مشاهدة النسخة كاملة : مهازل ثانوية في وسط بريدة والتعليم يقف متفرجا
رسمتك للبدر صوره
29-01-08, 02:10 pm
بأي ذنب يكون الضحية الطالب بأي ذنب يكون الآنتصارات الشخصية يكون ضحيتها طالب
لاأضن يرضي أي مسؤول في أي إدارة فكيف بوزارة التربية والتعليم
فأخي الصغير
هذا اليوم يتفاجأ بتغير اسئلة مدرسة
الذي درسه فصل درس كامل
ويدخل عليه باللجنة المعلم ويقول لأحد يحل بسب تغير الآسئلة
والمدير يقول اللي مايكتب صفرا
أخي الصغير صار ضحية مهازل لمن يسند لأناس ليس كفؤ للمسؤولية
فرجل فشل بالإدارة يكافأ بنقله لثانوية آخري والمكافأة الثانية بترشيحه في ثاني سنة إدارة بالمنطقة (بدورة المدراء)
وآخر يفشل في مهامهه كمعلم يكون مدرسا لأعلى تعليم ثانوي
مهازل وقعت في ثانوية في وسط بريدة فمزيدا من التحقير للطالب الذي لاذنب له
ولكن رجاءً في أبا عبدالعزيز الإحمد أحتواء المشكلة فمثل هولاء ومشاكلهم لايكون ذنبها الطالب
ربما الإسلوب لم يكون بالمطلوب من حر ماشاهدنه في أخي المسكين في مادة التفسير هذا اليوم في أو ل ثانوي
ولكن لعل الفكرة وصلت للجميع
رسمتك للبدر صوره
29-01-08, 03:31 pm
هلا من تعليق في قضية أخي وهذه المهازل التي تصدر في مدارسنا
أبو تهاني
29-01-08, 03:50 pm
يااااااااااااحبكم للمشاكل و الحرب الاعلامية يا اهل بريدة
الطالب المفروض يسمع كلام المدير مو مدرس المادة <<<< الشكوى لله حكم القوي على الضعيف
أبـو حـمـد
29-01-08, 04:19 pm
يااااااااااااحبكم للمشاكل و الحرب الاعلامية يا اهل بريدة
الطالب المفروض يسمع كلام المدير مو مدرس المادة <<<< الشكوى لله حكم القوي على الضعيف
7
7
7
7
7
مقتبس
تشاااااااااااو
ليس صحيحا
هذا الكلام أن القوي يحكم على الضعيف ليه نحن فى ديرة واط واط واط
بل كان الله في عون أخيك أخيتي ولعل إدارة التربية تحتاوي مثل هذا وتبعد من كان سبباً في لخبطط الطالب عموماً حتى لاتتكرر الماسأة ثانية
لأن من أمن العقوبة أساء الإدب
مديرا كان أو وكيلاً أو معلما
فنهيب بالحنايا والفايز بالنظر بمووضوع الإخت وعلى رأسهم أبا عبدالعزيز
دائما" أذا كان هناك خلاف بين المعلم والمدير يكون الضحيه الطالب
ولكن إذا حسم الأمر من قبل إدار التعليم سيكون رادع للكل
@ الواصل @
30-01-08, 06:18 am
ارجو من صاحب الموضوع ذكر اسم المدرسه
ارجو من صاحب الموضوع ذكر اسم المدرسه
نأمل من صاحب الموضوع ذكر المدرسة
كي تكون رادع للبقية المدراء والمعلمين هذا الفعل المشين الضالم للطالب
رسمتك للبدر صوره
30-01-08, 07:30 am
نأمل من صاحب الموضوع ذكر المدرسة
كي تكون رادع للبقية المدراء والمعلمين هذا الفعل المشين الضالم للطالب
مادري هل الإسم ينفع ولاأضن إدارة لاتعرف الثانوية
لكن هي في جنوب طريق الملك فهد
وكانت من أحسن الثانويات تعاملا بسبب تواجد مرشدا طالبا إقيل فيها
لكن نعيش ونشوف أكبر مادام المسؤول سيقف متفرجا للأثنين
مدير ثانوية في بريدة يقوم بتغيير الأسئلة والطلاب يرفضون أداء الاختبار !!
تسبب رفض طلاب إحدى المدارس الثانوية في مدينة بريدة (ثانوية عبدالله بن حميد) لأداء إختبار مادة التفسير في إحداث فوضى داخل قاعة الإختبارات .
وفي التفاصيل أن طلاب الصف الأول ثانوي تفاجؤا بإسئلة مختلفة كليا عن تلك التي سبق وأن إعتادوا عليها من قبل مدرس المادة الذي كان قد أعد لهم طريقة مناسبة تناسب مستوياتهم وقدراتهم وشرح لهم طريقتها غير أن مدير المدرسة بالإتفاق مع مشرف المادة قد قاما بتغيير الأسئلة دون علم المعلم في تصرف اثار استياء معلمي المدرسة !!
هذا وقد علمت القصيم نيوز أن مدير المدرسة هدد الطلاب بإعطائهم (صفر) في هذه المادة في حال رفضهم لأداء الاختبار ولن يلتفت لتبريراتهم وهو ما جعل الطلاب يرضخوا للأمر الواقع لكنهم وحسب مصادر القصيم نيوز فإن الطلاب لم يؤدوا الإختبار بشكل جيد وقد كان الإخفاق باديا على إجاباتهم !!
هذا وقد هددت إدارة المدرسة بتغيير اسئلة إختبار مادة التوحيد لليوم التالي وهو ما جعل الطلاب يعيشون وضعا نفسيا سيئا .
http://www.qassimnews.com/news.php?action=show&id=591
مــاريــا،،،
30-01-08, 06:40 pm
حررررام..
هل هذه طريقة في تحبيب الطلاب للعلم..؟؟
وأي علم في الدين..
نحتاج لتوعية المعلمين والمدراء والمشرفين لكسب الطلاب ..
ليس فقط في التعليم..
نرجووووووووووووا من المسؤولين النظر في الموضوع..
والله يوفق أخوك ويعينه ...
تقبل مروري..
تميم الداري
30-01-08, 11:56 pm
فعلا التعليم عندنا فووووووووووووووووضى
رسمتك للبدر صوره
31-01-08, 02:56 am
للأسف كما علمت من أخي أن التغير شمل الصف الثالث طبيعي وكذا شرعي
ومرة آخرى في أول ثانوي
وحسب كلام أخوي بأن عدد من الطلاب كتب اسمه وخرج لايعلم كيف يجيب
أسيمع كلام المدرس بعدم الإجابة أو المدير بالإجابة وأخذ صفر
بصصصصصصصصصصصصصصصراحة مهزلة مابعدها مهزلة
فوضى بمعنى الكلةة والمشكلة الكبري ظلم الطالب وترك المتسبيبن من مدير وغيره يسرحون ويمرحون على الفاضي
احمد السعيد
01-02-08, 12:51 am
جميل أن نتأكد فبل أن نقول مهازل ... لكن هكذا يكون من يكتب خلف معرفات وتناسى أن الكلمة مسؤولية وأمانة محاسبه عليها ...
لا أطيل عليك الجواب على منتدى الإدارة العامة للتربية والتعليم .. ومع كل أسف ليس الموضوع كما ذكر .. (http://www.qassimedu.gov.sa/edu/showthread.php?t=9826)
تمنياتي للجميع بالتوفيق ....
رسمتك للبدر صوره
01-02-08, 01:32 am
جميل أن نتأكد فبل أن نقول مهازل ... لكن هكذا يكون من يكتب خلف معرفات وتناسى أن الكلمة مسؤولية وأمانة محاسبه عليها ...
لا أطيل عليك الجواب على منتدى الإدارة العامة للتربية والتعليم .. ومع كل أسف ليس الموضوع كما ذكر .. (http://www.qassimedu.gov.sa/edu/showthread.php?t=9826)
تمنياتي للجميع بالتوفيق ....
ياأستاذ أحمد : أشكرك على النصح وأتمنى أن يكون القرار ملائم للطالب
فنحن مع المدير أو المعلم بل نقف مع الطالب
الذي تفاجأ بذلك الأمر
فهلا اخبرتنا ياأستاذ أن الطلاب علموا بذلك
لأن المعلم ربما كان قد أعطاهم نقاط يتم التركيز عليها ومن ثم يكون العكس
لاتقل لي أن الوزارة تمنع التحديد وأن الإختبار بكامل الكتاب فكم معلم يحدد لطلابه ولاتغير الأسئلة ونعلم أن الطلاب بأيد أمنية في إدارة المدرسة ولكن كيف بك وابنك وقد أخذ صفر ا أو قريب منه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ومشكور أستاذ أحمد وياليت يكون الحل عاجلا وليس بالتلميع بالنت ويكون أهم شىء من صالح الطالب المغلوب على أمره
الإخت إليك رد المشرف العام في منتدي الإدارة للتبرية والتعليم
طبعا نحن لا ننظر نهائياً لمثل هذه النقولات من بعض الجهات التي لا يهمها سوى الإثارة دون المصداقية ..
وكما كنت متوقعاً للأسف الشديد ليس الموضوع كما نقل هنا فالمدرسة قامت بإجراء نظامي بعد أن تبين لها أن الأسئلة لاتناسب وليست مستوعة لشروط إعداد الاختبارات وتم الاتصال على الإشراف التربوي ومن ثم تكليف مشرف التربية الإسلامية الأستاذ / عبدالله القصير زقام بزيارة المدرسة قبل الاختبارات بيوم وتبين إن الموضوع لا يحتمل التأخير وكل ماذكرت تم توضيحه خلال زيارة المشرف التربوي وتسجيله في دفتر الزيارات ، وهناك لجنة تتابع الموضوع من قبل الإشراف التربوي والمتابعة وبمتاعة من سعادة المدير العام ...
هذا باختصار شديد واتمنى أن نتحرى المصداقية وألا نكتفي بالنقل من جهات لا يهمها سوى الإثارة ..
طلابنا بأيدي أمينة ولله الحمد ومديري المدارس لا تخفاهم الأنظمة واللوائح ولن يجتهد أحد منهم دون الرجوع للجهة المسؤولة خاصة في مواضيع حساسة ومهمة ..
نسأل الله التوفيق والسداد ....
http://www.qassimedu.gov.sa/edu/showthread.php?t=9826
هذا ضعف في الإداره .... والضحية الطلاب !
رسمتك للبدر صوره
01-02-08, 05:29 pm
نحن نقول ما ذنب الطلاب في هذه الواقعة
على كلامهم ان الأسئلة لا تناسب
لماذا يوضع هذا المدرس من الأساس
انا اضع نفسي في مكان الطلاب المختبرين
ادرس فصل كامل وفاهم طريقة استاذي ومختبر اختبار شهري وفي الأخيــر يأتي مدير المدرسة ويغير الأسئلة بدون علم المدرس
لا تخبر المدرس
ولكن على الاقل اخبار الطلاب بأن تحديد المدرس لن يكون عليه الإختبار وانما على الكتاب ككل
لكي يقرأو ويذاكرو جيدا
انا اقول الصراحة
مهزلــه
احمد السعيد
01-02-08, 09:27 pm
على كل حال الأمور إلى خير والطلاب في عيوننا ومصلحتهم تهمنا جميعاً ...
هماي انا
01-02-08, 10:00 pm
يجب في اقل الاحوال ابلاغ الطلاب ولو بشكل غير مباشر ان الاسئلة لن تكتب من قبل المعلم
فلو فرضنا ان المعلم لم يشرح الفصل الاخير
من بتحمل هذا الخطأ ......انها قمة في عدم التعامل الاداري من قبل مدير المدرسه
ولا عزاء لهؤلاء الطلاب ......اعانهم الله ووفقهم لما يحبه ويرضاه
خسران يامعاندسامي
01-02-08, 10:49 pm
السلام عليكم
حادثه غريبه وعجيبه وفريده من نوعها امور شخصيه بين المدير والمعلم يكون ضحيتها طلاب ابرياء
ولعلي اكتفي بهذه الآيه الكريمه (ولا تزروازره وزر آخرى )تكون تفسيراًلما قام به مدير المدرسه الذي سيتذمم هؤلأالطلاب الابرياء ولا الوم معلم الماده اذا رفض قراءة الاسئله لانه لم يكن هو من قام بكتابة تلك الاسئله
ولكن اريد ان ادخل في صلب الموضوع (((((من المسؤول عن ذلك الفائه من الطلاب الذي ليس لهم صله ولا يعرفون الطريق جيداًمن اجل اخذ حقوقهم وانا شخصيا اللتقيت بكثير من طلاب تكل الثانويه وسألتهم عن درجاتهم وقالو من صدمة الموقف لم نستطيع الحال بغض النضر عن صعوبةالاسئله المبالغ فيها ولكن مازلت اعيد واكررمن المسؤول عن فقدان اغلبية الطلاب ولا ابالغ ان قلت جميعهم درجاتهم وجميعنا يعلم ان هذا الترم جميع الطلاب يعتبره ترم حسم لطلاب ثالث ثانوي والخاسر الاكبرهم طلاب الصف الثالث من ومن سيعوض الطلاب درجاتهم المفقوده دون ذنب
واكررما ذكرته سابقاًطلاب كثيرون بل اكثرتلك الثانويه ليس لهم صله بأحد بلهجتنا العاميه ((مسالمين مالهم ولاعليهم)) ولكن لنكون عون لهم ولجميع الطلاب بصوت واحد وبإنصاف _اعادة الاختبار كفيله بنسيان الطلاب تلك الموقف الصعب_
كل تقدير واحترام ...
وعلى طريق الحب والسعاده نلتقي
خسران يامعاند سامي
خسران يامعاندسامي
03-02-08, 02:50 am
مافيه جديد في هذا الموضوع
رسمتك للبدر صوره
04-02-08, 02:14 pm
بما أني من طلاب ابن حميد فهي تعز على تلك الحادثة
وأريد أن اعطيك ابن حميد في سطور
* ثانوية ابن حميد من أروع المدارس طلابا ومعلمين
* ابن حميد قبل سنوات قليلة حصل أحد طلابها في القسم الشرعي الأول عللى المملكة 1425هـ
* ابن حميد طلابها يحصلون في جميع المستويات أول حتى الثالث على المراكز الإوائل في منطقة القيصم
* فمعلمي ابن حميد يشهد لهم بالبنان ضبطا وتاعملا مع الطلاب
* ابن حميد كانت من اروع المدراس لامشاكل فيها ولاتخرج عن إطار المدرسة أبد ا
* ابن حميد فهي دينامو المدرسة والرمز المعروف لدي جميع الطلاب والمعلمين ومحبته من الجميع ويصعب أن يإتي لابن حميد مثله كمعلم ومرشدا ووكيلً
* ابن حميد لعل ما أصابها من مشكلة وفعلت كبوة جواد وأملاً بالله ثم بالقائمين على هذه المشكلة ومراعاة الطلاب الذين أخذوا صفرا الذين ليس لهم اي دخل فيها
هذا ماأحببت أن أقدمه في سطور عن ابن حميد حيث يدرس فيها اخي فأملت يدها هذه الإسطر على وكتبته هنا
باقي يومان على النتائج فماذا سيكون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أبو أميرة
04-02-08, 02:57 pm
وحسب كلام أخوي بأن عدد من الطلاب كتب اسمه وخرج لايعلم كيف يجيب
اها إذا الخلل بالمعلم ومافعله المدير كان محقا به
ولابد وأن هناك مايخفى على الجميع ,,
رسمتك للبدر صوره
05-02-08, 01:24 pm
كما قال لي أخي
أن نتائج ابن حميد غدا يعنى البطش بالطلاب الذين جعلوا الورقة فاضية
يالله نتائج مطمئنة جدا تبشر بالخير
والوعد الشهادة صفرا لمن لم يكتب جزاء له وردعا لأمثاله
هذا هو التعليم المدير على حق والمعلم صح والطالب خذ هذه شهادتك واسكت
باي تمسوا بخير
جلوي العتيبي
05-02-08, 08:29 pm
اخي رسمتك للبدر صوره
بعد هذا الثناء على مدرسة ابن حميد وعلى تميزها كيف تتهمها بهذا الظن السيء أن نتائج ابن حميد غدا يعنى البطش بالطلاب الذين جعلوا الورقة فاضية
القضيه على حسب علمي تتابعها إدارة التربية والتعليم ولن تمر مرور الكرام ..فالكفاءات الإداريه والإشرافيه قديره ومؤهله لحل مثل هذه العقبات المؤقته .
من وجهة نظر خاصه :
كان الخطأ مشتركاً بين الثلاث أطراف : المعلم والمدير والمشرف التربوي
مدير المدرسه :
المدير الناجح هو من يحتوي مثل هذه المواقف ويتجاوزها بنجاح دون خروجها للسطح أو تأثيرها على الطلاب .
المشرف التربوي
كان الأولى والأفضل الإجتماع بمعلم الماده ومناقشته وتوضيح الخلل الذي جعل أسئلته غير مناسبه للإختبار والخروج بحل مرضي وملائم .
وكان بالإمكان طلب أسئله جديده يكتبها المعلم نفسه ..أو الإجتماع به وبزملاء التخصص في المدرسه وجعل الخطأ أكثر قبول لدى هذا المعلم .
المعلم :
أعتقد ان الخطأ الذي أقترفه أكبر، فخروجه امام الطلاب وطلبه لهم بعدم الإجابه خطأ كبير لايليق ..وهو يعكس حجم التوتر بينه وبين مدير المدرسه ..ومثل هذه الأمور يجب أن يكون الطالب بعيد عنها في كل أيامه الدراسيه فكيف به في أصعب الأيام (أيام الإختبارت ).
القضيه تحتاج علاج تربوي موجه ناجح.
ومثل هذه المواقف تضيف للحقل التربوي الكثير من الخبره في تلافي الأخطاء المشابهه في قادم الأيام ..
شكراً لك
رسمتك للبدر صوره
06-02-08, 01:38 pm
خرجت نتجية ابن حميد والنتجية (سبع طلاب صفرا ) في ثالث طبيعي فمن المسوؤل مسكين أنت ياطالب
وكذا ثالث شرعي تسع طلاب صفرا
لاتخفوا الطلاب في أيد أمنية !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
رسمتك للبدر صوره
06-02-08, 01:40 pm
اخي رسمتك للبدر صوره
بعد هذا الثناء على مدرسة ابن حميد وعلى تميزها كيف تتهمها بهذا الظن السيء
القضيه على حسب علمي تتابعها إدارة التربية والتعليم ولن تمر مرور الكرام ..فالكفاءات الإداريه والإشرافيه قديره ومؤهله لحل مثل هذه العقبات المؤقته .
من وجهة نظر خاصه :
كان الخطأ مشتركاً بين الثلاث أطراف : المعلم والمدير والمشرف التربوي
مدير المدرسه :
المدير الناجح هو من يحتوي مثل هذه المواقف ويتجاوزها بنجاح دون خروجها للسطح أو تأثيرها على الطلاب .
المشرف التربوي
كان الأولى والأفضل الإجتماع بمعلم الماده ومناقشته وتوضيح الخلل الذي جعل أسئلته غير مناسبه للإختبار والخروج بحل مرضي وملائم .
وكان بالإمكان طلب أسئله جديده يكتبها المعلم نفسه ..أو الإجتماع به وبزملاء التخصص في المدرسه وجعل الخطأ أكثر قبول لدى هذا المعلم .
المعلم :
أعتقد ان الخطأ الذي أقترفه أكبر، فخروجه امام الطلاب وطلبه لهم بعدم الإجابه خطأ كبير لايليق ..وهو يعكس حجم التوتر بينه وبين مدير المدرسه ..ومثل هذه الأمور يجب أن يكون الطالب بعيد عنها في كل أيامه الدراسيه فكيف به في أصعب الأيام (أيام الإختبارت ).
القضيه تحتاج علاج تربوي موجه ناجح.
ومثل هذه المواقف تضيف للحقل التربوي الكثير من الخبره في تلافي الأخطاء المشابهه في قادم الأيام ..
شكراً لك
أتمنى ذلك أخي الزعيم
ولكن هل تغير نتجية خرجت على الملا
انا مع الطالب وبس لكن لآأريد أضر مجمل المدرسة يازعيم
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
جلوي العتيبي
06-02-08, 03:00 pm
خرجت نتجية ابن حميد والنتجية (سبع طلاب صفرا ) في ثالث طبيعي فمن المسوؤل مسكين أنت ياطالب
وكذا ثالث شرعي تسع طلاب صفرا
بهذه الصوره
الخطأ الكبير لايمكن أن يكون ضحيته الطالب
ومن هذا المنبر نطلب من إدارة التربية والتعليم توضيح وحفظ لحقوق الطلاب المغلوب على أمرهم بسبب سوء تفاهم بين مدير ومعلم ..
رغم أنني معلم وقريب للعمليه التعليميه لكن هذا الخطأ لايسكت عليه .
ويجب أن يحترم الطالب وتحترم حقوقه .
أبو الميس
06-02-08, 06:34 pm
السلام عليكم,,,
بغض النظر عن تفاصيل القضية إلا أن ماحدث لايخدم التعليم أبدا!!!
فبعد التضييق على المعلمين بأعمال متراكمة وأنصبة ونشاطات هاهو يستباح في في واحدة من خصوصياته!!!
وهي الأسئلة...أليس مؤهلا لذلك؟؟؟لماذا يقوم بالتدريس,,,أليس كفؤا؟؟
عجبا والله,,,لم يبقى شيء من هيبة المعلم وخصوصياته إلا وانتهك!!
إذا أردنا للتعليم عودته إلى أوج هيبته,,,فلنعد للمعلم كرامته!!
سمعنا عن الإعتداءات من الطلاب على المعلمين خارج المدرسة وداخلها,,,
والآن يعتدي عليه تربوي مثله!!!
على التعليم السلام....
اذا أردت أن تدعي لأحد فدعي لطلاب الثانوي ..
أنواع وأشكال الظلم .. وللأسف سارت دفعتي كله تجارب من المعدل التراكمي
وحذف الأختبارات الشهريه وأبدالها بالأختبارات المفاجئه والى آخره من المهازل ..
كان الله في عوننا نحن الطلاب ..
احمد السعيد
10-02-08, 02:59 am
أخي الزعيم لا أدري كيف تحكم على هذا الموضوع وأنا من خلال قراءتي لتعليقك اتضح لي بأنك حكمت على هذه الموضوع بأنه خطأ كبير ، نعم خرجت النتيجة ولم تتأخر وتم تغيير الأسئلة والتصحيح في وقته ...
لكن مارأيك بطالب لم يكتب سوى اسمه في الورقة هل تتصور أن يأخذ درجة واحدة ... بقية الطلاب نتائجهم أكثر من رائعة وموفقة ..
اتمنى أن نتصور الموضوع قبل أن نحكم على أي جهة ولعلك تقرأ تعليقي السابق ..
لا شك أن قلوبنا مع الطلاب لكن ينبغي أن نعطي الجميع حقه وأن نكون منصفين في أحكامنا ..
والموضوع لم ينته بعد ..
وكل ماسيجد عن الموضوع سيكون على منتدى الإدارة العامة للتربية والتعليم بالقصيم
تقبلوا التحية والتقدير ...
نقد التعليم
10-02-08, 12:12 pm
أخي الزعيم لا أدري كيف تحكم على هذا الموضوع وأنا من خلال قراءتي لتعليقك اتضح لي بأنك حكمت على هذه الموضوع بأنه خطأ كبير ، نعم خرجت النتيجة ولم تتأخر وتم تغيير الأسئلة والتصحيح في وقته ...
بالله ؟؟؟؟؟
اكبر همكم إن الأوراق صححت والنتيجة خرجت ولم تتأخر !!!!!!
مع إنه المفروض يكون العكس خاصة إنك تقول ( والموضوع لم ينته بعد ) !!
يعني نظاماً الأولى أن يتم التحفظ على النتيجة لحين انتهاء ماتسفر عنه التحقيقات ومن ثم الوصول لقرار ( من مدير التعليم ) يصب في مصلحة الطلاب درءً لهذه الفضيحة المشتركة !!!
بكل بساطة تصححون وتظهرون النتيجة والموضوع لم ينته بعد ....
فضيحة أخرى !!
لكن مارأيك بطالب لم يكتب سوى اسمه في الورقة هل تتصور أن يأخذ درجة واحدة ... بقية الطلاب نتائجهم أكثر من رائعة وموفقة ..
لالالا ماله حق الطالب إنه مايكتب إلا اسمه .. اكيد هو الغلطان 100% !!!
آآآآآآآه ياقلبي http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon9.gif
اقسم بالله إن الدمعة تحجرت بعيني رأفة بحال ذلك الطالب المنكوب ..
خاصة كانه بثالث ثانوي http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon9.gif
يعني ماسألتم انفسكم .......
ماهي اسباب كون الطالب لم يكتب سوى اسمه ؟!
الم تشكَّل مفاجأة تغيير الأسئلة وتردد المدير والمعلم على الطلاب ( اللي يقول حلّوا واللي يقول لاتحلون ) دوراً في توترهم وارتباكهم فظنوا انهم بترك الورقة فاضية قد يؤدي هذا إلى خلق فرصة اخرى لهم - بإعادة الإختبار مثلاً - ؟!
اي طريقة تربوية تم التعامل بها مع الطلاب المساكين حينما يتم الشوشرة عليهم اثناء الإختبار ؟!
صدقني الحق في القضية سيكون مع المعلم مادام المتضرر هم الطلاب ( ولو كنت من المعلم لن اسكت على هذه المصيبة التي لحقت بالطلاب ) وهذي فرصته لوجود اصفار واوراق فاضية للطلاب الضحايا http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon9.gif !!
قال ايش قال اسئلة المعلم كله صح وخطأ وليست موافقة لمواصفات الأسئلة الجيّدة .. وانهم طلبوا من المعلم تغييرها ورفض !!
وآخرتها يعالجون الخطأ بخطأ اكبر منه ، يبزعون ويغيرون الأسئلة ويوقعون الطلاب بمصيبة لاتقارن بالأضرار المترتبة على اسئلة المعلم الـــ وعــه في نظرهم !!!!
قاتل الله الكيد والمكر كيف يحيق بأهله ....
حسبنا الله وكفى فيمن تسبب بما حصل للمغلوبين على امرهم من الطلاب !!
ساكتين فصل دراسي كامل ومخلينه يشرح للطلاب بطريقته وربما أنه دربهم على نمط اسئلته ..
وبالنهاية جايين في الوقت الضايع تقولون غير اسئلتك وإلا غيرناها .. !!
كيف بنيتوا احكامكم ( بطريقة استباقية ) على أن الخلل الموجود بالأسئلة يؤدي للإضرار بالطلاب ( اكثر من ضرر تغييرها ) ولم تنتظروا نتائج اسئلة المعلم كدليل مادي يدينه !!!
وكيف تم قياس المصالح والمفاسد المترتبة على تغيير الأسئلة بالنسبة لمصلحة الطلاب ؟!
لاحظوا أنني اتكلم عن الطلاب ( الذين اصبحوا كبش فداء ) وليس معلم المادة !
لو كانت الأسئلة معدة من قبل معلم المادة .. هل سيوجد من لم يكتب سوى اسمه ؟!
لماذا لم تدعوا الأسئلة تأخذ مجراها ( لأعتبارات اهمها الطلاب ) ثم تبنوا احكامكم بطريقة منطقية تشخص الخلل وتعالجه بطريقة تربوية وليست بطريقة الخصومة !!!!
هل انتم مع او ضد الطلاب ؟
اذ كيف جعلتموهم ضحية لنزاعات وتخبطات وتصفية حسابات بين المدير والمعلم والمشرف ؟!
ثم هل يعني هذا أن تغيّر الأسئلة بسكات لدرجة عدم ابلاغ الطلاب بأن الأسئلة خارجية وعليهم دراسة المنهج كامل !!
كل شئ يمكن التهاون به عدا مصلحة الطلاب ( والذين اتمنى أن يصعدوا الموضوع حتى لو وصل الأمر لديوان المظالم .. خاصة طلاب ثالث ثانوي ) لأنه تم الحاق الضرر بهم عن سبق اصرار وتعمد من قبل المدير والمشرف التربوي والذي لم يتصرف بحكمة !!
اوكي المعلم كل بلاوي الدنيا فيه لدرجة إنه غير مؤهل لوضع الأسئلة ......
لكن نكبة الطلاب والعبث بمستقبلهم التحصيلي بطريقة فجائية أمر لايمكن السكوت عليه !!
انا ماادري كيف تجرأ المدير والمشرف على المراهنة بمصلحة الطلاب والتصرف بهذه الطريقة المتهورة ..
كان الأولى أن يكتبوا ( محضر ) على المعلم بتغيير الأسئلة .. إن استجاب كان بها وإن لم يستجب يمشـَّـون الأمور هذا الفصل ثم يرفعون به مع صورة من اسئلته وملاحظاتهم عليها مدعومة بنتائج الطلاب بالمادة ومرئياتهم ، ثم يتم اتخاذ قرار بعدها ( حتى لو تم كف المعلم عن وضع الأسئلة في المستقبل !! ) بحيث يكون المنع قد استنفد كل الطرق التربوية من متابعة وتوجيه وانذار ........ الخ ويكون المعلم على علم بذلك بأنه ستكف يده عن وضع الأسئلة !!
لكن أن يتم التصرف بهذه الطريقة العنجهية المرتجلة والتي اضرت بالطلاب واربكتهم فتلك غلطة لاتغتفر ...... يتحملها المدير والمشرف التربوي بالدرجة الأولى !
رسمتك للبدر صوره
11-02-08, 03:17 pm
أخي الزعيم لا أدري كيف تحكم على هذا الموضوع وأنا من خلال قراءتي لتعليقك اتضح لي بأنك حكمت على هذه الموضوع بأنه خطأ كبير ، نعم خرجت النتيجة ولم تتأخر وتم تغيير الأسئلة والتصحيح في وقته ...
لكن مارأيك بطالب لم يكتب سوى اسمه في الورقة هل تتصور أن يأخذ درجة واحدة ... بقية الطلاب نتائجهم أكثر من رائعة وموفقة ..
اتمنى أن نتصور الموضوع قبل أن نحكم على أي جهة ولعلك تقرأ تعليقي السابق ..
لا شك أن قلوبنا مع الطلاب لكن ينبغي أن نعطي الجميع حقه وأن نكون منصفين في أحكامنا ..
والموضوع لم ينته بعد ..
وكل ماسيجد عن الموضوع سيكون على منتدى الإدارة العامة للتربية والتعليم بالقصيم
تقبلوا التحية والتقدير ...
أضن ياستاذ قفل الموضوع حتى لايتم فيه النقاش أبدا
في نفس منتدي الإدارة والتربية
المفروض لو كان المعلم درس مادته باخلاص وامانه واعطاهم كل ما ورد في منهجهم فان تغيير الاسئله او وضع الاسئلله من قبل معلم اخر لن يضر الطلاب بل سيكتشف اداء المعلم هل ادى ما عليه اما لا
لذا لا اجدها مشكله بل هذا هو الصحيح والمفترض كل معلم يضع لزميله والعكس صحيح حتى نضمن اداء جيدا وتنافسا في ادا معلمينا ويستفيد طلبتنا
DaRk MoOn
12-02-08, 02:51 am
فعلا التعليم عندنا يواجه انحدار وعدم اهتمام
شكرا لك
احمد السعيد
13-02-08, 05:11 pm
الأخ نقد التعلم ... شكرا على هذا التعليق وهذا الكلام من وجهة نظرك ... لكن اتمنى أن تكون ملماً بالأنظمة قبل أن تحكم على تصرفات الآخرين ..
((دائماً الإنسان عدو ماجهل ))
همسة
نحن مسؤولون عما نكتب فالكلمة مسؤولية وأمانة ولو كتبنا من خلف المعرفات وتتجلى هنا أحبتي الرقابة الذاتية التي تميز بين من يعرف قيمة مايكتبه ومدى مراقبته لربه ..
نقد التعليم
13-02-08, 08:00 pm
الأخ نقد التعلم ... شكرا على هذا التعليق وهذا الكلام من وجهة نظرك ... لكن اتمنى أن تكون ملماً بالأنظمة قبل أن تحكم على تصرفات الآخرين ..
((دائماً الإنسان عدو ماجهل ))
أنا ملمة جداً بالأنظمة .. وتربوية حالي حالك ( وسياسة تكميم الأفواه ماتوكل عيش في زمن الانترنت ) http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon7.gif
اقدر ( ارجافكم ) ومحاولتكم التقليل من خطورة القضية التي ذهب ضحيتها الطلاب - بعدما اصبحت حديث الشارع البريداوي - :)
لاشئ يعلو فوق صوت الحق .............. !!
لاتهمنا الإجراءات الإدارية والتحقيقات مع الاطراف ( مثل المدير أو المعلم ...... أو ... أو ... ( حتى لو نقلتوهم للخرخير http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon7.gif ) بقدر مايهمنا مراعاة ( مصلحة الطلاب ) في جميع قرارتكم واجراءتكم !!
فكيف من جهة ( المدير والمعلم ) القضية لم تنته .. ومن جهة ( الطلاب ) قضى الله امراً كان مفعولاً واعلنت النتيجة بأصفارها !!
مالكم كيف تحكمون !!
عموماً الموضوع اوصلته لمقام الوزارة ورجوتهم والححت أن ينظروا بعين الإعتبار للضغط الوحشي الذي تعرض له الطلاب اثناء الإختبار سواء من المعلم أو المدير مما ادى إلى تذبذبهم وتسليم بعضهم الورقة بيضاء !!
هذا ماانشده ..
اما فلسفتك وديباجة ( في الحقيقة والواقع ) فتراها ماتوكل عيش عندي .. لأن السالفة بها انتهاك حقوق طلاب والقضاء على مستقبلهم الدراسي ( خاصة طلاب ثالث ثانوي ) http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon7.gif !!
والحقيقة ماتزعل ترى ..
لأن ملف الطلاب ( الطرف المظلوم ) قد اغلقتموه بإعلانكم النتيجة .. أما ( ملفكم الآخر المفتوح ) فلايهمنا ( كرأي عام ) امام مااصاب الطلاب من ضرر !!
ولازلت اطالب اولياء الامور ومن يعرفهم بالتحرك وعدم السكوت على هالانتهاكات والضغوط اللي صارت لأبنائهم اثناء لجنة الإختبار ( المدير يقول حلوا والمعلم لاتحلون !! ) والله خوش صار مستقبل الطلاب لعبة بين حانا ومانا !!
حتى المرشد الطلابي يقع على عاتقه مسؤولية متابعة الطلاب وتهدئة روعهم والبقاء معهم وحثهم على عدم تسليم الورقة بيضاء ... والكتابة لو حرف واحد .. فهؤلاء مساكين لايدركون أين هي المصلحة في ظل الكارثة التي لحقت بهم !!
ولو كل واحد طالب بحقوقه اللي كفلها له النظام .. ماشفنا مثل هالتعامل البشع فيما يسمى صرح من صروح التربية والتعليم !!
!!
[/color]
عندا بنت ابوها
13-02-08, 08:18 pm
مرحباً بك ياتعليم اذا كان هذا مدير يهدد طالبه بصفرومدرس مله اي اعتبار والضحيه المسكين الطالب
عندا بنت ابوها
13-02-08, 08:19 pm
مرحباً بك ياتعليم اذا كان هذا مدير يهدد طالبه بصفرومدرس مله اي اعتبار والضحيه المسكين الطالب الذي راح فيه باسئله بديله
رسمتك للبدر صوره
13-02-08, 11:39 pm
أنا ملمة جداً بالأنظمة .. وتربوية حالي حالك ( وسياسة تكميم الأفواه ماتوكل عيش في زمن الانترنت ) http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon7.gif
اقدر ( ارجافكم ) ومحاولتكم التقليل من خطورة القضية التي ذهب ضحيتها الطلاب - بعدما اصبحت حديث الشارع البريداوي - :)
لاشئ يعلو فوق صوت الحق .............. !!
لاتهمنا الإجراءات الإدارية والتحقيقات مع الاطراف ( مثل المدير أو المعلم ...... أو ... أو ... ( حتى لو نقلتوهم للخرخير http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon7.gif ) بقدر مايهمنا مراعاة ( مصلحة الطلاب ) في جميع قرارتكم واجراءتكم !!
فكيف من جهة ( المدير والمعلم ) القضية لم تنته .. ومن جهة ( الطلاب ) قضى الله امراً كان مفعولاً واعلنت النتيجة بأصفارها !!
مالكم كيف تحكمون !!
عموماً الموضوع اوصلته لمقام الوزارة ورجوتهم والححت أن ينظروا بعين الإعتبار للضغط الوحشي الذي تعرض له الطلاب اثناء الإختبار سواء من المعلم أو المدير مما ادى إلى تذبذبهم وتسليم بعضهم الورقة بيضاء !!
هذا ماانشده ..
اما فلسفتك وديباجة ( في الحقيقة والواقع ) فتراها ماتوكل عيش عندي .. لأن السالفة بها انتهاك حقوق طلاب والقضاء على مستقبلهم الدراسي ( خاصة طلاب ثالث ثانوي ) http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon7.gif !!
والحقيقة ماتزعل ترى ..
لأن ملف الطلاب ( الطرف المظلوم ) قد اغلقتموه بإعلانكم النتيجة .. أما ( ملفكم الآخر المفتوح ) فلايهمنا ( كرأي عام ) امام مااصاب الطلاب من ضرر !!
ولازلت اطالب اولياء الامور ومن يعرفهم بالتحرك وعدم السكوت على هالانتهاكات والضغوط اللي صارت لأبنائهم اثناء لجنة الإختبار ( المدير يقول حلوا والمعلم لاتحلون !! ) والله خوش صار مستقبل الطلاب لعبة بين حانا ومانا !!
حتى المرشد الطلابي يقع على عاتقه مسؤولية متابعة الطلاب وتهدئة روعهم والبقاء معهم وحثهم على عدم تسليم الورقة بيضاء ... والكتابة لو حرف واحد .. فهؤلاء مساكين لايدركون أين هي المصلحة في ظل الكارثة التي لحقت بهم !!
ولو كل واحد طالب بحقوقه اللي كفلها له النظام .. ماشفنا مثل هالتعامل البشع فيما يسمى صرح من صروح التربية والتعليم !!
!!
بصراحة أكثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثر من رائع ردك على الإخ أحمد السعيد وغيره ممن يطبل للإدارة وهي لم تفعل شىئ للطالب
حتى سؤال عن تسكير الموضوع في منتدي التربية لم يجب !!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وأما قوله ماذا تفعل افدارة بطالب لم يكتب شىء
فنحن نسأل لماذا جعل ثلث طلاب شرعي لم يكتب شىء
هل المسؤو ل الطالب أم من
فربما يخطىء طالب واحد أو أثنان أو ثلاثة
لكن يكون عدد محموع الذين أخذوا أقل من خمسة درجات عددهم فاق الثلاثين طالب من أصل ثمانين طالب شرعي وطبيعي
من المسؤول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
والمعلم سيوجه لفت نظر فقط!!!!!!!!!
وكذا المدير !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
وكذا المشرف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أم الطالب فترصد له صفرا وستكتب في شهادته ويؤثر على معدله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!
فمن له !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
فسلمت يمينال يانقد التعليم
احمد السعيد
14-02-08, 01:11 am
الأخت الكريمة نقد التعليم اقدر لك هذه العاطفة ولا ألومك فيما قلت ولكن كنت أتمنى أن نكون منصفين مع من نحاور ومقدرين لمشاعر الآخرين نحن نكتب بأسمائنا الصريحة ولله الحمد ...
الأخت الكريمة رسمتك للبدر صوره لا أدري مالذي تقصدين في سؤالك الموضوع لم يغلق إلا بطلب من كاتب الموضوع و أعيدي قراءاة الموضوع مرة أخرى ، نحن نتقبل أي طرح بناء وهاديء ...
طخطيخ الشمال
15-02-08, 01:34 pm
فعلا التعليم عندنا المطلوب له مدير قوى شخصيه
مافيه جديد في هذا الموضوع
هلا فيك أخوي خسران يامعاند سامي
شكلك ا ب ر ا هـ ي م ...
shakhsy@hotmail.com
رادار بريده
03-03-08, 01:17 am
الله يعين
وتقبلو مروررررررررررررررررري ودورياتي والشرطه
vBulletin® v3.8.8 Alpha 1, Copyright ©2000-2025, vBulletin Solutions, Inc Trans by mbcbaba