المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تقـرير الجــولـــ(( 8 ))ــة من الدوري السعــودي الممتــاز


ولـد بـــريدة
30-10-07, 08:04 pm
الاتحاد يحكم قبضته على الصدارة...
والهلال والنصر يتقدمان...
والاتفاق يتراجع...
الجولة الثامنة تسقط الأهلي والشباب من الحسابات

إعداد : خالد الشايع من جــريـــدة الريـاضيـة

بدأت دائرة المنافسه على الفوز ببطولة الدوري السعودي الممتاز تضيق أكثر بعد أن أسفرت مباريات الجولة الثامنة من الدوري عن تراجع حظوظ الأهلي والشباب في إنتزاع اللقب في نسخته الأولى منذ عودته للنظام القديم القائم على تتويج الفريق الذي يجمع أكبر قدر من النقاط .
فقد الأهلي والشباب المزيد من النقاط وهو حال الاتفاق الذي فقد نقطته الخامسة في جولتين.. بيد أنه ليس كل الفرق كانت نتائجها سلبية .. عزز الاتحاد صدارته للترتيب بفوزه السابع حتى الآن (الخامس على التوالي) وهذه المرة على حساب منافسه التقليدي الأهلي بهدفين دون رد.. فيما واصل النصر تقدمه بالفوز الثالث على حساب نجران.. وأضاف الهلال نقطته التاسعه ( من أربع مباريات فقط ) والأكثر لفتا للأنظار.. بات الوطني في الوصافه بعد فوزه على القادسية.. فيما يلي نظرة على واقع ترتيب الدوري بعد الجولة الثامنة.

وسع الاتحاديون الفارق بينهم وبين أقرب منافسهم على صدارة الدوري السعودي لـ8 نقاط.. وبدا أن المنافسة مع الآخرين تقل حدة.. ساعده في ذلك سقوط الاتفاق الذي كان أقرب المنافسين له بالتعادل مع الشباب.. بالإمكان القول: إن الأهلي الذي خسر أمام الاتحاد مباراته الرابعة حتى الآن في الدوري.. والشباب الذي فقد نقطته الـ12 أمام الاتفاق بات وضعهما في المنافسه حرجا وأقرب للمستحيل. .كما أن الاتفاق بات يعاني أكثر .. تعادله مع الشباب رفع مجموع النقاط التي فقدها لـ5 وسيكون من الصعب تعويضها خصوصا وانه سقط امام المتصدر في الجولة الماضية.
بدأ النصر يتقدم ولكن من الصعب عليه تعويض 10 نقاط ضائعة.
ومن المرجح أن يكون الهلال على الرغم من تذبذب مستواه هو المنافس الأقوى للاتحاد.. رفع الهلال بفوزه على الحزم رصيده لـ9 نقاط وتبقت له 4 مباريات مؤجله كما أنه سيلعب أمام الاتحاد في ختام الدور الأول..

انفراد بالصدارة

واصل الاتحاد خطواته الواثقة نحو الفوز بالدوري.. وأطاح هذه المرة بمنافسه التقليدي الأهلي (2ـ0) سجلهما الحسن كيتا ومحمد نور.. ومازال سجل الاتحاد خاليا من الخسائر وهو الفريق الوحيد الذي يفعل ذلك حتى الآن.. رفع رصيده إلى 22 نقطة بفارق 8 نقاط عن أقرب منافسيه ولكن أيضا الاتحاد خاض كل مبارياته الـ8 ولا يملك مباريات مؤجلة.. في المقابل كانت الخسارة من الاتحاد موجعة للأهلي في أكثر من اتجاه.. خسر ديربيا تنافسيا.. وتضاءلت فرصته في الفوز بالبطولة بعد فقدانه النقطة الـ12 وفقد قائده حسين عبدالغني في المباراة المقبلة بعد طرده أمام الاتحاد. وسيكون من الصعب على الأهلي الذي بقي في المركز العاشر أن يعوض مافقده.

فـائدة وطنيـة

تقدم الوطني خطوة مهمة للأمام.. بات بفوزه على القادسية (2ـ1) بهدفي عيسى ابوقدعة وياسين هيما فيما سجل للخاسر أحمد الزوي في تبوك وصيفا للمتصدر.. رفع الوطني رصيده إلى 14 نقطة وتبقت له مباراة مؤجله.. في المقابل ازداد وضع القادسية سوءا مع تلقيه خسارته السادسة حتى الآن.. بات عدد النقاط التي فقدها 20 نقطة وهو الأكثر ترشيحا للهبوط هذا الموسم إن لم تحدث معجزة تنقل مستواه من القاع إلى القمة.

تراجع إتفـاقي

استفاد الوطني من تعادل الاتفاق مع الشباب سلبا في الدمام يتفوق على الاتفاق بفارق نقطة.. التعادل أعاد الاتفاق من الوصافة للثالث فيما أسقط الشباب من السادس للسابع.. وكحال الأهلي فقد الشباب بتعادله مع الاتفاق نقطته الـ12 في الدوري وبمستواه الحالي يبدو من المستحيل عليه تعويضها.. الاتفاق بدوره واصل نزيف النقاط.. بعد خسارته 3 نقاط الأسبوع الماضي على يد الاتحاد، خسر نقطتين إضافيتين على يد الشباب وازداد وضعه صعوبة.

تقدم للأمام

واصل النصر والهلال تقدمها الحثيث.. حسنا حال الهلال أفضل بكثير لانه لم يخسر إلا 3 نقاط فقط حتى الآن بينما فقط النصر حتى الآن 10 نقاط.. ولكن على الأقل يسير النصر بشكل جيد للعودة لمستواه الطبيعي.. حقق النصر فوزه الثالث على التوالي على حساب نجران (2ـ1) في الرياض فرفع رصيده إلى 11 نقطة على الرغم من تقدم الوطني بهدف مبكر من الحسن اليامي (من ركلة جزاء) إلا أن النصر سرعان ما استعاد توزانه وأدرك التعادل والفوز فتقدم للمركز الرابع ولكن في المقابل واصل نجران السقوط فتراجع من السابع للتاسع.
الهلال حقق فوزه الثالث في الدوري (لعب 4 مباريات فقط حتى الآن) وهذه المرة على حساب الحزم في الرياض بهدفين دون رد سجلهما ياسر القحطاني ومحمد العنبر.. نقل الفوز الهلالي المهم الفريق أربعة مراكز للأمام فبات خامسا وبفارق 5 نقاط فقط عن الوصيف ومازال للهلال 4 مباريات مؤجلة.
أما الحزم الطرف الخاسر في المباراة فتراجع من الخامس للثامن (تبادل المراكز مع الهلال) وبدأ الحزم بنقاطه الـ8 يقترب من الخطر أكثر.

صحوة وحداويــة

وبفوزه على الطائي بهدف دون رد سجله أحمد الموسى بدأ الوحدة يلتقط أنفاسه بعد ثلاث هزائم متتالية لم تكن متوقعه.. على الرغم من الإرهاق الذي كان عليه لاعبو الوحدة نجحوا في نيل نصيبهم من الطائي الذي بات الأقرب للهبوط مع القادسية.
رفع الوحدة رصيده إلى 9 نقاط نقلته من المركز التاسع للسادس وبدأ يفترق من فرق القمة ولكن في ظل فقدانه لـ9 نقاط حتى الآن لن تكون مهمته سهلة.. فيما بقي الطائي في المركز الحادي عشر بنفاطه الثلاث..

التــرتيب النهــائي بعــد نهــاية الجــولة الثــامنــة ....

http://www.moq3.com/img/uploads/A8H59844.jpg

و تقـبلوا تحيــاتي ...

البطولي
30-10-07, 11:47 pm
مشكور على الافادة وانشاء الله الصدارة عن ماقريب والكاس للهلال

ابوقش
31-10-07, 01:49 am
مشكور على الاخبار وبالتوفيق للزعيم ان شاء الله ..

خوي البـA.A.Aـدر
31-10-07, 02:43 am
مشكوووووووووووووووووور على النقل ...........


وبالتوفيق للزعيم

مجنون بهبالي
01-11-07, 09:10 am
بالتوفيق للهلال

اتحادي مووووت
01-11-07, 11:53 am
مشكووور ياولد بريدة عــ التقرير الجميل...


وبإذن الله ستستمر الصدارة اتحادية,,,

ămōяẻ
01-11-07, 03:09 pm
مشكووور ياولد بريدة عــ التقرير الجميل...