المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اعتماد قيادةالمرأه و تعيين 126 شرطية فى الرياض


khalid
17-06-02, 01:50 pm
اعتماد قيادة المراءه واصدار رخص قياده لهن وتوظيف عدد 126 من الشرطيات بمدينة الرياض
بدء قيادة البنات في السعودية وقد تم اصدار رخص للقيادة للبنات والشرطيات السعوديات
بعد أن أصدرت وزارة الداخلية السعودية بطاقة الأحوال المدنية الخاصة بالمرأة لعدد كبير من النساء اللواتي أقبلن على استخراج هذه البطاقة بالصورة الشخصية وهو ما اشترطه النظام الجديد ، أصدرت الوزارة رخص قيادة للسعوديات الراغبات في ذلك وبلغ عدد رخص القيادة الصادرة حتى تاريخ النشر نحو 4570 رخصة في مناطق المملكة الثلاث ( الوسطى ، الغربية و الشرقية ) .
وكانت وزارة الداخلية قد قامت بتوظيف مجموعة من النساء السعوديات بوظيفة " ملازم " بعد أن أكملن الدورة اللازمة و تخرجن بنجاح منقطع النظير ، وقد بدأت هذه الشرطيات عملهن في الدوريات المرورية الخاصة بتتبع قيادة المرأة للسيارة و فحص أوراقها وإيقاع الغرامات متى ما دعت الحاجة الى ذلك من خلال تجولهن في شوارع العاصمة الرياض و مدينة بريدة في القصيم و مدينة جدة و الدمام كمرحلة أولى . وقد استحدثت الإدارة العامة للمرور في المملكة سيارات دورية خاصة للشرطيات من نوع " جيب " صغير الحجم تم تمييزه باللون الأصفر و تجهيزه بكل ما تلزمه من وسائل أمنية و أجهزة اتصال بغرف العمليات و عليها شعار الأمن العام ورقم خاص بكل سيارة .. وقد نص النظام على أن يكون في كل دورية شرطيتان واحدة للقيادة و أخرى للمتابعة كما هو حاصل في سيارات الدوريات الأمنية الخاصة بالرجال ..
وقد تمكن مراسلنا الخاص من رصد أول مخالفة مرورية في شوارع مدينة الرياض تسببت في إحداث نوع من الهرج و المرج و أدى الى تعطل حركة السير في شارع العليا العام وهو من أهم الشوارع التجارية في العاصمة السعودية .
فقد كانت " خلود " تقود سيارتها بسرعة عالية تتجاوز الـ 120 كيلومترا في الساعة حينما طاردتها فرقة من الشرطيات و أوقفاها عند الإشارة المرورية الواقعة مع تقاطع شارع الثلاثين ، إلا أن " خلود " لم يعجبها تصرف الشرطية ورفضت بإصرار إبراز هويتها ورخصة القيادة و رخصة السيارة التي تستقلها من نوع " بي.إم.دبليو " وحدث بين الشرطية و السائقة كثير من النقاش وبصوت مرتفع لفت أنظار المارة وزادت من دهشتهم عندما خرجت " خلود" من سيارتها وراحت في اشتباك يدوي مع الشرطية " فاطمة " وعمدت الى شد شعرها و إفراغ محتويات حقيبة يد الشرطية من أدوات الزينة و قارورة العطر و الأوراق ، فيما حاولت الشرطية وضع القيد في يد " خلود " بمساعدة زميلتها الأخرى .. وتدخل جمهور من الرجال لفض الاشتباك بين المرأتين ومحاولة إقناع " خلود " بضرورة احترام شرطية الأمن و الانصياع الى تعليماتها ، لكن السائقة كانت في حالة من العصبية و الهياج وكانت توزع شتائمها على المارة وعلى الشرطيات .. ولم ينته الاشتباك إلا بعد أن حضرت مجموعة من الدوريات الأمنية لتفريق المارة و ملازمة سيارة الشرطيات حتى إدارة المرور - القسم النسائي - وقد علمت مصادرنا أنه لن يتم الإفراج عن المواطنة " خلود " إلا بعد حضور ولي أمرها و تعهده بعدم تكرارها تلك التصرفات ، كما أن هناك احتمال لرفع الموضوع للجهات المختصة مع احتمال صدور قرار من المدير العام لإدارة المرور بسحب رخصتها و حرمانها من القيادة لمدة لا تقل عن سنتين .






الموضوع أعلاه هو من تخيلاتي الخاصة ، ولا يمت الى الحقيقة بصلة ، وهو نتاج تفكيري في كيف ستكون أولى مراحل قيادة المرأة في المملكة للسيارة ..!!

من الايميل:1:

الجني
17-06-02, 11:40 pm
وهذي اخرتها





الله يرجك رج مثل مارجيتني بهالسالفه






















تصدق كنت منسجم معها.;)

ابوتركي
19-06-02, 10:50 am
سلالالالالالالالالالالالالام

لا انا اذهن منك يالجني ;)

صحيح اني قريت العنوان وانهبلت بس محطوط بالسوالف قلت ماتمشي:confused:

ومشكور يالغالي ابو خلود :1:

قم بس قم
19-06-02, 01:50 pm
يازين تخيلات ايميلك الرهيبة ياخالد :p


تخيل هالحتسي واقعي00 أقوووووووول يعني مثلا :o

وتعطل سيارتك 00 وتروح للوالدة تقولة تكفين يمة وصلين معتس
همن تقول لاااااء عندي شغل وابروح مواعدتن خالاتك بالدائري

الدعوى يعني طبيعية وما أحد يشحل ;) :p :D

أما أمي الله يخلية أكيد تبي تقوول جيبو لي سيارة دركسونة ورا :D الله يستر وبس :mad: :4: :3:

بسم الله علينا وعليهن والا تسان تصير الدعوى

مثل ما تشوف تحت :mad:

صريح
19-06-02, 05:29 pm
الله لايجيب اليوم هذا عسانل نتحمل مهابيل العيال وش الى جا مهابيل البنات

khalid
20-06-02, 01:51 am
هلا الجني

الله يرجك رج مثل مارجيتني بهالسالفه

الله يرجك انت

>>>>>>واحد اخذ الامور بجد فوق اللزوم:D

شكرا لك:)

************************

هلا ابو تركي

ومشكور يالغالي ابو خلود

لاشكر علي واجب يالذيب;)

************************
هلا قم بس قم

أما أمي الله يخلية أكيد تبي تقوول جيبو لي سيارة دركسونة ورا الله يستر وبس

نفسي اعرف ليش:p
**********************
هلا صريح

الله لايجيب اليوم هذا عسانل نتحمل مهابيل العيال وش الى جا مهابيل البنات

هاليوم شكله قريب والله يستر



شكرا لكم:1: