تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : إعتذار أم شطحات حمار ! . .


قـُطبُ القوم
28-11-07, 02:48 pm
يعجب القوم حين يعلمون . وهم لايدرون أنهم لايدرون . فترى على الوجوه عبوس أحياناً فقط لأنه قد وضح الصواب وانجلت المفاهم عن الكتاب:re فهل ياترى تأملنا قليلاً في عجبهم المنقلب :confused: وجهاً على عقب ! .

هناك من الردود . ماجعلتني أصيغ هذا الموضوع . بنوع من الغموض . ممن أوجه العتب عليهم . لأني خشيت أن يُجعل الموضوع يحكي مزاين الإبل في ذهنك أيها "الصلبي" :4_6_215[1. لاتشطح بعيداُ ، نحن نعلم مدارك فهمك ! :a8:

نعم . . هم يعلمون مدارك فهمي في حقدي البغيض على العصبيات وإثارة النزعات ولكن كل هذا بدافع أفتخر به وهو الدين :10[1]: حكمة رب العالمين . التي أرسلها على أيدي الأنبياء ومن ورثتهم العلماء الصالحين ، وحين نعجب من أمر لايعجب منه إلا عاقل . حين تسمع همز للشيخ ولمز فيه . وسباب عليه رخمة تحزن لأمرها :6[1]:. فقط لأن الشيخ بن منيع قال إنها بدعة والعلماء الأُخر قالوا إثارة للعصبيات وإسراف للتركات . فيا عجب يامن تنتمون للقبائل . وتتعصبون لها . وأنتم تتساهلون في أبجديات المسائل فكيف إن كانت دينية !


الأمر . . مقال الأخ السنيدي بادئاً باعتذار لهم . شغوفاً بفهمهم واستيعاب قوله لهم . ولكن مادرى أن الحق يُعانده الجهال . والسبط فيه يركمه الأرذال . بحجة أنا قبيلي وانت غير ذلك:36_1_12[1 !!

فهمت من مقاله ..
الدعوه إلى ثقافة الشعوب وخصوصاً القبائل . بترك النزعات ونعرات الرذائل:36_1_18[1. نابعاً من أقوال علماء أفاضل . ولكن هيهات هيهات لجهال عصرنا الأقزام

فهموا هم ..
نعم . . لقد فهموا وأولوا ، فأجحفوا عقولهم الصغيرة ، ليركبوا فاره الأمور . وهم فقراء العقول :36_1_5[1] ماهم بعيدين عن الكهول ، في صيتهم عنونة جاهل . يرسمه مجنون كاحل . بقلم سائل زائل . لقد أخطئوا وسوغوا على غرار مدراك الفهم لديهم -إن كان فيهم ملاك أفهام- ! . ظن قليل منهم أن المقال دعوة إلى المعارك:d7: فقاتلوا وقتلوا وما والله على ذلك أجروا . بل زادهم جهل على جهل قبيح مراده .


أخيراً . يقول البعض ماذا تُريد من هذا المقال . أنت تنتمي إلى تميم الداري . أو صحيح البخاري !
أقول أنا ليس لهما داعماً . وللحق دائماً ملوحاً متكلماً . مسيرتي ومنطلق دعوتي من العلماء الأفاضل . مابين مفضول وفاضل . أحبهم ورأيهم هو قدوتي . وليخسأ كل الأراذل
تحياتي لكل عاقل:ash:

أخيراً .. من أساء فهم العلماء في نهيهم عن العصبيات القبلية فعليه الرجوع والإعتذار . أم يُصنف في ردوده كشطحات حميره وحمار :e1:

محبكم \ قـُطبُ القوم

قـُطبُ القوم
28-11-07, 09:04 pm
تحياتي لكم

قـُطب القوم

دلوعة جدها
28-11-07, 09:17 pm
هيه فيه ترا مسابقات لمزايين الابل بالتلفزيون السعودى

الجائزه عشره الاف الحق وشارك

خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

خالد التويجري
28-11-07, 09:19 pm
مقال رائع لم يدع لنا من قول نتقوله .., إلا الشكر لك على قوله .
نعم هي "العقول" وما حوته من فهم ينطق به اللسان وتعمل به الجوارح .., وبكل أسف يرضى به من الأهواء اللاحق اللاهث ..,

مسيرتي ومنطلق دعوتي من العلماء الأفاضل . مابين مفضول وفاضل . أحبهم ورأيهم هو قدوتي . وليخسأ كل الأراذل
زادك الله علماً ونورا .., وفهم .
نعم ليخسأ كل الأراذل ..,



تحياتي .,’

قـُطبُ القوم
28-11-07, 10:35 pm
مقال رائع لم يدع لنا من قول نتقوله .., إلا الشكر لك على قوله .
نعم هي "العقول" وما حوته من فهم ينطق به اللسان وتعمل به الجوارح .., وبكل أسف يرضى به من الأهواء اللاحق اللاهث ..,


زادك الله علماً ونورا .., وفهم .
نعم ليخسأ كل الأراذل ..,



تحياتي .,’



أسعدني تواجدك

وسرني ليس تأييدك لرأيي ، وإنما فهمك لمقالي
فبالأمس كنّا نـُقنع العوام بالأفكار ، واليوم نـُفهمهم كيفية استيعابها ! :11[1]:

محبكم \ قـُطبُ القوم

مواري
29-11-07, 07:19 am
صدقت أخي "قـُطبُ القوم" فإن المشكلة في فهم المقال وليس في مضمونه .


تحياتي لقلمك

موارى

عبدالله الحلوه
29-11-07, 06:08 pm
قطب القوم

انت ومثلك من دفعهم إلى اللمز بالعلماء !!

فعندما تحاول اعطاء اصحاب الفتاوي حصانه لايملكها غيرهم فإنك تدفع المخالفين لهم لهمزهم ولمزهم بمالايتناسب مع مكانتهم

هناك من افتى بحرمة المزاين وماصاحبها وهذا اجتهاد مبني على علم بلاشك واجتهادهم قد يكون صائباً بإذن الله لكن لي سؤال :

هؤلاء كم يمثلون من نسبة المشائخ لدينا ؟ وهل صمت الآخرين دلالة على سكوتهم عن الحق ؟

اذاً هناك خلاف بين العلماء حول هذا الأمر وهذا لايجعلنا نسلم برأي بعضاً منهم من اجل الإنتصار لرأينا


تحياتي