تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : أحفاد مؤسس ((البكيرية)) يكشفون الحقيقة سرقه ارث إبائهم وأجدادهم


رسيفر
06-04-08, 08:12 pm
المقصورة ليست للسويلم واسمها مقصورة البكيري!

احد أحفاد حمد البكيري مؤسس البكيرية يكشف الحقيقة : المقصورة ليست للسويلم واسمها مقصورة البكيري





http://www.mrb3.com/original/F1-BahraiN_%D8%B7%D8%B7%D8%B7%D8%B7%D8%B7%D8%B7%D8%B7 %D8%B7%D8%B7%D8%B7%D8%B7%D8%B7%D8%B7%D8%B7%D8%B7%D 8%B7%D8%B7%D8%B7%D8%B7%D8%B7%D8%B7%D8%B7%D8%B7%D8% B7%D8%B7%D8%B7%D8%B7%D8%B7%D8%B7%D8%B7%D8%B7%D8%B7 %D8%B7%D8%B7%D8%B7%D8%B7%D8%B7%D8%B7%D8%B7%D8%B7%D 8%B7%D8%B7%D8%B7%D8%B7%D8%B7081.jpg


البكيرية نيوز – رصد : عبدالإله الجهني

عبر احد أحفاد حمد سليمان البكيري عن حزنه الشديد من (((سرقه ارث إبائه وأجداده ))) حيث قاموا نسب المقصورة للسويلم وهي بالأصل من بناها وأسسها هو جدي حيث كانت المدينة تدع نقره الخوف والتي كانت بالأصل ملك لشيخ عنزه ابن هذال الذي تنازل عنها لجدي . وواضح إن الخضيري إلف كاتبه لمصالحه التجارية والشخصية بعيدا عن الذمة والضمير .....

هذا نص بيانه الذي وزعه احد أحفاده وتلقت البكيرية نيوز نسخة منه .

بسم الله الرحمن الرحيم
إنا احد أحفاد مؤسس البكيرية حمد بن سليمان البكيرية وأحب إن أوضح إن مدينة البكيرية نسبة إلى حمد سليمان البكيري وهو أول من حفر بئر وزرعها وكذالك أول من بناء مسجدا فيها
هي بلده قديمه اشتق اسمها من اسم حمد السليمان البكيري هو اول من سكنها وحفر بئر وبنا مسجد فيها وزرع الأرض وغرس النخل تجمع حول البير الرعاة واستوطنوا بعض الناس حولها ورحل إليها من الضلفعه محمد بن عثمان العريني من اسرة السويلم مثل من رحل إليها من الناس (كما إنا جدنا حمد بن سليمان البكيري بناء القصر الذي سموه قصر السويلم بل هو قصر البكيري وليس هو قصر السويلم بل هو قصر البكيري ولحمد سليمان البكيري أحفاد وهم محمد وعبدالله وعبدالرحمن وابراهيم وسليمان وعبدالعزيز ابناء حمد بن محمد بن حمد بن سليمان البكيري وليس من حفر بئر هم أسرة السويلم )كما يدعيه الخضيري بكتابه التجاري 0 والسويلم يدعون أنهم يدعون أنهم اشتروا البئر والقصر من جدنا حمد سليمان البكيري واذا كان ذلك صحيح يخرجون الوثيقة وان لم يبرزونها لنا فأننا نحن احفاد حمد بن سليمان البكيري نطالب السويلم برد البئر والقصر ونطالب السويلم برد المزرعة وقصر جدنا ألينا وهذا رد على من يقول إنا السويلم أول من سكن البكيرية 0كما أطالب الخضيري وغيره إن يرفعوا أقلامهم عن كتابة تاريخ البكيريه لان جميع ما كتبوه ليس له أساس من الصحه حيث أنهم يأخذون المعلومات من الذين يمدونهم بالأموال لأجل إبراز أنفسهم وهم لا يعرفون تاريخ البكيرية بل يكتبون الذي يردون يبرزون أنفسهم ويخرج أسمائهم بالكتاب ليظهروا أنفسهم وهم يعلمون أنهم لا يعرفون عن البكيري شي من تاريخها 0
وهذه قصيده لمن يقوم في إخفاء الحقيقة


إلي كتب ولد الخضيري بالكتاب

أنا اثبت انه ياجماعه خرافــه

كتب عن التاجر حمود وشهاب

وخلى مجسر الهياب يوم المخافه

جدي حفر بير البكيرية ولا هاب

وأنا حفيده خل عنك السخافــــه

والقصر قصر البكيري وانت كذاب

والكذب عندك ما يبي له كلافـــه

جدي سكن والذيابه تكشر بالأنياب

وجدك سكن يوم النخل في خرافه

ما دام أسمي وأسم البكيرية انساب

والله ماهمن صندوق الصرافه


احفاد/ حمد بن سليمان البكيري


عنهم/ عبدالعزيز بن حمد محمد البكيري



==========================




.




((((منقول من المصدر موقع البكيرية )))) (http://www.buk-news.com/news.php?action=view&id=46)









.

ابو الشلاليم
06-04-08, 08:17 pm
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

رسيفر
06-04-08, 08:31 pm
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

انا مثلك والله يهدي الجميع

بنت البدائع
07-04-08, 07:39 pm
إلي كتب ولد الخضيري بالكتاب

أنا اثبت انه ياجماعه خرافــه

كتب عن التاجر حمود وشهاب

وخلى مجسر الهياب يوم المخافه

جدي حفر بير البكيرية ولا هاب

وأنا حفيده خل عنك السخافــــه

والقصر قصر البكيري وانت كذاب

والكذب عندك ما يبي له كلافـــه

جدي سكن والذيابه تكشر بالأنياب

وجدك سكن يوم النخل في خرافه

ما دام أسمي وأسم البكيرية انساب

والله ماهمن صندوق الصرافه


احفاد/ حمد بن سليمان البكيري


عنهم/ عبدالعزيز بن حمد محمد البكيري


صح لسانه .. والسالفه هذي معرووفه من قبل ينكتب الخبر بالجريدة ...
لكن سبب إستغرابي
هو البكيرية مافيها من عائلة البكيري .. كلهم في عنيزة ..

DaRk MoOn
08-04-08, 10:20 am
يعني المقصورة منسوبه الى البكيري
ارث البكيري مسرووق

صراحه توني ادري عن الخبر

الله يعطييك العافيه

شكرا جزيلا لك

رسيفر
08-04-08, 01:20 pm
صح لسانه .. والسالفه هذي معرووفه من قبل ينكتب الخبر بالجريدة ...
لكن سبب إستغرابي
هو البكيرية مافيها من عائلة البكيري .. كلهم في عنيزة ..

حياك الله
انا مجرد ناقل للخبر فقط والذي اعلمة ان البكيري غضب حين اصدر كتاب ينسب المقصورة والبئر الى السويلم والبكيري يفيد ان اجداده هم من الذين بنو المقصورة والبئر

والله يهديهم جميعا

رسيفر
08-04-08, 01:21 pm
يعني المقصورة منسوبه الى البكيري
ارث البكيري مسرووق

صراحه توني ادري عن الخبر

الله يعطييك العافيه

شكرا جزيلا لك

اهلا وسهلا اخي
مانقول غير الله يهديهم جميعا

رسيفر
08-04-08, 08:33 pm
لقد تم تقديم دعوة لمن هم اصحاب الشأن وان شاءالله سوف يفيدنا عن مالدية

رسيفر
09-04-08, 05:46 pm
البكيرية نيوز تواصل كشف الحقائق
(بيان جديد من أحفاد حمد البكيري بخصوص المقصورة المغتصبة )




http://www.buk-news.com/filemanager.php?action=image&id=43


البكيرية نيوز – رصد : عبدالإله الجهني

اصدر أحفاد حمد البكيري بيانا جديدا بخصوص مقصورتهم التي(( اغتصبت وسميت باسم السويلم )) وكان خبر البكيرية نيوز هو مفتاحا لكشف الحقيقة التي بدأت تنساج فصولها وتتضح معالمها ....


وتشير مصادر البكيرية نيوز ان احافاد حمد البكيري بصدد الرفع والمطالبة بإرثهم الذي لايوجد للسويلم أي وثائق تثبت ملكيتها


وتم توزيع البيان وتلقت البكيرية نيوز نسخة منه :


بسم الله الرحمن الرحيم
البكيرية موقع في قلب القصيم اول من اختطه جدنا حمد بن سليمان البكيري من ذرية الزبير بن بكارالقرشي النسب وذلك ان حدث بينه وبين امير عنيزة شئ من خلاف من ماحدا به الى الخروج الى موقع البكيريه والمسمى قديما نقرة الخوف حيث قال عبارة عمر بن الخطاب المشهورة من ثكلته امه فليلحقني الى نقرة الخوف وكانت هذه النقرة قبل حفر جدنا الابار فيها حمى لخيل ابن هذال شيخ عنزة كما كانت البرجسيات الشماسية حاليا حمى لخيل برجس بن مجلاد شيخ الدهامشة من عنزة فحفر الابار وغرس النخل وبنى المسجد ومازال قصره ماثلا للعيان وقد سمي في وقتنا الحاضر قصر السويلم ظلما وعدوانا وقد ذكر الشيخ العبودي في معجم القصيم ان البكيريه لم يكن لها ثمنا الا البر والشعير اي ان العرينات ساقوا جدنا على المزرعة ولظروف خاصة بالعائلة ومنها موت المؤجر مساقات حمد بن سليمان البكيري عام 1226هجريه ولم يورث الا ابنا واحدا هو محمد واخته والذي يزعم العرينات انهم قد اشتروا منه البكيريه عام 1175هجرية قبل ان يولد وحتى تاريخ وفاة والده عام 1226هجريه لم يرشد والدليل على ذلك ان والده جعل ابن بسام تاجر عنيزه وصيا عليه وفي وصية الجد امر بشراء الثلث من ماله بيئر تزرع وجعلها وقف فقرر وصي الورثة ابن بسام شراءالبكيرية من الثلث للوقف وجعل ناظرا عليها صاحب وامام ثاني اقدم مسجد في البلد بعد مسجد البكيري بل ويوجد في وصية العمة رقية ان اشتروا الودك لمسجد ابي حتى ولو بلغت الوزنة ريال وقرر الوقف والوصاية قاضي عنيزه علي بن محمد الراشد الاسعدي العتيبي بصكوك شرعية موجودة بين يدينا ولم يرسل العرينات البر والشعير الى عنيزة لوفاة ابن بسام وقصر الورثة ولقد توارثنا ان البكيرية اجرت ببر وشعير لم يصل منه شئ الى يومنا هذا اما جغرافية البكيرية فروضة يحدها من الشمال كثبان رملية ومن الجنوب كثبان رمل ومن الشرق كثبان رمل ومن الغرب ارض صخرية حمراء اللون تسمى ابو مغير والذي سيطرت عليه امارة بريده بعد جدنا بزمن واقطعته لعلي الفايز العنزي من اهل المريديسيه واذا كنت في البكيرية فانك تشاهد من الجبال المشهورة صارة وساق الجواء شمالا وابان يرى منها في الصباح غربا اما الامارة فلكثرة العرينات وغلبتهم على البلد ظلما وعدوانا فلقد ذهب منهم جماعة الى الدرعية في اخر سنيها على راسهم محمد بن دخيل الله بن سويلم وطلبوه اميرا عليهم فوافقت الدرعية على ذلك لان اصحاب الملك قصر في عنيزة واخر من ذكر منا في التواريخ النجدية فرج مولى جدي والذي قتل في معركة المليداء دفاعا عن شيخ سبيع بني ثور الامير زامل بن عبدالله السليم عام 1308 هجرية والسلام



معركة البكيرية

لما تولى جلالة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل رحمه الله امر القصيم بريده وعنيزة والبكيرية
وامتد سلطانه عليها زاد اهتمام الدولة العثمانية والشيخ مبارك الصباح ولما تعاظم شان جلالة الملك عبدالعزيزرحمه الله في نجد عموما والقصيم خصوصا اثار في الحكومة العثمانية والشيخ مبارك ال صباح كوامن القلق الشديد اما الحكومة العثمانية فانها عضدت الامير عبدالعزيز بن متعب بن رشيد خصم ابن سعود وشدت ازره بالمال والرجال والذخيرة فامدته بقوة عسكرية جاءت من السماوة الى البكيريه مع ابن رشيد في اخر ربيع الاول عام 1322هجرية 1904ميلاديه وقوة اخرى قدمت من المدينة المنورة فالتقت قواة ابن رشيد بقوات ابن سعود رحمهم الله قرب نفود الجنية وحصل بينهما ملحمة عظيمة قتل فيها اكثر من الف من جنود الدولة العثمانية وقد ذكر قرب هذا العدد الشاعر العوني بقصيدته وقتل اعداد من جيش بن سعود واهل القصيم وقتل فيها العديد من اتباع بن رشيد بما فيهم اثنان من اكابر الرشيد هما ماجد بن حمود العبيد ال رشيد وعبدالعزيز الجبر ال رشيد رحمهم الله واصيب الامير عبدالعزيزبن متعب ال رشيد اصابة طفيفة فقسم نفود الجنية الجيشين ومع دخول الظلام انتهت المعركة الاولى فانسحبت قواة ابن رشيد الى البكيرية وضبط اهل عنيزة بلادهم كما ذكر الشيخ ابن عبيد الثوري وهو شاهد عيان وبعدها ببرهة قصيرة حدثت معركة اخرى على البكيرية كان النصر فيها حليف جيش الملك عبدالعزيز فضبط البكيرية ونظم شؤونها ويقال ان اول جيش دخل البكيرية تابع للملك عبد العزيز هو الامير محمد بن هندي بن حميد بقبيلة عتيبه ثم طارد الملك عبدالعزيز فلول قوات ابن رشيد والدولة العثمانية الى الخبراء وقد طلب بعض قادة واعيان شمر من ابن رشيد الرجوع الى البكيرية فرفض ذلك متعللا بان الاتراك اذا راوا الفا او تزيد قليلا من بني جلدتهم صرعى على البكيرية فانهم سينسحبون ويستسلمون اما الخبراء فانه سلط عليهم المدافع من التلال الصخرية الواقعة شمال البلدة الا ان اميرهم امرهم بجمع الملح المتساقط من المدافع بدون احتراق مع ماعندهم من ملح بارود وتعبيته في بنادقهم بعدما اشاع في البلد خبر زواجه ثم بدات الدفوف تضرب احتفالا بزواج الامير والمدافع تضرب فوصل خبر الزواج الى ابن رشيد فظن البلدة على غير حجمها الحقيقي فامر برفع المدافع والاتجاه الى الحجناوي ومن ثم الى الرس واستمرت المناوشات بين ابن سعود وابن رشيد اربعة اشهر على الرس بعد موقعة البكيرية الى ان حصلت معركة كبيرة في الشنانه كسرت فيها قواة ابن رشيد والدولة العثمانية في 18 رجب 1322هجرية سبتمبر 1904 ميلاديه وفيها غنم اهل نجد غنائم كثيرة من سلاح واثاث وعتاد وابل فلما رات الدولة كسيرتها استعظمت شان جلالة الملك عبدالعزيز رحمه الله وشرعت في مفاوضته لحل المشكلة بينه وبين ابن رشيد سلما وقد اقترح والي البصرة فخري باشا على الامام عبدالرحمن حينما اجتمعا للمفاوضة قرب بلدة الزبير ان تجعل القصيم منطقة محايدة بين ابن سعود وابن رشيد وان يكون فيها حامية للدولة العثمانية ويكون ابن سعود قائم مقام عليهافلم يوافق الامام عبدالرحمن رحمه الله على ذلك ورجع بالاقتراح الى نجد فلم يقبل به الا ال مهنا اباالخيل من شيوخ القصيم بريده غير ان الدولة ارادت تنفيذ خطتها مهما كلفها الامر فانفذت قوة كبيرة نظامية مدربة بقيادة المشير احمد فيضي باشا عن طريق العراق واردفتها بقوة مثلها من المدينة المنورة على ساكنها افضل الصلاة والسلام بقيادة صدقي باشا اما المشير فقد اختلف مع ابن رشيد في الرائ بطريقة حل المشكلة لان الاخير اراد حل القضية بالقوة والعنف اما الاول فلايريد الا السلم وينشد حلها عن طريق المفاوضة فحنق ابن رشيد على الباشا وتركه وشانه بعد ذلك تم الاتفاق على ان يجتمع الامام عبدجالرحمن رحمه الله بالمشير احمد فيضي باشا في مدينة عنيزة لاتمام اتفاقهما السلمي فاجتمعا وتفاوضا وكانا على وشك الوصول الى اتفاق متوسط يرضي جميع الاطراف وكررا الاجتماع في البكيرية وسانشر القصيدة التي القيت يوم الاجتماع في وقت لاحق ولكن المشيراحمد فيضي باشا غادر القصيم قبل اتمام الاتفاق وذلك لاضطراره للرحيل الى المدينة المنورة فاليمن لفك الحصار عن جيوش الدولة في صنعاء علما انه كان وقتها متصرف اليمن وعسير وترك الامر الى صدقي باشا الذي لم تكن له المؤهلات التي تمكنه من اتمام الاتفاق في القضية فوقف موقف المتفرج منتظرا ما تاتي به الاحداث المقبلة بين ابن سعود وابن رشيد بعد ذلك انسحب ابن سعود من القصيم بعدما نظم شؤونها لنجدت ابن ثاني في قطر فدب دبيب الخلاف بين اهل القصيم فاصبحوا فرقا وشيعا القسم الاول يريد ابن سعود وهم الاعظم وعلى راسهم ال خزيم والراجحي والقسم الثاني يريد الدولة العثمانية وهم قلة والقسم الثالث يريد ابن رشيد وعلى راسهم عرينات مغارسي البكيري على البكيرية والى لقاء في حلقة قادمة والسلام





وصية موسس البكيرية حمد بن سليمان البكيري رحمه الله بخط يده

اشهد ان لااله الا الله وان محمد رسول الله وان عيسى عبدالله ورسوله وكلمته القاها الى مريم وروح منه وان موسى كليم الله واشهد ان الموت حق والنار حق والجنة حق والبعث حق وهذا مااوصى به حمد بن سليمان البكيري من بعد الموت بثلث مالي على موجب الورقة التي توجد عند محمد العبد الرحمن وبيت مكة وقف على ذريته الذكر والانثى كل على ميراثه ويقدم بالبيت قنطارين تمر يفرق في شهر رمضان في حرم مكه كل ليلة قدر ستة ارطال تمر بمنى لي وللوالدين واخوي ابراهيم وكيل الى ما يرشدون عيالي الذكر والانثى والوقف على عيالي وعلى ذريتهم والله على مااقول وكيل فمن سمعه وبدله فانما اثمه على الذين يبدلونه 27رجب 1221هجرية ومذيل بالوصية على نفس الورقة
من حمد بن سليمان البكيري الى ابراهيم بن عبدالقادربن بسام وبعد يااخي تراني موكلك على العيال محمد ورقيه وعلى الذي لهم تخليه عندك ان شاء الله الى ما يرشدون وكل تعطيه حقه وانت لاتعذر ترى مالي شرهه الا عليك والسبب الحريم والسفهاء ماعليهم متكل جزاك الله عني خير الجزاء في شهر رجب 27منه سنة هجريه1221 كتبه بيده حمد البكيري ختمه اربع مرات ثم ذيل الورقة بقوله وابراهيم العبد القادر بن بسام وصي مختار على الذي لي وعلى البضاعة التي بيننا شراكه الذي لنا من راس مالنا والذي معنا مضربه للناس وهو مصدق وكل مايفعل فهو بحل وهو يعطي من ادعى علي بشيئ والله خير شاهد حرر شهر رجب 22منه سنة 1222هجريه شهد بذلك عبدالله بن ابراهيم بن عبدالرحمن بن بسام وشهد به وكتبه ابراهيم بن عبدالرحمن بن بسام انه موكل ابراهيم بن عبدالقادر بن بسام على البضاعه وعلى حق العيال ومحمد جلل وكيل على اللي عند الهنود وكيل ممر الى مايجي ابراهيم وسمي مختار محمد جلل شهد بذلك عبدالله الختم

فلما تعطل وقف بيت مكة بيع على ابن فضل بمبلغ خمسمئة ريال واعيدت الوقفية على يد قاضي عنيزة علي ال محمد الراشد الاسعدي العتيبي

هذا مااوصى به حمد بن سليمان البكيري بانه يشهد ان لااله الا الله وان محمدا عبده ورسوله وكلمته القاها الى مريم وروح منه وان الجنة حق والنار حق وان الساعة اتية لاريب فيها وان الله يبعث من في القبور واوصى من خلفه ان يتقوا الله ويصلحوا ذات بينهم ويطيعوا الله ورسوله ان كانوا مؤمنين واوصاهم بما اوصى به ابراهيم بنيه ويعقوب يابني ان الله اصطفى لكم الدين فلا تموتن الا وانتم مسلمون واوصى بثلث ماله يشترة به نخل او قليب تزرع ويصرف من ريع النخل او القليب سراج لمسجد العقيلية وقربة واضحية لحمد على الدوام والباقي يصرفه الوكيل على في رمضان للصوام ويجعله في مسجد العقيلية والوكيل على ذلك اخيه ابراهيم الا ان حدث لحمد ذرية وبلغوا الرشد وصار منهم من هو اهل للوكالة فتنتقل اليه وقبل البلوغ وكيل ذلك مع الاولاد ابراهيم وقع ذلك في شوال من سنة 1249هجرية شهد على ذلك كاتبه علي ال محمد وصلى الله على سيدنا محمد محمد واله وصحبه وسلم واقر حمد بان ان كان احد اعتاز من اولاده او اولادهم اولاد الذكور او الاناث فلا حرج عليهم في اكله فهم احق بغلته الموصى به وكذلك ان احتاج احد من قرابته فالوكيل يصرف بعضه عليهم والوكيل ماعليه حرج في اكله من الاضحية من غير تمول اواكل من باقي الغلة من غير تمول ولا توسع فيهما شهد على ذلك كاتبه انفا وصلى الله على سيدنا محمد واله وصحبه وسلم شهد على ذلك ابراهيم العبدالرحمن بن بسام ومحمد العبد الرحمن بن بسام وكتبت شهادتهما حتى لايخفى


احفاد حمد سليمان البكيري








.




(((منقول من المصدر موقع البكيرية ))) (http://www.buk-news.com/news.php?action=view&id=51#comment328)






.