مشاهدة النسخة كاملة : التربية تقلص اجازة المعلمين إلى 35يوما !!!!!
1- 24 حصة دراسية في الأسبوع
2- الإشراف على الطلاب من خلال :( الفسح - الصلاة - المناوبة آخر الدوام والتي تضطر المعلم الى الجلوس حتى صلاة العصر وهذا حصل معي شخصيا )
3- حصتان للإنتظار اسبوعيا
4- حصص النشاط
5- اعداد تحضير الدروس العقيم اسبوعيا
6- اختبار الطلاب أربع مرات على الأقل في الفصل الدراسي الواحد ( مع ما يتخلله من التصحيح والمراجعة وملاحقة المتغيبين )
7- القيام بمهام الإذاعة ( توزع بين المعلمين )
رغم هذه الأعباء التي تثقل كاهل الجبال فوزارة التربية تدرس وكما ورد في صحيفة الجزيرة ليوم الجمعة 21/10 تقليص اجازة المعلمين والمعلمات الى 35 يوما بعدما قلصت الإجازة الإضطرارية الى خمسة أيام بعدما كانت عشرة أيام !!!!
أوجه كلامي الى كل حيادي ومن منظور الواقع والأعمال التي يقوم بها المعلم أليس من حقه التمتع بنفس مدة اجازة ابنائنا الطلاب ؟؟؟
هناك أمر يثير الضحك والبكاء في نفس الوقت وهو : (( أن المعلم يعين على المستوى الثاني من سنين كثيرة مع العلم أنه يستحق نظاما المستوى الرابع والخامس والى الآن لم تعدل مستوياتهم المستحقة نظاما ) !!!!!!!!
سؤالي الوزارة: هل تكيلون بمكيالين ؟ أم أن الإحتقار للمعلم بلغ مداه ؟
أوجه للوزارة نداء بأن توضح لنا الخطط المستقبلية حتى نكون على بينة في اتخاذ قرار نهائي بهجر مهنة التدريس الى مهنة أقل جهدا و جلبا للأمراض ....
مع تحيات معلم مغلوب على أمره
عجوز سمنسي
02-11-07, 03:18 pm
والله مايدرون وش يسوون بالمعلم ؟
مايدرون هم يزودون نصابة او يقلصون اجازته او يشغلونه بالدورات او يحسمون من راتبه او يجعلون المدراء تتسلط عليهم او يدمرون مستواه اللي يستحقه
والله حالتهم حاله
كان المعلم هو غاية المنى والان في اسفل سافلين
مابه ميزة المعلم الحين
الوزير الجديد من الشيبان اللي يمصون دم الواحد وينقط عليه تنقيط
كان الاولى بك ياوزير التخلف ان تبحث عن الاشياء التي تعين المعلم على اداء عمله وترفع من شأنه اوتعلي مراتبه
لكن ياخيبة المعلمين فيك والله انك تدهدر راسك تقل نعجة
مالت عليك ياوزير الغفلة والخيبة
عبدالرحمن صالح
02-11-07, 03:22 pm
ههههههههههههههههههههههههه
والله وما بقى إلا هي وصلو لاجازة هالمساكين
لاحول ولا قوه إلا بالله
حتى وش يزينون اذا ما به طلاب
بس كذا ( يهشون ذبان )
الله يكون بعون المعلمين
بعد شقى هالطلاب يجي
الانضمه الي مادري وش تبي
بــرمــودا
02-11-07, 03:28 pm
هي سياسة لتطفيش المعلمين وإجبارهم على التقاعد وتعيين معلمين جدد برواتب عمال ....حسبي الله عليهم ,الدول المتقدمة تدرس سبل تطوير المعلم لكي ينعكس على طلابهم ونحن ندرس سبل تطفيشه.دمتم بخير
خـــــــــــــــالـــــــــد
02-11-07, 03:29 pm
اخي tooot
مقال رائع عبر بصدق عن معاناه المعلمين و ما تقدمه الوزاره من ( احباط ) له
لعله يجد اذان صاغيه في الوزاره
شكرا لك
عجوز سمنسي
02-11-07, 03:36 pm
ياحبي لك ياخالد
الوزارة الوحيدة اللي مالها اذان هي وزارة الفشل في التربية والتعليم
مقصقصين اذانخا من اول يوم ولدت
علشان مايركبون لها خماخم
خلها على ربك ياشيخ مساكين المعلمين وربي
تلميذة الحياة
02-11-07, 03:38 pm
احمد ربك واشكره ..!
فيه غيره مو محصل وظيفة يصرف على عياله ..
يعني الامور اللي قلتها مافيها شي تعجيزي اذاعه , مراقبه و و
واذا وظيفتك اتعبتك فأنت مأجور بإذن الله ..
لأنها من اسمى الوظائف ((كاد المعلم ان يكون رسولا)):)
.
الحمر زينة الدهر
02-11-07, 03:54 pm
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته...
عزيزي تووووت...
أسعد الله أوقاتك و جميع الأعضاء بكل خير...
السبب في هذا التقليص و كما أعلم، أن الوزارة العزيزة قررت بعد عقود من الدراسة و التمحيص و التفكير، قررت أن تكون اختبارات الطلاب المعيدين للدور الثاني بعد انتهاء الدور الأول بأسبوعين، ثم اسبوعين لاختبارات المعيدين، و الأسبوع الخامس في انتظار النتائج، و هذا ما أدرى لجعلها 35 يوما، حيث سيصبح أولئك المعلمون مجبرين على انتظار 5 أسابيع بعد انتهاء الدراسة، فهنيئا للوزارة على هذا القرار الجيد، لكن بمدة طويلة، أليست خمسة أسابيع طويلة جدا على اختبارات يمكن إنهاؤها في أسبوعين؟...
هضم حق المعلم كثيرا، و ما زال يهضم، و إن استمرينا على هذا الحال فسيظل يهضم، و لعل أول أسباب هذا الهضم ما يلقاه المعلم من هجوم ناقد و ساخر لمميزاته المزعومة، من دوام يبدأ في السابعة، و ينتهي في الثانية عشر، و الحقيقة تظهر العكس، و غير ذلك من هجمات كثر، بينما لم يذكر المعلمون بأنهم واقفون طوال الدوام، و يتكلمون حتى تجف حلوقهم، يدخل المدرسة معلما شابا قويا، و يخرج هرما ضعيفا قد أشاب رأسه الطلاب، ألا يعلم أولئك السفهاء أن المعلم هو من أخرجهم - بعد فضل الله - أطباء و منهدسين و صحفيين، فهل جزاؤه أن يقاتل مِن مَن علمهم هو؟، هل جزاء الإحسان إلا الإحسان؟، و صدق الشاعر الذي قال و قد كان معلما و هو الآن مقدم في إحدى الفضائيات:...
يا من يريد الانتحار وجدته.....إن المعلم لا يعيش طويلا
شكرا لك...
مع أجمل تحية...
أخوكم: الحمر زينة الدهر " أبو فيصل "...
شديد الملاحظة
02-11-07, 04:01 pm
الأخ الكريم : تووووت
الوزارة أعجز من أن تقر قرار من هذا النوع , ولو فعلت لتورطت به , لأن هذا سوف يعني مزيدا من الإنفاق على الوزارة إلا إذا كانت ناوية تشغّل المعلمين عمال حفريات بالشوارع ! لكن المشكلة أن النظام لايسمح لها ولو سمح لفعلت ذلك !
تقبل تحياتي ..
الأمم لا تتقدم و تتطور إلا بالعلم , والعلم اساسه واهم مرتكزاته المعلم ...
المعلم متى ما احس بالراحه النفسيه في عمله سيبدع ويتخرج من يديه اجيال تفيد الوطن
واذا ما احس بالتضييق عليه وارهاقه فسوف لن يخلص في عمله ...
الوزاره ومن يصدر القرارات بحق المعلمين وعدم اعطائهم حقوقهم الى ماذا يهدفون ...؟
اعذب تحيه للكل .
عبدالله الحلوه
02-11-07, 06:10 pm
لست معلم لكني ارحمهم واشعر بمدى معاناتهم
كان الله في عونهم على ماهم فيه
تحياتي
ابو الحسن
02-11-07, 09:42 pm
الحل هو ايجاد جمعيه تطالب بحقوق المعلم وتتواصل مع المسؤولين وتقوم بايصال صوت المعلم
فمن الغريب ان الموظف بالوزاره هوالذي يقرر ما يجري على المعلم
القرار الإداري
03-11-07, 12:09 am
تبي الصدق ولا تزعل
قلعتهم
قل ليش
لأنهم يقبضون الرواتب ولم يؤدوا الأمانة التي على أعناقهم بتربية النشء و تخريج العقول الناضجة
ولذلك سلط عليهم من يسومهم سوء العذاب
وإن كان المعلمون صادقون بغية خروجهم من هذه الظلمات التي تتوالى عليهم صباحا ومساء
فليتوبوا إلى ربهم
وليؤدوا الأمانة على وجهها .. ويتركوا السهر والاستراحات ويكونوا جادين في حياتهم
وسيجدون حصاد ذلك وهي محبة الناس لهم
أما في الوضع الراهن فلايستحقون الشكر صراحة بدون مجاملة
والواتب اللي يأخذونها تخب عليهم والله
نـدى الـورد
03-11-07, 12:23 am
ويش الجديد؟
ماكو جديد ...!!
ف انت ب السعوديه...!!
لذلك لن تجد الا ماهو محبط...!@
,
نـدى الـورد
03-11-07, 12:24 am
تبي الصدق ولا تزعل
قلعتهم
قل ليش
لأنهم يقبضون الرواتب ولم يؤدوا الأمانة التي على أعناقهم بتربية النشء و تخريج العقول الناضجة
ولذلك سلط عليهم من يسومهم سوء العذاب
وإن كان المعلمون صادقون بغية خروجهم من هذه الظلمات التي تتوالى عليهم صباحا ومساء
فليتوبوا إلى ربهم
وليؤدوا الأمانة على وجهها .. ويتركوا السهر والاستراحات ويكونوا جادين في حياتهم
وسيجدون حصاد ذلك وهي محبة الناس لهم
أما في الوضع الراهن فلايستحقون الشكر صراحة بدون مجاملة
والواتب اللي يأخذونها تخب عليهم والله
ياويلك من الله
.
بــرمــودا
03-11-07, 12:29 am
تبي الصدق ولا تزعل
قلعتهم
قل ليش
لأنهم يقبضون الرواتب ولم يؤدوا الأمانة التي على أعناقهم بتربية النشء و تخريج العقول الناضجة
ولذلك سلط عليهم من يسومهم سوء العذاب
وإن كان المعلمون صادقون بغية خروجهم من هذه الظلمات التي تتوالى عليهم صباحا ومساء
فليتوبوا إلى ربهم
وليؤدوا الأمانة على وجهها .. ويتركوا السهر والاستراحات ويكونوا جادين في حياتهم
وسيجدون حصاد ذلك وهي محبة الناس لهم
أما في الوضع الراهن فلايستحقون الشكر صراحة بدون مجاملة
والواتب اللي يأخذونها تخب عليهم والله
شكلك تحب التهزيء ومدمن عليه وستتحقق أمنيتك ......دمتم بخير
شكري وعرفاني لكل من شارك بإبداء رأيه
من الان فصاعدا من يريد أن يدعو على ظالم فليدع عليه بأن يكون معلما
ليست المشكلة في مهنة التعليم فهي مهنة الرسل ومن أشرف المهن ولكن المشكلة في الوزارة ليس غير
القرار الإداري
03-11-07, 12:43 am
شكلك تحب التهزيء ومدمن عليه وستتحقق أمنيتك ......دمتم بخير
أنا جاد فيما اقول ولست ساخرا يا عزيزي ..
يبدوا انك معلم ..حسناً لا باس
انا لست معلما ... ولكن متابع للتعليم ..
يحدثني جاري في المنزل طبعا خارج القصيم ... وهو معلم ثانوي...
يقول أن نصف المعلمون بدون مبالغة يأتون إلى دواماتهم في الصباح وهم لم يناموا في الليل ساعة واحدة ...
أيضا ... من يلاحظ الطلبة بعد تخرجهم يجد أن التعليم لم يستفيدوا منه شيئا سوى القارءة والكتابة ... ( طبعا هذا أول ) أما الآن حتى القراءة والكتابة ضعيفة جدا جدا ..
أما العلوم التطبيقية فحدث فيها ساخرا ولا حرج بإذن الله ...
جميع الطلبة متخلفون ... وأما النادر وهم الذين تعلموا جيدا فهم قلة و وندرة شديدة ..
والقاعدة الأصولية تقول (النادر لا حكم له )
بل أصبحت المدارس ملاذ لتعليم الجريمة بين الطلاب ونشر الرذيلة وهذا امر مشاهد معلوم والمعلمون واولياء المور يدركون ذلك جيدا .
غالب المعلمون اليوم عرابجة بالمعنى الصحيح لأنه دخل فيه كل من هب ودب ..
فأصبح من يحمل شهادة جامعية ايا كان .. ولو كان تاريخه مليء بالسوابق والجرائم .. فلا باس المهم جامعي ... قل لي بربك .. هل ننتظر أجيال من هؤلاء
بــرمــودا
03-11-07, 12:48 am
أنا جاد فيما اقول ولست ساخرا يا عزيزي ..
يبدوا انك معلم ..حسناً لا باس
انا لست معلما ... ولكن متابع للتعليم ..
يحدثني جاري في المنزل طبعا خارج القصيم ... وهو معلم ثانوي...
يقول أن نصف المعلمون بدون مبالغة يأتون إلى دواماتهم في الصباح وهم لم يناموا في الليل ساعة واحدة ...
أيضا ... من يلاحظ الطلبة بعد تخرجهم يجد أن التعليم لم يستفيدوا منه شيئا سوى القارءة والكتابة ... ( طبعا هذا أول ) أما الآن حتى القراءة والكتابة ضعيفة جدا جدا ..
أما العلوم التطبيقية فحدث فيها ساخرا ولا حرج بإذن الله ...
جميع الطلبة متخلفون ... وأما النادر وهم الذين تعلموا جيدا فهم قلة و وندرة شديدة ..
والقاعدة الأصولية تقول (النادر لا حكم له )
بل أصبحت المدارس ملاذ لتعليم الجريمة بين الطلاب ونشر الرذيلة وهذا امر مشاهد معلوم والمعلمون واولياء المور يدركون ذلك جيدا .
غالب المعلمون اليوم عرابجة بالمعنى الصحيح لأنه دخل فيه كل من هب ودب ..
فأصبح من يحمل شهادة جامعية ايا كان .. ولو كان تاريخه مليء بالسوابق والجرائم .. فلا باس المهم جامعي ... قل لي بربك .. هل ننتظر أجيال من هؤلاء
عزيزي الغالي ,إنك تناقض نفسك بنفسك ,,,قبل قليل تصب جام غضبك على المعلم وهاأنت تذكر أن الوضع سيء فمن تسبب بكل هذا ,أليست وزارة التربية ومن يجلسون على مكاتبهم الفخمة ويصدرون القرارات الفاشلة ؟؟؟؟ إذن ياعزيزي لابد أن تدرك أن المشكلة في الأصل لا في الفرع.....دمت بخير
تبي الصدق ولا تزعل
قلعتهم
قل ليش
لأنهم يقبضون الرواتب ولم يؤدوا الأمانة التي على أعناقهم بتربية النشء و تخريج العقول الناضجة
ولذلك سلط عليهم من يسومهم سوء العذاب
وإن كان المعلمون صادقون بغية خروجهم من هذه الظلمات التي تتوالى عليهم صباحا ومساء
فليتوبوا إلى ربهم
وليؤدوا الأمانة على وجهها .. ويتركوا السهر والاستراحات ويكونوا جادين في حياتهم
وسيجدون حصاد ذلك وهي محبة الناس لهم
أما في الوضع الراهن فلايستحقون الشكر صراحة بدون مجاملة
والواتب اللي يأخذونها تخب عليهم والله
أخي الكريم
الحقيقة أن ترديد مثل هذا الرأي يضع المعلم في قفص الإتهام ويجعل كل بعيد عن مجال التعليم يصدق مايقال ولا ألومه في هذا
ولكن أريد أن أوجه لك أسئلة أتمنى الإجابة عليها:
1- أعتقد أنك تخرجت على يدي العديد من المعلمين فهل كلهم سواسية في الإخلاص والجهد والقدرة العلمية ؟؟؟؟
2- أريدك أن تعطي نسب تقريبية لعدد المعلمين المخلصين والمعلمين المهملين الذين لا يؤدون المهنة بكل أمانة و إخلاص ( كما تزعم )
3- اتهامك للمعلمين بالسهر والإستراحات المشبوهة مردود عليك حيث أنه منطقيا أي نسبة أقل من النصف لا تعتبر ظاهرة
أخيرا أخي من أكبر الأخطاء التي نرتكبها هي التعميم فمن الطبيعي أن لكل قاعدة شواذ في كل نواحي الحياة لذا فإني أرى أن كلامك تجاه المعلمين فيه من التجريح و الإتهام الشيء الكثير وعليه فلن يرتقي المعلم في ظل هذه السهام الموغلة في الحقد والكراهية وكان الله في عونهم
vBulletin® v3.8.8 Alpha 1, Copyright ©2000-2025, vBulletin Solutions, Inc Trans by mbcbaba