المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأمير فيصل بن بندر يرعى مساء اليوم انطلاقة مهرجان بريدة الترويحي 29


الشاعر الشرقي
01-07-08, 05:29 am
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود نائب أمير منطقة القصيم في الساعة التاسعة من مساء الثلاثاء حفل افتتاح انطلاقة مهرجان بريدة الترويحي 1429ه، وذلك بمركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة ويحضر حفل الافتتاح عدد من المسؤولين ورجال الأعمال بالمنطقة وممثلين عن هيئة السياحة العليا وعدد من كبير من المدعوين والحضور، وينظم مهرجان بريدة الترويحي 29الغرفة التجارية الصناعية بالقصيم، بالتعاون مع امانة منطقة القصيم وباشراف من الهيئة العليا للسياحة بالمنطقة وقد استعدت اللجان المنظمة للمهرجان مبكراً بالاعواد والتنظيم والبرامج والفعاليات.
وأوضح المدير التنفيذي لمهرجان بريدة الأستاذ عبدالرحمن الخضير ان مهرجان بريدة ضاعف عدد الفعاليات اليومية لرقم قياسي على المستوى المحلي، حيث بلغت الفعاليات مئة واحد عشر فعالية يومية تستهدف كافة شرائح المجتمع كباراً وصغاراً رجالاً ونساءً وشباباً.

ورفع الخضير نيابة عن زملائه شكره لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم على رعايته لحفل انطلاقة المهرجان، معتبراً ان متابعة وتوجيه أمير القصيم وحرصه الكبير حصل من مهرجان بريدة واحداً من اهم المهرجانات على مستوى المملكة، كما اثنى المدير التنفيذي لمهرجان بريدة على متابعة وتوجيه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود نائب أمير منطقة القصيم وأهتمامه المتواصل بكل ما يكفل نجاح المهرجان معتبراً ان سموه الكريم شريك في نجاح منظومة العمل داخل المهرجان.

وأضاف الخضير ان النجاح الذي شهد المهرجان خلال العامين السابقين ووصوله لصدارة الاستفتاءات المختلفة دافعاً لنمضي قدماً نحو تأكيد ذلك التميز ومحاولة تعزيزه وقد تم الاستعداد باكراً لرسم الخطوط العريضة للفعاليات التي حرصنا على ان تكون متغيرة عن المألوف ومسايرة للواقع وتستهدف الجميع دون استثناء وكان التحدي.

وأوضح الخضير ان الفعاليات لن تكون حكراً على المراكز والمواقع السياحية "البرج - مركز الملك خالد الحضاري - مناخ العقيلات - حديقة الحضاري" بل ستمتد لتشمل اثني عشر موقعاً في كافة اطراف المدينة وهذه تعتبر بادرة غير مسبوقة، مفيداً ان الفعاليات المصاحبة الاثنتي عشرة ستكون تحت اشراف لجنة المهرجان وتنفذها مراكز الاحياء.

وأشار الخضير الى ان مهرجان بريدة استهدف المرأة بعدد من الفعاليات والبرامج التي تضمن لها الخصوصية والحرية الترويحية ولهذا فقد تم اعداد الموقع السداسي والواقع داخل مركز الملك خالد الحضاري ليكون مملكة المرأة يحتوي على كافة البرامج والمسابقات والندوات والمعارض وكل ما من شأنه اثراء حاجة المرأة، مشيراً الى ان المهرجان خصص زيارات خاصة لاسر شهداء الواجب لكامل فعاليات المهرجان كما خصصت ايام لذوي الاحتياجات الخاصة.

وبين الخضير ان زوار المهرجان سيكسبون المتعة والتتويج والجوائز موضحاً انه تم تخصيص ثماني سيارات كجوائز قدمتها شركة نجدية.

الخضير اوضح ان مهرجان بريدة يشهد المزاد الدولي للمقتنيات الاثرية والذي سيقام لمدة اربعة ايام اعتباراً من 1429/7/6ه اضافة لتنظيم مجلس شعبي وعروض للسيارات القديمة.

كما وجه المدير التنفيذي لمهرجان بريدة الدعوة للجميع لحضور فعاليات المهرجان والاستمتاع ببرامجه وفعالياته متمنياً للجميع اوقاتاً سعيدة ان شاء الله.