تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : ابن بخيت يصف العلماء ب "الهوالين"


مطحس
25-08-08, 03:36 pm
وصف الكاتب المنحط عبدالله بن بخيت علماء المملكة بالهواليين وبارك نجاح المخطط الامريكي الصهيوني المنفذ عن طريق العلماناليين والليبراليين عبر قنوات ام بي سي المتمثل في فرض القيم الغربيه المتطرفه في الانحطاط الاخلاقي والديني وفرضها بالقوة على مجتمع يرفضها
اليكم المقاله :

الرياض (سبق) :
رأى الكاتب عبدالله بن بخيت أن "مئات الالوف" من الفتاوى التي اطلقها "الهوالين" لم تستطع الصمود امام المسلسلات التركية، مشيرا الى ان الناس تركوا الثعبان الأقرع "بفحيحه" المتواصل وتراكضوا على تركيا لمشاهدة القصر الذي اشتعلت فيه غراميات مهند ونور.

وزف بن بخيت في عموده بصحيفة الجزيزة اليوم خبر انتصار المسلسل قائلا :" لماذا لم يسأل هؤلاء الهوالين أين ذهبت قبضتهم الحديدية على عقول الناس في فترة التسعينيات والثمانينيات. لماذا لم تصمد مئات الألوف من الفتاوى الملفوفة بجلد الثعبان الأقرع أمام مسلسل تافه. لماذا ترك الناس الثعبان الأقرع بفحيحه المتواصل وتراكضوا على تركيا لمشاهدة القصر الذي اشتعلت فيه غراميات مهند ونور. الذين يربطون أخلاق المرأة بالعباءة على الرأس أو على الكتف أو بقليل من الزخرفة التجميلية على طرف العباءة أو بالعباءة نفسها لا شك سوف يصابون بالرعب عندما يتعرض الناس لبعض المشاهد السخيفة أو المسيئة. الأخلاق الحميدة مكانها قلب مليء بالثقة لا قلب مرعوب بتهاويل الثعبان الأقرع".

يذكر أن سماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ كان من ضمن "مئات الآلاف" الذين وصفهم بن بخيت بـ"الهوالين" حيث قال سماحته أن المسلسل " مؤذ ومفسد و خبيث".

مطحس
25-08-08, 03:44 pm
نسيت ان اذكر ان سلمان العوده خارج دائرة الاتهام من قبل ابن بخيت بعد فتواه الفاتره
اليكم الفتوى :
نصح عالم الدين السعودي الشيخ سلمان العودة صاحب تلفزيون mbc الذي يبث من دبي الشيخ الوليد بن إبراهيم إحكام الرقابة علي المسلسلات التي يبثها التلفزيون وحذف ما ينافي الذوق العام خاصة المسلسل التركي نور الذي وجهت له انتقادات كثيرة مؤخراً.

وقال الشيخ سلمان العودة في برنامجه الأسبوعي الحياة كلمة الذي يعرض علي شاشة mbc رأيه في المسلسلات التركية التي تعرض علي نفس الشاشة، قائلاً حسب ما سمعت أري أن تضبط تلك المسلسلات ويتم توعية المتلقي علي طريقة التعامل معها وحذف ما يتنافي مع الذوق العام من خلال إحكام الرقابة عليها .

وكان موضوع الشيخ العودة في برنامجه يدور حول قضاء الإجازة وبعد إجابته السابقة عاود مقدم الحلقة طرح السؤال بشكل آخر ليتوافق مع اسم الحلقة إجازة وأفاد الشيخ بان المخرج ابلغه أن الناس سيتجهون لتركيا في الإجازة الصيفية بسبب مهند ونور لكن الشيخ تجاهل تلك الإعادة واكتفي بالإجابة السابقة.

ماهو السر في توافق العوده مع الليبراليين في الفتره الاخيره !! سوال يطرح نفسه

الصافي
25-08-08, 03:55 pm
علماءنا كلهم ومن ضمنهم سلمان العوده على العين والراس

غير ذلك دحدر بس وخل عنا خرابيطك

راع الشرق
25-08-08, 06:19 pm
ظهور ابن بخيت وتصريحه بأفكاره في الإعلام نعمة لأنه لو كان

الليبراليون لا يظهرون ويعملون بالخفاء لكانت مشكلة كبيرة ولكان

تأثيرهم ربما أكبر ولكن ظهورهم يزيد الناس استخفافاً بهم وتمسكاً بدينهم ...



أما ماذكرت عن الشيخ سلمان العودة فكلامه في رأيي هو عين العقل

وهكذا يجب أن تكون فتاوى علمائنا بالتفصيل لا بالفتاوى القطعية

وكأنهم أوصياء لا علماء مفتين موجهين ...

ولكن يبدو أنك متحامل على الشيخ سلمان لذلك لأكثر من

مرة تتهجم عليه ...

فهل تريد فتاوى العلماء ياحلال ياحرام فقط وخلكم ساكتين ؟؟!

ومن يفصل أو يستثني فهي فتاوى مميعة !!

الشيخ يقول يجب ان تكون موافقة للذوق العام وتحت المراقبة

من النواحي الشرعية وكل عمل يكون كذلك فهو بلا شك حلال

ففي رأيك ماذا ستكون فتوى العلماء عندما يكون العمل مراقب

وخالياً من المنافي للدين وللذوق العام ؟؟!

جلوي العتيبي
26-08-08, 12:47 am
لا اعلم كيف يسمح لهذا المعتوه بطرح سخافاته .

فهل هذا يليق!!!؟

لماذا لم يسأل هؤلاء الهوالين أين ذهبت قبضتهم الحديدية على عقول الناس في فترة التسعينيات والثمانينيات. لماذا لم تصمد مئات الألوف من الفتاوى الملفوفة بجلد الثعبان الأقرع أمام مسلسل تافه. لماذا ترك الناس الثعبان الأقرع بفحيحه المتواصل وتراكضوا على تركيا لمشاهدة القصر الذي اشتعلت فيه غراميات مهند ونور. الذين يربطون أخلاق المرأة بالعباءة على الرأس أو على الكتف أو بقليل من الزخرفة التجميلية على طرف العباءة أو بالعباءة نفسها لا شك سوف يصابون بالرعب عندما يتعرض الناس لبعض المشاهد السخيفة أو المسيئة. الأخلاق الحميدة مكانها قلب مليء بالثقة لا قلب مرعوب بتهاويل الثعبان الأقرع.

رحّــال
26-08-08, 02:43 am
لا اعلم كيف يسمح لهذا المعتوه بطرح سخافاته .

فهل هذا يليق!!!؟



نفس التساؤل

هل يعقل أن المشائخ بكثرتهم ونفوذهم وتواصلهم مع ولاة الأمر لا يستطيعون أيقافه ؟؟!!!!

" TWIX "
26-08-08, 03:23 am
هذه الضجة بكل أشكالها

تجعل ابن بخيت يتراقص طربا بأن هذه الحروف لم تذهب هباء

ابن بخيت يقدم لكم الشكر لبقاء كلامه أكثر من يوم مثلما في الجرائد اليومية

صـاحي و رايـق
26-08-08, 03:34 am
لا اعلم كيف يسمح لهذا المعتوه بطرح سخافاته .

فهل هذا يليق!!!؟



وانا بدوري اتسأل كيف لمطحس المعتوه ان يطرح سخافاته في منتدى بريدة ويقدح في علمائنا ومشائخنا ؟

فهل هذا يليق ؟

حمدا على سلامتك وعودا حميدا

مياسة
26-08-08, 03:47 am
علماءنا كلهم ومن ضمنهم سلمان العوده على العين والراس

غير ذلك دحدر بس وخل عنا خرابيطك

:19[1]::19[1]::19[1]::19[1]:

مطحس
26-08-08, 04:00 am
أما ماذكرت عن الشيخ سلمان العودة فكلامه في رأيي هو عين العقل

وهكذا يجب أن تكون فتاوى علمائنا بالتفصيل لا بالفتاوى القطعية

وكأنهم أوصياء لا علماء مفتين موجهين ...

ولكن يبدو أنك متحامل على الشيخ سلمان لذلك لأكثر من

مرة تتهجم عليه ...

فهل تريد فتاوى العلماء ياحلال ياحرام فقط وخلكم ساكتين ؟؟!

ومن يفصل أو يستثني فهي فتاوى مميعة !!

الشيخ يقول يجب ان تكون موافقة للذوق العام وتحت المراقبة

من النواحي الشرعية وكل عمل يكون كذلك فهو بلا شك حلال

ففي رأيك ماذا ستكون فتوى العلماء عندما يكون العمل مراقب

وخالياً من المنافي للدين وللذوق العام ؟؟!

هلا بالحوار العقلاني البعيد عن التحجر الغبي اهلا بمن شكر نعمة الله عليه وستخدم نعمة العقل والتي هي اعظم الهبات الربانيه والصف الغير موجوده في الحيوانات

اخي الكريم نعم الحلال حلال اوالحرام حرام لايوجد حل وسط

وليس العوده ولاغيره وصي على الناس فيما يختارونه لانفسهم
واجبه فقط في تبيين الحلال والحرام وللشخص الاختيار

اماالفتاوي الخجوله فهي تبرير للعمل
ر للمشاهد
اخي الكريم ارجع الى صيغة الجواب الذي طرحه العوده ستجد انه خجول وفي منتهى الضعف
في موضوع يحتاج الى اكثر من ذلك من حزم وتحذير خصوصا ان هذه المسلسلات قد غزت الناس في بيوتهم وتاثر بها الصغير قبل الكبير فالموضوع اكبر من ان يحجمه العوده بالفاظه الهشه مع الاسف
العوده تجاوز مسالة الحلال والحرام وستعاض عنها بلفظ " الذوق العام " وهذا يظهر منتهى الضعف والخنوع والخوف من نقد العلمانيين

اخي الكريم اتمنى منك ومن سلمان العوده الاجابة عن هذه التساؤلات :

هل يوجد شى حلال في المسلسلات التركيه حتى يتم حذفه ؟؟؟

لنفترض ان الاجابة نعم

اذا لنحذف الموسيقى
بعد ذلك لنحذف اللقطات التي تعرض فيها النساء غير محجبات
ثم لنحذف الالفاظ المحرمه من المسلسل
ثم لنغير فكرة المسلسل القائمة على العلاقات المحرمه وعلى حمل السفاح والزنى

ماذا بقي لنشاهد ؟؟؟؟

الايثبت هذا ان العوده مخطىء
وان الكثير من الاعضاء هنا بلاعقول

شكرا

راع الشرق
26-08-08, 05:04 pm
اخي الكريم نعم الحلال حلال اوالحرام حرام لايوجد حل وسط
وليس العوده ولاغيره وصي على الناس فيما يختارونه لانفسهم
واجبه فقط في تبيين الحلال والحرام وللشخص الاختيار
لا شك بأن الحلال حلال والحرام حرام ولكن الحلال أحياناً قد يخالطه أشياء

محرمة فيصبح حراماً حتى تزول هذه الشوائب

فخروج المرأة إلى السوق قد يكون حلالاً وقد يكون حراماً

فإذا خرجت متعطرة متبرجة متبخترة فخروجها محرماً أما إذا سلمت من ذلك

فخروجها مباحاً ...

وكذلك المسلسلات فسنوات الضياع حرام ومطبات الذي يعرض في قناة المجد حلال

فما الذي جعل هذا حرام وهذا حلال ؟؟!

أليس لاشتمال هذا على المحرمات وخلو الآخر منها ؟؟!

إذن فالمسلسلات التركية إذا خلت من المخالفات والمحرمات فهي حلال

رغم عنا جميعاً وعن علمائنا الأكارم وهذا ما فهمته من كلام الشيخ سلمان ..

اماالفتاوي الخجوله فهي تبرير للعمل
ر للمشاهد
اخي الكريم ارجع الى صيغة الجواب الذي طرحه العوده ستجد انه خجول وفي منتهى الضعف
في موضوع يحتاج الى اكثر من ذلك من حزم وتحذير خصوصا ان هذه المسلسلات قد غزت الناس في بيوتهم وتاثر بها الصغير قبل الكبير فالموضوع اكبر من ان يحجمه العوده بالفاظه الهشه مع الاسف
العوده تجاوز مسالة الحلال والحرام وستعاض عنها بلفظ " الذوق العام " وهذا يظهر منتهى الضعف والخنوع والخوف من نقد العلمانيين
أفهم من حديثك أن فتوى الشيخ سلمان صحيحة ولكنها خجولة وضعيفة والفاظها هشة !!

فهل يستدعي ذلك منا التحذير بموضوع خاص من الشيخ ؟؟!

وبالنسبة لي ولرأيي الشخصي أن فتوى الشيخ هي الصحيحة فقد ذهبت مرحلة هذا حلال

وهذا حرام فقط من دون مناقشة ومن دون تفصيل ..

هل يوجد شى حلال في المسلسلات التركيه حتى يتم حذفه ؟؟؟

لنفترض ان الاجابة نعم

اذا لنحذف الموسيقى
بعد ذلك لنحذف اللقطات التي تعرض فيها النساء غير محجبات
ثم لنحذف الالفاظ المحرمه من المسلسل
ثم لنغير فكرة المسلسل القائمة على العلاقات المحرمه وعلى حمل السفاح والزنى
ماذا بقي لنشاهد ؟؟؟؟
لقد حددت أنت المحرمات في المسلسل والذي إن خلا منها يصبح حلالاً وهو

ماسيبقي لنشاهده أنا وأنت وعلمائنا الذين حرموه قطعياً ..

وسأسألك سؤالان فقط وأرجو الإجابة بصدق :

هل المسلسل التركي محرم قطعاً ؟؟!

وهل إذا خلا المسلسل التركي من المحرمات التي ذكرتها أنت أعلاه فهل

ستظل فتوى العلماء بالتحريم ؟؟!

فإن كانت الإجابة بنعم فهم قد حرموا ما أحل الله !!

وإن أباحوه فقد وافقوا فتوى الشيخ سلمان وأصبحت فتواه أصح وأبلغ !!

وأرجو أن نفكر وأن لا نجعل الآخرين يتحكمون بعقولنا وتفكيرنا وأن لا نجعل كلام

العالم قطعياً ومن يخالفه نحذر منه ..

مخاوي القايله
26-08-08, 11:22 pm
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه .... أما بعد:

فعلماء الشريعة ورثة الأنبياء ، كما أخبر بذلك النبي صلى الله عليه وسلم فيما رواه أبو داود والترمذي وأحمد غيرهم ، وإجلال العلماء وتوقيرهم هو إجلال لله سبحانه، فقد قال صلى الله عليه وسلم: " إن من إجلال الله إكرام ذي الشيبة المسلم، وحامل القرآن غير الغالي فيه ولا الجافي عنه، وإكرام ذي السلطان المقسط " أخرجه أبو داود وحسنه الألباني .
ولقد هدد النبي صلى الله عليه وسلم وتوعد من لم يعرف للعلماء حقهم فقال : " ليس منا من لم يجل كبيرنا، ويرحم صغيرنا، ويعرف لعالمنا حقه " رواه الحاكم في المستدرك، وحسنه الألباني .
وفي الحديث القدسي الذي رواه البخاري في صحيحه أن الله يقول :
" من عادى لي ولياً فقد آذنته بالحرب ". والعلماء العاملون من أول من يدخل في هذا الحديث .
وبهذا يعلم أن الواجب تجاه العلماء هو محبتهم ومودتهم وإجلالهم دون غلو وإفراط . ومما لاشك فيه أن الاستهزاء بأهل العلم والصلاح خصلة من خصال الكافرين وصفة من صفات المنافقين في آيات عديدة في القرآن ، فقال سبحانه : ( زين للذين كفروا الحياة الدنيا ويسخرون من الذين آمنوا والذين اتقوا فوقهم يوم القيامة ) [ البقرة : 212 ]
وقال عن المنافقين : ( وإذا لقوا الذين آمنوا قالوا آمنا وإذا خلوا إلى شياطينهم قالوا إنا معكم إنما نحن مستهزؤون )[ البقرة:14 ] ، والآيات في هذا المعنى كثيرة .
ولقد حرص أعداء الإسلام من اليهود والنصارى وأذنابهم من منافقي هذا الزمان على تشويه سمعة العلماء وزعزعة مكانتهم في نفوس الأمة المسلمة ، فمما جاء في البروتوكول السابع عشر من برتوكولات اليهود : " وقد عنينا عناية عظيمة بالحط من كرامة رجال الدين من الأمميين ( غير اليهود ) في أعين الناس ، وبذلك نجحنا في الإضرار برسالتهم التي كان يمكن أن تكون عقبة كؤوداً في طريقنا ، وإن نفوذ رجال الدين علىالناس ليتضاءل يوماً بعد يوم " برتوكولات حكماء صهيون " صفحة 187 ترجمة محمد خليفة التونسي .
وبعد هذا كله نقول : إن الاستهزاء بالعلماء والصالحين على ضربين :
الأول : الاستهزاء بأشخاصهم ، كمن يستهزئ بأوصافهم الخَلْقية أو الخُلقية وهذا محرم ، لأن الله يقول : ( يا أيها الذين آمنوا لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيراً منهم ) [الحجرات :11 ].
والنبي صلى الله عليه وسلم يقول : " الكبر بطر الحق وغمط الناس " أي احتقارهم. رواه مسلم .
الثاني : الاستهزاء بالعلماء لأجل ما يحملونه من العلم الشرعي فهذا كفر - والعياذ بالله - لأنه استهزاء بدين الله ، ومثل هذا الاستهزاء بالصالحين من أجل استقامتهم على الديانة .والدليل على هذا هو أن الله عز وجل جعل الاستهزاء بالمؤمنين استهزاء بالله تعالى وآياته ورسوله فقال سبحانه : ( قل أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزئون *لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم ) [ التوبة : 65،66 ] ، فقد ورد في سبب نزول هذه الآية عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قال : " قال رجل في غزوة تبوك في مجلس : ما رأينا مثل قرائنا هؤلاء ، أرغب بطوناً - أي أوسع بطوناً - ولا أكذب ألسنا ، ولا أجبن عند اللقاء - فقال رجل في المجلس : كذبت ولكنك منافق ، ولأخبرن رسول الله صلى الله عليه وسلم بذلك ، فبلغ ذلك النبي صلى الله عليه وسلم ونزل القرآن ". أخرجه الطبري في تفسيره وذكره الشيخ مقبل الوادعي في الصحيح المسند من أسباب النزول .
ويقول العلامة ابن نجيم في كتابه الأشباه والنظائر " الاستهزاء بالعلم والعلماء كفر ".
وعلى الأخ السائل أن يعلم أن قائل هذه الكلمات إن كانت خرجت منه عن غير قصد أي سبقه إليها لسانه ولم يقصد بها المزح ولا السخرية ، فإنه لا شيء عليه إن شاء الله ، لأن الله يقول : ( وليس عليكم جناح فيما أخطأتم به ) [الأحزاب : 5 ] .
وأما إن كان قد قالها مازحاً ولم يقصد الاستهزاء بالعلم الذي يحمله أولئك العلماء فإن عليه أن يستغفر الله عز وجل ويتوب إليه ، فإنه قد ارتكب محرماً، وليس هذا كفراً ، كما سبق بيانه.
والله أعلم .

((نقلا من موقع اسلام ويب)) على هذا الرابط

http://www.islam***.net/ver2/Fatwa/ShowFatwa.php?lang=A&Id=15399&Option=FatwaId

صـاحي و رايـق
27-08-08, 02:38 am
تنفخون بقربة مشقوقة

اولئك المتجيمون الطابور الخامس في هذه الامة

قلم بريدة الأبيض
27-08-08, 12:31 pm
ابن بخيت (للأسف أنَّه يوصف بالكاتب أو الكويتب)

إنه أبعد ما يكون لفن الكتابة00 ما عنده إلا سباحين(سواليف) و ما تصلح للأطفال بعد00
فكيف تليق بالعقلاء00

يا ما ردَّ عليه فضيلة العلامة(الشيخ الدكتور/صالح بن فوزان الفوزان)عضو هيئة كبار العلماء00
و بيَّن له عظم خطأه و جرم فكره ، و بالتحديد عبر جريدة الجزيرة00 و ناصحه و ذكَّـره!
و لكن لا حياة لمن تُنادي00
و ياليت ربي يهديه و يمن عليه بالتوبة النصوح في شهر رمضان المبارك00
استفزتني عبارته(مشيرا الى ان الناس تركوا الثعبان الأقرع "بفحيحه" المتواصل وتراكضوا على تركيا لمشاهدة القصر الذي اشتعلت فيه غراميات مهند ونور.)
أيعلم ابن بخيت00 حق العلم ماهو (الثعبان الأقرع)
أسأل الله تعلى أن يُنجيه منه00
همسة ناصح لإبن بخيت و غيره من (اللي هاجتن بهم)
" لا تكتب بيمينك إلا مايسرك أن تراه يوم القيامة لأنك ستسأل عنه "

فشخره
27-08-08, 08:42 pm
عطيتو هاللحجي اكبر من حجمه طول عمره كان يبيع تتن وماء صحه مسروق ههههه


ويشحد عند بوابة الملاعب ! وفجأة صار كاتبا تفرد له الساحات البيضاء ليلوثها


بقلمه ( النتن ) وش ترجون من واحد هذا حاله ؟

الاكليل
28-08-08, 04:09 pm
لايـضـــر الســــــــحـــــــاب نـــبـــــــاح الــكـــلاب.