المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كم في جبهتك من خط ؟


قلب أبيض
16-05-08, 02:58 pm
الفراسة ..الفيسيونومي علم يكشف المستور

عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((اتقوا فراسة المؤمن فإنه ينظر بنور الله، ثم قرأ قول الله تعالى: إن في ذلك لآيات للمتوسمين)). رواه الترمذي. وعن أنس رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((إن لله عباداً يعرفون الناس بالتوسم))رواه الطبراني في الأوسط
ذكر عدد من أهل العلم أن هذه الآية في أهل الفِراسة. والفِراسة نور يقذفه الله في قلب عبده المؤمن .
والوجه هوالشئ الظاهر للبشر و صفات الشخص تتم ملاحظتها من خلال النظر إلى وجهه.

للوجه العديد من الاشكال نستعرضها كالتالي :-
الوجه المربع أو الحديدي :يتمتع صاحب هذاالوجه بالشخصية القوية ،وهو رائع يدل على القوه والحيوية والنجاح ، قيادي في عمله لديه الإصرار في الوصول إلى غاياته وهومحب للنظام سريع الانفعال ، يجمع بين الشدو واللين بنفس الوقت ، محبوبا ويملك عدةصداقات ، إنسان حديدي وصلب في قراراته ، يقنع الآخرين بوجهة نظره لأنه يملك القوةوالحجة والإقناع قادرا على عقد علاقات عاطفية وارتباط ..محبوب ولديه صداقات عديدهـ .
_ الوجه الرفيع:وهم يتميزون بنحف الوجه ، والخدان غائران والعينان حادتان ، صاحبه مثالي ،يسعى للتميز والاستقلالية ،ويتميز بالفكر المحلل والحس المرهف المفرط ..متأمل أكثر مما هو عملي ويحس بالإحباط إذا عاكسته الأمور ، ومع ذلك يهمه أن يكون لا معا ، بعض العلماء أطلقواعليه لقب (الوجه الملكي) . وأصحاب هذا الوجه غالبا من الملوك والمسؤولين ، وجه قيادي مع إصرار وصرامة ورغبة في تمام كل شيء .. ومع هذا لا يستسلم بسهولة للفشل الذي أحيانا يكون من ثقته الزائدة بنفسه . سريع التأثر .. يشعر بألم اذا عاكسته الامور وبإحباط واكتئاب يتوق لحياة سعيده تبعث في انحائه الامل والتفاؤل
_ الوجه البيضاوي :عريض الوسط والخدين ، وضيق الدقن بالنسبة للجبهة :
الوجه البيضاوي يتميز بالجمال ويعكس السحر والفتنة ، صاحبه جاد وصلب ويواجه الفشل ، شديد الجاذبية وحساس وشاعري ،ومتسامح ، ويميل للرومانسية ، أصدقائه معدودون ، وللأسف فسبب طيبته وثقته الزائدة بالآخرين علاقاته مصيرها الفشل ،سريع الانفعال والغضب وبفضل اندفاعه الساحر ينجح في الخروج من المآزق والمواقف المحرجة لا يتمتع بشعبية كبيرة ويفضل العزلة بعالمه الخاص،والعلماء يسمون أصحاب هذا الوجه بأنهم ( صانعوا أنفسهم)
_ الوجه المثلث أوالجبلي:
(جبهته ضيقة وصدغ عريض وفك أعرض)يعتبر صاحبه ذو تميز بطلة وجهه ودقة ملامحه ، وصاحب هذا الوجه عقلاني ذو ذهن حاد ومتفائل وناقد جيد ، يحاسب نفسه على الأخطاء بكثرة ،وهو الوجه الحالم الخيالي الذي يميل إلى كل ماهو غريب لذا قد يجده البعض غريبا لاطوار وهو ذو حماس للعمل ، يتميز بفم واسع وأنف بارز أو أفطس.
_ الوجه المستدير أو القمري :معظم أصحاب هذاالوجه يعانون من مشاكل كثيرة ولديهم قدرة على التأقلم السريع مع ظروف الحياة ومواقفها الجديدة والمستجدةوصاحب هذا الوجه لا يهتم بما يواجهه من مشاكل بقدر ما يهتم بما سوف يحصده من نتائج .
صاحب هذا الوجه ينجح في الوظائف التي تحتاج إلى إقناع كالتجارة ، إلا أنه يشعر بالملل بسرعة وعقلانيته الواضحة في الأمور ، أحيانا يندم على أخطائه ويسترضي أصحابها وهذه الأخطاء السبب الرئيسي لها في أغلب الأحيان عصبيته الشديدة .

,- يعتقد بعض الاختصاصين في علم الفراسه .في metoscopy وهي دراسة التبصير ومعرفةالطباع من خلال قراءة خطوط الجبين- اذا كان لديك ثلاثة خطوط او اكثر في اعلى جبينك فهذايعني انك مزعجه جدا ومسببه للمشاكل، و لاتعرفين تولي الشؤون الماليه .
- اذا كان لديك ثلاثة خطوط او اكثر متباعده عن بعضها البعض في شكل متساويفأنت ذكيه و لطيفه .
- اذا كان لديك خطان متباعدان جدا فهذا ينبئ لك بسعاده مستقبليه
- اما الخط الواحد المستقيم على جبينك فهو علامه على النجاح.

ويعتقدون ايضا انه من الممكن معرفة عمر الشخص عبر تعداد عدد الخطوط على جبينه !! فاالخط الواحد يعني ان الشخص في الاربعين من عمره . والخطان يعنيان انه في الستين والثلاثة خطوط تعني انه في السبعين والأربعة خطوط تعني انه في الثمانين و الخمسة خطوط تعني انه قد بلغ منالعمر 100 سنه .والله اعلم

والسؤال الآن .. كم عدد الخطوط في جبينك عزيزي العضو ؟؟

سكايب
16-05-08, 03:10 pm
لدي خطان متباعدان جدا
لكن لم أصل بعد للعقد الثالث من عمري
تحياتي

Queen of buraydh
16-05-08, 03:23 pm
انا ما عندي ولا خط :)


شكراً اخ قلب ابيض

الحنتريش
16-05-08, 03:35 pm
وجهي مثل الددسن مابه خطوط
بس به ازياق :18[1]:
وش اصير؟!

إشراقة حرف
16-05-08, 04:03 pm
اللهم صلي على سيدنا محمد

ثانيا شكرا لك على هذا الموضوع الجميل و معلومات جديده التي اضفتها لنا

ولكن هل هي نسبيه او اكيده ؟

اما بنسبه للخطوط ما اعتقد ان الان فيه حرمه يبان عليها خطوط والله يخلي عمليات التجميل وكريمات الماسك للشد البشره


تقديري لك

مياسة
16-05-08, 04:50 pm
معلومات جديد .. شكر اخي الكريم ,,


وجهي مثل الددسن مابه خطوط
بس به ازياق :18[1]:
وش اصير؟!


عفوا ايش يعني ازياق ؟

سو تسنك مادريت وذاك وذاك & سوهــا ثـانـي وتـسنـك تـعتـذر
:D

ابو هليل
16-05-08, 05:03 pm
اللهم صل على نبينا محمد


أخوي قلب أبيض
والله أنا في جبهتي خطين << وانا توي ما بلغت من العمر عتيا