المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من صنوف استعباد إدارات المدارس لطلابها


homoood
06-02-08, 05:40 am
في نهاية كل فصل دراسي تحين اختبارات الطلاب ويحين معها الإعداد للإختبارات من كتابة الأسئلة وإعداد صالات الإمتحانات والأوراق وما إلى ذلك .. أحد هذه الإعدادات إنزال طاولات الدراسة والمقاعد لقاعات الإمتحان الكبرى من الفصول الدراسية إلى الأدوار السفلية ليختبر عليها الطلاب وحيث أن أكثر المدارس لا تتوفر بها قاعات كبرى للإختبارات فيتم استغلال ساحات المدرسة لإقامة هذه الإختبارات وليس هذا موضوعي
إنما ما أريد أن أحدثكم عنه هي سياسة استعباد الطلاب من قبل إدارات بعض المدارس والمدرسين حيثي تعمد تلك الإدارات ومن تحتها من المدرسين إلى استخدام سلطة القوة والمنع في إجبار الطلاب على إعادة الطاولات والمقاعد بعد الإنتهاء من الإختبارات , ففي آخر يوم يمنع جميع طلاب المدرسة من الخروج إلا بشرط أن يقوم كل طالب بإعادة طاولته وكرسيه إلى حيث كانت في الفصول , وإن حصل احتجاج من الطالب فلن يتمكن من الخروج خارج المدرسة إلا بإعادة الطاولات والمقاعد لمكانها
فيما مضى كنت أواجه هذا الأسلوب من الاستعباد من إدارة المدرسة التي أدرس فيها وكنت أرغم على إعادة الطاولات للفصول وكثيراً ما كنت أمتنع عن إعادتها .. حصل مرة أن تقصدني مدير المدرسة وقال: (لي يله قدامي خذ الطاولة هذي والكرسي ورقيها للفصل) طبعاً بداية امتنعت فعاد يقول : (لا والله ما تطلع يا فلان حتى ترقي الطاولة هذي والكرسي للفصل) حملتها بقلب مكسور وصعدت بها ولا يزال في قلبي شيء على ذلك الشخص
اليوم حدثني أخي وقال أن المدرسة طلبت منا أن نعيد الطاولات إلى الفصل وأجبرتنا على ذلك فامتنعت واستطعت الخروج من المدرسة بحيلة منتصراً دون أن أعيدهما فقلت : كفوو ومن شابه أخاه فما ظلم , لكنه استطاع أن يمرر رأيه ولم يقيد أحد حريته أما أنا فلا
فلا أدري إلى متى تنتهج الإدارات هذا الأسلوب , ومتى يتخلى المدرسون عن استعباد الطلاب في وقت لا مجال فيه لاستعباد الناس من بعد الإسلام
أتمنى أن نرى من يقوم لاستعادة حرية الطلاب من ظلم هؤلاء

قمراي.
06-02-08, 08:52 pm
لم يسبق لي أن مريت في هذا الموقف وجميع المدارس التي درست


فيها لم يحصل قيها ما تقول .... وانا الآن في ثالث ثنوي ..


سبق وأن قلت في موضوع سابق ..

8
8
8
8
اذا أردت أن تدعي لأحد فدعي لطلاب الثانوي ..



أنواع وأشكال الظلم .. وللأسف سارت دفعتي كله تجارب من المعدل التراكمي


وحذف الأختبارات الشهريه وأبدالها بالأختبارات المفاجئه والى آخره من المهازل ..


كان الله في عوننا نحن الطلاب ..

جلوي العتيبي
06-02-08, 09:38 pm
الموضوع ينظر له من جانبين .

فهو يخلق روح التعاون ويجعل المدرسه بيت ثاني للطالب بكل مافيها من راحه ومشقه .

وهو كما رأيته أنت إرهاق للطالب وتحميله أمور لاعلاقة له بها .

جميل جداً أن يقول اخيك رايه ولايتنازل عنه فهذا أهم ماتدعو له تربيتنا وتعليمنا .

لكي أكون خارج تهمة الدفاع عن عملي :
مدرستنا منذ سنوات لاتطلب من الطلاب أي عمل من هذا النوع ويكلف بها عماله أجنبيه وبجهود تعاون من المعلمين .

بندر الحمر
07-02-08, 09:11 am
بالفعل لا يحق للمعلم أن يُجبر الطلاب على ارجاع الطاولات >>

يمكنهم موصين المدرس انه يجيب عمال ومتكيسل قال مالي إلا هالشي

محمد الهويدي
07-02-08, 02:10 pm
غريبة ..!!

لقد اندثرت تلك الظاهرة منذ زمن خاصة مع توفر العمالة في المدرسة

ولكن مالمانع لو نظرنا إلى الموضوع من زاوية ماقاله أخي الزعيم

حيث يعتاد الطالب على التعاون وبنفس الوقت ادراك المسؤولية

كذلك ليعرف أيضاً أن المدرسة ليست فندقا خمس نجوم

فالكل مكمل للآخر

وإن كان هناك لائمة فعلاً فاللوم على الوزارة في عدم توفير طرق بديلة

للتنقل أيام الامتحانات من فصل لآخر أو توفير عمالة حسب احتياج المدرسة

فهناك مدارس لايوجد فيها سوى عامل واحد رغم كبر حجم المدرسة وكثرة طلابها

وهناك مدارس فيها أكثر من عامل عالرغم من عد الحاجة لكثرتهم

فتجد أحد هؤلاء العمال ربما يمارس وأثناء وقت الدوام أيضا

غسيل سيارات المعلمين و كذلك بعض سيارات أهل الحي

بالمناسبة وبما أن الشيء بالشيء يذكر

أستغرب وفي هذا الوقت بالذات

لماذا لم يتم مناقشة امتهان الكتب وعدم تقدير مايكلفه طبعها

ففي أيام الامتحانات

يتهاون الطلاب في رمي مقرراتهم الدراسية رغم قدسية بعضها

في مرافق المدرسة وفي الطرقات العامة كردة فعل وانتقام للذهن

بعد كر وفر أثناء أيام المذاكرة

دون أدنى تقدير للجهود المبذولة .

أذكر أن بعض أخواننا الأجانب أيام الدراسة

عند نهاية الامتحانات وبعد استلام النتائج

يأتون بكتبهم مغلفة بأكياس محكمة الإغلاق ثم يسلموها للمدرسة

فشتان بين تصرف أبنائنا و فعل هؤلاء

ولو طلب من الطالب الأجنبي فعل أي شيء داخل المدرسة

لفعله دون أدنى تردد أو تغطرس

مع الفارق السلوكي والدراسي غالبا بينه وبين غيره من أبنائنا

أبناؤنا أصلحهم الله

يتميزون معظم الأحيان بالشكيمة و الأنفة المبالغ فيها أحيانا

لايريد أن يوجه ولا يؤمر وأنا أمير القوم وغضوا الطرف عن مستواي وسلبياتي

وللأسف تأثر جيلنا الحالي بلإعلام وبعض قرارات الوزارة و سياسة الأهل في البيت

فأصبح سلوك الطالب بين شحن الإعلام والرأي العام تجاه المدرس وبين دلال الأهل

أخي العزيز حمودي

ربما أطلت عليكم

ولكن موضوعك رائع يمس شريحة هي أساس الأمة ومستقبلها الزاهر

طغت على أكثرها بعض نتائج القرارات والآراء الشفافة .

دمتم بود .