تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : الفراج يفتح باب الاستقالات ......


كلام خاص
18-11-07, 08:21 pm
بعد أن خبت نار استقالة الفراج من المجلس البلدي بعد الاتخابات الاخيرة التي اعترض الفراج على نزاهتها وحيث يدور في مجالس بريدة الأن أن أحد الأعضاء المنتخبين يفكر جدياً في تقديم استقالته

توالت الاستقالات في باقي المجالس البلدية على النحو التالي

1- رئيس و عضو المجلس البلدي في محافظة رجال ألمع الحفضي يصرح في جريدة الوطن باستقالته من رئاسة المجلس وعضويته لأسباب مجهوله

وهذا الرابطhttp://www.alwatan.com.sa/news/newsdetail.asp?issueno=2606&id=29449

2- عضو مجلس محافظة بقيق يقدم استقالته احتجاجا على نزاهةالإنتخابات ولكن للأسف لم أتأكد من الرابط وفي حال التأكد من الرابط سأذكره


ومجلس حائل يعيد العضوان هتاش الهمزاني وعدي الهمزاني فتح النار من جديد على المجلس إذا ما انتخب امين المنطقة مرة أخرى لرئاسة المجلس
حيث يعزوان ذلك إلى أن هذا مما يضعف المجلس ويجعل قرارته هشة لا ترتقي إلى مستوى الأهالي ا الذين انتخبو هم حيث سيرفع احدهما تقريرا مفصلا حول هذا الموضوع إلى الأمير متعب وذلك في جريدة الوطن على الرابط التاليhttp://www.alwatan.com.sa/news/newsdetail.asp?issueno=2606&id=29447

و تعد هذه الإستقالات من المجالس البلدية تأكيدا لظاهرة هيمنة أمناء المناطق ورؤساء البلديات على المجالس البلدية والتأثير على قراراتها ولو لم يكونوا رؤساء لها وذلك بطرق أخرى ربما يكون الفراج ألمح إليها من خلال نص استقالته ...

وإذا ما تأكدت هذه الظاهره قل على المجالس البلدية السلام لا سيما وأنه مضى نصف المدة المقرر لها مما يجعل أي عضوا قادر على تقديم حقائق معتمداً على المدة التي امضاها حتى ولو حقق المجلس بعض الإنجازات التي لا تذكر مما حدا بالأعضاء إلى الإنتظار حتى تأتي الدوره الثانية ولكن لما لم يأتي ما يطمئن بعض الأعضاء إلى التغيير قدموا استقالاتهم

راشد الصليحان
18-11-07, 09:55 pm
المجالس البلدية أشبه ماتكون باللجان التي تشكل من اجل دراسة مقترح او وضع حلول لأزمة ..!!

,,,,,,,,,,,,,

اما استقالة الأستاذ عبدالرحمن الفراج ..! خطوة جريئة تمثل قناعات شخص غير مؤدلج على الفكر التلميعي..!!

فالمبدأ الذي يدافع من اجله ابو زيــاد أهم من كل الإمتيازات الشخصية التي قد يحصل عليها لو تنازل عن ماينادي به ..!!

وجهة نظر خاصة بفكر هذا الرجل المثير ..

هاكر
18-11-07, 10:12 pm
استقالة الأستاذ عبدالرحمن الفراج ..! خطوة جريئة تمثل قناعات شخص غير مؤدلج على الفكر التلميعي

سليل العز
18-11-07, 11:04 pm
لقد أحسن الفراج صنعا بستقالته

طخطيخ الشمال
18-11-07, 11:42 pm
التزم الصمت محتجـــــــــــــــــــــــــــــاً

الخل الوفي
18-11-07, 11:50 pm
العب والا باخرب للاسف هذه سياسة بعض المنتفعين ؟؟؟؟

الحوبزة
19-11-07, 11:33 am
العب والا باخرب للاسف هذه سياسة بعض المنتفعين ؟؟؟؟



اتق الله يا رجل

لا تصيبك دعوة رجل صالح أنت في غنى عنها

وإلا إمسط هنا بكل ما انتفع به الفراج من البلدية

الأراضي
المطاعم
البقّالات ( بالشدة )
توظيف أولاده
وغيرها ....

يا أخي الرجل ذهب وترك الجمل بما حمل لك ولأمثالك !

فلا تكن ممن :

( يتكلم بالكلمة لا يلقي لها بال تهوي به في النار سبعين خريفا )

فاليو
19-11-07, 12:07 pm
..... كلام خاص... الصليحان .... الحوبزة .... لماذا تنبشون قبر رجل اراد ان يدفن نفسه ... لماذا تعيدون تلميع صورة الفراج وهو من اطفأ الشمعة ... لماذا يا حوبزة تدخل الديني (الترهيب)في ردك على الخل الوفي ... آمل ان تتواجدون عند باب احد الثانويات عند خروج الطلبة ، كلهم واحدا واحدا افضل لمستقبل البلد منكم انتم والفراج .. لماذا العاطفة .. كل من يستقيل من المجالس البلدية يريد الإثارة وغير مأسوف عليهم ، لأننا نعيش بلد التروي والحكمة .. بلد العقل وليس العاطفة ....

ثم لماذا انتم عطشى والماء فوق ظهوركم محمول (هذا بإفتراض انكم إبل !!!!) .. الماء والحياة الفكرية الرصينة التي تشرح واقعكم وواقع الفراج يخطها لكم والدنا جميعا الدكتور حسنالهويمل بقوله:

(وقراءة الحدث أو المُحْدِث من لدن الفرقاء لن تكون بريئة بالقدر الكافي، سواء كان المقروء ناجحاً أو مخفقاً، وأيُّ قراءةٍ إلزامية أو تطوعية لا تكون بمعزل عن خلفيات وعواطف وأنساق خارج سياق الحدث، تحجب الرؤية وتوجِّه الرؤى، ومن الصعوبة بمكان أن يملك القارئ للأشياء والأناسيَّ استقلالاً يتوفر على الحياد الإيجابي وكل مفكر يقص أثر الأشياء لا يرصدها من درجة الصفر، وقراءة (كانط) في جدله لأنواع العقول، وقراءة (بَارْت) في تفكيره بدرجة الصفر في الكتابة، وقراءة (الجابري) في طلال (كانط) للعقل العربي، وحتى قراءة (الطرابيشي) للجابري تؤكد العجز القانط عن التخلي عن الخلفيات المعرفية والثقافية و(الأيدولوجية) والعاطفية، ومن ثم فلا إمكانية للاستقلال، ومتى استطاع القارئ مجافاة الانحياز السلبي أمكنت مقاربة الحياد، وإن كانت هذه الخلال حلماً من الأحلام الحميدة والأماني السعيدة التي تدفع بمرارة الواقع إلى حين. ) ا.هـ.

والسلام.....

الحوبزة
19-11-07, 02:31 pm
..... كلام خاص... الصليحان .... الحوبزة .... لماذا تنبشون قبر رجل اراد ان يدفن نفسه ... لماذا تعيدون تلميع صورة الفراج وهو من اطفأ الشمعة ... لماذا يا حوبزة تدخل الديني (الترهيب)في ردك على الخل الوفي ... آمل ان تتواجدون عند باب احد الثانويات عند خروج الطلبة ، كلهم واحدا واحدا افضل لمستقبل البلد منكم انتم والفراج .. لماذا العاطفة .. كل من يستقيل من المجالس البلدية يريد الإثارة وغير مأسوف عليهم ، لأننا نعيش بلد التروي والحكمة .. بلد العقل وليس العاطفة ....

ثم لماذا انتم عطشى والماء فوق ظهوركم محمول (هذا بإفتراض انكم إبل !!!!) .. الماء والحياة الفكرية الرصينة التي تشرح واقعكم وواقع الفراج يخطها لكم والدنا جميعا الدكتور حسنالهويمل بقوله:

(وقراءة الحدث أو المُحْدِث من لدن الفرقاء لن تكون بريئة بالقدر الكافي، سواء كان المقروء ناجحاً أو مخفقاً، وأيُّ قراءةٍ إلزامية أو تطوعية لا تكون بمعزل عن خلفيات وعواطف وأنساق خارج سياق الحدث، تحجب الرؤية وتوجِّه الرؤى، ومن الصعوبة بمكان أن يملك القارئ للأشياء والأناسيَّ استقلالاً يتوفر على الحياد الإيجابي وكل مفكر يقص أثر الأشياء لا يرصدها من درجة الصفر، وقراءة (كانط) في جدله لأنواع العقول، وقراءة (بَارْت) في تفكيره بدرجة الصفر في الكتابة، وقراءة (الجابري) في طلال (كانط) للعقل العربي، وحتى قراءة (الطرابيشي) للجابري تؤكد العجز القانط عن التخلي عن الخلفيات المعرفية والثقافية و(الأيدولوجية) والعاطفية، ومن ثم فلا إمكانية للاستقلال، ومتى استطاع القارئ مجافاة الانحياز السلبي أمكنت مقاربة الحياد، وإن كانت هذه الخلال حلماً من الأحلام الحميدة والأماني السعيدة التي تدفع بمرارة الواقع إلى حين. ) ا.هـ.

والسلام.....



من قال أعلاه غادر كما غادر الفراج الا أن الفرق بينهما أنه ليس برغبته وانما مصع

ولو أن ما نقلته قاله الفراج على غفلة ما وضعت له تلك القدسية


أقوووووول

تفرج يا عبدالرحمن الفراج على عيا ل ديرتك ومشاربهم

يا عزّيلك يا بريدة !!


( إن أكرمكم عند الله أتقاكم )

راشد الصليحان
19-11-07, 03:35 pm
يافاليو ..الحين وش دخل الدكتور حسن الهويمل ..بإستقالة الفراج ..! لماذا تحاول تفسير الموضوع وحشره بأمور الهدف منها واضح وجلي لكل لبيب ...!

الدكتور حسن والأستاذ الفراج عينان في رأس ..فلا تخلط بين الأمور ..هداك الله ونور بصيرتك ..

فاليو
19-11-07, 04:44 pm
يافاليو ..الحين وش دخل الدكتور حسن الهويمل ..بإستقالة الفراج ..! لماذا تحاول تفسير الموضوع وحشره بأمور الهدف منها واضح وجلي لكل لبيب ...!

الدكتور حسن والأستاذ الفراج عينان في رأس ..فلا تخلط بين الأمور ..هداك الله ونور بصيرتك ..


.... راشد ... مع تقديري للطف مداخلتك .... ارى ان الفراج والهويمل روؤس وليسا فقط عينان في رأس ولاتهون انت طال عمرك ..

الذي اريده من استعارة عبارات الدكتور حسن هو فهم الإطار النظري للأنساق وكونها تتأسس على ايديولوجيا وعاطفة وان الحياد والإستقلالية حلم .. وقد نكون كلنا على خطأ.. الدكتور حسن الهويمل عندي مهندس معماري في الفكر الحديث وحال كونه ابن بريدة فإن الإستفادة من فكره تصبح مما لايسع راعي بريدة جهله بوصفه موجها .. او بعبارة شعبية (دليلة ) ..

الذي لايعجبني في هذا السياق هو اهمال التاريخ وكأن نمو البلد يتوقف على عضو مجلس بلدي واحد......

اين نحن من تاريخ جيل عبدالعزيز الرشودي ..... والجيل الذي بعده عبدالله العجاجي وصالح السلمان ... والجيل الحالي ... كلهم تعرفهم ... استقال عضو وانقلبت الدنيا ...

مقدرا ثانية مداخلتك ... ومعتذرا ان كنت قد اسأت الإفهام فليس لدي مهارات تكفي ...

تقديري لشخص ابو زياد عالي جدا واكن له كل احترام بوصفه رجل مرحلة ضمن فريق ..ومايزال صاحب عطاء في مواقع العمل وسيظل .. انا لست اشخصن الحالة وحاولت ان تكون مداخلتي موضوعية ما أمكن..... والسلام ...

الخل الوفي
19-11-07, 07:42 pm
اتق الله يا رجل

لا تصيبك دعوة رجل صالح أنت في غنى عنها

وإلا إمسط هنا بكل ما انتفع به الفراج من البلدية

الأراضي
المطاعم
البقّالات ( بالشدة )
توظيف أولاده
وغيرها ....

يا أخي الرجل ذهب وترك الجمل بما حمل لك ولأمثالك !

فلا تكن ممن :

( يتكلم بالكلمة لا يلقي لها بال تهوي به في النار سبعين خريفا )


سبحان الله عندما يقول الفراج ان الامر دبر بليل وان اعضاء المجلس لم


يقدمو مايشفع لهم بالبقاء يصبح الكلام طبيعي وعادي ولكن من غيره لا ؟؟



تتساءل اين املاك او ما استفاده الفراج من المجلس !!!!


الوجاهة التى وجدها الفراج بعد دخوله المجلس ونشر صوره بالصحف


ليست فائدة ، الا اذا كنت تعتقد غير ذلك ؟؟؟؟؟

المجلس فيه من الاعضا ء اؤكد لك ان البعض لايعرف اسمائهم او اعمالهم


ولكن الفراج اصبح ياكل ويشرب مع اهل بريده في احاديثهم !!!



للعلم ليس بينى وبين الفراج اي عداوة ولكن ان نصبح كالقطيع


هذا ما ارفضه انا واعتقد ان الجميع يرفضه .

الكادي11
19-11-07, 08:04 pm
انا كواحد ممن رشحو .. الربدي .. والفراج .. والتويجري ..
اقول لو كنت واحد منهم لنظرة إلى المجلس هل فيه امكانيه تحقيق طموحات وتطلعات المنتخبين وبدون تدخلات او املائات .. فسوف استمر وإن كان هنا ك شيء يريبني ويملى علي فلا والله الاستقاله اشرف لي من ان اكون امعه مثل الستاره التي في الهواء الطلق يحركها كيفما شاء الهواء .
واقول إن غد لناظره لقريب ... خبر اليوم بفلوس بكرا ببلاش .
وننظر منهو الذي على حق ومن هو الذي ارتكب غلطا .

عبدالله الحلوه
19-11-07, 08:49 pm
سبحان الله عندما يقول الفراج ان الامر دبر بليل وان اعضاء المجلس لم


يقدمو مايشفع لهم بالبقاء يصبح الكلام طبيعي وعادي ولكن من غيره لا ؟؟



تتساءل اين املاك او ما استفاده الفراج من المجلس !!!!


الوجاهة التى وجدها الفراج بعد دخوله المجلس ونشر صوره بالصحف


ليست فائدة ، الا اذا كنت تعتقد غير ذلك ؟؟؟؟؟

المجلس فيه من الاعضا ء اؤكد لك ان البعض لايعرف اسمائهم او اعمالهم


ولكن الفراج اصبح ياكل ويشرب مع اهل بريده في احاديثهم !!!



للعلم ليس بينى وبين الفراج اي عداوة ولكن ان نصبح كالقطيع


هذا ما ارفضه انا واعتقد ان الجميع يرفضه .



كلام رائع

ليت الجميع ينظرون إلى الامور بتلك النظره الثاقبة ولايستعجلون بقرأة كل مايكتب


تحياتي

محب الحقيقة
19-11-07, 09:19 pm
ربما كان تصرفا فيه من العجلة الشيء الكثير ولاني اعرف ابا زياد فمن وجهة نظري انه اخطاء في حقه وفي حق من انتخبه . فهناك طرق عديده للاحتجاج وعدم الرضاء في عصرنا هذا بدون الاستقالة .

تحياتي : وتبقى وجهة نظر شخصية

نسيم الشمال
19-11-07, 10:43 pm
حوار جميل من الأخون جميعن

نعم نريد الحور الهادى المفيد

بورك في جميع من كتب

الغـــــــــالي
20-11-07, 01:01 am
خير ماسوى .......

الصمت
20-11-07, 10:28 am
هكذا نحن في كل شيء !!!!!!

ليس عندنا إلا ( أبيض ) و ( أسود ) !!!!!!

للفراج - كما غيره - حسنات وسيئات !!

لماذا كل هذا التراشق ؟!!!!

لا أعرف الفراج ولم ألتق به في حياتي ولكني - والله يشهد - أحبه . . .

أحبه لِمَ قدم لمدينتنا ...

والمجلس البلدي - كما نعرف - صلاحياته (محدودة) !!!!!!

فلماذا نطالب أعضائه بما لا يستطيعون ؟!!!!!

رجاءً كُفُّوا عن عن الآراء المتطرفة . . . .

إما (مع) أو (ضد) ولا يوجد (وسط) يأخذ من هذا ومن هذا و (يقدر) لكلٍ جهوده .

تحياتي للجميع