المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما أكثر الفاشلين ..!


ابو هيلة
27-10-07, 06:13 pm
بحجة حرية الراي والفكر لك ان تقول ما تشاء , ولك ان تفعل ما تريد , لك ان تسب اهل الدين ولك ان تسب العلماء ولك ان تسب من تشاء ممن لا يستحق , بل لك ان تسب الانبياء فتصفهم مثلا بالفشل , كل هذا بتلك القشة التي تسمى ( الحرية الشخصية ) , او بصورة اوضح بما يسمى حرية الراي والفكر .

مع العلم ان أولئك الفاشلين جهلوا ان الاسلام ضبط الحريات الشخصية , فمنعها من امور وأذن لها بأمور , وقد قال تعالى ( ويحل لهم الطيبات ويحرم عليهم الخبائث .. )

ولك أيضا ان تضع لك منتدى للحوار سواء بالانتر نت او بالاستراحات او غيرها لتجعل من لا يساوي فلسا ممن لا يفرق بين كلمة الفشل والفجل رمزا يبجله بعض المختلين في الفهم والفكر .

بينما نجد الكثير من الناس ان لم نقل كلهم اذا جاء الكلام عن الامور الطبية او الهندسية او حتى الزراعية او غيرها من العلوم الدنيوية وسألت أولئك الذين لا يحسنون كتابة أسمائهم - عن شيء يتعلق بتلك العلوم فما أسرعهم يعترفون بتطفلهم وعجزهم عن ان يقولوا فيها شيئا فضلا عن ان يستفسروا عن مفردات تلك الصنعة او المهنة .

ولان هذا المسلك ولجه كثير من اولئك الفاشلين المتطفلين على علوم الشريعة حتى تجاوزوا تخصصاتهم - رأينا اختلال البعض وعدم تمييزهم لما يصح وما لا يصح .. !

وهذا دأب كثير من اصحاب المنتديات الذين لا خبرة لهم بأمور الدين فضلا عن معرفة كيفية إدارة الحوار بين الأطراف ..

دمتم بخير

جلمود
27-10-07, 06:24 pm
المشكلة أنكم تنظرون للأمور من خلال وجهة نظركم فقط
وتريدون من الثقلين التسليم بما ترون وهو الحقيقة التي لا جدال فيها
المشكلة أنكم لا تعرفون كيف تحاورون وإن قيل هاكم الميدان فخوضوا
أنزلتموها شتماً وقذاعة ورميتم التهم جزافاً بكلام عائم لا حجة فيه ولا بيان
الإختلاف ياسادة سنة كونية عليكم تقبلها كما تتقبلون النوم لأنه لن يأتي اليوم الذي تتفق فيه الخلائق على أفكاركم
انظروا كم هو الأفق واسع قارعوا الحجة بالحجة وباللتي هي أحسن الشتم لا يصنع فكراً
لا تقابل الأفكار بشتائم ولعان وسباب بل الفكر يقابل بفكر
فإن أعيتكم الحجة وعدمتم طريقاً
فالزموا كلٌ يعمل على شاكلته

فتحـية
27-10-07, 06:25 pm
يبدو أن موضوعك السابق وصفحاته الكثيره أغراك بكتابة موضوع آخر بحمل ذات الفكرة !!
مشكلتي عندي اختبار بكرا ..
وإلا كان أكرر ردي مية مرة علشان تزيد الصفحات بس أنا جازمة ربعنا ماراح يقصرون
بيجون بقضهم وقضيضهم وفي رواية "لعناتهم "


سلملم ياشيخ

ابو هيلة
27-10-07, 06:27 pm
الاخ جلمود , الاخت فتحية :

اشكر لكم مروركم

ابوخالد382
27-10-07, 06:39 pm
لا الفكر يقابل بفكر
فإن أعيتكم الحجة وعدمتم طريقاً
فالزموا كلٌ يعمل على شاكلته

أخي العزيز أبوهيلة ,,, يبدو أنك ترى بعين واحدة فقط ,,,, من تجرأ على الدين وعلى الرسل هم مساكين وضحايا فكر وافد فما واجبك تجاههم؟؟؟؟؟؟؟
هل تطردهم وتنفيهم من المجتمع أم تحاورهم بالتي هي أحسن وتنير لهم طريقهم المظلم ,لعل الله يهدي بك رجلا خير لك من حمر النعم.
أخي العزيز ,,زماننا يختلف عن باقي الأزمان الفائتة وأنت تدرك مقصدي....
أنظر ماذا فعل خادم الحرمين مع الفئة الضالة ,,,هل أصدر أوامره بطردهم من المملكة أم أرسل لهم المشائخ لكي يأخذوا بيديهم ويبينوا لهم فكرهم المنحرف؟؟؟؟
لقد خرج من السجن كثير من الفئة الضالة بعد أن أزال العلماء الأفاضل محتوى هذا الفكر المنحرف والوافد لشبابنا بالكلمة والدليل والبرهان.
لابد أن تعي أخي الكريم أن الليبرالية تعمل ليل ونهار وتستقطب الكثير من شبابنا والذين رفضهم من هم على شاكلتك ولايريد مقارعتهم الحجة بالحجة ....دمت بخير

الطاحونة
27-10-07, 07:27 pm
تحية طيبة
.
.
.

كمثال في التجرؤ على الدين...
عندنا في الاستراحة لما تطرح سؤالا دينيا وتطلب الفتوى يتسابقون
في أفتائك وإنارتك بفتواهم وهم أبعد الناس إلى الصواب...!!
انظر الجرأة على الفتوى والتجرؤ على الدين مقارنة بذلك العصر
الذي يتقاذفون فيه الفتوى....!!!!!!!!!


هان عند الناس أمر الدين...!!
إذا لاعجب أن ترى ممن يسيء للدين لمصالح شخصية...!!!
فهو
كمن يأكل الربا والرشوة ها لينمي ماله
أما من يكتب ليلبس ثوب الشهرة...!!
.
.
.

ودمتــــــم

أبوفيصل
27-10-07, 07:32 pm
الإختلاف ياسادة سنة كونية عليكم تقبلها كما تتقبلون النوم لأنه لن يأتي اليوم الذي تتفق فيه الخلائق على أفكاركم
انظروا كم هو الأفق واسع قارعوا الحجة بالحجة وباللتي هي أحسن الشتم لا يصنع فكراً
لا تقابل الأفكار بشتائم ولعان وسباب بل الفكر يقابل بفكر
فإن أعيتكم الحجة وعدمتم طريقاً
فالزموا كلٌ يعمل على شاكلته

أولا قبل الرد على جلمود هداه الله أقول :

جزاك الله أخي أبو هيلة كلام رزين يدل على غيرة على محارم الله نفع الله بك ..

صدقت باسم الحرية التي يدندن حولها من لا خلاق لهم !!! صار يتكلم ويرمز بالفشل لخير خلق الله عليهم السلام ... والله المستعان .

باسم الحرية المزيفة قل ما شئت ودع ما شئت ... وما درى أولئك أن الحرية مقيدة بالشريعة الإسلامية لا يزيغ عنها إلا هالك ... نسأل الله العافية ..


أما قول جلمود الاختلاف سنة ... متى تقال يا جلمود هداك الله ..
هل يعقل أن يأتي شخص مثل قرطبة ويصف الفشل خير خلق الله وهو رجل مسلم ... ثم تأتي وتقول الخلاف سنة .. ماهذا التفكير أخي الحبيب !! عجيب أمرك يا جلمود ...

دعوا أبو هيلة يتكلم ويكتب فهو رجل قد بذلك نفسه لله وقد غضب وليس انتصار لنفسه ... وإنما عندما وصف الرسل بما لايليق وصفه ...

أي خلاف تتكلم عنه يا جلمود بعد هذا ولو قال لك شخص يا فاشل لأقمت الدنيا وأقعدتها لما فيه من التهجم والاستخفاف ... لكن الرسل !! ما أدري ما تقول بعد أن رأيت ذلك العنوان الفاشل وصاحبه ...

فتحـية
27-10-07, 07:44 pm
أنظر ماذا فعل خادم الحرمين مع الفئة الضالة ,,,هل أصدر أوامره بطردهم من المملكة أم أرسل لهم المشائخ لكي يأخذوا بيديهم ويبينوا لهم فكرهم المنحرف؟؟؟؟
معليش أخوي الكريم ..أبقهر نفسي وأرد !
أجل أخذوا بأيديهم ..ياشيخ مانبي تنكيت !!
الحين ثلاث أرباع عيالنا بالسجون مايدرى عنهم حيين أو ميتين .
.وبدون محاكمة ولا حتى تهمه ..
المرة الثانية تكفى يا أبو خالد اضرب مثال يدخل المخ ..



<< الله العالم يافتحية أنك بتاخذين صفر بكرا ( ياكثر اللي بيقولون ياليت :p )

ابو هيلة
27-10-07, 07:47 pm
الاخ الطاحونة , والاخ ابو فيصل جزاكما الله خيرا , لعل ما ذكرتما يوضح ما خفي على البعض ..

-----

الاخ ابو خالد وفقه الله ..

لابد ان تدرك رعاك الله ان هناك فرقا بين ان يٌرد او يٌوضح خطأ ما جاء من شخص يسأل عن ( شبهة ) لاحد من المتخصصين من اهل العلم , وبين ان يسمح لكل احد ان يأتي ليقول ما يشاء من شبهاته وشكوكه وأهواءه المتخبطة بصورة معلنة امام نسائنا وبناتنا وشبابنا ونحن نعلم قلة علمهم وصعوبة ردهم على ذلك , خاصة ان كانت الاخطاء اتت من فاشلين في حياتهم أمثال أولئك .

لم يأتي في الشريعة - وهذا التاريخ بين يديك - ان يقال لاحد لديه شبهة او خلل يقال له : تعال وهات ما عندك بصورة معلنة امام الناس , ولعلك تذكر القصة التي دارت بين عمر رضي الله عنه وصبيع بن عسل لما بدأ بنشر شبهاته بين الصحابة والتابعين , وقد ضربه بدرته المعروفة حتى فاق صبيغ من هفوته .

لماذا فعل عمر هذا .؟ لانه يعلم انه ليس كل الناس لديهم العلم والفهم لكي يقفوا امام من ينشر بينهم شبهاتهم وخزعبلاتهم .

ما اعنيه هو الامر المعلن امام المسلمين والشبهة المنشورة - كما هو الحادث في بعض المنتديات - بين من لا يستطيع كشفها او الاجابة عنها .

ارجو ان يكون مقصودي اتضح لديك

دمت بخير ..

جلمود
27-10-07, 08:25 pm
أما قول جلمود الاختلاف سنة ... متى تقال يا جلمود هداك الله ..
هل يعقل أن يأتي شخص مثل قرطبة ويصف الفشل خير خلق الله وهو رجل مسلم ... ثم تأتي وتقول الخلاف سنة .. ماهذا التفكير أخي الحبيب !! عجيب أمرك يا جلمود ...
دعوا أبو هيلة يتكلم ويكتب فهو رجل قد بذلك نفسه لله وقد غضب وليس انتصار لنفسه ... وإنما عندما وصف الرسل بما لايليق وصفه ...
أي خلاف تتكلم عنه يا جلمود بعد هذا ولو قال لك شخص يا فاشل لأقمت الدنيا وأقعدتها لما فيه من التهجم والاستخفاف ... لكن الرسل !! ما أدري ما تقول بعد أن رأيت ذلك العنوان الفاشل وصاحبه ...

مرحباً أبوفيصل
عندما أذكر أن الخلاف سنة أعني الخلاف في كل شيء
الآراء وجهات النظر طريقة الفهم في كل شيء يمكن أن نختلف
عندما يختلف البعض مع قرطبة في تعريف كلمة الفشل أليس هذا إختلافاً ؟
نحن يجب أن نتحاور بالحسنى مع فرضية عدم الإتفاق
والحوار لا يعني بالضرورة أن نتفق على أمر واحد لا نخرج منه قيد أنملة
ياعزيزي مللنا من الآراء المقدسة مللنا من الحقيقة المطلقة
كل شخص يمكن أن تكون لديه الحقيقة دعوكم من التشنج

ابو هيلة
27-10-07, 09:33 pm
الاخ جلمود ..


اختك او زوجتك او بنتك اختلفت معك في زيارة اناس لا تقبلهم وتخشى عليها منهم , وقد ناقشتك ولم تقنعك , فهل ترضى بخروجها وتسكت عنه , ام تمنعها ؟

امرؤ القيس
27-10-07, 09:43 pm
الاخ ابو هيلة تحية لك 000

كيف تقيم الفشل ؟

وكيف تحدد التخصص الشرعي ؟


فليس كل من دخل الشريعة صار عالم بالشرع


ومن خلال ردودك السابقة يتبين انك لا ترى الاختلاف ودائما حاد مع من يخالفك

وحتى عباراتك يتضح انها غير هادئة وما عنوانك الا احدها

لذا انصحك بعدم الانفعال وخاصة انك تبحث عن الحق

كذلك ارى ان بعض الامور فيها مساحة كبيرة للخلاف والاختلاف وليست حكرا على فئة معينة للحديث عنها 00


دمت بخير

ابو هيلة
27-10-07, 10:24 pm
الاخ الكريم امرؤ القيس ..

وحتى لا اطيل عليك انا ارى الاختلاف , وارى ان هناك امورا يسوغ ( لاهلها ) الاجتهاد , واعتبر ان الاختلاف سنة كونية , لكن لا يعني هذا ان ارضى بهذا الاختلاف غير السائغ وتركه .

وفي المقابل هناك امور لا يسوغ فيها الخلاف ولا يجوز فيها الاجتهاد كمسلمات الدين وثوابته وضرورياته .

وما نقاشي مع بعض الاخوة في هذا المنتدى انما هي مسلمة لا يسوغ فيها بل ولا يجوز الختلاف عليها ( اعني شتم انبياء الله ) .

فما ادري كيف حكمت علي وانت تعلم انني لا زالت اناقش موضوعا واحدا ومسألة واحدة .

ثم موضوع الهدؤ ايضا غير صحيح ان يكون ملازما للشخص في كل حالة , هناك امور يصلح معها الهدؤ وامور لا يصلح , وحياة الناس فضلا عن الدين تبين ذلك . فإذا وافقتني على انها ليست لازمة للشخص على كل حال لزمك ضرورة ان تقبل بعدم هدؤي مع الاخ قرطبة ومن يوافقه , او بعض المشرفين , او طريقة الاشراف ..

دمت بخير

الذاهـبـة
27-10-07, 10:37 pm
يا وجه الله !!

يا أخوان أنتم مالكم كبود ؟!

بالله كم مرة المفروض يتكرر الموضوع .. !!

تعددت العناوين .. و اللب واحد .. !!



إيـــــــــــــــــــــــــــه .. قالوها :

التكرار يعلم الشطار ..

هيــّا من جديد :

و ماتعريف الحرية يا أبطال .. ؟!

عاشق ديرتي بريده
27-10-07, 10:40 pm
يا وجه الله !!

يا أخوان أنتم مالكم كبود ؟!

بالله كم مرة المفروض يتكرر الموضوع .. !!

تعددت العناوين .. و اللب واحد .. !!



إيـــــــــــــــــــــــــــه .. قالوها :

التكرار يعلم الشطار ..

هيــّا من جديد :

و ماتعريف الحرية يا أبطال .. ؟!

استاذتي الذاهبه
بعذرهم لانهم اذا كتبوا اي موضوع ثاني يحذف والا ينقل !!!

خلينا نفضفض مدامهم ماحذفوه !!

ابو هيلة
27-10-07, 10:42 pm
الاخت الذاهبة :

انا كما ترين جديد على المنتدى
واريدك بارك الله فيك ان تعرفين لنا ماهي الحرية لو تتكرمين .
سؤالي حقيقي ولست امزح

الذاهـبـة
27-10-07, 11:01 pm
أهلا و سهلا بك ضيفنا الكريم ..

و حياك الله معنا في منتداك ..

أخبرني أستاذي يوماً عن شيء يدعى الحرية ..

فسألت الأستاذ بلطف أن يتكلم بالعربية ما الحرية ؟

هل هي مصطلح يوناني من بعض الحقب الزمنية ؟

أم أشياء نستوردها .. أم مصنوعات وطنية ؟

فأجاب معلمنا حزنا وانساب الدمع بعفوية ..

قد أنسوكم كل التاريخ و كل القيم العلوية ..

أسفي أن تخرج أجيال لا تفهم معنى الحرية ..

لا تملك سيفاً أو قلماً , لا تحمل فكراً و هوية ..

و سألت أديباً من بلدي هل تعرف معنى الحرية ؟

فأجاب بآهات حرّى : لا تسألنا نحن رعية ! !

و وقفت بمحراب التاريخ و قلت له ما الحرية ؟!

فأجاب بصوت مهدود يشكو من وقع الهمجية:

الحرية .. أن يحيا الإنسان بأحكام الرحمن الربانية ..

وفق القرآن و وفق الشرع .. وفق السنن النبوية ..

لا وفق قوانين الطغيان و تشريعات أرضية ..

الحرية ليست نصباً تذكارياً يغسل في الذكرى المئوية ..

الحرية لا تستجدي من سوق النقد الدولية !

الحرية لا تمنحها هيئات البر الخيرية ..

الحرية نبت ينمو بدماء حرة و زكية الحرية تنزع نزعاً ..

تؤخذ قسراً ..

تبنى صرحاً ..

تعلو بسهام و رماح و رجال عشقوا الحرية ..

إن تغفل عن سيفك يوماً ..

فلقد ودعت الحرية ..


أحمد مطر ..

جليدان
28-10-07, 12:25 am
أخي ابو هيلة
موضوعك السابق لا زال نشيطاً
فليتك سلطت حماسك فيه
حتى لا تفتح على نفسك أكثر من جبهة ..
وربما يخفى عليك بحكم أنك حديث عهد بالمنتديات
بأن الحوار فيها يلزم الهدوء والتحكم بالأعصاب
والاتكاء على نماذج وشواهد وسعة صدر
وعدم الاعتماد على الخطاب الإنشائي الحماسي
لأنك تخاطب أناساً مجهولين مختلفين بأفكارهم
وثقافاتهم وأعمارهم ...
ففي موضوعك الآخر لم نرى لك حضوراً سوى طرح الموضوع
وكان الحضور الفاعل للأخ عجوز سمنسي
لأنه اتكأ على معلومات ومراجع ..
يعني ليس كل مرة يبي يجيك منقذ

#
#
أما قرطبة فلم أجد (في رأيي) شخصاً أنصفه أروع من صاحب هذا الرابطhttp://buraydh.com/forum/showthread.php?p=1413007#post1413007

#
#


للتنويه فقط
الرد الأصلي بواسطة الذاهبة
يا وجه الله !!
يا أخوان أنتم مالكم كبود ؟!
بالله كم مرة المفروض يتكرر الموضوع .. !!
تعددت العناوين .. و اللب واحد .. !!
يقول الشيخ عبدالعزيز بن باز لا يجوز لأحد من المسلمين أن يدعو صفات الله، عند جميع أهل العلم،
كأن يقول: يا وجه الله، أو يا علم الله، أو يا رحمة الله أو ما أشبه ذلك.
وإنما الواجب أن يدعوه سبحانه بأسمائه الحسنى؛
لقول الله عز وجل: {وَلِلّهِ الأَسْمَاء الْحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا}[2] الآية،
فيقول: يا الله يا رحمن يا رحيم. ونحو ذلك.

ويستحب التوسل بصفات الله فيقول: اللهم إني أسألك بأنك عظيم،
أو بقدرتك العظيمة، أو بحلمك ونحو ذلك. والله ولي التوفيق
http://www.imambinbaz.org/index.php?pg=mat&type=fatawa&id=4235

شاطئ الراحة
28-10-07, 03:58 am
أبو هيله ..

تَطرقت لنقطتين قَد غَفِل عنها بعض الأعضاء ..

الأولى التوضيح المبين للمُنتَكِس _ ؟ _ على ما وصف الأنبياء لدعوتهم بالفشل ..

الثانية أن تكون دائرة الحوار على أسس بينه و ثابته و أن لا يتخللها سخرية في الدين و أهل الدين , و توصف بـ حريّة الرأي ..


قد أخطئ في وصفي ولكن هذا ما إتضح لي


تحيتي لك

عبدالله الحلوه
28-10-07, 04:21 am
ابوهيله


ماذا لو كان حضورك منذ البداية بهذه الطريقة ؟

قد يكون قرطبه وامثاله على خطأ وانت ومن معك على صواب لكن كيف تنتظر ممن هم مثلي ان يصدقوا مساعيك وحرصك على احقاق الحق في ضل عدم التزامك به ؟

أيهم اولى بسعيك برأة ذممنا ام برأة ذمتك من حقوق الآخرين وانت وغيرك تتسابقون على الشتم تاره والطعن في النوايا تارة اخرى ؟

اليس من الأولى ان نشاهدكم ملتزمين بالتأدب الذي تطالبون به غيركم ؟


لاتلوم مثلي عندما يبحث عن هواء نظيف يتنفسه بعد ان تلوثت انفاسكم بالطعن والشتم والأساءة لكل مخالف لرأيكم

ولاتبرر ذلك بأن قرطبه او غيره يستحق ماتتفوهون به لأنه شتم او اساء إلى النبي عليه افضل الصلاة والسلام فعلى الأقل هو لم يقصد الأساءه والشتم وان حدث فذلك خطأ كبير لكنه يضل خطأ غير مقصود ان شاءالله


تحياتي ,,,

ابو هيلة
28-10-07, 08:30 am
الاخ جليدان ..

اشكرك على نصيحتك , واقول لك يكفيني في ذاك المقال انني أبنت للاخ الحلوة خلل من يدافع عنه اما بقولي او بقول الاخ سمنسي او بقية الاخوة . اذ المقصود تبيين الحق لا غير . ولا يهمني ان يكون ظهر ذلك مني او من غيري .

اما كونه اتاني منقذ فمافكرة في ذلك ابدا , وما كنت انتظر , وللمعلومية فإنك قد تستغرب لو قلت لك انني لا اقرأ التعليقات الا ما قل منها , وما اقرأه منها لا اكمله , ليس استعلاءا كطريقة الاخ الحلوة في رسالته الخاصة لي , انما لضعف بصري ولهذا تراني اكبر الخط . حتى ردود الاخ سمنسي وفقه الله ورعاه لم اكمل منها واحدا والله .

وقد تستغرب مرة اخرى لو قلت لك انني بعدما كتبت الموضوع الاول وبعض الردود ثم خرجت فوجئت بعدما عدت بتعدد الصفحات , لم اتوقع ان تكون المسألة الى هذا الحد , ثم وجدت اني ضعت بالطوشة مع اني لم اكتبه محاورا قرطبة كما قد يتوهم البعض , ثم فتحت موضوعا اخر اطالب بالحوار مع ابن حلوة لسماحه لمثل قرطبة بأن ينفث فيه فشله في المنتدى , قلت له فيه بما انكم سمحتم لكل احد ان يتكلم بالانبياء فأنتم اذن لستم بمعزل عن النقاش , ثم حذف ابن حلوة الموضوع يمكن فرك له , وارسل لي بعدها رسالة يظهر منها الاستعلاء والاستكبار , ثم كتبت اخر ثم حذفه مرة اخرى , ثم كتبت ثالثا مبجلا قرطبة قلت لعل التبجيل يرضي ابن حلوة ثم حذفه ثالثة , وها انا ذا اكتب رابعا .

ولو كنت اريد الهروب من موضوعي السابق كما يتصور الاخ ابن حلوة مع كثرة الزوار والردود والصفحات مع انه الموضوع الاول ما فتحت موضوعا اخر اطالب بأدق مما في موضوعي الاول وهو الحوار مع قرطبة . مع انني في الموضوع الاول كان النقاش لاصحاب المنتدى لا لقرطبة وهذا ما فات الحلوة وقد تصور انني هربت .

هذا زبدة ما حصل يا اخ جليدان , وزبدة عدم حضوري . وعلى كل حال اعيدها ثالثة : ارجو ان تنتبه وينتبه ابن حلوة انني في الموضوع الاول لم يكن المقصود الحوار مع قرطبة .

اما انت يا ابن حلوه فما اقول الا الله يهديك , الان تغضب لانني وصفت قرطبة بالخلل ولا تغضب على قرطبة لما وصف الانبياء بالفشل .

وتظن انني هربت , فما والله ما هربت ولا يحزنون .

وحتى اثبت لك كلامي واثبت لك انك انت الذي هربت وبلشت لما طالبتك بالحوار وقد حذفت موضوع المطالبة افتح حوارا بيني وبينك ولا تسمح لاحد بالتعليق وسوف اثبت لك ايهما الذي يفر .

ثم اين الادب في الحوار بارك الله فيك وهذا تعليقك , وقد وصفت انفاسي بالتلوث بالسب والطعن والإساءة للمخالفين ..!

اين وجدت هذا ..؟ في أي مكان ..؟

هل هذا هو الحوار والادب الذي تعنيه .. والذي كنت تطالبني فيه ..!!

إن كنت تقصد احدا بعينه فهذا يخصك , وكون هذا الاحد الجمك وامثالك وكشف للاخرين خباياك فما ذنبي غفر الله لك .

-----

الاخ شاطيء اشكرك على كلماتك .

عبدالله الحلوه
29-10-07, 01:55 am
ابوهيله

اولاً اود توضيح امر يبدو انه اختلط عليك ..

فالرسالة الخاصه التي وصلتك رساله تتم بشكل تلقائي من المنتدى عند حذف اي موضوع اما انا فلم ارسل لك اي رساله خاصه


اما ماذكرته حول مشاركاتك المحذوفه فأنا لم احذف لك إلا مشاركتين الأولى بعنوان (حوار مع عبدالله الحلوة حول كتابات بعض المختلين .! ) طالبت فيها ان احاورك حول كتابات قرطبه وحيث انك قلت :

كان النقاش في الموضوع السابق ( مقاطعة المنتدى ) عما قاله بعض المختلين في الفكر والمنهج عن انبياء الله حينما وصفهم بما لا يصح شرعا ولا عقلا بل ولا لغة

فقد طلبت منك ان تثبت اولاً صحة اتهاماتك لقرطبه من خلال موضوعك الأول وبعد ذلك يكون لكل حادث حديث

ثم طرحت موضوع آخر بعنوان ( حوار هادئ مع الفاااااشل قرطبة ..! ) وقمت بحذفه وذكرت لك بأن موضوعك الأول لازال مفتوحاً والحوار فيه مفتوح ويمكنك محاورة قرطبة بما تشاء


اما سؤالك عن اتهامي لك بتلوث الأنفاس وطلبك تحديد اين وجدت ذلك الشتم والطعن فأعتقد بأن مااقتبسته لك بالأعلى يثبت صحة اتهامي وزد على ذلك تلوثه بالكذب هنا !!



تحياتي

نهااار
29-10-07, 02:27 am
اما انت يا ابن حلوه فما اقول الا الله يهديك , الان تغضب لانني وصفت قرطبة بالخلل ولا تغضب على قرطبة لما وصف الانبياء بالفشل .

.


اعتقد ان الاخ عبدالله الحلوه فاشل ..

ياترى هل يفسرها الاخ عبدالله على مفهوم قرطبه ام يفسرها على مفهوم سمنسي..

بانتظار رد عبدالله الحلوه اذا لم يتهرب !!

مدرعمهـ
29-10-07, 03:13 am
أعزائي الاعضاء من ارض الحدث احييكم وانقل لكم الوقائع التالية:

حمى الوطيس وأراء بوادر حرب >> بين ابو هيلة ونهار والادارة >>>مثل حرب داحس والغبراء التي استمرت

80 عام دون نتيجه تذكر

خلونا نشوف وش بيصير بالنهايه

خطمه لتلطيف الجو بس>>>>>>>>>>>د

ابو هيلة
29-10-07, 10:10 pm
الكاذب انت يا عبدالله , فلقد ارسلت لي رسالة اخرى غير هذه الرسالة التي تأتي تلقائية , ذكرت لي فيها استعلائك وانك سوف تفكر ترد علي اذا انتهيت من النقاش مع قرطبة , مع قناعتي ان هذا هروبا من الحوار , وقد حذفت الرسالة , والصندوق عندي يقول لديك ( 3 ) رسائل ولا يوجد فيه الا رسالتين , ومن الممكن ان يدخل اي مشرف يدخل ليطلع على هذا العدد , فإن كان المعرف مع شخص اخر وقد ارسل دون علمك فهذا امر اخر .

على كل حال يا اخ عبدالله

يكفيك ثبوت الخلل في قرطبة انك لا تزال مقتنعا بأن ما قاله قرطبة سبا للانبياء
ومع ذلك لا زلت تبجله وتثني على كتاباته

فانتظر حسابك يوم القيامة

ووالله لن ينفعك قرطبة ولا منتداك هذا .

ابوسليمان22
30-10-07, 12:22 am
انا من اول ما عرفت هالمنتدى وانا اشوف ان عبدالله الحلوة فكره ليس نظيف لا اعرف ما السبب فتساهله مع قرطبة شي ليس طبيعي لا اعرف هل هو متفق مع فكره او لا.

عبدالله الحلوة سوف يأتي يوم تسأل عن كل صغيره وكبيره في وقت ادارتك للمنتدى.

عبدالله الحلوه
30-10-07, 12:22 am
اعتقد ان الاخ عبدالله الحلوه فاشل ..

ياترى هل يفسرها الاخ عبدالله على مفهوم قرطبه ام يفسرها على مفهوم سمنسي..

بانتظار رد عبدالله الحلوه اذا لم يتهرب !!


نهااار


لي تفسيري الخاص بالفشل وسأفهم مقولك حسب رأيي الشخصي

فالفشل بالنسبة لي امر نسبي له دلالة على عدم القدره بتحقيق الهدف المأمول من السعي

لذا سأقبل رايك وانا اؤمن بأنه الأقرب إلى الصواب فما قدمته لايرضي طموحي ولايحقق إلا نسبة قليله من اهدافي


تقبل تحياتي

الذاهـبـة
30-10-07, 12:29 am
اشكرك استاذ جليدان للتنبيه ..

الله لا يواخذنا ..

عاد جدتي الله يرحمها كانت تقول : ( ياوجه الله الخضر ) .. !!

أقولها وش دراك أن وجه ربي أخضر ؟

قالت : أبوي كان يقول كذا .. !

الله المستعان ..

الجهل مصيبة .. !

:)


طيب بصراحة أنا طارت عيوني في الردود الأخيرة ..

وش السالفة يا عالم ؟!

أنت فاشل أنت كذاب .. !!!!

ما كنت أدري أن الموضوع مستاهل كل هذا ..

الله يعينكم ..

عبدالله الحلوه
30-10-07, 12:35 am
ابوهيله

المعرف لايستخدمه غيري ولم ارسل لك اي رسالة خاصه والكلام الذي تقوله هو ماكتبته لك بنفس الموضوع بقسم المحذوفات وقمت انت بالرد عليه هناك

شكرا لنصيحتك واسأل الله لنا ولك الهداية والسداد


تحياتي ,,,

عبدالله الحلوه
30-10-07, 12:38 am
انا من اول ما عرفت هالمنتدى وانا اشوف ان عبدالله الحلوة فكره ليس نظيف لا اعرف ما السبب فتساهله مع قرطبة شي ليس طبيعي لا اعرف هل هو متفق مع فكره او لا.

عبدالله الحلوة سوف يأتي يوم تسأل عن كل صغيره وكبيره في وقت ادارتك للمنتدى.

ابو سليمان

رأيك احترمه واقدره واسأل الله ان يجعلني خيرا مما تظن


تحياتي

عاشق ديرتي بريده
30-10-07, 12:40 am
ماهو الفشل ؟
إذا أردنا أن نعرف ما هو الفشل فعلينا أولا أن نعرف ما هو النجاح لأنهما متناقضين وتعريفيهما صور عكسية لكل واحد منهما مع الآخر. فالفشل يتناسب تناسبا عكسيا مع النجاح . فالنجاح موجود في حياتنا اليومية ونعيشة كل يوم بل عدة مرات في اليوم وكذلك الفشل والنجاح أشبه بالتوفيق والفشل بعدم التوفيق ولا نستطيع أن نقيس مدى النجاح والفشل أو نحدد معاييرها فالنجاح كالسناء يلمع في الظلام.
وللنجاح تفسير تقليدي وهو يعتبر فسح مرور أو إشباع رغبة أو حاجة معينة لتحقيق هدف منها من وراء النجاح، وان لم يتحقق كان الفشل.
فالنجاح هو ناتج معادلة تقول : التوفيق + الجد والاجتهاد = النجاح أما الفشل فهو ناتج من تقصيرنا وعدم إعطاء النجاح حقه لتحقيقه ولكننا طالما نرمى جبة الفشل على منصة الحظ والظروف والحقيقة كل هذا نسلى به أنفسنا ونغطى به عيوبنا في التقصير وعدم الإخلاص للنجاح وتحقيقه .
وذا كان النجاح يلمع في السماء كالقمر المنير الذي يجذب الناس بسناه المنير ،اى بنجاحه ليلفت الأنظار إليه والفشل يكون دائما حبيس نفس صاحبه التي تحاول قدر المستطاع إخفاءه عن الناس لكي لا يعرفوا انه لم يوفق في تحقيق النجاح فالفشل في نفس صاحبه هم كبير يحاول إخفاءه ولكن بلا أي جدوى .
والفشل لابد أن يقابل كل إنسان في حياته في أي مجال فهل أنت تحقق كل شيء تسعى له من أول مرة مهما يكون هذا الشيء إنشاء الله قد يتحقق وقد لا يتحقق بمشيئة الله أيضا بلا شك ولن ننسى أن الفشل هو طريق النجاح، فهناك من يفشل ويفشل ويضع في ذهنه أن الشيء الذي أمامه معقد وقد تعقد منه ولكنه خطأ لأنه لم يحاول أن يعطى النجاح حقه ليحققه.
كما انه سيجد دوافع النجاح لديه في شيء آخر مما يؤدى به للإبداع وتحقيق أعظم نجاح.
وليس من العيب أن يفشل الشخص في أول محاولة له ولربما في عدة محاولات ما دام انه يحاول ولكن العيب أن يستمر الشخص في الفشل أو يسلم بالفشل.بل لابد أن يحاول أن يعطى النجاح حقه ليحققه لان التسليم بالفشل والظن بأنه شيء معقد لا تستطيع تحقيقه ليس له صحة فكل شيء بالجد والعمل والبحث يسهل.
وما أروع حساب النفس في كل الحالين ففي النجاح يكون الرضا والحمد على ما تحقق ، ودافع لتحقيق الكثير .
أما في حالة الفشل ان حصل حساب للنفس فقد اقفل باب الفشل في هذا المجال بحساب النفس لان النتيجة هي الندم على مافات والأسف على التقصير نحو النجاح واكتشاف أسباب الفشل ومعرفة أسباب النجاح ومن المؤكد سوف يقوم الشخص بمعالجتها والتخلص من رواسب الفشل وهذا دافع للحماس لدفع عجلة الحياة نحو النجاح وإعطائه حقه لتحقيقه .

ابوسليمان22
30-10-07, 10:03 am
ابو سليمان

رأيك احترمه واقدره واسأل الله ان يجعلني خيرا مما تظن


تحياتيعبدالله انت المدير فأنا اتمنى ان تكون من خيرة الناس فهذا سوف يؤثر على المنتدى وعلى الأعضاء .

نصيحتي لك قبل ان يفوت الآوان .

ان تذهب الى احد طلبة العلم وتسأله كيف تخدم اخوانك المسلمين في هذا المنتدى وتتجنب ما يوقعك في الشبهات والحرام.