المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كلنا مثلها !!


شقرديه
05-05-08, 11:19 pm
اجتمعت انا مع اخواتي وبنات اختي في يوم جميل امطار وخيرات واجواء جميلة

بدينا بحوارات متعددة في امور شتى

وصلنا لقصة ضحكنا عليها كثير وربما بطلة القصة أفضل منا بكثير

المهم

أحداث القصة أن اختي الصغيرة دخلت شات

وطوووووووووول الوقت والبنات غزلي من الشنبات

وهي مسوية صحوية تنصح فيهم

بعد وقت ليس بقصير قالت وحدة من البنات : برب بروح اصلي

قالت لها اختي :: تعاالي وش تصلين انتصف الليل !! << تحسبها تبي تفرض العشاء

قالت المغازلجية : بصلي الوتر واجي

وفعلا راحت وقت ورجعت بعدما اوترت

المهم ما انهت اختي القصة الا واحنا ميتين ضحك

دخلنا في موضوع حرج جدا ألا وهو تصنيف المسلمين

قالت اختي الصغيرة او بنت اختي مدري ايهم هذي العلمانية

ردت الثانية قالت لا هذي الليبريالية

ثالثة قالت خابرة الليبريالية ما عندهم اصلا دين كلش حرية

علقت رابعة ان هذا حال كثير من اهل هذا الزمان وهم فئة ضالة

لأنهم يسحرون وبعدها يصلون ويستغفرون

ويزنون ويشربون ويصلون ويستغفرون

ويسوون ذنوب وحجتهم ان الله غفور رحيم

... إلى آخره

اختي هذي نقدر نقول عنها طويلبة علم يعني تقرأ باهتمام وتتابع اخبار الطوائف خاصة الشيعة ودويعيه يعني داعية غير نظامية

قلت لأختي

الحين انتي وصديقة تروحون لمكة بدون محرم صح ؟؟

صديقة تفتن بينك وبين امك وبينك وبين بناتك وبينك وبين اخواتك وتحرضك عليهم وتشجعك على قطيعة الرحم لأنها موصولة بالمال بحسب ملة صديقة

ومع ذلك منتب فئة ضالة

والمسلمين يوم اذنبو صارو فئة ضالة وللنار؟؟

قالت السفر بلا محرم اجازة المالكية

قلت لها الشيخ ابن باز رحمه الله ما اعتمد على أي مذهب من المذذاهب الأربعة وافتى بتحريم السفر ولا لمكة بدون محرم

قالت الشيخ ابن باز مع احترامي له (( علما ان اختي تحب ابن باز الله يرحمه ويغفر له ولما توفى راحت لأهله وعزتهم ))

ما خليتها تكمل

رقعت بالصووت وصرخت بوجهها

قلت لها حتى ابن باز وصلتوا له ؟؟؟

حتى ابن باز خطيتوه في علمه ؟؟

يا لههههههههههههههههههوي

انتهت الموقف لأني رحت اصلي العصر

وأنا براسي ألف سؤال !! هل من يخطيء يحرم عليه الأعمال الصالحة والتوبه !! يرفضه المجتمع ويرفض حتى رأيه ؟؟

ليه ما نقبل نقتنع بشخص يجترح السيئات ما نقتنع أنه ممكن يداوم على سنن بقلب مؤمن؟؟

هل وصلنا لمرحلة نبحث عن من يحلل لنا محرمات للحاجة ؟؟سواء مذهب أو شيخ ؟؟

نسيت أقول لأختي لا تغطي ولا وحدة من بناتك لأن كل المذاهب أباحت كشف المرأة لوجهها عدا الحنبلي !!

سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا إله إلا أنت استغفرك وأتوب إليك

الأسترليني
05-05-08, 11:31 pm
قلبت الموضوع يسار قلبت الموضوع يمين عجزت امسك طرف لة

الرأي الأول
05-05-08, 11:31 pm
الالم عندمانعرف ان باكثر من شات

اصطف الكثيرات طلبات شحن بطاقة اتصال ثمنها العرض العري


اتمنى من يقدم النصيحه ان يكون على مستوى النصح فكر وعلم وخلق



اشكر شقرديه

Queen of buraydh
06-05-08, 12:35 am
قلبت الموضوع يسار قلبت الموضوع يمين عجزت امسك طرف لة
^^
سيم سيم انا ..!

شقرديه ابرجع له بكره مره ثانيه ان شاءالله اغدين امسك طرف ..:)

فيصل...........
06-05-08, 01:25 am
وأنا براسي ألف سؤال !! هل من يخطيء يحرم عليه الأعمال الصالحة والتوبه !! يرفضه المجتمع ويرفض حتى رأيه ؟؟

الاخطاء قد تحدث لكن الاعمال الصالحة قد تمحوها

مثل ما يمح المساح الخط بالسابورة

هاكر
06-05-08, 01:26 am
اخي العزيز
بارك الله فيك

ويبدو ان هذه الفتيات قد طغى عليهن طاعون العصر ومشكلة العولمة التي تأسرنا بين الفينة والاخرى ...


التمدن وما ادراك ما التمدن تكلم شخص غريب عنها ثم تذهب لتصلي ركعتان ...

تأخذ عمرة ولكن بدون محرم ...

حدث ولاحرج ...

ذكرتني بقصة وقعت لصديق لي ( احيانا نقول صديق وهي تقع لنا شخصياً ولكن بعيدا عن الذم احيانا واحيناناً اخرى يكون فيها مديحاً )))

القصة تقول ان فتاة متزوجة الله يستر عليها تكلم شخصاً غريبا وتقول له انت صديق ودامت تلك المكالمات اكثر من سنتان ولكن ما ذا كان يتخللها ؟؟

اتدرون ؟؟

حفظ كتاب الله هو يستمع لها وهي تقراء ثم هو يقرا وتستمع له يقول صخاحبنا لقد حفضنا اكثر من 15 جزاء ولكن المشكلة تعرفون اين هي ؟؟؟

عزيزي زماننا تقدم واختلف كثيرا عن زمان شيخنا رحمه الله ابن باز وابن عثيمين وهذه النظرة في عيون تلك الفتيات فقط الذي نسأل الله لهن الهداية وان يرزقهن الرجال الاسويا وجميع بنات المسلمين ...

اسف على الاطالة ..

وللحديث بقية

الأمواج الباردة
06-05-08, 02:10 am
اللي حاولت افهمه من كلامك أن بعض الحريم في زماننا هذا يأخذن من كل مذهب حكم ( من كل بستان زهره ) بما يتناسب مع اهوائهن ومصالحهن الشخصيه فقط !
ومن يخادعن بالله في ذالك هل الله ؟؟


قالت المغازلجية : بصلي الوتر واجي
هل يجتمع قلبان في جوفٍ واحد ياترى ؟؟ << الله وكيلها .



ولا نملك غير الدعاء بالهدايه لمن غوى وأنا أولهم يارب .

إخلاص
06-05-08, 03:18 am
اللي يسوي ذنب ثم يذهب ليصلي صلاة الليل او يصوم يومي الاثنين والخميس
هذا انسان بطبعه يخاف الله ولكنه ضعف في اتباعه هواه او شهوته
وأجزم انه يريد التوبه ويحث نفسه كثيرا بالتوبه
ولكن ضعفه هو سبب تأخرها
يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك

صــوت البحــر
06-05-08, 02:01 pm
اختك تسير على درب مشائخ هذا الزمان !

التأمين

الأسهم

الاختلاط

اشياء كثيرة اصبحت في عداد المباحات !

جبل عمر
06-05-08, 02:15 pm
ما فهمت الموضوع وشكيت بروحي قلت أكيد ما تعرف تقرأ
بديت أرد الكلمة ثلاث مرات بسو لو ما فهمت متلخبط الموضمع


ما فهمت إلا شي واحد وما أدري هو صح ولالا
الي يخطيء ما يعمل الصالاحات أو ما ينصح
لا يعمل وينصح ويأمر بالمعروف ونهى عن المنكر حتى لو كان يمارس الذنب

الكربوني
07-05-08, 05:47 am
؛
؛

ماشاءالله
ماشاءالله

يالله من فضلك ...أثره عندنا بنيات يعرفن بالمذاهب .... لا .. والمالكي بعد ...
ياحبيلنا ياحبيلنا ...بسمممممم الله على قلوبنا ..يعني لو هي منفهقة للشافعية ..كان يمكن أقول تمشي لتقارب المذهبين في الفروع ...

قولي لأخيلك ...يسلم عليك الكربوني من منتدى بريدة دوت كوم
ويقول ... الله الله بالتوسط .. حتى بطلب العلم ... وحتى بنطق الحروف وقول الهرج ..
ترى بعض الهرج مايصلح ينقال ...يمكن يخلي صاحبه قدره قدر النعال
و(للجميع الكرامة ) ماأقصد أحد (الله يحفظن واياكم ) بس ذيك قاعدة عامة ..قالها من سبقن تختلف الحروف والغاية وحدة ...

أما من ناحية التصنيف فما عرف عن السلف ( إن كان لطويلبة العلم )مايهمها من منهج السلف أنهم كانوا يصنفون أحداً بعينه ..بل كانوا يقولون من فعل ذاك ومن قال هذا ..فهو من أهل تلك ...

ومما هان على (( البعض)) من المسلمين ( أصلح الله الأحوال ) سهولة إطلاق العلمانية أو مايسمى بالليبرالية على أشخاص ..بسبب ماعرف عنهم من قول وتقول ..
ويخفى على ((الكثير )) أن الاتجاه العلماني يسير على أمور تصل للكفر وأعظمها ..التحاكم إلى غير ماأنزل الله ... وهذا فصل فيه العلماء بتفصيل ليس هنا مجال طرحه...

طيب ماهو ذا موضوعنا ... عفواً

لاأحد يقول أن من يذنب ويخطيء لاتوبة له سوى المعتزلة ... هذا من ناحية المذاهب باعتبار أن المعتزلة يصنفون من أهل القبلة ...

لا أحد منا كامل ... ولا أحد منا معصوم ... وكلنا خطاء وخير الخطائيين التواب ...
ولولا أنكم تذنبون لذهب الله بكم وأتى بقوم يذنبون ويستغفروا ربهم أو كما قال عليه الصلاة والسلام .. فالخطاء وارد ... ومن أجله شرعت التوبة في غالب الشرائع السماوية ...
ومن وقعت بمعصية ... ومع ذلك حافظت على آداء فروضها ووجباتها ..بل وعلى السنن فهذا الحمدلله فضل كبير ... خير ممن يقع في معاصي ويضيع واجبات الله ...
ولعل تلك ( المغزلجية ) على قولتك ممن أخبر عنهم سبحانه بقوله (( وأخرون أعترفوا بذنوبهم خلطوا عملاً صالحاً وأخر سيئاً عسي الله أن يتوب عليهم ، إن الله غفور رحيم )) ... نسأل الله أن يعفوا عنا ...قولوا آمين ..

نعم ربنا غفور رحيم ... وذو مغفرة واسعة ..
ولكن هل الناس تغفر ..ترحم ..تنسى ... تغفل ...
عندنا من يذنب ويخطيء يلحقه عار ذنبه .. حتى وإن تبدل حاله .. حتى وإن ظهر مايظهر بوادر قبول توبته ...
( عودا على صاحبة الشات )
والعلماء استنبطوا شروط وضوابط للتوبة ... ولقبولها
منها الآقلاع عن الذنب وووو الخ
فهل من أذنب ثم تاب ثم عاد دليل على قبول توبته ....ربما والعلم عند الله أن توبته تلك استغفار يجب ذنبه ..
>>>>>>> لاأطيل هنا ...

قضية التحليل والتحريم ... هذه لانتبع فيها شيخاً ولا مذهباً ... وإنما هو اتباع واحد ..قوله تعالى ..وقوله عليه الصلاة والسلام .. حتى أصحاب الأقوال والمذاهب صرحوا بذلك ... وهي معلومة لشهرتها لايحتاج لذكرها هنا ...
فالمتبع وخاصة على ( طويلب وطويلبة ) العلم أن يبتعدوا عن التقليد ويبحثوا عن الدليل ... ولينظر إلى القاعدة العظيمة في سنة النبي صلى الله عليه وسلم ( ... والآثم ماحاك في صدرك وكرهت أن يطلع عليه الناس ) ..وإلا لو نظرنا لحال الإجتهادات الكثيرة في هذا الزمن من العلماء ..لوجدنا الرخص والأقوال ووو ...
ولكن ... الوعد الصراط ... وانظر هل أعددت لسؤال الرب جوابا ...أم تقول قال فلان واتبعت المذهب الفلاني ...

نعم
كلنا مثلها
والله المستعان
كلنا نذنب ...ولكن ياليت لو من أذنب أكثر من الأعمال الصالحة فعسى الله أن يعفوا عنا ويتوب علينا ...

**
في الأخير
وقد يكون هو جواباً لسؤالك أختي الــ شقردية ...
الله غفور رحيم ...
ولكن
المجتمع لايغفر ولا يرحم ... ومهما كان ينبش عن الصفحات الماضية وعن الغلطات في سجلك حتى وإن أزلتها بالطامس ..تجده يحكها بظفره حتى يطلع عليها ....
وليس فقط مجتمعنا ....كعرب >> لأنه كثيراً من يقول ويصيح نحن العرب ونحن العرب ..
بل لأقرب مثال مشاهد واضح ... عندما ترشح أوباما ضد هيلاري .. نبشوا تاريخه فوجدوا أنه في شبابه تعاطى المخدرات ... وجعلهوها مما تمحق الأصوات لترشيحه ...

**
ربي اغفرلي ولوالدي
واجعل أعين الناس تغفوا عن زللي ...

شقرديه
07-05-08, 08:58 pm
قلبت الموضوع يسار قلبت الموضوع يمين عجزت امسك طرف لة

الموضوع بكل أطرافه أمامك

حاول مرة أخرى


طيب سؤال هل تبحث عن رد أو مخرج بعذر شرعي لمن يسألك مثلا عن حلقك للحيتك إن كنت ممن يحلقها أو عن التدخين ،، بعد أن كنا تقريبا نعلم علم اليقين بتحريم هذه الأمور .

حلق اللحية والدخان محرمات نعرفها وترتكب منذ القدم

لكن ما كان حليق ولا مدخن يجادل ويقول لك لا حلال المذهب الفلاني أباحها والشيخ فلان أباحها وإمامنا حليق !!

كفعل من تسافر بلا محرم وتعيب على لبس عباءة الكتف

مرة أخرى لما نهزأ من صاحب معصية يتقرب إلى الله عز وجل بالسنن مثل المغازلجية لما راحت توتر بنص الليل !!!

شقرديه
07-05-08, 09:01 pm
الالم عندمانعرف ان باكثر من شات

اصطف الكثيرات طلبات شحن بطاقة اتصال ثمنها العرض العري


اتمنى من يقدم النصيحه ان يكون على مستوى النصح فكر وعلم وخلق



اشكر شقرديه

ندفع ثمن مفاسد الشات

غلاء الأسعار وتكدر الجو وكثرة الأتربة والغبار وهبوط سعر العملة ومن ضعف لضعف حتى يأتي الله تعالى بأمره أو بفرج قريب

النصح واجب لكن الخوف على الناصح أن تبهره عروض الأجساد شيء فشيء فيفقد دينه

نسأل الله السلامة

شقرديه
07-05-08, 09:04 pm
^^
سيم سيم انا ..!

شقرديه ابرجع له بكره مره ثانيه ان شاءالله اغدين امسك طرف ..:)

يا حبي لتس

بنتظرك ترجعين وانتظر رأيك،،

شقرديه
07-05-08, 09:08 pm
الاخطاء قد تحدث لكن الاعمال الصالحة قد تمحوها

مثل ما يمح المساح الخط بالسابورة

طيب مجتمعنا يرفض فكرة خطأ يصحح بالصالحات

والصالحات تبحث عن مبرر لأخطأها لأنها مقتنعه بالنظرية يا ابيض يا أسود !!

الكبري
07-05-08, 09:10 pm
شقردية ..

مرحباَ ك ..

طالت الغيبة .. وطال الإنتظار ..

من وجهة نظر أحس بأنها واقعية من يقوم بالمعكسة (المغازل ) لا أعرف كيف يوتر ..

لأن الصلاة تمنع صاحبها من الفاحشة وفعل المنكر ..

من يؤدي واجباته بشكل صحيح تمنعه نفسه الواعية والخائفة من الله أن يسط في وحل المعاصي ..

ولكن قد يحدث عكس هذا لكن بنسبة شاذة ..

المحرم يبقى محرم ...

أما رأيك في الكشف فلعلك تعيدي البحث فيه ..

المعاكسة نوع من الإنحطاط لايقوم بها شخص مكتمل نفسياَ واجتماعياَ وإنما يقوم بها من في ذاته نقص يبحث عن تكميله في تلك الفعلة الوقحة أو النذلة ..

لو سألتي أحد الرجال أتعيد زملائك المعاكسين أنذال لقال نعم ..

ولو سئل ما رأيك بفتاة تعاكس لقال أنها عاهرة ..

أما الإتجاهات الفكرة المذكورة هنا من ليبرالية وعلمانية فلم أجد حتى الآن شخص يتقمصها بكاملها كما صنعها مفكريها ..

بل يفصلونها على حسب البرستيج والشهرة والتميلح بأنه مختلفون أو متخلفون ..

أما التيار الصحوي فهو قوي وما زال على حاله ولكنه في مرحلة تطوير الآن والبحث عن الإنتشار في نطاقات أوسع ..

لكم أطيب المنى

شقرديه
07-05-08, 09:14 pm
اخي العزيز
بارك الله فيك

ويبدو ان هذه الفتيات قد طغى عليهن طاعون العصر ومشكلة العولمة التي تأسرنا بين الفينة والاخرى ...


التمدن وما ادراك ما التمدن تكلم شخص غريب عنها ثم تذهب لتصلي ركعتان ...

تأخذ عمرة ولكن بدون محرم ...

حدث ولاحرج ...

ذكرتني بقصة وقعت لصديق لي ( احيانا نقول صديق وهي تقع لنا شخصياً ولكن بعيدا عن الذم احيانا واحيناناً اخرى يكون فيها مديحاً )))

القصة تقول ان فتاة متزوجة الله يستر عليها تكلم شخصاً غريبا وتقول له انت صديق ودامت تلك المكالمات اكثر من سنتان ولكن ما ذا كان يتخللها ؟؟

اتدرون ؟؟

حفظ كتاب الله هو يستمع لها وهي تقراء ثم هو يقرا وتستمع له يقول صخاحبنا لقد حفضنا اكثر من 15 جزاء ولكن المشكلة تعرفون اين هي ؟؟؟

عزيزي زماننا تقدم واختلف كثيرا عن زمان شيخنا رحمه الله ابن باز وابن عثيمين وهذه النظرة في عيون تلك الفتيات فقط الذي نسأل الله لهن الهداية وان يرزقهن الرجال الاسويا وجميع بنات المسلمين ...

اسف على الاطالة ..

وللحديث بقية

استغفر الله وأتوب إليه

سنتين يرتكبون محرم ويفعلون سنة ؟؟!!

سئل الشيخ عبدالعزيز ابن باز رحمه الله عن رجلين أحدهم حليق اللحية وحافظ لكتاب الله والآخر ملتحي ويحفظ أقل من الحليق أيهم يؤم الناس للصلاة

أجاب الملتحي

لأن الحليق أرتكب محرم وأخذ بسنة والملتحي أخذ بواجب وترك سنه

الشاهد لا يفعل المسلم سنة بمحرم

اللهم يا مقلب القلوب والأبصار ثبت قلبي على دينك !!!

شقرديه
07-05-08, 09:21 pm
اللي حاولت افهمه من كلامك أن بعض الحريم في زماننا هذا يأخذن من كل مذهب حكم ( من كل بستان زهره ) بما يتناسب مع اهوائهن ومصالحهن الشخصيه فقط !
ومن يخادعن بالله في ذالك هل الله ؟؟



هل يجتمع قلبان في جوفٍ واحد ياترى ؟؟ << الله وكيلها .



ولا نملك غير الدعاء بالهدايه لمن غوى وأنا أولهم يارب .

صدقت

الدعاء هو خير ما نصل به إخواننا المسلمين بالهداية للظال منهم والتثبيت للمهتدين

والدعاء بالثبات حتى الممات


ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا ،،

شقرديه
07-05-08, 09:23 pm
اللي يسوي ذنب ثم يذهب ليصلي صلاة الليل او يصوم يومي الاثنين والخميس
هذا انسان بطبعه يخاف الله ولكنه ضعف في اتباعه هواه او شهوته
وأجزم انه يريد التوبه ويحث نفسه كثيرا بالتوبه
ولكن ضعفه هو سبب تأخرها
يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك

ردك يبعث بالكثير من الطمأنينة يسر القلب

وعلى قولة أمي (( الله لا يوقد كل الحطب))

ومن الثقة بالله تعالى نسأله أن يهديها والمسلمين ويثبت عبادة المهتدين آمين

شقرديه
07-05-08, 09:31 pm
اختك تسير على درب مشائخ هذا الزمان !

التأمين

الأسهم

الاختلاط

اشياء كثيرة اصبحت في عداد المباحات !

والأمر من ذلك أنها في عداد الداعيات

ومن رأيها أن كل اللي حولها مذاهبهم فاسدة

أحس كلنا نخخطيء لكن محد يشوف خطأه

نحسن معرفه أخطأ الآخرين بسهولة لكن حنا ،،، الحق لنا ولو وعلنا وطاري الحق لنا يزعلنا !!

*** الشق الآخر للموضوع ليه ضحكنا على اللي أوترت وهي تعاكس بالشات ؟!!

أو لازم ما يوتر إلا المتدينات ؟!

شقرديه
07-05-08, 09:33 pm
ما فهمت الموضوع وشكيت بروحي قلت أكيد ما تعرف تقرأ
بديت أرد الكلمة ثلاث مرات بسو لو ما فهمت متلخبط الموضوع


ما فهمت إلا شي واحد وما أدري هو صح ولالا
الي يخطيء ما يعمل الصالاحات أو ما ينصح
لا يعمل وينصح ويأمر بالمعروف ونهى عن المنكر حتى لو كان يمارس الذنب

* ليه ضحكنا ولو انتم مكانا كان ضحكتوا على اللي توتر وهي تغازل !!

* ليه نرتكب الخطأ ونبرر لأنفسنا والناس مذهبهم شيعي وعلماني وليبريالي ومدري إش كل ما سوو شيء ؟؟!!

شقرديه
07-05-08, 09:43 pm
؛
؛

ماشاءالله
ماشاءالله

يالله من فضلك ...أثره عندنا بنيات يعرفن بالمذاهب .... لا .. والمالكي بعد ...
ياحبيلنا ياحبيلنا ...بسمممممم الله على قلوبنا ..يعني لو هي منفهقة للشافعية ..كان يمكن أقول تمشي لتقارب المذهبين في الفروع ...

قولي لأخيلك ...يسلم عليك الكربوني من منتدى بريدة دوت كوم
ويقول ... الله الله بالتوسط .. حتى بطلب العلم ... وحتى بنطق الحروف وقول الهرج ..
ترى بعض الهرج مايصلح ينقال ...يمكن يخلي صاحبه قدره قدر النعال
و(للجميع الكرامة ) ماأقصد أحد (الله يحفظن واياكم ) بس ذيك قاعدة عامة ..قالها من سبقن تختلف الحروف والغاية وحدة ...

أما من ناحية التصنيف فما عرف عن السلف ( إن كان لطويلبة العلم )مايهمها من منهج السلف أنهم كانوا يصنفون أحداً بعينه ..بل كانوا يقولون من فعل ذاك ومن قال هذا ..فهو من أهل تلك ...

ومما هان على (( البعض)) من المسلمين ( أصلح الله الأحوال ) سهولة إطلاق العلمانية أو مايسمى بالليبرالية على أشخاص ..بسبب ماعرف عنهم من قول وتقول ..
ويخفى على ((الكثير )) أن الاتجاه العلماني يسير على أمور تصل للكفر وأعظمها ..التحاكم إلى غير ماأنزل الله ... وهذا فصل فيه العلماء بتفصيل ليس هنا مجال طرحه...

طيب ماهو ذا موضوعنا ... عفواً

لاأحد يقول أن من يذنب ويخطيء لاتوبة له سوى المعتزلة ... هذا من ناحية المذاهب باعتبار أن المعتزلة يصنفون من أهل القبلة ...

لا أحد منا كامل ... ولا أحد منا معصوم ... وكلنا خطاء وخير الخطائيين التواب ...
ولولا أنكم تذنبون لذهب الله بكم وأتى بقوم يذنبون ويستغفروا ربهم أو كما قال عليه الصلاة والسلام .. فالخطاء وارد ... ومن أجله شرعت التوبة في غالب الشرائع السماوية ...
ومن وقعت بمعصية ... ومع ذلك حافظت على آداء فروضها ووجباتها ..بل وعلى السنن فهذا الحمدلله فضل كبير ... خير ممن يقع في معاصي ويضيع واجبات الله ...
ولعل تلك ( المغزلجية ) على قولتك ممن أخبر عنهم سبحانه بقوله (( وأخرون أعترفوا بذنوبهم خلطوا عملاً صالحاً وأخر سيئاً عسي الله أن يتوب عليهم ، إن الله غفور رحيم )) ... نسأل الله أن يعفوا عنا ...قولوا آمين ..

نعم ربنا غفور رحيم ... وذو مغفرة واسعة ..
ولكن هل الناس تغفر ..ترحم ..تنسى ... تغفل ...
عندنا من يذنب ويخطيء يلحقه عار ذنبه .. حتى وإن تبدل حاله .. حتى وإن ظهر مايظهر بوادر قبول توبته ...
( عودا على صاحبة الشات )
والعلماء استنبطوا شروط وضوابط للتوبة ... ولقبولها
منها الآقلاع عن الذنب وووو الخ
فهل من أذنب ثم تاب ثم عاد دليل على قبول توبته ....ربما والعلم عند الله أن توبته تلك استغفار يجب ذنبه ..
>>>>>>> لاأطيل هنا ...

قضية التحليل والتحريم ... هذه لانتبع فيها شيخاً ولا مذهباً ... وإنما هو اتباع واحد ..قوله تعالى ..وقوله عليه الصلاة والسلام .. حتى أصحاب الأقوال والمذاهب صرحوا بذلك ... وهي معلومة لشهرتها لايحتاج لذكرها هنا ...
فالمتبع وخاصة على ( طويلب وطويلبة ) العلم أن يبتعدوا عن التقليد ويبحثوا عن الدليل ... ولينظر إلى القاعدة العظيمة في سنة النبي صلى الله عليه وسلم ( ... والآثم ماحاك في صدرك وكرهت أن يطلع عليه الناس ) ..وإلا لو نظرنا لحال الإجتهادات الكثيرة في هذا الزمن من العلماء ..لوجدنا الرخص والأقوال ووو ...
ولكن ... الوعد الصراط ... وانظر هل أعددت لسؤال الرب جوابا ...أم تقول قال فلان واتبعت المذهب الفلاني ...

نعم
كلنا مثلها
والله المستعان
كلنا نذنب ...ولكن ياليت لو من أذنب أكثر من الأعمال الصالحة فعسى الله أن يعفوا عنا ويتوب علينا ...

**
في الأخير
وقد يكون هو جواباً لسؤالك أختي الــ شقردية ...
الله غفور رحيم ...
ولكن
المجتمع لايغفر ولا يرحم ... ومهما كان ينبش عن الصفحات الماضية وعن الغلطات في سجلك حتى وإن أزلتها بالطامس ..تجده يحكها بظفره حتى يطلع عليها ....
وليس فقط مجتمعنا ....كعرب >> لأنه كثيراً من يقول ويصيح نحن العرب ونحن العرب ..
بل لأقرب مثال مشاهد واضح ... عندما ترشح أوباما ضد هيلاري .. نبشوا تاريخه فوجدوا أنه في شبابه تعاطى المخدرات ... وجعلهوها مما تمحق الأصوات لترشيحه ...

**
ربي اغفرلي ولوالدي
واجعل أعين الناس تغفوا عن زللي ...

مادري كيف ممكن أعلق على ردك

لكن

تذكرت رد رائع لوحدة من الأخوات عندما سرها رد ما:


رفع الله قدرك حتى ترضى

وأنا أقول لك

رفع الله قدرك في الدارين حتى ترضى

كلام جميل تكامل محتواه مع ما حواه الموضوع

شكرا لك

شقرديه
07-05-08, 09:55 pm
من وجهة نظر أحس بأنها واقعية من يقوم بالمعكسة (المغازل ) لا أعرف كيف يوتر ..

لأن الصلاة تمنع صاحبها من الفاحشة وفعل المنكر ..

من يؤدي واجباته بشكل صحيح تمنعه نفسه الواعية والخائفة من الله أن يسقط في وحل المعاصي ..

ولكن قد يحدث عكس هذا لكن بنسبة شاذة ..

هذا سبب ضحكنا عدم اقتناعنا بالجمع بين الصلاة والمعاصي وسنة ليست فريضة


المحرم يبقى محرم ...

أما رأيك في الكشف فلعلك تعيدي البحث فيه ..

لا وابشرك حللوا النمص بصورة صبغة وأنا سامعة الشيخ صالح اللحيدان يقول أنه تحايل على الله عز وجل وهذا مشابه لفعل اليهود الذي استحقوا به المسخ لقردة وخنازير

وحللوا السفر بلا محرم والغيبة حلال بانتشارها وعدم وجود من ينهى عنها .

الكشف ما يحللونه لأنه بيطلع بلاوي بيبحث عن من يحلله بنات العشرينات بعد توفر مستوصفات تقوم بعمليات التجميل بدون حتى اثبات هوية

المعاكسة نوع من الإنحطاط لايقوم بها شخص مكتمل نفسياَ واجتماعياَ وإنما يقوم بها من في ذاته نقص يبحث عن تكميله في تلك الفعلة الوقحة أو النذلة ..

لو سألتي أحد الرجال أتعيد زملائك المعاكسين أنذال لقال نعم ..

ولو سئل ما رأيك بفتاة تعاكس لقال أنها عاهرة ..

بارك الله فيك نسأل الله للمسلمين المعافاة والسلامة

أما الإتجاهات الفكرة المذكورة هنا من ليبرالية وعلمانية فلم أجد حتى الآن شخص يتقمصها بكاملها كما صنعها مفكريها ..

صحيح
بل يفصلونها على حسب البرستيج والشهرة والتميلح بأنه مختلفون أو متخلفون ..
أعد توضيحها فضلاً وتكرما ً

أما التيار الصحوي فهو قوي وما زال على حاله ولكنه في مرحلة تطوير الآن والبحث عن الإنتشار في نطاقات أوسع ..

يا ليت أتمنى ذلك لكن ما أراه العكس تماما حتى كثير من الصحويين أسأو للصحوة بشكل أو باخر،،

أتمنى أن نعود لزمن الصحوة قبل قرابة عشرين سنة دون وجود حدود لها ،،

لعل نصر الله قريب ،،

To Be
07-05-08, 10:24 pm
اختي شقردية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جاء هذا الدين كاملا فيقول سبحانه وتعالى "الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا "

اذا فالاصل ان الاسلام قام بتغطية جميع المسأل والشبهات والاحكام وحد الحدود وجعل لك عملا جزاءه فقال تعالى "فمن يعمل مثقال ذره خيرا يره * ومن يعمل مثقال ذره شرا يره "

وخلق الله الميزان ذو كفتين فقال تعالى "فَأَمَّا مَنْ ثَقُلَتْ مَوَازِينُهُ*فَهُوَ فِي عِيشَةٍ رَاضِيَةٍ*وَأَمَّا مَنْ خَفَّتْ مَوَازِينُهُ*فَأُمُّهُ هَاوِيَةٌ *وَمَا أَدْرَاكَ مَا هِيَهْ *نَارٌ حَامِيَةٌ "

اذا الاصل في الاعمال الخير والشر الا من عصم الله !!

ووردت الكثير من الاحاديث تحث على الاعمال والاذكار التي من شانها تقضي على الذنوب !

ولولا الذنوب لما شرعت التوبة والله سبحانه وتعالى يحب التوابين قال سبحانه "ان الله يحب التوابين ويحب المتطهرين "

وفي الحديث :

بينما رسول الله صلى الله عليه وسلم في المسجد ، ونحن قعود معه ، إذ جاء رجل فقال : يا رسول الله ! إني أصبت حدا . فأقمه علي . فسكت عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم . ثم أعاد فقال : يا رسول الله ! إني أصبت حدا . فأقمه علي . فسكت عنه . وأقيمت الصلاة . فلما انصرف نبي الله صلى الله عليه وسلم قال أبو أمامة : فاتبع الرجل رسول الله صلى الله عليه وسلم حين انصرف . واتبعت رسول الله صلى الله عليه وسلم أنظر ما يرد على الرجل . فلحق الرجل رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : يا رسول الله ! إني أصبت حدا ، فأقمه علي . قال أبو أمامة : فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم " أرأيت حين خرجت من بيتك ، أليس قد توضأت فأحسنت الوضوء ؟ " قال : بلى . يا رسول الله ! قال " ثم شهدت الصلاة معنا ؟ " فقال نعم . يا رسول الله ! قال فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم " فإن الله قد غفر لك حدك . - أو قال - ذنبك " .


هذا موقف الاسلام من ناحية الذنب والمغفرة !

شقردية الاشكالية تقع في اقامة الحدود التي شرعها الله والحدود التي شرعها المجتمع !! وذلك حسب الذنب فمثلا الغزل يسوق الي الزنا والزنا حده الجلد للبكر و الرمي للمحصنات اما المجتمع والعادات والتقاليد فحكمها الرفض لكلا الحالتين الي الابد .


يبقى شئي واحد ومهم وهو فهمنا للاسلام كما شرع وليس كما فهمناه ، فكل نفس بما كسبت رهينة وانما الاعمال بالنيات ، والثواب والجزاء عند الله متى ماأمن بذلك حسنت اعمالنا ، وأن نبتعد عن ما يسئ للأخرين لأن الله سبحانه وتعالى بيده قبول العبادات الربانية فأن شاء قبلها وان شاء تجاوز عن من تركها الا حقوق الناس فقد تبرأ منها ففي الحديث "أتدرون ما المفلس ؟ قالوا : المفلس فينا من لا درهم له ولا متاع . فقال : إن المفلس من أمتي ، يأتي يوم القيامة بصلاة وصيام وزكاة ، ويأتي قد شتم هذا ، وقذف هذا ، وأكل مال هذا ، وسفك دم هذا ، وضرب هذا . فيعطى هذا من حسناته وهذا من حسناته . فإن فنيت حسناته ، قبل أن يقضى ما عليه ، أخذ من خطاياهم فطرحت عليه . ثم طرح في النار "

اتمنى ان اكون اضفة المفيد

تقبلي مروري شقردية

شقرديه
07-05-08, 10:51 pm
اختي شقردية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جاء هذا الدين كاملا فيقول سبحانه وتعالى "الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا "

اذا فالاصل ان الاسلام قام بتغطية جميع المسأل والشبهات والاحكام وحد الحدود وجعل لك عملا جزاءه فقال تعالى "فمن يعمل مثقال ذره خيرا يره * ومن يعمل مثقال ذره شرا يره "
وأيضاً سمعت الشيخ عائض القرني يقول أن الاختلاف في المسائل الفرعية في الدين من التخفيف على عباد الله ومن اليسر يعني من كمال هذا الدين ولله الحمد والمنة.

وخلق الله الميزان ذو كفتين فقال تعالى "فَأَمَّا مَنْ ثَقُلَتْ مَوَازِينُهُ*فَهُوَ فِي عِيشَةٍ رَاضِيَةٍ*وَأَمَّا مَنْ خَفَّتْ مَوَازِينُهُ*فَأُمُّهُ هَاوِيَةٌ *وَمَا أَدْرَاكَ مَا هِيَهْ *نَارٌ حَامِيَةٌ "

اذا الاصل في الاعمال الخير والشر الا من عصم الله !!

الميزان له كفتين لأن لأبن آدم أعمال صالحة وأعمال سيئة لكننا نعيش على واقع يا ابيض يا اسود وننكر السيئة على الصالح وننكر الصالحة على المسرف على نفسه.


ووردت الكثير من الاحاديث تحث على الاعمال والاذكار التي من شانها تقضي على الذنوب !

ولولا الذنوب لما شرعت التوبة والله سبحانه وتعالى يحب التوابين قال سبحانه "ان الله يحب التوابين ويحب المتطهرين "
لابد من الاعتراف بالذنب وتركه

وفي الحديث :

بينما رسول الله صلى الله عليه وسلم في المسجد ، ونحن قعود معه ، إذ جاء رجل فقال : يا رسول الله ! إني أصبت حدا . فأقمه علي . فسكت عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم . ثم أعاد فقال : يا رسول الله ! إني أصبت حدا . فأقمه علي . فسكت عنه . وأقيمت الصلاة . فلما انصرف نبي الله صلى الله عليه وسلم قال أبو أمامة : فاتبع الرجل رسول الله صلى الله عليه وسلم حين انصرف . واتبعت رسول الله صلى الله عليه وسلم أنظر ما يرد على الرجل . فلحق الرجل رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : يا رسول الله ! إني أصبت حدا ، فأقمه علي . قال أبو أمامة : فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم " أرأيت حين خرجت من بيتك ، أليس قد توضأت فأحسنت الوضوء ؟ " قال : بلى . يا رسول الله ! قال " ثم شهدت الصلاة معنا ؟ " فقال نعم . يا رسول الله ! قال فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم " فإن الله قد غفر لك حدك . - أو قال - ذنبك " .


هذا موقف الاسلام من ناحية الذنب والمغفرة !
نعود لمشكلة أن المتمج لا يرحم ولا يغفر وكلنا جزء من المجتمع !


شقردية الاشكالية تقع في اقامة الحدود التي شرعها الله والحدود التي شرعها المجتمع !! وذلك حسب الذنب فمثلا الغزل يسوق الي الزنا والزنا حده الجلد للبكر و الرمي للمحصنات اما المجتمع والعادات والتقاليد فحكمها الرفض لكلا الحالتين الي الابد .

هذا تحكيم للذات بدل الشرع !!

يبقى شئي واحد ومهم وهو فهمنا للاسلام كما شرع وليس كما فهمناه ، فكل نفس بما كسبت رهينة وانما الاعمال بالنيات ، والثواب والجزاء عند الله متى ماأمن بذلك حسنت اعمالنا ، وأن نبتعد عن ما يسئ للأخرين لأن الله سبحانه وتعالى بيده قبول العبادات الربانية فأن شاء قبلها وان شاء تجاوز عن من تركها الا حقوق الناس فقد تبرأ منها ففي الحديث "أتدرون ما المفلس ؟ قالوا : المفلس فينا من لا درهم له ولا متاع . فقال : إن المفلس من أمتي ، يأتي يوم القيامة بصلاة وصيام وزكاة ، ويأتي قد شتم هذا ، وقذف هذا ، وأكل مال هذا ، وسفك دم هذا ، وضرب هذا . فيعطى هذا من حسناته وهذا من حسناته . فإن فنيت حسناته ، قبل أن يقضى ما عليه ، أخذ من خطاياهم فطرحت عليه . ثم طرح في النار "

رائع جدا تدري ليه

كل ما ذكرت رسم واضح لخطوط أساسية في الإسلام

لكن الميل كبير جدا وكثر في هذا الزمن وكثر تصنيف المسلمين والاستحواذ على السمو بالنفس عن المعاصي كأننا منزهين ! وهذا بحد ذاته خطأ !

مثلا مع محاولاتي الجادة أن أسير في الطريق الصحيح
و اكثر الاستنكار ونقد هادف لأي منكر لكن أقع في خطأ كبير

وهو أن نقدي ليس أمام الشخص ونادر ما كنت شجاعة وانكرت لنفس المخطيء

المفروض نقوم خاصة في مجتمع النساء بحملة للقضاء على الغيبة بالتعريف بما هي الغيبة وحكمها والتناهي عنها والتذكير بعواقبها

اتمنى ان اكون اضفت المفيد
بل هو ذاك

وفقك الله

الكبري
08-05-08, 04:12 pm
شقردية ..

مرحباَ بك ..

الإتجاهات الفكرية مثل العلمانية والليبرالية وغيرها ...

يأخذها بعض العرب على ىسبيل التظاهر بأنه تقدميون ..

عندما يعتنقون مذهباَ فكرياَ يعتنقونه ليضهروا أنفسهم أنهم مختلفون ولهم باع في ثقافة أخرى غير ثقافة مجتمعهم ..

والموضة عند بعض دخلاء الثقافة في السعودية هي الليبرالية على أن بعضهم كان شيوعياَ سبقاَ ..

أو متطرف تكفيري ..

وهم الآن ليبراليون لا يأخذون من الليبرالية سوى ما يمدهم بالشهرة والظهور ..

ومحاولة افهام من حولهم بانهم نخبة متميزة ..

والحداثة قريبة من هذا ..

لكم أطيب المنى

شقرديه
08-05-08, 06:45 pm
شقردية ..

مرحباَ بك ..

الإتجاهات الفكرية مثل العلمانية والليبرالية وغيرها ...

يأخذها بعض العرب على ىسبيل التظاهر بأنه تقدميون ..

عندما يعتنقون مذهباَ فكرياَ يعتنقونه ليضهروا أنفسهم أنهم مختلفون ولهم باع في ثقافة أخرى غير ثقافة مجتمعهم ..

والموضة عند بعض دخلاء الثقافة في السعودية هي الليبرالية على أن بعضهم كان شيوعياَ سبقاَ ..

أو متطرف تكفيري ..

وهم الآن ليبراليون لا يأخذون من الليبرالية سوى ما يمدهم بالشهرة والظهور ..

ومحاولة افهام من حولهم بانهم نخبة متميزة ..

والحداثة قريبة من هذا ..

لكم أطيب المنى

الليبريالية اطلعت على منتدى كويتي باسم الليبريالية الكويتية

كل همهم الضحك على اهل السنة ومتبعيها ،،

أي شهرة في السقوط في الهاوية ؟!

الشهرة عموما من مداخل الشيطان على ابن آدم

ومنه تحريم ثوب الشهرة ،،

طيب ما ينفع يشتهر واحد وهو سني ؟؟

أحس أنها مخارج لتحليل المحرمات بمسميات مختلفة إما بالتحايل على الدين أو البحث عن طويلب علم ببشت يحلل لهم الي يبون أو باللجوء إلى مسميات كالعلماني أو ليبريالي حتى يحلل لنفسه ما حرم الله !!

قلب أبيض
08-05-08, 08:48 pm
اسمحيلي شقردية في التعليق القادم


تعودت منك أن تضعي مجهرك الرائع على سالفة أو قضية


صغيرة الحجم ( جزئية ) وتكبريها بصورة رائعة وتقدمي كل


الجوانب المتعلقة فيها ، لكن هذه المرة حدث العكس


جمعتِ قضايا في موضوع ولنقل إشكالات لقضية واحدة


عجزت عن تحديدها محورها الرئيس


كنت قادر على عدم الرد أو التعليق المقتضب لكن احترامي لقلمك


حتم علي هذا الرد الفاقد للذوق ( ربما )


عذرا شقردية

شقرديه
09-05-08, 12:26 am
اسمحيلي شقردية في التعليق القادم


تعودت منك أن تضعي مجهرك الرائع على سالفة أو قضية


صغيرة الحجم ( جزئية ) وتكبريها بصورة رائعة وتقدمي كل


الجوانب المتعلقة فيها ، لكن هذه المرة حدث العكس


جمعتِ قضايا في موضوع ولنقل إشكالات لقضية واحدة


عجزت عن تحديدها محورها الرئيس


كنت قادر على عدم الرد أو التعليق المقتضب لكن احترامي لقلمك


حتم علي هذا الرد الفاقد للذوق ( ربما )


عذرا شقردية

كلامك صحيح

الموضوع احتوى على عدة قضايا منها :

نظرة المجتمع وتفريقه التام بين الصالح والطالح تصنيف يا ابيض يا اسود وعدم قبول من يخلط بين هذا وذاك .

تصنيف المسلمين لفئات ومذاهب (( حسب المزاج احيانا)) وكلهم ضالين إلا ((المصنفين)) مع انهم يرتكبون أفعال مشابهه من التحايل

يعني احس ان الرؤية غير واضحة والدخول في متاهة الطوائف مهلكه حتى أني أمسيت أخشى تصنيفي لطائفة لا أعرف عنها أكثر من أسمها في أحسن الأحوال !

هو موقف أثار تساؤلاتي فتحمل تشعب الموضوع في سبيل توضيح الرؤية لمن هو مثلي،،