مشاهدة النسخة كاملة : الدكتور الركيان والاستاذ المحيميد وتوأم الروح بالعمل ولكن يتبقى؟
أم الوردتين
30-06-08, 03:59 am
اسلوب الدكتور عبدالله الركيان المدير العام للتربية والتعليم للبنات بالقصيم ذكرني في اسلوب الاستاذ عبدالله المحيميد مديرنا السابق في ادارة دفة العمل من ناحية الغاء المركزية وتوزيع الصلاحيات على المساعدات ورئيسات الاقسام والتفرغ للتواصل مع الميدان والوزارة وهذا ماتم منذ ان باشر العمل وهذا حقيقة ما اسعدنا ...... واما المتبقى من خلال العنوان والذي لم يفعله الدكتور الركيان حتى الان والامل فيه كبير القضاء على التعصبات والتحزبات والتنافس الغير شريف بين بعض الزميلات والقضاء على الاهتمام الزائد والمفرط بالشكليات على حساب الجوهر والمضمون وخاصة في الحفلات التي تقيمها الادارة كل سنة.
الابتعاد عن تشكيل اللجان التي تقتل العمل اتاحة الفرصة للصف الثاني في ادارة دفة العمل والمشاركة فيه.
واخيراُ ادون شكر وتقدير للدكتور الركيان وهذا ما في جعبتنا له ونقول واصل مازلت انت في اول الطريق.
والسلام ولكم خالص ودي واحترامي
أم اليسر
30-06-08, 10:27 am
والمهم جدا إحياء روح التكاتف -والتفاني -!!!!
الصقر الأليف
30-06-08, 10:38 am
اسلوب الدكتور عبدالله الركيان المدير العام للتربية والتعليم للبنات بالقصيم ذكرني في اسلوب الاستاذ عبدالله المحيميد مديرنا السابق في ادارة دفة العمل من ناحية الغاء المركزية وتوزيع الصلاحيات على المساعدات ورئيسات الاقسام والتفرغ للتواصل مع الميدان والوزارة وهذا ماتم منذ ان باشر العمل وهذا حقيقة ما اسعدنا ...... واما المتبقى من خلال العنوان والذي لم يفعله الدكتور الركيان حتى الان والامل فيه كبير القضاء على التعصبات والتحزبات والتنافس الغير شريف بين بعض الزميلات والقضاء على الاهتمام الزائد والمفرط بالشكليات على حساب الجوهر والمضمون وخاصة في الحفلات التي تقيمها الادارة كل سنة.
الابتعاد عن تشكيل اللجان التي تقتل العمل اتاحة الفرصة للصف الثاني في ادارة دفة العمل والمشاركة فيه.واخيراُ ادون شكر وتقدير للدكتور الركيان وهذا ما في جعبتنا له ونقول واصل مازلت انت في اول الطريق.
والسلام ولكم خالص ودي واحترامي
الشكر موصول لدكتور عبدالله الركيان على جهوده ولا انسى ان اكرر ما طلبته الأخت الفاضله ام الوردتين(القضاء على التعصبات والتحزبات والتنافس الغير شريف بين بعض الزميلات والقضاء على الاهتمام الزائد والمفرط بالشكليات على حساب الجوهر والمضمون وخاصة في الحفلات التي تقيمها الادارة كل سنة.
الابتعاد عن تشكيل اللجان التي تقتل العمل اتاحة الفرصة للصف الثاني في ادارة دفة العمل والمشاركة فيه)
واعانكم الله على فعل الصواب....
تحياتي.....
الظـــامي
30-06-08, 10:42 am
ونحن هنا ندون الشكر لك أولاً على هذا الطرح المتزن والهادف ..
ونثق أن المدير العام لن يغفل عن تلك النقاط المهمة التي ذكرتيها ..
هو رجل حضاري وفاهم ويسمع متى جاء الصوت من مخلص وناصح ..
بارك الله فيك على هذا الحس الراقي والرأي الصائب ..
لكِ تحياتي ..
وليد الطريقي
30-06-08, 11:04 am
اتاحة الفرصة للصف الثاني في ادارة دفة العمل والمشاركة فيه.
ما المقصود بالصف الثاني ؟؟
منيره علي الراشد
30-06-08, 02:42 pm
فعلا الدكتور عبد الله انسان طموح يسعى الى تطوير العمل وهذا واضح 000 من خلال توزيع الصلاحيات وتحديد الخطوط العريضه للعمل الجاد من الان استعداد للعام القادم0000 وهذا يدل على شخصية تحب التنظيم والدقه تجنبا لوقوع اخطاء مستقبليه 00 لكن عمله ليس بالسهل وان كان هناك اخطاء سابقه فهي تحتاج لبعض الوقت لتعديلهااوتصحيحها
00(( لان البناء اصعب بكثير من الهدم))00بارك الله فيك وسدد على طريق الخير خطاك
الرحـّـال
30-06-08, 02:56 pm
اسلوب الدكتور عبدالله الركيان المدير العام للتربية والتعليم للبنات بالقصيم ذكرني في اسلوب الاستاذ عبدالله المحيميد مديرنا السابق في ادارة دفة العمل من ناحية الغاء المركزية وتوزيع الصلاحيات على المساعدات ورئيسات الاقسام والتفرغ للتواصل مع الميدان والوزارة وهذا ماتم منذ ان باشر العمل وهذا حقيقة ما اسعدنا ...... واما المتبقى من خلال العنوان والذي لم يفعله الدكتور الركيان حتى الان والامل فيه كبير القضاء على التعصبات والتحزبات والتنافس الغير شريف بين بعض الزميلات والقضاء على الاهتمام الزائد والمفرط بالشكليات على حساب الجوهر والمضمون وخاصة في الحفلات التي تقيمها الادارة كل سنة.
الابتعاد عن تشكيل اللجان التي تقتل العمل اتاحة الفرصة للصف الثاني في ادارة دفة العمل والمشاركة فيه.واخيراُ ادون شكر وتقدير للدكتور الركيان وهذا ما في جعبتنا له ونقول واصل مازلت انت في اول الطريق.
والسلام ولكم خالص ودي واحترامي
بالتأكيد ما أُتيحت الفُرص للجميع سيكون هُناكـ أسماء سيلمع نجمها وهذا بالطبع سيعود على آداء جيد و تكامل بالأدوار ستجني ثماره إدارة التربية والتعليم بالقصيم ,
و
الدكتور/ عبد الله الركيان عقلية إدارية جيّده حرية بالتطوير وفق أسس الإدارة الحديثه,
أم الوردتين
30-06-08, 06:32 pm
ام اليسر - الصقر الاليف - الظامي المشرف المتميز - وليد الطريق مشرف العلاقات - للامل معنى - الرحال
اقف احتراما لكم وتتعلثم الكلمات امام ردودكم المميزة
ولكم مني خالص الشكر والتقدير لعبق تواجدكم في موضوعي
نقد التعليم
01-07-08, 12:44 am
بلخير
أنا على عجلة من امري .. بس شدني موضوعك وآليت إلا ان ادلو بدلوي ( اصلاً تنفقع مرارتي لو ماادليت ) http://www.forum.buraydh.com/images/icons/icon10.gif
راح ارد على بعض النقاط المهمة والباقي في وقت ثاني :
اسلوب الدكتور عبدالله الركيان المدير العام للتربية والتعليم للبنات بالقصيم ذكرني في اسلوب الاستاذ عبدالله المحيميد مديرنا السابق في ادارة دفة العمل من ناحية الغاء المركزية وتوزيع الصلاحيات على المساعدات ورئيسات الاقسام
أما توزيع الصلاحيات على المساعدات ومسؤولات الأقسام فهو ليس بجديد ( خاصة المحنطات من ذوات العصر الجوارسي ) .. !!
فلم يمرْ بي عهدٌ تركنَ به الصلاحيات ، أو لم يتدخلن في توزيع طعام ( المناصب ) على مآدب ( المودة في القربى ) ؟!
قد يكون ( التكليف الرسمي الأخير ) ديناميكية ذكية ( من قبل المدير ) المقصود بها ( تعميم هيكلة المسؤولية ) وتحديد سياق ( المرجعية ) بطريقة مكتوبة .. بحيث أنه عندما تتعرض فئة ( المطحونين ) لمشكلة ما ، أوتغلي المراجل ( بالتجاوزات ) تكون المحاسبة من ( صاحب السلطة / المدير ) لـــ ( صاحب الصلاحية / المخول بها رسمياً ) !
فالأمر اذاَ يعتبر ( سلطة وحماية للمدير بنفس الوقت ) ........
وإلا فإن من قــُدر له التعامل مع ( الأدوات السلطوية ) لتسيير الأمور ( بدهاليز الإدارة ) لن تخفى عليه ( آليات التشريع ) التي يسير بها العمل منذ مبطي ( الفرق في خطة المدرب فقط ) !
واما المتبقى من خلال العنوان والذي لم يفعله الدكتور الركيان حتى الان والامل فيه كبير القضاء على التعصبات والتحزبات والتنافس الغير شريف بين بعض الزميلات
يبدو أن هذه التحزبات والتعصبات اصبحت ( ثقافة ) تنخر داخل مؤسسة تعليم البنات بالمنطقة .. وعلى مدير التعليم أن يعمل على اضعاف البنية التحتية لهذه التكتلات بذكاء وحنكة ( ياكلك حبه حبه ) http://www.forum.buraydh.com/images/icons/icon7.gif
وربما الحل – من وجهة نظري - يكمن في ادخال عناصر نخبوية ( يختارها مدير التعليم أو من يثق به بعناية فائقة ) ومن ثم يتم زرعها في صلب كل مجموعة لتفكيكها من أجل ( معادلة التركيبة البنائية ) وبالتالي تعطيل ( خاصية ) التحزب داخلها ..!
لدي قناعة بأن العناصر الجيده ( حتى لو كانت فرداً ) تستطيع ( قلب المعادلة ) متى مااتيحت لها فرصة اختراق تلك ( المجموعات المؤدلجة ) والتي تعمل ( من تحت لتحت ) بعيداً عن عين المدير العام !
فبعضهم ( أو بعضهن على الأصح http://www.forum.buraydh.com/images/icons/icon12.gif ) قد اقمن ( اقسامهن ) على اساسِ من ( التعنصر ) ليضمنَّ ( الولاء لهن ) ولينعمنَّ ( بالمصالحة والتغطية الشلليه ) وليٌحركنًّ ( افراد مجموعتهن ) بطريقة هز الرؤس ( الشور شورك يايبه ) http://www.forum.buraydh.com/images/icons/icon9.gif
وآخر همومهن تحقيق معايير ( الجودة والانضباط والكفاءة ) !!
ولو تتبعنا طريقة الترشيح في بعض الأقسام والإدارات النسائية لوجدنا أنه تم ترشيح ( الطاقم الذي يعمل فيها ) تبعاً لتوصيات رئيسة القسم ( نفسها ) والتي تنطلق من قاعدة كلــ(ن) يحوش النار لقريصه ، على الرغم من أن بعض الأقسام ( الهامة ) لايمكن ( فهم ) لوائحها وانظمتها إلا ممن له سابق خبرة بها في الميدان !!
فماذا كانت النتيجة ؟؟؟؟؟؟
تدني الخدمة المقدمة ( للميدانين ) وخلوها من روح ( المبادرة ) وافتقادها لمهارة ( صنع القرار ) وعجزها عن تشكيل ( مقاييس التطبيق الواقعي للأنظمة ) لأن الخبرة الميدانية لدى بعضهن ( في المجال الذي يعملن به ) صفرررررر..
بالنسبة لــ نــقـــد ( اللي هي أنا http://www.forum.buraydh.com/images/icons/icon6.gif ) ...
لم اعدْ استغرب أن تـُبنى الإجتماعات الرسمية على ( قراءة اللوائح والتعليمات بطريقة الهذ ّ http://www.forum.buraydh.com/images/icons/icon10.gif ) دون تقديم الأفكار الخلاقة والحلول المبدعة المستمدة من الواقع التعليمي ، لأن من لم يمارس ( طبيعة العمل ) على ارض الواقع يستحيل ان يلم بأدق التفاصيل ( حتى لو كان استاذ كرسي زمانه ) http://www.forum.buraydh.com/images/icons/icon7.gif !
سبحان الله....
اتعجب من بعضهن برغم ( ضعفهن المهني ) الواضح لدى عموم الميدانيين إلا أنهن لا يعملن على ( تعزيز قواسم التطوير المهني المشتركة بينهن وبين زميلاتهن الميدانيات للعمل كفريق واحد ) ......
عزلة .. تهميش .. اقصاء .. الغاء ..
وعلى الضفة الأخرى نجدهن قد حولن ( القسم الذي يعملن به ) ارضية خصبة للمتردية والنطيحة من باب ( هذا ولد عم وهذا ولد خال .. وهذا رفيق ماندور بداله ) !
*
*
خلاص تعببببببت بعدين اكمل القرق اللي براسي http://www.forum.buraydh.com/images/icons/icon7.gif
brb
فشمشم424
01-07-08, 01:24 am
خلاص تعببببببت بعدين اكمل القرق اللي براسي
بدرالوابلي
01-07-08, 03:25 am
بالتوفيق لكل مخلص ومخلصه ...........تحياتي .
أم الوردتين
01-07-08, 04:22 am
نقد التعليم
لا ادري من اين ابدا التعقيب لاني فعلا وصلت للنهاية
لكن الطامة الكبرى ان الخطا في الادارة ظاهر جدا ويعرف المسئولين مكمنة واين يقع ولكن يكتفون بان يقولون لنا هم ليسو كذلك ويتركون الادارة تغرق مع مجموعة باتت هي المسيطرة على ملامح الاقسام النسائية وهي الفئة التي احلت لنفسها تخريب كل شيئ بدون رادع ولا ظمير يلزمها بالحق.
اتمنى من الدكتور الركيان ان يجعلهن مثال حي للعطاء من اجل الرقي والسمو للعمل حتى يتركن محاولات ادخال عنصر الاحباط في نفوس زميلاتهن وان يقف بالمرصاد لكل محاولة منهن لتشويه جهود اي متميزة بالعمل.
نقد التعليم واصلي نقدك بقوة قلمك
لان لهذه المشكلة تاثيرا كبيرا على المجتمع التربوي وقد تنعكس هذه المشكلة على سلوك اي منتسبة.
اللهم انفع بهم.......................... اميييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي ييين
vBulletin® v3.8.8 Alpha 1, Copyright ©2000-2025, vBulletin Solutions, Inc Trans by mbcbaba