اللورد محمد
19-02-08, 09:18 am
الشركات الراعية لأي مهرجان تعتبر الأداة الأولى لنجاحه
و على أساس دعم الشركات الراعية يتم تحديد نوع وكمية الفعاليات
المقامة في المهرجان .
نلاحظ في الآونة الأخيرة أن دعم الشركات لمهرجانات بريدة لايأتي عن قناعة
من هذه الشركات بهذه المهرجانات إنما عن طريق "حب الخشوم " فمن الأولى
العقارية التي رعت مهرجان الصيف إلى موبايلي التي سترعى مهرجان الصيف
القادم جميعها رعت المهرجانات بإجتهادات شخصية من أمير المنطقة أو من
الغرفة التجارية .
إذن ما أسباب عزوف الشركات ؟
هدف كل شركة من الرعاية هو تسويق نفسها في المنطقة
جميعنا نلاحظ أن جميع الشركات التي رعت المهرجانات السابقة يوضع شعارها بحجم 5سم في اللوحات الدعائية في شوارع بريدة وفي الصحيفة الراعية
شركة تدفع مليون ريال كرعاية يوضع شعارها بهذا الحجم !!!
بل لاحظنا في مهرجان الربيع هذا العام ان اللوحات الدعائية وضعت في الشوراع فترة طويلة دون وضع الرعاة قبل أن يتم إستبدالها !
إذن من الجدوى من رعاية المهرجان ! بهذا المبلغ تستطيع الشركة أن تعلن بأكثر من جريدة " صفحة كاملة " لمدة شـهر .
نتمنى وضع خطة تسويقية كاملة للرعاة ومن المفترض أن كل شركة راعية يوضع لها بنرات دعائية في شوارع بريدة كما رأينا في رالي حائل في كل زاوية من شوراع حائل يوجد بنرات دعائية لكل شركة راعية
عندها أجزم أن الشركات ستتسابق على رعاية مهرجانات بـريدة
"نكتة "
في أحد المهرجانات السابقة دفعت ملاهي الحكيـر " مليون ريال " كرعاية في المقابل كتب أسم الشركة بحجم صغير وعلاوة على هذا كتب بشكل خاطئ
تحياتي القلبية
اللورد
و على أساس دعم الشركات الراعية يتم تحديد نوع وكمية الفعاليات
المقامة في المهرجان .
نلاحظ في الآونة الأخيرة أن دعم الشركات لمهرجانات بريدة لايأتي عن قناعة
من هذه الشركات بهذه المهرجانات إنما عن طريق "حب الخشوم " فمن الأولى
العقارية التي رعت مهرجان الصيف إلى موبايلي التي سترعى مهرجان الصيف
القادم جميعها رعت المهرجانات بإجتهادات شخصية من أمير المنطقة أو من
الغرفة التجارية .
إذن ما أسباب عزوف الشركات ؟
هدف كل شركة من الرعاية هو تسويق نفسها في المنطقة
جميعنا نلاحظ أن جميع الشركات التي رعت المهرجانات السابقة يوضع شعارها بحجم 5سم في اللوحات الدعائية في شوارع بريدة وفي الصحيفة الراعية
شركة تدفع مليون ريال كرعاية يوضع شعارها بهذا الحجم !!!
بل لاحظنا في مهرجان الربيع هذا العام ان اللوحات الدعائية وضعت في الشوراع فترة طويلة دون وضع الرعاة قبل أن يتم إستبدالها !
إذن من الجدوى من رعاية المهرجان ! بهذا المبلغ تستطيع الشركة أن تعلن بأكثر من جريدة " صفحة كاملة " لمدة شـهر .
نتمنى وضع خطة تسويقية كاملة للرعاة ومن المفترض أن كل شركة راعية يوضع لها بنرات دعائية في شوارع بريدة كما رأينا في رالي حائل في كل زاوية من شوراع حائل يوجد بنرات دعائية لكل شركة راعية
عندها أجزم أن الشركات ستتسابق على رعاية مهرجانات بـريدة
"نكتة "
في أحد المهرجانات السابقة دفعت ملاهي الحكيـر " مليون ريال " كرعاية في المقابل كتب أسم الشركة بحجم صغير وعلاوة على هذا كتب بشكل خاطئ
تحياتي القلبية
اللورد