المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبـــ عـــــالــمــيــه ـــار ليوم الاربعاء 1 / 8 - 17/10


ابو عبدالله
17-10-01, 07:55 pm
* المرحلة الرابعة للدور الأول من دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم

ريال مدريد بفوز رابع أول المتأهلين للدور الثاني

بات ريال مدريد الاسباني اول فريق يتأهل للدور الثاني من دوري الابطال الاوروبي لكرة القدم بعدما حقق امس في المرحلة الرابعة (الاولى اياباً) من الدور الاول فوزه الرابع على التوالي وذلك على اندرليخت البلجيكي 2-0 ولقي بوافيستا بورتو البرتغالي وباناثينايكوس اثينا اليوناني خسارتهما الاولى، بينما فاز شالكه 04 الالماني ولازيو روما الايطالي للمرة الاولى.

* المجموعة الاولى

في المجموعة الاولى، كرر ريال مدريد الاسباني فوزه على اندرليخت البلجيكي 2-0 (الشوط الاول 2-0) في المباراة التي اجريت بينهما على ملعب "كونستان فان دن ستوك" في بروكسيل وحضرها 21900 متفرج وصعد الى الدور الثاني.
وهو الفوز الرابع على التوالي لريال مدريد وبه رفع رصيده الى 12 نقطة في صدارة الفرق، في حين باتت مهمة اندرليخت للتأهل صعبة.
وقدم ريال مدريد عرضاً كبيراً في الشوط الاول وسجل له هدف الافتتاح المهاجم راوول غونزاليس في الدقيقة 18 بتحويله اتجاه كرة صاروخية اطلقها الظهير الايسر البرازيلي روبرتو كارلوس من خارج المنطقة فخدعت حارس المرمى المخضرم فيليب دو فيلده وهزت شباكه.
وفي الدقيقة 35 سجل الانجليزي ستيف ماكمانامان الهدف الثاني للفريق الضيف بقذيفة في المقص الايمن للمرمى البلجيكي.

* في موسكو وأمام 18 الف متفرج، حقق آ أس روما الايطالي فوزاً صعباً على لوكوموتيف موسكو الروسي 1-0 (الشوط الاول 0-0) وشارف التأهل للدور الثاني.
ولعب روما في غياب مهاجميه فينتشنزو مونتيلا وماركو ديلفيكيو والمدافع البرازيلي ألداير والمدافع الفرنسي فنسان كانديلا لاصابتهم، ومع ذلك سيطر على معظم فترات المباراة واختبر مهاجمه الارجنتيني خابريل باتيستوتا الحارس الروسي رسلان نيغماتولين مرتين. وسجل المدافع البرازيلي كافو هدف المباراة في الدقيقة 78 بقذيفة من خارج المنطقة ارتطمت بقدم المدافع ايغور تشيريفتشينكو وغيرت اتجاهها لتخدع الحارس نيغماتولين.

يتصدر ريال مدريد ترتيب فرق المجموعة وله 12 نقطة من اربع مباريات (12-2)، يليه روما 7 (4-3)، ثم اندرليخت 2 (2-7)، ولوكوموتيف موسكو 1 (2-8).

* المجموعة الثانية

في المجموعة الثانية، تصدر ليفربول الانجليزي، الذي لعب من دون مدربه الفرنسي جيرار اوييه، ترتيب الفرق بفوزه على دينامو كييف الاوكراني 2-1 (الشوط الاول 1-0) في المباراة التي اجريت بينهما في كييف وحضرها 50الف متفرج. وهي الخسارة الثالثة لدينامو كييف وبها فقد امله في بلوغ الدور الثاني.

وسجل داني مورفي الهدف الاول لليفربول في الدقيقة 43 اثر تمريرة من ستيفن جيرار. وعادل تيبيريو غيوان لدينامو كييف في الدقيقة 59 ثم سجل جيرار هدف الفوز في الدقيقة 67 بعدما تخطى مدافعين وسدد الكرة من حافة المنطقة.

* في دورتموند وامام 42 الف متفرج، لقي بوافيستا بورتو البرتغالي خسارته الاولى امام بوروسيا دورتموند الالماني 1-2 (الشوط الاول 1-0). سجل للفائز لارس ريكن والتشيكي يان كولر في الدقيقتين 50 و68 وللخاسر الكسندر غولارت في الدقيقة 33

يتصدر ليفربول ترتيب فرق المجموعة وله ثماني نقاط من اربع مباريات (4-2)، يليه بوافيستا بورتو 7 (7-5)، ثم بوروسيا دورتموند 5 (5-5)، ودينامو كييف 1(4-8).

* المجموعة الثالثة

في المجموعة الثالثة، احيا ارسنال الانجليزي امله في المنافسة على احدى بطاقتي المجموعة بفوزه على باناثينايكوس اثينا اليوناني 2-1 (الشوط الاول 1-0) في المباراة التي اجريت بينهما على ملعب "هايبري" في لندن وحضرها 35042 متفرجاً. وهي الخسارة الاولى لباناثينايكوس بعد فوزه في مبارياته الثلاث الاولى، الا انه احتفظ بالصدارة بفارق ثلاث نقاط عن اقرب منافسيه.

وسجل المهاجم الفرنسي تييري هنري الهدف الاول لارسنال في الدقيقة 23 اثر تمريرة من مواطنه باتريك فييرا. وعادل المهاجم البولوني ايمانويل اوليسا ديبي النيجيري الاصل لباناثينايكوس في الدقيقة 50 مستغلاً خطأً للمدافع الدولي سول كامبل. وبعد دقيقتين، سجل هنري هدف الفوز من ضربة جزاء احتسبها الحكم بعد اعاقة مواطنه سيلفان ويلتورد داخل المنطقة. وهو الهدف العاشر لهنري في مبارياته الـ 12 الاولى في الموسم الحالي. واهدر الفريق الضيف ضربة جزاء في الشوط الاول اذ ابعد الحارس الانجليزي ريتشارد رايت الكرة التي سددها باسيناس في الدقيقة28
* في بالما دي مايوركا وامام 20 الف متفرج، حقق شالكه 04 الالماني فوزه الاول في المجموعة على ريال مايوركا الاسباني 4-0(الشوط الاول2-0) سجلها ماركو فان هوغداليم وتوماس هايتو من ضربة جزاء وجيرالد اسامواه والدانماركي ايبه ساند في الدقائق 14 و21 و78 و84 وطرد الحكم مهاجم ريال مايوركا سامويل ايتو في الدقيقة 26

يتصدر باناثينايكوس ترتيب فرق المجموعة وله تسع نقاط من اربع مباريات (6 - 2)، يليه ريال مايوركا 6 (2 - 6) ثم ارسنال 6 (5 - 5)، وشالكه 04- 3 (6 - 6).

* المجموعة الرابعة

في المجموعة الرابعة، تعادل غلطة سراي التركي ونانت الفرنسي سلبا0- 0في المباراة التي اجريت بينهما في اسطنبول وحضرها نحو 30 الف متفرج. وكان غلطة سراي الطرف الافضل واهدر مهاجمه سيركان ايكوت الفرصة الابرز في الشوط الاول، وعارف ارديم فرصتين في الشوط الثاني.

* على الملعب الاولمبي في روما وامام نحو 40 الف متفرج، حقق لازيو روما الايطالي فوزه الاول في المجموعة على بي اس في ايندهوفن الهولندي 2 - 1 (الشوط الاول 1 - 0)، سجل للفائز ستيفانو فيوري والارجنتيني كلوديو لوبيز من ضربة جزاء في الدقيقتين 39 و،55 وللخاسر اليوغوسلافي ماتيا كيزمان في الدقيقة 56

يتصدر غلطة سراي ترتيب فرق المجموعة وله سبع نقاط من اربع مباريات (3 - 3)، يليه نانت 7 (7 - 3)، ثم ايندهوفن 6 (6 - 7)، ولازيو 3 (3 - 6).

-----------------

كأس الاتحاد الأوروبي ....

خسر فايكينغ ستافانغر النروجي امام هيرتا برلين الالماني 0 - 1 (الشوط الاول 0 - 1) في المباراة التي اجريت بينهما امس في ستافانغر وحضرها 3750 متفرجا في ذهاب الدور الثاني من كأس الاتحاد الاوروبي. وسجل المهاجم ميكايل بريتس هدف المباراة في الدقيقة .5

* في كيركراد وامام خمسة الاف متفرج، فاز رودا جي سي كيركراد الهولندي على ماكابي تل ابيب الاسرائيلي 4 - 1 (الشوط الاول 2 - 0). سجل للفائز طوم سوتارز (2) وفريديريك بيرغلوند وفاتح سونكايا في الدقائق 4 و36 و54 و82 وللخاسر فيرنس هورفات في الدقيقة 78


* اليوم .......

وتستكمل اليوم مباريات المرحلة الرابعة في المجموعات الخامسة والسادسة والسابعة والثامنة وفيها يطمح مانشستر يونايتد الانجليزي وبرشلونة الاسباني الى الثأر لخسارتيهما امام ديبورتيفو لاكورونيا الاسباني وباير ليفركوزن الالماني على التوالي.


* المجموعة الخامسة

في المجموعة الخامسة، يستقبل جوفنتوس تورينو الايطالي روزنبورغ تروندهايم النروجي على ملعب "ديللي ألبي" في تورينو. ويخوض جوفنتوس، الذي لم يفز في مبارياته الخمس الاخيرة في المسابقات المختلفة، المباراة بتشكيلته الاساسية مع عودة التشيكي بافل ندفيد. وهو يعول على الثنائي الفرنسي دافيد تريزيغيه واليساندرو دل بييرو.

ويسعى أف سي بورتو البرتغالي الى الثأر لخسارته أمام السلتيك غلاسغو الاسكوتلندي 0-1 في مباراة الذهاب، عندما يلتقيه على ملعب "داش انتاش" في بورتو. ويغيب عن بورتو مدافعه خورخي كوستا، في حين ان اشتراك مهاجم السلتيك كريس ساتون غير مؤكد لمرضه، وقد يحل محله الويلزي جون هارتسون.

يتصدر السلتيك ترتيب فرق المجموعة وله ست نقاط من ثلاث مباريات (4-3)، يليه جوفنتوس 5 (4-3)، ثم بورتو 4 (2-2)، وروزنبورغ 1 (2-4).

* المجموعة السادسة

في المجمموعة السادسة، يلتقي برشلونة الاسباني باير ليفركوزن الالماني على ملعب "نوكامب" في برشلونة في مباراة قمة. وكان باير ليفركوزن فاز في مبارياته الثلاث الأولى، وفوزه اليوم يضمن له احتلال احد المركزين الأولين والتأهل للدور الثاني. وهو يعتمد على مهاجمه المخضرم أولف كيرستن ثاني هدافي الدوري الألماني. اما برشلونة، فيتطلع الى تحقيق فوزه الثالث ومشاركة باير ليفركوزن في صدارة الفرق بفضل ثنائي خط الهجوم المؤلف من الهولندي باتريك كلايفيرت والبرازيلي ريفالدو ومن خلفهما الارجنتيني خافيير سافيولا ولويس أنريكه مارتينيز.

وعلى ملعب "جيرلان" في ليون، يستضيف أولمبيك ليون الفرنسي فنربخشة التركي الذي خسر مبارياته الثلاث حتى الآن. ويعود الى صفوف ليون صانع ألعابه البرازيلي جونينيو برنامبوكانو بعد ايقافه مباراتين لطرده في المباراة ضد باير ليفركوزن في 18 ايلول الماضي، بينما يغيب مواطنه سوني اندرسون بعدما عاودته اصابة ستبعده ثلاثة اسابيع عن الملاعب.

يتصدر باير ليفركوزن ترتيب فرق المجموعة وله تسع نقاط من ثلاث مباريات (5-2)، يليه برشلونة 6 (6-2)، ثم ليون 3 (1-3)، وفنربخشة لا شيء (1-6).

* المجموعة السابعة

في المجموعة السابعة، يستقبل مانشستر يونايتد بطل الدوري الانجليزي ديبورتيفو لاكورونيا الاسباني على ملعب "أولد ترافورد" في مانشستر في مباراة قمة. وكان مانشستر يونايتد خسر مباراة الذهاب 1-2 قبل اسبوعين بعدما تقدم 1-0 حتى الدقيقة 83

وخوفاً من اصابة اي من لاعبيه الاساسيين، لم يشرك مدرب فريق "الشياطين الحمر" السير أليكس فيرغيسون ابرزهم وعلى رأسهم الارجنتيني خوان سيباستيان فيرون وديفيد بيكام وحارس المرمى الفرنسي فابيان بارتيز في المباراة ضد سندرلاند في الدوري الانجليزي السبت الماضي. ويشار الى ان ديبورتيفو لاكورونيا متصدر لائحة الدوري الاسباني حقق افضل نتائجه خارج أرضه هذا الموسم، ذلك ان لاعبيه يجيدون الهجمات المرتدة.

ويستقبل أولمبياكوس بيرايوس اليوناني ليل الفرنسي على الملعب الأولمبي في أثينا. وكان ليل فاز 3-1 في مباراة الذهاب.

يتصدر مانشستر يونايتد ترتيب فرق المجموعة وله ست نقاط من ثلاث مباريات (4-2)، يليه ديبورتيفو لاكورونيا 5 (5-4)، ثم ليل 4 (4-3)، وأولمبياكوس بيرايوس 1 (3-7).

* المجموعة الثامنة

في المجموعة الثامنة، يتطلع بايرن ميونيخ الألماني حامل اللقب الى تكرار فوزه على سبارتاك موسكو الروسي على الملعب الأولمبي في ميونيخ. وعلى رغم استمرار غياب افضل لاعبيه لاصابتهم، وهم الكابتن ستيفان ايفنبرغ وينس يريميس والمهاجم مهمت شول، فان بايرن ميونيخ يخوض المباراة بمعنويات مرتفعة بعد فوزه السبت الماضي على تي اس في 1860 ميونيخ 5-1 على الملعب عينه، وسبق له ان فاز على سبارتاك موسكو 3-1 في موسكو.

ويحل سبارتا براغ التشيكي متصدر الفرق، الذي لم تهتز شباكه في المباريات الثلاث التي لعبها حتى الآن، على فينورد روتردام الهولندي الذي يخوض مباراة الفرصة الاخيرة. ويغيب عن فينورد روتردام مهاجمه الدانماركي يون دال توماسون هداف الدوري المحلي بسبب الاصابة وسيحل محله الياباني شينجي أونو الذي سجل هدف الفوز في مرمى غروننغن الاحد الماضي في الدوري الهولندي .

يتصدر سبارتا براغ ترتيب فرق المجموعة وله سبع نقاط من ثلاث مباريات (6-0)، يليه بايرن ميونيخ 5 (5-3)، ثم فينورد روتردام 2 (4-8)، وسبارتاك موسكو 1 (1-5).

البرنامج واذكر أولاً الفريق المضيف:

* المجموعة الخامسة:

جوفنتوس تورينو (ايطاليا) - روزنبورغ تروندهايم (نروج).

اف سي بورتو (البرتغال) - السلتيك غلاسغو (اسكوتلندا).

* المجموعة السادسة:

أولمبيك ليون (فرنسا) - فنربخشة (تركيا).

برشلونة (اسبانيا) - باير ليفركوزن (المانيا).

* المجموعة السابعة:

مانشستر يونايتد (انجلترا) - ديبورتيفو لاكورونيا (اسبانيا).

أولمبياكوس بيرايوس (اليونان) - ليل (فرنسا).

* المجموعة الثامنة:

بايرن ميونيخ (المانيا) - سبارتاك موسكو (روسيا).

فينورد روتردام (هولندا) - سبارتا براغ (الجمهورية التشيكية).

ولـد بـــريدة
17-10-01, 11:25 pm
شكــــــــــــــــــــراً لك على هـــــــذه النتائج يا أبا عبدالله .

ابراهيم المهنا
18-10-01, 10:10 pm
الأخ والمراقب الرآئع / أبوعبدالله .........................


كل الشكر والتقدير أيها الرآئع .على هذه الخدمة الجميلة ...........


تقبل تحياتي أيها الرآئع

ابو عبدالله
19-10-01, 12:45 am
العفو اخوي ابراهيم

مافعلنا الى الواجب اخوي وانت تستاهل اكثر يالغالي


ولك خالص تحياتي وتقديري............