المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سألني شيعي وبلشت !!!!!


عاشق ديرتي بريده
16-04-08, 08:46 pm
أليوم الظهر صليت الظهر بالحرم بالمدينه المنوره << يعلمكم انه مسافر !

المهم لقيت شيعي لابس عمامه سوداء بصراحه اخاف منهم بس قلت ابسولف معه !

المهم مع السواليف سألني اسأله وبلشت وضيعت السالفه وقلت ابمشي للقصيم تأخرت ,

تدرون وش سألني !!!

يقول من اين أتى الله ؟

ويقول ماذا كان الله يفعل قبل ان يخلق الأنس ؟

ويقول هل انت متأكد أن الله لايوجد قبله احد !!

بصراحه مالقيت الا رد واحد وهي سورة الاخلاص ( لم يلد ولم يولد ) !

قال صحيح هذا كلام الله ولكن ماقبل كلام الله ماذا كان يوجد !!!

قلت مع السلامه تاخرت على اهلي !!!

المخمليه
16-04-08, 09:01 pm
أليوم الظهر صليت الظهر بالحرم بالمدينه المنوره << يعلمكم انه مسافر !

المهم لقيت شيعي لابس عمامه سوداء بصراحه اخاف منهم بس قلت ابسولف معه !

المهم مع السواليف سألني اسأله وبلشت وضيعت السالفه وقلت ابمشي للقصيم تأخرت ,

تدرون وش سألني !!!

يقول من اين أتى الله ؟

ويقول ماذا كان الله يفعل قبل ان يخلق الأنس ؟

ويقول هل انت متأكد أن الله لايوجد قبله احد !!

بصراحه مالقيت الا رد واحد وهي سورة الاخلاص ( لم يلد ولم يولد ) !

قال صحيح هذا كلام الله ولكن ماقبل كلام الله ماذا كان يوجد !!!

قلت مع السلامه تاخرت على اهلي !!!

الشيعه أنــــــا مأحب أســـولف ويااهم
والأفكااار هاذي تؤدي الى الكــفر

بريداوية وأفتخر
16-04-08, 09:22 pm
عــآشــق
والله لوني مكانك . عرفت اجاوب عليهم ..

<<والله ان عندي بالماسنجرررر يمكن 5 شيعيات معاي ...

واحاول . اجذبهم .. انهم يكونون سنيات .. بس ان شاء الله ..

سلطانة
16-04-08, 09:29 pm
والله هالأسئله تخوف والمفروض ماتناقش ولانتطرق لها لأن الشيطان له مداخل
يبيك تقول ان علي هو رب الناس

هادي الطبع
16-04-08, 09:37 pm
اذا كنت قادرا على الرد بكتابه وسنة نبيه والا فااتركهم

جبل السكر
16-04-08, 10:06 pm
إذا عندكـ معلــومات كــافيهـ
وقــدرهـ علــى حــوارهم فافعــل
وجمــيل مــاعملت عــاشق بمـا إنكــ لاتملكـ أي معــلومهـ
فـاالشيعــهـ عــندهم أســلوب عجـيب فـي حــواراتهم ونقــاشاتهم
وحتــى الطفــل لــديهم ابن التـاسعهـ قــادر علــى المحــاورهـ
والنقــاش

<<والله ان عندي بالماسنجرررر يمكن 5 شيعيات معاي ...

واحاول . اجذبهم .. انهم يكونون سنيات .. بس ان شاء الله ..

مــش بالســاهل أختــي بــريداويهـ
أتمنــى مــن اللــه أن يحقق مـاتصبي إليــهـ


تحيتي

•°سـرىآ اللـيـل°•
16-04-08, 10:46 pm
خطأ فادح .. لاتناقش وأنت غير قادر بارك الله فيك ..

كذا تضر نفسك وتضر من سألك ..

من طريقة الأسئلة واضح أنه يريد تشكيك في الثوابت لعنة الله عليه ..

أهذب تاهيه’

إخلاص
17-04-08, 12:00 am
أناقش نصراني ولا أناقش شيعي

بــرمــودا
17-04-08, 12:03 am
ياعاشق اصلا هذا الشيعي ماهو إلا شيطان بصورة إنسان فقد ذكر النبي صلى الله عليه وسلم من هذا وكان الأولى بك ياعاشق أن تغلق الحديث في هذا الموضوع فرسولنا قال إن الشيطان ليقول لك من خلق هذا وهذا حتى يقول لك من خلق الله ؟فيما معنى الحديث ,اجل تصادق شيعه ياعاشق إقطع المعرفه:10[1]:

هامة حاسوبية
17-04-08, 12:40 am
http://filaty.com/i/710/f3dd562.h---11.gif


الحمد لله على السلامة يا عاشق :)

وأغديك بس دعيت لي وأنت بحرم المدينة

مير تاخذ أجري ويقول الملك ولك بالمثل ، أزين لك من هالشيعي اللي منتب مأثر فيه والله يستر هو لا يقلب راسك http://www.getsmile.com/emoticons/smileys-91853/r/mdrbig.gif



http://filaty.com/i/710/f3dd562.hh----2.gif

@ الجفولة @
17-04-08, 02:01 am
عاشق بريدة,,

لو قلت له لا أعلم لكان خروج مقنع فقد قالها الملائكة قبلك لله عندما سألهم عن أسمائهم
لا علم لنا إلا ماعلمتنا ,,
مو تقول تأخرت وتسلح من قدامه بكرا بيقول للروافض لقيت ناصب من النواصب
وألقمته حجرا ,,

امرؤ القيس
17-04-08, 02:39 am
اخي الكريم


لقد اثرت موضوعا غاية في الاهمية

لماذا نحن نجهل امور ديننا !!!!!!!؟

حتى ربنا والهنا نظن ان الحديث عنه لا يجوز وهذا يعطي انطباع عن المسلمين انهم يتعبدون بالجهل !!

ويجب علينا كمسلمين ان نعلم ابناؤنا وهم صغارا امور دينهم

ولكن هذا كله لاينكر ان هناك متربصون ويحاولون التشكيك بامور ديننا فهناك فئة تدعى العقلانية وهناك فئة تدعى الوجودية وفئات كثيرة جدا كلها تحاول ان تشكك بعقائدنا لكي ننسلخ من الاسلام الى دينهم

ولذا انصح بقراءة الكتب النافعة والتي ترسخ مباديء الدين بالعقول وكذلك ترد على اي مشكك


تحية لك

عاشق ديرتي بريده
17-04-08, 02:51 am
الشيعه أنــــــا مأحب أســـولف ويااهم
والأفكااار هاذي تؤدي الى الكــفر

اختي انا مااحب اشوفهم بس قلت اجرب واشوف وش قصتهم !!

عاشق ديرتي بريده
17-04-08, 02:53 am
عــآشــق
والله لوني مكانك . عرفت اجاوب عليهم ..

<<والله ان عندي بالماسنجرررر يمكن 5 شيعيات معاي ...

واحاول . اجذبهم .. انهم يكونون سنيات .. بس ان شاء الله ..

أختي بريداويه اعتبري نفسك بمكاني وجاوبي خلينا نستفيد منك !

عاشق ديرتي بريده
17-04-08, 02:54 am
والله هالأسئله تخوف والمفروض ماتناقش ولانتطرق لها لأن الشيطان له مداخل
يبيك تقول ان علي هو رب الناس

أختي سلطانه فعلا هي تخوف ولكن جلست افكر بكلامه ولا لقيت جواب !

عاشق ديرتي بريده
17-04-08, 02:56 am
اذا كنت قادرا على الرد بكتابه وسنة نبيه والا فااتركهم

والله ماعندي جواب لهم الا قول الله تعالى( لم يلد ولم يولد )

ورحت وتركته بس احس اني جاهل لاني مااعرف ارد عليه !

أبوفيصل
17-04-08, 02:56 am
أخي الفاضل أولا لا تناقش إذا كنت لا تعلم أو خصمك معروف بالكذب والخداع الشيعة ولا يناقشهم إلا عالم يرد عليهم ويلجمهم ...

أما ردك فهو رد جميل ( سورة الإخلاص ( لم يلد ولم يولد ) فهو رد علمي لا كن خصمك متكبر راح يلف ويدور يموم أن حار ....
لله درك .. فهذا أنت رددت عليه وألجمته فكيف لو كان عالم يزيد عليه ويفحمه !!
....
قال تعالى :
هُوَ الأَوَّلُ وَالآخِرُ وَالظَّاهِرُ وَالْبَاطِنُ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ

قال البخاري في صحيحة :
حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ بُكَيْرٍ حَدَّثَنَا اللَّيْثُ عَنْ عُقَيْلٍ عَنْ ابْنِ شِهَابٍ قَالَ أَخْبَرَنِي عُرْوَةُ بْنُ الزُّبَيْرِ قَالَ أَبُو هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَأْتِي الشَّيْطَانُ أَحَدَكُمْ فَيَقُولُ مَنْ خَلَقَ كَذَا مَنْ خَلَقَ كَذَا حَتَّى يَقُولَ مَنْ خَلَقَ رَبَّكَ فَإِذَا بَلَغَهُ فَلْيَسْتَعِذْ بِاللَّهِ وَلْيَنْتَهِ

قال ابن حجر في شرحة على صحيح البخاري المسمى ( فتح الباري )

3034 - حَدِيثُ " يَأْتِي الشَّيْطَان " .
قَوْلُهُ : ( مَنْ خَلَقَ رَبّك فَإِذَا بَلَغَهُ فَلْيَسْتَعِذْ بِاللَّهِ وَلْيَنْتَهِ )
أَيْ عَنْ الِاسْتِرْسَال مَعَهُ فِي ذَلِكَ ، بَلْ يَلْجَأ إِلَى اللَّه فِي دَفْعه ، وَيَعْلَم أَنَّهُ يُرِيد إِفْسَاد دِينه وَعَقْله بِهَذِهِ الْوَسْوَسَة ، فَيَنْبَغِي أَنْ يَجْتَهِد فِي دَفْعهَا بِالِاشْتِغَالِ بِغَيْرِهَا ، قَالَ الْخَطَّابِيُّ : وَجْه هَذَا الْحَدِيث أَنَّ الشَّيْطَان إِذَا وَسْوَسَ بِذَلِكَ فَاسْتَعَاذَ الشَّخْص بِاللَّهِ مِنْهُ وَكَفّ عَنْ مُطَاوَلَته فِي ذَلِكَ اِنْدَفَعَ ، قَالَ : وَهَذَا بِخِلَافِ مَا لَوْ تَعَرَّضَ أَحَد مِنْ الْبَشَر بِذَلِكَ فَإِنَّهُ يُمْكِن قَطْعه بِالْحُجَّةِ وَالْبُرْهَان ، قَالَ : وَالْفَرْق بَيْنهمَا أَنَّ الْآدَمِيّ يَقَع مِنْهُ الْكَلَام بِالسُّؤَالِ وَالْجَوَاب وَالْحَال مَعَهُ مَحْصُور ، فَإِذَا رَاعَى الطَّرِيقَة وَأَصَابَ الْحُجَّة اِنْقَطَعَ ، وَأَمَّا الشَّيْطَان فَلَيْسَ لِوَسْوَسَتِهِ اِنْتِهَاء ، بَلْ كُلَّمَا أُلْزِمَ حُجَّة زَاغَ إِلَى غَيْرهَا إِلَى أَنْ يُفْضِيَ بِالْمَرْءِ إِلَى الْحِيرَة ، نَعُوذ بِاللَّهِ مِنْ ذَلِكَ . قَالَ الْخَطَّابِيُّ : عَلَى أَنَّ قَوْله مَنْ خَلَقَ رَبّك كَلَام مُتَهَافِت يَنْقُض آخِرُهُ أَوَّلَهُ لِأَنَّ الْخَالِق يَسْتَحِيل أَنْ يَكُون مَخْلُوقًا ، ثُمَّ لَوْ كَانَ السُّؤَال مُتَّجِهًا لَاسْتَلْزَمَ التَّسَلْسُل وَهُوَ مُحَال ، وَقَدْ أَثْبَتَ الْعَقْل أَنَّ الْمُحْدَثَات مُفْتَقِرَة إِلَى مُحْدِث . فَلَوْ كَانَ هُوَ مُفْتَقِرًا إِلَى مُحْدِث لَكَانَ مِنْ الْمُحْدَثَات ، اِنْتَهَى . وَالَّذِي نَحَا إِلَيْهِ مِنْ التَّفْرِقَة بَيْن وَسْوَسَة الشَّيْطَان وَمُخَاطَبَة الْبَشَر فِيهِ نَظَر ، لِأَنَّهُ ثَبَتَ فِي مُسْلِم مِنْ طَرِيق هِشَام بْن عُرْوَة عَنْ أَبِيهِ فِي هَذَا الْحَدِيث " لَا يَزَال النَّاس يَتَسَاءَلُونَ حَتَّى يُقَال هَذَا خَلْق اللَّه الْخَلْق فَمَنْ خَلَقَ اللَّه ؟ فَمَنْ وَجَدَ مِنْ ذَلِكَ شَيْئًا فَلْيَقُلْ آمَنْت بِاللَّهِ " فَسَوَّى فِي الْكَفّ عَنْ الْخَوْض فِي ذَلِكَ بَيْن كُلّ سَائِل عَنْ ذَلِكَ مِنْ بَشَر وَغَيْره . وَفِي رِوَايَة لِمُسْلِمٍ عَنْ أَبِي هُرَيْرَة قَالَ : سَأَلَنِي عَنْهَا اِثْنَانِ ، وَكَانَ السُّؤَال عَنْ ذَلِكَ لَمَّا كَانَ وَاهِيًا لَمْ يَسْتَحِقّ جَوَابًا ، أَوْ الْكَفّ عَنْ ذَلِكَ نَظِير الْأَمْر بِالْكَفِّ عَنْ الْخَوْض فِي الصِّفَات وَالذَّات . قَالَ الْمَازِرِيّ : الْخَوَاطِر عَلَى قِسْمَيْنِ : فَاَلَّتِي لَا تَسْتَقِرّ وَلَا يَجْلِبهَا شُبْهَة هِيَ الَّتِي تَنْدَفِع بِالْإِعْرَاضِ عَنْهَا ، وَعَلَى هَذَا يَنْزِل الْحَدِيث ، وَعَلَى مِثْلهَا يَنْطَلِق اِسْم وَسْوَسَة ، وَأَمَّا الْخَوَاطِر الْمُسْتَقِرَّة النَّاشِئَة عَنْ الشُّبْهَة فَهِيَ الَّتِي لَا تَنْدَفِع إِلَّا بِالنَّظَرِ وَالِاسْتِدْلَال وَقَالَ الطِّيبِيُّ : إِنَّمَا أَمَرَ بِالِاسْتِعَاذَةِ وَالِاشْتِغَال بِأَمْر آخَر وَلَمْ يَأْمُر بِالتَّأَمُّلِ وَالِاحْتِجَاج لِأَنَّ الْعِلْم بِاسْتِغْنَاءِ اللَّه جَلَّ وَعَلَا عَنْ الْمُوجِد أَمْر ضَرُورِيّ لَا يَقْبَل الْمُنَاظَرَة ، وَلِأَنَّ الِاسْتِرْسَال فِي الْفِكْر فِي ذَلِكَ لَا يَزِيد الْمَرْء إِلَّا حِيرَة ، وَمَنْ هَذَا حَاله فَلَا عِلَاج لَهُ إِلَّا الْمَلْجَأ إِلَى اللَّه تَعَالَى وَالِاعْتِصَام بِهِ ، وَفِي الْحَدِيث إِشَارَة إِلَى ذَمّ كَثْرَة السُّؤَال عَمَّا لَا يَعْنِي الْمَرْء وَعَمَّا هُوَ مُسْتَغْنٍ عَنْهُ ، وَفِيهِ عِلْم مِنْ أَعْلَام النُّبُوَّة لِإِخْبَارِهِ بِوُقُوعِ مَا سَيَقَعُ فَوَقَعَ

عاشق ديرتي بريده
17-04-08, 03:00 am
إذا عندكـ معلــومات كــافيهـ
وقــدرهـ علــى حــوارهم فافعــل
وجمــيل مــاعملت عــاشق بمـا إنكــ لاتملكـ أي معــلومهـ
فـاالشيعــهـ عــندهم أســلوب عجـيب فـي حــواراتهم ونقــاشاتهم
وحتــى الطفــل لــديهم ابن التـاسعهـ قــادر علــى المحــاورهـ
والنقــاش



مــش بالســاهل أختــي بــريداويهـ
أتمنــى مــن اللــه أن يحقق مـاتصبي إليــهـ


تحيتي

والله يااختي رواء فعلا اسلوبه حلو وهادي مهوب مثل اسلوبنا هوشه ولجه !

عاشق ديرتي بريده
17-04-08, 03:05 am
خطأ فادح .. لاتناقش وأنت غير قادر بارك الله فيك ..

كذا تضر نفسك وتضر من سألك ..

من طريقة الأسئلة واضح أنه يريد تشكيك في الثوابت لعنة الله عليه ..

أهذب تاهيه’

انا ماناقشته الا ابقول له ليش تكرهون بعض الصحابه بس هو لف 180 درجه وراح لشي مااعرفه ابد ولاعمره جاء على بالي !
يوم سالني حسيت ان ملك الموت يبي يجي ياخذني وانا كافر !!

عاشق ديرتي بريده
17-04-08, 03:07 am
أناقش نصراني ولا أناقش شيعي

عقب اللي صار قررت مااناقش احد لانصراني ولاشيعي !

اذا شفت احد يبي نصح اكز لهم شيخ والا توعية الجاليات وافك روحي !

برود الثلج
17-04-08, 03:07 am
قلت مع السلامه تاخرت على اهلي !!!
لعل الله يرحمك ويرفع قدرك حين تركت الجدال والمناقشات معه في اموار غيبيه يعتبر السؤال عنها بدعه ربما تؤدي بصاحبها إلى الألحاد وانكار وجود الله !!


والشيعه مثلهم مثل اليهود مهما تجادله بالحجج والبراهين يصر على عقيدته الضاله إلا من رحم ربي منهم وهداه !! وهم ومن بعدهم الطوفاااان !!

فهؤلاء اجدادهم الأوائل ـ نسبه إلى عبدالله بن سبأ ـ يهود المدينه حبن سألوا الرسول عليه الصلاة والسلام عن الروح ظناً منهم انهم سيحرجونه فسكت النبي عنهم ولم يحدثهم حتى نزل الوحي عليه
بقوله تعالى { ويسألونك عن الروح قل الروح من أمر ربي وما أوتيتم من العلم إلا قليلا }


وكلام سرى الليل في محله
من طريقة الأسئلة واضح أنه يريد تشكيك في الثوابت لعنة الله عليه ..

عاشق ديرتي بريده
17-04-08, 03:10 am
ياعاشق اصلا هذا الشيعي ماهو إلا شيطان بصورة إنسان فقد ذكر النبي صلى الله عليه وسلم من هذا وكان الأولى بك ياعاشق أن تغلق الحديث في هذا الموضوع فرسولنا قال إن الشيطان ليقول لك من خلق هذا وهذا حتى يقول لك من خلق الله ؟فيما معنى الحديث ,اجل تصادق شيعه ياعاشق إقطع المعرفه:10[1]:

هلا بالغالي برمودا

والله اني اكرهم كره ماتتوقعه بس ايقالي شيخ وابنصحه !

بس طلع شيعي من فصيلة ابليس !!

وانت مهبول اصادق شيعي والله من عقب ماشفت السواطير اللي جايبنها الايرانيين بالحج ذيك السنه وانا كل ماشفت ايراني ابعد عنه اخاف يصير معه ساطور ويصبخن مع الظهر وانا مادريت !!

عاشق ديرتي بريده
17-04-08, 03:24 am
http://filaty.com/i/710/f3dd562.h---11.gif


الحمد لله على السلامة يا عاشق :)

وأغديك بس دعيت لي وأنت بحرم المدينة

مير تاخذ أجري ويقول الملك ولك بالمثل ، أزين لك من هالشيعي اللي منتب مأثر فيه والله يستر هو لا يقلب راسك http://www.getsmile.com/emoticons/smileys-91853/r/mdrbig.gif



http://filaty.com/i/710/f3dd562.hh----2.gif




الله مير يسلمك اختي هامه
وابشري تراي دعيت لك وقلت اللهم اغفر لوالدي وجميع موتى المسلمين !
يعني اذا متي راح تشملك الدعوه !!!

والله خلاني افكر وقلب راسي شوي الله يقطعه !

راشد الصليحان
17-04-08, 03:24 am
الحمدالله على السلامة ..اخي عاشق

يوم سألك هالأسئلة ..كان رديت عليه بسؤال ..آخر وقلتله (انت مسلم وتؤمن بالله ) ..؟؟
إذا قال نعم ..!!

قله إن كنت مسلم وتؤمن بماجاء بالقرآن الكريم .. هذه الآية الصريحة تغنيك عن كل الهواجس والشكوك
الكفرية ...(هو الأول والآخر والظاهر والباطن وهو بكل شيءٍ عليم).
وبعدها رح وخله ..!!

عاشق ديرتي بريده
17-04-08, 03:31 am
عاشق بريدة,,

لو قلت له لا أعلم لكان خروج مقنع فقد قالها الملائكة قبلك لله عندما سألهم عن أسمائهم
لا علم لنا إلا ماعلمتنا ,,
مو تقول تأخرت وتسلح من قدامه بكرا بيقول للروافض لقيت ناصب من النواصب
وألقمته حجرا ,,

وشي ناصب من النواصب !!

<<< خاف يحس ان ناصب معناها كافر والا كمخه !!

عاشق ديرتي بريده
17-04-08, 03:34 am
اخي الكريم


لقد اثرت موضوعا غاية في الاهمية

لماذا نحن نجهل امور ديننا !!!!!!!؟

حتى ربنا والهنا نظن ان الحديث عنه لا يجوز وهذا يعطي انطباع عن المسلمين انهم يتعبدون بالجهل !!

ويجب علينا كمسلمين ان نعلم ابناؤنا وهم صغارا امور دينهم

ولكن هذا كله لاينكر ان هناك متربصون ويحاولون التشكيك بامور ديننا فهناك فئة تدعى العقلانية وهناك فئة تدعى الوجودية وفئات كثيرة جدا كلها تحاول ان تشكك بعقائدنا لكي ننسلخ من الاسلام الى دينهم

ولذا انصح بقراءة الكتب النافعة والتي ترسخ مباديء الدين بالعقول وكذلك ترد على اي مشكك


تحية لك

تبي الصراحه اخوي امرؤ القيس

فعلا ليش حنا مانعرف كل شي عن ديننا !

والله السؤال اللي سالني عنه الشيعي خلاني افكر واقول ليش ماعمر احد سأل السؤال هذا !

هل هو محرم او كفر !!!!

عاشق ديرتي بريده
17-04-08, 03:38 am
أخي الفاضل أولا لا تناقش إذا كنت لا تعلم أو خصمك معروف بالكذب والخداع الشيعة ولا يناقشهم إلا عالم يرد عليهم ويلجمهم ...

أما ردك فهو رد جميل ( سورة الإخلاص ( لم يلد ولم يولد ) فهو رد علمي لا كن خصمك متكبر راح يلف ويدور يموم أن حار ....
لله درك .. فهذا أنت رددت عليه وألجمته فكيف لو كان عالم يزيد عليه ويفحمه !!
....
قال تعالى :
هُوَ الأَوَّلُ وَالآخِرُ وَالظَّاهِرُ وَالْبَاطِنُ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ

قال البخاري في صحيحة :
حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ بُكَيْرٍ حَدَّثَنَا اللَّيْثُ عَنْ عُقَيْلٍ عَنْ ابْنِ شِهَابٍ قَالَ أَخْبَرَنِي عُرْوَةُ بْنُ الزُّبَيْرِ قَالَ أَبُو هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَأْتِي الشَّيْطَانُ أَحَدَكُمْ فَيَقُولُ مَنْ خَلَقَ كَذَا مَنْ خَلَقَ كَذَا حَتَّى يَقُولَ مَنْ خَلَقَ رَبَّكَ فَإِذَا بَلَغَهُ فَلْيَسْتَعِذْ بِاللَّهِ وَلْيَنْتَهِ

قال ابن حجر في شرحة على صحيح البخاري المسمى ( فتح الباري )

3034 - حَدِيثُ " يَأْتِي الشَّيْطَان " .
قَوْلُهُ : ( مَنْ خَلَقَ رَبّك فَإِذَا بَلَغَهُ فَلْيَسْتَعِذْ بِاللَّهِ وَلْيَنْتَهِ )
أَيْ عَنْ الِاسْتِرْسَال مَعَهُ فِي ذَلِكَ ، بَلْ يَلْجَأ إِلَى اللَّه فِي دَفْعه ، وَيَعْلَم أَنَّهُ يُرِيد إِفْسَاد دِينه وَعَقْله بِهَذِهِ الْوَسْوَسَة ، فَيَنْبَغِي أَنْ يَجْتَهِد فِي دَفْعهَا بِالِاشْتِغَالِ بِغَيْرِهَا ، قَالَ الْخَطَّابِيُّ : وَجْه هَذَا الْحَدِيث أَنَّ الشَّيْطَان إِذَا وَسْوَسَ بِذَلِكَ فَاسْتَعَاذَ الشَّخْص بِاللَّهِ مِنْهُ وَكَفّ عَنْ مُطَاوَلَته فِي ذَلِكَ اِنْدَفَعَ ، قَالَ : وَهَذَا بِخِلَافِ مَا لَوْ تَعَرَّضَ أَحَد مِنْ الْبَشَر بِذَلِكَ فَإِنَّهُ يُمْكِن قَطْعه بِالْحُجَّةِ وَالْبُرْهَان ، قَالَ : وَالْفَرْق بَيْنهمَا أَنَّ الْآدَمِيّ يَقَع مِنْهُ الْكَلَام بِالسُّؤَالِ وَالْجَوَاب وَالْحَال مَعَهُ مَحْصُور ، فَإِذَا رَاعَى الطَّرِيقَة وَأَصَابَ الْحُجَّة اِنْقَطَعَ ، وَأَمَّا الشَّيْطَان فَلَيْسَ لِوَسْوَسَتِهِ اِنْتِهَاء ، بَلْ كُلَّمَا أُلْزِمَ حُجَّة زَاغَ إِلَى غَيْرهَا إِلَى أَنْ يُفْضِيَ بِالْمَرْءِ إِلَى الْحِيرَة ، نَعُوذ بِاللَّهِ مِنْ ذَلِكَ . قَالَ الْخَطَّابِيُّ : عَلَى أَنَّ قَوْله مَنْ خَلَقَ رَبّك كَلَام مُتَهَافِت يَنْقُض آخِرُهُ أَوَّلَهُ لِأَنَّ الْخَالِق يَسْتَحِيل أَنْ يَكُون مَخْلُوقًا ، ثُمَّ لَوْ كَانَ السُّؤَال مُتَّجِهًا لَاسْتَلْزَمَ التَّسَلْسُل وَهُوَ مُحَال ، وَقَدْ أَثْبَتَ الْعَقْل أَنَّ الْمُحْدَثَات مُفْتَقِرَة إِلَى مُحْدِث . فَلَوْ كَانَ هُوَ مُفْتَقِرًا إِلَى مُحْدِث لَكَانَ مِنْ الْمُحْدَثَات ، اِنْتَهَى . وَالَّذِي نَحَا إِلَيْهِ مِنْ التَّفْرِقَة بَيْن وَسْوَسَة الشَّيْطَان وَمُخَاطَبَة الْبَشَر فِيهِ نَظَر ، لِأَنَّهُ ثَبَتَ فِي مُسْلِم مِنْ طَرِيق هِشَام بْن عُرْوَة عَنْ أَبِيهِ فِي هَذَا الْحَدِيث " لَا يَزَال النَّاس يَتَسَاءَلُونَ حَتَّى يُقَال هَذَا خَلْق اللَّه الْخَلْق فَمَنْ خَلَقَ اللَّه ؟ فَمَنْ وَجَدَ مِنْ ذَلِكَ شَيْئًا فَلْيَقُلْ آمَنْت بِاللَّهِ " فَسَوَّى فِي الْكَفّ عَنْ الْخَوْض فِي ذَلِكَ بَيْن كُلّ سَائِل عَنْ ذَلِكَ مِنْ بَشَر وَغَيْره . وَفِي رِوَايَة لِمُسْلِمٍ عَنْ أَبِي هُرَيْرَة قَالَ : سَأَلَنِي عَنْهَا اِثْنَانِ ، وَكَانَ السُّؤَال عَنْ ذَلِكَ لَمَّا كَانَ وَاهِيًا لَمْ يَسْتَحِقّ جَوَابًا ، أَوْ الْكَفّ عَنْ ذَلِكَ نَظِير الْأَمْر بِالْكَفِّ عَنْ الْخَوْض فِي الصِّفَات وَالذَّات . قَالَ الْمَازِرِيّ : الْخَوَاطِر عَلَى قِسْمَيْنِ : فَاَلَّتِي لَا تَسْتَقِرّ وَلَا يَجْلِبهَا شُبْهَة هِيَ الَّتِي تَنْدَفِع بِالْإِعْرَاضِ عَنْهَا ، وَعَلَى هَذَا يَنْزِل الْحَدِيث ، وَعَلَى مِثْلهَا يَنْطَلِق اِسْم وَسْوَسَة ، وَأَمَّا الْخَوَاطِر الْمُسْتَقِرَّة النَّاشِئَة عَنْ الشُّبْهَة فَهِيَ الَّتِي لَا تَنْدَفِع إِلَّا بِالنَّظَرِ وَالِاسْتِدْلَال وَقَالَ الطِّيبِيُّ : إِنَّمَا أَمَرَ بِالِاسْتِعَاذَةِ وَالِاشْتِغَال بِأَمْر آخَر وَلَمْ يَأْمُر بِالتَّأَمُّلِ وَالِاحْتِجَاج لِأَنَّ الْعِلْم بِاسْتِغْنَاءِ اللَّه جَلَّ وَعَلَا عَنْ الْمُوجِد أَمْر ضَرُورِيّ لَا يَقْبَل الْمُنَاظَرَة ، وَلِأَنَّ الِاسْتِرْسَال فِي الْفِكْر فِي ذَلِكَ لَا يَزِيد الْمَرْء إِلَّا حِيرَة ، وَمَنْ هَذَا حَاله فَلَا عِلَاج لَهُ إِلَّا الْمَلْجَأ إِلَى اللَّه تَعَالَى وَالِاعْتِصَام بِهِ ، وَفِي الْحَدِيث إِشَارَة إِلَى ذَمّ كَثْرَة السُّؤَال عَمَّا لَا يَعْنِي الْمَرْء وَعَمَّا هُوَ مُسْتَغْنٍ عَنْهُ ، وَفِيهِ عِلْم مِنْ أَعْلَام النُّبُوَّة لِإِخْبَارِهِ بِوُقُوعِ مَا سَيَقَعُ فَوَقَعَ

جزاك الله خير اخوي ابوفيصل على المعلومات

ليتك معي اليوم عشان ترد عليه وانا اناظركم كن مالي دخل ,

بــرمــودا
17-04-08, 03:40 am
تبي الصراحه اخوي امرؤ القيس

فعلا ليش حنا مانعرف كل شي عن ديننا !

والله السؤال اللي سالني عنه الشيعي خلاني افكر واقول ليش ماعمر احد سأل السؤال هذا !

هل هو محرم او كفر !!!!

المسألة ياعاشق ليست حراما وحلالا فنحن نعرف الذات الإلهية المسموح بها فقط في الشريعة الإسلامية والتي قننها ملك الملوك وسمح لنا بمناقشتها والتعرف عليها ولكن هناك أشياء لايجب التحدث عنها تنزيها وتكريما لله عز وجل فكما تعلم أن النصارى جعلوا له ولد أي أن له زوجه وأن الملائكة بنات الله ومن هالخرط اللي لايخدم سوى الشيطان فإبتعد ياعاشق قدر الإمكان بعدم التطرق لهيك مواضيع ,,دمت بخير حبي عشقشق

عاشق ديرتي بريده
17-04-08, 03:41 am
لعل الله يرحمك ويرفع قدرك حين تركت الجدال والمناقشات معه في اموار غيبيه يعتبر السؤال عنها بدعه ربما تؤدي بصاحبها إلى الألحاد وانكار وجود الله !!


والشيعه مثلهم مثل اليهود مهما تجادله بالحجج والبراهين يصر على عقيدته الضاله إلا من رحم ربي منهم وهداه !! وهم ومن بعدهم الطوفاااان !!

فهؤلاء اجدادهم الأوائل ـ نسبه إلى عبدالله بن سبأ ـ يهود المدينه حبن سألوا الرسول عليه الصلاة والسلام عن الروح ظناً منهم انهم سيحرجونه فسكت النبي عنهم ولم يحدثهم حتى نزل الوحي عليه
بقوله تعالى { ويسألونك عن الروح قل الروح من أمر ربي وما أوتيتم من العلم إلا قليلا }


وكلام سرى الليل في محله


الله يرحم ويرفع قدر كل مسلم

اخوي برود والله كنت اتمنى اني ارد عليه بس الجهل هو اللي خلاني انسحب !

عاشق ديرتي بريده
17-04-08, 03:45 am
الحمدالله على السلامة ..اخي عاشق

يوم سألك هالأسئلة ..كان رديت عليه بسؤال ..آخر وقلتله (انت مسلم وتؤمن بالله ) ..؟؟
إذا قال نعم ..!!

قله إن كنت مسلم وتؤمن بماجاء بالقرآن الكريم .. هذه الآية الصريحة تغنيك عن كل الهواجس والشكوك
الكفرية ...(هو الأول والآخر والظاهر والباطن وهو بكل شيءٍ عليم).
وبعدها رح وخله ..!!

الله مير يسلمك اخوي راشد

والله جت الايه على بالي <<< يسذب ماحفظها !

رحت وخليته بس انا راح استفيد من ردك ,

عاشق ديرتي بريده
17-04-08, 03:48 am
المسألة ياعاشق ليست حراما وحلالا فنحن نعرف الذات الإلهية المسموح بها فقط في الشريعة الإسلامية والتي قننها ملك الملوك وسمح لنا بمناقشتها والتعرف عليها ولكن هناك أشياء لايجب التحدث عنها تنزيها وتكريما لله عز وجل فكما تعلم أن النصارى جعلوا له ولد أي أن له زوجه وأن الملائكة بنات الله ومن هالخرط اللي لايخدم سوى الشيطان فإبتعد ياعاشق قدر الإمكان بعدم التطرق لهيك مواضيع ,,دمت بخير حبي عشقشق

اليوم اخوي برمودا سألت شيخ والله وانا اسأله كنت خايف يهوشن وقلت له اللي قالي الشيعي !

تدري وش كان جوابه !!

قال الم تدعي ربك مره واستجاب لك قلت بلا << لغه عربيه مثل هرجهم !

قال اذاً الذي يجيب الدعوه وينزل المطر بعد الاستغاثه يجب ان يكون خالق وليس مخلوقاً !

أبو عبدالله - 1
17-04-08, 10:51 am
لا تجادل بغير علم فهذا حرام

أما حين سألك هذه الأسئلة فلو طلبت منه الإجابة بحضور شاهدين وبلغت عنه حتى يحاكم بالشرع وكيف دخل الحرم وهو غير مسلم.

عاشق ديرتي بريده
17-04-08, 04:43 pm
لا تجادل بغير علم فهذا حرام

أما حين سألك هذه الأسئلة فلو طلبت منه الإجابة بحضور شاهدين وبلغت عنه حتى يحاكم بالشرع وكيف دخل الحرم وهو غير مسلم.

اخوي ابو عبدالله وشلون تثبت انه غير مسلم !

ان الله والشيطان وجهان لعمله واحده نسيت الكلام واللي قاله ولااحد سوى له شي !

حاطب
17-04-08, 06:17 pm
بسم الله الرحمن الرحيم
سؤال وجواب لشيخ الإسلام ابن تيمية
(أين الله؟ )

سئل شيخ الإسلام أبو العبّاس أحمد بن تيمية رحمه الله:
عَنْ رجلين اختلفا فِي الاعتقاد. فقال أحدهما: من لاَ يعتقد أنّ الله سُبْحَانَهُ وتعالى فِي السّمَاء فَهُوَ ضال. وقال الآخر: إنّ الله سُبْحَانَهُ لاَ ينحصر فِي مكان، وهما شافعيان فبينوا لَنَا مَا نتبع من عقيدة الشّافعي رضي الله عنه، وَمَا الصّواب فِي ذلك؟
الجواب: الحمد لله، اعتقاد الشافعي رضي الله عَنْهُ واعتقاد "سلف الإسلام" كمالك، والثوري،والأوزاعي، وابن المبارك، وأحمد بن حنبل، وإسحاق بن راهويه، وَهُوَ اعتقاد المشايخ المقتدى بهم كالفضيل بن عياض، وأبي سليمان الداراني، وسهل بن عبد الله التستري، وغيرهم. فإنّه لَيْسَ بَيْنَ هؤلاء الأئمة وأمثالهم نزاع فِي أصول الدين.
وكذلك أبو حنيفة رحمة الله عَلَيهِ، فإنّ الاعتقاد الثابت عَنْهُ فِي التوحيد والقدر ونحو ذَلِكَ موافق لاعتقاد هؤلاء، واعتقاد هؤلاء هُوَ مَا كَانَ عَلَيهِ الصّحابة والتّابعون لهم بإحسان، وَهُوَ مَا نطق بِهِ الكتاب والسنة.
قَالَ الشافعي فِي أوّل خطبة "الرّسالة": الحمد لله الَّذِي هُوَ كَمَا وصف بِهِ نفسه، وفوق مَا يصفه بِهِ خلقه. فبيّن رحمه الله- أنّ الله موصوف بِمَا وصف بِهِ نفسه فِي كتابه، وعلى لسان رسوله صلى الله عليه وسلم.
وكذلك قَالَ أحمد بن حنبل: لاَ يوصف الله إِلاَّ بِمَا وصف بِهِ نفسه، أَوْ وصفه بِهِ رسوله صلى الله عليه وسلم، من غير تحريف وَلاَ تعطيل، ومن غير تكييف وَلاَ تمثيل، بل يثبتون لَهُ مَا اثبته لنفسه من الأسماء الحسنى، والصفات العليا، ويعلمون أَنَّهُ (( لَيْسَ كمثله شيء وَهُوَ السميع البصير ))لاَ فِي صفاته، وَلاَ فِي ذاته، وَلاَ فِي أفعاله.
إِلَى أَنْ قَالَ: وَهُوَ الَّذِي خلق السَّمَاوَات والأرض وَمَا بينهما فِي ستة أيّام ثُمَّ استوى عَلَى العرش؛ وَهُوَ الَّذِي كلّم موسى تكليماً؛ وتجلّى للجبل فجعله دكاً؛ وَلاَ يمثاله شيء من الأشياء فِي شيء من صفاته، فليس كعلمه علم أحد، وَلاَ كقدرته قدرة أحد، وَلاَ كرحمته رحمة أحد، وَلاَ كاستوائه استواء أحد، وَلاَ كسمعه وبصره سمع أحد وَلاَ بصره، وَلاَ كتكليمه تكليم أحد، وَلاَ كتجليه تجلي أحد.
والله سُبْحَانَهُ قَدْ أخبرنا أنّ فِي الجنة لحماً ولبناً، عسلاً وماءً، وحريراً وذهباً.
وَقَدْ قَالَ ابنُ عبّاسٍ رضي الله عنهما: لَيْسَ فِي الدُّنْيَا مما فِي الآخرة إِلاَّ الأسماء.
فَإِذَا كَانَتْ هَذِهِ المخلوقات الغائبة ليست مثل هَذِهِ المخلوقات المشاهدة - مَعَ اتفاقها فِي الأسماء- فالخالق أعظم علواً ومباينة لخلقه من مباينة المخلوق للمخلوق، وإن اتّفقت الأسماء.
وَقَدْ سمّى نفسه حياً عليماً، سميعاً بصيراً، وبعضها رؤوفاً رحيماً؛ وليس الحيّ كالحيّ، وَلاَ العليم كالعليم، وَلاَ السميع كالسميع، وَلاَ البصير كالبصير، وَلاَ الرؤوف كالرؤوف، وَلاَ الرحيم كالرّحيم.
وقال فِي سياق حديث الجارية المعروف: ( أين الله؟ ) قالت: فِي السّمَاء. لكن لَيْسَ معنى ذَلِكَ أنّ الله فِي جوف السّمَاء، وأنّ السَّمَاوَات تحصره وتحويه، فإن هَذَا لَمْ يقله أحد من السّلف الأمة وأئمتها؛ بل هم متفقون عَلَى أنّ الله فَوْقَ سماواته، عَلَى عرشه، بائن من خلقه؛ لَيْسَ فِي مخلوقاته شيء من ذاته، وَلاَ فِي ذاته شيء من مخلوقاته.
وَقَدْ قَالَ مالك بن أنس: إن الله فَوْقَ السماء، وعلمه فِي كلّ مكان
فمن اعتقد أنّ الله فِي جوف السّمَاء محصور محاط به، وأنّه مفتقر إِلَى العرش، أَوْ غير العرش – من المخلوقات- أَوْ أَنْ استواءه عَلَى عرشه كاستواء المخلوق عَلَى كرسيّه: فَهُوَ ضال مبتدع جاهل، ومن اعتقد أنّه لَيْسَ فَوْقَ السَّمَاوَات إله يعبد، وَلاَ عَلَى العرش ربّ يصلّى لَهُ ويسجد، وأنّ محمداً لَمْ يعرج بِهِ إِلَى ربّه؛ وَلاَ نزل القرآن من عنده: فَهُوَ معطّل فرعوني، ضال مبتدع –وقال- بَعْدَ كلام طويل- والقائل الَّذِي قَالَ: من لَمْ يعتقد أَنّ الله فِي السّمَاء فَهُوَ ضال: إن أراد بذلك من لاَ يعتقد أنّ الله فِي جوف السّمَاء، بحيث تحصره وتحيط بِهِ: فَقَدْ أخطأ.
وإن أراد بذلك من لَمْ يعتقد مَا جاء بِهِ الكتاب والسنة، واتفق عَلَيهِ سلف الأمة وأئمتها، من أنّ الله فَوْقَ سماواته عَلَى عرشه، بائن من خلقه: فَقَدْ أصاب، فإنه من لَمْ يعتقد ذَلِكَ يكون مكذباً للرسول صلى الله عليه وسلم، متبعاً لغير سبيل المؤمنين؛ بل يكون فِي الحقيقة معطّلاً لربّه نافياً لَهُ؛ فَلاَ يكون لَهُ فِي الحقيقة إله يعبده، وَلاَ ربّ يسأله، ويقصده.
والله قَدْ فطر العباد – عربهم وعجمهم - عَلَى أنّهم إِذَا دعوا الله توجّهت قلوبهم إِلَى العلوّ، وَلاَ يقصدونه تحت أرجلهم.
ولهذا قَالَ بعض العارفين: مَا قَالَ عارف قط: يَا الله!! إِلاَّ وجد فِي قلبه – قبل أَنْ يتحرّك لسانه- معنى يطلب العلو، لاَ يلتفت يمنة وَلاَ يسرة.
ولأهل الحلول والتعطيل فِي هَذَا الباب شبهات، يعارضون بِهَا كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، وَمَا أجمع سلف الأمة وأئمتها؛ وَمَا فطر الله عَلَيهِ عباده، وَمَا دلّت عَلَيهِ الدلائل العقلية الصحيحة؛ فإن هَذِهِ الأدلّة كلّها متفقة عَلَى أنّ الله فَوْقَ مخلوقاته، عالٍ عَلَيْهَا، قَدْ فطر الله عَلَى ذَلِكَ العجائز والصبيان والأعراب فِي الكتاب؛ كَمَا فطرهم عَلَى الإقرار بالخالق تَعَالَى.
وَقَدْ قَالَ صلى الله عليه وسلم فِي الحديث الصحيح: ( كلّ مولود يولد عَلَى الفطرة؛ فأبواه يهودانه، أَوْ ينصّرانه، أَوْ يمجسانه، كَمَا تنتج البهيمة بهيمة جمعاء هَلْ تحسّون فِيهَا من جدعاء؟ ) ثُمَّ يقول أبو هريرة رضي الله عنه: اقرؤوا إن شئتم: (( فطرة الله الَّتِي فطر النَّاس عَلَيْهَا، لاَ تبديل لخلق الله )).
وهذا معنى قول عمر بن عبد العزيز: عليك بدين الأعراب والصبيان فِي الكتاب، وعليك بِمَا فطرهم الله عليه، فإن الله فطر عباده عَلَى الحق، والرّسل بعثوا بتكميل الفطرة وتقريرها، لاَ بتحويل الفطرة وتغييرها.
وأمّا أعداء الرسل كالجهمية الفرعونية ونحوهم: فيريدون أَنْ يغيّروا فطرة الله، ويوردون عَلَى النَّاس شبهات بكلمات مشتبهات، لاَ يفهم كثير من النَّاس مقصودهم بها؛ وَلاَ يحسن أَنْ يجيبهم.
وأصل ضلالتهم تكلّمهم بكلمات مجملة؛ لاَ أصل لَهَا فِي كتابه؛ وَلاَ سنّة رسوله صلى الله عليه وسلم؛ وَلاَ قالها أحد من أئمّة المسلمين، كلفظ التحيّز والجسم، والجهة ونحو ذَلِكَ.
فمن كَانَ عارفاً بحل شبهاتهم بينها، ومن لَمْ يكن عارفاً بذلك فليعرض عَنْ كلامهم، وَلاَ يقبل إِلاَّ مَا جاء بِهِ الكتاب والسنّة، كَمَا قَالَ: (( وَإِذَا رأيت الَّذِينَ يخوضون فِي آياتنا فأعرض عنهم حتّى يخوضوا فِي حديثٍ غيره )). ومن يتكلّم فِي الله وأسمائه وصفاته بِمَا يخالف الكتاب والسنّة فَهُوَ من الخائضين فِي آيات الله بالباطل.وكثير من هؤلاء ينسب إِلَى أئمّة المسلمين مَا لَمْ يقولوه: فينسبون إِلَى الشافعي، وأحمد بن حنبل، ومالك، وأبي حنيفة: من الاعتقادات مَا لَمْ يقولوا. ويقولون لمن تبعهم: هَذَا اعتقاد الإمام الفلاني؛ فَإِذَا طولبوا بالنّقل الصحيح عَنْ الأئمة تبيّن كذبهم.
• وقال الشافعي: حكمي فِي أهل الكلام: أَنْ يضربوا بالجريد والنّعال، ويطاف بهم فِي القبائل والعشائر، ويقال: هَذَا جزاءُ من ترك الكتاب والسنّة، وأقبل عَلَى الكلام.
• قَالَ أبو يوسف القاضي: من طلب الدين بالكلام تزندق.
• قَالَ أحمد: مَا ارتدى أحد بالكلام فأفلح.
• قَالَ بعض العلماء: المعطّل يعبد عدماً، والممثّل يعبد صنماً. المعطّل أعمى، والممثّل أعشى؛ ودين الله بَيْنَ الغالي فِيهِ وَالجافي عَنْهُ.
وَقَدْ قَالَ تَعَالَى: (( وكذلك جعلناكم أمّة وسطاً )) والسنّة فِي الإسلام كالإسلام فِي الملل. انتهى والحمد لله ربّ العالمين.
[ مجموع الفتاوى (5/256-261) ]

أبو تهاني
17-04-08, 06:40 pm
يقول من اين أتى الله ؟
ويقول ماذا كان الله يفعل قبل ان يخلق الأنس ؟
ويقول هل انت متأكد أن الله لايوجد قبله احد !!

عاشق تسلم يا خلفهم على هالموضوع

و الله غريبة مثل هالاسئلة تجي من شيعي

لو أنت مشغل مخك شوي كان غلبته بدون علم

كان عطيته فرصه يجاوبك و طلبت منه الدليل بالنص الصريح -القرآن- أو الحديث الصحيح الصريح

و أنا واثق أنه ما راح يلقاء الجواب و لا عنده إلا قال: الباقر عليه السلام "و يعطيك من الخرطي"

أساساً الشيعة ما عندهم من العلم شيء و لا يناقشونك بالدين بتاتاً

يا كثرهم عندي بالمسنجر يرفضون أي نقاش بالدين

أبو عبدالله - 1
17-04-08, 10:10 pm
عاشق
سائل هذه الأسئلة مشكك وإجابته غالباً أكثر تشكيك
فكان قصدي التثبت من المعتقد والتثبيت عليه إن كان فعلاً كذلك ومحاكمته.

وبعين فرق بين مستشار الملك وابو عمامه النتف!!!

خــارج السيطرهـ
18-04-08, 02:29 am
الآ على طآري الشيعه فيه طينه صغيره يصلون عليه سألت واحد بالحرم يقول هذي مقدسه من كربلاء<<الظاهر جايه طلبيه لهم

سبحان من طورهم من المناديل للطيـن!!

الحنتريش
18-04-08, 11:06 am
عاشق وش موديك للمدينه بتاريخ المولد النبوي؟! :11[1]:
>>> يخبر مايروح للمدينة هالوقت الا الشيعة :36_2_1[1]
الصراحه عليهم اساله وعندهم قوة حجه عيال الكفت
انت ياعاشق مثلي تحب اللقافه والسواليف نا مره سالت ايراني بحرم المدينه وراك سلمت قبل الامام وطلع من الموضوع ولد الشمته ماجاوب
مير طق علاقه وعطان هديه خاتمة وجدعته اول ماطلعت من الحرم واخذ جوالي ودق كم مره وسحبت علية
انا انبسط بالنقاش معهم عشان انرفزهم بس خويك شكله من مشايختهم
تسان قلت له وشلون جاء مذهبكم بعد ماتوفي الرسول صلى الله عليه وسلم؟!
الجواب على خويك
(قل له هو الذي يبدا الخلق ثم يعيدة)

عجوز سمنسي
18-04-08, 01:43 pm
الشيعة اصحاب منطق وكلام

ولهذا ياعاشق لاينصح بمقارعتهم الا لمن هو صاحب علم واطلاع على ساليبهم ومجادلتهم

ولهذا فإن ابن تيمية اطلع ودرس على المنطق والكلام من اجل ان يحاججهم ويلقمهم الاحجار في مذاهبهم الباطلة

ليس لديهم دليل شرعي وانما يأتيك بأسئلة يحاول فيها ان يشتت ذهنك ويشكك في مبادئك فاحذرهم هم العدو لعنهم الله

مياسة
18-04-08, 06:16 pm
هذه الاسئلة مفتاح لباب الإلحاد ,,
وهي من اكبر مداخل الشيطان على الانسان ,,


حفظنا الله وإيكم من تلبيس ابليس

فيصل...........
18-04-08, 07:20 pm
عاشق

كانت قلت انت وشولة جائي للمدينة

بيقولك عمره طيب قل ليش تاخذ عمره

وهكذا تحشرة بزاوية ضيقة لين يعرف ربه زين

اه لوني معك كان انا وياك بالسجن هالحين

أبو عبدالله - 1
18-04-08, 07:45 pm
يجهلهم من يقول أنهم أصحاب منطق وحوار وأهل حجة

الرافضى أجهل الخليقة وأغباهم
لكنهم يراوغون وعند سؤالهم يسؤلون وهذا ليس حجة بل تهرب