مشاهدة النسخة كاملة : فتاة القطيف .... والعفو الرئاسي الأمريكي !!
خالد القحطاني
18-12-07, 10:05 pm
بسم الله الرحمن الرحيم ..
بـــ قلم خالد القحطاني *
في الحقيقه أنا أعتذر عن مابدر مني من لعنٍ وسب للأخت رساويه ولكن ماحملني إلا ما لقيته من دسائس الكلام... والتي لن يفهم لغة حروفها إلا من أدخل الله في قلبه الإلهام والفِراسه دون أن أنتقص من قدر البقيه من الأعضاء الكِرام ...
مع تمسكي برأيي وإقتناعي بوجهة نظري .. والله أعلم ..
____________________
واليوم وبعد أن صدر أمر ملكي مفاده إعفاء فتاة القطيف من السجن والجلد يتبادر الى ذهني هذه المرونه وهذا الإستخفاف بالأحكام الشرعيه إلى درجة حق إصدار الأحكام ومن ثم نقضها وكأن الشريعه الإسلاميه قانون وضعي يمكن لأياً كان أن يملك حق الإعفاء والصفح في حدٍ من حدود الله سبحانه وتعالى مما يجعلنا نضع أيدينا على قلوبنا من المرحله المستقبليه والتي ستشهدها بلادنا من فوضى عارمه تصل الى إنتهاكات وإستخفاف بأحكام الشريعه الإسلاميه
والقادم سيشهد على قولي ...
خالد .
الشريعة الإسلامية تكفل الحق لولي الأمر بالعفو عن أحكام التعزير .
لكن بالفعل مؤلم ذلك العفو .
ولعل السبب يكون مصلحة عامة وشأن داخلي .
لكم أطيب المنى
خالد القحطاني
18-12-07, 10:14 pm
خالد .
الشريعة الإسلامية تكفل الحق لولي الأمر بالعفو عن أحكام التعزير .
لكن بالفعل مؤلم ذلك العفو .
ولعل السبب يكون مصلحة عامة وشأن داخلي .
لكم أطيب المنى
بهدوء وبعقلانيه ...
هل يمكن أن تأتي لنا بدليل !!
تحياتي لك .. كل عام وأنت بخير .
قمر زماني
18-12-07, 10:14 pm
والله واضح الغرض من العفو
ولكن الله المستعان وحسبنا الله ونعم الوكيل
خالد القحطاني
18-12-07, 10:16 pm
والله واضح الغرض من العفو
ولكن الله المستعان وحسبنا الله ونعم الوكيل
نعم ..
هنا مكمن الخلل وهو الغرض ...
من أجل الدنيا نبيع الآخره ..
كل عام وأنت بخير
قمر زماني
18-12-07, 10:21 pm
وأنت بخير وصحة وسلامة
تقبل تحيتي
واليوم وبعد أن صدر أمر ملكي مفاده إعفاء فتاة القطيف من السجن والجلد
حسبنا الله ونعم الوكيل
إلى أن التوجيه الملكي جاء بالعفو عنها، "بحكم أنه ولي الأمر، وله الحق بأن يعفو عن الاحكام التعزيرية، إذا ما رأى أن في ذلك مصلحة عامة".
أتريد دليل على هذا ! ؟
لكم أطيب المنى
خالد القحطاني
18-12-07, 10:42 pm
حسبنا الله ونعم الوكيل
أختي جنان شكراً لمرورك ....
___________________________________
للمعلوميه ..
فإن الحكم الذي أصدره القاضي بشأنها كان مدروساً .. ولم يكن حد من حدود الله تحايلاً من القضاء الفاسد على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم
فلو كان موافقاً للكتاب والسنه لتم رجمها وقتل عشيقها ومن معه
حفاظاً على الأعراض .. والله أعلم .
خالد القحطاني
18-12-07, 10:45 pm
أتريد دليل على هذا ! ؟
لكم أطيب المنى
أخي الكبري ..
مابني على باطل فهو باطل .. والحقيقه أن الحكم الذي صدر بشأنها في السابق لم يكن موافقاً للكتاب والسنه وعلى هذا الأساس فما يبنى على هذا من عفو فهو باطل ...
رعاك الله ..
فيصل...........
18-12-07, 10:51 pm
خالد
كل عام وانت بالف خير..
هناك شكوك في صحة الحكم الشرعي الذي صدر في حق تلك الفتاة
حسب مانسمع والله اعلم
الوالي له الحق في العفوا فمن عفاء عفا الله عنه.
اطيعوا الله ورسوله وولي لامر منكم..
فالوالي يعلم مالم نعلم.
دمت بخير
رَهَـج السنابكـ
18-12-07, 10:53 pm
الله يهدي حكومتنا على هالعفو00
وجزاكـ الله خير على طرح هذا الموضوع00
وتقبل مروري00
أخوكـ:رَهَـج السـ ـ ـ ـ ـنابكـ00
تالا miss,,,
18-12-07, 10:57 pm
والله انا لا اعلم عن ماذا تتحدثون ارجو منكم التوضيح لي
ودمتم
أخي الكبري ..
مابني على باطل فهو باطل .. والحقيقه أن الحكم الذي صدر بشأنها في السابق لم يكن موافقاً للكتاب والسنه وعلى هذا الأساس فما يبنى على هذا من عفو فهو باطل ...
رعاك الله ..
خالد .
لعلك تبين كيف أنه غير موافق للكتاب والسنة !
المعروف أن هناك قضية وفيها حكم تعزير .
ومعروف أن أحاكم التعزير يحق لولي الأمر العفو فيها إذا لم يكن حكم التعزير منصوص عليه في الشرع .
لكم أطيب المنى
أحيانا تحتاج الأسرة الملكية الحاكمة عندنا لمثل هذه الضغوطات الخارجية حتى تستخدمها كحصان طروادة للضغط على اللوبي المتشدد والمتسلط في بلادنا والمتمثل في القضاء في أحد جوانبه..
مشكلة البعض عندنا أعتقاده أن الحكومة بيدها أن تفعل أي شيء عندما تريد , ويفوته أن الحكومة منذ زمن تريد أن تصلح وتطور مؤسسات سلطوية كثيرة منها تطوير آلية القضاء وجعله يتواكب مع الحراك الاجتماعي للناس الذين هم تحت سلطته ..
القضاء عندنا للأسف الشديد تحكمه مزاجية القاضي أو نظرته القصيرة النابعة من بيئته المنغلقة والتي استمد منها ضيق أفقه بالأساس .
الحمدلله أن القضاء لدينا تحت سيطاله التطوير وخصص لذلك مليارات الريالات ..
دعوا الطائفية على جنب ولاتجعلوها تتحكم بانفعلاتكم وأيضا لاتقارنوا بين المعنية في القضية وبين المعتقلين أرباب التحريض الارهابي ,
فالوا في القضية أن سبب النطق بهذا الحكم كون الفتاة في خلوة , فهل يعتبر ركوبها في السيارة وفي مكان عام خلوة !!!
دمتم سالمين وكل عام وانتم بخير
مرحبا أخي خالد
هذا العفو و هذا الأنتقاص من أحكام القضاة ليس جديدا من ولاة الامر
فقد سبقها حادثة معلم البكيرية الذي استهزأ بالدين و بالمشايخ !!!
لكن ....
لماذا نتناسى حق البنت و ذلك بعد أغتصابها من قبل الستة المذكورين !!!!
و هل ما أصابها من الاغتصاب قد يكون عقابا كافيا ؟؟؟
الدنيا غريبه و بس
خالد دمت بود
أحيانا تحتاج الأسرة الملكية الحاكمة عندنا لمثل هذه الضغوطات الخارجية حتى تستخدمها كحصان طروادة للضغط على اللوبي الديني المتسلط في بلادنا والمتمثل في القضاء ..
مشكلة البعض عندنا أن يعتقد الحكومة بيدها أن تفعل أي شيء عندما تريد , ويفوته أن الحكومة تريد أن تصلح وتطور مؤسسات سلطوية كثيرة منها تطوير آلية القضاء وجعله يتواكب مع الحراك الاجتماعي للناس الذين هم تحت سلطته ..
القضاء عندنا تحكمه مزاجية القاضي أو نظرته القصيرة النابعة من بيئته المنغلقة والتي استمد منها ضيق أفقه بالأساس .
الحمدلله أن القضاء لدينا تحت سيطاله التطوير وخصص لذلك مليارات الريالات ..
دعوا الطائفية على جنب ولاتجعلوها تتحكم بانفعلاتكم وأيضا لاتقارنوا بين المعنية في القضية وبين المعتقلين أرباب التحريض الارهابي ,
دمتم سالمين وكل عام وانتم بخير
شخصية الحمد لله على السلامة .
وينك من زمان .
المهم برأيك ووجهة نظرك الوطنية أن الحكومة تسمح بالتدخل الخارجي في أ الوطن !
شخصية أتقصد أن الحكومة تتساهل في أمر السيادة الوطنية !
شخصية أتقصد أن الحكومة تتعاون مع الغرب الصهيوني ضد القضاء الإسلامي .
أما حكمك على القضاء فهو حكم انطباعي تأثري وليس علمي منطقي .
لكم أطيب المنى
خالد القحطاني
18-12-07, 11:11 pm
خالد .
لعلك تبين كيف أنه غير موافق للكتاب والسنة !
المعروف أن هناك قضية وفيها حكم تعزير .
ومعروف أن أحاكم التعزير يحق لولي الأمر العفو فيها إذا لم يكن حكم التعزير منصوص عليه في الشرع .
لكم أطيب المنى
بعد أن إنكشفت خيوط القضيه وبعد أن إعترفت الفتاه بعلاقتها الغير شرعيه مع شخص غريب عنها وهذا موجود ومنصوص في ملف القضيه كان حري بالقاضي توثيق القضيه وإعلان الفتاه بأنها زانيه عليها ماعليها من حكم شرعي لايستوجب الإجتهاد من القاضي وإنما كان الإجتهاد بعد الضغوط الخارجيه والتي لم تكن معلنه للشارع السعودي مما حول مسار الحكم الى التعزير ( كنوع من التدليس ) ريثما يكون هناك مخرج ومكر خبيث من الإجهزه القضائيه لعِلمهم المسبق بالعفو .. حتى لايكون هناك نقد على حكمهم الظاهر في صحته الباطل في حيثياته المنكره ؟؟؟؟؟؟
خالد .
اتهام القضاء ليس أمر هين .
لكن أقول بالمجمل أن الحكم القضائي أمر عسير في مسائل الزنا واللواط .
وتعلم شروطه من اعتراف , وتعلم أن أمر الشهود مستحيل .
وتعلم أن الفتاة تغيرت أقولها عدة مرات .
والقاضي لايحكم بما يعلمه من حيثيات ورؤى بل يحكم على وقائع أمامه فقط .
أما نظرية أن وزارة العدل متآمرة مع الديوان الملكي أمر أحس فيه الخيال أكثر من الواقعية .
ما نحتاجه هنا في هذا الحوار معرفة النصوص القانونية أو بالأصح الأحكام الشرعية مفصلة هنا .
لكم أطيب المنى
خالد القحطاني
18-12-07, 11:16 pm
أحيانا تحتاج الأسرة الملكية الحاكمة عندنا لمثل هذه الضغوطات الخارجية حتى تستخدمها كحصان طروادة للضغط على اللوبي المتشدد والمتسلط في بلادنا والمتمثل في القضاء في أحد جوانبه..
مشكلة البعض عندنا أعتقاده أن الحكومة بيدها أن تفعل أي شيء عندما تريد , ويفوته أن الحكومة منذ زمن تريد أن تصلح وتطور مؤسسات سلطوية كثيرة منها تطوير آلية القضاء وجعله يتواكب مع الحراك الاجتماعي للناس الذين هم تحت سلطته ..
القضاء عندنا للأسف الشديد تحكمه مزاجية القاضي أو نظرته القصيرة النابعة من بيئته المنغلقة والتي استمد منها ضيق أفقه بالأساس .
الحمدلله أن القضاء لدينا تحت سيطاله التطوير وخصص لذلك مليارات الريالات ..
دعوا الطائفية على جنب ولاتجعلوها تتحكم بانفعلاتكم وأيضا لاتقارنوا بين المعنية في القضية وبين المعتقلين أرباب التحريض الارهابي ,
فالوا في القضية أن سبب النطق بهذا الحكم كون الفتاة في خلوة , فهل يعتبر ركوبها في السيارة وفي مكان عام خلوة !!!
دمتم سالمين وكل عام وانتم بخير
كل عام وأنت بخير .. أخي شخصيه .
أخي الحبيب ..
كأني لم أقرأ ردك حتى لا أتهم بتصيد الأخطاء الفكريه والثقافيه .. وحتى
لا أتهمك بالخروج عن بيعتك أو (( وطنيتك )) ..
سأنتظرك بعد أن تلمع ردك .. لنكون حبايب كما يقولون ..
خالد القحطاني
18-12-07, 11:20 pm
مرحبا أخي خالد
هذا العفو و هذا الأنتقاص من أحكام القضاة ليس جديدا من ولاة الامر
فقد سبقها حادثة معلم البكيرية الذي استهزأ بالدين و بالمشايخ !!!
لكن ....
لماذا نتناسى حق البنت و ذلك بعد أغتصابها من قبل الستة المذكورين !!!!
و هل ما أصابها من الاغتصاب قد يكون عقابا كافيا ؟؟؟
الدنيا غريبه و بس
خالد دمت بود
ليس لها حق بسبب أنها كانت المتسببه الأولى في قضية الإغتصاب .. هذا إن كان هناك إغتصاب ؟؟؟
شكراً عزيزي سيبويه على وجودك .....
خالد القحطاني
18-12-07, 11:29 pm
خالد .
اتهام القضاء ليس أمر هين .
لكن أقول بالمجمل أن الحكم القضائي أمر عسير في مسائل الزنا واللواط .
وتعلم شروطه من اعتراف , وتعلم أن أمر الشهود مستحيل .
وتعلم أن الفتاة تغيرت أقولها عدة مرات .
والقاضي لايحكم بما يعلمه من حيثيات ورؤى بل يحكم على وقائع أمامه فقط .
أما نظرية أن وزارة العدل متآمرة مع الديوان الملكي أمر أحس فيه الخيال أكثر من الواقعية .
ما نحتاجه هنا في هذا الحوار معرفة النصوص القانونية أو بالأصح الأحكام الشرعية مفصلة هنا .
لكم أطيب المنى
أخي الحبيب ..
سأعدك بوضع الملف كامل عن هذه القضيه .. ولكن فالتعلم أنه عندما يكون القضاء مهزوزاً تتفكك الأحكام وترحل المصداقيه في وقع الأحكام الشرعيه والتي يصدرها القاضي .. فالفتاه الزانيه قد إعترفت وعندما تغيرت أقوالها تبدل الحكم مع أن القاضي بعد سماع المداوله لابد أن يثبت القضيه ويدرأ الشبهه ولكن هنا مكمن الخلل !!
فالفتاه كان معها عشيقها وقد تم الإعتراف شرعاً وهنا لايمكن أن تكون هناك شبهه حتى يتغير الحكم .. ولكن ماحصل هو بسبب عدم مصداقية القضاء وأنه بأيدي مهزوزه تعصف بها الضغوط الخارجيه والداخليه ....
والوقائع كما نعلم تبينها الأحداث الأوليه للقضيه ..
الكبري
المهم برأيك ووجهة نظرك الوطنية أن الحكومة تسمح بالتدخل الخارجي في أ الوطن !
ليش لا , فنحن نعيش الآن في قرية والسماح بالتدخل الخارجي هو جزأ للسيادة لاتستغرب فأنا أقصد أن السماح بالتدخل الخارجي بمزاج الحكومة في أوقات معينة لايمس السيادة في شيء بل هو السيادة عينها ..
الحكومة كأنها تقول للقضاة , تراكم أسأتم للدين الاسلامي بهذه الأحكام البدوية وتراكم فشلتونا ..
يمكن لنا كعرب أن نتدخل في في أمور الغرب , ولكن من أين لنا بلوبي قوي يعيش هناك مثل الآيباك اليهودي ...
كل الدول الآن تحت المجهر ,
في زمن قديم كان بأمكاننا أن نصدر الأحكام بما يوافق عاداتنا وماتتحكم به تقاليدنا وربما غرائزنا , اليوم أختلف الوضع فنحن مسؤلون أمام المسلمين قبل غيرهم عن سمعة الاسلام ويجب أن نرتفع عن الأقليمية إلى ماهو أوسع
في هذا الزمن ومع أنفتاح الدولة على العالم حان الوقت لأن نطبق نظرية اللاسلام الكوني , أي الأحكام الاسلامية التي تخدم كل المسلمين بمختلف أعراقهم بحيث أن نجعل النظرية تخدم الناس وليس العكس ,لأن مانشاهده اليوم من أن القضاء شيئا فشيئا بدأ يصادم المجتمع , حتى أن بعض الأحكام تجعل الناس يستغربون الحكم وكأن القاضي يعيش في زمن مختلف , وهذا أمر خطير على المدى الطويل , فالاسلام في خدمة المسلمين
والله يسلمك أخ الكبري
أخي خالد القحطاني ردودي أحيانا لاتوصل الفكرة كاملة وهذا أحد عيوبي ,, وعلى كل حال حنا حبايب حتى لو أختلفنا في النظرة للأمور .. دع الانفعال فأنت أول من علمنا أن الأنفعال العاطفي هو عيب كبير وعنوان الموضوع فيه أنفعال بعيد المدى , ووجهة نظري تحتمل الصواب و الخطأ كما هو موقفك وموقف أي متداخل هنا من هذه القضية أو غيرها
وكل عام والجميع بخير
خالد القحطاني
18-12-07, 11:54 pm
واس (الرياض)
أصدرت وزارة العدل بيانا توضيحيا جديدا حول ما تناقلته بعض وسائل الاعلام فيما يعرف بقضية «فتاة القطيف». وفيما يلى نص الايضاح:
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبى بعده وبعد:
بناء على ما تناقلته بعض وسائل الاعلام مؤخرا بشأن ما عرف بقضية «فتاة القطيف» وما تداوله بعض الاعلاميين عن علاقة المرأة في القضية ولماذا تم الحكم عليها وما هي التهمة المنسوبة اليها. ولأهمية ايضاح الحقائق من واقع اعترافات المدعى عليهم ومنهم المرأة المذكورة وبيان ما وقعت فيه المرأة من مخالفات شرعية استوجبت الجزاء ولتصحيح ما تحدث عنه بعض الاعلاميين فيما يخص المرأة حتى يكون الجميع على معرفة بحقيقة الموضوع. لذا نود بيان التفاصيل الاتية:
أولا: ان الفتاة المتهمة في القضية هى امرأة متزوجة وقد اعترفت باقامة علاقة غير شرعية مع الشخص الذي قبض عليه معها وانها خرجت معه بدون محرم وتبادلا العلاقات المحرمة من خلال خلوة محرمة شرعا حصل منها باعترافها الوقوع فيما حرمه الله.
ثانيا: المرأة المذكورة باعترافها المصدق شرعا اتصلت وهي في بيت الزوجية من هاتفها النقال على الشاب الذي قبض عليه معها وطلبت منه الخلوة المحرمة واتفقت معه على اللقاء في احد الاسواق والخروج معه خفية عن الانظار وركبت في سيارته واتجها الى الكورنيش في مكان مظلم ومكثا مدة من الوقت وهناك شاهدهم بقية المدعى عليهم المشار اليهم في القضية والمرأة في حالة غير محتشمة وقد القت ملابسها فحصل منهم الاعتداء على المرأة والشخص الذي معها رغم انها تعلم ان الخلوة مع الرجل الاجنبي عنها محرم شرعا وهي بهذا العمل قد انتهكت عقد الزوجية الذي عظم الله تعالى امره وأغلظ في شأنه فقال تعالى {وأخذن منكم ميثاقا غليظا} النساء 21 .
ثالثا: لقد أخفت المرأة والشاب الذي معها جميع ما حدث ولم تتقدم بأي شكوى أو ادعاء حتى وصلت رسالة عبر البريد الالكتروني لزوج المرأة يخبره بما حدث من زوجته وخيانتها لبيت الزوجية فاعترفت بما وقع ثم تقدم الزوج بالابلاغ عن الحادثة بتاريخ 15 / 4 / 1427هـ وبعد أن مضى ما يقارب ثلاثة أشهر من وقوعها.
رابعا: يتضح مما تقدم أن ما أقدمت عليه الفتاة من الخلوة مع رجل أجنبي عنها وانتهاك لعقد الزوجية وإضاعة الامانة المسؤولة عنها حيث جاء في الحديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم (المرأة راعية في بيت زوجها ومسؤولة عن رعيتها) أمر يستوجب النظر في مجازاتها عليه، لذا فقد نظرت المحكمة من خلال الدائرة القضائية المختصة والمكونة من ثلاثة قضاة في الدعوى المقامة من المدعي العام في القضية وفيما يخص المرأة المذكورة وما نسب اليها والشخص الذي كان معها من الخلوة المحرمة وارتكاب مخالفات شرعية تستوجب التعزير وصدر بحقها الحكم الشرعي بالجلد واقتنعت المرأة وزوجها بالحكم ووافقا عليه بتاريخ 10 / 10 / 1427ه .....
والسؤال ....
كيف للقضاء أن يحكم بالتعزير ؟؟؟ الا يريد أن يكون هناك مخرج من الحرج الذي سيطاله من الشرفاء !!!!
لنسلط الضوء على الحكم الصحيح كما يريد أخينا الكبري وفقه الله ...
الزاني لا يخلو إما أن يكون بكراً -وهو الذي لم يتزوج- أو محصناً وهو الذي وطئ في نكاح صحيح، فأما إذا كان بكراً لم يتزوج فإن حده جلد مائة، لقول الله –تعالى-: "الزانية والزاني فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة ولا تأخذكم بهما رأفة في دين الله إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر وليشهد عذابهما طائفة من المؤمنين" [النور: 20]، هذا ما ورد في القرآن في حكم الزاني البكر، وجاء في السنة أنه يغرب سنة مع الجلد، وذلك فيما رواه البخاري في كتاب الأحكام(7195)، ومسلم في كتاب الحدود(1698) من رواية الزهري عن عبيد الله بن عبد الله بن عتبة بن مسعود عن أبي هريرة وزيد بن خالد الجنهي – رضي الله عنهما- قالا: جاء رجل إلى النبي – صلى الله عليه وسلم- فقال: أنشدك الله إلا قضيت بيننا بكتاب الله، فقام خصمه وكان أفقه منه فقال: صدق، اقض بيننا بكتاب الله، وأذن لي يا رسول الله، فقال النبي –صلى الله عليه وسلم-: "قل" فقال: إن ابني هذا كان عسيفاً – يعني أجيراً- على هذا فزنى بامرأته، فافتديت منه بمائة شاة وخادم، فسألت أهل العلم فأخبروني أن على ابني جلد مائة وتغريب عام، وأن على امرأة هذا الرجم، فقال – صلى الله عليه وسلم-: "والذي نفسي بيده لأقضين بينكما بكتاب الله- جل ذكره- المائة والخادم رد عليك، وعلى ابنك جلد، وتغريب عام، ويا أنيس أغد على امرأة هذا فسلها فإن اعترفت فارجمها، فاعترفت فرجمها"، وفي هذا الحديث دلالة على تغريب الزاني عام مع جلد مائة،كما في الآية، وبهذا قال جمهور أهل العلم في حق الزاني البكر، وهذا القول هو المأثور عن مالك والشافعي وأحمد، أما أبو حنيفة – رحمه الله- فيرى أن التغريب مرده إلى الإمام، إن شاء غرب وإن شاء لم يغرب، وفي هذه المسألة نزاع طويل وتفصيل ليس هذا محل بسطه، وأما إذا كان الزاني محصناً، وهو الذي وطئ في نكاح صحيح وهو حرّ بالغ عاقل فحده الرجم، لحديث أبي هريرة وزيد بن خالد – رضي الله عنهما- السابق، ولأحاديث أخرى، منها ما أخرجه البخاري في الحدود(6829)، ومسلم في الحدود أيضاً(1691)، عن ابن عباس – رضي الله عنهما- قال: "جلس عمر – رضي الله عنه- على المنبر، فأثنى على الله بما هو أهله، ثم قال: "أما بعد: فإن الله بعث محمداً – صلى الله عليه وسلم- بالحق، وأنزل عليه الكتاب، فكان مما أنزل الله آية الرجم، فقرأناها ووعيناها وعقلناها، رجم رسول الله – صلى الله عليه وسلم-،ورجمنا بعده، فأخشى إن طال بالناس زمان أن يقول قائل: والله ما نجد آية الرجم في كتاب الله، فيضلوا بترك فريضة أنزلها الله، والرجم في كتاب الله حق على من زنى إذا أحصن من الرجال والنساء إذا قامت البينة، أوكان الحبل أو الاعتراف"،وقوله: كان مما أنزل الله آية الرجم، المراد بهذه الآية (الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما).
وعن شعبة عن قتادة عن يونس بن جبير عن كثير بن الصلت، قال: قال زيد بن ثابت - رضي الله عنه-: سمعت رسول الله –صلى الله عليه وسلم- يقول: "الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة" قال عمر – رضي الله عنه- لما أنزلت، أتيت رسول الله –صلى الله عليه وسلم- فقلت: أكتبنيها – قال شعبة- كأنه كره ذلك، فقال عمر – رضي الله عنه- ألا ترى أن الشيخ إذا لم يحصن جلد؟ وأن الشاب إذا زنى وقد أحصن رجم؟، وقد ساق بعض طرق هذا الحديث ابن كثير في تفسيره(10/162) ثم قال: وهذه طرق كلها متعددة متعاضدة، ودالة على أن آية الرجم كانت مكتوبة فنسخ تلاوتها، وبقي حكمها معمولاً به ولله الحمد.
وأما الآية التي تدل على الرجم حتى الموت فهي قول الله تعالى: "واللاتي يأتين الفاحشة من نسائكم فاستشهدوا عليهن أربعة منكم، فإن شهدوا فأمسكوهن في البيوت، حتى يتوفاهن الموت أو يجعل الله لهن سبيلا" [النساء: 15].
قال البغوي – رحمه الله – في تفسيره(1/405) قوله: "فإن شهدوا فأمسكوهن" فاحبسوهن في البيوت "حتى يتوفاهن الموت أو يجعل الله لهن سبيلا" وهذا كان في أول الإسلام قبل نزول الحدود، وكانت المرأة إذا زنت حبست في البيوت حتى تموت، ثم نسخ ذلك في حق البكر بالجلد والتغريب، وفي حق الثيب بالجلد والرجم" اهـ. الجواب مختصراً. والله سبحانه أعلم
طائر اليمامه
19-12-07, 01:08 am
لا حول ولا قوة الا بالله
واضح ان المسأله فيها
لوي ذراع
على كذا جميع قضايانا سوف نرسلها الى امريكا
حتى نحصل على العفو الذي يخدم المصلحة العامه
@ الجفولة @
19-12-07, 02:04 am
الشرع يقول كذا وهم يقولون كذا ويصير مايقولون !!
ويقولون المطر تأخر .
ياربي ترحمنا وتنزل مطرنا ولا تعذبنا
شموع تحت المطر
19-12-07, 02:29 am
والله قهـــــــــر..
ولــــــــي الامـــر عفـــاء عن الحكم الصادر تقدير للمصلحــــــة العامــــة.. << من المستفيد من هالمصلحة.. ووين تقع هالمصلحــة,,
محكمـــة القطيـــف أصدرت حكم 90 جلـــدة ومجلس القضاء الاعلى طلب زيادة التعزيـــر ومضاعفة الحكم
ليش التناقض هـــــــــــــــــــــــــــذا.. وجاء بعده عفـــــــــــــــــــــــــــــو..!!!!!!!!!!
قالوا موقف انساني.. والفتاة مصدقة اقوالها بأنها طلبت الخلوة المحرمـــة..
والله تعالى يقول..: (ولا تأخذكم بهما رأفة في دين الله )
فيصل...........
19-12-07, 02:45 am
اعفاء خادم الحرمين الشريفين ليس لجل اعيون فتاة القطيب
بل لمصلحة مليون شخص فالشي اللي فيه مصلحه للمسلمين
مباح شرعا لوكان في الاصل محرم والكل يعرف
قصة الارهابيين البريطانيين الذي تم العفوا عنهم بالرغم انهم
فجرو وقتلوا ماذا كان قيمة الصفقه التي جنى الشعب السعودي
فوائدها.
حزام الأمان
19-12-07, 03:31 am
لاحول ولا قوة الا بالله .......
اما بالنسبه للعفو اخوي فالشيوخ ابخص>>>>>>لا دخيلنا في السياسة
.................................................. ..............حزام
&نجدية كووول&
19-12-07, 03:38 am
والله قهررررررررررررر العفوووو..
كله من أمريكا الله يأخذه تتدخل بكل شي..
ما أقوول إلا الله يستر على باقي البنات....
آمـــال
19-12-07, 04:25 am
صلى الله على القائل:
"لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها"
.....!!!!!......؟؟؟؟؟؟؟
بعد هذا كله نقول: ما بالنا ندعو فلا يستجاب لنا ...!!!
ونستمطر فلا نمطر...!!!
اللهم أصلح أحوالنا..
أستودعكم الله.
ღعبدالله العطيشانღ
19-12-07, 04:27 am
أجل القحت من أبن لاحم بهذا الحكم الله لايبارك به !
أذكر يا خالد إذا الشخص المتهم في هذه القضيه معترف بكامل خطأه .. ما يلزم لا شهود ولا حقائق ولا أي دليل آخر .. على طول يصدر الحكم الشرعي بدون الرجوع لإي شخص كان !
بس الطبخه محبوكه يا خالد وعرفوا كيف يلجموننا بهذا الحكم الصادر !
أما من حيث القضاة .. أحس أن القاضي لا ناقة لهم ولا جمل بهذا الحكم .. فهو مجبور بهذا الشيء وممكن جاه أمر أعلا منه .. والله يجيب العواقب سليمه بالمرات القادمه ياكريم !
بايووووووووو
وليد الطريقي
19-12-07, 05:10 am
كلما قرات قصة فتاة القطيف تصيبني ضيقة
لن اطيل فقد علمت ان قضيتها صعدت لشي في نفس يعقوب كيفيلة الايام بايضاحه
الغريب الاف القصص مشابهه لها في ردف المحاكم لماذ لم يصدر بها عفو او نقاش
القنوات تتكلم عن قضيتها والمنتديات تعج بقصصها ونحن بين هذا وذاك متعجبين
The Free Man
19-12-07, 05:25 am
خيراً فعل الرئاسي الأمريكي
:)Peace
خالد .
الشريعة الإسلامية تكفل الحق لولي الأمر بالعفو عن أحكام التعزير .
لكن بالفعل مؤلم ذلك العفو .
ولعل السبب يكون مصلحة عامة وشأن داخلي .
لكم أطيب المنى
اعفاء خادم الحرمين الشريفين ليس لجل اعيون فتاة القطيف
بل لمصلحة مليون شخص فالشي اللي فيه مصلحه للمسلمين
مباح شرعا لوكان في الاصل محرم والكل يعرف
قصة الارهابيين البريطانيين الذي تم العفوا عنهم بالرغم انهم
فجرو وقتلوا ماذا كان قيمة الصفقه التي جنى الشعب السعودي
فوائدها.
رد كاف ومقنع أخ فيصل
حزام الأمان ..............................أصبتي
طالما القضيه متشابكه لابد أن نتورع عن الخوض في ملابساتها من قبل بعض الأعضاء الذين لم يلموا بكل أبعاد القضيه منهم من يضع اللا ئمه على القضاء ومنهم على ولي الأمر
وكلا الطرفين يسعيان لهدف واحد ربما برد الأخ فيصل نعلم الهدف
صدقت أخ وليد تسبب ضيق وإيما ضيق
دمتم بود
((((((((((((((((((((لعل السبب يكون مصلحه عامه وشأن داخلي ))))))))))
الكبري ..............أصبت الهدف
دمت بود
عبدالله30
19-12-07, 06:00 am
هذا العفوا صفعة للقضاة خاصة وأنهم جعلوا لحكمهم ووجوب التنفيذ صدى لدى الناس 0
أخي الحبيب ..
سأعدك بوضع الملف كامل عن هذه القضيه .. ولكن فالتعلم أنه عندما يكون القضاء مهزوزاً تتفكك الأحكام وترحل المصداقيه في وقع الأحكام الشرعيه والتي يصدرها القاضي .. فالفتاه الزانيه قد إعترفت وعندما تغيرت أقوالها تبدل الحكم مع أن القاضي بعد سماع المداوله لابد أن يثبت القضيه ويدرأ الشبهه ولكن هنا مكمن الخلل !!
فالفتاه كان معها عشيقها وقد تم الإعتراف شرعاً وهنا لايمكن أن تكون هناك شبهه حتى يتغير الحكم .. ولكن ماحصل هو بسبب عدم مصداقية القضاء وأنه بأيدي مهزوزه تعصف بها الضغوط الخارجيه والداخليه ....
والوقائع كما نعلم تبينها الأحداث الأوليه للقضيه ..
خالد .
لابد وأن نقرر أن القصة وصلتنا من الإعلام وأكثره موجه مؤدلج .
إذا أردنا الحكم الموضوعي الأمين يجب علينا الإستعانة بمحاظر جلسة المحاكمة لنتمكن من تحري العدل .
أكثر ما يثير الشبهه هو تجمهر أعداء الوطن حول القضية ونقل ملفها لجهات معادية .
لكم أطيب المنى
الكبري
ليش لا , فنحن نعيش الآن في قرية والسماح بالتدخل الخارجي هو جزأ للسيادة لاتستغرب فأنا أقصد أن السماح بالتدخل الخارجي بمزاج الحكومة في أوقات معينة لايمس السيادة في شيء بل هو السيادة عينها ..
الحكومة كأنها تقول للقضاة , تراكم أسأتم للدين الاسلامي بهذه الأحكام البدوية وتراكم فشلتونا ..
يمكن لنا كعرب أن نتدخل في في أمور الغرب , ولكن من أين لنا بلوبي قوي يعيش هناك مثل الآيباك اليهودي ...
كل الدول الآن تحت المجهر ,
في زمن قديم كان بأمكاننا أن نصدر الأحكام بما يوافق عاداتنا وماتتحكم به تقاليدنا وربما غرائزنا , اليوم أختلف الوضع فنحن مسؤلون أمام المسلمين قبل غيرهم عن سمعة الاسلام ويجب أن نرتفع عن الأقليمية إلى ماهو أوسع
في هذا الزمن ومع أنفتاح الدولة على العالم حان الوقت لأن نطبق نظرية اللاسلام الكوني , أي الأحكام الاسلامية التي تخدم كل المسلمين بمختلف أعراقهم بحيث أن نجعل النظرية تخدم الناس وليس العكس ,لأن مانشاهده اليوم من أن القضاء شيئا فشيئا بدأ يصادم المجتمع , حتى أن بعض الأحكام تجعل الناس يستغربون الحكم وكأن القاضي يعيش في زمن مختلف , وهذا أمر خطير على المدى الطويل , فالاسلام في خدمة المسلمين
والله يسلمك أخ الكبري
أخي خالد القحطاني ردودي أحيانا لاتوصل الفكرة كاملة وهذا أحد عيوبي ,, وعلى كل حال حنا حبايب حتى لو أختلفنا في النظرة للأمور .. دع الانفعال فأنت أول من علمنا أن الأنفعال العاطفي هو عيب كبير وعنوان الموضوع فيه أنفعال بعيد المدى , ووجهة نظري تحتمل الصواب و الخطأ كما هو موقفك وموقف أي متداخل هنا من هذه القضية أو غيرها
وكل عام والجميع بخير
شخصية مرحباَ بك .
أعرفك منذ سنوات وتحاورنا سنوات هنا .
أعرف وطنيتك من خلال حروفك وليست مجال لتشكيكي .
تجمعني الوطنية فيك على أن لكل منا مذهبه الفكري .
شخصية ألا ترى أن هنا تناقض في مبدأ الوطنية .
من لوزم الوطنية عدم السماح للتدخل الخارجي بأي ذريعة .
وأنت هنا تصنع ذريعة هشة للسماح للأجنبي في التدخل في شأننا الوطني وسيادتنا الوطنية .
إذا سمحنا للأجنبي أن يتدخل في شؤننا وخصوصاَ الشأن القضائي .
فما رأيك أن نندمج مع الأجنبي .
وندخل تحت ولايته فيكون هو قاضينا وولي أمرنا .
هذا استطراد لما رأيت أنت .
الحكومة قادرة على ضبط القضاء وهي من تعينهم بأوامر ملكية والحكومة هي من قررت أن الشرع الإسلامي هي دستورها .
أتقصد أن الشريعة أحكامها بدوية تفشل !
شخصية لماذا نستحي من الحق !
والأجنبي سرق أبنائنا وسجنهم وعذبهم وأدان ذلك كل العالم ومؤسساته وخصوصاَ منهم الأجانب بمؤسساتهم الحقوقية .
لماذا لم يستحو من جريمة العراق وفلسطين والشيشان وأفغانستان ودارفور والصومال .
نحن نموذج للمسلمين وكل المسلمين يتمنون أن يحكم بلدهم كما يحكم بلدنا بشريعة ربهم .
هل الحكم بكتاب الله يعارض نضرية الإسلام الكوني .
لنا الحق في نقد القاضي .
لكن ليس من حقنا تأليب العدو على قضاتنا وليس لنا الحق في دعم التدخل الأجنبي .
شخصية كل عام وأنت بخير .
لكم أطيب المنى
واس (الرياض)
أصدرت وزارة العدل بيانا توضيحيا جديدا حول ما تناقلته بعض وسائل الاعلام فيما يعرف بقضية «فتاة القطيف». وفيما يلى نص الايضاح:
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبى بعده وبعد:
بناء على ما تناقلته بعض وسائل الاعلام مؤخرا بشأن ما عرف بقضية «فتاة القطيف» وما تداوله بعض الاعلاميين عن علاقة المرأة في القضية ولماذا تم الحكم عليها وما هي التهمة المنسوبة اليها. ولأهمية ايضاح الحقائق من واقع اعترافات المدعى عليهم ومنهم المرأة المذكورة وبيان ما وقعت فيه المرأة من مخالفات شرعية استوجبت الجزاء ولتصحيح ما تحدث عنه بعض الاعلاميين فيما يخص المرأة حتى يكون الجميع على معرفة بحقيقة الموضوع. لذا نود بيان التفاصيل الاتية:
أولا: ان الفتاة المتهمة في القضية هى امرأة متزوجة وقد اعترفت باقامة علاقة غير شرعية مع الشخص الذي قبض عليه معها وانها خرجت معه بدون محرم وتبادلا العلاقات المحرمة من خلال خلوة محرمة شرعا حصل منها باعترافها الوقوع فيما حرمه الله.
ثانيا: المرأة المذكورة باعترافها المصدق شرعا اتصلت وهي في بيت الزوجية من هاتفها النقال على الشاب الذي قبض عليه معها وطلبت منه الخلوة المحرمة واتفقت معه على اللقاء في احد الاسواق والخروج معه خفية عن الانظار وركبت في سيارته واتجها الى الكورنيش في مكان مظلم ومكثا مدة من الوقت وهناك شاهدهم بقية المدعى عليهم المشار اليهم في القضية والمرأة في حالة غير محتشمة وقد القت ملابسها فحصل منهم الاعتداء على المرأة والشخص الذي معها رغم انها تعلم ان الخلوة مع الرجل الاجنبي عنها محرم شرعا وهي بهذا العمل قد انتهكت عقد الزوجية الذي عظم الله تعالى امره وأغلظ في شأنه فقال تعالى {وأخذن منكم ميثاقا غليظا} النساء 21 .
ثالثا: لقد أخفت المرأة والشاب الذي معها جميع ما حدث ولم تتقدم بأي شكوى أو ادعاء حتى وصلت رسالة عبر البريد الالكتروني لزوج المرأة يخبره بما حدث من زوجته وخيانتها لبيت الزوجية فاعترفت بما وقع ثم تقدم الزوج بالابلاغ عن الحادثة بتاريخ 15 / 4 / 1427هـ وبعد أن مضى ما يقارب ثلاثة أشهر من وقوعها.
رابعا: يتضح مما تقدم أن ما أقدمت عليه الفتاة من الخلوة مع رجل أجنبي عنها وانتهاك لعقد الزوجية وإضاعة الامانة المسؤولة عنها حيث جاء في الحديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم (المرأة راعية في بيت زوجها ومسؤولة عن رعيتها) أمر يستوجب النظر في مجازاتها عليه، لذا فقد نظرت المحكمة من خلال الدائرة القضائية المختصة والمكونة من ثلاثة قضاة في الدعوى المقامة من المدعي العام في القضية وفيما يخص المرأة المذكورة وما نسب اليها والشخص الذي كان معها من الخلوة المحرمة وارتكاب مخالفات شرعية تستوجب التعزير وصدر بحقها الحكم الشرعي بالجلد واقتنعت المرأة وزوجها بالحكم ووافقا عليه بتاريخ 10 / 10 / 1427ه .....
والسؤال ....
كيف للقضاء أن يحكم بالتعزير ؟؟؟ الا يريد أن يكون هناك مخرج من الحرج الذي سيطاله من الشرفاء !!!!
لنسلط الضوء على الحكم الصحيح كما يريد أخينا الكبري وفقه الله ...
الزاني لا يخلو إما أن يكون بكراً -وهو الذي لم يتزوج- أو محصناً وهو الذي وطئ في نكاح صحيح، فأما إذا كان بكراً لم يتزوج فإن حده جلد مائة، لقول الله –تعالى-: "الزانية والزاني فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة ولا تأخذكم بهما رأفة في دين الله إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر وليشهد عذابهما طائفة من المؤمنين" [النور: 20]، هذا ما ورد في القرآن في حكم الزاني البكر، وجاء في السنة أنه يغرب سنة مع الجلد، وذلك فيما رواه البخاري في كتاب الأحكام(7195)، ومسلم في كتاب الحدود(1698) من رواية الزهري عن عبيد الله بن عبد الله بن عتبة بن مسعود عن أبي هريرة وزيد بن خالد الجنهي – رضي الله عنهما- قالا: جاء رجل إلى النبي – صلى الله عليه وسلم- فقال: أنشدك الله إلا قضيت بيننا بكتاب الله، فقام خصمه وكان أفقه منه فقال: صدق، اقض بيننا بكتاب الله، وأذن لي يا رسول الله، فقال النبي –صلى الله عليه وسلم-: "قل" فقال: إن ابني هذا كان عسيفاً – يعني أجيراً- على هذا فزنى بامرأته، فافتديت منه بمائة شاة وخادم، فسألت أهل العلم فأخبروني أن على ابني جلد مائة وتغريب عام، وأن على امرأة هذا الرجم، فقال – صلى الله عليه وسلم-: "والذي نفسي بيده لأقضين بينكما بكتاب الله- جل ذكره- المائة والخادم رد عليك، وعلى ابنك جلد، وتغريب عام، ويا أنيس أغد على امرأة هذا فسلها فإن اعترفت فارجمها، فاعترفت فرجمها"، وفي هذا الحديث دلالة على تغريب الزاني عام مع جلد مائة،كما في الآية، وبهذا قال جمهور أهل العلم في حق الزاني البكر، وهذا القول هو المأثور عن مالك والشافعي وأحمد، أما أبو حنيفة – رحمه الله- فيرى أن التغريب مرده إلى الإمام، إن شاء غرب وإن شاء لم يغرب، وفي هذه المسألة نزاع طويل وتفصيل ليس هذا محل بسطه، وأما إذا كان الزاني محصناً، وهو الذي وطئ في نكاح صحيح وهو حرّ بالغ عاقل فحده الرجم، لحديث أبي هريرة وزيد بن خالد – رضي الله عنهما- السابق، ولأحاديث أخرى، منها ما أخرجه البخاري في الحدود(6829)، ومسلم في الحدود أيضاً(1691)، عن ابن عباس – رضي الله عنهما- قال: "جلس عمر – رضي الله عنه- على المنبر، فأثنى على الله بما هو أهله، ثم قال: "أما بعد: فإن الله بعث محمداً – صلى الله عليه وسلم- بالحق، وأنزل عليه الكتاب، فكان مما أنزل الله آية الرجم، فقرأناها ووعيناها وعقلناها، رجم رسول الله – صلى الله عليه وسلم-،ورجمنا بعده، فأخشى إن طال بالناس زمان أن يقول قائل: والله ما نجد آية الرجم في كتاب الله، فيضلوا بترك فريضة أنزلها الله، والرجم في كتاب الله حق على من زنى إذا أحصن من الرجال والنساء إذا قامت البينة، أوكان الحبل أو الاعتراف"،وقوله: كان مما أنزل الله آية الرجم، المراد بهذه الآية (الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما).
وعن شعبة عن قتادة عن يونس بن جبير عن كثير بن الصلت، قال: قال زيد بن ثابت - رضي الله عنه-: سمعت رسول الله –صلى الله عليه وسلم- يقول: "الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة" قال عمر – رضي الله عنه- لما أنزلت، أتيت رسول الله –صلى الله عليه وسلم- فقلت: أكتبنيها – قال شعبة- كأنه كره ذلك، فقال عمر – رضي الله عنه- ألا ترى أن الشيخ إذا لم يحصن جلد؟ وأن الشاب إذا زنى وقد أحصن رجم؟، وقد ساق بعض طرق هذا الحديث ابن كثير في تفسيره(10/162) ثم قال: وهذه طرق كلها متعددة متعاضدة، ودالة على أن آية الرجم كانت مكتوبة فنسخ تلاوتها، وبقي حكمها معمولاً به ولله الحمد.
وأما الآية التي تدل على الرجم حتى الموت فهي قول الله تعالى: "واللاتي يأتين الفاحشة من نسائكم فاستشهدوا عليهن أربعة منكم، فإن شهدوا فأمسكوهن في البيوت، حتى يتوفاهن الموت أو يجعل الله لهن سبيلا" [النساء: 15].
قال البغوي – رحمه الله – في تفسيره(1/405) قوله: "فإن شهدوا فأمسكوهن" فاحبسوهن في البيوت "حتى يتوفاهن الموت أو يجعل الله لهن سبيلا" وهذا كان في أول الإسلام قبل نزول الحدود، وكانت المرأة إذا زنت حبست في البيوت حتى تموت، ثم نسخ ذلك في حق البكر بالجلد والتغريب، وفي حق الثيب بالجلد والرجم" اهـ. الجواب مختصراً. والله سبحانه أعلم
خالد .
تعرف جيداَ أننا نبحث عن الخلوة الحقيقية وهو ايلاج الميل في المكحل وهذا مالم يبينه البيان وهذا هل فيه حد الرجم أم التعزير .
وربما يقصد هنا بالخلوة الخلوة فقط أو الخلوة مع المفاخذة !
وهناك حيثيات تبيح للقاضي النظر في العدل .
لكم أطيب المنى
الشرع يقول كذا وهم يقولون كذا ويصير مايقولون !!
ويقولون المطر تأخر .
ياربي ترحمنا وتنزل مطرنا ولا تعذبنا
الجفولة .
هل حكموا بغير ما أنزل الله .
لا بل حكمهم موافق للدين الإسلامي .
لكن هناك جوانب للقصة للم تتضح بعد .
لكم أطيب المنى
khuzama2000
19-12-07, 05:56 pm
ســــبـحـآ ن ا لـلـــه هــنـا و هــنـآ ك مـن يـحـآول أ ظـهـآ رهـا
بــأ نــهــا بــر ئــة و لــيـــسـت مُـذ نــبــة زآنــيـة و هـي مـُـحـصـنـة "
و هــم يــر يــد ون ا لـنــيــل مــن بــلـــد نــا و قــضـآ تـهـا
وشــريـعـتـنـا ا لــغــراء
أ لــم تــذ هــب هــي بــرغـبــتــهـا و بـأرجــلــهــا لــتـز نـي مــع
صـآحبــهــا ا لـــســـآ بــق و أ عــتـرفـــت بــنــفـــســهــا
هـــي ا لـــســبــب فــي كــل مــا جــرى لــهـــا
هـــؤ لا ئــي يــصــطــآ د و ن فــي ا لـــمــا ء ا لــعــكــر
ســـبــحــآ ن ا لــلـــه هــؤ لا ئـي يــر و ن كــل ا لأ مــو ر مــقــلـوبـة
ا لـــغــر ب يـُـر يــد بــأ ن نـــــسـمـح لــلـــز نـــآ ة أ ن يــحـكـمـونــا
ا لـــغــر ب يــر ى ا لــز نــا شــرف و لا يــرآهـ جـر يــمــة
ا لـــغــر ب يــر ى ا لــز نــا حـضـآ رة و لا يــرآهـ جـر يــمــة
ا لـــغــر ب يــر ى ا لــز نــا تــقـد م و لا يــرآهـ جـر يــمــة
ا لـــغــر ب يــر ى ا لــز نــا حـر يـة و لا يــرآهـ جـر يــمــة
طــبــعــآ مـُــســتــحــيـل هــي تــعـتــر ف بــخــطــيــتــهـا لــو عــلـمـت
أ نــهــا ســـو ف تــُــســجــن و تــُـفــر ش و تــُـعــآ قــب
رُ بــمــا ضــنـت أ نــهـُـم ســوف يــكــآ فــؤنـهـا و يــعــد وهـا بـطـلـة
أ نــا وغـيــر ي كــثـيــر أ ســتــغــر ب لــمــا لـم يــحـكـم عـلـيـهـا
بــأ لــرجــم لــمــا أ قــتــر فــتــه و هــي مــحــصــنــة
و هــا هــي تــــتــظـآ هــر بــأ نــهــا بــر يــئـة مــظــلـو مـة
لـــكــن ر بــمـا ا لــقــضــآة أ عـز هــم ا لـلــه ر آ عــو طــأ فـتـهــآ
أ و عــنــد هـُـم مــخــر ج أ خــر ا لـــلـــــهُ أ عـــلــــم
منصورعبدالله
19-12-07, 06:07 pm
ولي الامر له الحق بأن يعفو ياعزيزي المتحمس...
وامرهم الى الله العلي القدير...وانت تثير هذه المواضيع
لزيادة الكره ام ماذا...
تحياتي ليكـ . . .
خالد التويجري
19-12-07, 09:56 pm
والقادم سيشهد على قولي ...
بل الحاضر .., ؟
تحياتي .,’
خالد القحطاني
19-12-07, 10:56 pm
لايسعني في هذه المقصوصه ...
إلا أن أشكر الجميع على تفاعلهم وغيرتهم على الإسلام وأهله ...
كنا نتمنى أن ينظر الرئيس الأمريكي بعين العطف والرحمه لبعض
السجناء من مشائخ وطلاب علم وغيرهم من ( السحنه ) الردكاليه الإسلاميه
ولكن .. لعِلمنا المسبق أنهم يشكلون خطراً على فخامته نتنازل عن
مطالبنا طوعاً عِرفاناً منا لسيادته المطلقه على البلاد والعباد !!
شكراً ..
مع الإعتذار الشديد للإخوه المشائخ والذين ينتظرون العفو الرئاسي ؟
سيف القلم
19-12-07, 11:11 pm
انا استغربت من صدو هالقرار
ولكن املنا كبير بالملك الصالح
واعتقد ان بومتعب لم يصدر هالقرار
الا ودرسه من كل النواحي الشرعية
تقبل تحياتي يخالد القحطاني
أم خماس
19-12-07, 11:26 pm
لانعترض على العفو بحد ذاتــه ..
انمــا الطريقه والسبيل الذي أوصل للعفــو الذي كـان غيرهـا اولى بــه ..خصوصا أن القضيه أصبحت قضيـه دوله واستقــلاليــة حكــم
كـل عـــام و زحمة الإنكســارات في دواخلنــا .. تتراكـــم !!
عبدالله30
20-12-07, 02:36 am
أن نتجاذب أطراف الحديث والخوض في هذه القضية بنظرة واقعية وسياسية فهذا معقول وجميل0
أما من الناحية الدينية فلا أظن أن من بيننا شخص واحد لديه القدرة والافتاء ليقول رايه0
[أ نــا وغـيــر ي كــثـيــر أ ســتــغــر ب لــمــا لـم يــحـكـم عـلـيـهـا
بــأ لــرجــم لــمــا أ قــتــر فــتــه و هــي مــحــصــنــة
الرجم يكون وفق شروط وضوابط معينه لم تتوافر في فتاة القطيف
vBulletin® v3.8.8 Alpha 1, Copyright ©2000-2025, vBulletin Solutions, Inc Trans by mbcbaba