مشاهدة النسخة كاملة : oOo-(( طـــريـق الـمـلـك عـبـدالـعـزيـز الـسـريـــــــــــــــــع ))-oOo
القصيعة
23-02-08, 01:18 am
.
.
يوجد تصويت الرجاء المشاركة فيه
.
.
السلام عليكم
بما أن طريق الملك عبدالعزيز ( شارع الخبيب ) هو الطريق والشريان الرئيسي لبريدة من الشمال للجنوب حالياً والظاهر مستقبلاً أيضاً.
أقترح بتخفيض عدد الأشارات على هذا الطريق .. كالتالي ( بدا من الشمال للجنوب ):
.
.
1- ألغاء أشارة الزاهد .. لوجود أشارة القصور الملكية بعدها بكيلو متر واحد فقط.
2- ألغاء أشارة حي المنتزة بجانب مطعم هرفي .. لأنها تبعد عن دوار الزراعي بأقل من كيلو متر واحد.
3- ألغاء أشارة التقاطع اللي عند نادي الرائد صحيح أنه مهمة ( خصوصاً للقادم من الشمال متجه للشرق ) لكن تسبب زحمة عظيمة وقت الصباح بالذات وكذلك لاتبعد عن أشارة طريق الملك فهد بخمس مائة متر.
4- ألغاء أشارة تقاطع شارع الوحدة فهذه الأشارة قد صار وقت أزالتها ضروري جداً .. فليس من المعقول وجود ثلاث أشارات بمسافة بسيطة طولها واحد كيلو متر.
5- ألغاء أشارة النجر .. وعمل دوار بدل الأشارة لأتساع المكان لدوار كبير (( يعني مثل دوار السادة )).
6- ألغاء أشارة السالمية.
وترى حنى من أكثر المدن .. مدلعيننا بكثرة الاشارات اللي على غير سنع لازم تخفيض عدد هذه الاشارات علشان سهولة التنقل من شمال لوسط ولجنوب بريدة والعكس.
.
.
وبذلك يصبح عدد الأشارات من كبري الدائري الشمالي للجنوبي ثمان أشارات فقط .. بدلنا من أربعة عشر حالياً.
((( والهدف من ألغاء بعض الأشارات تشتيت حركة السير .. وعدم الأعتماد على شارع الخبيب في المشاوير القصيرة )))
وأنا سمعت عن أنفاق على طريق الملك عبدالله أعتمدات حديثاً .. أقول لو يحولونها على طريق الملك عبدالعزيز أشرف لهم وخصوصاً أنه فيه كبري لطريق الملك فهد على شارع الخبيب .. وبهذا يصبح عدد الاشارات بدل الثمان أربع أشارات فقط.
وأذا مانفذت هذه الاقتراحات فأجزم لك بأننا لسنا بحاجة لطريق الملك عبدالله.. المزعوم أنشاءه في العشر سنوات القادمة.
.
.
لكن من شاف أسواتهم بأشارة أسواق العثيم مارجاء خير.
.
.
يوجد تصويت الرجاء المشاركة فيه
.
.
حلو المشاعر
23-02-08, 01:29 am
مشكور بس انا ضدك
ryanryan
23-02-08, 02:53 am
المراقب الميداني ... انا معك بكل الاقتراحات الخمس الاولى اما السادس فلا ....
الاقتراح الاول .. اشارة الزاهد:
نستطيع الاستغناء عنها لأنها تذهب الى الغرب باتجاه حي ... وتقف T من بعد اقل من الكيلو .. ومن الشرق ينعطف الطريق انعطاف غير طبيعي الى دوار النهضه ... مما يجعله طريق غير سوي .. يتم الاستغناء عنه بطريق النهضة وينجح طريق النهضة تجاريا وعمليا
الاقتراح الثاني ... اشارة المنتزه:
هذه الاشاره اعتقد انها الاشاره التي يلزم اغلاقها اليوم قبل غدا .. لانها من الغرب تدخل لحي وليس لطريق رئيسي ومن الشرق تدخل لطريق ميت .
الاقتراح الثالث...اشارة الرائد:
هذه الاشارة من الغرب ليس لها اي فائدة لكن من الشرق حقيقة لها فائدة خصوصا صباحا من أجل الكلية والمدارس المنتشرة بهذه المنطقة ... فلا استطيع ان أحكم .
الاقتراح الرابع ... اشارة الوحده:
لاتعليق ... كلامك عنها يكفي ....
فوجود اشارة التغيرة قبلها التي تصل الى الدائري الشرقي من الشرق والى الدائري الداخلي الغربي من الغرب
ووجود اشارة الملك فيصل بعدها التي مخطط لها بإذن الله ان تصل بين الدائرين الشرقي والغربي ان شاء الله مستقبلا بعرض 40 متر يجعل اشارة طريق الوحدة لافائدة منها
الاقتراح الخامس اشارة النجر :
اقتراح يحول للمرور والأمانة
الاقتراح السادس ... اشارة السالمية:
لأويدك عليه نهائيا لمرور الدائري الداخلي الجنوبي من عندها
في الأخير اشكرك على فكرتك وفتحك للموضوع ....
وأتمنى من كل قلبي من يوصل الموضوع للمجلس البلدي . وشكرا
fataa_ksa
23-02-08, 05:08 am
أوفقك الراي على إشارة المنتزة والبرج والوحدة والنجر .. أما البقية لا يمكن الإستغناء عنها بدون بدائل ..
برق مسيان
23-02-08, 10:52 am
اقتراح جميل أتمنى دراسته من قيل الامانة والمرور
ولو نزلوا عليه ثلاثة كباري لانحلت المشكلة ولو كانت كباري حديد مسارين
قناص 2008
23-02-08, 06:35 pm
شكرا انا ضدك
القصيعة
24-02-08, 01:04 am
مشكور بس انا ضدك
.
.
حياك الله (( حلو المشاعر )) .. وسرني أبدا رأيك
لكن أرجوا ذكر السبب
.
.
القصيعة
24-02-08, 01:07 am
المراقب الميداني ... انا معك بكل الاقتراحات الخمس الاولى اما السادس فلا ....
الاقتراح الاول .. اشارة الزاهد:
نستطيع الاستغناء عنها لأنها تذهب الى الغرب باتجاه حي ... وتقف T من بعد اقل من الكيلو .. ومن الشرق ينعطف الطريق انعطاف غير طبيعي الى دوار النهضه ... مما يجعله طريق غير سوي .. يتم الاستغناء عنه بطريق النهضة وينجح طريق النهضة تجاريا وعمليا
الاقتراح الثاني ... اشارة المنتزه:
هذه الاشاره اعتقد انها الاشاره التي يلزم اغلاقها اليوم قبل غدا .. لانها من الغرب تدخل لحي وليس لطريق رئيسي ومن الشرق تدخل لطريق ميت .
الاقتراح الثالث...اشارة الرائد:
هذه الاشارة من الغرب ليس لها اي فائدة لكن من الشرق حقيقة لها فائدة خصوصا صباحا من أجل الكلية والمدارس المنتشرة بهذه المنطقة ... فلا استطيع ان أحكم .
الاقتراح الرابع ... اشارة الوحده:
لاتعليق ... كلامك عنها يكفي ....
فوجود اشارة التغيرة قبلها التي تصل الى الدائري الشرقي من الشرق والى الدائري الداخلي الغربي من الغرب
ووجود اشارة الملك فيصل بعدها التي مخطط لها بإذن الله ان تصل بين الدائرين الشرقي والغربي ان شاء الله مستقبلا بعرض 40 متر يجعل اشارة طريق الوحدة لافائدة منها
الاقتراح الخامس اشارة النجر :
اقتراح يحول للمرور والأمانة
الاقتراح السادس ... اشارة السالمية:
لأويدك عليه نهائيا لمرور الدائري الداخلي الجنوبي من عندها
في الأخير اشكرك على فكرتك وفتحك للموضوع ....
وأتمنى من كل قلبي من يوصل الموضوع للمجلس البلدي . وشكرا
.
.
.
.
حياك الله (( ryanryan )) .. وسرني أبدا رأيك
فعلاً الدائري الداخلي يمر على أشارة السالمية لكن ياشئ دون فتح هالدائري الداخلي
شكرا لتفاعلك مع الموضوع
.
.
القصيعة
24-02-08, 01:11 am
أوفقك الراي على إشارة المنتزة والبرج والوحدة والنجر .. أما البقية لا يمكن الإستغناء عنها بدون بدائل ..
.
.
حياك الله (( fataa_ksa )) .. وسرني أبدا رأيك
صدقني هذا الحل الوحيد لحل أزمة التنقل بين أطراف الديرة
.
.[/QUOTE]
القصيعة
24-02-08, 01:12 am
اقتراح جميل أتمنى دراسته من قيل الامانة والمرور
ولو نزلوا عليه ثلاثة كباري لانحلت المشكلة ولو كانت كباري حديد مسارين
.
.
حياك الله (( برق مسيان )) .. وسرني أبدا رأيك
وهذا هو المطلوب
.
.[/QUOTE]
القصيعة
24-02-08, 01:14 am
شكرا انا ضدك
.
.
حياك الله (( قناص 2008 )) .. وسرني أبدا رأيك
لكن تمنيت أنك ذكرت السبب
.
.[/QUOTE]
القصيعة
24-02-08, 01:14 am
اوافقك الراي ولك الشكر
.
.
حياك الله (( عـزام )) .. وسرني أبدا رأيك
مشكور
.
.[/QUOTE]
محمد الهويدي
24-02-08, 03:19 am
المراقب الميداني ... انا معك بكل الاقتراحات الخمس الاولى اما السادس فلا ....
الاقتراح الاول .. اشارة الزاهد:
نستطيع الاستغناء عنها لأنها تذهب الى الغرب باتجاه حي ... وتقف T من بعد اقل من الكيلو .. ومن الشرق ينعطف الطريق انعطاف غير طبيعي الى دوار النهضه ... مما يجعله طريق غير سوي .. يتم الاستغناء عنه بطريق النهضة وينجح طريق النهضة تجاريا وعمليا
الاقتراح الثاني ... اشارة المنتزه:
هذه الاشاره اعتقد انها الاشاره التي يلزم اغلاقها اليوم قبل غدا .. لانها من الغرب تدخل لحي وليس لطريق رئيسي ومن الشرق تدخل لطريق ميت .
الاقتراح الثالث...اشارة الرائد:
هذه الاشارة من الغرب ليس لها اي فائدة لكن من الشرق حقيقة لها فائدة خصوصا صباحا من أجل الكلية والمدارس المنتشرة بهذه المنطقة ... فلا استطيع ان أحكم .
الاقتراح الرابع ... اشارة الوحده:
لاتعليق ... كلامك عنها يكفي ....
فوجود اشارة التغيرة قبلها التي تصل الى الدائري الشرقي من الشرق والى الدائري الداخلي الغربي من الغرب
ووجود اشارة الملك فيصل بعدها التي مخطط لها بإذن الله ان تصل بين الدائرين الشرقي والغربي ان شاء الله مستقبلا بعرض 40 متر يجعل اشارة طريق الوحدة لافائدة منها
الاقتراح الخامس اشارة النجر :
اقتراح يحول للمرور والأمانة
الاقتراح السادس ... اشارة السالمية:
لأويدك عليه نهائيا لمرور الدائري الداخلي الجنوبي من عندها
في الأخير اشكرك على فكرتك وفتحك للموضوع ....
وأتمنى من كل قلبي من يوصل الموضوع للمجلس البلدي . وشكرا
أولاً
شكراً لك على هذا الموضوع المفيد والذي يدل على وعيك واهتمامك
ثانياً
لن أضيف في ردي على ماذكره أخي العزيز ريان شيئًا
سوى أن أشير إلى ضرورة توفير البدائل لبعض التقاطعات المذكورة .
قبل النظر في أي قرار هذا إذا كان هناك نظر ومتابعة من يهمهم الأمر .!
كذلك ينبغي النظر لأهمية بعض التقاطعات على الرغم من سلبيتها
من حيث اختيار الحلول والبدائل وذلك لأهمية تلك التقاطعات
ولكونها أشبه ماتكون بالمغذي وعنق الزجاجة للحي
فمثلاً
*إشارة المنتزه*
رغم سلبيتها لسالكي طريق الملك عبدالعزيز وما تمثله من عبء
إلا أنها تلعب أدواراً مهمة
من جهة كونها هي الرابط والمنفذ الوحيد لسكان الحي وحي مشعل كذلك
ولكونها تسهل الوصول لكثير من الجهات التعليمية في مختلف المراحل خاصة الكليات
كذلك كونها في طريق أشبه مايكون بالشريان وهو طريق الملك سعود
فمثل هذا التقاطع لابد من معالجة وضعه أولاً قبل النظر في إغلاقه
= ومن البدائل إعادة هيكلة نهايته T إما بفتحه ليتصل مع الثمانين
أو بمد الطريق الموازي لطريق الملك عبدالعزيز المتجه شمالا وجنوبا
والذي يعد شريان لحي المنتزه
بحيث يتصل بشل رسمي وسليم بطريق على بن أبي طالب شمالاً
ويتصل أيضاً بطريق الأمير فيصل بن بندر جنوباً
وبالمناسبة لايفصل إتمامه جنوبا سوى فلة قديمة ومعروضة للبيع أيضاً
*أما إشارة البرج أو نادي الرائد ـ تقاطع طريق الأمير فيصل مع الملك عبدالعزيز ـ*
فهي قد تكون مشابهة لوضع إشارة المنتزه وتفوقها أهميةً
أنها تؤدي لقصر الأمير ولعدة جهاة حكومية ولبوابة الإمارة الرئيسية .
= البدائل لهذا الطريق سلهة جداً ولكن قد يصعب اتخاذ القرار فيها
لأن مثل هذه التقاطعات تعد فوق القانون والمصلحة العامة ومحاولة الاجتهادات ..!!
*أما تقاطع الوحدة*
فهذا التقاطع يعد من الحلول التي تقي من مطبات واعوجاج وسلبيات امتداد طريق الملك فيصل
كذلك يغني سالكيه عن مطبات ونقطة تفتيش طريق الإمارة سابقاً
وإن كان طريق الوحدة يعج في الزحمة وينتهي بكلتها جهتيه بالحرف T ـ ولكنه يفك أزمة.! ـ
= ومن البدائل لهذا الطريق هو إصلاح وتنظيم وإعادة هيكلة امتداد طريق الملك فيصل
تقبلوا تحياتي .
تم التصويت .
vBulletin® v3.8.8 Alpha 1, Copyright ©2000-2025, vBulletin Solutions, Inc Trans by mbcbaba