تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : ضمان الجودة الشامله بمستشفيات بريدة المطنشه ؟


التنين
22-02-08, 02:37 pm
رغم ما تؤلية حكومتنا من دعم سخي من اجل الرقي بصحتنا الى مصاف الدول المتقدمة وبدعم منقطع النظيرلأدارات ضمان الجودة الشامله الا انه يوجد من الموظفين من يعرقل هذه المسيره في ادارات أقسام المستشفيات اما لجهلهم في الجودة وهذة ممكن تنحل مع مرور الأيام "ومنهم من يكابر ويرى ان الجودة ادارة عقابيه وهذه مشكله كبيرة ؟يعني يعتبرهذا الموظف وعاء فاضي لتلقي اكبر عدد من الأخطاء الطبيه وهذه مشكله يجب عدم التراخي معه ويجب على ادارات المستشفيات ان تنتبه لذالك لكي لا تكون ارواح المواطنين رخيصه والله من وراء القصد

انا المسلم
22-02-08, 05:48 pm
التنين

اى جوده الله يجزاك خير واى تنظيم ، الامور تمشى بالبركة ولله الحمد من قبل ومن بعد 0

من همي نزف دمي
22-02-08, 07:57 pm
يعطيك الف عافيه

التنين
22-02-08, 11:41 pm
التنين

اى جوده الله يجزاك خير واى تنظيم ، الامور تمشى بالبركة ولله الحمد من قبل ومن بعد 0 صحيح لأن بعض المحسوبين على الصحة لا يريدون اي تقدم للصحة لوجود واسطات لهم لأن الجودة تعطي كل ذي حق حقه

alnesf1
23-02-08, 12:12 am
يعطيك العافيه

احترامي2006
23-02-08, 12:29 am
المشكه بالموظفين مايبون يتغيرون او يغيرون من واقعهم الى الافضل وخصوصا في مجال الصحه التي تهتم بعائلاتهم وانفسهم

عاشق ديرتي بريده
23-02-08, 12:48 am
أخي التنين

الجوده والنوعيه مشروع ممتاز ولكن في مكان نقي ويطبق فيه النظام !

وبما ان النظام لايطبق اذاً لاداعي للجوده واعتبر موظفيها زيادة عدد !

التنين
23-02-08, 07:20 am
أخي التنين

الجوده والنوعيه مشروع ممتاز ولكن في مكان نقي ويطبق فيه النظام !

وبما ان النظام لايطبق اذاً لاداعي للجوده واعتبر موظفيها زيادة عدد !

كلام كبير وصحيح ولكن الذي يدير موظفي الجودة هم مدراء المستشفيات

هلث
23-02-08, 08:58 am
الجودة ثقافة جديدة على مستشفياتنا وزد على ذلك انها باللغة الانجليزيةولايوجد من يقوم بتدريب الموظفين عليها ناهيك ان المسؤولين عنها يطالبون بها على استحياء وينبغي ان نشيد بدور د/فيصل العنزي الذي اجهد الاطباء لحرصه عليهم وعلى بطبيق المعاييروالرقي بالخدمة الصحية

التنين
23-02-08, 04:23 pm
شكرا لك يا دكتور فيصل العنزي وكثر الله من امثالك وأعانك الله :لكن هل الأطباء ورؤساء الأقسام يتجاوبون مع مدير ادارة ضمان الجودة بالمستشفى بشهية مفتوحة وبالوقت المحدد ؟(لأ اعتقد) هذا هو المؤشر والله يعين الجميع لما فيه مصلحة المرضى

التنين
05-03-08, 04:09 pm
لا يمكن لأي منشأة صحية ان تعمل بما يرضي المريض وتكفل حقوقه وحقوق العاملين بالقطاع الصحي مالم تعمل بتطبيق المعايير ومتابعة المؤشرات الذي بموجبها يستفيد القاصي والداني

<< العNدليB >>
05-03-08, 04:15 pm
صراحه مادام الي يرئس الدوائر الحكوميه وخاصه الصه هم كبار السن ولا معهم الا ثانوي او معهد فعلى الاداره السلام لان فكرهم متحجر ويحسبون انفسهم هم افهم شي بقولهم بكمتهم المشهورة ( انا ابخص بشغلي) وهو وربي انه من جنبه

يعطيك العافية

تحياتي

التنين
05-03-08, 04:27 pm
الله يصلح الحال هذا اللي ذبح الصحة عندنا بعدم تطبيق الجودة من قبل رؤساء اقسام يعرفون لو تطبق الجودة كانوا في خبر كانا ؟ و انا ابخص هذا التخلف بعينه لا ياحبيبي لا :مصلحة المرضى اهم من جلوسك للتطنيش

التنين
07-03-08, 12:50 am
تبون الصراحة الحقيقه معاليش :اتوقع والله اعلم ان الكثير من قراء هذا الموضوع لا يفهم معنى ضمان الجوده لذالك الردعليه على استحياء مع العلم ان ضمان الجودة الشامله علم بحد ذاته يخدم البشريه لكم التعليق

التنين
09-03-08, 12:47 am
تبون الصراحة الحقيقه معاليش :اتوقع والله اعلم ان الكثير من قراء هذا الموضوع لا يفهم معنى ضمان الجوده لذالك الردعليه على استحياء مع العلم ان ضمان الجودة الشامله علم بحد ذاته يخدم البشريه لكم التعليق
FF0000]ابصم بالعشره ان اغلب اللي يحطون على مستشفيات بريدة[/size] بالذات لم يطلعوا [/color[color=#FF0000]]بعد

التنين
18-03-08, 04:02 pm
نتمنى من ادارة ضمان الجودة بالمديرية متمثلة بالدكتور عاطف سرور مدير عام الشئون الصحية بالقصيم والدكتور القحطاني مدير إدارة ضمان الجودة بالمديرية والأستاذ مطلق المشرف العام على إدارات ضمان الجودة بالمستشفيات بأن يكرسوا الجهود ويدعمون مدراء ادارت ضمان الجودة بالمستشفيات من اجل نجاح ضمان الجودة لصحة افضل وتقليل المخاطر والأخطاء التي تحصل لمرضى هم ناقصين مرض ؟

التنين
19-03-08, 12:58 am
نتمنى من ادارة ضمان الجودة بالمديرية متمثلة بالدكتور عاطف سرور مدير عام الشئون الصحية بالقصيم والدكتور الحارثي مدير إدارة ضمان الجودة بالمديرية والأستاذ مطلق المشرف العام على إدارات ضمان الجودة بالمستشفيات بأن يكرسوا الجهود ويدعمون مدراء ادارات ضمان الجودة بالمستشفيات من اجل نجاح ضمان الجودة لصحة افضل وتقليل المخاطر والأخطاء التي تحصل لمرضى هم ناقصين مرض ؟معذرة يا دكتور الحارثي
لكم تحياتي ولمن يعمل بضمان الجودة

التنين
01-04-08, 02:09 pm
معذرة يا دكتور الحارثي
لكم تحياتي ولمن يعمل بضمان الجودة
اتمنى من الدكتور محمد صالح الحارثي دفع عجلة ضمان الجودة في منطقة القصيم

ابوفتون
01-04-08, 03:48 pm
أجمل تحية للجميع ...

الغنادير
01-04-08, 04:33 pm
السلام عليكم
يا اخوان من اهم اسباب نجاح تطبيق الجودة النوعية هي الموارد اذ لايمكن ان تنجح بدون موارد كافية
يعني لازم يكون عدد الفنيين العاملين بالمستشفى والاجهزة كافي
والعدد الموجودة الان غير كافي
مثال بسيط جدا: عند افتتاح مستشفى الولادة تم تشغيله بدون توضيف او استقدام اي طبيب او فني بل اعتمد على الكوادر الموجودة بالمستشفبات الاخرى(التخصصي وبريدة المركزي ) وهذا اثر سلبا على جودة الخدمات المقدمة بتلك المستشفيات
يعني المشكلة ليست عند د/عاطف ولا غيره
المشكلة عند الوزارة فهي لاتوفر لك العد المطلوب من الكوادر كي تسطيع ان تقدم خدمات ذات جودة عالية
واحذر اي شخص يقول ممكن نسوي جودة حسب الامكانيات اقوله من الان انت لاتفهم معنى الجودة النوعية

التنين
01-04-08, 05:51 pm
ابوفتون والغناديرلكم تحياتي :ارجو من الغنادير ان يعطينا البديل عن بدل( حسب الأمكانيات الموجودة )يبدولي انك يالغنادير تعرف بالجودة

الغنادير
01-04-08, 07:06 pm
??????????????????????

الغنادير
01-04-08, 07:13 pm
ابوفتون والغناديرلكم تحياتي :ارجو من الغنادير ان يعطينا البديل عن بدل( حسب الأمكانيات الموجودة )يبدولي انك يالغنادير تعرف بالجودة

مثلاُ طبيب الاسنان وممرضة في المركز الصحي اذا اردت ان تطلب منهم تقديم خدمات بجودة نوعية بالمعايير المطلوبة يجب ان لا تلزم الطبيب بان يكشف على اكثر من ثمان مرضى باليوم بينما تجد المركز الصحي يلزم الطبيب ان يكشف على 16 مريض في الفترة الصباحية فقط في هذه الحالة لن يستطيع الطبيب ان يقدم اكثر من ربع الجودة المطلوبة
في حالة وجود 16مريض في مركز صحي يومياً يتوجب توفير اربع عيادات كي تستطيع ان تقدم خدمة ذات جودة عالية وفي حالة زيادة عدد المرضى بنفس المركز يجب زيادة عدد الكوادر
البديل لايوجد
السؤال كيف نسطيع ان نقدم خدمات بجودة نوعية عالية وبعض المراكز عندنا لايوجد فيها عيادة اسنان بل لا نستطيع ان نقدم الخدمة مطلقا لابجودة ولا بغير جودة لانه وبكل بساطة لايوجد عيادة في المركز بتاتاً مما يؤدي الى زيادة الضغط على المراكز الاخرى وبالتالي ضعف جودة الخدمة المقدمة للمرضى
وعلى ذلك قس باقي الاقسام والعيادات
ميثال اخر من واقع تجربه عيادة الانف والاذن والحنجرة بمستشفى الملك فهد في احد الايام وفي الفترة الصباحية كان لي موعد بهذه العيادة وكان رقمي ال33 اي قبلي 32مريضاً وبعدي 7 مرضى تصور 40 مريض بالفترة الصباحية فقط كيف تطلب من هذه العيادة تقديم خدمة ذات جودة نوعية وبمعايير دولية
يجب ان تفتح 3عيادات اخرى بجانب هذه العياة كي يحق لك ان تطالب الطبيب ان يقدم الخدمة الجيدة غير ذلك لايمكن
انا في رايي البديل هو ان ننسى موظوع الجودة النوعية ونلغي هذا القسم ونستفيد من موضفين القسم باقسام اخرى ونحاول ان نستفيد من الامكانيات الموجودة فقط بالعربي المثل يقول( مد رجليك على قد لحافك ) واتركو عنكم الكلام عن الجودة النوعية
ارجو ان لا اكون جبت لكم الاحباط

التنين
02-04-08, 01:54 am
شكرا اخي الغناديرعلى الأسهاب في عرض كيف تعمل الجودة :وأنا اقول لك يجب قبل العرض اوبعد العرض تدليل الكلام بالمعيار الذي يستوجب عمله حقيقتا دون تخطيه فهل الكشف على 8مرضى هو المعيار في عيادة الأسنان ام العيادة اصلا ليست مكتملت المعيار مع العلم ان 80بالميه من مراجعي عيادة الأسنان بالمراكز الصحيه من عمل لهم تحشيه اوتقطيع اعصاب اواو فاشله ؟لماذا قديكون المعيار مهمش