المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يا مأذوني الأنكحة دافعو ا عن انفسكم فالعار اصابكم


ظهر الحق
13-08-08, 08:59 pm
[quote]والدتها رفعت قضية ضد والدها... عقد قران طفلة سعودية على «خمسيني» من دون علمها

عنيزة - عبدالعزيز القرعاوي الحياة - 12/08/08//

لا تعلم طفلة سعودية أنها متزوجة على رغم مرور نحو عام ونصف العام على عقد والدها قرانها على صديق له يزيد عمره على 50 عاماً.
وأكد قريب للطفلة (فضل عدم ذكر اسمه) أن عقد القران تم بين الطفلة والرجل في مدينة بريدة، وأن والدها حاول إخفاء الزواج عن والدتها وأقاربها. وقال لـ «الحياة»: «كل ما تعلمه الطفلة هو أن عينات من الدم أخذت منها قبل نحو عام في أحد مستشفيات مدينة بريدة من دون معرفة سبب ذلك، ليتبين لاحقاً انها تحاليل لعقد القران»، مشيراً إلى أنها نجحت إلى الصف الرابع الابتدائي، ولا تزال تلهو في فناء منزل ذويها، غير مدركة أن والدها عقد قرانها على صديق له يكبرها بأكثر من 40 عاماً.
وكانت والدة الطفلة رفعت دعوى إلى المحكمة العامة في محافظة عنيزة، تطلب فيها فسخ عقد النكاح.
وأوضح وكيل والدة الطفلة الشرعي (فضل عدم ذكر اسمه) لـ «الحياة» أن الأم اكتشفت عقد قران ابنتها صدفة. وأضاف «القضية بدأت حينما نشب خلاف بين الزوجين سابقاً، وحاولتُ الصلح بين الطرفين مستعيناً بالجمعية الخيرية لتيسير الزواج في عنيزة إلا أن الزوج رفض تعيين حكم للصلح، وفي أثناء ذلك اكتشفنا انه زوّج ابنته قبل عام ونصف العام من دون علم والدتها من صديق له بينهما معاملات مالية»، لافتاً إلى أن العمل جارٍ لفسخ العقد داخل أروقة المحكمة. وذكر مصدر قضائي لـ «الحياة» أن الأب برر تزويجه طفلته بأنه يسعى للحفاظ على حقها بعد موته وتأمين مستقبلها.
من جهتها، ناشدت والدة الطفلة هيئة حقوق الإنسان مساعدتها في فسخ عقد قران طفلتها قبل أن تعلم وتصاب بأضرار نفسية، مؤكدة أن ابنتها أصبحت الزوجة الثالثة لذلك الرجل. وحاولت «الحياة» الاتصال بوالد الطفلة للتعليق على الأسباب إلا أنه لم يجب.
وأعلنت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان أنها ستشرع في درس القضية ومعرفة ملابساتها وجمع تفاصيلها وحيثيات الزواج، وأكد نائب رئيس الجمعية الدكتور مفلح القحطاني لـ «الحياة» أن الجمعية لن تنتظر إرسال شكوى من محامي أو والدة الطفلة بل ستبدأ في معرفة حيثيات القضية، تمهيداً لمخاطبة الجهات ذات العلاقة للنظر في القضية.

رابط الخبر في الصحيفه (http://ksa.daralhayat.com/local_news/regions/08-2008/Article-20080811-b35e0f00-c0a8-10ed-01bf-ee3322816ed4/story.htm)


إن كان الخبر الي سبق صحيح فوالله مصيبة كيف يتجرء مأذون انكحة هنا على تزويج هذه الطفلة من ابو خمسين وواضح ان الرجال جاء عندنا في بريدة على شان ما ينفضح عند جماعته وربعه بعنيزة
يا اخوان هذاالموضوع يفتح باب مأذوني الانكحة في بريدة وعليهم ان يقفو لهذا المأذون لأنه اساء لسمعتهم
اتمنى ان نسمع صوتهم في منتدانا

طابوق ببس
13-08-08, 09:20 pm
صوره من صور المهازل عندنا وحتى نعرف ان النظام موطي على علباته
والفوضى عارمة حتى بعقود الانكحة
لك الله ياصغيرتي :36_1_4[1]

موهوب القصيم
13-08-08, 11:11 pm
لاحول ولاقوه الابالله

ماذنب تلك الطفله كي تقع ضحيهـ مطالبات ماليه بين ابيها وصديقه

الأب برر تزويجه طفلته بأنه يسعى للحفاظ على حقها بعد موته وتأمين مستقبلها

ايه هين

تبي تفتك من دين عليك لذالك الشخص

جوهرة بريدة
13-08-08, 11:50 pm
مارأيك بزواج السعودي من أجنبية دون موافقة الجهات المختصة ؟؟؟


ومارأيك بتجاهل الفحص الطبي !!!

قصيمي 2007
14-08-08, 06:03 pm
للتوضيح

والد الطفله من أهل مدينة بريده وزوجته من عنيزه

وزوجها لأحد أصدقائه من بريده لأهداف ماديه

عمو حمزة
14-08-08, 11:17 pm
وهل مافعله يخالف الشرع ؟

مالكم كيف تحكمون

سفاري251
15-08-08, 08:18 am
لاحول ولاقوه الابالله

المحكمة
22-08-08, 04:30 am
للتوضيح

والد الطفله من أهل مدينة بريده وزوجته من عنيزه

وزوجها لأحد أصدقائه من بريده لأهداف ماديه
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\ \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\

صورة بدون تحية للمعرف ظهر الحق
لاعمرك تستعجل الرجال مايسونه

*يتيمة*
24-08-08, 06:48 am
حسيبة الله ماتنام عينة هو ويا ابوها
فعلا مافية رجال حيوانتا بنت عمرها عشر سنوات
تعتبر طفلة وش يفهمها بالزواج

قمر زماني
26-08-08, 05:30 am
يمكن مأذون الأنكحة ما انتبهت لعمر البنت !!!!!

زوجها على بركة الله

راصد جماعته
16-10-08, 11:10 pm
فعلا ليش كل هاالحمله على الرجال ؟؟؟ الرجال ما ارتكب مخالفه شرعيه بل

بالعكس اخر اتباع السنه سنه كامله وماكتب على بنته الا بعد ماصار عمرها

عشر سنوات * وعائشه رضي الله عنها كتب عليها وعمرها تسع سنوات وين

غلط الرجال فيه ؟؟ * هل التاريخ يكذب ؟السنا مطالبين بأن نتبع السنه ؟ ليش

الزعل اجل ؟................ هالحين مارضيتوا وانكرتوا على اي اساس ؟ وش

حجتكم ..... الظروف تختلف ؟ الزمن يختلف ؟ الاجيال تختلف ؟ زواج الرسول

حاله خاصه وفعل خاص به وليس سنه لمن بعده ؟ اوكيه اوافق معكم بس

ليش في امور كثيره ما تقبلون اي مبرر لمخالفة ماكان يجري على زمن السلف

الصالح وتطلبون منا ان نتتبع فرعيات الفرعيات التي لم تعد صالحه لهذا الزمان

الذي نعيشه ليش حولتوا افراحنا لمأتم اقتداء بالسلف الصالح ليش ضيقتوا كل

واسع بحجة تفسير ابن عباس وغيره من الصحابه ليش قلبتوا حياتنا جحيم

وصارت مساحة الحرام عندكم اكبر من المسافه بين الارض والشمس ؟وما

كفاكم الحرام اخترعتوا لنا باجتهاداتكم لا يجوز وغير مستحب وغير مندوب والى

اخر القائمه من جدول ممنوعاتكم وتحكماتكم بخلق الله وهي كلها مجرد

اجتهادات واراء رجال مثلنا وليست نصوصا قرأنيه ولا احاديث ثابته ؟؟؟؟ اسالوا

جداتكم ماهي مساحة الحرام ببريده وكم هي الموبيقات ببريده قبل اربعون

سنه فقط ؟ الم تكن (الجديله الواحده لشعر البنت) ببريده من المبيقات؟ الم

يكن (السحاب)اللي تضعه البنت بفستانها بدل الازرار

بحد ذاته حرام ؟ اما اذا وضعته البنت من الخلف صار حائلا بينها وبين رائحة الجنه

؟ حتى الحركه البسيطه بثوب البنت ( زم منطقة الوسط)بالثوب وهو ما يسمى

شعبيا (الكرته ) هل لمن تلبسه ببريده نصيبا من الجنه ؟ والادهى والامر اسألوا

اجدادكم كم من بنات بريده تم اعدامهن وهن احياء عن طريق مهزلة مايسمى

حينها( تسقيط الحقوق ) تواجه به اي بنت ترفض الاستمرار مع زوجها وتطلب

الخلع ؟ تصل بعض سنوات التعليق لهذه الضحيه قرابة الربع قرن تحرم خلالها من

الزواج وتمنع عنها النفقه ؟ وكم بالعمر من ربع قرن؟ وليش ومن هو بحكمه ؟

بحكم الدين ويصدر بذلك صك شرعي باعدام هذه الفتاة معنويا وحرمانها من

السعاده والحب والاولاد والرجل وهو الطرف الثاني لا تعلق حياته بل ينطلق بعد

ان يتأكد انه دفن هذه المسكينه وهي على قيد الحياة ويتزوج ماشاء له من

النساء حتى اربعه **** ورجاء لا احد يتفلسف ويقول هذا ايام الجهل لان كلامه

مردود عليه فهاذهي الممارسات والفتاوي والاحكام تصدر من علماء نجد

وقضاتها ومطاوعتها حتى اصبحت امورا فقهيه لا يجروء احد على الجدال بها ***

والان الجميع يتعجب من هذه الاحكام ويستغربها وظهر لنا علماء ومطاوعة هذا

الزمان يقولون معليش نأسف ماكانت هاتيك الاحكام والفتاوي صحيحه .. وعفى

الله عن ماسلف ... فياترى بعد اربعين سنه هل سوف نكتشف ان هناك محرمات

ممنوعه الان سوف ينطبق عليها قانون ماعليش عفاء الله عن ماسلف ....

سؤالي الى متى نحن نتعبد الله بأقوال الرجال ورؤياهم مهما بلغ صلاحهم وصفاء

نواياهم لماذا نلغي عقولنا ونكتفي بعقولهم التي عاشت بظروف واحداث مغايره

لما نعيشه نحن اليوم ؟ لقد ولى زمان معرفة الحق بالرجال الان زمان معرفة

الرجال بالحق ******** هذا هو الواقع يجب ان نواجهه ونعترف به ونجد الحلول

العمليه لاعادة تفسير كثير من ما فسروه السلف وفق رؤيتهم المحدوده بمعارف

وعلوم زمانهم ولم يمتد بهم العمر لكي يعايشوا هذا الزمان ولو حصل لكانوا هم

من غيروا وبدلوا تفسيراتهم * والله اننا نضيق واسعا وسع الله به علينا وبجهلنا

ضيقنا على انفسنا وحرمنا ما احل لنا الله *فصبرا جميلا والله المستعان

جوهرة بريدة
17-10-08, 03:00 pm
وظهر لنا علماء ومطاوعة هذا

الزمان يقولون معليش نأسف ماكانت هاتيك الاحكام والفتاوي صحيحه .. وعفى

الله عن ماسلف ... فياترى بعد اربعين سنه هل سوف نكتشف ان هناك محرمات

ممنوعه الان سوف ينطبق عليها قانون ماعليش عفاء الله عن ماسلف ....

سؤالي الى متى نحن نتعبد الله بأقوال الرجال ورؤياهم مهما بلغ صلاحهم وصفاء

نواياهم لماذا نلغي عقولنا ونكتفي بعقولهم التي عاشت بظروف واحداث مغايره

لما نعيشه نحن اليوم ؟

بارك الله بفكرك وعلمك وعقلك وكفى