المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استحلاب السحب


سلمان1
15-05-08, 10:14 pm
http://www.alrassxp.com/forum/images/smilies/sm1/u27.gif

أمير عسير يطلع على برنامج استمطار السحب

عبدالرحمن القرني - عسير
استقبل سمو أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز بالخالدية بأبها أمس الأول مدير المركز الوطني للأرصاد وحماية البيئة الرئيس التنفيذي لبرنامج دراسات وابحاث فيزياء السُحب صالح الشهري وأعضاء الفريق المنفذ للبرنامج وأعضاء من اللجنة العلمية. وأطلع سموه على طبيعة عمل برنامج استمطار السحب والخطوات التي سيتم تنفيذها خلال المرحلة القادمة واستمع لشرح عنها. وأوضح الشهري أنه تم البدء في تنفيذ المرحلة الثانية من البرنامج في مناطق جنوب وغرب المملكة بعد ان افتتحت المرحلة الاولى والتي تم تنفيذها في المنطقة الوسطى خلال فصلي الشتاء الماضيين مشيراً الى ان بدء عمليات الاستمطار بجنوب وغرب المملكة بدأت منذ الشهر الماضي وذلك بإستخدام نفس التقنيات والتجهيزات والطائرات التي استخدمت في المرحلة الاولى وذلك لبذر السحب وقياس مختلف الخصائص الكيميائية والفيزيائية للسحب لإجراء دراسات علمية عليها لاحقاً.
وأضاف بأن عملية بذر السحب في منطقة عسير ستختلف عن الطريقة المستخدمة في المنطقة الوسطى لإختلاف الطبيعة الفيزيائية للسحب بجنوب وغرب المملكة من حيث وقوعها فوق مرتفعات جبلية واختلاف آلية تشكلها.

عجوز سمنسي
15-05-08, 10:34 pm
سلمان : هل ممكن ياحبي تأتي لنا عن طريقة الاستحلاب وهل تتعارض مع المشيئة ام لا ؟

حتى يتسنى للجميع االطلاع على الموضوع بشكل كامل

دمت بحبي

بنت جدة في بريدة
15-05-08, 11:57 pm
يجيب اللة مطرررررررررررررررررر

سلمان1
16-05-08, 02:38 am
سلمان : هل ممكن ياحبي تأتي لنا عن طريقة الاستحلاب وهل تتعارض مع المشيئة ام لا ؟

حتى يتسنى للجميع االطلاع على الموضوع بشكل كامل

دمت بحبي

هلا حبي سمنسي

تقوم فكرتها على رش السحب بمواد كيماوية لها امكانية تكثيف بخار الماء في السحب وتحويله إلى قطرات مائيه يعجز الهواء عن حملها .

وهل تتعارض مع المشيئه فهذه ممكن تسأل بها شيخ

طلاع الثنايا
16-05-08, 02:57 am
لا أظن أن ذلك يخالف المشيئة ، لأنه لايتم شيئ إلا بمشيئة الله تعالى ، فالعبد وإن كان له مشيئة يفعل بموجبها إلا أنها مرتبطة بمشيئة الله عز وجل . (( وما تشاؤن إلا أن يشاء الله ))