تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : الا يعد هذا عيباً وتجريح للبقيه ؟؟؟؟؟؟


خالد القحطاني
14-11-07, 02:57 am
بقلم خالد القحطاني *


________________________



كثيره هي المواقع التي تطرح قضايا تهم الشارع الوطني وتتعدى هذا الى أن تقفز لتمتطي جواد النقد والتحليل ولكن حسب ماتقتضيه المصلحه الخاصه وما تنشأ عن أمور ومتغيرات تهب على المنطقه بين الحين والحين مسايره للكواكب السياره ومدارها المعروف والذي صنعه أهل القرار (( ماعلينا )) !

ولكن ..


الا يعد هذا تحقيراً للآراء الأخرى المعارضه للمسار الفكري والسياسه المتغيره في الملتقيات الثقافيه من منتديات وندوات تقام على أرض الوطن ؟؟

الا .. يعد هذا من ( البغاء ) الإعلامي من أجل النظر اليها أنها وطنيه من الداخل وديمقراطيه من خارج ارض الوطن !!


شكراً ..

توتي
14-11-07, 03:00 am
اسمحلي ياخالد بانك اخطت باختيار العنوان

تحيتي

بــرمــودا
14-11-07, 03:06 am
هلا بأخي خالد ,,, إسمح لي أن أعارضك هذه المره والسبب إذا ماكان يطرح يقوم بتأليب الرأي العام ومن ثم لايساعد على الأمن الوطني من خلال أفراد المجتمع فا لأولى عدم نشره......دمت بخير

خالد القحطاني
14-11-07, 03:12 am
اسمحلي ياخالد بانك اخطت باختيار العنوان

تحيتي



نقدر رأيك الجميل ..


توتي / شكراً لك .

نهااار
14-11-07, 03:18 am
الاخ خالد

من وجهة نظري.. لايعد عيبا وتجريحا للبقيه ..

فالبعض يكتب افكارا يعتقد بانها صحيحه .. وهو لايعلم .. اما لجهل او اعتقاد او له مأرب اخرى..

وفي الحديث:


روى البخاري عن النعمان بن بشير عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «مثل القائم على حدود الله والواقع فيها كمثل قوم استهموا على السفينة فأصاب بعضهم اعلاها وبعضهم أسفلها فكان الذين في أسفلها اذا استقوا من الماء مروا على من فوقهم فقالوا لو أنا خرقنا في نصيبنا خرقا ولم نؤذ من فوقنا فإن تركوهم وما ارادوا هلكوا وهلكوا جميعا وان اخذوا على ايديهم نجوا ونجوا جميعا».

حول هذا الحديث الشريف يقول فضيلة الشيخ محمود عاشور وكيل مشيخة الازهر الأسبق:
بهذا التمثيل الرائع.. يحل رسول الله صلى الله عليه وسلم من وراء الغيب مشكلة لايزال العالم المعاصر متورطا فيها حتى الان.. وهي مشكلة النزعة الفردية والجماعية والحديث يرسم الاطار السليم الذي ينبغي ان تتحرك فيه حرية الافراد فاذا تجاوزوا ذلك هلكوا واهلكوا المجتمع كله.. ومجال هذه الحرية الا تؤذي أحدا والا تضر بمصالح الاخرين في اطار الدين والخلق فمن حق أي فرد أن يتكلم بحرية مالم يجرح شعور الاخرين وان يفعل ما يحب مالم يسئ الى المجتمع ومالم يخرج على الفضيلة.. فاذا تجاوز ذلك فعلى الجماعة ان تضرب على يده لمصلحته هو ولمصلحة المجتمع نفسه.

ويضيف ايظا: هذا هو الفرق بين حق الفرد والجماعة صحيح أنه مكانهم ولكن من قال انهم يستعملون الحرية في خرقه وهل هذه حرية؟ ان هذا العمل لن يعود عليهم وحدهم بالضرر ولكنه سيؤذي غيرهم.. فبأسم المصلحة العامة يجب ان يضرب على ايديهم ولو أن خرق السفينة لايؤذي الجميع بل يقتصر على اصحابه لجاز تركهم.


امل ان اكون وفقت في النقل للفائده..

وشكرا

نهااار

خالد القحطاني
14-11-07, 03:18 am
هلا بأخي خالد ,,, إسمح لي أن أعارضك هذه المره والسبب إذا ماكان يطرح يقوم بتأليب الرأي العام ومن ثم لايساعد على الأمن الوطني من خلال أفراد المجتمع فا لأولى عدم نشره......دمت بخير



برمودا .. معارضتك مرحباً بها ولا إختلاف على ردك ولكن لم اكن اعني هذا بالتحديد .. بل زاويتي نافذه على الإختلافات القائمه بين الكتل المثقفه والتي تطرح كماً من التوجهات نحتاج أن نعيرها قليلاً من الإهتمام والمراعاه وعدم تشويه أصحابها أو المساس بالنوايا والتوجهات ..

ومن هنا /

كان لابد أن لانلبس الثوب الوطني على شله من الكتاب ورجال القانون لأنهم مسايرين لتوجهات الإعلام الرسمي .

خالد القحطاني
14-11-07, 03:24 am
الاخ خالد

من وجهة نظري.. لايعد عيبا وتجريحا للبقيه ..

فالبعض يكتب افكارا يعتقد بانها صحيحه .. وهو لايعلم .. اما لجهل او اعتقاد او له مأرب اخرى..

وفي الحديث:


روى البخاري عن النعمان بن بشير عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «مثل القائم على حدود الله والواقع فيها كمثل قوم استهموا على السفينة فأصاب بعضهم اعلاها وبعضهم أسفلها فكان الذين في أسفلها اذا استقوا من الماء مروا على من فوقهم فقالوا لو أنا خرقنا في نصيبنا خرقا ولم نؤذ من فوقنا فإن تركوهم وما ارادوا هلكوا وهلكوا جميعا وان اخذوا على ايديهم نجوا ونجوا جميعا».

حول هذا الحديث الشريف يقول فضيلة الشيخ محمود عاشور وكيل مشيخة الازهر الأسبق:
بهذا التمثيل الرائع.. يحل رسول الله صلى الله عليه وسلم من وراء الغيب مشكلة لايزال العالم المعاصر متورطا فيها حتى الان.. وهي مشكلة النزعة الفردية والجماعية والحديث يرسم الاطار السليم الذي ينبغي ان تتحرك فيه حرية الافراد فاذا تجاوزوا ذلك هلكوا واهلكوا المجتمع كله.. ومجال هذه الحرية الا تؤذي أحدا والا تضر بمصالح الاخرين في اطار الدين والخلق فمن حق أي فرد أن يتكلم بحرية مالم يجرح شعور الاخرين وان يفعل ما يحب مالم يسئ الى المجتمع ومالم يخرج على الفضيلة.. فاذا تجاوز ذلك فعلى الجماعة ان تضرب على يده لمصلحته هو ولمصلحة المجتمع نفسه.

ويضيف ايظا: هذا هو الفرق بين حق الفرد والجماعة صحيح أنه مكانهم ولكن من قال انهم يستعملون الحرية في خرقه وهل هذه حرية؟ ان هذا العمل لن يعود عليهم وحدهم بالضرر ولكنه سيؤذي غيرهم.. فبأسم المصلحة العامة يجب ان يضرب على ايديهم ولو أن خرق السفينة لايؤذي الجميع بل يقتصر على اصحابه لجاز تركهم.


امل ان اكون وفقت في النقل للفائده..

وشكرا

نهااار



رائع اخي نهار .. وفقك الله .

عزيزي كلاً يدعي أنه يريد المصلحه لهذا الوطن لاشك في هذا ولكن كما أن المنطق يفرض علينا أن نبقى على طاولة الحوار وأن نحضن أبنائنا هنا وهناك في الداخل والخارج الى كلمة سواء .. هذا بالنسبه للفئه الخارجه ولكني لازلت مصراً على أن نخرج من هذه الدائره الى رحاب الكتل المثقفه لنتجاوز محنة النوايا والدسائس وتكميم الأفواه بداعي الوطنيه ومثيلاتها من الشعارات الجوفاء .


جزاك الله خيراً .

بــرمــودا
14-11-07, 03:28 am
الاخ خالد

من وجهة نظري.. لايعد عيبا وتجريحا للبقيه ..

فالبعض يكتب افكارا يعتقد بانها صحيحه .. وهو لايعلم .. اما لجهل او اعتقاد او له مأرب اخرى..

وفي الحديث:


روى البخاري عن النعمان بن بشير عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «مثل القائم على حدود الله والواقع فيها كمثل قوم استهموا على السفينة فأصاب بعضهم اعلاها وبعضهم أسفلها فكان الذين في أسفلها اذا استقوا من الماء مروا على من فوقهم فقالوا لو أنا خرقنا في نصيبنا خرقا ولم نؤذ من فوقنا فإن تركوهم وما ارادوا هلكوا وهلكوا جميعا وان اخذوا على ايديهم نجوا ونجوا جميعا».

حول هذا الحديث الشريف يقول فضيلة الشيخ محمود عاشور وكيل مشيخة الازهر الأسبق:
بهذا التمثيل الرائع.. يحل رسول الله صلى الله عليه وسلم من وراء الغيب مشكلة لايزال العالم المعاصر متورطا فيها حتى الان.. وهي مشكلة النزعة الفردية والجماعية والحديث يرسم الاطار السليم الذي ينبغي ان تتحرك فيه حرية الافراد فاذا تجاوزوا ذلك هلكوا واهلكوا المجتمع كله.. ومجال هذه الحرية الا تؤذي أحدا والا تضر بمصالح الاخرين في اطار الدين والخلق فمن حق أي فرد أن يتكلم بحرية مالم يجرح شعور الاخرين وان يفعل ما يحب مالم يسئ الى المجتمع ومالم يخرج على الفضيلة.. فاذا تجاوز ذلك فعلى الجماعة ان تضرب على يده لمصلحته هو ولمصلحة المجتمع نفسه.

ويضيف ايظا: هذا هو الفرق بين حق الفرد والجماعة صحيح أنه مكانهم ولكن من قال انهم يستعملون الحرية في خرقه وهل هذه حرية؟ ان هذا العمل لن يعود عليهم وحدهم بالضرر ولكنه سيؤذي غيرهم.. فبأسم المصلحة العامة يجب ان يضرب على ايديهم ولو أن خرق السفينة لايؤذي الجميع بل يقتصر على اصحابه لجاز تركهم.


امل ان اكون وفقت في النقل للفائده..

وشكرا

نهااار

لايسعني إلا أن أرفع القبعة إحتراما لهذا النهار ...... دمت بخير أخي نهار وأخي خالد

خالد القحطاني
14-11-07, 03:54 am
لايسعني إلا أن أرفع القبعة إحتراما لهذا النهار ...... دمت بخير أخي نهار وأخي خالد



أخي برمودا ..


جميعاً نحن مع الأخ نهار في رده الأخير .. كتطبيق شرعي لمصلحة جماعة المسلمين .. ولكن ارجوك دعنا نتأمل الطبقه المثقفه ونقرأ تفاصيل أعمالها في بلادنا /

الإعلام السعودي : من هي الطبقه أو الفئه المسيطره عليه ؟؟

وكذلك في إقامة الندوات واللقاءات الحواريه والمعارض التشكيليه في بلادنا ؟؟؟

الجهات الإعلاميه الخاصه ( نوعاً ما ) / هل هي نفس الفئه أم لا !!!!!!!!!!


الا يثير هذا إنتباهنا ويجعلنا نتسآئل /


لماذا هذه الفئه بالذات دون غيرها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


لماذا هذا الدور الدبلوماسي من الجهات الرسميه للأعضاء من هذه الفئه !!


هل ماقدموه في مصلحة الامه الإسلاميه .. إن كان كذلك فأنا على خطأ


أرجو أن تعذروني فقد شطحت !!!!!!!!!!!!!!!!!