المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقال (( ساخن )) !! لاداعي للبس المشالح !!


خالد القحطاني
25-12-07, 11:27 pm
بــــ قلم خالد القحطاني ..


بعد التحيا والتقدير والإحترام .. سأخرج عن نطاق الممنوع بنبش أركان الحقيقه والتي كلفتنا الكثير من الجهد والتعب نتيجة التعتيم الإعلامي والذي كان هو الخصم العنيد لأطروحاتنا .. وبدأ الصراع من أجل فك قيوده وإنهاء حاله من الجهل المركب والذي عاشته بلادنا لعقودٍ طويله ..سننبش أسوار الحقيقه حجراً حجراً حتى لايشعر بنا السجانون ...... ونكشف للمجتمع الحقيقه التي كانت غائبه عنهم منذ عقود ... من هنا سنعرج سوياً لنقرأ عن هذه الحادثه ونتفهم حيثياتها ونبين ماذا نريد بالضبط ... ف في احد الجامعات في كولومبيا حضر احد الطلاب محاضرة مادة الرياضيات وجلس في آخر القاعة ونام بهدوء وفي نهاية المحاضرة استيقظ على أصوات الطلاب ونظر إلى السبورة فوجد أن الدكتور كتب عليها مسألتين فنقلهما بسرعة وخرج من القاعة وعندما رجع البيت بدء يفكر في حل هذه المسألتين ..
كانت المسألتين صعبة فذهب إلى مكتبة الجامعة وأخذ المراجع اللازمة وبعد أربعة أيام استطاع أن يحل المسألة الأولى وهو ناقم على الدكتور الذي أعطاهم هذا الواجب الصعب !!
وفي محاضرة الرياضيات اللاحقة استغرب أن الدكتور لم يطلب منهم الواجب فذهب إليه وقال له يا دكتور لقد استغرقت في حل المسألة الأولى أربعة أيام وحللتها في أربعة أوراق ..
تعجب الدكتور وقال للطالب ولكني لم أعطيكم أي واجب !!
والمسألتين التي كتبتهما على السبورة هي أمثلة كتبتها للطلاب للمسائل التي عجز العلم عن حلها ..!!

ان هذه القناعة السلبية جعلت الكثير من العلماء لا يفكرون حتى في محاولة حل هذه المسالة ولو كان هذا الطالب مستيقظا وسمع شرح الدكتور لما فكرفي حل المسألة ولكن رب نومة نافعة ...
ومازالت هذه المسألة بورقاتها الأربعة معروضة في تك الجامعة .

حقاً إنها القناعات ..

قبل خمسين عام كان هناك اعتقاد بين رياضي الجري أن الإنسان لا يستطيع أن يقطع ميل في اقل من أربعة دقائق وان أي شخص يحاول كسر الرقم سوف ينفجر قلبه !!

ولكن أحد الرياضيين سأل هل هناك شخص حاول وانفجر قلبه فجاءته الإجابة بالنفي ..!!
فبدأ بالتمرن حتى استطاع أن يكسر الرقم ويقطع مسافة ميل في اقل من أربعة دقائق .. في البداية ظن العالم انه مجنون أو أن ساعته غير صحيحة لكن بعد أن رأوه صدقوا الأمر واستطاع في نفس العام
أكثر من 100 رياضي أن يكسر ذلك الرقم ..!!

هنا نعود اليكم ... لعله قد تبين لكم شيء من الحقيقه وبعد النظر .. نعم انها القناعات التي عششت في مخيخ الكثير من أبنائنا نتيجة النظريات ( النظريه ) والتي لم يكن العامل المهني لها بدليل وإنما كانت موروثاً خارجاً عن المألوف بعيداً عن الواقعيه ..بعيداً عن الترجيديا العمليه حتى يتسنى للكثير من أفراد ومؤسسات المجتمع التعرف على حقيقة هذه القناعات والتي قد أظطر الى تشبيهها بالأعراف المبتذله وتحولها الى موروث مقدس لايمكن أن نطرحه كقضيه أو نقاش أو نمسس أساسياته وأركانه وفصوله الوصائيه ......كان المجتمع والى الآن يعيش في دوامة الموروث الفكري المقدس والذي لايمكن أن نطرحه كقضيه ونبدأ بنقاشه لأنه وللأسف أضحى من المسلمات ( بتشديد اللام ) مع أنه لا يمكن أن يكون لعدم كفاية الادله العمليه والتحقيق في أركان نظرياته وما يعود على المجتمع بالفائده ... لقد تشرب الكثير من الأجيال للموروثات الفكريه الإجتماعيه منها والسياسيه والأخطر بكل تأكيد هو في الأخيره لأنها هي صاحبة التأثير الكبير على القضايا الإجتماعيه .. ومدى خطورتها قد يمتد الى أن يصل الأمر الى قضايا الدين كالربوبيه والألوهيه .. فكما نشاهد هذا التمجيد المطلق للمسؤولين وأصحاب القرار وكل مايصدر منهم هو آيات من الله ووحي من السماء لايمكن لأياً كان مناقشة ماطرحوه أو أمروا به وهذا نتيجة القناعات التي إكتسبها المجتمع نتيجة الإنغلاق الفكري والتعتيم الإعلامي ومدى ماسببته الأجيال الماضيه ( الآباء والأمهات ) من غرز الموروث الفكري عن طريق الإيحاء الفكري وتتلمذنا على أيديهم وتفريغ محتوى العقل اليانع من الحريه التي أوهبها الله لنا ..يوم كنا أطفالاً في ذلك الحين .....

هذه الكريزما الشخصيه للمجتمع والتي يتصف بها الجميع ...هي ماجعلتنا قابعين في بيئه من الإنزواء السياسي .....


شكراً لكم .. أكتفي بهذا القدر ....

غجرية
25-12-07, 11:42 pm
غررررررررررررررررررررررررررريبه تطلع منك يا خالد

هذا الموضوع مكرر و له كم يوم للعضوووة رهج السنابك

و كان حري بك أن تكتب منقول حتى لو أختلفت المقدمه قليلا

http://www.buraydh.com/forum/showthread.php?t=132851

تحياتي لك أخوي خالد

و انتبه المره الثانيه

فيصل...........
25-12-07, 11:45 pm
خالد
بعد التحيا والتقدير والإحترام .. سأخرج عن نطاق الممنوع بنبش أركان الحقيقه والتي كلفتنا الكثير من الجهد والتعب نتيجة التعتيم الإعلامي والذي كان هو الخصم العنيد لأطروحاتنا .. وبدأ الصراع من أجل فك قيوده وإنهاء حاله من الجهل المركب والذي عاشته

اتمنى ان تلحق بماسبقوك..
البوم ما يهوش الصقر

خالد القحطاني
25-12-07, 11:53 pm
غررررررررررررررررررررررررررريبه تطلع منك يا خالد

هذا الموضوع مكرر و له كم يوم للعضوووة رهج السنابك

و كان حري بك أن تكتب منقول حتى لو أختلفت المقدمه قليلا

http://www.buraydh.com/forum/showthread.php?t=132851

تحياتي لك أخوي خالد

و انتبه المره الثانيه

ردك هنا وبهذه الطريقه (( الغير )) متأنيه يجعلك في موقف محرج أمام الأعضاء لأسباب //


قلت في سابق مقالي // سنعرج سوياً لهذه الحادثه ؟؟؟؟؟؟؟؟


ثم في نهايتها كان التعليق حيث قلت // ثم نعود اليكم ؟؟؟؟؟؟؟


ليس خالد القحطاني من تهدده بهذه الطريقه الخارجه عن نطاق الأدب ؟؟؟


أرجو منك مرة أخرى أن تتريث قبل أن تطلق الأحكام ...

غجرية
26-12-07, 12:09 am
ردك هنا وبهذه الطريقه (( الغير )) متأنيه يجعلك في موقف محرج أمام الأعضاء لأسباب //

ليش معصب أستاذ خالد أنصحك بكأس عصير ليمون بس لا يكون بارد و يعور حلقك هه


قلت في سابق مقالي // سنعرج سوياً لهذه الحادثه ؟؟؟؟؟؟؟؟

هذي قلتها و لا عليها خلاف


ثم في نهايتها كان التعليق حيث قلت // ثم نعود اليكم ؟؟؟؟؟؟؟


أما هذه فما ذكرتها فأرجوك لا تقل شي أنت لم تفعله


ليس خالد القحطاني من تهدده بهذه الطريقه الخارجه عن نطاق الأدب ؟؟؟

استاذ خالد لا تعصب فأنا لم أقصد شيئا إنما حبيت أنوه على أنه قد طرح من قبل فقط لا غير

و أعتقد أن كلامي لم يخرج عن نطاق الادب كما ذكرت ... لكن يبدو أنك معصب و بدأت لا تركز جيدا.



أرجو منك مرة أخرى أن تتريث قبل أن تطلق الأحكام ...


استاذ خالد بعيدا عن كلامي و كلامك

لنفرض أنك أردت مناقشا قصة ما أو قضيه ما

أليس المفرووض بأن تناقشها في نفس موضوع رهج السنابك و ذلك حفاظا على حقوقها بالنقل

أو أنت تريد بذلك نسب التميز لك فقط و ذلك بفتح موضوعا خاصا فيك.

خالد أرجووك لا تتعالى و أعترف بخطأ الجسيم فأنت لست الا بشرا قد يصيب و قد يخطأ

دمت قويا

خالد القحطاني
26-12-07, 12:13 am
خالد


اتمنى ان تلحق بماسبقوك..
البوم ما يهوش الصقر



أخي فيصل .. لعلك تقصدهم وهم في رحمة الله .

خالد القحطاني
26-12-07, 12:25 am
استاذ خالد بعيدا عن كلامي و كلامك

لنفرض أنك أردت مناقشا قصة ما أو قضيه ما

أليس المفرووض بأن تناقشها في نفس موضوع رهج السنابك و ذلك حفاظا على حقوقها بالنقل

أو أنت تريد بذلك نسب التميز لك فقط و ذلك بفتح موضوعا خاصا فيك.

خالد أرجووك لا تتعالى و أعترف بخطأ الجسيم فأنت لست الا بشرا قد يصيب و قد يخطأ

دمت قويا


غجرية ...

تأدبي معي حتى لا أظطر أن أحرمك حق الرد .. بعد إيراد للحقيقه ...


قبح الله الغرور الذي أوصلك إلى هذه الحاله ..


بــــ قلم خالد القحطاني ..


بعد التحيا والتقدير والإحترام .. سأخرج عن نطاق الممنوع بنبش أركان الحقيقه والتي كلفتنا الكثير من الجهد والتعب نتيجة التعتيم الإعلامي والذي كان هو الخصم العنيد لأطروحاتنا .. وبدأ الصراع من أجل فك قيوده وإنهاء حاله من الجهل المركب والذي عاشته بلادنا لعقودٍ طويله ..سننبش أسوار الحقيقه حجراً حجراً حتى لايشعر بنا السجانون ...... ونكشف للمجتمع الحقيقه التي كانت غائبه عنهم منذ عقود ... من هنا سنعرج سوياً لنقرأ عن هذه الحادثه ونتفهم حيثياتها ونبين ماذا نريد بالضبط ... ف في احد الجامعات في كولومبيا حضر احد الطلاب محاضرة مادة الرياضيات وجلس في آخر القاعة ونام بهدوء وفي نهاية المحاضرة استيقظ على أصوات الطلاب ونظر إلى السبورة فوجد أن الدكتور كتب عليها مسألتين فنقلهما بسرعة وخرج من القاعة وعندما رجع البيت بدء يفكر في حل هذه المسألتين ..
كانت المسألتين صعبة فذهب إلى مكتبة الجامعة وأخذ المراجع اللازمة وبعد أربعة أيام استطاع أن يحل المسألة الأولى وهو ناقم على الدكتور الذي أعطاهم هذا الواجب الصعب !!
وفي محاضرة الرياضيات اللاحقة استغرب أن الدكتور لم يطلب منهم الواجب فذهب إليه وقال له يا دكتور لقد استغرقت في حل المسألة الأولى أربعة أيام وحللتها في أربعة أوراق ..
تعجب الدكتور وقال للطالب ولكني لم أعطيكم أي واجب !!
والمسألتين التي كتبتهما على السبورة هي أمثلة كتبتها للطلاب للمسائل التي عجز العلم عن حلها ..!!

ان هذه القناعة السلبية جعلت الكثير من العلماء لا يفكرون حتى في محاولة حل هذه المسالة ولو كان هذا الطالب مستيقظا وسمع شرح الدكتور لما فكرفي حل المسألة ولكن رب نومة نافعة ...
ومازالت هذه المسألة بورقاتها الأربعة معروضة في تك الجامعة .

حقاً إنها القناعات ..

قبل خمسين عام كان هناك اعتقاد بين رياضي الجري أن الإنسان لا يستطيع أن يقطع ميل في اقل من أربعة دقائق وان أي شخص يحاول كسر الرقم سوف ينفجر قلبه !!

ولكن أحد الرياضيين سأل هل هناك شخص حاول وانفجر قلبه فجاءته الإجابة بالنفي ..!!
فبدأ بالتمرن حتى استطاع أن يكسر الرقم ويقطع مسافة ميل في اقل من أربعة دقائق .. في البداية ظن العالم انه مجنون أو أن ساعته غير صحيحة لكن بعد أن رأوه صدقوا الأمر واستطاع في نفس العام
أكثر من 100 رياضي أن يكسر ذلك الرقم ..!!

هنا نعود اليكم ... لعله قد تبين لكم شيء من الحقيقه وبعد النظر .. نعم انها القناعات التي عششت في مخيخ الكثير من أبنائنا نتيجة النظريات ( النظريه ) والتي لم يكن العامل المهني لها بدليل وإنما كانت موروثاً خارجاً عن المألوف بعيداً عن الواقعيه ..بعيداً عن الترجيديا العمليه حتى يتسنى للكثير من أفراد ومؤسسات المجتمع التعرف على حقيقة هذه القناعات والتي قد أظطر الى تشبيهها بالأعراف المبتذله وتحولها الى موروث مقدس لايمكن أن نطرحه كقضيه أو نقاش أو نمسس أساسياته وأركانه وفصوله الوصائيه ......كان المجتمع والى الآن يعيش في دوامة الموروث الفكري المقدس والذي لايمكن أن نطرحه كقضيه ونبدأ بنقاشه لأنه وللأسف أضحى من المسلمات ( بتشديد اللام ) مع أنه لا يمكن أن يكون لعدم كفاية الادله العمليه والتحقيق في أركان نظرياته وما يعود على المجتمع بالفائده ... لقد تشرب الكثير من الأجيال للموروثات الفكريه الإجتماعيه منها والسياسيه والأخطر بكل تأكيد هو في الأخيره لأنها هي صاحبة التأثير الكبير على القضايا الإجتماعيه .. ومدى خطورتها قد يمتد الى أن يصل الأمر الى قضايا الدين كالربوبيه والألوهيه .. فكما نشاهد هذا التمجيد المطلق للمسؤولين وأصحاب القرار وكل مايصدر منهم هو آيات من الله ووحي من السماء لايمكن لأياً كان مناقشة ماطرحوه أو أمروا به وهذا نتيجة القناعات التي إكتسبها المجتمع نتيجة الإنغلاق الفكري والتعتيم الإعلامي ومدى ماسببته الأجيال الماضيه ( الآباء والأمهات ) من غرز الموروث الفكري عن طريق الإيحاء الفكري وتتلمذنا على أيديهم وتفريغ محتوى العقل اليانع من الحريه التي أوهبها الله لنا ..يوم كنا أطفالاً في ذلك الحين .....

هذه الكريزما الشخصيه للمجتمع والتي يتصف بها الجميع ...هي ماجعلتنا قابعين في بيئه من الإنزواء السياسي .....


شكراً لكم .. أكتفي بهذا القدر ....


(( ماخط بالأحمر هو حادثه نقلناها )) وتم التعليق عليها بالأسود ..


الأدب مطلوب معي سيدتي ... عيب هذه الحركات الطفوليه ..

غجرية
26-12-07, 12:38 am
غجرية الوادي ...

جاز لي الاسم هذا أغدين أزود كلمة الوادي لكي يكون أحلى

تأدبي معي حتى لا أظطر أن أحرمك حق الرد .. بعد إيراد للحقيقه ...

خالد ليس من حقك مصادرة ردودي فأنا أقلها لم أغلط عليك و لم أسبك كما فعلت أنت

و بعدين أي حقيقه تريد أيرادها .... أرجووك لا تكابر على الخطأ

الحقيقه هي أنك كررت موضوع قد طرح مسبقا .... و لو أردت مناقشته كان الحري بك أن تناقشه بذالك الموضوع بارك الله فيك

قبح الله الغرور الذي أوصلك إلى هذه الحاله ..

أي غرور و أي نيله أرجووك أنتق الالفاظ الحميدة معي كما عهدناك سابقا

لا تجعل من نفسك أضحوكه و لا تجعلني و تجعل الاعضاء تتغير نظرتهم لك .... كن كما عهدناك سابقا !!!

لا توصفني بألفاظ غريبه و دنيئه فأنا جئت هنا لكي أفيد و أستفيد لا أن ألاقي كلمات جارحه من شخص اخر واحد أتوقعه منه

أرجووك لا تغلط علي و من ثم تأتي و تهددني !!!! ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ترى فيه أدراة و مشرفين و قبل ذلك رب العالمين يحميني من ألفاظك الغريبه


الأدب مطلوب معي سيدتي ... عيب هذه الحركات الطفوليه ..



شكرا لك و جزاك الله ألف خير

الطاحونة
26-12-07, 12:40 am
اسم المقال لابد أن يوحي للب الموضوع
ممكن تفسر لي أو توضح الرابط بين
اسم الموضوع(لاداعي للبس المشالح)
والنص ...

جميل ياخالد وأنت غاضب...!!

محب الحقيقة
26-12-07, 12:41 am
اخوي خالد أنا لن اتكلم عن الموضوع لان العنوان يختلف عن صلب الموضوع ( واتحفظ على ما ذكرت في ثنايا موضوعك ) إلا انني مجبر هنا ان أتحدث عن ردك المقنع نوع ماء على الأعضاء... لكن تمنيت أن قمت في البداية بإراد مدخل تبين أن قصة البداية ربما سبقك بها آخرون كا العبارة التالية( هذه القصة سوف اسردها عليكم كمدخل لموضوعي ولربما كتب الكثير عنها ولكني سوف أستشهد بها في ثنايا أو سياق موضوعي هذا ) قبل سرد الفكرة التي تود طرحها .

عموماً يجب على الجميع التحلي بالصبر وقراءة الموضوع مراراً لفهم الفكرة قبل الحكم .. وايضاً اتمنى من الكاتب ان تكون الردود على الاعضاء بكلمات منتقاة وغير إستفزازية . لك الشكر اخي على تفهمك لرسالتي تلك والشكر موصول للجميع ممن يختلف في ظل أن يأتلف.

تحياتي
ودمت بود

محب الحقيقة

خالد القحطاني
26-12-07, 12:50 am
اسم المقال لابد أن يوحي للب الموضوع
ممكن تفسر لي أو توضح الرابط بين
اسم الموضوع(لاداعي للبس المشالح)
والنص ...

جميل ياخالد وأنت غاضب...!!


جميل هذا السؤال والذي يوحي أنك قد أخذت من ثمار الموضوع أخي العزيز


المقال // ساخن .. والعنوان يعطي دليل على خطورة وسخونة مافي ثنايا

سطوره من أفكار تستحق التأمل والتفكر .. وعلى هذا فلا داعي للبس

المشالح فسخونة المقال هي البديل ...

فيصل...........
26-12-07, 12:51 am
غجرية
ما عليش المنقول ياتيبه الكاتب للستشهاد والتعليق
والمنقول الذي نحن في صدده ليس ملكا لحد الانه عباره
عن قصه والقصه ملك للجميع يختلف عن المقال الذي
الهدف منه التثقيف ويسند لكاتبه
اما بالنسبه للتعليق كل كاتب وله طريقته واسلوبه
في التعليق ليس خالد ملزم ان يعلق عليه بطريقتي او طريقتك انتي..

فقط لليضاح
وشكرا

خالد القحطاني
26-12-07, 12:58 am
اخوي خالد أنا لن اتكلم عن الموضوع لان العنوان يختلف عن صلب الموضوع ( واتحفظ على ما ذكرت في ثنايا موضوعك ) إلا انني مجبر هنا ان أتحدث عن ردك المقنع نوع ماء على الأعضاء... لكن تمنيت أن قمت في البداية بإراد مدخل تبين أن قصة البداية ربما سبقك بها آخرون كا العبارة التالية( هذه القصة سوف اسردها عليكم كمدخل لموضوعي ولربما كتب الكثير عنها ولكني سوف أستشهد بها في ثنايا أو سياق موضوعي هذا ) قبل سرد الفكرة التي تود طرحها .

عموماً يجب على الجميع التحلي بالصبر وقراءة الموضوع مراراً لفهم الفكرة قبل الحكم .. وايضاً اتمنى من الكاتب ان تكون الردود على الاعضاء بكلمات منتقاة وغير إستفزازية . لك الشكر اخي على تفهمك لرسالتي تلك والشكر موصول للجميع ممن يختلف في ظل أن يأتلف.

تحياتي
ودمت بود

محب الحقيقة


جميل ماذكرت ولكن .. لا ارى لهذه المقدمه التعريفيه والتي قد بينتها في لحن قولي ..

الامر الآخر // أعتقد أني أخاطب فئه محترفه تفهم مخارج الأحرف ولاداعي

أن نساير الآخرين منهجهم .. وكل من يقرأ موضوعي والذي قد وضحت في

إيراد تعليقي له بالعوده لكم ياأحبابي ...يفيد البدايه على تعليقي لهذه الحادثه

ولاداعي لهذه الشوشره ...


شكراً لك ..

غجرية
26-12-07, 01:01 am
غجرية
ما عليش المنقول ياتيبه الكاتب للستشهاد والتعليق
والمنقول الذي نحن في صدده ليس ملكا لحد الانه عباره
عن قصه والقصه ملك للجميع يختلف عن المقال الذي
الهدف منه التثقيف ويسند لكاتبه
اما بالنسبه للتعليق كل كاتب وله طريقته واسلوبه
في التعليق ليس خالد ملزم ان يعلق عليه بطريقتي او طريقتك انتي..

فقط لليضاح
وشكرا
أخوي فيصل


كل كلامك حلوو و لا عليه غبار لكن لدي بضع أسئله فهل تجاوب عليها !!!

متفقين أن خالد و رهج كلاهما نقلا القصة و علقا عليها..... السؤال هنا

أليس الاولى من خالد أن يناقش القضيه في نفس موضوع رهج ؟؟؟

أو أن يبين ذلك في موضوعه و هذا ما لم يفعله خالد ؟؟؟؟

و بعدين تعال يا فيصل

هل أنا قلت كلام يستدعي من خالد بأنه يسبني و يشتمني و فوق كذا يهددني ؟؟؟

أرجوووك كن محايدا

خالد القحطاني
26-12-07, 01:03 am
غجرية
ما عليش المنقول ياتيبه الكاتب للستشهاد والتعليق
والمنقول الذي نحن في صدده ليس ملكا لحد الانه عباره
عن قصه والقصه ملك للجميع يختلف عن المقال الذي
الهدف منه التثقيف ويسند لكاتبه
اما بالنسبه للتعليق كل كاتب وله طريقته واسلوبه
في التعليق ليس خالد ملزم ان يعلق عليه بطريقتي او طريقتك انتي..

فقط لليضاح
وشكرا



شكراً فيصل على الوقوف مع الحق ...

محب الحقيقة
26-12-07, 01:06 am
لا اخي الكريم اختلف معك المنتديات يدخلها الاكاديمي والتربوي والطالب ... وجميع شرائح المجتمع من الاعضاء بكل اطيافهم .. ومن هنا لابد أن تضع ذلك في الحسبان وإذا كنت تود مخاطبة العقول المحترفة .. فمن الأجدر بك أن تراعي في ردودك وجهة نظر الغير محترفين .. كما تزعم وهذا والله هو قمة الاحتراف وفن التعامل مع الناس ومخاطبتهم وفق نموهم العقلي والثقافي ..

أيضاً على رسلك اخي فردودك يشوبها النبرة القوية وهذا ايضاً ملاحظ عليك .. فإذا كان الله قد حباك فن الاسلوب .. فإني ادعوا الله لك بالهداية و الصبر والتأني قبل أن تمتد أناملك الى الكيبورد للرد .

دمت بود
محب الحقيقة

خالد القحطاني
26-12-07, 01:15 am
لا اخي الكريم اختلف معك المنتديات يدخلها الاكاديمي والتربوي والطالب ... وجميع شرائح المجتمع من الاعضاء بكل اطيافهم .. ومن هنا لابد أن تضع ذلك في الحسبان وإذا كنت تود مخاطبة العقول المحترفة .. فمن الأجدر بك أن تراعي في ردودك وجهة نظر الغير محترفين .. كما تزعم وهذا والله هو قمة الاحتراف وفن التعامل مع الناس ومخاطبتهم وفق نموهم العقلي والثقافي ..

أيضاً على رسلك اخي فردودك يشوبها النبرة القوية وهذا ايضاً ملاحظ عليك .. فإذا كان الله قد حباك فن الاسلوب .. فإني ادعوا الله لك بالهداية و الصبر والتأني قبل أن تمتد أناملك الى الكيبورد للرد .

دمت بود
محب الحقيقة



في الحقيقه .. كلامك الأكاديمي لاخلاف عليه متى ماكان هناك فعلاً موقفاً ورأياً يستحق أن نعالج الحوار فيه ونقف لنتلمس درجة المحاور ...

ولكن بهذه الطريقه وبهكذا أسلوب .. يكشف لنا الأمر عن سوء نيه وليس كما

تقول أنت .. فالقضيه ليست كما تعتقد ولا كما تقول وإنما هي حرب خلف الكواليس ..

وحاول أن تفهم .. ليس خالد من لايجيد الحوار مع المخالفين والتاريخ يشهد

ولكن لعلمي الكبير بأسلوب القذاره التي يتبعونها .. يجب إتخاذ الموفق ..


شكرا..

غجرية
26-12-07, 01:16 am
جميل ماذكرت ولكن .. لا ارى لهذه المقدمه التعريفيه والتي قد بينتها في لحن قولي ..

الامر الآخر // أعتقد أني أخاطب فئه محترفه تفهم مخارج الأحرف ولاداعي

أن نساير الآخرين منهجهم .. وكل من يقرأ موضوعي والذي قد وضحت في

إيراد تعليقي له بالعوده لكم ياأحبابي ...يفيد البدايه على تعليقي لهذه الحادثه

ولاداعي لهذه الشوشره ...


شكراً لك ..


ألحين يا خالد تقوول لابد من محترفين لكي يفهموا بأنك ستعود

ألم تقل.....

ثم في نهايتها كان التعليق حيث قلت // ثم نعود اليكم ؟؟؟؟؟؟؟

أتحداك تثبت أنه في نهايتها قلت سنعود لكم

و هذا اللي أنت أدعيته !!!!!!.


خالد أترك كل هالكلام

أبيك تجاوبي على سؤالي السابق

أليس الاولى منك يا خالد أن تناقش القضيه في نفس موضوع رهج ؟؟؟

أو أن تبين ذلك في موضوعك ؟؟؟؟

و ذلك حفاظا على حقوق الاعضاء

دمت متزنا كما عهدناك

خالد القحطاني
26-12-07, 01:21 am
ألحين يا خالد تقوول لابد من محترفين لكي يفهموا بأنك ستعود

ألم تقل.....



أتحداك تثبت أنه في نهايتها قلت سنعود لكم

و هذا اللي أنت أدعيته !!!!!!.


خالد أترك كل هالكلام

أبيك تجاوبي على سؤالي السابق

أليس الاولى منك يا خالد أن تناقش القضيه في نفس موضوع رهج ؟؟؟

أو أن تبين ذلك في موضوعك ؟؟؟؟

و ذلك حفاظا على حقوق الاعضاء

دمت متزنا كما عهدناك



ها ....... ما رأيكم في هذا المستوى الفكري ...؟؟؟؟


شكراً للجميع ..

محب الحقيقة
26-12-07, 01:25 am
في الحقيقه .. كلامك الأكاديمي لاخلاف عليه متى ماكان هناك فعلاً موقفاً ورأياً يستحق أن نعالج الحوار فيه ونقف لنتلمس درجة المحاور ...

ولكن بهذه الطريقه وبهكذا أسلوب .. يكشف لنا الأمر عن سوء نيه وليس كما

تقول أنت .. فالقضيه ليست كما تعتقد ولا كما تقول وإنما هي حرب خلف الكواليس ..

وحاول أن تفهم .. ليس خالد من لايجيد الحوار مع المخالفين والتاريخ يشهد

ولكن لعلمي الكبير بأسلوب القذاره التي يتبعونها .. يجب إتخاذ الموفق ..


شكرا..

اخوي خالد رجاء دعنى نرتقي بعقولنا عن الاساليب الغير مستحبة كما هي عبارتك التي اوردتها :

ولكن لعلمي الكبير بأسلوب القذاره التي يتبعونها

اخي خالد رجاء وسع صدرك والله إني أتألم من الإندفاع الزائد عن حدة .. ورغم انني لأول مرة اقراء لك موضوع في حياتي ( ربما العيب فيني ) لكن رفقا بنا ورفقا بنفسك من احكام مسبقة ربما تفقدك توازنك وتخرجك من طورك .

تحياتي

دمت بود
محب الحقيقة

فيصل...........
26-12-07, 01:28 am
السؤال هنا

أليس الاولى من خالد أن يناقش القضيه في نفس موضوع رهج ؟؟؟

أو أن يبين ذلك في موضوعه و هذا ما لم يفعله خالد ؟؟؟؟
لا من حقه وكذلك من حقك انتي ان تاخذي القصه
وتعلقي عليها بسوبك الخاص
لان القصه في الاساس لم تاتي من عصر مخ ومجهود
قلم بل هي عباره عن قصه تناقلتها البشر وانتقلت الى
النت ولو لم يشر لها من طياتها تعرف انها قصه
والقصه ملك للجميع
و بعدين تعال يا فيصل

هل أنا قلت كلام يستدعي من خالد بأنه يسبني و يشتمني و فوق كذا يهددني ؟؟؟
والله لو احد قالك زي ماقلتي لخالد اكيد بتزعلين وانا كذلك
وعلى العموم ماحصل الا خير وكلا يصلح سيارته
انتي اخطيتي في اسلوبك وخالد اخطاء في رده
والحمدالله التسامح سنام العقل..

خالد القحطاني
26-12-07, 01:29 am
الإخوه الكرام ...


لن يتم الرد إلا ..... مايتعلق بالأفكار المطروحه .. فقط ..



شكراً للجميع ..

ღعبدالله العطيشانღ
26-12-07, 01:34 am
بكون ملقوف وأبدخل بإشياء لا تخصني وكما عهدتموني سابقآ ملقوف من درجه أولى !
خالد .. أنا من مؤيد كثير لما ذكرت .. بس المعازيب مو راضيه نقول ما يدور في خواطرنا .. وألا المفروض والواقع تكون فيه حريه متكامله حريه بمعنى الكلمه كما كنا نسمعها حتى باالمنتديات مفقوده .. لكن الحريه صارت لنا ذكرى ودائمآ نردد يالليل ما أطولك !

غجريه : خالد القحطاني ذكر ثلاثة أمثله في هذا الموضوع .. والقصة أو المثال أمر عادي أنه يتداول في كل المواضيع .. لا هو بتأليف من خالد ولا من زهرة .. يعني جائزه للكل أنه يتناقلها !
أما عتابك على خالد أنه ما كتب تعليق بذاك الوقت عندما ذكرت الأخت هذه القصه
ممكن يكون خالد غير متواجد لحظتها .. أو ممكن خالد يكون عنده أسبابه الشخصيه في طرح هذا الموضوع أما بشكل آخر أو طريقة آخرى غير ماكانت تطرحه زهره
لو تنظرين بعين مبصر سترين الفرق بين هذا وهذاك
يعني لو تلاحظين يا غجريه جميع المواضيع التي بالعام راح تلاقين خمسه منها متقاربه وتحمل نفس المضمون والمعنى .. ليش ما حكيتي عنها !
بصراحه أول مره أشوف بنت تحمل هذا الفكر المتحجر العقيم الفاضح بهذا الشكل .. يبين لي يا غجريه إنك لا تفرقين بين العنز والكنز إذا هذا هو محصولك في الثقافه وفهم المعنى من الموضوع !

بايوووووووووووووووووووو

الفتى السمنسي
26-12-07, 01:35 am
مبدع دوما أيها الصنديد.. اعتب عليك ياخالد تلتفت لهؤلاء..كل عام والجميع بخير

محب الحقيقة
26-12-07, 01:39 am
الإخوه الكرام ...


لن يتم الرد إلا ..... مايتعلق بالأفكار المطروحه .. فقط ..



شكراً للجميع ..

اخوي خالد خير فعلت وتشكر عليه .. وطالما كذلك فعلت فأنا سوف اهديك اجمل توقيع

دمت بود اخي خالد

خالد القحطاني
26-12-07, 01:49 am
شكراً محب الحقيقه على الإهداء .. شكراً على هذه اللوحه الرائعه بحق


أعدك بإقتناءها قريباً ..


شكراً .... عبدالله العطيشان ... شكراً للفكر الحر ..


شكراً سمنسي .. الغائب الأكبر عنا ..


شكراً للأحبه ....


شكراً لأريج الحياه .. هذه الحياه من المعاني ...



___________________________________________



الإخوه الكرام .....


لاتردوا على (( ........ )) ودعونا نقرأ الموضوع .. ومن كان له رأي أو وجهة

نظر فليدلي بها ....


شكراً ....

فيصل...........
26-12-07, 01:51 am
خالد
مختصر قولي علي موضوعك
وصية عن جدي لي الله يرحمة
يقول يابن ابني الجمل لا يرقى الجبل
وقرص اذني وقال احفضها ياورع

غجرية
26-12-07, 02:03 am
لا من حقه وكذلك من حقك انتي ان تاخذي القصه
وتعلقي عليها بسوبك الخاص
لان القصه في الاساس لم تاتي من عصر مخ ومجهود
قلم بل هي عباره عن قصه تناقلتها البشر وانتقلت الى
النت ولو لم يشر لها من طياتها تعرف انها قصه
والقصه ملك للجميع


فيصل أنا لم أقل ليس من حقه الاستشهاد بالقصه

أليس الاولى من خالد أن يناقش القضيه في نفس موضوع رهج ؟؟؟

أو أن يبين ذلك في موضوعه و هذا ما لم يفعله خالد ؟؟؟؟

هذا ما طالبت خالد فيه ...

و هذا ما لم يجيب عليه خالد.... و حتى أنت يا فيصل تهربت عن مضمون سؤالي

و رحت تقول أنه من حقه و من حقه و لم تصب الهدف !!!!!

والله لو احد قالك زي ماقلتي لخالد اكيد بتزعلين وانا كذلك
وعلى العموم ماحصل الا خير وكلا يصلح سيارته
انتي اخطيتي في اسلوبك وخالد اخطاء في رده
والحمدالله التسامح سنام العقل..



فيصل وش قلت أنا

أرجووك أقرأ ردودي زين فخالد من أول رد له شتمني

فيصل ليش تضعني أنا المذنبه و هو البادئ و يكون بعلمك حتى اللحظه هذي

لم أشتمه كما فعل و لم أتهرب من كلامه كما فعل.!!!

.

خالد القحطاني
26-12-07, 02:12 am
كذلك ... بــ قلم خالد القحطاني (( نكمل معكم )) والله الموفق ..

ولامانع ...


أن نبين أن هذه القناعات التي تشربناها قد أفرزت لنا نماذج عده من الغوغائيين واصحاب بيع الضمائر لإرضاء الذات الشهوانيه وإخفاء المستور حتى لاتكشفه حقائق الأمور ...

لازال أبائنا وأمهاتنا هم أدوات الماضي القريب والذي خلف أجيال مقننه بخطوات حكمتها الظروف السياسيه من إعتقالات وحملات إعلاميه رسميه لايمكن وصفها إلا بالإعلام التكتاتوري وفرضه نظام الرأي الموحد وتسويق آلته الإعلاميه لتخدم فقط النظام دون أن يكون للنسيج الإجتماعي بطبقاته أي حذوه أو نصيب ...

ولاننسى أن كلمة نظام .. وخاصه في بلادنا الإسلاميه وبالأخص العربيه منها وبالأخص بلاد .... ليست كما هو معلوم عنها لدى الغرب .. فالنظم هنا هي ليست الدوله وأجهزتها كما نعتقد .. بل تعني بالضروره الأسره أو القبيله ويتم التعبير عنها بالنظام لإعطاء صفة العلو والمهابه ,,وهذ حربٍ نفسيه شعواء أدت الى مانحن فيه من نقصٍ في المعلومه وعدم جدية التفكير لما أصاب المجتمع من هلعٍ وخوف أن يكون مصيره كمصير من شوهته آلة النظام (( العسكريه ))

جلوي العتيبي
26-12-07, 02:43 am
خالد القحطاني

كانت هذه النظره لواقعنا السياسي موجوده ومتأصله في قناعات الكثيرين ، لكن في الخمس سنوات الماضيه أعتقدت أنها زالت وباتت حرية الرأي تعبر عن نفسها في أكثر من مكان وزمان وبشتى الطرق ..

الصحف ، الكُتّاب . الأكاديميون كلها أصوات وأراء مسموعه ومشاهده ومع ذلك هي تعبر عن رأيها بدون أي قيود ..

لم يكن الحاجز الذي يفصل بين المواطن وبين هذه المجتمعات حاجز يحمل بعد واقعي أو منطقي بل كان حاجزاً معنوياً متوارثاً من الأجيال السابقه لا أكثر.

أتمنى أن تلتمس العذر لمن وصفوا موضوعك بمطابقة موضوع رهج السنابك فالجزء الأول يحمل نفس المضمون وهذا يجعل البعض يتوقع أن الفكره واحده .

رغم أن طرقك كان لمجال وفكره أخرى لكن الإستشهاد الأولي خلق هذا التشابه ..

أتمنى أن يعود الحوار لمناقشة صلب الموضوع فهو جدير بالحوار

خالد القحطاني
26-12-07, 02:59 am
خالد القحطاني

كانت هذه النظره لواقعنا السياسي موجوده ومتأصله في قناعات الكثيرين ، لكن في الخمس سنوات الماضيه أعتقدت أنها زالت وباتت حرية الرأي تعبر عن نفسها في أكثر من مكان وزمان وبشتى الطرق ..

الصحف ، الكُتّاب . الأكاديميون كلها أصوات وأراء مسموعه ومشاهده ومع ذلك هي تعبر عن رأيها بدون أي قيود ..

لم يكن الحاجز الذي يفصل بين المواطن وبين هذه المجتمعات حاجز يحمل بعد واقعي أو منطقي بل كان حاجزاً معنوياً متوارثاً من الأجيال السابقه لا أكثر.

أتمنى أن تلتمس العذر لمن وصفوا موضوعك بمطابقة موضوع رهج السنابك فالجزء الأول يحمل نفس المضمون وهذا يجعل البعض يتوقع أن الفكره واحده .

رغم أن طرقك كان لمجال وفكره أخرى لكن الإستشهاد الأولي خلق هذا التشابه ..

أتمنى أن يعود الحوار لمناقشة صلب الموضوع فهو جدير بالحوار

مرحباً بالقلم .. وصاحبه ...

أستاذي الزعيم .. تأخرت كثيراً ومع هذا تحيه لك ولكل مثقف ومفكر ..نعده
ونعد أمثاله لقيادة سفينة المستقبل بإذن الله ...
عزيزي ..

لا أدري ماهي الحريه التي أوجدت فارقاً في نظرك .. وخلال الخمس السنين الماضيه .. ولامانع من الإستشهاد .. مع أني لا ألفظها (( الحريه )) في وقتنا وحاضرنا ولكنها لاتعدو أن تكون فتاتاً من القش لايبلبث أن تحرقه الآله الرسميه ..وكما تعلم عزيزي أن الصحف والقنوات الأخرى لاتخدم النسيج الإجتماعي وقضاياه المصيريه كما تخدم النظم الرسميه وآيدلوجياتها السياسيه المعروفه ..

وعلى هذه القنوات الرسميه أن تفسح المجال لبقية الأصوات الحره المعارضه أو الأصوات الأكثر قبولاً للمجتمع .. والشاهد ماتراه من إنحياز هذه القنوات للأسلوب والنهج الليبرالي وحجب كل صوتٍ معارض وهكذا

خالد القحطاني
26-12-07, 03:25 am
نغادركم في رحمــــــــــــــة الله وبركاته ..........



(( جزاكم الله خيراً ))


غداً لنا .... لقاء ...

محب الحقيقة
26-12-07, 03:36 am
معليش يا اخي خالد واخواني المشر فيين بكل صراحة لدي تحفظ على تواقيع اخونا خالد .. وش السالفة مسدسات وعبدالله عزام .. وبلاوي تخوف .. في ظل عالم متوتر ... إذا كان اخونا خالد يقدرنا بالله عليه يشيل الصور واحزمة السلاح ترانا يااهل بريده اذرق منا ما فيه ويكفي اللي حصل لنا ولي بلادنا خلال السنوات الاخيرة .. فياريت خالد يحط لنا توقيع يحثنا على الوطنية وحب الوطن والذود عنه .. بصراحة انا تحسفت اني دخلت هالموضوع شفت عنوان للبشوت ودخلت .. ما دريت الا ويطلع لي حزام مسدس وعبدالله عزام .. والله يستر من أخرتها.. تكفى يا خالد قل تم شل التواقيع يا اخوي هذي وحط توقيع يريح شوي ويهدي الاعصاب ولا تراي ان شفتك بالمنتدى راح اطلع منه . ولا راح ادخل الا لما اشوفك طالع ..............


مجرد رأي فقط

تحياتي : محب الحقيقة

غجرية
26-12-07, 04:16 am
سبحان الله

حسبي الله و نعم الوكيل

نعلم أن خالد القحطاني له مكانه كبيرة لدى الجميع و خاصة لدى الادارة

لكن هل هذا يكفي بأن تصادروا كلامي و هو ما فيه سب و لا شتم و تبقوا على كلامه

اللي كله تعدي علي بالسب و الشتم و التهديد !!!!!

إليكم بعض ما قاله الاستاذ خالد....

ليس خالد القحطاني من تهدده بهذه الطريقه الخارجه عن نطاق الأدب ؟؟؟


تأدبي معي حتى لا أظطر أن أحرمك حق الرد .. بعد إيراد للحقيقه ...


قبح الله الغرور الذي أوصلك إلى هذه الحاله ..


الأدب مطلوب معي سيدتي ... عيب هذه الحركات الطفوليه ..

ولكن لعلمي الكبير بأسلوب القذاره التي يتبعونها .. يجب إتخاذ الموفق ..


و الان بعد ما رأيتم ردود الأخ ماذا أنتم فاعلين !!!

و الا حضرته يتمتع بحصانة خاصة !!!!

أتمنى أجد الأنصاف من لدى المشرف الذي حذف ردودي

شكرا للجميع

عبدالله الحلوه
26-12-07, 04:20 am
خالد القحطاني

بعيداً عن مايدور هنا من حوار بعيد عن صلب الموضوع اسمح لي بتعليق بسيط على الموضوع نفسه


ماذكرته من نقد للأنزواء والتقوقع الفكري للمجتمع اراه يتنافى تماماً مع انفجارك ذات مره في احد المواضيع لمجرد الأشتباه بأن الموضوع ينادي بخلع الحجاب !!

لماذا لم تعط نفسك وقتها الفرصه للتعاطي مع الطرح بنفس الرقي الذي تطالب به هنا ؟


تحياتي

الأسترليني
26-12-07, 04:20 am
اخي خالد كل عام وانت بخير احببت ان اشارك ولكن اسمح لي ببعض التساؤلات التي اريد ان توضحها لي انا وليس لغيري لأن غيري يمكن انه فهم ما كتبته يداك.
قمت انا بتقسيم موضوعك الى 3 اجزاء وهي كالتالي:
الجزء الاول وتحدثت فيه (عن القصة استطيع ان اسميها الان الشهيرة !! )وهي تمثل او تعني او تتلخص عن موضوع المسلمات وهو العنصر الاول في كتابتك..
الجزء الثاني وتحدثت فيه عن القصة الاخرى ( وهي قصة الرياضي ) وهي تمثل او تعني او تتلخص عن موضوع القناعات وهو العنصر الثاني في كتابتك..
والجز الثالث وهو كم نقلته بالاسفل
بــــ قلم خالد القحطاني ..


هنا نعود اليكم ... لعله قد تبين لكم شيء من الحقيقه وبعد النظر .. نعم انها القناعات التي عششت في مخيخ الكثير من أبنائنا نتيجة النظريات ( النظريه ) والتي لم يكن العامل المهني لها بدليل وإنما كانت موروثاً خارجاً عن المألوف بعيداً عن الواقعيه ..بعيداً عن الترجيديا العمليه حتى يتسنى للكثير من أفراد ومؤسسات المجتمع التعرف على حقيقة هذه القناعات والتي قد أظطر الى تشبيهها بالأعراف المبتذله وتحولها الى موروث مقدس لايمكن أن نطرحه كقضيه أو نقاش أو نمسس أساسياته وأركانه وفصوله الوصائيه ......كان المجتمع والى الآن يعيش في دوامة الموروث الفكري المقدس والذي لايمكن أن نطرحه كقضيه ونبدأ بنقاشه لأنه وللأسف أضحى من المسلمات ( بتشديد اللام ) مع أنه لا يمكن أن يكون لعدم كفاية الادله العمليه والتحقيق في أركان نظرياته وما يعود على المجتمع بالفائده ... لقد تشرب الكثير من الأجيال للموروثات الفكريه الإجتماعيه منها والسياسيه والأخطر بكل تأكيد هو في الأخيره لأنها هي صاحبة التأثير الكبير على القضايا الإجتماعيه .. ومدى خطورتها قد يمتد الى أن يصل الأمر الى قضايا الدين كالربوبيه والألوهيه .. فكما نشاهد هذا التمجيد المطلق للمسؤولين وأصحاب القرار وكل مايصدر منهم هو آيات من الله ووحي من السماء لايمكن لأياً كان مناقشة ماطرحوه أو أمروا به وهذا نتيجة القناعات التي إكتسبها المجتمع نتيجة الإنغلاق الفكري والتعتيم الإعلامي ومدى ماسببته الأجيال الماضيه ( الآباء والأمهات ) من غرز الموروث الفكري عن طريق الإيحاء الفكري وتتلمذنا على أيديهم وتفريغ محتوى العقل اليانع من الحريه التي أوهبها الله لنا ..يوم كنا أطفالاً في ذلك الحين .....

هذه الكريزما الشخصيه للمجتمع والتي يتصف بها الجميع ...هي ماجعلتنا قابعين في بيئه من الإنزواء السياسي .....


شكراً لكم .. أكتفي بهذا القدر ....

وتطرقت فيه الى العناصر التاليه النظريه والى الموروث وشئ من البيئه المحيطة..
مما سبق اتضح كثرة العناصر داخل الموضوع مما سبب لي انا البعد او دعنا نقول (الانزواء) عن الوصول للموضوع بشكل مباشر .

غجرية
26-12-07, 04:57 am
عبدالله الحلوة

أنا ظلمت في هذا الموضوع

كان بيني و بين الأخ خالد سجال و نقاش حاد

فحذفت ردودي التي ما فيها شي و بقيت على ردوده مع أن ردوده

كلها سب و شتم لي و فوق كذا يهددني بمصادرة حقي بالرد


أسألك بالله يا عبدالله هل يرضيك اللي صاار.؟؟؟؟

أتمنى أرى الانصاف هنا

.

خالد القحطاني
26-12-07, 07:31 am
خالد القحطاني

بعيداً عن مايدور هنا من حوار بعيد عن صلب الموضوع اسمح لي بتعليق بسيط على الموضوع نفسه


ماذكرته من نقد للأنزواء والتقوقع الفكري للمجتمع اراه يتنافى تماماً مع انفجارك ذات مره في احد المواضيع لمجرد الأشتباه بأن الموضوع ينادي بخلع الحجاب !!

لماذا لم تعط نفسك وقتها الفرصه للتعاطي مع الطرح بنفس الرقي الذي تطالب به هنا ؟


تحياتي


وهاأنت قلتها عزيزي وأستاذي عبدالله ..ذات مره !!! رغم أني أصف الحاله الإكلينيكيه للمجتمع وعموم القناعات بالــ موروث الفكري والمسلمات التي لايمكن لنا أن نناقشها أو نتحسس ثوابتها من خلال العموم لا من حيث الصفه الفرديه والتي تريد أن تربطها بحادثه ..قد تكون حاله أثر عليها شيء من الإلهام الفكري والإستنتاج المعرفي فقط .. ومع هذا فقد عالجتها وبلمح البصر عن طريق تقديم الإعتذار (( المعلن )) وكنت أفضل بكثير من الأنظمه الإستبداديه وجموع المجتمع واللذين لم يكلفوا أنفسهم عناء (( التصحيح )) أو التغيير من القناعات والمسلمات والتي لم يطرأ عليها أي حِراكٍ إجتماعي وسياسي ..
فماهو رأيك الآن ...

تمنيت أن لاتكون هذه الخطوه منكم .. وبهذا الربط العجيب للوقائع الطارئه
وعتبي عليك كبير جداً .. لأنك من رواد الفكر العالي ... غفر الله لك ...

خالد القحطاني
26-12-07, 07:39 am
اخي خالد كل عام وانت بخير احببت ان اشارك ولكن اسمح لي ببعض التساؤلات التي اريد ان توضحها لي انا وليس لغيري لأن غيري يمكن انه فهم ما كتبته يداك.
قمت انا بتقسيم موضوعك الى 3 اجزاء وهي كالتالي:
الجزء الاول وتحدثت فيه (عن القصة استطيع ان اسميها الان الشهيرة !! )وهي تمثل او تعني او تتلخص عن موضوع المسلمات وهو العنصر الاول في كتابتك..
الجزء الثاني وتحدثت فيه عن القصة الاخرى ( وهي قصة الرياضي ) وهي تمثل او تعني او تتلخص عن موضوع القناعات وهو العنصر الثاني في كتابتك..
والجز الثالث وهو كم نقلته بالاسفل

وتطرقت فيه الى العناصر التاليه النظريه والى الموروث وشئ من البيئه المحيطة..
مما سبق اتضح كثرة العناصر داخل الموضوع مما سبب لي انا البعد او دعنا نقول (الانزواء) عن الوصول للموضوع بشكل مباشر .



عزيزي الإسترليني .. كل عام وأنت بخير (( من العايدين ))


محصلة الموضوع // أن كل العناصر التي ذكرتها من القناعات ــالمسلمات ..

الموروثات تصب في نهرٍ واحد لتحكي عن قضايا لم نطرحها ونفكر في صحتها والعائد من وراءها ..

وإنما كانت بمثابة دليل ونص لايمكن تجاوزه أو عصيانه ... أو التفكير في صحته

لم نفكر في خوض التجارب العمليه ونخوضها ونحن عازمون على تحقيقها

وإنما كان الإستسلام الطوعي والهزيمه النفسيه ...هي العنوان الأكبر

أمامنا ....

وعليك أن تطبق هذه المحصله الفكريه على أمور حياتك الإجتماعيه والسياسيه

وتبدأ بالتفكير فيما طرحته ... والله الموفق .

خالد القحطاني
26-12-07, 08:26 am
أكمل معكم هذه الحلقه الفكريه .... داعياً الله التوفيق والسداد ..


الإخوه والأخوات ...

قد نعرف الإنسان السوي بالشخصيه المتوافقه تماماً مع المجتمع ومافيه من قيم وقوانين ومعايير وأهداف دون أن نحدد النتيجه والمحصله من القناعات ومسلمات هذا المجتمع وبشكلٍ عام ..ولهذا المعيار أكثر من عيب .. فهو يرى السواء في الإمتثال التام لقوانين المجتمع وقيمه حتى إن كانت فاسده ــ تتطلب من الفرد العمل على إصلاحها وتغييرها بدلاً من التكيف لها .. ومن عيبوبه أيضاً أنه يختلف من حضاره الى أخرى ..فقضية الإنتحار مثلاً في الحضاره الغربيه دليل على إظطراب نفسي أو عقلي في حين أنه ظاهره سويه في اليابان في بعض الظروف ..

ومن هنا لابد أن يواجه الفرد منا كثيراً من العقبات متى ما أراد التأثير على محيطه الإجتماعي وتبدأ الدائره في الإتساع إلى أن تصل التهم الجزاف الى المجتمع ككل من بعض الحضارات الأخرى كدليل خطير على عدم المساس بالكثير من المسلمات أو القناعات الفكريه التي أوجدها وزرعها العدو الإستعماري وخاض من أجلها الحروب لتنصاع هذه المجتمعات وتمتثل صاغره لحقارة الفكر الإستيطاني البغيض .. لقد نتج عن كل هذا مانراه بأم أعيننا من التخلف الرجعي والإحتكار المعلوماتي وتضييق الجهاز الإعلامي وتسليمه للأيدي الخائنه والمؤيده بصوره مباشره أو غير مباشره للنظام الغربي الفاسد على مجتمعاتنا المهمشه ...

لي عوده ...

محب الحقيقة
26-12-07, 07:07 pm
اخوي خالد انا اكتب لك لعلميأنك وعدتني الا ترد على اي مشاركات خارج نطاق الموضوع .. لكن اقول أي فكر مطروح تبينا نناقشه وانت تحمل تواقيع تثير الريبة .. اخي الله يعز راية حنا تحتها .. وخل عنك بس !!!! كل مواضيعك مكشوفة مغلفة بأسلوب جميل .. لكن ماوراء .......... أكمل

دمتم بود

نهااار
27-12-07, 02:21 am
ومن هنا لابد أن يواجه الفرد منا كثيراً من العقبات متى ما أراد التأثير على محيطه الإجتماعي ...

وعلى هذا فلابد للفرد ان ينصاع للواقع ان لم يستطيع التاثير على محيطه الاجتماعي ويعرف انه يسير بعكس الاتجاه اذا عرف الفرق بين الفقيه والسفيه ..

خالد القحطاني
27-12-07, 02:45 am
وعلى هذا فلابد للفرد ان ينصاع للواقع ان لم يستطيع التاثير على محيطه الاجتماعي ويعرف انه يسير بعكس الاتجاه اذا عرف الفرق بين الفقيه والسفيه ..



لن يضر الإنسان ..إن إستقل بفكره ودينه عن محيطه الإجتماعي .. إن لم يستطع

التأثير .. أما أن ينصاع فهذه أم الكوارث والتي جعلت بلادنا الإسلاميه تستسلم


للوهن والضعف ..


إنها قوة الإراده والشكيمه والإصرار .. وقوة القناعات التي تتحول الى دوافع تحركنا وتدفعنا للمجد والعلو والتحرير ..


أما وبهذه الكريزما التي تجسدها في ردك .. فالحاضر أكبر دليل على تخلفنا !!

نهااار
27-12-07, 07:17 pm
.. فالحاضر أكبر دليل على تخلفنا !!

وقد لايرى غيرك الحاضر والماضي والمستقبل اذا عرف انها لاتساوي جناح بعوضه
ولديه يقين تام بجنة عرضها السماوات والارض..

هاكر
27-12-07, 08:35 pm
لااذكر يوما كتب في هذا المنتدى مقال الا ووجد النقاش الحاد فما هو السبب يا ترى ؟؟؟

اهو بسبب الفشل ؟! ام هو جهل ؟! ام هو حب المخالفة ( خالف تذكر ) ؟! اما ماذا ياترى ؟؟؟

خالد القحطاني
28-12-07, 01:46 am
وقد لايرى غيرك الحاضر والماضي والمستقبل اذا عرف انها لاتساوي جناح بعوضه
ولديه يقين تام بجنة عرضها السماوات والارض..


وهل هذا من المنطق .. أو من الدين في شيء ... أن تحول البحث والعلو

والقوه لرفع راية الإسلام بهذا الإستشهاد !!! والذي ليس في محله ولا


مكانه الصحيح ..


... أجل وبهذا الإستشهاد سلم رقبتك للنصراني وقل عندما يسألك الناس لماذا ؟؟؟

قل لهم إن الدنيا لاتساوي جناح بعوضه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


صباح الليل يانهار ... ماشاء الله عليك !!!!!!!!!!!