تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : قم للمعلم وفه التحقيرا


عجوز سمنسي
06-11-07, 10:35 am
ونحن صغار كانوا يعلموننا ان المعلم هو الاب وهو المربي

وكنا حينها نرى المعلم شي مقدسا لايجوز المساس باخلاقياته وسيادته فهو الامر الناهي في كل الاحوال
كانت سطوته تصل حتى مابعد صباح شاق في الدرسة فكانت الفرائص ترتعد حينما يرانا المعلم وقت الظهيرة او العصر في متاهات الشارع نلعب الكرة وكان العقاب غدا شديدا

كنا نتعلم بقسوة حتى اصبحنا كبارا وتخرجنا ونحن نقول لهم : جزاهم الله خيرا على ماقدموا

رغم السلبيات والعنف المتخذ من قبل المعلم وقتها لكن استطعنا ان نعبر للحياة بعنفوان الفكر والثقافة والمعلومة الجيدة

كانت كل القرارات حينها رغم بساطتها تصب في تقوية جانب المعلم ولم يكن احد يجرؤ على ان يخاطب المعلم بكلمة تعبر عن امتعاضه

واليوم والحال قد تغير والتعليم في انحدار واضح وقرارات عشوائية اصبحنا وليدة التجارب والابحاث

لم يبتدئ المسؤولون عن التعليم من حيث انتهى الاخرون وانما صار الهاجس الوحيد هو التوفير في ميزانية الدولة

واصبحت القرارات ضد المعلم تتوالى فمن تسلط المدير الى تسلط المشرفين الى طغيان ولاة الامور وتبجحهم على المعلم وتهديده بكل اللحظات

وليت الامر وقف على فرض الانظمة التي تجهد من حال المعلم فحسب وانما وصل الحال الى دراسة عدة قرارات

فمن تدمير المستوى الوظيفي للمعلم الى دراسة تقليص اجازة المعلم الى فرض قوانين ولائحة تحدد واجبات وحقوق المعلم والطالب

فمتى كان الامر هكذا ؟

حتى خرجت قوانين قالها البعض ولا ادري عن صحتها ربما هي من باب الفكاهة والطرافه بان الطالب اذا ضرب المعلم فلا يحق له ان يدافع عن نفسه حتى يسقطه المعلم ارضا

ربما هي من الغيظ المستبد في قلوب المعلمين

هل استطاعت الوزارة ان تسد حاجات المدارس من المعلمين قبل ان تبحث عن التوفير والتضييق على المعلمين ؟

هل ستطاعت الوزارة ان تعمل على تدريب الكوادر التعليمية ؟

هل استطاعت الوزارة ان تقول بتأمين المباني الحكومية بدل من غرف المطابخ والحمامات اجلكم الله؟

هل استطاعت الوزارة ان تؤمن وسائل تعليمية قادرة على ايصال المعلومة للطالب؟

هل استطاعت الوزارة ان تثبت ان مناهجها قادرة على دعم الفكر والثقافة لدى الطالب ؟

ايها الاحبة : انني ومن خلال مراجعاتي للكثير في هذا الموضوع ومن خلال اطلاعي على السلبيات في التعليم استطيع ان اقول ان التعليم لدينا في انحدار فكري وثقافي ومعرفي

الوزراء همهم التمسك بمناصبهم من حيث توفير الاموال للدولة باي طريقة

خاصة وزيرنا الجديد الليه يصبحه بالخير

فاتح جواله ويصرف في العالم وهو مايدري عن شي

ادارات التعليم تقوم على معايير في اختيار المشرفين فيها

معايير الواسطة والطهبلة الاعلامية فقط

اعرف البعض من المشرفين واقسم بالله انهم لايستحقون ان يكونوا في كراج سيارات فما بالك ان يمتهنوا مهنة الاشراف؟

الادارات المدرسية في ادارات التعليم تقوم على التدليس والاغراء الكاذب والتعشيم للمدراء

في المدارس الحكومية الجديدة لاتتوفر الا الجدران فقط وعلى مدير المدرسة ان يجهز مدرسته ولو على حسابه الخاص حتى ولو خارج الدوام

المهم العملية التعليمية لازم تمشي

ياعيني عليكم ذابحتكم العملية التعليمية

كلمة رنانة صح؟
اعرف مدراء انفقوا من جيوبهم مايقارب الخمسين الف ريال وهي سلف تلف على المقصف

الانشطة الطلابية غير مدعومة ولا اعرف اين تذهب نسبة 10% التي تاخذها ادارات التعليم من مقاصف المدارس
التعليم اصبح مهزلة ياجماعة الخير

والمعلمون يتذمرون كل يوم حتى اصبح هاجس كل معلم متى تكتمل مدة التقاعد المبكر ؟

هل تثرون الموضوع ؟ اني بانتظاركم

ابن أبيه
06-11-07, 10:46 am
مدونة خبير عالم .. اختصرت لنا كل أحاديث المعلمين في الفسحة !!

أيها العجوز ؛ الأفق لا يعد بشيء سوى الغروب !!
خصوصاً ووزارتك تحت ظل الحرس القديم ، ونظام الضبط والربط ..
لكن الإصلاح لا يبدأ من القمة ..
هناك مشكلة في القاعدة .. لكن لا نجروء على الاعتراف ..

بيت شوقي ليس كما ذكرت ،
لأن ( طوقان ) صححه ..
شوقي يقول وما درى بمصيبتي .. قم للمعلم وفه التبجيلا
إجلس فديتك هل يكون مبجلاً .. من كان للنشء الصغار خليلا
يامن يريد الإنتحار وجدته ....... إن المعلم لا يعيش طويلا

بــرمــودا
06-11-07, 10:53 am
خطير ياعجوزي ,,أبنسخ موضوعك وأرسله للوزير بالفاكس..
بس تراك غاثن ,,ياعجوز كبر خطك ذبحتنا ....
بالنسبة للموضوع وفيت وكفيت وماخليت شيء إلا وقلته ,,,,مشكلتنا في إدارة التعليم أن هناك فساد إداري كبير ,وتبي الصدق يطبقون ماقاله نبينا الكريم حينما قال : أن في آخر الزمان يولى الأمر لغير أهله ,,,,وهو حاصل الآن فالواسطات وبخس الحقوق منتشر بشكل كبير .
هل يعقل أن رئيس قسم الصيانة بإدارة التعليم (معلم تخصصه شريعه) ويشرف على السيارات والتوظيب والقماشات والطرنبات والكفرات .....أقول خلنا ساكتين أحسن ...
المعلم مستهدف بالقرارات والسبب واضح من أجل تطفيشه وإحلال مكانه معلم جديد براتب (عامل) في ضل غلاء المعيشة المستشري .
ماذكرته أن هناك مشرفين لايستحقون أن يعملوا في كراج سيارات ,,هذا صحيح والسبب إنه له معرفة في الإدارة وجلبه إلى الإشراف .
علشان أثبت لك الفساد الموجود العام الماضي لاحظت الوزارة أن منطقة القصيم تعاني من عجز في المعلمين بشكل مريب ,وتم تشكيل لجنة تحقيق وجاءت للإدارة في بريدة وكانت الصاعقة الكبرى أن هناك مايقارب من (400) معلم موجودون في الإدارة تحت مسميات مختلفة وطبعا أنتم عارفين كيف جاءوا إليها ,,وصدر قرار من الوزير إلى إنزالهم للميدان والعمل في المدارس ,,,وطويت الصفحة .....لماذا لم يحاسب من تسبب بالفساد ؟؟؟؟؟؟؟ دمت بخير

قرناس
06-11-07, 10:56 am
المعلم يحمل رساله سامية

متى ما ضيق عليه
بالنظم والتعاميم الإرتجالية
وقلة الأمكانيات المتاحة

فبأعتقادي ان الرساله لن تصل
وإذا وصلت فسوف تكون ناقصة

وبالأول والأخير الضحية

هو الجيل الناشىء

ابن أبيه
06-11-07, 10:57 am
عزيزي برمودا ..
( نقلاً عن رجل يجلس بجاني الآن )
جل ما ذكرته عن إدارة التعليم غير دقيق ..
راجع معلوماتك ..

عجوز سمنسي
06-11-07, 11:44 am
مدونة خبير عالم .. اختصرت لنا كل أحاديث المعلمين في الفسحة !!

أيها العجوز ؛ الأفق لا يعد بشيء سوى الغروب !!
خصوصاً ووزارتك تحت ظل الحرس القديم ، ونظام الضبط والربط ..
لكن الإصلاح لا يبدأ من القمة ..
هناك مشكلة في القاعدة .. لكن لا نجروء على الاعتراف ..

بيت شوقي ليس كما ذكرت ،
لأن ( طوقان ) صححه ..
شوقي يقول وما درى بمصيبتي .. قم للمعلم وفه التبجيلا
إجلس فديتك هل يكون مبجلاً .. من كان للنشء الصغار خليلا
يامن يريد الإنتحار وجدته ....... إن المعلم لا يعيش طويلا

الحبيب الغالي ابن ابيه
اني وكما تفضلت بهم لعليم خبير

اننا موعودون بظلام دامس وليته يتوقف عن الغروب

فهل بعد الظلام الدامس نور يشعشع في الصبح

ان طوفان الواسطات والمصالح المتبادلة سوف يؤدي الى وقوعنا في قاع البئر فهل نخطوا خطواتنا بعدد ؟

شكرا لك ياقلبي على تشريفك

بــرمــودا
06-11-07, 12:49 pm
عزيزي برمودا ..
( نقلاً عن رجل يجلس بجاني الآن )
جل ما ذكرته عن إدارة التعليم غير دقيق ..
راجع معلوماتك ..

أخي الغالي إبن أبيه ,,إن كان من يجلس بجانبك من منسوبي التعليم فلاغرابة أن يقول أن معلوماتي غير دقيقة وأنت تعرف السبب !!!!!!! دمت بخير

عجوز سمنسي
06-11-07, 02:02 pm
خطير ياعجوزي ,,أبنسخ موضوعك وأرسله للوزير بالفاكس..
بس تراك غاثن ,,ياعجوز كبر خطك ذبحتنا ....
بالنسبة للموضوع وفيت وكفيت وماخليت شيء إلا وقلته ,,,,مشكلتنا في إدارة التعليم أن هناك فساد إداري كبير ,وتبي الصدق يطبقون ماقاله نبينا الكريم حينما قال : أن في آخر الزمان يولى الأمر لغير أهله ,,,,وهو حاصل الآن فالواسطات وبخس الحقوق منتشر بشكل كبير .
هل يعقل أن رئيس قسم الصيانة بإدارة التعليم (معلم تخصصه شريعه) ويشرف على السيارات والتوظيب والقماشات والطرنبات والكفرات .....أقول خلنا ساكتين أحسن ...
المعلم مستهدف بالقرارات والسبب واضح من أجل تطفيشه وإحلال مكانه معلم جديد براتب (عامل) في ضل غلاء المعيشة المستشري .
ماذكرته أن هناك مشرفين لايستحقون أن يعملوا في كراج سيارات ,,هذا صحيح والسبب إنه له معرفة في الإدارة وجلبه إلى الإشراف .
علشان أثبت لك الفساد الموجود العام الماضي لاحظت الوزارة أن منطقة القصيم تعاني من عجز في المعلمين بشكل مريب ,وتم تشكيل لجنة تحقيق وجاءت للإدارة في بريدة وكانت الصاعقة الكبرى أن هناك مايقارب من (400) معلم موجودون في الإدارة تحت مسميات مختلفة وطبعا أنتم عارفين كيف جاءوا إليها ,,وصدر قرار من الوزير إلى إنزالهم للميدان والعمل في المدارس ,,,وطويت الصفحة .....لماذا لم يحاسب من تسبب بالفساد ؟؟؟؟؟؟؟ دمت بخير

هلا بالكريم ابن الكريم صديقي الغالي

ان الامر اسند الى غير اهله منذو مبطي والله يرحم حالنا

انت ياعزيز تدرك اكثر مني حال التعليم

مطاريس بمطاريس
عندي انتقادات سوف اذكرها في سياق الموضوع ان شاء الله

لكن اود ان ابين نقطة مهمة جدا

ربما سيقول البعض لماذا تركز على السلبيات ولاتركز على الايجابيات

واقول : لان الشر قد طغى والسلبيات اصبحت هي الركيزة في التعليم لدينا

لا انكر ان هناك اناسا هم في قمة الاخلاص والتفاني والعمل على ايجاد بيئة تربوية خالصة لكن الشق عندهم اكبر من الرقعة فهم على قولة امي نورة : سددوا وقاربوا

بخصوص الشخص الذي ذكرته في الصيانة اذا تسمح لي سوف اذكر اسمه حتى تكون رايتك بيضاء يابعدي

وسوف اسند كل نقد الى الاسماء لو تريدون لان في القلب اشياء واشياء

دمت بحب ايها الكريم

شديد الملاحظة
06-11-07, 02:13 pm
الأخ الكريم : عجوز سمنسي

نحن ياسيدي الكريم في عصر يعلو فيه رغاء البعير على صوت العلم ..

حتى أصبحت جلّ أماني المعلم أن يحظى بماتحظى به الجمال من عناية واهتمام ..

العملية التعليمية والتربوية دُمرت كلها بإشراف مباشر ومتابعة مستمرة من قبل أباطرتها وأعلى مسؤوليها ..

سوف أحاول أن أجيب على بعض أسئلتك التي تفضلت بها عن حال المعلم والتعليم :-

هل استطاعت الوزارة ان تسد حاجات المدارس من المعلمين قبل ان تبحث عن التوفير والتضييق على المعلمين ؟

نعم . نحن في عصرنا الزاهر يوجد لدينا مايفيض عن حاجتنا من الإبل حتى تعددت استخداماتها لدينا من الإبل المُعدّة للأكل إلى المعدة للركوب إلى المعدة للزينة والمزاينة إلى المعدة لرفع رأس القبيلة عاليا ..


هل استطاعت الوزارة ان تعمل على تدريب الكوادر التعليمية ؟

بالطبع , فالجمل يقوم على إشرافه وتربيته وتأهيله رؤوس القبائل الأصيلة وثلة من رؤوس الدولة ونحن بحمد الله نحتفظ بأجود السلالات منه وقد تم اعتماد الأموال اللازمة لمزيد من العناية به , وأبشرك أن هناك نية لإقامة مستشفى متخصص بالإبل تبلغ كلفته أكثر من 100 مليون ريال سوف تكون ضمانة لصحته بمشيئة الله وتأمينا صحيا رائعاً له ولن نرضى أن يعامل بما يعامل به غيره من الأوباش بصرف بطاقة تخفيض لتأمين صحته هي أقرب ماتكون إلى تصريح بالتسول الممجوج والمبتذل ..


هل استطاعت الوزارة ان تقول بتأمين المباني الحكومية بدل من غرف المطابخ والحمامات اجلكم الله؟

ياسيدي الكريم هناك مناطق رعوية متكاملة ومحمية ومخصصة لإبلنا الموقرة ومن يجرؤ على التعدي عليها يعاقب بما يستحق , فلا بد لنا من توفير أجواء خصبة وآمنة وأماكن ترفيهية لإبلنا العزيزة .. أما غيره من الأوباش من معلمين ومتعلمين فهنيئا لهم تلك المطابخ التي حولناها إلى فصول دراسية وتلك الحمامات الكريهة .. كنت مرة سمعت عن مطالبة هؤلاء الأوباش بإقامة نادي مخصص لهم فكدت أشرق من الضحك ..


تقبل تحياتي ..

سدو
06-11-07, 02:30 pm
المعلم مسكين بين المطرقة والكابون

جلوي العتيبي
06-11-07, 02:45 pm
عجوز سمنسي

قرأت موضوعك بعد يوم دراسي متعب فكانت خير مسكن وإن كان وقتي .

لي عوده فالموضوع يستحق الكثير

ميدوو
06-11-07, 02:59 pm
اخوي العجوز

قرأت موضوعك وطاحت الدمعه من عيني

والله حالنا اسوء مما ذكرت بكثير

لي عودة فأطفالكم قد استنزفوا طاقتي الأن

فور يو
06-11-07, 05:14 pm
لكم الله ايها المعلمون والمعلمات في ظل هذا التخبط في الكادر التعليمي الوزاري ...!

الغالي السمنسي مساء جميل بكفك دام حرفك وعزك .

اعذب تحيه للكل .

دلوعة جدها
06-11-07, 05:56 pm
اثرك تراث ياعويجز

عاد تبى الصدق يوم انى جيت للقصيم ودخلت المدرسه كانن يناظرنى البنات يحسبنى مدرسه

لابسه اصفر و بلوزه بيضاء ههههههههههههههههه والله لونى دارىه لاحوس مريرهن

وامسكنهوحده وحده وين رايحه يابنت ومن وين جايه

اول مره يشوفن لبس بنات جده هههههههههههههههههه

ولا المقصف الله يعين

اما بنات القصيم اعجبنى بحاجه انهن مع المدرسات مودبات ماهو مثل جده المدرسه مسكينه نحوس

فيها مسيكينه تقال تبكى >>>>>>>>>>>انواع العربجه

ومسكوره على موزوعك المتميز

سلامى وردات الله من التقليد

عجوز سمنسي
06-11-07, 06:29 pm
المعلم يحمل رساله سامية

متى ما ضيق عليه
بالنظم والتعاميم الإرتجالية
وقلة الأمكانيات المتاحة

فبأعتقادي ان الرساله لن تصل
وإذا وصلت فسوف تكون ناقصة

وبالأول والأخير الضحية

هو الجيل الناشىء

الفنان المبدع قرناس

هي ضاقت وضاقت حتى تقطعت ولم يبقى للمعلم غير ان يذبل كي يعيش وتنتهي حياته بئيسة

رحم الله ايام زمان يوم كان الطالب يتخرج من المتوسطة ويصير مدرس من حصيلة التعليم القوية

اليوم الطالب وربي مايعرف كوعه من بوعه

الكبري
06-11-07, 06:53 pm
موضوع أكثر من رائع ياسمنسي .

سأعود كل حين هنا وأذكر لكم شيئاَ مفزعاَ عن التعليم .

وهذا أولها : وكيل الوزراة للشؤن المدرسية أثبت فشله بجداره .

لكنه أجاد سياسة التطبيل فمدد له .

هل تعلمون أنه يستعين بالمباحث والدوريات ضد المراجعين للوزارة .

هل يعقل أن وكيل وزارة يهدد مراجعينه بالمباحث والشرطة .

يتعامل بغطرسه وشخصنة . فكل مراجع سراجعه يخيل إليه أنه يطلب منه ولا يطلب من النظام .

كان الله في عون المعلمين .

لكم أطيب المنى

فيصل...........
06-11-07, 07:15 pm
اخي عجوز اسمنسي
لكم مني هذة الكليمات
تبحث عن الفرق علي ما اظن اقولك منتقيا لك من خلاص القول
أمس: نصيحة
اليوم: تجريح

7
7

الشهـــــــــامة

أمس: أصالة نفس
اليوم: تتطلب واسطة

7
7


الحــــــب

أمس: روح
اليوم: لعبة

7
7

الشعـــــــر

أمس: علم وأدب
اليوم: تقليد ومنصب

7
7


العطـــــاء

أمس: هدف
اليوم: وسيلة


7
7

السعـــــــادة

أمس: قناعة
اليوم: طمع

7
7

العقــــــــل

أمس: نعمة
اليوم: نقمة


7
7

الضـــمير

أمس: حياة
اليوم: غيبوبة

7
7

رمضـــان

أمس: عبادة ونشاط
اليوم: عادة وكسل


7
7

الطمـــــأنينة

أمس: ظل
اليوم: مطر صيف

7
7


الصـــداقة

أمس: كنز
اليوم: انقراض

7
7


الرحمــة

أمس: ملْء القلوب
اليوم: ترتجي

7
7


الرفقـــة الصالحــــــة

أمس: في كل الوجوة
اليوم: من النادر أن تلتقي

7
7


التوجــة للخالــق البــارىء

أمس: حقيقة ووجود
اليوم: للسيد الوجية


7
7


المعـــــروف

أمس: سائد ومنتشر
اليوم: نادر وشحيح

7
7



الصـــدق

أمس: تجدة متى أردتة
اليوم: أثر بعد عين

7
7


الكتـــابة

أمس: فن وموهبة
اليوم: صنعة من لا صنعة له

7
7


الوطـــن

أمس: إنتماء
اليوم: فندقة

7
7



الابتســـــامــــة

أمس: صدقة
اليوم: أطلال

7
7


التقنيـــــة

أمس: تطور
اليوم: عبث

7
7


النميمـــــة

أمس: مذمومة
اليوم: برستيج


7
7


الألــــــم

أمس: صبر
اليوم: تذمر

7
7


التلقائيــــة

أمس: عفوية إنسان
اليوم: تقيد الانسان


7
7


شهــــادة جامعيـــة

أمس: مستقبل
اليوم: لوحة على جدار

عجوز سمنسي
06-11-07, 07:33 pm
عزيزي برمودا ..
( نقلاً عن رجل يجلس بجاني الآن )
جل ما ذكرته عن إدارة التعليم غير دقيق ..
راجع معلوماتك ..

العزيز ابن ابيه : هل تريدني ان احظر لك اسم الاستاذ اللي كان ماسك الصيانه ويوم كفشووووه المعازيب حولوه الى ادارة مدرسة

لو تبي بعد جبت لك اسم مدرسته الان

خل الطابق مستور يا ابن ابيه فما علمت ابن ابيه الا حازما حاسما

عجوز سمنسي
06-11-07, 08:03 pm
الأخ الكريم : عجوز سمنسي

نحن ياسيدي الكريم في عصر يعلو فيه رغاء البعير على صوت العلم ..

حتى أصبحت جلّ أماني المعلم أن يحظى بماتحظى به الجمال من عناية واهتمام ..

العملية التعليمية والتربوية دُمرت كلها بإشراف مباشر ومتابعة مستمرة من قبل أباطرتها وأعلى مسؤوليها ..

سوف أحاول أن أجيب على بعض أسئلتك التي تفضلت بها عن حال المعلم والتعليم :-



نعم . نحن في عصرنا الزاهر يوجد لدينا مايفيض عن حاجتنا من الإبل حتى تعددت استخداماتها لدينا من الإبل المُعدّة للأكل إلى المعدة للركوب إلى المعدة للزينة والمزاينة إلى المعدة لرفع رأس القبيلة عاليا ..




بالطبع , فالجمل يقوم على إشرافه وتربيته وتأهيله رؤوس القبائل الأصيلة وثلة من رؤوس الدولة ونحن بحمد الله نحتفظ بأجود السلالات منه وقد تم اعتماد الأموال اللازمة لمزيد من العناية به , وأبشرك أن هناك نية لإقامة مستشفى متخصص بالإبل تبلغ كلفته أكثر من 100 مليون ريال سوف تكون ضمانة لصحته بمشيئة الله وتأمينا صحيا رائعاً له ولن نرضى أن يعامل بما يعامل به غيره من الأوباش بصرف بطاقة تخفيض لتأمين صحته هي أقرب ماتكون إلى تصريح بالتسول الممجوج والمبتذل ..




ياسيدي الكريم هناك مناطق رعوية متكاملة ومحمية ومخصصة لإبلنا الموقرة ومن يجرؤ على التعدي عليها يعاقب بما يستحق , فلا بد لنا من توفير أجواء خصبة وآمنة وأماكن ترفيهية لإبلنا العزيزة .. أما غيره من الأوباش من معلمين ومتعلمين فهنيئا لهم تلك المطابخ التي حولناها إلى فصول دراسية وتلك الحمامات الكريهة .. كنت مرة سمعت عن مطالبة هؤلاء الأوباش بإقامة نادي مخصص لهم فكدت أشرق من الضحك ..


تقبل تحياتي ..

الغالي شديد الملاحظة

ياخي لاول مرة اشتاق اني اصير بعير ابو براطم

مزايين وحفلات وهرجانات وتدليل

والمعلم يخدم 30 سنة ينهي فيها عمرة وبالاخير اذا

اقول اذا

اذا كرموه عطوه شهادة شكر ماتوصل قيمتها الى 20 ريال

شفت الخيبة في بلدنا؟

شرفني مرورك يابعدي

شديد الملاحظة
06-11-07, 09:01 pm
الأخ الكريم : عجوز سمنسي

العزيز ابن ابيه : هل تريدني ان احظر لك اسم الاستاذ اللي كان ماسك الصيانه ويوم كفشووووه المعازيب حولوه الى ادارة مدرسة

لو تبي بعد جبت لك اسم مدرسته الان

خل الطابق مستور يا ابن ابيه فما علمت ابن ابيه الا حازما حاسما

بحكم ما أعرفه عن هذا الرجل فإن من حقه علي أن أشهد له بالكفاءة وحسن الخلق والإنتاجية ,

أما عن إحالته إلى الإدارة المدرسية فلم يكن بسبب أنهم كفشوه كما تفضلت ..بل كان هذا ضمن الإحالة الشاملة التي طالت كثيرا من الموجودين في إدارة التعليم بمسميات إشرافية , وهذه الإحالة تمت بناءً على رغبة الوزير ولم تكن مقتصرة على إدارة تعليم القصيم بل شملت كافة مناطق المملكة وأعتقد ان الرقم الذي ذكره برمودا ممن تم تحويلهم إلى المدارس كان رقما قريبا إلى الصحة إذ أني سمعت به أيضاً من قبل .

تقبل تحياتي ..

عجوز سمنسي
06-11-07, 11:22 pm
شالمعلم مسكين بين المطرقة والكابون

همزة وصل

حياك ربي

وانا اقول صار المعلم بين الكوابين

مايدري من وين يجيبها

من ضغط الطلاب والاعداد الرهيبة في الفصل او عناء التحضير او عناء المقررات والشرح الغثيث او تسلط ادارات التعليم والمشرفين او غثاثة بعض اولياء الامور وتهديداتهم بكل شاردة وواردة

خلها على ربك ياقلبي وهونها تهون بعد ستين سنة

شموع تحت المطر
06-11-07, 11:46 pm
خخخخخخخخخخخخخ


أثركم كلكم مدرسيــــــن.. ياحليلكــم..

ماأتخيل اشكالكم تشرحون على السبورة..

تيــــــــب..:
عندكم طلاب لعابيــــــــن...!!! <<< كانت مؤدبة ايام الدراسة ويحطونة بفصل لحالــــة..:)



الا منو مدير ادارة التعليم عندكم بالقصيم..؟؟ ولية كل المناطق يكون المدير دكتــــوراة الا عندكـــــم..

عجوز سمنسي
07-11-07, 12:05 am
شعجوز سمنسي

قرأت موضوعك بعد يوم دراسي متعب فكانت خير مسكن وإن كان وقتي .

لي عوده فالموضوع يستحق الكثير

اهلا بالزعيم

اجل طلعت تيتشر ؟

انتظر عودتك وفي جعبتك الكثير

<<< اعجبته كلمة جعبتك

أبو حمد 2007
07-11-07, 12:40 am
كلام جميل
ولكن لا حياة لمن تنادي

عجوز سمنسي
07-11-07, 01:09 am
اخوي العجوز

قرأت موضوعك وطاحت الدمعه من عيني

والله حالنا اسوء مما ذكرت بكثير

لي عودة فأطفالكم قد استنزفوا طاقتي الأن

هلا بالحبيب ميدو

اجل الدموع تبطبط اربع اربع ياحلالي انت

وش دخل اطفالنا ؟

اطفالنا اطفال الحجارة وخر لايفلقون رأسك

انتظر عودتك من جديد ياحبي

عجوز سمنسي
07-11-07, 01:15 am
لكم الله ايها المعلمون والمعلمات في ظل هذا التخبط في الكادر التعليمي الوزاري ...!

الغالي السمنسي مساء جميل بكفك دام حرفك وعزك .

اعذب تحيه للكل .

اهلا بالعزيز فور يو

لنا الله ياغالي من الهم

وانا المولع على نارين

تخبط الوزارة ليس وليد اليوم بل هو تراكم السنين حتى صرح الوزير ذات يوم بأن الوزارة ليست لها رؤى ثابتة في التخطيط وانما على تقوم قراراتها على الارتجالية والتجربة

شكرا لك ودام وجودك بيننا

جلوي العتيبي
07-11-07, 01:25 am
تعليمنا هو أقرب لدور الحضانه ..المهم هو شغل هذا النصاب وبقاء المعلم أسيراً للفصل وضابطاً للطلاب ..

التشجيع غير موجود والمحفزات معدومه والمعلم مكانك سر ..منذ أول يوم إلى يوم التقاعد وما يصاحبه من الذكريات الحزينه والتكريم الفاشل ..

يبداء المعلم رحلة العمل في سنواته الأولى بدافع الرغبه وحب العمل والطموح فيصتدم بروتين يقتل الجبال وليس الرجال فقط ..

اخي عجوز سمنسي ولكل المعلمين والمعلمات :

الدافع الوحيد الذي يقاوم كل الإحباطات وكل المثبطات ويجعلنا نسير في طريقنا هو :

.هو إبتسامات الثناء ودعوات ابنائنا الطلاب بعد أن نزرع الأخوه الصادقه فيما بيننا ومن ثم نرسم المستقبل المشرق لهم ..

يحدثني أحد الأخوه بعد أن تنازل عن الإشراف ليعود مدرساً وهو لم يمكث إلا سنتين فيقول حب الطلاب وتعديل سلوكياتهم أكبر المحفزات التي إنعدمت في الإشراف التربوي .

شكراً للك اخي عجوز سمنسي لفتح هذه النافذه لمعاناة المعلمين والمعلمات

عجوز سمنسي
07-11-07, 01:46 am
اثرك تراث ياعويجز

عاد تبى الصدق يوم انى جيت للقصيم ودخلت المدرسه كانن يناظرنى البنات يحسبنى مدرسه

لابسه اصفر و بلوزه بيضاء ههههههههههههههههه والله لونى دارىه لاحوس مريرهن

وامسكنهوحده وحده وين رايحه يابنت ومن وين جايه

اول مره يشوفن لبس بنات جده هههههههههههههههههه

ولا المقصف الله يعين

اما بنات القصيم اعجبنى بحاجه انهن مع المدرسات مودبات ماهو مثل جده المدرسه مسكينه نحوس

فيها مسيكينه تقال تبكى >>>>>>>>>>>انواع العربجه

ومسكوره على موزوعك المتميز

سلامى وردات الله من التقليد

هلا بدلوعة جدها والله يخلي لك جدك قولي امين

وشلونه مير عساه طيب وشلون رجيلاته ؟ عساك تدهنينهن لع بفكس ؟

ايه نسيت الموضوع كنت ابسألك : وشو لباس بنات جدة ؟

تلسن غير لبس بنات السعودية ؟

لاتكون بس برمودا والا ذيك البلايز اللي تطلع نص البطن هو وصفطاته ؟

شفتي شلون بنات القصيم حلوات وامورات ودلوعات بعد ومؤدبات ويحترمن العلم والعلماء

شكرا لك يادلوعة جدها وشرفتيني بطلتك الله لايحرمنا منك
وسلامي لجدك

ورداتي انا سلام للورد

عبدالله الحلوه
07-11-07, 01:50 am
عجوز سمنسي

هل يؤلمك تحويل مدير الصيانة إلى مدير مدرسة ؟

اذا مابالك بمن يعاقب بتعيينة مديراً عاماً للتعليم فقط لأن اخوه وكيل وزارة ؟!!!!


التعليم بخير لكن المعلمين هم من ليسوا بخير !!

صدقني فالخطط افضل من السابق والمناهج تتطور وكل شئ يتقدم في التربية والتعليم إلا البشر هم من يتراجعون للخلف

معلمي الأمس لم يكونوا افضل فهماً وادراكاً من معلمي اليوم لكن كانوا اكثر صدقاً واخلاصاً


تقبل تحياتي

&نجدية كووول&
07-11-07, 01:54 am
اليوم فيه اجتماع مع موجهه تخيلوا تقول للمعلمات ذلو انفسكم للطالبات علشان تصيرون قدوه حسنه

وش ذا الكلام ليش تنذل المعلمه علشان الدارسات....

مياسة
07-11-07, 02:55 am
مع احترامي لها .... وزارة التربية والتعليم متأخرة ..غير قابلة للتطور .. وفي سبات عميق مع كل الجهات:(

عجوز سمنسي
07-11-07, 08:55 am
موضوع أكثر من رائع ياسمنسي .

سأعود كل حين هنا وأذكر لكم شيئاَ مفزعاَ عن التعليم .

وهذا أولها : وكيل الوزراة للشؤن المدرسية أثبت فشله بجداره .

لكنه أجاد سياسة التطبيل فمدد له .

هل تعلمون أنه يستعين بالمباحث والدوريات ضد المراجعين للوزارة .

هل يعقل أن وكيل وزارة يهدد مراجعينه بالمباحث والشرطة .

يتعامل بغطرسه وشخصنة . فكل مراجع سراجعه يخيل إليه أنه يطلب منه ولا يطلب من النظام .

كان الله في عون المعلمين .

لكم أطيب المنى

ياويلي ياويلي

هذا وكيل وزارة للشؤون المدرسية ؟

اجل مايشره على حقين الصيانة وغيرهم اذا طلعوا جحلط

صدقني ايها الكبرى هناك خلل في كل زاوية في وزارتنا الموقرة

ابتداء من وزيرها حتى اصغر موظف يدير العملية التعليمية

وكالو الوزارة للشؤون الادارية والمالية بقيادة الحميدي بيه تقوم بسرقة المعلمين بوضع قوانين وبالاستعانة بخبراء اقتصاديين اتوقع لان الخطط اللي يسوونها مايسويها ولا اولمرت اليهودي

خطط لنهب المعلمين

مثلا

يعينونك على المستوى الثاني واذا قربت الى اربع سنوات وقرب حصولك واستحقاقك على القفزة اصدروا قرارا بترقيتك للمستوى الثالث علشان تبتدي من جديد تنتظر اربع سنوات اخرى علشان تجيك القفزة ودواليك دواليك

التعيين على المستوى الثاني طامة وداهية الدواهي

غلاء في المعيشة وقلة في الرواتب واستنزاف لطاقة المعلم ويعللون كلامهم بانك مربي اجيال ويجب ان تكون قدوة بالتفاني والعمل

لاتشرهون على جيل المعلمين الجديد اذا ابدى كسله وعدم استعداده للعطاء فهم محبطون من قرف وزارتهم

tooot
07-11-07, 01:08 pm
من المفروض من الآن و صاعدا أن يسمى المعلم مربي أطفال وليس مربيا

لأن جميع الصلاحيات التي يجب أن يمتلكها المربي قد سلبت منه في وضح النهار فأصبح مسلوب الإرادة

والتصرف

لك ربي أيها المعلم ......... رزقك الله الصبر و الإحتساب .................. وأعاد لك كرامتك المسلوبه

تلميذة الحياة
07-11-07, 02:46 pm
.
مراحب خيوو سمنسي :)


صدقني المعلم او المعلمه اللي تخاف ربها بعملها وتعامل طالباتها كأنها تعامل خواتها

ماراح تلقى الا السمعه الزينه وطبعاً بتلقاه بالآخره ..عكس المعلمة اللي تستحقر طالباتها وتفضل العقوبه على النصح ..

معلماتي في الإبتدائيه الى الآن يدرسن ماشاء الله عليهن شكلهن مطولات .:).

فيه معلمات منهن ماشاء الله عليهن للحين اذكرهن بالخير واذكر طريقه شرحهن وتعاملهن معنا ..

وفيه معلمات اذا جا طاريهن :( عاد مايحتاج اقول ماودي اسبهن ههههههه


.

عجوز سمنسي
08-11-07, 01:30 am
اخي عجوز اسمنسي
لكم مني هذة الكليمات
تبحث عن الفرق علي ما اظن اقولك منتقيا لك من خلاص القول
أمس: نصيحة
اليوم: تجريح

7
7

الشهـــــــــامة

أمس: أصالة نفس
اليوم: تتطلب واسطة

7
7


الحــــــب

أمس: روح
اليوم: لعبة

7
7

الشعـــــــر

أمس: علم وأدب
اليوم: تقليد ومنصب

7
7


العطـــــاء

أمس: هدف
اليوم: وسيلة


7
7

السعـــــــادة

أمس: قناعة
اليوم: طمع

7
7

العقــــــــل

أمس: نعمة
اليوم: نقمة


7
7

الضـــمير

أمس: حياة
اليوم: غيبوبة

7
7

رمضـــان

أمس: عبادة ونشاط
اليوم: عادة وكسل


7
7

الطمـــــأنينة

أمس: ظل
اليوم: مطر صيف

7
7


الصـــداقة

أمس: كنز
اليوم: انقراض

7
7


الرحمــة

أمس: ملْء القلوب
اليوم: ترتجي

7
7


الرفقـــة الصالحــــــة

أمس: في كل الوجوة
اليوم: من النادر أن تلتقي

7
7


التوجــة للخالــق البــارىء

أمس: حقيقة ووجود
اليوم: للسيد الوجية


7
7


المعـــــروف

أمس: سائد ومنتشر
اليوم: نادر وشحيح

7
7



الصـــدق

أمس: تجدة متى أردتة
اليوم: أثر بعد عين

7
7


الكتـــابة

أمس: فن وموهبة
اليوم: صنعة من لا صنعة له

7
7


الوطـــن

أمس: إنتماء
اليوم: فندقة

7
7



الابتســـــامــــة

أمس: صدقة
اليوم: أطلال

7
7


التقنيـــــة

أمس: تطور
اليوم: عبث

7
7


النميمـــــة

أمس: مذمومة
اليوم: برستيج


7
7


الألــــــم

أمس: صبر
اليوم: تذمر

7
7


التلقائيــــة

أمس: عفوية إنسان
اليوم: تقيد الانسان


7
7


شهــــادة جامعيـــة

أمس: مستقبل
اليوم: لوحة على جدار

العزيز فيصل :

انقلبت الموازين في حياتنا وقلوبنا

قف هناك بعيدا وانظر بعين الثاقب سترى عجبا

قف على سفح جبل فمن كان كبيرا اصبح صغيرا لان الجميع قد ظهرت صورتهم على حقيقتهم

شكرا لتشريفك يابعد قلبي

عجوز سمنسي
08-11-07, 02:55 pm
الأخ الكريم : عجوز سمنسي


بحكم ما أعرفه عن هذا الرجل فإن من حقه علي أن أشهد له بالكفاءة وحسن الخلق والإنتاجية ,

أما عن إحالته إلى الإدارة المدرسية فلم يكن بسبب أنهم كفشوه كما تفضلت ..بل كان هذا ضمن الإحالة الشاملة التي طالت كثيرا من الموجودين في إدارة التعليم بمسميات إشرافية , وهذه الإحالة تمت بناءً على رغبة الوزير ولم تكن مقتصرة على إدارة تعليم القصيم بل شملت كافة مناطق المملكة وأعتقد ان الرقم الذي ذكره برمودا ممن تم تحويلهم إلى المدارس كان رقما قريبا إلى الصحة إذ أني سمعت به أيضاً من قبل .

تقبل تحياتي ..


شديد الملاحظة : مراحب يابعدي

تصدق اني ندمت اني قلت الكلام عن الشخص اللي في الصيانة ؟
لاني توقعت انه يمكن احد يجي ويفهمني غلط وفعلا هذا صار

انا ما اقدح في الرجل وهو النعم فيه وسبعة انعام

لكن جبتها على ان الوزارة لامهنية عندها ولا التزام بالتخصصات وانما التخبط وامصالح هي اللي تبنى عليها القرارات

الغربلة الاخيرة خطوة جيدة من الوزارة وفيها عدل وهذه تحسب لهم

لكن اين قرارات الوزارة في مايقوم على مصلحة المعلم وارجاع هيبته والتعزيز من مكانته؟

المعلم هو من يربي الجيل القادم فلماذا يستحقر وتمتهن كرامته وتضعف من شخصيته؟

اعرف احد المدراء قام احد اولياء الامور بتقديم شكوى ضده

شكوى كيدية طبعا
المدير هذا من المدراء المتميزين ولديه شهادات شكر من الادارة تعبر عن تقديرهم لاعماله

ظهرت الشكوى انها كيدية

طيب البهذلة والاهانة لادارة المدرسة والتحقيقات التي حصلت نتيجتها سلبية على نفوس المعلمين وادارة المدرسة

فماهو الاجارء المتخذ ضد المشتكي ؟ طبعا لاشي المهم يرضون ولي الامر ولايزعل والمدير والوكلاء والمعلمين بالطقاق ولعنة تلعنهم

على فكرة : ولي الامر مهب تكانة ويرج ويبي ترصيص ومع هذا تؤخذ اقواله على انها قرآن وكلام المدير والمدرسة على انه كلام حريم

ذكروني في البلدية عندما يتسمم احد المواطنين بسبب تلوث الاطعمة في احد الطاعم

المواطن يتسمم والبلدية تاخذ الغرامة

شكرا لتشريفك وايضاحك

الرائد999
08-11-07, 04:56 pm
مسكين المعلم حقوقه ضائعة وخطئة لا يغتفر ابدا
دائما تعمم سلبياته على قلتها ولا تذكر ايجابياته على كثرتها

عجوز سمنسي
08-11-07, 06:10 pm
خخخخخخخخخخخخخ


أثركم كلكم مدرسيــــــن.. ياحليلكــم..

ماأتخيل اشكالكم تشرحون على السبورة..

تيــــــــب..:
عندكم طلاب لعابيــــــــن...!!! <<< كانت مؤدبة ايام الدراسة ويحطونة بفصل لحالــــة..:)



الا منو مدير ادارة التعليم عندكم بالقصيم..؟؟ ولية كل المناطق يكون المدير دكتــــوراة الا عندكـــــم..

هلا بالأمورة شموع

شفتي وشلون ؟

طلعنا مدرسين

يعني اللي يكتب عن التعليم لازم يكون مدرس؟

مهب لازم يابعدي

المهم تخيليني مدرس واشرح للطلاب وش تتخيلين شكلي ؟

مدير التعليم عندنا الاستاذ الحبيب فهد الاحمد الله يمسيه بالخير

حنا اللي معه الثانوية يعادل اللي عنده دكتوراه بالمناطق الثانية

عندنا عباقرة هذولا القصمان الله يسلمك

عجوز سمنسي
08-11-07, 09:11 pm
كلام جميل
ولكن لا حياة لمن تنادي

هلا فيك ابو احمد

حنا نقول الكلام لعل وعسى فيه احد ينظر للمعلمين بعين الرحمة والشفقة

ولعل هناك من يتكفل بايصال صوتهم

شكرا لمرورك

رايق
08-11-07, 09:33 pm
موضوع هااااااااااااااام أخوي عجوز يحكي عن واقع أليم لما يعانيه المعلم !!

ولايقدر هذا الوضع الأليم إلا من جربه وذاق مرارته !!!


وأنا هنا سأقول رأيي مدعما ببعض الكاريكاتيرات المعبرة !!


http://archive.al-jazirah.com.sa/2007jaz/oct/24/haged.jpg


مستويات المعلمين !!!!

هذه أول المعاناة التي يعاني منها المعلم فهو يعين على مستوى أقل من المستوى الذي يستحقه وهو المستوى الخامس !!!!

وبالعكس نرى أن المعلم مطالب بتنفيذ كل التعاميم التي تصدر بحقه من مهام وواجبات !!!! بينما لايحق له هو أن يطالب بأبسط حقوقه ألا وهو راتبه المستحق !!

تخيلوا .... ولا يوم جاء تعميم يتكلم عن حقوق المعلم ! وإن جاء فمكانه درج المدير إن لم يكن في القمامه أعزكم الله !!

والمصيبه أن المعلم اليوم كلف بمهام ليس له علاقة بها !!!!

فبالإضافة إلى 24 حصه !!!! هناك حصص إنتظار !!!! هناك إشراف على بوابات المدرسه في الصباح عند الدخول وفي الظهر عند الخروج !!!! وياويلك تطلع الظهر وفيه طالب جالس بالمدرسه !!!!! صرنا مدارس بنات مو أولاد !!!!!!!!

أيضا الطالب بالمدرسة هو الكل في الكل !!! وأنت أيها المعلم ينبغي عليك أن تراعي مشاعر الطلاب حتى لو تكلموا عليك أو حتى ضربوك !!! لأنك دائما أنت المخطئ والطالب دائما على حق !!!!!!!!


http://archive.al-jazirah.com.sa/2007jaz/oct/27/haged.jpg



هذا الدفتر العجيب الغريب !!!!!

هو فعلا من الأشياء التي أكل عليها الدهر وشرب !!

لاأدري مالفائدة المرجوه منه ؟؟؟

مجرد زيادة عمل على المعلم والدليل أن كل شئ تغير إلا هو !!!!!

حتى المدراء والمشرفين غير مقتنعين به ولكنه النظام المعفن !!!


http://archive.al-jazirah.com.sa/2007jaz/oct/29/haged.jpg


هـــــــــــــــــــــذه النــــــــــــهــــــــــــــــايــــــــــــه


فعلا المعلم شمعة تحترق لأجل تعليم أبناءنا !!!!!

فالبداية حماس تحرقه الأنظمه والقوانين التي تجلب الضغط والسكر للمعلم !!

بل حتى تعابير وجه المعلم واضح عليها البئس والطفش والشيخوخه المبكره !!!


بالمناسبه ... ورد في هذا الكاريكاتير تكريم المعلم في نهاية الخدمه بدرع !!

هل تعلمون أن الوزير العبيد منع تبادل الدروع داخل المدارس توفيرا للماده !!!


بينما نرى المناقصات التي تبرمها الوزارة بأرقام خياليه !!!!

وإليكم الدليل !

المدرسه اللي أنا فيها الآن إحتاجت إلى عازل للسطح لأن المياه كانت تهطل على الفصول ماشاءالله !!!

تخيلوا المدير اتفق مع مؤسسه بــ 15 ألف ريال !!!

وقبل التنفيذ جاء تعميم من الإدارة بأنهم سيتكفلون بالإصلاح !!!

تخيلوا كم صلحوه إدارة التعليم ؟؟؟؟؟؟؟

بـــ 80 ألف ريال !!!!!!!

أرأيتم أشد من هذا التلاعب !!

ونحن المعلمين يبخل علينا بدرع قيمته 20 ريال !!!!!


عذرا على الإطاله ولكن من القهر اللي فيني !! وهذا غيض من فيض !!!


تحياتي

عجوز سمنسي
08-11-07, 09:51 pm
تعليمنا هو أقرب لدور الحضانه ..المهم هو شغل هذا النصاب وبقاء المعلم أسيراً للفصل وضابطاً للطلاب ..

التشجيع غير موجود والمحفزات معدومه والمعلم مكانك سر ..منذ أول يوم إلى يوم التقاعد وما يصاحبه من الذكريات الحزينه والتكريم الفاشل ..

يبداء المعلم رحلة العمل في سنواته الأولى بدافع الرغبه وحب العمل والطموح فيصتدم بروتين يقتل الجبال وليس الرجال فقط ..

اخي عجوز سمنسي ولكل المعلمين والمعلمات :

الدافع الوحيد الذي يقاوم كل الإحباطات وكل المثبطات ويجعلنا نسير في طريقنا هو :

.هو إبتسامات الثناء ودعوات ابنائنا الطلاب بعد أن نزرع الأخوه الصادقه فيما بيننا ومن ثم نرسم المستقبل المشرق لهم ..

يحدثني أحد الأخوه بعد أن تنازل عن الإشراف ليعود مدرساً وهو لم يمكث إلا سنتين فيقول حب الطلاب وتعديل سلوكياتهم أكبر المحفزات التي إنعدمت في الإشراف التربوي .

شكراً للك اخي عجوز سمنسي لفتح هذه النافذه لمعاناة المعلمين والمعلمات


الزعيم : شرفني مرورك

هي ابتسامة في الصباح لكنها تعاسة في اخر النهار

تعاسة تمر تفاصيل خيوطها ابتداء من محاسبة المدير الى زيارة مشرف غثيث الى قرار صادر من الوزارة ضد المعلم الى شكوى ولي الامر الى غباء بعض الطلاب وشقاوتهم

من وين تجيبها وتطقها عوجا

شرفني حضورك وبانتظارك لاثراء الموضوع بالمزيد

عجوز سمنسي
08-11-07, 11:15 pm
عجوز سمنسي

هل يؤلمك تحويل مدير الصيانة إلى مدير مدرسة ؟

اذا مابالك بمن يعاقب بتعيينة مديراً عاماً للتعليم فقط لأن اخوه وكيل وزارة ؟!!!!


التعليم بخير لكن المعلمين هم من ليسوا بخير !!

صدقني فالخطط افضل من السابق والمناهج تتطور وكل شئ يتقدم في التربية والتعليم إلا البشر هم من يتراجعون للخلف

معلمي الأمس لم يكونوا افضل فهماً وادراكاً من معلمي اليوم لكن كانوا اكثر صدقاً واخلاصاً


تقبل تحياتي


ابو فهد : لم اقل ان تحويله يؤلمني

لكني فقط اردت ان اثبت ان التخصص في المسؤوليات معدوم

كيف التعليم بخير وانت تقول ان هناك مديرا للتعليم عينوه علشان اخوه وكيل وزارة؟

اذا فيه خلل في المسؤولين وخلل في التخطيط

هل تريدنا ان نكون مخلصين ونحن نطحن كل يوم ورواتبنا في ادنى مستوياتها والقرارات ضدنا

لاباس قدر مجهودي اعطيك من عمري

لكن ان تطلب مني عملا وانا ارى ان غيري يأكل الثمرة فهذا ليس انصافا

اتمنى ان تجتمع بالكثير من هم في نطاق التعليم وسوف ترى معاناتهم

عجوز سمنسي
09-11-07, 02:33 am
اليوم فيه اجتماع مع موجهه تخيلوا تقول للمعلمات ذلو انفسكم للطالبات علشان تصيرون قدوه حسنه

وش ذا الكلام ليش تنذل المعلمه علشان الدارسات....

هلا بنجدية كووووووووول

وش اخبار يوم السبت ؟ عساه مر عليك بسلام ؟

اقول يارب

تدرين ليه المشرفة هذي تبيكم تذلون انفسكم ؟ لانها ماذلت نفسها ولو سوتها كان عرفت زين ان كلامها سخيف بقدر سخافة عقلها الملوث بالبهرجة الاعلامية الزائفة اللي تطنطن فيها الوزارة

كلام مايجيب همه ولا يوكل عيش

شكرا ياستي

عجوز سمنسي
09-11-07, 03:40 am
مع احترامي لها .... وزارة التربية والتعليم متأخرة ..غير قابلة للتطور .. وفي سبات عميق مع كل الجهات:(

مياسة

يوووووووووه من زمان وحنا نقول كذا

صارت وزارة اثرية تبي ترميم من جديد

حتى الترميم والترقيم الله اعلم ماينفع

كود يمسحونها عن الارض ويحطون وزارة من جديد

بس ياليتهم يستعينون بخبرات العالم المتقدم اللي يفهم وش يعني مربي اجيال

مايجيبون من الشيبان الكحيانة اللي انتهى عمرها وهي تحسب الدنيا بس تجميع وكنز الدراهم

شكرا مياسة على الطلة

عجوز سمنسي
09-11-07, 06:43 am
من المفروض من الآن و صاعدا أن يسمى المعلم مربي أطفال وليس مربيا

لأن جميع الصلاحيات التي يجب أن يمتلكها المربي قد سلبت منه في وضح النهار فأصبح مسلوب الإرادة

والتصرف

لك ربي أيها المعلم ......... رزقك الله الصبر و الإحتساب .................. وأعاد لك كرامتك المسلوبه

اهلا بالتوت

هو يربي اطفال وش تحسبه؟

يربي رجال ؟ علشان كذا سموه مربي الاجيال

امحق من اجيال

كل الصلاحيات والمؤثرات انقلبت ضده بعدما كانت له صارت للطالب

الله يخلف على هيك وزارة

هي وزارة والا وزرة؟

لعيووووونك
09-11-07, 09:50 am
هلا حبي !
ما عندي معلومات باللي يحصل بإدارة التعليم ولكن التخبطات موجود بالإدارات الحكوميه كلها !
وهذا حاصل من قديم الزمان وراح يدوم على ماهو عليه
لو تكلمنا بالعموم .. دائمآ المدير الفاشل يجلب موظفين فاشلين وهؤلاء الموظفون الفاشلون يكبرون بعد سنوات ويتحولون إلى مدراء فاشلين .. ليجلبوا بدورهم موظفين فاشلين .. وهكذا تدور الحياة الإدارية في كثير من القطاعات الحكومية والخاصة !
أحياناً تقف أمام مباني حكوميه تتوفر أمامها كل مقومات النجاح ، لكنها لا تستطيع النهوض والاستفادة من حجمها الكبير بسبب أخطاء إدارية فاشلة وتهميش لمعلمين أو لموظفين مميزين . خوفاً من أن يتحولوا إلى مناصب عليا ، فالمدير الفاشل في العادة يخشى كثيراً على كرسيه ويحاول أن يتمسك به أطول فترة ممكنة فلذا هو سيتجاهل منح الصلاحيات أمام أي موظف بارز خلفه لأسباب عدة يأتي في أولها أن هذا الموظف قد يكبر يوماً بعد يوم ويكتسب الصلاحيات الواحدة تلو الأخرى حتى تجد قيادة المنشأة أن الأوان لمنحه مقعد المدير بدلاً من صاحبنا الفاشل !
كل شيء سيسير على نفس التوجه .. أين الأفكار وأين التطوير .. النتيجة صفر .
هل تقف الأخطـــاء .. ويقف الإهمــــال .. في المؤسسات والدوائر الحكومية .. وكـــــــــــــافة القطاعات .. عند هذه الاخطــاء ..!!
لولا حصى .. مــا كان .. جبل ..!!
ولولا شرر .. مـــا كانت نـــــار ..!!
وخطـــأ .. يتبعه خطـــأ ..!!
وإهمال .. يتبعه إهمال ..!!
ومواطن يشتكي ويأن .. ووطن ينهار ويحتضر ..!!
ولا مجيب للــداعي ..!!
ولا حياة لمن تنــــــــــادي ..!!
يعني من وين أبدا ومن وين أنتهي ..!!
أبدا من الناس اللي كل يوم وواحد فيهم يموت وبسبب خطا طبي .. وبكل بساطه يقولونه ..!!
ولا من التعليم .. وألا الوظايف .. ولا عن أرتفاع الاسعار المشكله الراهنه والاجارات
ولا عن المطارات .. والحجوزات .. اللي يقولون لك مافيه ومافيه .. وتركب الطياره وتتفاجا انها فاضيه ..!!
ولا عن الاتصالات .. شركة النصب والبلع السعودية ..!
ولا عن العوائل الفقيرة .. ياناااااس مايقارب الـ 50 عائلة فقيرة في الجبيل الصناعية فقط .. هذا
وهي مدينه صغيره كيف بالبلد .. ولا كافة المنطقه الشرقيه بل المملكة بمدنها وقراها
صغيرها وكبيرها ..!!
وحنا لا زلنا نقدم بكل سخااااء للدول الشقيقه المساعدات والمساندات .. ما قلنا لا .. لكن الاقربون اولى بالمعروف ،،
ولا اتكلم .. عن التقاعد .. ومشاكله .. ولا عن الضمان الاجتماعي ..!!
ولا اتكلم عن الانظمة وسوء تطبيقها .. ولا عن المرور .. ومشاكل التفحيط .. والحوادث .. ولا عن المخدرات ..!!
والقائمة تطوول وتطووول ..!!
كل ركن وكل زاويه وكل مكان تلتفت له في المملكه تلقى فيه مشاكل .. الا مصاااايب ..!!
وبدل انها تقل .. بالعكس قاعده تزيد كل يوم عن اليوم اللي قبله ..!!
واذا جينا نبحث عن اسباب الحال اللي وصلنا له اليوم ،،
نلقى وبكل بساطه انه بسبب غياب الضمير والامانه وتخلي المسؤول عن المسؤليه ..!!


بابغضي لكم يالمدرسين
بايوووووووووووو

عجوز سمنسي
09-11-07, 03:38 pm
.
مراحب خيوو سمنسي :)


صدقني المعلم او المعلمه اللي تخاف ربها بعملها وتعامل طالباتها كأنها تعامل خواتها

ماراح تلقى الا السمعه الزينه وطبعاً بتلقاه بالآخره ..عكس المعلمة اللي تستحقر طالباتها وتفضل العقوبه على النصح ..

معلماتي في الإبتدائيه الى الآن يدرسن ماشاء الله عليهن شكلهن مطولات .:).

فيه معلمات منهن ماشاء الله عليهن للحين اذكرهن بالخير واذكر طريقه شرحهن وتعاملهن معنا ..

وفيه معلمات اذا جا طاريهن :( عاد مايحتاج اقول ماودي اسبهن ههههههه


.

هلا بتلميذة الحياة

شرفتيني

صحيح كلامك ولازلنا نتذكر المعلمين الذين اثروا حياتنا وعقولنا ببصمات لازلنا نثري الاخرين منها

هم شموع لم تنطفي في حياتنا فلهم منا الدعاء الصادق

لكن مدار الحديث كله لماذا الوزارة عملت على تحطيم المعلم وقتل التفاني لدية واطفاء الحماس عنده في قرارات امتهانية ؟

لماذا لايعطى المعلم حقه بالراتب والمحفزات

قديما عندما كان المعلم مخلصا كان يتقاضى اول راتب له وهو على المستوى الخامس واول تعيين له يستلم بدل راتبين وقبلها عند التخرج يستلم منحة ارض او مبلغ 50000 الف ريال

هل تتوقعين ان لايكونوا مخلصين

قدر جهدي اعطيك ماتطلبه مني

اما ان يكون تقديرك لجهدي هي مزيدا من القرارات المهينة لي والممتهنة لحقي فلن اعطيك ولازبيبة

شكرا تلميذة على اضافتك

عجوز سمنسي
09-11-07, 11:46 pm
مسكين المعلم حقوقه ضائعة وخطئة لا يغتفر ابدا
دائما تعمم سلبياته على قلتها ولا تذكر ايجابياته على كثرتها

ضاعت من سنين حينما جاء من يقبل على نفسه ان يكون امعة لغيره فيقبل منهم النقد والبحث عن سلبيات المعلمين

قالوا اجازتهم وش كثرها

قالوا رواتبهم وش كثرها

قالوا دوامهم دلع

وقالوا وقالوا وقالوا

حتى نفث الحقد الى قلوبهم وصار المعلم هاجسهم في صبحهم ومسائهم في نومهم ويقضتهم

لكن ان يركز على جانب ان المعلم هو المربي للجيل القادم الذي تعتمد عليه الامة فهذا في سابع المستحيلات

شكرا ايها الرائد على تشريفك واضافتك

صالح 493
10-11-07, 01:50 am
لا شطك ان معلم اليوم اصبح قدره فى الحضيض ومكانته تحت الن وما ذلك الا بسبب تلك القرارات الهوجاء التى اصدرها الوزير السابق الرشيد يهدد بها المعلم الذى يتكلم على الطالب او يهش عنه الذباب للاسف لم ينحط قدر المعلم فى يوم ما مثله اليوم واصبح بيت الشعر قم للمعلم وفه التبجيلا كاد المعلم ان يكون رسولا وهذا ينطبق على زماننا المشرف اما اليوم فيقال للمعلم (قم للطالب وفه الاحتراما والتكريما + كاد الطالب ان بمسح بالمعلم البلاطا) حقيقة احترام المعلم للاسف امسح من العلم والتعليم ولهذا اصبح المعلم لايعلم من نفس رضية ولا من ضمير صادق هذا علاوة على ان البعض لم يعطى حقوقه من المستوى المناسب لمؤله