المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إدخـــــــل وكــســــر.....@


نـدى الـورد
07-02-08, 10:43 pm
:f5:

لحظه.... لحظه

عساكم داخلين تبون تكسرون بجد؟ :ash:

هيه اعلقوا ولاتوهقوني مع " عبدالله الحلوه" :14[1]:

وتراني مفلسه ولا اقدر ادفع تعويض :29_1_13[1

حتى الزياده 5% ماتنفعش ياحسره


:

اعني ب التكسير

هي تكسير علاقاتنا مع بعضها البعض

نجد علاقة المعلم مع طلابه تغيرت كلياً فلم نعد ننظر اليه ب انه المرسول

الذي الذي يحمل رساله ساميه .... كما السابق

قل إحترامه... وتقديره والإستهانه والإهانه لشخصه

واصبحت العلاقه مكسره بينه وبين طلابه

وكسر يامكسر:)


:

علاقة الأبناء مع اولياء امورهم سأت ... واصبح العقوق سمتهم

سابقاً لانستطيع ان نرفع اصواتنا في حضورهما وليس هذا فحسب بل

نخجل ان نرفع انظارنا اليهما ..ليس خوفاً

بل حشمه وتقدير وإحترام

ليكوووووو الحين شو بيعملون اولادنا الله يصلحهم

صياح وقلة أدب وعدم إحترام او لامبالاه بهما

مع ان الله تعالى اوصى بهم " فلاتقل لهما آف"

" أف" ياجماعة الخير ما اسهلها في النطق وما اعظمها في العذاب

واصبحت علاقة الأبناء مع اولياءهم

تكسير.... وكسر يامكسر :a4:


:

علاقة العمل.... وما ادراك ما العمل

نجد ان هنالك مدير يغيب عنه الضمير

لكي يقرب قلاان .... ويبعد فلاااان على حسب مصالحه

وفلان الأول ياااعيني عليه يتمتع ب الحصانه وماخذ العمل عنده فوووله ومزاج

وطز في الإخلاااص ... بما ان المدير معطيه حصانه وظيفيه متميزه

اما الفلان الثاني ياكبدي عليه يطالع في حاله ويقول ويش معنى انا؟

اتعب واخلص واجتهد واكرف ولا الاقي إمتيازات او دلع او تساهيل مثل البقيه

وينظر الى فلان الأول بنظرة حسد وحقد

وتنتشر الأجواء الفايروسيه القبيحه بين الزملاء ويكوون الوضع جداً مزري

وتتكسر العلاقه بين الزملاء ولاحول ولاقوة

وكسر يامكسر :4[1]:


:


:a7:

نيجي للصداقه

الصداقه وآآآآآآآآآآآآآآآهــ من تلك الصداقه

مصطلح ظليت اسمع عنه وانا صغيره ولما كبرت حبتين مو كثير يعني

قلت بجرب اخوض العلاقه الصداقيه واتذوق طعمها

ف قالوا لازم تختار شخص وتحبه وتخلص له وتعامله كما تعامل نفسك

وعلى طول ماصدقت خبر اخترت شخصيه ودوده لطيفه خلووقه

ومرت السنوات والله انها كثااااار..... كثااار

ولكن فجأه لقيت الصدأ يكوووش على روابط تلك الصداقه مما ساعد

ان تتحلل وتنكسر

وتضيع السنوات.... ويضيع الإخلاص.... ويضيع كل شيء مع تلك الصديقه

المزيفه

وكسر يامكسر :g6:

:

:6[1]:

حتى ياخراشي العلاقه الزوجيه

تتكسر بسرعه ولا اعلم ماهي الاسباب

قلبين ... وجسدين ... وروحين يجتمعوون برابط مقدس على سنة الله ورسوله

يتفقون على الحياة بحلاوتها ومرها.... ولكن للأسف

ويا للأسف

ووآآآآآآآآآآآهــ اسفاه

نجدهما مع الوقوف عند ابسط مشكله يتراخى الرابط واحيانا كثيره ينقطع

ويتمزق

ويكون الإنفصال.... وتكسير العلاقه


وكسر يامكسر
:g1:
\

/

\


:e6:

خلاصة حكي وثرثرتي

هل علاقاتنا مصنوعه من معادن رخيصه لذلك تتكسر بسرعه؟

وهل علاقاتنا تجاريه ومضروبه ؟

اما انه الزمان الذي تسبب بفشل تلك العلاقات؟

اما ان العيب منا وفينا؟


:

:29_1_13[1

أريج الحياة

اتعبها التكسير...

,

قلب الأسد
07-02-08, 10:52 pm
المشكله ان اللي (يكسر) هو الشخص المطلوب
والشحص اللي يحمل هيبه لغيره طبعا في هــذا
الوقت وهذا الزمان يعني المعدن الاصيل من العلاقه
وتكوينها قد (انكسر) ,
ولكن لايزال هناك من لم (يكسر) هذا المعدن ولكن
برضه قليل ..في هذا الزمن..
يعني ليس الزمن الذي (يكسر)بل الاشخاص هي
التي تكسر دون تفكير وبأرخص الأثمــــــان للأسفـــ .

M.R
07-02-08, 11:29 pm
العلاقة بين المعلم والطالب:

المعلم هو من كسر العلاقة بيننا وبينه والمعلم يتحمل نتيجة تكسيره
وبعدين متى كان فيه علاقة عشان تنكسر ؟
اذا كنتي تتكلمين عن اول ما فيه اي علاقة تجمع الطالب بالمعلم
فقط خوف ويحترمه كأي شي شخص عادي وليس بـ(المرسول)

العلاقة بين الآباء وأبنائهم:
يا ناس متى تفهمون

الشباب تربية ابائهم يعني اي خطأ يصدر من الولد يتحمله الأب بنسبة 80%

والنسبة الباقيه للأصدقاء والأقارب وأنا ما أقول ان الشباب مو مخطئين

علاقة الصداقة:

الصداقه ما تنكسر الا اذا معدن الصديقين قابل للكسر (يعني قابل للغيبة والنميمة ) او اذا كانت علاقة مصلحة تنكسر مع انتهاء المصلحة

العلاقة الزوجية:

انا متأكد ان السبب في هذي هو الأهل يجيبون ولدهم ويحنون عليه (نبي نشوف عيالك ) بعدين يتوهق ويتزوج وهو غير مستعد لا نفسياً ولا ثقافياً

لا يوجد اي رجل او امرأة تقرأ وتتطلع على كتب الحياة الزوجية قبل الزواج انا لا اتكلم عن الحياة الزوجية الجنسية انا اتكلم عن فن التعامل بين الأزواج

وفن التفاهم والحوار بينهما والى آخره وانعدام تلك الثقافه هو ما يؤدي بالعلاقة بينهما الى الحضيض

فيصل...........
08-02-08, 12:19 am
اريج

عندما يكون البحث وراء الماده هي الهاجس الاساسي

للشخص وحب الجاه فتاكدي انه سوف ينسى ويهمل

كل ما ذكرتية

بــرمــودا
08-02-08, 01:02 am
أستاذتي أريج الله يحفظك ,, من تسبب في هذا هم أناس أغبياء تقلدوا مناصبا كبيرة عليهم وهذه هي النتيجة التربية والتعليم ممثلة برأس هرمها هم المتسببون بقراراتهم العشوائية والتي سلبت هيبة المعلم وجعلته طرطورا في نظر طلابه ,,وكما قال جيفوري الحكيم : المعلم الآن موظف مثله مثل غيره أما المعلم الذي كاد أن يكون رسولا هم معلمي الأيام الخوالي ,,ورقصني ياقدع وتحية للمعلم الغلبان

إخلاص
08-02-08, 01:21 am
عندما يسمح الطرفان او احدهما للشيطان ان يكون متواجدا فابشري بالتكسير

نـدى الـورد
08-02-08, 02:46 am
المشكله ان اللي (يكسر) هو الشخص المطلوب
والشحص اللي يحمل هيبه لغيره طبعا في هــذا
الوقت وهذا الزمان يعني المعدن الاصيل من العلاقه
وتكوينها قد (انكسر) ,
ولكن لايزال هناك من لم (يكسر) هذا المعدن ولكن
برضه قليل ..في هذا الزمن..
يعني ليس الزمن الذي (يكسر)بل الاشخاص هي
التي تكسر دون تفكير وبأرخص الأثمــــــان للأسفـــ .

هلابك قلب الأسد

يعني السبب من الأشخاص ومدى رخص تربيتهم؟


,

نـدى الـورد
08-02-08, 02:51 am
العلاقة بين المعلم والطالب:

المعلم هو من كسر العلاقة بيننا وبينه والمعلم يتحمل نتيجة تكسيره
وبعدين متى كان فيه علاقة عشان تنكسر ؟
اذا كنتي تتكلمين عن اول ما فيه اي علاقة تجمع الطالب بالمعلم
فقط خوف ويحترمه كأي شي شخص عادي وليس بـ(المرسول)

العلاقة بين الآباء وأبنائهم:
يا ناس متى تفهمون

الشباب تربية ابائهم يعني اي خطأ يصدر من الولد يتحمله الأب بنسبة 80%

والنسبة الباقيه للأصدقاء والأقارب وأنا ما أقول ان الشباب مو مخطئين

علاقة الصداقة:

الصداقه ما تنكسر الا اذا معدن الصديقين قابل للكسر (يعني قابل للغيبة والنميمة ) او اذا كانت علاقة مصلحة تنكسر مع انتهاء المصلحة

العلاقة الزوجية:

انا متأكد ان السبب في هذي هو الأهل يجيبون ولدهم ويحنون عليه (نبي نشوف عيالك ) بعدين يتوهق ويتزوج وهو غير مستعد لا نفسياً ولا ثقافياً

لا يوجد اي رجل او امرأة تقرأ وتتطلع على كتب الحياة الزوجية قبل الزواج انا لا اتكلم عن الحياة الزوجية الجنسية انا اتكلم عن فن التعامل بين الأزواج

وفن التفاهم والحوار بينهما والى آخره وانعدام تلك الثقافه هو ما يؤدي بالعلاقة بينهما الى الحضيض

هلابك اخوي من دواعي سروري ان اولى مشاركاتك

في هذا الموضوع

وهلابك بيننا واتمنى لك اوقات نافعه وهادئه في منتدانا

:

رأيك واحترمه

ولكن لايعني انني اتفق معك

سابقا كنا نحترم المعلم ونشعر بهيبته اما الان

بصراحه وضع مخجل نرى تعامل طلابنا تجاهه

:

اما ب النسبه للزوجين اجحاف ان نتهم الاهل بما يحدث بينهما

وربما هنالك عوامل واسباب اخرى ومن اهمها في نظري

عدم الإحساس ب اهمية هذا الرابط وعدم تحمل المسؤليه


وحياك الرحمن

مليت
08-02-08, 03:00 am
اريج لو بديتي في بيتين من ابيات الكسرات تسان ضبط الموضوع
وكان قدرت افهم بس بما انه مافيه كسرات انا مقدر استوعب

وكسرني ياقدع

نـدى الـورد
08-02-08, 04:14 am
يمه منك يامليت

لاصورتك ولالون خطك

وحجمه كله يخووفني


بسم الله الرحمن الرحيم

DaRk MoOn
08-02-08, 04:26 am
مايؤدي الي تكسر العلاقات هي ماتبني عليه هذه العلاقه فقد تكوون قد تبني على مصلحه ويريد من هذه العلاقه الفائده لنفسه

ومما يؤدي الي تكسر عدم احترام شخص داخل بالعلاقه بهذه العلاقه

فأصبح المعلم لا يحترم علاقته مع طالبه كما في السابق اصبحت العلاقه علاقة مال واللا يهتم بتربية الطالب و اللا يهتم لمشاكله ولا تهمه فائدة الطالب كثيرا فاهتمامه يكوون بوظيفته كمعلم

شكرا

مليت
08-02-08, 04:50 am
بوبوبوبوبوبوبوبوبوبوبو



:36_1_18[1بو بو بو بو بو بو :36_1_18[1

يقالي جني

:c8:لا والله ياأريج قسم قسمات اني انواع البرائة:c8:

من قوة اني بريئ يسمون الناس ابو البوروء:d8:

وبعدين الشكولله ماعندي غير هالصورة ولا عندي توقيع بس يالله اهم شي اني اشارك....

وهذي مني لك رعبون صداقة:11_4_101[

فتاة المستقبل
08-02-08, 10:03 am
حـــــلو الموضوع ..

بس يبيــله فضاوه مــــخ ...

حزام الأمان
08-02-08, 10:48 am
أريج مافيها شي التكسير وخلينا نكسر "تيكت ايزي " في ناس مايستاهلوون الصداقه

يعني عندك محسوبتك حزام اذا طفشني احد بتصرفاتو الغبيه انسحب وقول بـــــــاي
مو باي كليا لا بس اعامل الي حواليني على حسب مايستحقون
اكره ماعندي اجامل الناس مع اني ستل اجامل بس الى متى بتحمل اطباع فلان وعلان
اذا ماعجبتني اطباعهم
اكسر اصرف <<<<هذي البنت تمر بضغوط نفسية وعصبية قد تستدعي التكسير .......


اريج بقولك سالفه قريبتي هذي الله يسلمك عندها ولدين حريمهم كلهم ان شاء الله فيهم الخير
بس وحدة لسانه حلووووو وتعاملها لبق لابعد الحدود مع قريبتي اوكي
والثانيه تعاملها حاف جاف فهمتي كيف ؟؟؟
هي محترمه ومؤدبه بس مو رقيقة في التعامل مو مثل هذيك كل يوم طالعتلهم بحركة حلوة
المهم مالك بالطويله <<سامعتها من ابوي خخخ بسوي كشخه شوي ياطويله العمر <<مصدقة عن جد
المهم قريبتي تحب الثانية كيف ؟؟؟ ماني فاهمة طيب هذيك لبقة وكويسه
قال ايش لا ماحب الي السانها حلو احس ماعرف ايش؟؟؟؟

المهم انا شبه انحرفت عن مساري الصحيح لكن الي اقصدة اني احب اقرب الي يستحق وابعد الي مايستحق والتكسر وارد في علاقاتنا وبس <<كانووو حزام زودتها خلاص قالت بس وقفت عن الهذرة

عبدالله30
08-02-08, 04:03 pm
أهلا أريج0

لكي نسلم من هذا التكسير نحتاج الى أن نأخذ ونعطي وان نتنازل احيانا 0

بالنسبة للصداقة فأنا الحمدالله مازلت أراهم بجمالها وشكلها الذي احبه فثلاثة اصدقاء منذ الطفولة

المبكرة جدا مازلت معهم حتى هذه اللحظة لانفترق0

تحياتي

نـدى الـورد
08-02-08, 09:07 pm
اريج

عندما يكون البحث وراء الماده هي الهاجس الاساسي

للشخص وحب الجاه فتاكدي انه سوف ينسى ويهمل

كل ما ذكرتية

:

الماده والسعي وراء المصالح الخاصه

لاهنت

,

نـدى الـورد
08-02-08, 09:13 pm
أستاذتي أريج الله يحفظك ,,

الله يحفظك من كل شر بس مستحيل العين تعلى على الحاجب


من تسبب في هذا هم أناس أغبياء تقلدوا مناصبا كبيرة عليهم وهذه هي النتيجة التربية والتعليم ممثلة برأس هرمها هم المتسببون بقراراتهم العشوائية والتي سلبت هيبة المعلم وجعلته طرطورا في نظر طلابه

شكلك عايش الحدث...!

,,وكما قال جيفوري الحكيم

منو ذا ؟ ههه


: المعلم الآن موظف مثله مثل غيره أما المعلم الذي كاد أن يكون رسولا هم معلمي الأيام الخوالي ,,ورقصني ياقدع وتحية للمعلم الغلبان

ورقصني يااقدع .... وبس


,

نـدى الـورد
08-02-08, 09:15 pm
عندما يسمح الطرفان او احدهما للشيطان ان يكون متواجدا فابشري بالتكسير

:

تموت البشريه والشيطان لايموت


,

نـدى الـورد
08-02-08, 09:17 pm
مايؤدي الي تكسر العلاقات هي ماتبني عليه هذه العلاقه فقد تكوون قد تبني على مصلحه ويريد من هذه العلاقه الفائده لنفسه

ومما يؤدي الي تكسر عدم احترام شخص داخل بالعلاقه بهذه العلاقه

فأصبح المعلم لا يحترم علاقته مع طالبه كما في السابق اصبحت العلاقه علاقة مال واللا يهتم بتربية الطالب و اللا يهتم لمشاكله ولا تهمه فائدة الطالب كثيرا فاهتمامه يكوون بوظيفته كمعلم

شكرا

:

هل تعني ان المعلم لم يعد يملك الضمير

وصيانة الرساله التي منحة له؟


ثانكس دارك موون


,

نـدى الـورد
08-02-08, 10:31 pm
بوبوبوبوبوبوبوبوبوبوبو



:36_1_18[1بو بو بو بو بو بو :36_1_18[1

يقالي جني

:c8:لا والله ياأريج قسم قسمات اني انواع البرائة:c8:

من قوة اني بريئ يسمون الناس ابو البوروء:d8:

وبعدين الشكولله ماعندي غير هالصورة ولا عندي توقيع بس يالله اهم شي اني اشارك....

وهذي مني لك رعبون صداقة:11_4_101[

ياشيخ انا بعطيك صور كثاار بس فكنا منها

بجد تخوووف

تسلم على الورد

.

نـدى الـورد
08-02-08, 10:33 pm
حـــــلو الموضوع ..

بس يبيــله فضاوه مــــخ ...

:

ومتى يفضى مخك؟


.

نـدى الـورد
08-02-08, 10:38 pm
أريج مافيها شي التكسير وخلينا نكسر "تيكت ايزي " في ناس مايستاهلوون الصداقه

يعني عندك محسوبتك حزام اذا طفشني احد بتصرفاتو الغبيه انسحب وقول بـــــــاي
مو باي كليا لا بس اعامل الي حواليني على حسب مايستحقون
اكره ماعندي اجامل الناس مع اني ستل اجامل بس الى متى بتحمل اطباع فلان وعلان
اذا ماعجبتني اطباعهم
اكسر اصرف <<<<هذي البنت تمر بضغوط نفسية وعصبية قد تستدعي التكسير .......


اريج بقولك سالفه قريبتي هذي الله يسلمك عندها ولدين حريمهم كلهم ان شاء الله فيهم الخير
بس وحدة لسانه حلووووو وتعاملها لبق لابعد الحدود مع قريبتي اوكي
والثانيه تعاملها حاف جاف فهمتي كيف ؟؟؟
هي محترمه ومؤدبه بس مو رقيقة في التعامل مو مثل هذيك كل يوم طالعتلهم بحركة حلوة
المهم مالك بالطويله <<سامعتها من ابوي خخخ بسوي كشخه شوي ياطويله العمر <<مصدقة عن جد
المهم قريبتي تحب الثانية كيف ؟؟؟ ماني فاهمة طيب هذيك لبقة وكويسه
قال ايش لا ماحب الي السانها حلو احس ماعرف ايش؟؟؟؟

المهم انا شبه انحرفت عن مساري الصحيح لكن الي اقصدة اني احب اقرب الي يستحق وابعد الي مايستحق والتكسر وارد في علاقاتنا وبس <<كانووو حزام زودتها خلاص قالت بس وقفت عن الهذرة

هلابك حزام شرفتيني والله واسعدتني ررتك المحببه والعفويه

انا يومني تكلمت ب الصداقه اعني الصداقه الصحيحه

المتينه برباطها المتماسكه بعدد السنوات

يعني خلاص انصهرت فيها واهي انصهرت فيني

صدقيه كل شي لها وكل شي لي

وهذا المووت لما ينهار في لحظه

مو حيالله اي وحده بلحظات اشوتها من حياتي وبلحظات اقربها

لا لا.... اقوى من هذا التفكير نهائي


,

DaRk MoOn
08-02-08, 11:28 pm
:

هل تعني ان المعلم لم يعد يملك الضمير

وصيانة الرساله التي منحة له؟


ثانكس دارك موون


,


ليس هذا ما قصدته

اصبح الكثير من المعلمين ليسوا كالسابق في السابق كان التعليم رساله تربويه الغرض منها اكساب الطالب المهارات والمعارف التي تساعده في حياته

واليووم تغيير المفهووم لدى الكثير من المعلميين فقد نجده بارع في ايصال المعلوومه واللا يهتم تربويا بطلابه فلا يرشدهم الى الطرق الصحيحه التي باتباعهم لها يسهلووون اموورهم المستقبليه في حياتهم اصبح هناك الكثير من الحواجز بين الطالب وبين المعلم فلا نجد طالب يشكي لمعلمه عن مشاكله الاسريه والمعلم نادرا مايقوووم بتوجيه الطلاب

وظيفة المعلم هي ان يقووم بشرح المقرر وهذا مايقووم به المعلم اليووم ولكن نادرا مايتجه الى التوجيه التربوي فلا تعد رساله تربويه

مليت
09-02-08, 12:50 am
ياشيخ انا بعطيك صور كثاار بس فكنا منها

بجد تخوووف

تسلم على الورد

.



لا اختي اريج مابي صور بس ابي طلب صغير لاتهواشينن ترا دمعتي على خدي:6[1]: على طول اصيح

إخلاص
09-02-08, 06:40 am
:

تموت البشريه والشيطان لايموت


,


أعرف ذلك
كنت أقصد ان على الانسان دحر الشيطان قبل ان يبدأ بمواجهة
خصمه او ما يظن انه خصمه
لأن في النهايه سبب التكسير أسبابه تاففه ولكننا نستمع لوسوسة الشيطان
فنرى الامور بغير وجهها الحقيقي والصغير يكبر والتافه يتحول لعظيم
احترامي لتس

نـدى الـورد
09-02-08, 06:13 pm
أهلا أريج0

لكي نسلم من هذا التكسير نحتاج الى أن نأخذ ونعطي وان نتنازل احيانا 0

بالنسبة للصداقة فأنا الحمدالله مازلت أراهم بجمالها وشكلها الذي احبه فثلاثة اصدقاء منذ الطفولة

المبكرة جدا مازلت معهم حتى هذه اللحظة لانفترق0

تحياتي

:

الله يدومها صداقه يارب
لكي نسلم من هذا التكسير نحتاج الى أن نأخذ ونعطي وان نتنازل احيانا 0

ب الفعل اضف اليها ان نضحي لكي لايكون التكسير

لاهنت

نـدى الـورد
09-02-08, 06:15 pm
لا اختي اريج مابي صور بس ابي طلب صغير لاتهواشينن ترا دمعتي على خدي:6[1]: على طول اصيح


:29_1_13[1 :29_1_13[1 :29_1_13[1

:

بس...بس...بس

تووبه ماعاد اصارخ عليك


,