المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تجربتي الشخصية مع لعبة .... ترافيان


الأسترليني
17-06-08, 03:17 am
ترغب النفس البشرية في كثير من الاحيان لترويح عن نفسها وذلك بممارسة امور خارجة عن الروتين اليومي الممل ومن تلك الامور كانت الالعاب احد الاساليب الرئيسية لترويح عن النفس .
وقد اختلفت الالعاب على مر التاريخ حيث انني اذكر قبل 1500 سنة كنا نلعب السباق و المبارزة بالسيف ومن ثم ظهرت العابا كثيرة منها الشطرنج وكرة القدم ومرورا بالكيرم والبلوت !!
وفي عصرنا الحالي اخذت العاب الكمبيوتر الحيز الاكبر من سوق الالعاب واختلفت انواعها واشكالها ولكن المفارقة الواضحة بين الالعاب القديمة انها تعتمد على القوة البدنية و اللياقة والالعاب الجديدة تعتمد على التفكير والعقل .

تجربتي مع ترافيان :
تعرف مبسط عن اللعبة / هي لعبة المانية الاصل نشأت تقريبا قبل اكثر من سنتين وتم انزالها بعدة نسخ بمختلف لغات العالم وهي تلعب عن طريق الانترنت حيث انك تلعب مع مجموعة لاعبين اخرين يعطى كل لاعب قرية ويقوم هذا اللاعب بتطويرها ورفع من مستواها لكي ينشئ جيوش يهاجم به اعدائة او جيرانة للقضاء على اية قرية تشكل له خطرا او تهدد امن قريتة .
الهدف الحقيقي من اللعبة / في النهاية اذا كنت الاقوى من بين 60000 قرية بالسيرفر الواحد تبدأ لك مهمة جديدة وذلك بالبحث عن كنز مفقود موجود بهذا السيرفر واذا وجدتة تسمى كل القرى الموجودة معك باسم قريتك وتعتبر انك انتصرت وحققت الهدف من اللعبة .
سبب انتشار اللعبة /
1- هي انك تلعب مع مجموعة لاعبين اخرين مما يخلق تحدي بينكم
2- انها لعبة مجانية ( بالبداية )
3- انها لا تحتوي على صور مما يجعل ممارستها على النت سهلة
4- سهولة التسجيل بها

توضيح/اللعبة لها ميزات كثيرة ومهمة جدا لكن هذة الميزات لاتستطيع الاستفادة منها الا اذا دفعت مبالغ مالية للشركة فانك بهذة الحالة تستطيع الاستفادة منها .

في نهاية هذة الجزئية من رأى منكم التقرير الذي اعدتة قناة العربية عن هذة اللعبة يكون عندة فكرة عن اللعبة بشكل عام وهناك الكثير من المنتديات التي تشرح اللعبة بالتفصيل ولست هنا بصدد التعريف عن اللعبة وانما الحديث عن تجربة شخصية لي بها
يتبع ..

الأسترليني
17-06-08, 03:20 am
كانت بدايتي مع اللعبة قبل حدود 5 شهور وذلك عندما قرأت بجريدة الرياض عن اللعبة وشدني التعريف عنها ومن ثم بدأت باللعبة وكانت بدايتها مملة (وتذكرني بدايتها بمن يبدأون بشرب الدخان حيث يكون للتسلية ومن ثم تحاول التخلص منه فيصعب على المدخن التخلص منه بسهولة ) بدايتها مملة ومن ثم تبدا قليلا قليلا حتى تأخذ منحنى خطير من حيث الحماسة و التحدي إلى درجة انة يتم التواصل بين اللاعبين عن طريق الجوال ( وهم لا يتعارفون من قبل ) لتحديد خطط واتفاقات للاطاحة بقرى معينة وحيث انك تجد داخل اللعبة الكثير من التحزبات الاقليمية و الدينية فهؤلاء شيعة وهؤلاء سنة وهذا تجمع كويتي وهذا تجمع تونسي وهذا تجمع قطري وهذا تجمع سياسي وهذا تجمع قبائل شمر وقبائل قحطان وهلم جر ...الخ
ومن درجة شدة الحماس انك تقوم بدفع مبالغ مالية لتحصل على الميزات المهمة بها وذلك يسهل الكثير عليك للقضاء على احلاف معينة او قرى معادية .
تم التعرف خلال ممارستي للعبة على الكثير من الاشخاص الذين يلعبونها لكي تستفيد منهم او تفيدهم على طرق معينة تفيدك باللعبة .

في لحظة مواجهة مع عقلي تسألت ماذا جنيت حتى الان منها

النتيجة :
1- مضيعة للوقت بكل ما تحملة هذة الجملة من معنى
2- حماس منقطع النظير لو انني صرفت هذا الحماس لامور تجارية او ثقافية لكان رصيدي الثقافي أو التجاري افضل بكثير مما كان .
3- نصب على الذقون لانة ما راح يستمتع باللعبة الا من يدفع اكثر .
4- تعرض الكثير لعمليات الاحتيال وذلك عن طريق سرقة ارقام الفيزا والماستركارد للذين يستخدمون المزايا .
5- لا تعلم متى نهاية اللعبة حيث انها حتى الان وبكل نسخها لم يستطع احد تحقيق الهدف من اللعبة .


في النهاية
احب ان اقول مقبلون على جيل جديد من الالعاب على طريقة المسلسلات المكسيكية العاب غير هادفة وسوف تجر الكثير من الشباب وسحب ما تبقى من ساعات ودقائق من اليوم وعلى مدى الكثير من الشهور لتضيع عبثا في غير ما يفيد .
دمتم سالمين .
.
.
.
الأسترليني ،،

جوان2007
17-06-08, 04:13 am
هاللعبه عجزت افهم له كلش << عاد شكله ماتناسب الا الرجال

وبعدين صدق تدفعون فلوس ولمن تدفعونهن!

الشفااف
19-06-08, 05:35 pm
يعيطك العاافيه
والله صدقت

الــرزيــن
21-06-08, 12:11 pm
http://www3.0zz0.com/2008/06/21/08/171124686.jpg


http://www3.0zz0.com/2008/06/21/08/890476822.jpg


بالعكس أشوفها لعبه ممتعه جداً وفيها دروس كثيره جداً في إتخاذ القرار

ربما تأخذ بعض الوقت وليس الكثير

يعني ماتاخذ أكثر من نص ساعه يومياً للي يطوّر

أي واحد يبي يستفسر عن ترافيان أنا حاضر