مشاهدة النسخة كاملة : حتي متي تعليم البنات ببريده يحتضر
متفائلة رغم الألم
27-03-08, 04:02 pm
تعليم البنات ببريده للاسف حتي بعد مديره الجديد الركيان لازال بيئة خصبه لتلك العقليات السيئه والشخصيات المتغطرسه ممن يحبون السلطه والمراكز رغم دخولهم مرحلة الشيخوخه .....فكيف يضع الركيان لنا ايميله لتلقي الملاحظات وحصه المهنا هي التي تديره وتعطيه التعليمات..................فما أعطتك الدكتوراه والماجستير ............والله نخشي ان تجرك هولاء النسوه الي مزبلة التاريخ لتكون مستشار لايستشار كما حدث للاخرين أمثال من كان قبلك ممن لم يحملو الامانة علي وجهها الصحيح.................وسيشهد لكم يامن تقرأون رسالتي التاريخ
ولد فطيمه
27-03-08, 04:13 pm
متفائلة رغم الالم
ادعوا الله لك دوام التفائل وانقطاع الالم
الدكتور الركيان كفاءة معتبرة
تدرج في السلك التعليمي درجة تلو الاخرى
جديد على الادارة
فلنعطه الفرصة
ونمنحه النصح والتوجيه
وهذه دعوة مني ومنك لجيع المعلمات
للمساهمة في ابداء الملاحظات والرؤى
بقالب رائع
واعيد عليك بالذات كتابة ماتعرفيه وما تستقينه ممن يعملن بالقطاع عن السلبيات
لك شكري
الرحـّـال
27-03-08, 04:43 pm
متفائلة رغم الألم
أتّفق معك ببعض ما ذهبتي له..
لقناعتي
بأن مرحلة الكمال لم ولن تتحقّق وبأي إدارة..
و
لا أنكر إن وضع الركيان ايميله لتلقي الملاحظات خطوةٌ إجابية وبادرةً تحسب له
فهل
نتعاون معه بنقل المُلاحظات والمواضيع ذات القيمة وبصدق ومصداقية ونلومه إذا
أهملها ولا نُصدر عليه الحكم مُسبقاً ,,
جل ما لا يسهو ولا يمكن ان تصل اي ادارة الى درجة الكمال
ولكن ان يعرف المتسبب ولا ينظر في الدعوى ضدة لان معه حصانة مطلقة فهنا المشكلة
المشكله عندنا الخلط بين النظام والتعقيد
متى يفقهون النظام ويتخلصون من التعقيدات
يعقد المسئلة بسم النظام متى ما شاء
ويتجاوز النظام بسم مبداء التعاون والمصلحه العامه متى شاء
للاسف البعض لايعرف بان يثبت نفسه الا بالمنصب
فنجد الكثير من المسؤولين يهمشهم المجتمع بمجرد التقاعد
فتجدهم اثناء عملهم يلهثون وراء الصلاحيات لانها هي من تحدد أهميتهم بالمجتمع
جلوي العتيبي
27-03-08, 05:14 pm
متفائله رغم الألم
إن كان هناك نقد لعمل ما ياليت يطرح بطريقه واضحه وصريحه..أما الوصف والنصح بهذه الطريقه المسيئه فهو لايليق بك ولا ينشد المصلحه العامه إطلاقاً .
من يقراء حروفك يفسرها بأكثر من طريقه وربما يتصور أن هناك ماهو أكبر وأدعى للقلق .
ننتظر تفصيلاتك
قلب أبيض
27-03-08, 05:27 pm
اسأل الله أن يمنحنا وإياك حسن النية
أسلوب الموضوع غير طيب
تشكيك ونقد عام !
لا توجد مشكلة بعينها !
نقد لفكرة البريد دون مسوغ واضح
إلا أن الأمور لدى حصة المهنا !!
سخرية غريبة عند سؤال فما اعطتك الدكتوراه والماجستير ؟!!
لمعلوميتك قبل الدكتوراه والماجستير كان
يدير مجموعة كبيرة ورائعة من التربويين
وقيادي مميز
وتعامل مثالي
عجل بتسارع خطواته نحو التميز
أصدقك القول كون موضوعك يأتي من باب الصدق والصراحة
والله أن أسلوبك ساءني جدا
موضوعك قدمك على أنك من الفئة التي ترى نفسها بخير والناس بشر !
مصطلحات غير مهذبه
وعبارات ساخرة
تعطي مؤشر العداوة الشخصية
الله يصلح الأحوال
تذكري أن من تتبع عورة أخيه تتبع الله عورته حتى في بيته وفضحه
لا يكن همك النقد الشخصي أو الانتصار الشخصي
راجعي حساباتك وليكن الحق هو مطلبك
ღ أحمد التويجري ღ
27-03-08, 06:47 pm
الركيان
أنموذج يحتذى به وشخصيه مثاليه وقيادية
ولم يوضع بهذا المكان إلا بعد دراسه مسبقه ودقيقه
لاشكـ أن مبدأ التعاون لابد أن يكون بين الجميع
فخلط التجربه والخبره بين الأثنين
ستـأتي بالهدف المنشود
وهذا مانسعى إلية دوماً
تمنياتي للجميع التوفيق
شاكر لكـ أختي الغاليه متفائلة رغم الألم
وليد الطريقي
27-03-08, 08:14 pm
متفائلة رغم الألم
اختي الفاضلة موضوع مبهم ونقد عائم لا قرار له حبذا لو وضحتي أكثر عما يشغل تفكيرك .
أما نقد الدكتور عبد الله الركيان وهو لو يكمل حتى الان أكثر من شهرين وتريدين غربلة كاملة للقطاع فهذا مستحيل وثقي أن التصرف السريع والنقل و.. و .. الخ لا ينتج الا عن مدير يحاول التغير لأ اكثر لمجرد أن يقال فعل وفعل .. ولكن الخطوة الجيده هي دراسة الوضع بهدوء وهذا ألامر يقد يستغرق وقتاً ليستطيع فية الدكتور عبد الله أن يتخذ قراراً حاسماً في بعض الادارات والمناصب .
تحياتي ...
انتي تتكلمين عن شخصية قيادية محنكة
اقصد لأستاذة حصة المهنا
حتى لو أعانت الدكتور في بعض الأمور فهي تعطيه عصارة خبرة سنين وليست اجتهاد من متحمس للعمل دون التفكير في العواقب
ما يفهم هذا النظام إلا من جرب صاحب خبرة وغيرة
الكلام يطول لكن إذا الركيان كما معنا عنه في الخير الكثير فهو لن يفوت فرصة الاستفادة من الأستاذة حصة المهنا
هي عارفة التعليم هنا حرف حرف رعته كما ترعى الأم طفلها لحظه بلحظه افنت عمرها وهي ترفع من شأنه وشرفت التعليم في مواضع كثيرة لا تعد ولا تحصر
وتستمر في عطائها ويستمر كل من يهمه الارتقاء بالعمليةالتربوية التعليمية يستفيد منها ما بقيت
ولو تلاحظن هي تقريبا المدير الفعي لفترة ليت بسيطة وحازت القصيم على التميز في جوانب كثيرة
ثقي أن التعليم بخير ما دام حصةالمهنا أحد رموزة
وسيظل من بعدها بخير لأن خلفها هم من تلاميذها
لو حاول الركيان ان يستقل برأيه عنها فهو يعيد صعود سلم لخبرة من جديد ونحن نريد من يكمل المسيرة لا من يعيد التجربة
نقد التعليم
28-03-08, 11:29 am
ونحن نريد من يكمل المسيرة لا من يعيد التجربة
يكمل تجربة ماذا ؟؟
هل تقصدين تلك المنشئات والاقسام التي يبدو انها أُسست على مبدأ ( ادارة الصراعات ) والتي لاتقبل التعدد في محيطها ؟
أم يكمل مسيرة تشكيل تلك ( النخب المسيطرة ) التي ( تحتكر ) المراكز القيادية ولاتسمح ( للكوادر المؤهلة ) باختراق مقاليد ( القيادة ) والتي يعتبرنها ارثاً لهن !!
أم يؤيد تلك القرارات ( الإستثنائية ) التي تصدر لإبقاء من استنفدن قرارات التجديد من أجل ( اعادة تعيين ) غير المؤهلات !
وماذا قدمت ( حصة المهنا ) سوى ( الأزمات ) لإدارة التعليم عندما همّشت الكفاءات وعطّلت الدور التربوي لـــ حاملات الشهادات العليا لُتقدم عليهن من لايحملن ادنى ( مؤهل ) ليتصدرن كراسي ( القرار ) في ادارة التعليم ..فكانت النتيجة أننا لازلنا ( تقليديين ) نحبو حبواً في مجال التطوير ، بينما غيرنا ( من الإدارات ) اصبحوا ادوات ( فاعلة ) للتغيير ، وسطّروا مساهماتهم وبرامجهم لبناء المؤسسة التربوية على مستوى الوزارة !!
حصة المهنا تتحمل وزر كل من دخل بلاط الإدارة لــ يتسدح تحت مكيفات ( السبلت ) هرباُ من لظى الميدان ..
عفواً / فالأقسام الإدارية ليست ( ضمان اجتماعي ) لتعمل به صاحبات ( المستوى الخامس ) بوظيفة ( اداريات ) و ( كاتبات ) !!
لذلك ارجو من مدير التعليم أن يعيد ( صناعة العجلة ) .. لأن العجلة القديمة مهترئة و ( متعفطة ) جنوطها من كثر مايسحبون بها جلنطات http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon9.gif !
لكني انصحه أن يفعل ذلك بهدوء وتأني وحكمة http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon7.gif !!
بالنسبة لكلامك يامتفائلة ....... يبدو انه وراء الأكمة ماورائها ( ربما القضية شخصية والله اعلم ) !
بس صدقوني إن ( حصة المهنا ) ضعفت وهرمت وولى زمانها .. والله صايرة تنرحم المسيكينة ومهيب على قوتها منول http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon9.gif !!
عموماً لازلت اثق بمدير التعليم بأن له شخصية مستقلة ومتحمسة والدليل القرارات ( الذكية ) اللي اتخذها ( برغم انه لم يمر سوى فترة قصيرة على توليه مقاليد الإدارة ) .. !
ولو الود ودي ( كان نزلت لكم فقرات من توصيات اجتماعه بالقيادات التربوية .. واللي يبدو أنها سُحبت من بريد التعاميم :eek: !! )
عشان تحكمون على مايتمتع به من ( حس اداري ) ملم بمتطلبات العمل من تخطيط ومتابعة وتنظيم واتخاذ القرارات ..
يعني بالعربي مهوب محتاج لحصة المهنا وغيرها عشان تديره او توجهه مثل غيره !!
وبنفس الوقت مالها داعي يتصادم معها ومع غيرها .. http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon7.gif !
**************
ايوه تذكرت ................ http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon6.gif
اتمنى من مدير التعليم عقد اجتماع بالمديرات والعاملات بالمدارس ( تلك الفئة المنسية لحد الآن ) !
فهي ( الفئة ) المستهدفة على مستوى الأداء .. ومن خلالها يتم تحديد الخطوط العريضة ( للتطوير ) وبناء خارطة ( الإحتياجات ) والتماس ( المصاعب ) و ( التحديات ) التي تعتري الميدانيين عند تطبيقهم للبرامج والنظم واللوائح !
http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon7.gif
نجم في سماء
28-03-08, 12:16 pm
لالالالالا لن يحصل العدل ولن تحصل الفائده
.
.
ولن يرتقي التعليم
..
.
.
مادامت النساء لهن سلطه ....نعم سلطه
.
.
انظر تعقيد المرأه في الاداره كاموظفه او مشرفه او رئيسه....في المدرسه كامديره او وكيله................. لالالا اقول كل النساء بل اغلبهن
ترفع انفها اذا احتكرت منصبا ولو بحثنا لوجدنا من اكفئ منها واخير تستحق المنصب ...
الى متى نرتقي بأفكارنا وتعاملنا
.
.
.
.
.
والاداره تعطي دورات مجانيه لتحي العقول الميته التى محاها الزمن
.
.
.
.
استغرب من شخص ذكي وفاهم في الأنظمة ولإدارة يضن أن الجودة في الشهادة مثل نقد ؟!؟!
الشهادة إذا كان نتاجها رفع خشوم وتكبر وغطرسه واعتقاد أنها استعبدت الأحرار وأنها هي ولا أحد سواها
تبلها وتشرب ماها
الرمادي
28-03-08, 03:23 pm
النقد العام كالمدح العام لاينصف الشخص او القطاع المستهدف فكما ان المدح العام يعطي صاحبه مكانة لايستحقها فالنقد العام يبخس المستهدف حقه ويتجنى عليه
كنت اتمنى ان يكون النقد تجاه نقاط واضحه وصريحه لتتضح الصوره ويمكن الحكم على اسلوب النقد
تحياتي
نقد التعليم
28-03-08, 03:47 pm
حياتس الله ياشقردية
استغرب من شخص ذكي وفاهم في الأنظمة ولإدارة يضن أن الجودة في الشهادة مثل نقد ؟!؟!
كخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
ماعاقت معتس ؟؟؟؟؟؟؟
طلعتيني كمخة وماعندي سالفة :eek: والذكي الفاهم هو اللي ماياخذ بهرجي :eek:
( اللهم إني صائمة ) << تداخلت المشاعر من قوّ الصدمة http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon10.gif !!
حبيبتي عندما قلت ادنى مؤهل لم اكن قصد ( مؤهل الشهادة فقط كما فهمتيه ) ولااظن أنني اعيش مضايق الأفق لأربط ( الإبداع ) بالشهادة لوحدها ..
واعتقد أنني بينت في اكثر من ( موضع ) الحال المتردي لاؤلئك الغير مؤهلات اللاتي لايمتلكن ( المهارات ) اللازمة لدفع عجلة تطور التعليم بالمنطقة !!
ثم إنني استغرب إنتس تاخذين جزئية من كلامي تبنين عليها ( رؤية كاملة ) وتتجاهلين الباقي !!
أنا قلت ..
عندما همّشت الكفاءات وعطّلت الدور التربوي لـــ حاملات الشهادات العليا لُتقدم عليهن من لايحملن ادنى ( مؤهل ) ليتصدرن كراسي ( القرار ) في ادارة التعليم
اعتقد كلامي واضح وليس كما تحاولين تأويله في انني اظن الجودة في الشهادة فقط !!
وعندما شخصت ( الحالة ) جعلت ( تهميش الكفاءات ) متساوقةً مع ( تعطيل الدور التربوي لحاملات الشهادات .... ) .. كأسباب متعددة رُسمت بمسار واحد ..وليس كما فهمتِ أن : المؤهل = الشهادة فقط !!
ولو كان قصدي ( أن الجودة في الشهادة فقط مثلما تقولين ) لأصبح قولي ( لايحملن ادنى مؤهل ) ضرب من الجهل المركب .. لأنه ( نفى خاصية المؤهل عنهن ) وبالتالي سينصرف ( المعنى ) إلى انهن مامعهن ولاشهادة ( سادس ابتدائي :eek: ) على اعتبار أنني اقصد مؤهل الشهادة الدراسية فقط http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon7.gif !!
إذاً كلامي جاء على وجه ( العموم ) بأن اختيار القيادات الحالية لم يُبنى على أسسِ منهجية ومهنية وتفاضلية واكاديمية ،، وإنما جاء بطريقة ( شد لي واقطع لك ) بالرغم من وجود الكثير من الكفاءات التي تم تجميدها واستبعادها فقط لأنهن مايروقن لهن !!
الشهادة إذا كان نتاجها رفع خشوم وتكبر وغطرسه واعتقاد أنها استعبدت الأحرار وأنها هي ولا أحد سواها
تبلها وتشرب ماها
المنصب ككل ( قليله وكثيره ) ......
عندما لايكون برؤية تشاركية ولايقبل التعددية .. فستتحول الساحة التربوية إلى حلبة للصراااااااااااااااااااع !!
الإدارة قدرة ولها مقومات قليل من حاملاتها يملكون هذه المقومات ولو بستثني استثنيت د/ بدرية السعيد
بنفس الوقت اللي تدافعين فيه عن ( الخبرات التربوية ) اجدك تهمشين ( صاحبات الشهادات العليا ) بطريقة الإقصاء ( قليل من حاملاتها يملكون المقومات ) :eek: !!
تراهن بنات ( الميدان التربوي ) مهب ( بياعات براقع ) منحاشات من سوق حجاب ..!!
على العموم تستاهل بدرية السعيد إنها تصير بدل حصة المهنا بمنصب ( المساعدة للشؤون التعليمية ) http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon12.gif !!
*
*
نمسي بالخير على اليوز المدفون بالحيا ( الرمــــادي ) واقوله :
سبحان من يحيي العظام وهي رميم :) !!
سي يو
قلب أبيض
28-03-08, 04:05 pm
حياتس الله ياشقردية
كخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
ماعاقت معتس ؟؟؟؟؟؟؟
طلعتيني كمخة وماعندي سالفة :eek: والذكي الفاهم هو اللي ماياخذ بهرجي :eek:
( اللهم إني صائمة ) << تداخلت المشاعر من قوّ الصدمة http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon10.gif !!
حبيبتي عندما قلت ادنى مؤهل لم اكن قصد ( مؤهل الشهادة فقط كما فهمتيه ) ولااظن أنني اعيش مضايق الأفق لأربط ( الإبداع ) بالشهادة لوحدها ..
واعتقد أنني بينت في اكثر من ( موضع ) الحال المتردي لاؤلئك الغير مؤهلات اللاتي لايمتلكن ( المهارات ) اللازمة لدفع عجلة تطور التعليم بالمنطقة !!
ثم إنني استغرب إنتس تاخذين جزئية من كلامي تبنين عليها ( رؤية كاملة ) وتتجاهلين الباقي !!
أنا قلت ..
اعتقد كلامي واضح وليس كما تحاولين تأويله في انني اظن الجودة في الشهادة فقط !!
وعندما شخصت ( الحالة ) جعلت ( تهميش الكفاءات ) متساوقةً مع ( تعطيل الدور التربوي لحاملات الشهادات .... ) .. كأسباب متعددة رُسمت بمسار واحد ..وليس كما فهمتِ أن : المؤهل = الشهادة فقط !!
ولو كان قصدي ( أن الجودة في الشهادة فقط مثلما تقولين ) لأصبح قولي ( لايحملن ادنى مؤهل ) ضرب من الجهل المركب .. لأنه ( نفى خاصية المؤهل عنهن ) وبالتالي سينصرف ( المعنى ) إلى انهن مامعهن ولاشهادة ( سادس ابتدائي :eek: ) على اعتبار أنني اقصد مؤهل الشهادة الدراسية فقط http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon7.gif !!
إذاً كلامي جاء على وجه ( العموم ) بأن اختيار القيادات الحالية لم يُبنى على أسسِ منهجية ومهنية وتفاضلية واكاديمية ،، وإنما جاء بطريقة ( شد لي واقطع لك ) بالرغم من وجود الكثير من الكفاءات التي تم تجميدها واستبعادها فقط لأنهن مايروقن لهن !!
المنصب ككل ( قليله وكثيره ) ......
عندما لايكون برؤية تشاركية ولايقبل التعددية .. فستتحول الساحة التربوية إلى حلبة للصراااااااااااااااااااع !!
بنفس الوقت اللي تدافعين فيه عن ( الخبرات التربوية ) اجدك تهمشين ( صاحبات الشهادات العليا ) بطريقة الإقصاء ( قليل من حاملاتها يملكون المقومات ) :eek: !!
تراهن بنات ( الميدان التربوي ) مهب ( بياعات براقع ) منحاشات من سوق حجاب ..!!
على العموم تستاهل بدرية السعيد إنها تصير بدل حصة المهنا بمنصب ( المساعدة للشؤون التعليمية ) http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon12.gif !!
*
*
نمسي بالخير على اليوز المدفون بالحيا ( الرمــــادي ) واقوله :
سبحان من يحيي العظام وهي رميم :) !!
سي يو
تعليق رائع أظهر مهارات غديدة للأخت نقد التعليم
سعدت برؤيتها التربوية وحوارها الرائع
الخوف كل الخوف أن يحول إدمان النقد ولعن الظلام
دون أن نجد من تربوية بروعة نقد التعليم شمعات كافية
تضئ كافة أرجاء مؤسساتنا التربوية أياً كانت الأسباب
أكره النقد الدائم وتشبعنا منه
نريد أن نعمل وننتج ولا توقفنا العقبات
ولنثبت صحة الرؤى التي نحملها وأحقيقة القدرات التي نملكها
أن تتبوء مقعدها المستحق
جعلكِ ربي مباركة أينما كنتِ
vBulletin® v3.8.8 Alpha 1, Copyright ©2000-2025, vBulletin Solutions, Inc Trans by mbcbaba