الاشراف التربوي وضحالة المستوى
ام عبد الرحمن
31-08-08, 05:59 pm
ماهوعمل الاشراف التربوي؟؟
عملهم هو رفع مستوى اداء المعلمة تربويا وتعليميا وسلوكيا ولكن مانلمسه ان عملهم يقتصر على تحديد العجز في المعلمات وتوزيع المناهج و التوقيع على سجل التحضير وتقويم الاداء فقط ........... نداء للدكتور الركيان ان يعالج هذه الثغرة المهمة والخطيرة خاصة ان الدورات التدريبية لا تعطي حسب احتياجات المعلمة والمشرفة بل نختار ما يعجبنا واحيانا نسوي (حقرا بقرا ) لما نحتار ونروح نتمشى ونتقهوى ونتشاوف ونغير جو بعيد عن ازعاج الطالبات وبعدين نرجو تطوير اللجنة الخاصة بالمقابلة الشخصية للمعلمات الجدد لاننا سمعنا العجايب عن ضحالة اسئلتهن ومعلوماتهن وطريقة حكمهن على المعلمة المستجدة اضافة الى تاثرهن بالمظهر واللي لسانهن حلو وهذا موغريب لان رئيستهن مشهورة بحب الشكولاته الفخمة والورد الطبيعي اللي يجيها يوميا من مديرات المدارس المميزات؟؟!! خسارة هذي لجنتكم اللي تحدد مستوي مربيات الاجيال وعندكم اكبر عدد من حاملات الدكتوراه والماجستير بالمملكة ؟؟؟؟
منيره علي الراشد
31-08-08, 07:58 pm
كلام جميل وفي الصميم
(((( خسارة هذي لجنتكم اللي تحدد مستوي مربيات الاجيال وعندكم اكبر عدد من حاملات الدكتوراه والماجستير بالمملكة ؟؟؟؟)))
لكن عذرا اخالفك الرأي 000 في هذه النقطه ليس هذا المقياس للكفاءة
ام عبد الرحمن
01-09-08, 02:05 pm
اذا ناس يحملون درجة علمية من كليات الترية السعودية في التربية وهالشهادات ماهي معيار اجل وش المعيار اللي مامعهم حتى دبلوم تربية صراحة القصمان يحبون يحطمون اللي احسن منهم علشان ما يغطي عليهم ولو شكلوا لجنة حاملات الدرجات العلمية كان كل وحدة عوضت ما قد يكون من نقص في الاخري وصاروا قمم...
الواثق بدينه
01-09-08, 03:08 pm
ياام عبد الرحمن . ولا يهون الاشراف التربوي للبنين . عندنا بعض المشرفين يقيم دوره فإذا إجتمع عدد كبير من المعلمين ( غالبيتهم حضرو هروباً من دخول الحصة ) تقدم المشرف وطلب من المعلمين أن يقدمو خبراتهم أمامه ليستفيد الجميع . وفعل المشر هذا ليس لغرض الفائدة وإنما بسبب أنه لم يحضّر مادة علميةمفيدة .وحتى يرفع للوزارة بأن هذا المشرف قدأقام دورة تدريبية. وهذا ديدن أكثر المشرفين وللأسف ............وياقلب لاتحزن
المراقب
01-09-08, 03:53 pm
يا ام عبدالرحمن هداك الله .... موضوعك من شقين ... الاول انتقادك للمشرفات وهذا رأيك ومن حقك ... لا كن موضوع الاستهتار الشكولاته وغيرها ... فهذا موضوع اخر ليس له دخل با الكفاءه .... ولا نستطيع الحكم عليه ... واللافت في ردك الثاني حدة ( القصمان ) .. امل من توضيح اكثر ... وحتى لا يكثر الجدل ... وينحرف مسار موضوعك الاصلي .... ولكن يبدوا ان الفراغ هذه الايام عمل عمايله ... والشق الاخر لا بد تركيدين شوي عند النقد حتى نفهم الموضوع .... ولا تنسي ان العمل النسائي يكون التنافس على اشده ... وقد ينحرف .... عن مساره فلا تصل الحقيقه ... وبودي ان اهمس بأذنك ان ( الدنيا حظوظ ) فلا تتعبي حالك .....واللهم اني صائم .....
موظفة اجر يومي
01-09-08, 05:17 pm
الاشراف التربوي ومديرته ام الورود والكليجا ومشرفاتها المتغطرسات اللاتي بلغن من العنجهية والانانية ما الله بهن عليم.
لجنة المقابلات للوظائف التعليمية لجنة غبية ومسئولتة ام الكليجا التي تطرد المرشحات من مكتبها وعضواتها صاحبات الجماجم الفارغةالي همهن شكل المرشحة وش لابسه من خلاقين الحمدلله والشكر !!
ابلشنا مدير التعليم بالتطوير ومازال التردي مستمراً ويحق لنا كمنسوبات تعليم البنات ان نتساءل اين هو التطوير الاداري الموعود!!
نحن المنسوبات استبشرنا خيراً بمقدمكم يادكتور فكنتم كسابقكم او اشد منه نسمع جعجعة ولا نرى طحينا تركت مطالب المدارس والمعلمات والطالبات وتفننت بالاحتفالات والمهرجانات وتركت الاهم والمهم حت اصبحت الادارات والاقسام كل شي بالتاجل فكثير من المشاكل التربوية تم تاجليها حتى اصبح الحل معها عسيراً.
الم وفرح
02-09-08, 12:20 am
السلام عليكم
(لجنة المقابلات للوظائف التعليمية لجنة غبية ومسئولتة ام الكليجا التي تطرد المرشحات من مكتبها وعضواتها صاحبات الجماجم الفارغةالي همهن شكل المرشحة وش لابسه من خلاقين الحمدلله والشكر !!)
يأختي موظفة اجر يومي كلامك عن لجنة المقابلات للمرشحات للوظائف التعليميه غير صحيح ومردود عليك . بسبب ان اللجنه لاتهتم بشكل المرشحه ولاغير ه لاني انا واحده كنت موجوده في الأشراف الاسبوع الماضي للمقابلات وجدت انا كثير من المرشحات عليهم عبايئتهم وحتى انهم منقبات ومعروف ان هذا ممنوع والمسئولات دائما يكررون وجوب الكشف منين انهم يهتمون بالخلا قين مثل ماقلتي.
حتى مديرة الاشراف جزها الله خير دائما بشوشه بوجه المتقدمات وكذلك اللجنه .حتى انهم يرعون الحاله الصحيه للمتقدمات ,
وعلى قولتك ان مديرتهم تحب الشكولاته والورد والله ماشفنها تأكل شوكلاته ولاشفن الورد على مكتبها,
استغفري الله ظلمتيها واللهم اني صائمه
ام عبد الرحمن
02-09-08, 01:57 am
فعلا يا مراقب الدنيا حظوظ وخصوصا المواقع القيادية ولذلك اصبح تعليم القصيم (خصوصا البنات) مهزلة لكن ولا تزعل يا مراقب ابركد ولن اتحدث في هذا الموضوع مجددا (وش كاري) راتبي ماشي وشغلي مرتاحه ولا قصرت به والركيان ذكي مشاء الله زي ما نسمع ومومحتاج للنقد البناء ولا الهدام.
.. اما موظفة الاجر اليومي فاقول لها والله انك ذكيه عرفتي الحال بسرعة بس لا تظلمينها ما تتعامل بالكليجا تتعامل بالشوكولاته ومو لازم تاكلها يا اذكياء المهم تستخدمها معيار للمديرة السنعة واللي ماهناش حسب تعبيراتها المعتاده.
نقد التعليم
02-09-08, 02:29 am
الم وفرح
^
^
واللهم اني صائمه
أول مرة اشوف أحد يصوم الساعه 11 مساءً http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon10.gif
*************
سلام
مبروك عليكم الشهر .. اللهم اعنـِّـا على صيامه وقيامه http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon7.gif
سبق أن تطرقت للإشراف التربوي ( بردود مفصلة ) وتناولت شيئاًَ من الضعف المهني لدى المشرفات في العديد من الأطروحات بهذا المنتدى .. حيث اصبح دور المشرفة ( شكلياً ) دون الاكتراث بالانشطة والحلقات وورش العمل ، ودون الإهتمام في التنويع بالأساليب الاشرافية لرفع المهارات والقدرات المهنية لدى المعلمات !
وأما التوصية بــ الدورات التدريبية للمعلمات فذلك على الهامش ولايشغل بال المشرفة كثيراً http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon7.gif فضلاً عن السعي لإعداد بطاقات النمو المهني لكل معلمة ، وتصميم الحقائب التدريبية التي تحتاجها المعلمات ، و الاطلاع على البحوث والدراسات المستجدة حول مايرفع كفاية المعلمة ....... و .........
كل ذلك نسياً منسياً في عرف الإشراف التربوي إلا من رحم ربي !
وهذا الامر ينطبق على بعض اقسام الإدارة !
ماذا استفدنا من الدعم الفني - مثلاً - اذا كنا لانعلم عن التحديثات والمستجدات وتجهيز المواد ببرنامج معارف الا عن طريق الانترنت ؟
ولكم ان تسألوا ( الدعم الفني للبنين / أبو هيثم ) عن ضغط ( تعليم البنات ) وذلك عندما لم نجد الدعم الفني القادر على حل مشاكل اجهزتنا في المدارس :rolleyes: !
وماالذي جنيناه من ادارة الإختبارات والقبول عندما عمموا جدولاً لمراجعة النتائج بين المدارس دون توضيح الآلية التي تبنى عليها هذه المراجعة ؟!
اذاً الضعف وعدم الإلمام بمتطلبات العمل ينخر في جهاز تعليم البنات ككل !
من جد احياناً اشفق على اؤلئك المسكينات عندما وضعن انفسهن في مكان اكبر من قدراتهن .. فهن لم يستوعبن إلى الآن أن الكرسي = الأفق الواسع القادر على استيعاب الأفكار ( كل الأفكار http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon7.gif ) التي تمكنهن من رسم سياسات متفردة وبرامج قابلة للتطبيق في الميدان ..
خسارة هذي لجنتكم اللي تحدد مستوي مربيات الاجيال وعندكم اكبر عدد من حاملات الدكتوراه والماجستير بالمملكة ؟؟؟؟
اولاً : أنا لاحظت إنك تتطرقين كثيراً لسالفة حاملات الماجستير والدكتوراه وكأن الخبرة والعلم والفهم لايكون إلا عندهن !
عاد ( مشكلة ) كانك مع هالاسلوب ( اللي لك عليه http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon7.gif ) تعتبرين احداهن http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon7.gif !
ثانياً : من قال بأن تميز الشخصية ، والثقافة العالية ، والقدرات القيادية ، ومهارات صنع القرارات ، وتحمل المسؤولية ... مرتبط بالشهادات ؟!
لي خال ( طبيب استشاري ) بارع في تخصصه .. وعند الحديث عن الطب نجده عالماً وفيلسوفاً وحاذقاً في المفاهيم والمصطلحات والنصائح الطبية .. ولكننا عندما نخرجه عن جوّ الطب نجد انه ( يتبعبس ) ولايدري وين هي مفتركه !
استلم ادارة احد المستشفيات اضطراراً ( بصفة مؤقتة ) فخربت ( مالطه ) بسبب ادارته الفاشلة http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon7.gif !
برضه هالشي ينطبق على حاملات الماجستير والدكتوراه واللاتي ربما لو اخرجناهن عن تخصصهن لــ جابن العيد !
والشهادات - بحد ذاتها - لاتخلق ( عقلية قيادية متميزة ) ولا ( مديرأ ناجحاُ ) وإلا لكان ( الدكتور العمر ) قائداً فذاً ورئيساً مجدداً ومصلحاً فاعلاً للنظام التعليمي ( مما لم يكن ! ) http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon7.gif
ثم إنه ليس شرطاً ان تتولى حاملات الماجستير والدكتوراه مهمة ( ادارة الأقسام ) او ( توجيه الآخرين ) اذا لم تتوفر بهن بقية العناصر الأخرى والمهارات المعززة لـــ القيادة الناجحة !
للمعلومية / يوجد ( مدير مدرسة ) بتعليم البنين بالقصيم يحمل شهادة الدكتوراه .. وكثير من المعلمين ومدراء المدارس - على مستوى الوزارة - يحملون شهادات الماجستير والدكتوراه http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon7.gif !
ولم تكن هذه الشهادات العليا ( حق مكتسب ) لتوليهم مهام قيادية .. وإنما حقهم يتمثل فقط في تحسين مستواهم المستحق في السلم التعليمي .. وأما ترشيحهم ( لمهام ادارية ) أو اعفائهم فهو خاضع للإدارات المشرفة عليهم بحسب المهارات القيادية التي يتصفون بها http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon7.gif !
والعديد من حاملات شهادات الماجستير والدكتوراه عندنا يحملن شهادات ( في مواد التخصص ) وبرأيي أنها تؤهلهن أن يكنَّ رئيسات اقسام ( المواد ) في الإشراف التربوي لعلهن ينهضن بهذه ( الشـُعب ) ويطورن طرق التدريس والمناهج ، ويرسمن الخطط لرفع كفايات المعلمات من خلال خبراتهن الاكاديمية المتخصصة .. ولعل ذلك انسب لهن وأولى واعظم فائدة من رئاسة الأقسام الإدارية والتي تبنى شهاداتها العليا على تخصصات الإدارة والتخطيط التربوي و الإدارة التربوية .......... http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon7.gif !
وبالنسبة لمقابلات المرشحات للوظائف التعليمية / فعلاً سمعت وقرأت عن المستوى السطحي لأسئلة المقابلة !!
مثلاً / ماحكم طاعة ولي الأمر مع ذكر الدليل ؟ << مابقى إلا يصححون اجابتها ويحطون لها نجمة http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon10.gif !!
مع إنه المفروض تدور الأسئلة حول مهارات معينة كـــ قدرة المتقدمة على عرض افكارها بطريقة واضحة ومترابطة .. ومدى حضورها وثقتها بنفسها في طرح ارائها .............. الخ الخ
والأسئلة في هالمجال كثيرة ولااظنها تخفى على المشرفات لأنها لن تخرج عن اطار بنود تقويم الأداء الوظيفي / كــ اهمية الوسيلة التعليمية .. كيفية رفع مستوى الطالبة الضعيفة .............. يعني اسئلة مقالية عامة - سبق دراستها في الكلية - وتعطي مؤشرات عن اهم السمات الشخصية والحس التربوي المطلوب توافره في المتقدمة ( افلقوني كان المقابلات قد تم التخطيط لها من اصله أو بنيت على اساس علمي ومنهجي .. مجرد مقابلة صورية لااكثر ولا اقل ) !
والله تعبنا وتشققت حلوقنا من الحكي .. بس يبدو الزميلات مطنشات http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon9.gif
موظفة اجر يومي
02-09-08, 03:27 am
السلام عليكم
(لجنة المقابلات للوظائف التعليمية لجنة غبية ومسئولتة ام الكليجا التي تطرد المرشحات من مكتبها وعضواتها صاحبات الجماجم الفارغةالي همهن شكل المرشحة وش لابسه من خلاقين الحمدلله والشكر !!)
يأختي موظفة اجر يومي كلامك عن لجنة المقابلات للمرشحات للوظائف التعليميه غير صحيح ومردود عليك . بسبب ان اللجنه لاتهتم بشكل المرشحه ولاغير ه لاني انا واحده كنت موجوده في الأشراف الاسبوع الماضي للمقابلات وجدت انا كثير من المرشحات عليهم عبايئتهم وحتى انهم منقبات ومعروف ان هذا ممنوع والمسئولات دائما يكررون وجوب الكشف منين انهم يهتمون بالخلا قين مثل ماقلتي.
حتى مديرة الاشراف جزها الله خير دائما بشوشه بوجه المتقدمات وكذلك اللجنه .حتى انهم يرعون الحاله الصحيه للمتقدمات ,
وعلى قولتك ان مديرتهم تحب الشكولاته والورد والله ماشفنها تأكل شوكلاته ولاشفن الورد على مكتبها,
استغفري الله ظلمتيها واللهم اني صائمه
حلوه اللهم اني صائمه اللي على راسها بطحة تحسس عليها!!!اما الورد والشكولاته مولازم تاكلها يعني توديها للبيت مثلاً!!لجنة الجماجم الفارغة؟الجميع يشتكين منها فلما المكابره وانتي وش محرق رزقك
جلوي العتيبي
02-09-08, 04:01 am
اختي الكريمه
عملهم هو رفع مستوى اداء المعلمة تربويا وتعليميا وسلوكيا ولكن مانلمسه ان عملهم يقتصر على تحديد العجز في المعلمات وتوزيع المناهج و التوقيع على سجل التحضير وتقويم الاداء فقط
تحديد العجز ومكامن الخلل هو أحد خطوات رفع المستوى .
الشيء الآخر كيف للإشراف التربوي أن يرفع مستوى معلمه وهو يزورها على مدى العام مره أو مرتين إن كان وضعكم مثل تعليم البنين !!؟؟
أما الدورات التدريبيه فأعتقد أن هناك قسم مختص .
أتفق معك في أن التعليم في وطننا بشكل عام يعاني الأمرين ويكاد الروتين أن يقتله والبركة في الوزاره الجامده الغير قابله للتطوير .
نقطه أخيره:
تتبع الخصوصيات يسيء للطرح ويشكك في صدق نواياه وأنت أسمى إن شاء الله
أنـفأإأس أإأللـيل
02-09-08, 04:07 am
للأسف فيتامين (و ) لاعب دوره في إدارة تعليم البنات بشكل مو طبيعي ..
والدليل على كلامي شوفو أسامي القيادات اللي ماسكة إدارة الأقسام
عشان تتأكدون ؟؟
مافيه تطوير ملاحظ بالرغم من تطور وسائل التكنولوجيا
التي تخدم المعلمات والمشرفات لو أستعملت بتخطيط سليم ..
حتى الدورات التدريبية أصبحت لافائدة منها مجرد تكرار ..
لدرجة فيه بعض مديرات الإدارات لوتطلبين منها تكتب خطاب
بالكمبيوتر .. ماتعرف وين الله حاطها ؟؟
بنظري حتى الخبرة غير كافيه .. فالزمن في تطور مستمر فلابد من مواكبة
التطور بشتى المجالات ..وبعض مديرات الادارات للأسف مازالت على مستواها
قبل 10 سنوات ..
مانقول الا الله يرحم الحال ..
موظفة اجر يومي
02-09-08, 04:25 am
نقد التعليم
قلمك ناضج ياعزيزتي ويكتب بحرقة وغيرة هذا النقد الموضوعي والا فلا.
ام عبد الرحمن
02-09-08, 01:18 pm
الاخ جلوي الشقير اقصد بالعجز نقص المعلمات بالاجازة والغياب وليس تحديد الاحتياجات التدريبية وتراك ضيقت صدري حنا نعتبر البنين رمز للنجاح ؟؟؟!!!!
نقد التعليم انت رائعة لكن لازم تتاكدين ان الاختبارات والقبول من افضل الادارات خصوصا انها تحت اشرا ف الخبيرة الاستاذة الناجحة حصة المهنا وبالنسبة لحاملات الماجستير والدكتوراه وش فائدتهن اجل؟؟؟ والله اني متحسفة بتعبهن وبعدين من اللي بيقرر اماكنهن المناسبة مثل ما قلتي العويرا والزويرا ؟؟؟؟؟؟؟؟!؟؟ والدكتور العمر من قال انه فاشل المسكين جا وماعنده خبره واكلنه الحريم قبل الرجال بالاتصالات والنفاق والتدليس لين انحاس وصار همه يدافع عن نفسه مهما كانت الخساير وهدفه لا تدري الوزارة ولا تتصلون على الوزارة ويغمى عليه لهدده احد بالوزارة !!!!!على فكره وين العمر الحين صحيح تقاعد ؟؟ اما لويحطه اركيان مستشار كان نضرب اليابان بجودةالتعليم؟؟؟؟؟ايه قبل اختم تقول بنت اختي ان اللجنة سالوها لو غابت المديرة وش تسوين قالت لهم ازوره بالبيت يمكن تعبانه !!!!!! يبونها تقول ادير المدرسة ثم يتناظرون ويضحكون كالعادة!!
الم وفرح
03-09-08, 12:54 am
وبالنسبة لمقابلات المرشحات للوظائف التعليمية / فعلاً سمعت وقرأت عن المستوى السطحي لأسئلة المقابلة !!
مثلاً / ماحكم طاعة ولي الأمر مع ذكر الدليل ؟ << مابقى إلا يصححون اجابتها ويحطون لها نجمة !!
الى نقد التعليم
هل هذا السؤال تعتبرينه دون المستوى وضحل على قولتك ....
الى موظفه اجر اليومي....حلوه اللهم اني صائمه اللي على راسها بطحة تحسس عليها
انا فعلاًصايمه عن الكلام الغير اللائق والظالم للناس
واخيراً ( هذا وانت على الاجر اليومي ) اجل وش تبين تسوين اذا رسمك راح ترسلين شوكلاته اوكليجا ...
واستغفر الله العظيم
تسونامي
04-09-08, 05:40 am
صدقتي يا ام عبد الرحمن وجزاك الله خير على هذا الطرح
من مصادرنا
04-09-08, 01:32 pm
كم هو مؤلم ان نرى بعض النقد الجارح والغير متزن وسياسة نشر الغسيل المقرونة بفضح الطرف الاخر على الملأ (من بعض الردود على موضوع الاشراف التربوي وضحالة المستوى).
كم هو مؤلم اطلاق العنان لاقلامكن ليغتاب هذه وتلك في هذه الايام المباركة.
يقول الله تعالى (لايغتب بعضكم بعضاً ايحب احدكم ان ياكل لحم اخيه ميتا فكرهتموه) صوني قلمك في هذا الشهر المبارك وابتعدي عن الغيبة.
كم هو مؤلم من من يكتبن خلف معرفاتهن ان يفكرن قليلاً بالاطراف البريئة المتضررة من نسب تلك المعرفات لهن بالعمل (والله ان هذا المعرف لفلانه الفلاني وغيره وينتج عنها الحقد والضغائن وتزيد العداوة والفرقة والشواهد كثيرة على ذلك).
كم هو مؤلم ان تنصب بعضكن نفسها وصية على عقول العاملات بالعمل وتصرفاتهن فتخطى من تريد (مثل صاحبات الجماجم الفارغة , وش لابسه من خلاقين , الشكولاته الورد الكليجا , العنجهية , الغطرسة وغيره كثير) والهدف منه التجريح واتهام السرائر والضمائر.
فقط هي امانة القلم فرضت على تسليط الضوء على هذا الموضوع فوالله اعلم علم اليقين ان اغلبكن تختزن شخصية نادرة وقلما مميزاً ومعطاء تطرب له الفطرة ويجب تسخيره في النقد الهادف ووصولاً للهدف المنشود وبعيداً عن التجريح والذي يمكننا التجاوز من اجله.
وختاماً الادارة في طور بناء وازدهار في ظل المدير العام الجديد والذي نعول عليه كثيراً في دعم المسيرة نحو التطوير والنجاح باذن الله وعلينا المشاركة بالطرح الحق والمتزن وان نتعدى مرحلة السطحية.
موظفة اجر يومي
04-09-08, 06:55 pm
اللهم اغفر زلاتي في هذا الشهر الكريم
من المحزن اننا نرى طموحتنا تهنتك من المتسلطات ولا حتى نملك حق الدفاع عنها بسبب اوزار الماضي بكل تجلياته.
عبدالله30
04-09-08, 10:54 pm
هولاء هم افراد مجتمعنا 00
بعضهم اذا لم يكن من ضمن المجموعة يبدأ بالنقد وبالكذب والافتراء00
فالأشراف التربوي يضم من الاخوات المؤهلات من فيهن الخير والبركة وبشهادة أغلب المنصفات
اللاتي تطلب عملهن دخول الاشراف 0
بعدين المقابلات الشخصية كما هو معروف في كل جهاز وكل ترشيح لوظائف مهما كانت معروف أن
المقابلة روتينية وقد لاتتعدى رد السلام 00 حتى في في الوظائف الخاصة بالرجال في اي قطاع
معروف ماهي المقابلة الشخصية وكيف تتم 0
هذه المعرفات لاتحمل سوى الحقد والحسد وتصيد الزلل 0
تحياتي لكل قلم نزيه ومنصف0
من مصادرنا
04-09-08, 11:36 pm
هولاء هم افراد مجتمعنا 00
بعضهم اذا لم يكن من ضمن المجموعة يبدأ بالنقد وبالكذب والافتراء00
فالأشراف التربوي يضم من الاخوات المؤهلات من فيهن الخير والبركة وبشهادة أغلب المنصفات
اللاتي تطلب عملهن دخول الاشراف 0
بعدين المقابلات الشخصية كما هو معروف في كل جهاز وكل ترشيح لوظائف مهما كانت معروف أن
المقابلة روتينية وقد لاتتعدى رد السلام 00 حتى في في الوظائف الخاصة بالرجال في اي قطاع
معروف ماهي المقابلة الشخصية وكيف تتم 0
هذه المعرفات لاتحمل سوى الحقد والحسد وتصيد الزلل 0
تحياتي لكل قلم نزيه ومنصف0
كلام رائع من مشرف كبير اعطيت فيه رؤس اقلام الى مواطن الخلل في تلك المعرفات
نقد التعليم
05-09-08, 02:41 am
يووووووووووه بدينا بشماعة الحسد والغيره ومدري وش بعد ؟!
ياعالم ترى هالموال قديييييم شبعنا منه ( عن نفسي رديت عليه مليون طعش مرة ) ارجعوا لملفي الشخصي وتلقون ردودي بهالخصوص ...... لاعت كبدي من ترديد هالكلام :a16[1]:
معليش سووا ( ريفيرش ) لحوائط ( الصد ) عندكم ودوروا لكم ( ذرى ) غير جدار ( الحسد ) القصيِّر !
وحنا ادرى بشعاب ادارتنا واشرافنا وقادرين اننا نشخِّص ( الحالة ) ونشرشحها قصدي نشِّرحها على طاولة النقد العلني http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon10.gif !
الى نقد التعليم
هل هذا السؤال تعتبرينه دون المستوى وضحل على قولتك ....
حبيبتي / رجاءً لاتأولين كلامي وتحملينه مالايحتمل http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon7.gif !
كيف تنسبين أنني قلت بأن هذا السؤال دون المستوى وضحل ؟ بالرغم أنني قلت مانصـَّـه ( المستوى السطحي لأسئلة المقابلة )
فرق كبير بين كوني انقد ( مضمون السؤال واصفه بالضحل ) وبين كوني انقد ( طريقة صياغة السؤال واصفه بالسطحي ) فرق كبير يافاهمه http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon12.gif !
وفهمك ( ذو الرؤية النصفية http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon7.gif ) جعلني بنظرك اتمسخر على ( المضمون ) << مابقى إلا تلبسيني تهمه http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon10.gif !
واذا كانت المقابلات ( شكلية ) و ( أي كلام ) فمالها داعي طرح اسئلة ( حساسة http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon12.gif ) توحي إلى انهم يحاولون اكتشاف المنطلقات الفكرية والوعي المنهجي الذي تحمله المتقدمه بطريقة ماحكم ؟ واذكري الدليل ؟ !!
والمقابلات غالباً ( وإن كانت روتينية ) لاتبنى على الأسئلة المغلقة المقيّدة .. وإنما تكون مفتوحه وتمنح المتقدم فرصة للتعبير والتفصيل والتفلسف .. هذا شي متعارف عليه http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon7.gif !
كم هو مؤلم ان تنصب بعضكن نفسها وصية على عقول العاملات بالعمل وتصرفاتهن فتخطى من تريد
في اعرافنا الوظيفية / اللوائح والأنظمة هي التي تــُنصِّب وتــُخطـِّـئ وليس نحن http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon7.gif !
فالأشراف التربوي يضم من الاخوات المؤهلات من فيهن الخير والبركة وبشهادة أغلب المنصفات
اللاتي تطلب عملهن دخول الاشراف 0
ممكن تزودنا بصورة من هذه الشهاده ؟ وأين تم توثيقها نظاماً ؟ http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon7.gif
*
*
مريت وأنا مستعجلة بقوه ولقيت بعض الناس يحاولون نفي الموضوعية والتجرد عمن ادلو بدلوهم في هذا الموضوع .. تحت ذريعة الرمي بالكذب والافتراء والحقد والحسد وتصيد الزلل !!
ولعل لي رجعة مطولة اضع فيها النقاط على الحروف http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon7.gif !
فــ بضع كلمات عاطفية ( انشائية ) لن تعطل مشروعنا الإصلاحي المبني على النقد المكشوف ( والكلام عن نفسي طبعاً ) http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon7.gif !
قال ايش / قال حسد وغيره ( ياقدمكم ) http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon10.gif !!
وبالنسبة للي يسألون عن علاقة المشرفة بالدورات التدريبية ودورها في رفع مستوى المعلمة ... هذه مقتطفات من دليل المشرف التربوي :
وظائف الإشراف التربوي
رغم تعدد الوظائف الخاصة بالمشرف التربوي ، و تداخلها ، وصعوبة فصل بعضها عن بعض يمكن حصر وظائف المشرف التربوي في النقاط الآتية : [ وظائف إدارية - وظائف تنشيطية - وظائف تدريبية - وظائف بحثية - وظائف تقويمية - وظائف تحليلية - وظائف ابتكارية ]
ا- وظائف إدارية :
* تحمل مسؤولية القيادة في العمل التربوي، وما يستتبع ذلك من توجيه و إرشاد و استشارة وتعين وتنقلات……الخ.
* التعاون مع إدارة المدرسة في عملية توزيع الصفوف و الحصص بين المعلمين.
* المشاركة في عملية إعداد الجدول المدرسي.
* حماية مصالح الطلاب، و الإسهام في حل المشكلات الطارئة التي تخص كلاً من الطالب و المعلم.
* المساعدة على وضع الخطط السليمة القائمة على أسس علمية.
* إعداد تقرير شامل في نهاية كل عام دراسي؛ يتضمن مختلف الفعاليات المتعلقة بالمادة، وطرق تدريسها، ومستويات أداء المعلمين، ومدى تعاونهم، و الخطط المستقبلية لتطوير أدائهم في ضوء نتائج التقويم.
* الإسهام في توفير خدمات تعليمية أفضل للتلاميذ و المعلمين، والإدارة المدرسية الوقعة في نطاق إشرافه.
* توفير المناخ الإداري المناسب لنمو المعلمين، ونمو التلاميذ، وتحقيق أهداف العملية التربوية.
2- وظائف تنشيطية :
حث المعلمين على الإنتاج العلمي والتربوي.
* المشاركة في حل المشكلات التربوية القائمة في المدرسة ولدى إدارة التعليم.
* مساعدة المعلمين على النمو الذاتي، وتفهم طبيعة عملهم وأهدافه، مع تنسيق جهودهم ونقل خبرات وتجارب بعضهم إلى البعض الآخر.
* المساعدة على توظيف التقنيات التربوية والوسائل التعليمية، وطريقة الإفادة منها والمشاركة الفاعلة في ابتكار وسائل جديدة أو بديلة.
* متابعة كل ما يستجد من أمور التربية والتعليم ونشرها بين العاملين في المدارس.
3 - وظائف تدريبية :
* تعهد المعلمين بالتدريب، من أجل نموهم، وتحسين مستويات أدائهم، وبالتالي تحسين الموقف التعليمي عامة. ويمكن أن يتحقق ذلك عن طريق:
- الورش الدراسية المتصلة بالمواد الدراسية والطرق و الوسائل والنشاطات... الخ.
- حلقات البحث.
- النشرات.
- مساعدة المعلمين على وضع البرامج، وأساليب النشاط التربوي التي تشبع ميول المتعلمين وحاجاتهم.
- مساعدة المعلمين على فهم الأهداف التربوية، ومراجعتها، وانتقاء المناسب منها.
4- وظائف بحثية :
* الإحساس بالمشكلات والقضايا التي تعوق مسيرة العملية التربوية، وتحقيق نمو التلاميذ المستمر ومشاركتهم الفعلية في المجتمع الحديث .
* السعي إلى تحديد هذه المشكلات والتفكير الجاد في حلها وفق برنامج يعد لهذا الغرض، يتناول هذه المشكلات بالبحث والدراسة حسب درجة المعاناة منها .
* تكوين فريق بحث في كل مدرسة أو قطاع لدراسة مشكلات المادة والتلاميذ والإدارة،. الخ واقتراح حلول واقعية لها .
5 - وظائف تقويمية :
* قياس مدى توافق عمل المعلم مع أهداف المؤسسة التربوية ومناهجها وتوجيهاتها. . .تعرف مراكز القوة في أداء المعلم والعمل على تعزيزها.
. اكتشاف نقاط الضعف في أداء المعلم والعمل على علاجها وتداركها.
.المعاونة في تقويم العملية التعليمية كلها تقويماً صحيحاً على أسس موضوعية دقيقة.
6- وظائف تحليلية :
* تزويد المعلمين بكيفية تحليل المناهج وفق نماذج نظرية لتحليل المناهج وتطويرها.
* تحليل المناهج الدراسية (الأهداف- المحتوي- أساليب-التدريس- التقويم) في ضوء النماذج النظرية السابقة.
* تحليل أسئلة الاختبارات من خلال المواصفات الفنية المحددة لها، ومدى مطابقتها لتلك المواصفات، ووضع النماذج اللازمة لها.
7- وظائف ابتكاريه:
ابتكار أفكار جديدة ، وأساليب مستخدمة لتطوير العملية التربوية .
وضع هذه الأفكار والأساليب موضع الاختبار والتجريب .
تعميم هذه الأفكار والأساليب بعد تجريبها وثبوت صلاحيتها .
*
عبدالله30
05-09-08, 11:49 pm
نقد التعليم00
لو كنتي من ضمن الطاقم الاشرافي لما قمتي بالنقد واشعار الأخرين بالبحث عن المصلحة العامة
والاصلاح 0
الناس اصبحوا اكثر وعيا وثقافة ولديهم المام كامل باغلب من ينتقدون جهازا أو مؤسسة فالتجارب
التي مرت على القراء أعطتهم جرعة وحصانة عن العزف على الاوتار الحساسة التي يعزف عليها
أصحاب الاهواء والمصالح 0
دعي اصلاحك جانبا واعلمي انك لاتخاطبين هنا عقول النساء فقط 0
فرق كبير بين كوني انقد ( مضمون السؤال واصفه بالضحل ) وبين كوني انقد ( طريقة صياغة السؤال واصفه بالسطحي ) فرق كبير يافاهمه !
وفهمك ( ذو الرؤية النصفية ) جعلني بنظرك اتمسخر على ( المضمون ) << مابقى إلا تلبسيني تهمه !
واذا كانت المقابلات ( شكلية ) و ( أي كلام ) فمالها داعي طرح اسئلة ( حساسة ) توحي إلى انهم يحاولون اكتشاف المنطلقات الفكرية والوعي المنهجي الذي تحمله المتقدمه بطريقة ماحكم ؟ واذكري الدليل ؟ !!
والمقابلات غالباً ( وإن كانت روتينية ) لاتبنى على الأسئلة المغلقة المقيّدة .. وإنما تكون مفتوحه وتمنح المتقدم فرصة للتعبير والتفصيل والتفلسف .. هذا شي متعارف عليه !
طيب ماهي الالية التي ترين مناسبتها واتخاذها للمقابلات الشخصية ؟
فــ بضع كلمات عاطفية ( انشائية ) لن تعطل مشروعنا الإصلاحي المبني على النقد المكشوف ( والكلام عن نفسي طبعاً ) !
قال ايش / قال حسد وغيره ( ياقدمكم ) !!
هههههههههه لا هو مشروع اصلاحي بقيادة سعادتكم المصلحة !!
ممكن تزودنا بصورة من هذه الشهاده ؟ وأين تم توثيقها نظاماً ؟
من الاخوات الفاضلات المنصفات اللأتي تعاملن مع العاملات في قسم الاشراف والتقطت
عيونهن الايجابيات مثل ماتلتقطين وغيرك السلبيات 00
أجل ياجماعة يعقل أن يأتي ناقدا ليقول ياكلن شكولاته !!!!!!!!!!!!!!
تحياتي0
ام عبد الرحمن
06-09-08, 09:01 am
الاخ عبد الله
اقرأ جيدا ما تريد قوله وخاصة موضوع الشوكولاته وابعاده المقصودة وبالنسبة لنقد التعليم فما قصدك انها لا تخاطب عقول النساء فقط يعني النساء نص لفه ومهكة؟؟؟ لعلمك حتى وقت قريب كنت اعتقد انها رجل حتى عرفت من هي من ثقافتها العامة في دهاليز ادارتنا المصونه؟؟؟؟؟وليتك قلتي ام عبد الله وليس عبد الله لنفتح حوار قد قد قد يفيد الركيان في حربه مع الاصلاح؟
السعلوووه
06-09-08, 10:16 am
اكتشفت اني ماعندي سالفه ..كل ذا يصير وانا مدري
من مصادرنا
06-09-08, 10:17 am
ام عبدالرحمن و موظفة اجر يومي
لتعلمي ان النقد السلبي انما هو هدم وليس اصلاح وتحطيم للاخرين ودفعهم الى الاسفل وايذاء لمشاعرهم والانفس بطبعها تكره الاهانة والتجريح !!
اتساءل اين الانتماء للعمل والمحافظة على اسراره من خلال تلك السطور الرديئة والغير مرتبه التي تكتبينها؟؟
واخيراً اريد شي واحد هو انفصالية عقولكن وجعلها ارقى من مستوى ملاحقة اخطأ الاخرين وجلدهم بسياط التنظير والفهلوة المقيت.
فوالله نقدكن السلبي لم ارى فيه اي فائدة قد تحققت فقط زادت الاطراف عداوة وفرقة بل تحولت الى ساحات للتشهير ومن بقي عندكن مخلصة في العمل ترضنها...........؟.
نقد التعليم
07-09-08, 02:40 am
بعض الناس يحدك على مرّ الشجر .. وإلا منيب فاضية للمراء والجدال !
لكن ماعليه .. اصبر واحتسب - كعادتي حفظني الله - http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon7.gif !
نقد التعليم00
لو كنتي من ضمن الطاقم الاشرافي لما قمتي بالنقد واشعار الأخرين بالبحث عن المصلحة العامة
والاصلاح 0
يالله
كيف تتكلم بما هو ( رجمٌُ بالغيب ) على سبيل اليقين ؟!
لو .......... لو ............ لو
لو تفتح عمل الشيطان !
!!!!!!!!!!!!!!
يالـــ قوة حجتك ( الخاوية ) وأنت تعتدّ بــ ظنية ( لو ) لتمنح نفسك حقاً مطلقاً وصكاً قدسياً يتيح لك مصادرة ( مصداقيتي ) وسلب حقي المشروع في النقد !
[ لوكنتِ ......... لما قمتِ ]
أي فقه خاص ( تؤمن به ) يجعل من تخميناتك وتوقعاتك فرضيات ومسلمات تـُـصنـِّـف من خلالها ( الطرح ) الذي نقدمه ؟!
وأي ضابط ( للنقد الموضوعي ) تتحدث عنه وانت تتعمد ربط المصداقية بالنفعية !!!!
لو كنتي من ضمن الطاقم الاشرافي لما قمتي بالنقد واشعار الأخرين بالبحث عن المصلحة العامة
لاياشيخ ؟؟؟؟
مابقى إلا تدخل بيني وبيني :eek: وتجعلني حمالة خطايا بوزر دخولك في النوايا !
على أي اساس / تمنعنا من ( تداول ) وقائع ( مُشاهده ) وتبيح لنفسك ( تناول ) توقعات ( خفيه ) ؟!
وأي استبداد ( فكري ) تمارس من خلاله قطع السـِنـة ( نقدنا العلني ) بسكين ( الطعن ) في السرائر ؟
ياله من ( تكتيك ) ردئ يـُحاكم خبيئة المضمر ويجزم بإحتمالية الشك والتوقع !
الناس اصبحوا اكثر وعيا وثقافة ولديهم المام كامل باغلب من ينتقدون جهازا أو مؤسسة فالتجارب
التي مرت على القراء أعطتهم جرعة وحصانة عن العزف على الاوتار الحساسة التي يعزف عليها
أصحاب الاهواء والمصالح 0
دعي اصلاحك جانبا واعلمي انك لاتخاطبين هنا عقول النساء فقط 0
بأمارة وشو ادع ( اصلاحي جانباً ) ؟
هل هو امتثالاً لأمر ( شتــّـام ) لايتورع عن وصف مخالفيه بـــ الجراذي !!
تصدقون عاد ان اسلوبه ومراوغاته جرذي بمميزات ابو سبع وسبعين رجل !!!!!!!!!!!!
http://www.buraydh.com/forum/showpost.php?p=702305&postcount=136
وآخرتها يقالك ماسك على ( ام عبدالرحمن ) انهن ياكلن شكولاطه .. فعلاً فاقد الشئ لايعطيه http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon7.gif !
عقول النساء ارحم ( الف مرة ) ممن يُعتبر كف بذاءته من باب ( اماطة الأذى ) !
هههههههههه لا هو مشروع اصلاحي بقيادة سعادتكم المصلحة !!
بل هو ( ميثاق وطني ) دعا له ابونا ( ابو متعب ) فلم يجعل حصانة لــ متلاعب !
ورد من ضمن بنود الإستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد والتي تم تعميمها رسمياً :
هـ - كفالة حرية تداول المعلومات عن شؤون الفساد بين عامة الجمهور ووسائل الإعلام
( وردت هكذا بالنص ) http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon7.gif !
لقد ولى زمن تكميم الأفوه والتستر على المتلاعبين .. فالكراسي ليست حكراً على أحد .. بل إن فضحهم على رؤوس الأشهاد اصبح نظامياً ومن متطلبات الأمانة الوطنية !
بالإضافة إلى أن مديرنا قرر ( الإنصات لنا ) كما في الموضوع :
http://www.buraydh.com/forum/showthread.php?t=131805
ولأننا نشعر بالولاء الوظيفي قررنا البوح .. ولم نبغِها عوجاً http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon12.gif !
من الاخوات الفاضلات المنصفات اللأتي تعاملن مع العاملات في قسم الاشراف والتقطت
عيونهن الايجابيات مثل ماتلتقطين وغيرك السلبيات 00
أجل ياجماعة يعقل أن يأتي ناقدا ليقول ياكلن شكولاته !!!!!!!!!!!!!!
يقول د. عبدالله العثمان ( مدير جامعة الملك سعود ) في مقابلة له : لغة الأرقام هي التي تصف المنجز !
وانت تقول : ( وبشهادة أغلب المنصفات )
وأنا أقول : بأن عبارتك ( اغلب ) تعتبر معيار ( عددي ) وتحتاج إلى قوانين ( رياضية ) للتحليل الكمي وتحويل ( اغلب ) إلى لغة الأرقام !
فهلاُ زودتنا بالدراسة التي جعلت ( الأغلب يشهد للإشراف التربوي ) حتى يتسنى لنا الإعتداد بقولك يابو مصداقيات من تحت لتحت http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon6.gif !
وعلشان تدري بالفرق بيننا وبينك اقولك : بأننا في هذا المنتدى نقوم بسرد ( وقائع ) و ( مظاهر ) ملاحظة بالعين المجرده ، ومبنيه على ( القوانين الوظيفية ) والخبرة ( الواقعية ) .. لنضعها على طاولة النقد ونقف على اسبابها ونفسر ظواهرها ونستنتج مكامن الخلل فيها ونتنبأ بأبعادها المستقبلية .. فنحن المعنيين بالدرجة الأولى ( كمنسوبين للتعليم ) بالسياسات والبرامج والمشاريع والاستراتيجيات وبالتالي نـُعتبر ( سيرة ذاتية ) لإنجازات موظفي الإدارة http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon7.gif !
فنحن امام ( معطيات ميدانية ملموسه ) تعكس الضوء على مدى المهارات والقدرات لدى رؤسائنا في العمل !
وشي طبيعي بأنه في حدوث الخطأ والتقصير يتم تسليط الضوء على ( القياده ) !
فالإدارة ليست مملكة للمتقاعسين والاتكاليين والمتهربين عن مسؤولية الميدان ..
ولن ننتظر مثل ( عبدالله ثلاثين http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon7.gif ) لكي يأتي مدرعماً - لينسف رؤانا برمتها - بديناميت التشكيك بالمصداقية والنزاهة !
اذ ليس شرطاً أن تقتنع بكل مانطرحه .. ولكن الجهل قمة الجهل أن تتجاهل المعايير المنهجية في ( تقرير الحقيقة ) لترفض كل مانأتي به استناداً إلى فرضية ( الحسد ) بدون اثبات :rolleyes: !
على الأقل / ناقشني ( منهجياً ) فيما اطرح ( وفق اللوائح والأنظمة ) لا أن تأتي لتشكك بمصداقيتي ( بصريح العبارة ) ثم تخرج !
واذا لم تجد ماتناقش به / اقتفي اثر المنهج النبوي في تلقي الخير لو من شيطان زكاة ابو هريرة http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon7.gif !
على كلٍ .. ردك ليس سوى دفاع مستميت تحت تأثير هشاشة العاطفة ، وبحجة ولدت ميتة ( الدخول في النوايا ) http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon12.gif !
واخيرااااااااااااااااااااا
ترانا بشهر فضيل ..
واذا عندك حجج منطقية هاتها ، والا بلاش تفحّط بالموضوع وتقلبه لساحة اللاغية من القول !
ام عبد الرحمن
07-09-08, 03:22 am
الله ينصرك يانقد التعليم ياحلو عباراتك ومعلوماتك وقفشاتك المفروض انت على راس قياديات ادارتنا نبي ناس تفكر ناس جريئة فاهمة ...............تسلمين والله
عبدالله30
07-09-08, 03:54 am
الله ينصرك يانقد التعليم ياحلو عباراتك ومعلوماتك وقفشاتك المفروض انت على راس قياديات ادارتنا نبي ناس تفكر ناس جريئة فاهمة ...............تسلمين والله
أين العقول ؟!!
هل نقد التعليم زودتنا بمعلومات كما تقول أم عبدالرحمن ؟؟
الحمدالله أن رجالات التعليم يعلمون حد امكانيات أمثال هولاء الاخوات 0
تحياتي0
عبدالله30
07-09-08, 04:09 am
نقد التعليم00
نريد الحجة والبراهين منك 00
ياقدمك من النوع اللي ياخذهم باللجة والصراخ 0
لي خال ( طبيب استشاري ) بارع في تخصصه .. وعند الحديث عن الطب نجده عالماً وفيلسوفاً وحاذقاً في المفاهيم والمصطلحات والنصائح الطبية .. ولكننا عندما نخرجه عن جوّ الطب نجد انه ( يتبعبس ) ولايدري وين هي مفتركه !
استلم ادارة احد المستشفيات اضطراراً ( بصفة مؤقتة ) فخربت ( مالطه ) بسبب ادارته الفاشلة
هذا خالك ؟ ليتك تزويديننا باثباتات أخرى لعمك !
حدك استشهادات أم عبدالرحمن بمداخلاتها هذه00
اذا ناس يحملون درجة علمية من كليات الترية السعودية في التربية وهالشهادات ماهي معيار اجل وش المعيار اللي مامعهم حتى دبلوم تربية صراحة القصمان يحبون يحطمون اللي احسن منهم علشان ما يغطي عليهم ولو شكلوا لجنة حاملات الدرجات العلمية كان كل وحدة عوضت ما قد يكون من نقص في الاخري وصاروا قمم...
أجل كل وحده تكمل نقص الاخرى ! وين تصرف ذي؟!!
فعلا يا مراقب الدنيا حظوظ وخصوصا المواقع القيادية ولذلك اصبح تعليم القصيم (خصوصا البنات) مهزلة لكن ولا تزعل يا مراقب ابركد ولن اتحدث في هذا الموضوع مجددا (وش كاري) راتبي ماشي وشغلي مرتاحه ولا قصرت به والركيان ذكي مشاء الله زي ما نسمع ومومحتاج للنقد البناء ولا الهدام.
.. اما موظفة الاجر اليومي فاقول لها والله انك ذكيه عرفتي الحال بسرعة بس لا تظلمينها ما تتعامل بالكليجا تتعامل بالشوكولاته ومو لازم تاكلها يا اذكياء المهم تستخدمها معيار للمديرة السنعة واللي ماهناش حسب تعبيراتها المعتاده.
الدنيا حظوظ00ورتبي ماشي وش كاري00وكليجا وشوكولاته0
الله يرحم الحال0
ام عبد الرحمن
07-09-08, 04:16 pm
عبدالله اعقل ولا تقول شي عن نقد التعليم لان عندها معلومات اداريةونظاميةولوائح واسرار تدمر من يعزون عليك ولازم تعتذر عن اتهامك للنساء بقلة العقل وبالنسبة لاستكمال النقص بين الكفاءات ابقربها لعقلك مثل ما تقول ياعبادي غرفة عمليات بمستشفى وترا الدحمي ولدي يسلم عليك ويقول امي تتكلم بلغة الدردشة لا لغة الخطابات والمكاتبات الرسمية تحملها شوي ولا تقرا لها الا وانت متقهوي ............. نقد التعليم ملفك حافل اموت وادري منين تجيبن المعلومات اقاربك بالادارة لكن فيه اشياء داخلية وشلووون يالجنية تعرفينها وخلك من الثلاثين مايدري من انتي يتميلح على الهبني (امل ان لا تزعجك الهبني ياعبد الله واعدك بان اتحدث باسلوب المعلمة المثقفة مستقبلا )
نقد التعليم
07-09-08, 05:00 pm
لااله الا الله .... الله يجيبك ياطولة الروح http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon7.gif !
نقد التعليم00
نريد الحجة والبراهين منك 00
ياقدمك من النوع اللي ياخذهم باللجة والصراخ 0
هذا خالك ؟ ليتك تزويديننا باثباتات أخرى لعمك !
اترك ( خالي ) بحاله لايجي يبطك ابره << تسني بعبدالله يقول : شفتوا اثباتات نقد ؟ ( بط ابره ) :eek:
ههههههههههههههههههههههههههههه
عبدالله ثلاثين ........ وش قاعد تخربط انت http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon10.gif ؟!
كيف تجتزئ السطور عن سياقها لتوهم القارئ أنني احتج بها ؟!
قاتل الله ( العوار النفسي ) حينما يتحول ( االمنهج العلمي للحوار ) لـــ مجرد غوغائية وتهويشات وسفسطات وشتائم وصرف للموضوع عن وجهته !
طبعاً بإقتباسك - اعلاه - واضح تبي تحرق ( الكليات ) بعرض ( الجزئيات ) لإيهام القارئ الكريم بتفاهة مااعرضه جملة وتفصيلاً .. وهذا تدليس !
لو كنت فعلاً جاي تحاور للبحث عن الحقيقه الغائبه في وراء مانكتبه .. لماذا لم تناقشني عما ورد في ردي http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon13.gif
ماذا استفدنا من الدعم الفني - مثلاً - اذا كنا لانعلم عن التحديثات والمستجدات وتجهيز المواد ببرنامج معارف الا عن طريق الانترنت ؟
ولكم ان تسألوا ( الدعم الفني للبنين / أبو هيثم ) عن ضغط ( تعليم البنات ) وذلك عندما لم نجد الدعم الفني القادر على حل مشاكل اجهزتنا في المدارس :rolleyes: !
وماالذي جنيناه من ادارة الإختبارات والقبول عندما عمموا جدولاً لمراجعة النتائج بين المدارس دون توضيح الآلية التي تبنى عليها هذه المراجعة ؟!
اذاً الضعف وعدم الإلمام بمتطلبات العمل ينخر في جهاز تعليم البنات ككل !
يله رد علي بأنهم ارسلوا التعميم رقم .. والنشرة رقم ... وبانهم قدموا وعملوا ........
مهوب ماسك لي سولافة بوسط الكلام وجاي تستخف وتتهكم بما عندنا !
*
آخر تحديث ( لبرنامج معارف ) وصلنا من الإدارة 4,97 بتعميم رسمي رقم 48335 في 28/5/1429 ....
بينما في ( موقع الإدارة ) نجد آخر تحديث 4.972 في 20/6/1429
http://www.qge.gov.sa/qge/download.php?download=list_software&cat_id=6
وبحسب موقع الوزارة / تم الحاقه بعدة تحديثات - خاصة للدور الثاني - ولم تصلنا حتى تاريخه ( سواء بتعميم او من خلال الموقع ) !
تحديث برنامج معارف 4.975
1429/6/23
تحديث برنامج معارف 4.976
1429/7/11
تحديث برنامج معارف 4.977
1429/7/16
تحديث برنامج معارف
... / ... / ......
قلبة راس هالتحديثات من جد http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon9.gif
تلخبطنا مابين انتظار ( التعاميم الرسمية ) وتأخرها واحتمالية سقوطها سهواً .. ومابين الإعتماد على التحديثات في المواقع التربوية الأخرى - خاصة إن موقع ادارتنا متأخر عنها http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon9.gif ...
*
وليتك بدل حنــّـتـك ورنــّـتـك تستضيف احد موظفي ( الدعم الفني للبنين ) يجي ويعلمكم المصايب اللي يلقاها في اعدادت المواد بمعارف بمدارس البنات !..
ياعالم صحصحوا فيه اخطاء تقلب النتائج راساً على عقب ..!
أجل معقولة احد مواد التربية الإسلامية - بأحد المدارس - تم تجهيزها على انها مادة تجاوز !!!!!!!
هناك تعليمات مهمة وضرورية لسلامة النتائج ولازم تحدث وتكرر سنوياً .. والدعم الفني عندنا وجوده مثل عدمه :rolleyes: !
http://up3.m5zn.com/get-9-2008-dkkdnr55afs.gif (http://up3.m5zn.com/showimage-9-2008-dkkdnr55afs.gif)
أخ بس لو عندنا ناس تشتغل كذا http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon9.gif
*
وبالنسبة لجدول المراجعات ( من ادارة الإختبارات والقبول ) وردنا بدون آلية .. وضاعت طاستنا وش نراجع ( واذا سألناهن مانلقى جواب ! )
تدقق المدارس على بعض في نتائج الطلاب :
* هل تم احتساب النتيجة بصورة صحيحة اي هل مجموع كل مادة يؤدي الى نجاح الطالب
* هل الطالب الذي لديه مادةوحيدة في الرسوب او الاكمال تمت مراجعتها .
* هل شرط التجاوز في المواد يطبق بصورة صحيحة .
* وعلى احصائية عدد الناجحين والراسبين .
* صحة احتساب التقديرات .
طبعا المفترض تكون هذه الاشياء كلها صحيحة لكن قد تحدث اخطأ في نتائج الطلاب وذلك يرجع لعدم متابعة بعض المدرس لتحديثات برنامج معارف او ما يجد في اللائحة من تعديل .
فعلاً الانترنت اعظم اختراع للبشرية .. اصبح ( الذراع اليمين ) لمساعدتنا في انجاز اعمالنا http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon7.gif !
واعتقد موب ضارهن اذا وضحِّن وفصـّـلن ( الآلية ) لأنه مو كل الناس قادرين على التقاط المعلومة وتوظيفها بشكل صحيح !
عبدالله 30
اصلاً من يوم شفتك قاعد تحاكم النوايا وتصدر احكام بناءً عليها .. عرفتك مقومات ( نفسيتك ) في الحوار !
لذلك ريحنا http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon7.gif
.
.
لكم :for12:
نقد التعليم
07-09-08, 05:48 pm
بالنسبة للجنة المكلفة بعمل المقابلة مع المرشحات للوظائف التعليميه ..
فهي تتكون من :
* رئيسة قسم التربية الإسلامية بالإدارة أو من تنيبها .
* رئيسة قسم اللغة العربية بالإدارة أو من تنيبها .
* رئيسة أي قسم أو من تنيبها وفق اختصاص المتقدمة للوظيفة التعليميه .
وتكون اللجنة مسؤولة مسؤولية كاملة ومباشرة عن المرشحة ومدى صلاحيتها للتدريس من كافة الجوانب العلمية والفكرية والمسلكية .
توزيع الدرجات على النحو التالي :
المادة العلمية = 30
الخبرة التربويه = 10
القدرة على التعامل مع الحاسب = 5
القدرة على الحوار = 15
قدرتها اللغوية = 10
الشخصية = 10
سلامة الحواس = 5
ثقافتها العامه = 15
=============
100
ولازم تحقق المتقدمه 70% حتى تجتاز المقابلة .
*
*
وهذا خبر ( فوق البيعة ) يخص المقابلة الشخصية :
التربية توضح: الشمري لم يُرفض لأنه مدخن بل لأن درجاته متدنية!
الرياض - "الرياض":
قالت وزارة التربية والتعليم إن المعلم حسين الشمري الذي نشرت "الرياض" قصته (الشمري يشكو التربية لديوان المظالم بعد رفض تعيينه بحجة أنه مدخن) لم يجتز المقابلة الشخصية بسبب حصوله على درجة أقل من الحد الأدنى من الدرجة التي يتطلبها اجتياز المقابلة وهي (70%) نافية أن يكون السبب "كونه مدخناً".
وأوضحت في نص التعقيب الذي تنشره "الرياض" ضوابط إجراء المقابلات وأكدت أن التدخين لا يعد سبباً في حرمان أي معلم من الترشيح..
وفيما يلي نص التعقيب:
سعادة رئيس تحرير صحيفة "الرياض" سلمه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
إشارة إلى ما نشر في صحيفة "الرياض" في عددها رقم 14681بتاريخ 1429/9/3ه تحت عنوان "مدعوماً من أساتذته بجامعة الحدود الشمالية الشمري يشكو التربية لديوان المظالم بعد رفض تعيينه بحجة أنه مدخن" وأود الإيضاح هنا بأن المجتمع بأسره يعلم أن التربية والتعليم رسالة تكاملية تنطلق من القدرة المعرفية والإلمام بمضمون ما يقدمه المعلم لطلابه في إطار المقرر الدراسي وأيضاً هي جملة من نقل السلوكيات والمفاهيم في إطار الاحتكاك والتعامل اليومي في المدرسة ومن هنا فليس لدينا فصل بين الجانبين المعرفي والسلوكي وقد نص على ذلك تعميم معالي نائب الوزير لتعليم البنين رقم 15/91في 1429/3/16ه والذي جاء تنفيذاً للأمر السامي الكريم رقم 2568/م س وتاريخ 1427/5/5ه الذي ينص على "الحرص على اختيار المرشحين للوظائف التعليمية من الأشخاص المشهود لهم بالاعتدال في دينهم والمتميزين خلقاً وعلماً وعملاً وقدرة في أداء هذا الواجب النبيل من خلال قوائم التوظيف لدى وزارة الخدمة المدنية ولجان تشكل لهذا الغرض.. وأن يكون هؤلاء المعلمون من الكفاءات العلمية المتميزة القادرة على أداء هذه الرسالة العظيمة بكفاءة واقتدار مع الاهتمام والحرص على ذلك".
ومن هذا المنطلق تجدر الإشارة إلى أن المقابلات الشخصية تتم في إطار لجان تشكلها الإدارة العامة لشؤون المعلمين لهذا الغرض وتتكون من أربعة مشرفين تربويين من ذوي الخبرة والاختصاص في التربية الإسلامية واللغة العربية والحاسب الآلي وأحد مشرفي التخصص الذي تجري المقابلة للمتقدمين له، وتكون مسؤولة مسؤولية كاملة ومباشرة عن المتقدم ومدى صلاحيته للتدريس في كافة الجوانب العلمية والفكرية والمسلكية، وأود هنا تأكيد أن تشكيل اللجان بهذا التصور يعطي بعداً مهماً لماهية المقابلات والمكاشفة بين المشرفين وفق تعليمات محددة تضبط طابع المقابلة واستمارات فنية أعدت لهذا الغرض بحيث تتكون درجات المقابلة الشخصية من (100) درجة موزعة على مجالات أربعة أولها التخصص وله من الدرجة الكاملة (50) درجة وتليها التربية الإسلامية ولها (20) درجة ثم اللغة العربية وهي أيضاً (20) درجة ثم القدرة على التعامل مع الحاسب الآلي وخصص له (10) درجات، وتنص ضوابط المقابلة على أن لا يجتاز المقابلة من تقل درجته عن (70%) من الدرجة في أي من فروعها.
ومن هنا يتضح أن المقابلة الشخصية لم تكن فقط لمجرد الاستفسار عن جوانب محددة بحسب هوى أعضاء اللجنة وإنما ما يحقق المصلحة العامة ويدعم العملية التربوية والتعليمية.
وتجدر الإشارة إلى أن التدخين إحدى العادات السيئة التي ينبذها الدين والمجتمع إلا أنها لم تدرج ضمن ضوابط المقابلات الشخصية ما يشير إلى عدم إجازة المدخنين وحرمانهم من التقدم للمفاضلة على الوظائف المعلنة ولم يكن التدخين سبباً في حد ذاته لإيقاف معلم عن مهنته إلا ما جاء من ممارسات سيئة لهذه العادة وفق ما يخالف أنظمة الدولة والتي منها ما وجه به المقام السامي من التدخين في الدوائر الحكومية، والمدرسة هي محضن تربوي وتعليمي وتعتبر دائرة حكومية لا يجوز فيها تعاطي هذه العادة ويطبق بحق المخالف الأنظمة المرعية سواء كان معلماً أو غيره من منسوبي المدرسة، ونؤكد هنا للكاتب الكريم ان الخريج لم يجتز المقابلة الشخصية بسبب حصوله على درجة أقل من الحد الأدنى من الدرجة التي يتطلبها اجتياز المقابلة الشخصية وهي (70%) وليس كما ورد في المقال بأن عدم اجتيازه كان بسبب كونه مدخناً.
آمل التفضل بالاطلاع ونشره وتقبلوا تخالص تحياتي وتقديري..
مدير عام الإعلام التربوي والعلاقات العامة بالإنابة
محمد بن سعد الدخيني
صورة مع التحية للي يقولون ( المقابلات الشخصية ) شكلية وصورية !
وبس http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon6.gif
موظفة اجر يومي
07-09-08, 09:48 pm
نقد التعليم
انا مسمية الادارة (الادارة بالتأجيل) كثير من معاملاتنا وبرامجنا يتم تأجيلها حتى اشعار اخر....!
حتى مدير مركز المعلومات والحاسب من ثلاثة شهور نبي نكلمه يقالنا دايم غير موجود وبعد يسكرون السماعة علينا بدون ادب .
وتقولنا المديرة استفسرو من مركز المعلومات بادارة البنين....؟
سجل ياتاريخنا في صفحات العار...!
وينك يا مدير التعليم عنهم
عبدالله30
07-09-08, 11:48 pm
نقد التعليم00
لست كما تتصورين من اجتزاز للسطور وايهام للقاري00فالقضية أنك المدعية وعليك الاثبات
لانريد كلام شفهي كليجاو وشوكولاته وخلافة 00
وبالنسبة للمقابلة الشخصية اليوم في الجزيرة مقال كافي ووافي حولها 00فدراسة عدة سنوات
وتطبيق نصف ترم كافية للحكم ومن غير المعقول مقابلة نص ساعة تلغي سنوات !!
وتابعي قضية المعلم الشمري حتما سيكون هناك مستجدات تظهر حقيقة المقابلات الشخصية 0
بالنسبة للدعم الفني فأنا معك وسبق أن عملت على البرنامج ومع مشكلات التحديث ويكفي
أن في أخر اختبارات هذه السنة حدثت أكثر من سبع تحديثات لم نعلم بها الا عن طريق النت
والقضية مشتركة 0
في مثل هذه النقاشات نريد اثباتات دامغة بعيدا عن فلانه تسوي وفلانه تفعل وتقول00
لأنني حتى أنا ذات يوم دخلت على قسم الدعم الفني ولقيتهم ياكلون حنيني ولا مشكلة هنا0
تحياتي0
ام عبد الرحمن
08-09-08, 03:31 am
نقد التعليم تلف سمبوسة لالالالا هالحين عبادي ثيرتي يبي يقول ان موظفات التعليم يلفن سمبوسة هههههههههه انا ابو عبد الرحمن يلف سمبوسة انا بروفشنل ان اديوكيشن اناااااااالف سمبوسا ياي
نقد التعليم يزداد اعجابي بذكائك زيدينا ترا الحال اسوأ من ايام عمر العمر
جلوي العتيبي
08-09-08, 03:48 am
الفاضله نقد التعليم :
القدرة على التعامل مع الحاسب = 5
أعتقد أنها غير منطقيه في زمن الحاسب وفي التعليم الإلكتروني الذي تسعى له الوزاره .
موظفة اجر يومي
08-09-08, 04:42 am
ام عبدالرحمن و موظفة اجر يومي
لتعلمي ان النقد السلبي انما هو هدم وليس اصلاح وتحطيم للاخرين ودفعهم الى الاسفل وايذاء لمشاعرهم والانفس بطبعها تكره الاهانة والتجريح !!
اتساءل اين الانتماء للعمل والمحافظة على اسراره من خلال تلك السطور الرديئة والغير مرتبه التي تكتبينها؟؟
واخيراً اريد شي واحد هو انفصالية عقولكن وجعلها ارقى من مستوى ملاحقة اخطأ الاخرين وجلدهم بسياط التنظير والفهلوة المقيت.
فوالله نقدكن السلبي لم ارى فيه اي فائدة قد تحققت فقط زادت الاطراف عداوة وفرقة بل تحولت الى ساحات للتشهير ومن بقي عندكن مخلصة في العمل ترضنها...........؟.
الاطراف منحينها زايدة عداوة وفرقة من ايام عمر العمر وقفت علينا يعني
من مصادرنا
08-09-08, 11:31 am
نقد التعليم
انا مسمية الادارة (الادارة بالتأجيل) كثير من معاملاتنا وبرامجنا يتم تأجيلها حتى اشعار اخر....!
حتى مدير مركز المعلومات والحاسب من ثلاثة شهور نبي نكلمه يقالنا دايم غير موجود وبعد يسكرون السماعة علينا بدون ادب .
وتقولنا المديرة استفسرو من مركز المعلومات بادارة البنين....؟
سجل ياتاريخنا في صفحات العار...!
وينك يا مدير التعليم عنهم
لنتذكر عند الكتابه قول سبحانه وتعالى (ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد)
فوالله ارى هذا تمادي واتهام مبطن لزملائكم فلا تكتبي الا ما تسري به يوم القيامة.
اما وينك يا مدير التعليم عنهم لاتخافي الرجل يختزن شخصية نادرة قلما تتوافر في غيره ويعلم ما يدور داخل العمل وهو يسدد ويقارب ويسعى لتوفير الكوادر المتمكنة.
من مصادرنا
08-09-08, 12:01 pm
نقد التعليم تلف سمبوسة لالالالا هالحين عبادي ثيرتي يبي يقول ان موظفات التعليم يلفن سمبوسة هههههههههه انا ابو عبد الرحمن يلف سمبوسة انا بروفشنل ان اديوكيشن اناااااااالف سمبوسا ياي
نقد التعليم يزداد اعجابي بذكائك زيدينا ترا الحال اسوأ من ايام عمر العمر
هذا تمثيل دور المهرجين والمطبلين عليهم عليهم....!
اين الضوابط الاخلاقية التي يجب التقيد بها ومنها الموضوعية والعفه في اللسان مثل هذه الكتابات قد عفى عليها الزمن واكل الدهر وشرب وهزلت وابحثي لكي عن كتابات في نفعك وصلاح امرك .
يااستاذ عبدالله 30 العاملامت المخلصات يسيرن في طرقيهن بالعمل لا يعبأن بهذه الكتابات
نقد التعليم
08-09-08, 05:38 pm
<<<<<< لابسة خوذه ومتترسة بدرع :eek:
( الدعوى انقلبت للضرب في المليان ) وماعندي استعداد اتصوّب قبالة العيد http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon10.gif
تحول الموضوع لسيلٍ من سوء الظنون على هامش اعراش الشكولاته والكليجا http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon12.gif !
الفاضله نقد التعليم :
أعتقد أنها غير منطقيه في زمن الحاسب وفي التعليم الإلكتروني الذي تسعى له الوزاره .
http://up3.m5zn.com/get-9-2008-0yvryddkp9o.JPG (http://up3.m5zn.com/showimage-9-2008-0yvryddkp9o.JPG)
عاد ماادري وش نوع مهارات الحاسب - التي تقيسها المقابلة الشخصية - بخمس درجات فقط http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon7.gif
فالقضية أنك المدعية وعليك الاثبات
لانريد كلام شفهي كليجاو وشوكولاته وخلافة 00
ماتلاحظ إنك إلا بالغصب تبي تلزق فيني سالفة الكليجا والشكولاته :eek: !
وبعدين أنا ادعيّت بوشو عشان اثبته ؟؟؟
هات كل السطور اللي فيها ادعاء عشان اثبتها ( ماعدا سالفة الكليجا والمشمش مدري الشكولاطه ) لأني موب أنا اللي قايلتها http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon10.gif !
ام عبد الرحمن
09-09-08, 01:02 am
هلا وغلا بنقد التعليم (ناقدة التربية والتعليم) عليهم عليهم يانقد هذا مصلحة عامة ما دخلنا بيت احد ابطبل وازمر لك وخليهم يزعلون لان ما عندنا الا اذناب المصالح نقد وحدها القادرة على (فصفصة القضية) و(تحليل الازمة) (وتحديد المشكلة) ووحدها القادرة على اقناع الجميع بما تتوصل اليه ........... الشاطر شاطر هي الوحيدة التي استمرت سنين بنفس الاسم ونفس الاسلوب ونفس التوجهات وكثيرون انسحبوا خوفا او مللا او لضحالة قدراتهم الناقدة ومعلوماتهم العامة ...
ترا الشكولاطه انا اللي قايلتها لكن الكليجا لا ظليمتهم شينه كانو اول يحبونه ويتهادون به مع الرياض الحين خلا ص تطوروا صاروا يتعاملون بالشيكولاته الفاخرة.
نقد التعليم
09-09-08, 01:29 am
^
^
^
ام عبدالرحمن : اطلعي بسررررررعة لايجيتس كرتون ( شكلاطة ) يشق جبهتس http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon10.gif !
ترانا بــحــرب ( الشكولاته ) http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon10.gif
http://tajonline.tolshop.com/v1/product_images/4931_large.jpg
أنـفأإأس أإأللـيل
09-09-08, 06:26 am
الصراحة انكن متعبات انفسكن على الفاضي !!
صدقوني محد يبي يسمعلكم ..
وهاللي قطعتن جلودهن تراهن ماجابن خبركن ..
ينتظرن متى يخلص رمضان عشان الشوكوليت :)
وياللي تستنجدين بالمدير العام ترى مابيده شئ ..
وراح يمشنه على رغباتهن مثل مامشن غيره ..
محبة الخير
14-10-08, 11:10 pm
وعندالله تجتمع الخصوم
محب الحقيقة
16-10-08, 03:44 am
اش عندكم تقدرون تنقدون في القصيم الا التعليم ؟؟؟ الله يخلف على ابناء وبنات منطقة القصيم
أصحاب العقول بنعمة ولله الحمد ...............................
vBulletin® v3.8.8 Alpha 1, Copyright ©2000-2025, vBulletin Solutions, Inc Trans by mbcbaba