قـُطبُ القوم
28-11-07, 02:48 pm
يعجب القوم حين يعلمون . وهم لايدرون أنهم لايدرون . فترى على الوجوه عبوس أحياناً فقط لأنه قد وضح الصواب وانجلت المفاهم عن الكتاب:re فهل ياترى تأملنا قليلاً في عجبهم المنقلب :confused: وجهاً على عقب ! .
هناك من الردود . ماجعلتني أصيغ هذا الموضوع . بنوع من الغموض . ممن أوجه العتب عليهم . لأني خشيت أن يُجعل الموضوع يحكي مزاين الإبل في ذهنك أيها "الصلبي" :4_6_215[1. لاتشطح بعيداُ ، نحن نعلم مدارك فهمك ! :a8:
نعم . . هم يعلمون مدارك فهمي في حقدي البغيض على العصبيات وإثارة النزعات ولكن كل هذا بدافع أفتخر به وهو الدين :10[1]: حكمة رب العالمين . التي أرسلها على أيدي الأنبياء ومن ورثتهم العلماء الصالحين ، وحين نعجب من أمر لايعجب منه إلا عاقل . حين تسمع همز للشيخ ولمز فيه . وسباب عليه رخمة تحزن لأمرها :6[1]:. فقط لأن الشيخ بن منيع قال إنها بدعة والعلماء الأُخر قالوا إثارة للعصبيات وإسراف للتركات . فيا عجب يامن تنتمون للقبائل . وتتعصبون لها . وأنتم تتساهلون في أبجديات المسائل فكيف إن كانت دينية !
الأمر . . مقال الأخ السنيدي بادئاً باعتذار لهم . شغوفاً بفهمهم واستيعاب قوله لهم . ولكن مادرى أن الحق يُعانده الجهال . والسبط فيه يركمه الأرذال . بحجة أنا قبيلي وانت غير ذلك:36_1_12[1 !!
فهمت من مقاله ..
الدعوه إلى ثقافة الشعوب وخصوصاً القبائل . بترك النزعات ونعرات الرذائل:36_1_18[1. نابعاً من أقوال علماء أفاضل . ولكن هيهات هيهات لجهال عصرنا الأقزام
فهموا هم ..
نعم . . لقد فهموا وأولوا ، فأجحفوا عقولهم الصغيرة ، ليركبوا فاره الأمور . وهم فقراء العقول :36_1_5[1] ماهم بعيدين عن الكهول ، في صيتهم عنونة جاهل . يرسمه مجنون كاحل . بقلم سائل زائل . لقد أخطئوا وسوغوا على غرار مدراك الفهم لديهم -إن كان فيهم ملاك أفهام- ! . ظن قليل منهم أن المقال دعوة إلى المعارك:d7: فقاتلوا وقتلوا وما والله على ذلك أجروا . بل زادهم جهل على جهل قبيح مراده .
أخيراً . يقول البعض ماذا تُريد من هذا المقال . أنت تنتمي إلى تميم الداري . أو صحيح البخاري !
أقول أنا ليس لهما داعماً . وللحق دائماً ملوحاً متكلماً . مسيرتي ومنطلق دعوتي من العلماء الأفاضل . مابين مفضول وفاضل . أحبهم ورأيهم هو قدوتي . وليخسأ كل الأراذل
تحياتي لكل عاقل:ash:
أخيراً .. من أساء فهم العلماء في نهيهم عن العصبيات القبلية فعليه الرجوع والإعتذار . أم يُصنف في ردوده كشطحات حميره وحمار :e1:
محبكم \ قـُطبُ القوم
هناك من الردود . ماجعلتني أصيغ هذا الموضوع . بنوع من الغموض . ممن أوجه العتب عليهم . لأني خشيت أن يُجعل الموضوع يحكي مزاين الإبل في ذهنك أيها "الصلبي" :4_6_215[1. لاتشطح بعيداُ ، نحن نعلم مدارك فهمك ! :a8:
نعم . . هم يعلمون مدارك فهمي في حقدي البغيض على العصبيات وإثارة النزعات ولكن كل هذا بدافع أفتخر به وهو الدين :10[1]: حكمة رب العالمين . التي أرسلها على أيدي الأنبياء ومن ورثتهم العلماء الصالحين ، وحين نعجب من أمر لايعجب منه إلا عاقل . حين تسمع همز للشيخ ولمز فيه . وسباب عليه رخمة تحزن لأمرها :6[1]:. فقط لأن الشيخ بن منيع قال إنها بدعة والعلماء الأُخر قالوا إثارة للعصبيات وإسراف للتركات . فيا عجب يامن تنتمون للقبائل . وتتعصبون لها . وأنتم تتساهلون في أبجديات المسائل فكيف إن كانت دينية !
الأمر . . مقال الأخ السنيدي بادئاً باعتذار لهم . شغوفاً بفهمهم واستيعاب قوله لهم . ولكن مادرى أن الحق يُعانده الجهال . والسبط فيه يركمه الأرذال . بحجة أنا قبيلي وانت غير ذلك:36_1_12[1 !!
فهمت من مقاله ..
الدعوه إلى ثقافة الشعوب وخصوصاً القبائل . بترك النزعات ونعرات الرذائل:36_1_18[1. نابعاً من أقوال علماء أفاضل . ولكن هيهات هيهات لجهال عصرنا الأقزام
فهموا هم ..
نعم . . لقد فهموا وأولوا ، فأجحفوا عقولهم الصغيرة ، ليركبوا فاره الأمور . وهم فقراء العقول :36_1_5[1] ماهم بعيدين عن الكهول ، في صيتهم عنونة جاهل . يرسمه مجنون كاحل . بقلم سائل زائل . لقد أخطئوا وسوغوا على غرار مدراك الفهم لديهم -إن كان فيهم ملاك أفهام- ! . ظن قليل منهم أن المقال دعوة إلى المعارك:d7: فقاتلوا وقتلوا وما والله على ذلك أجروا . بل زادهم جهل على جهل قبيح مراده .
أخيراً . يقول البعض ماذا تُريد من هذا المقال . أنت تنتمي إلى تميم الداري . أو صحيح البخاري !
أقول أنا ليس لهما داعماً . وللحق دائماً ملوحاً متكلماً . مسيرتي ومنطلق دعوتي من العلماء الأفاضل . مابين مفضول وفاضل . أحبهم ورأيهم هو قدوتي . وليخسأ كل الأراذل
تحياتي لكل عاقل:ash:
أخيراً .. من أساء فهم العلماء في نهيهم عن العصبيات القبلية فعليه الرجوع والإعتذار . أم يُصنف في ردوده كشطحات حميره وحمار :e1:
محبكم \ قـُطبُ القوم