مشاهدة النسخة كاملة : نــــوافــــــــــــذ ...@@
نـدى الـورد
08-11-07, 10:55 pm
http://www.up4ksa.com/uploads/4dfd51320d.jpg
:)
مرحباً
من خلال نافذة الحياة
:
اقف مع نفسي احياناً كثيره متسأله لما ... بعض الناس تغضب لــ أبسط الأمور
بل لاتكتفي فقط ب الغضب اللفظي بل يمتد الى الغضب المصاحب ب ردات فعل
جسمانيه ... كمثال الضرب والتكسير ... الخ
عندما اذهب الى مقر عملي في الصباح اجد هذه الفتره فتره راحة للإنسان لانها
بداية يومه الجديد ولم نتعرض بعد الى اسباب تجعلنا نعبر عن غضبنا
بأي شكل كان... كل شيء فينا مسترخي وهادئ
ولكن برغم من هذا ... التمس الغضب من بعض الناس
هذا يصرخ وهذا يشتم... وهذا ينزل من سيارته حتى يسدد لكمه قويه
ضد خصمه...!!
وهناك اصوات( بواري ) السيارات تنطلق لتعلن عن الحده والشد في الأعصاب
:
بل اضحكني موقف وانا واقفه انتظر ( القطار) ينتهي حتى يفتح لنا الحاجز
لنتابع مسيرتنا لــ أعمالنا
شخص يشتم ويسب ويصرخ .... تتوقعون لمن.!!
وماهي الأسباب...!!:e6:
من القطار هههه لانه ضيع له وقته وقطع عليه سيره
لما لم نعد نتحكم ب أعصابنا ونوفر غضبنا لأمور اشد واقوى...!!
:
هذه من نافذة الحيااة
:)
وعند النافذة النتيه او من خلال الشبكه العنكبوتيه
احمد الله مائة مره ان حروفنا فقط هي التي تتحدث
ومن خلالها نعبر عمايخالجنا من غضب او فرح او حتى رفض شيئاً ما..@@
كان صارت علووم
وسوف نرى ضرب وتكسير.... و دماء تسفك على زوايا وساحة المنتدى هههه:c9:
كثير مانجتمع في موضوع وتكون هناك مضاربات عن طريق الحرووف
وياحرووفنا الله يعينك علينا :)
@@ فاصله ..حشريه@@:29_1_16[1
أكدت الابحاث العلمية أن الغضب وتكراره يقلل من عمر الانسان . لهذا ينصح الرسول صلى الله عليه وسلم المسلمين في حديثه لا تغضب وليس معنى هذا عدم الغضب تماما بل عدم التمادي فيه وينبغي أن يغضب الانسان اذا انتهكت حرمات الله ورسول الله صلى الله عليه وسلم يقول لمن يغضب واذا غضب أحدكم فليسكت
لان أي سلوك لهذا الغاضب لا يمكن أن يوافق عليه هو نفسه اذا ذهب عنه الغضب ولهذا يقول الرسول صلى الله عليه وسلم لا يقضين حكم بين اثنين وهو غضبان .. والقرآن الكريم يصور الغضب قوة شيطانية تقهر الانسان وتدفعه الى أفعال ما كان يأتيها لو لم يكن غاضبا
@
ولا انتم ويش رايكم؟:)
:
أريج الح ــــــــــياة
.
ابن أبيه
08-11-07, 11:52 pm
أقرأك أحياناً ..
فأشعر أنك ( أنت )
وأحياناً ..
يخالجني شعور مختلف ؟؟!!
نـدى الـورد
08-11-07, 11:57 pm
فسر أكثر اشوف...@
ابن أبيه
09-11-07, 12:01 am
أعتمد على ذكائك ..
حاولي مساعدتي !
نـدى الـورد
09-11-07, 12:07 am
اذاً خلك على
يخالجني شعور مختلف ؟؟!!
وحياك الله
.
عجوز سمنسي
09-11-07, 12:07 am
من تقصدين ؟
<<< واحد يدور الهواش والغضب
ولهذا الرسول عليه الصلاة والسلام اوصى بعد الغضب فقال : لاتغضب
نصيحتي لكل غاضب
ان كنت واقفا فاجلس وان كنت ماشيا فتوقف
عليك بالوضوء فإنه يبرد غضبك وعليك بصلاة ركعتين ينفعونك ويطفون حرارة الغضب
تهاوشين عاد ؟
اشتقنا لك ولحروفك
ابن ابيه : انها هي هي لن تتغير
الناقد1
09-11-07, 12:11 am
أظنك يابن أبيك تقصد هذا الكلام المختلس
أكدت الابحاث العلمية أن الغضب وتكراره يقلل من عمر الانسان . لهذا ينصح الرسول صلى الله عليه وسلم المسلمين في حديثه لا تغضب وليس معنى هذا عدم الغضب تماما بل عدم التمادي فيه وينبغي أن يغضب الانسان اذا انتهكت حرمات الله ورسول الله صلى الله عليه وسلم يقول لمن يغضب واذا غضب أحدكم فليسكت
لان أي سلوك لهذا الغاضب لا يمكن أن يوافق عليه هو نفسه اذا ذهب عنه الغضب ولهذا يقول الرسول صلى الله عليه وسلم لا يقضين حكم بين اثنين وهو غضبان .. والقرآن الكريم يصور الغضب قوة شيطانية تقهر الانسان وتدفعه الى أفعال ما كان يأتيها لو لم يكن غاضبا
وهو ما قوست عليه هنا
http://9q9q.net/9q9q.net.gif (http://upload.9q9q.net/file/jkiTROtsQNk/-------.JPG.html-Accounting.html)
وهذا رابطه
http://www.islamcvoice.com/i3jaz/index.php?get=Anger
لكن أنصحك يا أريج بملاحظة ماوضعت تحته خط أحمر ، لكن ما قلت لي هل ستطلبين حذف متصفحك هذا ، أم سيبقى شاهداً على إفلاسك ؟
أم ستسفسطين مرة أخرى ، وتقولين أني نقلت الأبحاث !
ترى الاستئناف الذي جاء بعده يقول : ( لهذا ينصح الرسول صلى الله عليه وسلم ) أم ستعتبرين نصيحة الرسول أبحاثا !!
ما أثار استغرابي أن أصل الموضوع المختلس معنون بـالاعجاز في القرآن والسنة
الغضب
ثم تأتي طنط أريج وتعنونه بـ@@ فاصله ..حشريه@@
قاتل الله الجهل !
مهب الريح
09-11-07, 12:15 am
أريج الحياة
أسلوبك في توصيل مبتغاك رائع
واختيارك لنص الموضوع كذلك رائع
ينم عن فكر واعي وثقافي
بالنسبه لما قلتي
في الدوام..أتوقع انه هذا الغضب خارج من مواقف حصلت ليلة البارحه..وأروع ماقرأت هنا
تلك الفاصله الحشريه..لكن لو استبدلتيها بكلمة اخرى لكان افضل
.
.
دام قلمك مبدعا أختنا الكريمه
أخوك..,
نـدى الـورد
09-11-07, 12:24 am
أظنك يابن أبيك تقصد هذا الكلام المختلس
وهو ما قوست عليه هنا
http://9q9q.net/9q9q.net.gif (http://upload.9q9q.net/file/jkiTROtsQNk/-------.JPG.html-Accounting.html)
وهذا رابطه
http://www.islamcvoice.com/i3jaz/index.php?get=Anger
لكن أنصحك يا أريج بملاحظة ماوضعت تحته خط أحمر ، لكن ما قلت لي هل ستطلبين حذف متصغحك هذا ، أم سيبقى شاهداً على إفلاسك ؟
أم ستسفسطين مرة أخرى ، وتقولين أني نقلت الأبحاث !
ترى الاستئناف الذي جاء بعده يقول : ( لهذا ينصح الرسول صلى الله عليه وسلم ) أم ستعتبرين نصيحة الرسول أبحاثا !!
ما أثار استغرابي أن أصل الموضوع المختلس معنون بـالاعجاز في القرآن والسنة
الغضب
ثم تأتي طنط أريج وتعنونه بـ
قاتل الله الجهل !
هاا جاكم كبير القووم
ويش بغيت الناقد؟
علشان الفاصله اشغلتك؟
طيب هاك رابطها هنا
http://www.ktaykit.com/nuke/modules.php?name=News&file=print&sid=62
ويش تعني لك الفاصله على قد ما استوعبها عقلك؟
هي إستدلال بقول علمي او حدث ما اوحتى آيه من قرآن او حديث
هاا ... ويش المشكله عندك؟
ويش الإفلاس الي تقول عنه؟
تراني ماسميت روحي ب الناقد وانا من جنبها
انا صح افلست بس تدرين وين في الأسهم اخذت الخضر واليابس
وراك ترزز حالك عندي؟
ويش رأيك ب الغضب الي شايفته مسيطر عليك الحين ومخليك
شخص نزع وقاره وهيبته سابقاً حتى يرتدي لباس السخريه ..!!
لم لم اوراقك والله يستر عليك
.
ابن أبيه
09-11-07, 12:34 am
أخي الناقد ...
لا تعليق ..
كتبت أنا مرة عن هذا المعرف ..
(( لا يحب الله الجهر بالسوء من القول إلا من ظلم ))
نسخة مع التحية إلى النائمين أدناه .. وأعلاه .. ومن حوله ..
نـدى الـورد
09-11-07, 12:38 am
من تقصدين ؟
<<< واحد يدور الهواش والغضب
ولهذا الرسول عليه الصلاة والسلام اوصى بعد الغضب فقال : لاتغضب
نصيحتي لكل غاضب
ان كنت واقفا فاجلس وان كنت ماشيا فتوقف
عليك بالوضوء فإنه يبرد غضبك وعليك بصلاة ركعتين ينفعونك ويطفون حرارة الغضب
تهاوشين عاد ؟
اشتقنا لك ولحروفك
ابن ابيه : انها هي هي لن تتغير
ويه اعذرني يا شايبنا
لتخطي تعقيبك
صدق الرسول فيما قال ونصح
الغضب يأخذ من الشخص مأخذ لدرجه انه يفقد عنده العقل وترتكب الحماقات
التي تسؤه وتضره
تهاوشين عاد ؟
لا والله لا اهاوش ولاهم يحزنون بس اعتقد فيه نفس شيطاني حولي
اشتقنا لك ولحروفك
تشتاق لك العافيه وانا اختك
سلمت
.
Є β т i š š ά м
09-11-07, 12:38 am
مـبدعـه عـزيزتـي ..
سلمـت انامـلكِ على هـذا المـوضوع الرائـع ..
أوافقكـ الرأي عـزيزتـي ..
الأتزان النفسـي في بداية اليوم يمتد لأخرهـ ..
وكـذلك الغـضب والأضطراب والقلق ..
فـي الصبــاح فعـلاً أصـوات الضجيج يعكـر المـزاج ..
ولكـن أحــاول أن أسيطـر عـلى نفسي بأبتسـامة الصبـح
من وراء حجـابي ..
دمتــي مبـدعه ..
بحفظ الله أختـي أريــج ...
نـدى الـورد
09-11-07, 12:42 am
أريج الحياة
أسلوبك في توصيل مبتغاك رائع
واختيارك لنص الموضوع كذلك رائع
ينم عن فكر واعي وثقافي
بالنسبه لما قلتي
في الدوام..أتوقع انه هذا الغضب خارج من مواقف حصلت ليلة البارحه..وأروع ماقرأت هنا
تلك الفاصله الحشريه..لكن لو استبدلتيها بكلمة اخرى لكان افضل
.
.
دام قلمك مبدعا أختنا الكريمه
أخوك..,
هلابك مهب الريح
شاكره لك روعة عباراتك
تخيل مثلا ان حالنا في المنتديات ك حالنا خارجه ومع كرت إختلافاتنا
ماذا سوف تكون النتائج..!!
تلك الفاصله الحشريه..لكن لو استبدلتيها بكلمة اخرى لكان افضل
عاد ويش اسوي اهي حشريه فرضت نفسها لمناسبتها للموضوع
دام قلمك مبدعا أختنا الكريمه
هلابك مليون ولا يكفون
.
نـدى الـورد
09-11-07, 12:44 am
أخي الناقد ...
لا تعليق ..
كتبت أنا مرة عن هذا المعرف ..
(( لا يحب الله الجهر بالسوء من القول إلا من ظلم ))
نسخة مع التحية إلى النائمين أدناه .. وأعلاه .. ومن حوله ..
هذا والله العالم الي اشغلتنا ههه
ترا فواصلي كثير تابعوني بس انت وكبير القووم
اقول رح رح لو فيك خير ماتخفيت بمعرف ثاني
.
نـدى الـورد
09-11-07, 12:48 am
مـبدعـه عـزيزتـي ..
سلمـت انامـلكِ على هـذا المـوضوع الرائـع ..
أوافقكـ الرأي عـزيزتـي ..
الأتزان النفسـي في بداية اليوم يمتد لأخرهـ ..
وكـذلك الغـضب والأضطراب والقلق ..
فـي الصبــاح فعـلاً أصـوات الضجيج يعكـر المـزاج ..
ولكـن أحــاول أن أسيطـر عـلى نفسي بأبتسـامة الصبـح
من وراء حجـابي ..
دمتــي مبـدعه ..
بحفظ الله أختـي أريــج ...
هلابك والله ببنت حرب الغاليه
احياناً الغضب تستمر أثاره مع الشخص وتوضح في سلوكه
مثل عندنا الناقد
غضبان علي في موضوع ثاني وجاي هنا يعبر عن غضبه هههه
هلابك مليون
.
فيصل...........
09-11-07, 01:21 am
الاخت اريج
الغضب ..الحمد الله انا ما اغضب تدرين ليش لاني احفظ وردي
وتعوذا من شياطين لانس والجن
اما لماذا الناس تغضب اقول لاتعممي خصصي ممكن اني ازعل..ههع
بسبب لابتعاد عن ذكر الله وكذالك بسبب الضغوطات النفسية
التي يفرضها العصر..
نـدى الـورد
09-11-07, 01:41 am
اسمحوا لي احبتي ان اجاري الناقد بحدود عقليته ورؤيته للأمور
أظنك يابن أبيك تقصد هذا الكلام المختلس
اذا كنت تسمي ماوجد ب الفاصله انها إختلاس ف انت اكبر مختلس هنا
وهذا ماتثبته لنا مواضيعك لانك تزودها بكثير من ابيات الشعر وكثير من الفتاوي
وكثير من الدراسات العلميه
واذا غاب عنك ماوجد في بداية إختلاسي هذا وهو
عباره عن توضيح لدراسةً ما
أكدت الابحاث العلمية
ف هذا يعتبر شين بحقك مع انك ارخصت مقامك بيننا وهذا شي بت اراه كثيراً
يازعيم المختلسين طاب يومك:)
,
نـدى الـورد
09-11-07, 01:45 am
فيصل طاب يومك
الاخت اريج
هلافيك
الغضب ..الحمد الله انا ما اغضب تدرين ليش لاني احفظ وردي
وتعوذا من شياطين لانس والجن
شيء جميل واهم شي تعوذ من شياطين الأنس تراهم نشبه هه
اما لماذا الناس تغضب اقول لاتعممي خصصي ممكن اني ازعل..ههع
بسبب لابتعاد عن ذكر الله وكذالك بسبب الضغوطات النفسية
التي يفرضها العصر..
الغضب ملازم لنا ولك يجب ان نحسن سيره
لاهنت
.
خالد العبدالله
09-11-07, 02:01 am
اسلوب رائع وسلس...ومشوق..
تجبرينا دائماً...على متابعة قلمك..
وحياك يابنت الأجواد..
•°سـرىآ اللـيـل°•
09-11-07, 02:02 am
الشرهه على اللي يغضب بالنت ,,
ماغضبت بالحقيقه عشان أغضب من نااس بالنت ماشفتهم ولا عرفتهم << هذي يبيله والله :b3:
:o <<< آآآآآآآآآيــــــــس ولله الحمد >> ماأطق للنااس خبر عشان كذاا مايغضبني أحد أياً كان..
شكرياات :b7:
عجوز سمنسي
09-11-07, 02:28 am
انا اقول من اغضب فلم يغضب فهو احمق
لكن ابقول شي مهم للناقد ولك يا اريج
ماهكذا تورد الابل بين العقلاء
الناقد واريج : كلكم على قلبي اعزاء فهل تركتم هذه المناوشة الى غيركم
انتم كبار واسماء كبيرة في منتدى بريدة فهل تعقلون كلامي
ارجوكم دعوها فإنها منتنة
دعوا الحوار بشكل ايجابي افضل منه بشكل استفزازي وبحث عن الزلات والعثرات
فالكريم منكم هو جابر عثرات الكرام
نـدى الـورد
09-11-07, 02:33 am
اسلوب رائع وسلس...ومشوق..
تجبرينا دائماً...على متابعة قلمك..
وحياك يابنت الأجواد..
هلابك خالد
تسلم والله على ماذكرته
عاد شهاده مني لك
يخزي العين اشوفك تسيطر على غضبك في نطاق المنتدى ومن خلال ردودك
اجدهذا في تعقيباتك
لاهنت
.
نـدى الـورد
09-11-07, 02:35 am
الشرهه على اللي يغضب بالنت ,,
ماغضبت بالحقيقه عشان أغضب من نااس بالنت ماشفتهم ولا عرفتهم << هذي يبيله والله :b3:
:o <<< آآآآآآآآآيــــــــس ولله الحمد >> ماأطق للنااس خبر عشان كذاا مايغضبني أحد أياً كان..
شكرياات :b7:
جميل... تشكرات
حبوبتي
.
نـدى الـورد
09-11-07, 02:52 am
انا اقول من اغضب فلم يغضب فهو احمق
طبيعي الغضب في حين تعرض الشخص لمواقف تستدعي هذا
وما الإنسان الا كتلة مشاعر تتأر ب تأثيرات خارجيه
لكن ابقول شي مهم للناقد ولك يا اريج
امر...
ماهكذا تورد الإبل بين العقلاء
با الفعل...@
فالناقد واريج : كلكم على قلبي اعزاء فهل تركتم هذه المناوشة الى غيركم
انتم كبارواسماء كبيرة في منتدى بريدة فهل تعقلون كلامي
ارجوكم دعوها إنها منتنة
دعوا الحوار بشكل ايجابي افضل منه بشكل استفزازي وبحث عن الزلات والعثرات
فالكريم منكم هو جابر عثرات الكرام
مشكلة البعض ياخذ معه غضبه الصادر من موضوع اخر وينثره في زاويه جديده
كما يحدث هنا من قبل الناقد
ورغم هذا اقول لك تبشر ب االخير
وبارك الله فيك
.
منصورعبدالله
09-11-07, 01:49 pm
حروف وكلمات جميله استاذه اريج...
تعليقي...
ان الغضب اصبح عاده يوميه اكثر من انها غضب حسب مايغضب...
ولااعلم هل بسبب كما يقال اننا نعيش في صحرى واننا (ضببه)كما يقال :)
اما ضروف الحياة هي التي تعمل بنا هكذا ..
لو انني ارى كثيرا واعرف اشخصا ماشاءالله حالتهم ممتازه لكن يغضبون
من لاشئ...
حتى انا احيانا عندما استيقض من نومي اجلس مايقارب ساعه لااريد
ان اكلم احدا ومستعد للغضب من اي شئ!!!
شكرا لـ ابداعكـ المميز اريــج...
لكن وين هالقطار او مهنا غيره القطار الحجري.....؟ :) ...
تحياتي ليكـ
نـدى الـورد
09-11-07, 09:37 pm
حياك الأخ القدير | منصور عبدالله
حروف وكلمات جميله استاذه اريج...
تسلم ماتقصر
تعليقي...
تفضل...
ان الغضب اصبح عاده يوميه اكثر من انها غضب حسب مايغضب...
ولااعلم هل بسبب كما يقال اننا نعيش في صحرى واننا (ضببه)كما يقال
اما ضروف الحياة هي التي تعمل بنا هكذا ..
لو انني ارى كثيرا واعرف اشخصا ماشاءالله حالتهم ممتازه لكن يغضبون
من لاشئ...
حتى انا احيانا عندما استيقض من نومي اجلس مايقارب ساعه لااريد
ان اكلم احدا ومستعد للغضب من اي شئ!!!
اعتقد ان الإنسان يحاول جاهداً الإبتعاد عن الغضب ... لانه ب الفعل متعب
للأعصاب ... واتوقع انه اذا لم يوجد مسببات له لايكون الغضب...@@
حتى انا احيانا عندما استيقض من نومي اجلس مايقارب ساعه لااريد
ان اكلم احدا ومستعد للغضب من اي شئ
اعتقد هنا يرجع الى المزاج
شكرا لـ ابداعكـ المميز اريــج...
العفو ... وسعيده لهذه الوقفه
لكن وين هالقطار او مهنا غيره القطار الحجري.....؟
في المنطقه الشرقيه وب الفعل يسبب الغضب للبعض خصوصاً
اذا كان خاص ب البضائع لانه يستغرق العشر دقائق في المرور...
تحياتي ليكـ
هلابك
الناقد1
11-11-07, 09:08 pm
اما مايتم نقله بدون الأشاره إلى ذلك فوضحنا بأنه سيتم حذفه وتنبيه من يقوم بذلك وفي حال تكرار ذلك اكثر من مره سنلجأ إلى عقابه الطرق المناسبه
يقال : الناس رجلان ... رجل نام فى النور ٬ ورجل استيقظ فى الظلام !!
نـدى الـورد
12-11-07, 03:40 am
شووووووكـــــــــــرن الناقد على المتابعه ورفع مواضيعي:)
بــرمــودا
12-11-07, 09:46 am
أخي الناقد ...
لا تعليق ..
كتبت أنا مرة عن هذا المعرف ..
(( لا يحب الله الجهر بالسوء من القول إلا من ظلم ))
نسخة مع التحية إلى النائمين أدناه .. وأعلاه .. ومن حوله ..
:ash::ash::ash:
عبدالله الحلوه
13-11-07, 07:46 pm
الناقد
المعذره فلم اعلم بهذه الأحتفاليه إلا بعد قرأة اشارتك هناك والمعذره لحذفها لكيلا نخرج ذلك الموضوع عن مساره
واتمنى قبل استمرارك بالأصرار على رأيك ان تجيب على سؤال الأخت اريج الحياة :
ويش تعني لك الفاصله على قد ما استوعبها عقلك؟
هي إستدلال بقول علمي او حدث ما اوحتى آيه من قرآن او حديث
فأنا ايضا اتمنى معرفة ماتعنيه لك هذه العبارة : فاصلة حشريه ؟
تحياتي ,,,
الناقد1
14-11-07, 05:35 am
قلت سأعذر مديرنا حيث لم يخفض جناح الهمزة قط !
( الأحتفاليه ) ( بالأصرار )
ألفنا منك مثل هذا ، وسبق أن قلت لك في حديث خاص ، أهمل الهمزة نهائيا كمخرج من عقدتها معك :)
لكن ما لم أعهده منك " قرأة " ، وأتمنى أن تكون سبق أصبع ، وليس تأثرا بما ألفته أعيننا مؤخرا هنا
في حديثنا
المسألة متعلّقة بالأمانة العلمية و عزو المنقول إلى مصدره ، وحقيقة اعتجبت من كلامك هنا ، حتى ظننته استعباطاً تحريضيا نحو " الدرعمة "
الكلام للدكتور أحمد شوقي ، والمفترض أن تقول أصلحها الله قال الدكتور فلان ، لا أن تدرج كلامه ضمنا بطريقة اختلاسية توهم بها الآخرين أنه من مقولها وليس من منقولها
وهذا كله لا يساوي عندي قلامة ظفر ، إذا قسناه بالمعنى المعوَج في قولها " فاصلة حشرية "
تقول ماذا تعني لي تلك الفاصلة ؟
طبعا أستبعد أن يكون المراد نسبة إلى " الحشَرة "
ولكني أظنها تعني ما مصدرها " حَشْر " بسكون الشين ، وكلام الدكتور الذي ضمـّنه هديا نبويا ، لا يليق به مثل هذا العنوان السوقي ، على الأقل لاشتماله على هذا الهدي النبوي الشريف ، ومثل هذا يجب الوقوف والاستشكال عليه
عموما
ما على العضو في مثل هذا إلا البلاغ ، ومادام الحديث عن البلاغ
فسجّل هذا البلاغ القديم
http://buraydh.com/forum/showthread.php?t=126805&page=3
وهذا الجديد
http://buraydh.com/forum/showthread.php?t=129788
والله يصلح الحال ياسعادة المدير
دمت بخير
فيصل...........
14-11-07, 12:45 pm
قلت سأعذر مديرنا حيث لم يخفض جناح الهمزة قط !
( الأحتفاليه ) ( بالأصرار )
ألفنا منك مثل هذا ، وسبق أن قلت لك في حديث خاص ، أهمل الهمزة نهائيا كمخرج من عقدتها معك :)
لكن ما لم أعهده منك " قرأة " ، وأتمنى أن تكون سبق أصبع ، وليس تأثرا بما ألفته أعيننا مؤخرا هنا
في حديثنا
المسألة متعلّقة بالأمانة العلمية و عزو المنقول إلى مصدره ، وحقيقة اعتجبت من كلامك هنا ، حتى ظننته استعباطاً تحريضيا نحو " الدرعمة "
الكلام للدكتور أحمد شوقي ، والمفترض أن تقول أصلحها الله قال الدكتور فلان ، لا أن تدرج كلامه ضمنا بطريقة اختلاسية توهم بها الآخرين أنه من مقولها وليس من منقولها
وهذا كله لا يساوي عندي قلامة ظفر ، إذا قسناه بالمعنى المعوَج في قولها " فاصلة حشرية "
تقول ماذا تعني لي تلك الفاصلة ؟
طبعا أستبعد أن يكون المراد نسبة إلى " الحشَرة "
ولكني أظنها تعني ما مصدرها " حَشْر " بسكون الشين ، وكلام الدكتور الذي ضمـّنه هديا نبويا ، لا يليق به مثل هذا العنوان السوقي ، على الأقل لاشتماله على هذا الهدي النبوي الشريف ، ومثل هذا يجب الوقوف والاستشكال عليه
عموما
ما على العضو في مثل هذا إلا البلاغ ، ومادام الحديث عن البلاغ
فسجّل هذا البلاغ القديم
http://buraydh.com/forum/showthread.php?t=126805&page=3
وهذا الجديد
http://buraydh.com/forum/showthread.php?t=129788
والله يصلح الحال ياسعادة المدير
دمت بخير
وهل الرافضة تعرف لامانه العلمية التي امر بها الرسول صلي الله علية وسلم؟
الناقد1
16-11-07, 07:49 pm
وهل الرافضة تعرف لامانه العلمية التي امر بها الرسول صلي الله علية وسلم؟
يا أخي إرحم نفسك !!
تأكد أنك لاتضرني بشيء ، ولا تسيء إلا لنفسك
لكني أحذرك من عظم ذنب مثل هذه الاتهامات ، هدانا الله وإياك
إنها ماحقة تمحق دينك
اشتغل بإصلاح نفسك أنفع لك في دنياك وأخراك
سددك الله للحق
فيصل...........
16-11-07, 10:03 pm
يا أخي إرحم نفسك !!
تأكد أنك لاتضرني بشيء ، ولا تسيء إلا لنفسك
لكني أحذرك من عظم ذنب مثل هذه الاتهامات ، هدانا الله وإياك
إنها ماحقة تمحق دينك
اشتغل بإصلاح نفسك أنفع لك في دنياك وأخراك
سددك الله للحق
والله ياخي انا ما احب اظرك ولا احب اسي لي شخصاكان
سوى كان مسلم او يهودي. عزيز انت نزلت مقال ظاهره ديني
وباطنه الله اعلم ودخلت معك في حوار ومناقشة علي نية صالحة
ونيتك انت لا اعلم عنها ووجهت لك مجموعه من الاسئلة
لا علي استفيد وتهربت عن ذلك تقدر تقول ليش تهربت ام تريدني
اقولك ان تلك المراوغات من اساليب الشيعه؟ اتخذت الشتم ولا ستهتار
في اساليبك المشينه وظربت بالصواب وقول الحق عرض الحائط.
وليتك وقفت عند هذا الحد. بل ذهب غرورك في جهلك الى ايهام
عقول القراء عندما قلت ..صلى الله علي معاذ وعندما سالك احد الاعضاء
قلت جائز حسب علمي ..
وانا اقولك تصح في المذهب الشيعي حسب فتوى ابن عثيمين التالية
هل تنقد فتوي ابن اعثيمين.او ان مصادر علمك من مصار الشيعه وتردنا ننساق
معك؟...
فتوى ابن عثيمين
قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : إذا ذُكِر " الآل" وحده فالمرادُ جميعُ أتباعه على دينه ، ويدخلُ بالأولويَّة مَنْ على دينه من قرابته ؛ لأنهم آلٌ من وجهين : من جهة الاتِّباع ، ومن جهة القَرابة . وأما إذا ذُكِرَ معه غيرُه فإنَّه يكون المرادُ بحسب السِّياق ، وهنا ذُكِرَ الآلُ والأصحابُ ومن تعبَّد ، فنفسِّرُها بأنهم المؤمنون من قرابته ؛ مثل عليِّ بن أبي طالب ، وفاطمة ، وابن عبَّاس ، وحمزة ، والعبَّاس ، وغيرهم .
قوله : "وأصحابِه" جمع صَحْب ، وصَحْبٌ اسم جمعِ صاحبٍ ، فأصحابه : كُلُّ من اجتمع به مؤمناً به ، ومات على ذلك ، ولو لم يَرَهُ ، ولو لم تَطُل الصُّحبةُ . اهـ
ومثله لفظ ( السلام )
قال عليه الصلاة والسلام : إذا صلى أحدكم فليقل : التحيات لله والصلوات والطيبات ، السلام عليك أيها النبي ورحمة الله وبركاته ، السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين ، قال : فإنكم إذا قلتموها أصابت كل عبد لله صالح في السماء والأرض ، أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدا عبده ورسوله . رواه البخاري ومسلم .
إلا أن الصحيح أن الصلاة على غير النبي استقلالاً تُكره ؛ لأن ذلك من شعار أهل البدع ، كالرافضة الذين يُصلّون على الأئمة دون غيرهم .
وقد سُئل شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :
هل يجوز أن يُصلى على غير النبي صلى الله عليه وسلم ، بأن يُقال : اللهم صل على فلان ؟
فأجاب رحمه الله :
الحمد لله قد تنازع العلماء هل لغير النبي أن يُصلى على غير النبي مفرداً ؟ على قولين :
أحدهما : المنع ، وهو المنقول عن مالك والشافعي واختيار جدي أبى البركات .
والثاني : أنه يجوز ، وهو المنصوص عن أحمد واختيار أكثر أصحابه ، كالقاضي وابن عقيل والشيخ عبد القادر ، واحتجوا بما روي عن علي أنه قال لعمر : صلى الله عليك ، واحتج الأولون بقول ابن عباس : لا أعلم الصلاة تنبغي من أحد على أحد إلا على رسول الله ، وهذا الذي قاله ابن عباس لما ظهرت الشيعة وصارت تظهر الصلاة على عليّ دون غيره ، فهذا مكروه منهي عنه كما قال ابن عباس ، وأما نُقل عن علي ، فإذا لم يكن على وجه الغلو ، وجعل ذلك شعاراً لغير الرسول ، فهذا نوع من الدعاء وليس في الكتاب والسنة ما يمنع منه ، وقد قال تعالى ( هُوَ الَّذِي يُصَلِّي عَلَيْكُمْ وَمَلائِكَتُهُ ) ، وقال النبي صلى الله عليه وسلم : إن الملائكة تُصلي على أحدكم مادام في مصلاه الذي فيه ما لم يُحدث ، وفى حديث قبض الروح : صلى الله عليك وعلى جسد كنت تعمرينه ، ولا نزاع بين العلماء أن النبي يُصلى على غيره ، كقوله : اللهم صل على آل أبى أوفى ، وأنه يُصلِّي على غيره تبعاً له ، كقوله : اللهم صل على محمد وعلى آل محمد . والله أعلم .
وقال في موضع آخر :
وذهب الإمام أحمد وأكثر أصحابه إلى أنه لا بأس بذلك [ الصلاة على غير النبي ] ؛ لأن عليّ بن أبى طالب رضي الله عنه قال لعمر بن الخطاب : صلى الله عليك ، وهذا القول أصحّ وأولى ، ولكن إفراد واحد من الصحابة والقرابة كعليّ أو غيره بالصلاة عليه دون غيره مضاهاة للنبي صلى الله عليه وسلم بحيث يجعل ذلك شعاراً معروفا باسمه : هذا هو البدعة . اهـ .
والله سبحانه وتعالى أعلى وأعلم .
واخير اذا انا اخطيت في حقك ارجو منك السموحة
قلتلك.يشهد الله اني احب للغير مثل ما احب لنفسي
ولاكني ما احب المجاملة خاصة في اضهار الحق.
سلام
نـدى الـورد
17-11-07, 05:59 pm
قلت سأعذر مديرنا حيث لم يخفض جناح الهمزة قط !
( الأحتفاليه ) ( بالأصرار )
ألفنا منك مثل هذا ، وسبق أن قلت لك في حديث خاص ، أهمل الهمزة نهائيا كمخرج من عقدتها معك :)
لكن ما لم أعهده منك " قرأة " ، وأتمنى أن تكون سبق أصبع ، وليس تأثرا بما ألفته أعيننا مؤخرا هنا
في حديثنا
المسألة متعلّقة بالأمانة العلمية و عزو المنقول إلى مصدره ، وحقيقة اعتجبت من كلامك هنا ، حتى ظننته استعباطاً تحريضيا نحو " الدرعمة "
الكلام للدكتور أحمد شوقي ، والمفترض أن تقول أصلحها الله قال الدكتور فلان ، لا أن تدرج كلامه ضمنا بطريقة اختلاسية توهم بها الآخرين أنه من مقولها وليس من منقولها
وهذا كله لا يساوي عندي قلامة ظفر ، إذا قسناه بالمعنى المعوَج في قولها " فاصلة حشرية "
تقول ماذا تعني لي تلك الفاصلة ؟
طبعا أستبعد أن يكون المراد نسبة إلى " الحشَرة "
ولكني أظنها تعني ما مصدرها " حَشْر " بسكون الشين ، وكلام الدكتور الذي ضمـّنه هديا نبويا ، لا يليق به مثل هذا العنوان السوقي ، على الأقل لاشتماله على هذا الهدي النبوي الشريف ، ومثل هذا يجب الوقوف والاستشكال عليه
عموما
ما على العضو في مثل هذا إلا البلاغ ، ومادام الحديث عن البلاغ
فسجّل هذا البلاغ القديم
http://buraydh.com/forum/showthread.php?t=126805&page=3
وهذا الجديد
http://buraydh.com/forum/showthread.php?t=129788
والله يصلح الحال ياسعادة المدير
دمت بخير
:)
يالله لك الحمد والشكر يارب لاتبلانا مما بليت الناقد فيه
وانا اختك بسك عاد احفظ باقي من ماي وجهك تراك صاير الفتره الأخيره مسخره
× مسخره
لاحول ولاقوة الا بالله ياشين الرجال اذا تلزق في بنت
تراني والله مانيب يم هبالك
.
عبدالله الحلوه
17-11-07, 08:43 pm
اعتجبت
ظننت
المفترض
قسناه
استبعد
لايليق
استشكال
الناقد1
مجمل قولك لايخرج عن تلك الكلمات والتي لاتعني بالضروره صواب رأيك فكلها اموراً اجتهاديه لاتلزم احداً بأخذها كحقيقة ولاتبرر احتفاليتك السابقة
تحياتي ,,
الناقد1
28-11-07, 06:32 pm
اعتجبت
ظننت
المفترض
قسناه
استبعد
لايليق
استشكال
الناقد1
مجمل قولك لايخرج عن تلك الكلمات والتي لاتعني بالضروره صواب رأيك فكلها اموراً اجتهاديه لاتلزم احداً بأخذها كحقيقة ولاتبرر احتفاليتك السابقة
تحياتي ,,
أبو فهد بعيدا عن اللف والدوران هذا نص قانونكم الذي يـُشترط موافقة العضو عليه قبل انضمامه إلى هذا المنتدى
15- عدم نقل المشاركات دون الأشاره إلى ذلك حفظاً لحقوق اصحابها
هل ذكرتم إشتراط تسجيل الكاتب واعتراضه على ما اختلس من حديثه كما فعلت الكاتبة العراقية مع شاطئ هنا ؟
http://buraydh.com/forum/showthread.php?t=129039
هل الأمر متوقـّف على حضور الدكتور أحمد شوقي ليؤكد أنه قائل الكلام ؟
لكن حتى عقدة الهمزة المـُعتلية موجودة هنا ، لا تكون أنت من كتب هذا البند :)
دمت بعيدا عن السفسطة المقيتة
نـدى الـورد
28-11-07, 06:47 pm
الناقد وبعيد عن اسلوب الك والعجن الذي تتبعه
ويش تعني لك الفاصله على قد ما استوعبها عقلك؟
هي إستدلال بقول علمي او حدث ما اوحتى آيه من قرآن او حديث
اذا لم تستوعب تلك الجمله ف اطلب من احد ابنائك افهامها لك
اعلم انك هنا لاتريد ان تفهم وتستوعب
واعلم ان حضورك فقط لكي تبصم بقلمك في زاويتي ويكون لك شرف هذا المرور
لذلك اقول لك شكر اً على إهمامك
وعلى ترفيع مواضيعي
لاهنت
.
vBulletin® v3.8.8 Alpha 1, Copyright ©2000-2025, vBulletin Solutions, Inc Trans by mbcbaba