المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يانااااااس حرام عليكم ملينا اسلوب التخويف !!!!!!


غيدا
27-10-07, 02:18 pm
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

بعد التحية وفائق الاحترام للجميع............................................ ..

قول وانا اصرخ بأعلى صوتي وقد بح من كثرة الصياح..........................

مليناااا من اسلوب التخويف....................

نخوف الناس من اجل ان يتركو المعاصي....................

نخوفهم بن اولادهم سوف يعاقبون بفعلهم ...........................

نذكر الامراض التي تصيب الزاني والتي تصيب من يفعل الواط...........

نهدد بقطع اليد نهدد بضرب.....................


ووووووووووو...............الى اخره

اعجبني مقال الاخ الذي تكلم عن الذي خان زوجته..................

ولكن ابكاني الردود حينمااااااا كان اغلبها يذكر مثل عفى عليه الزمن

ولا يعرف من قائلة ..........

دقة بدقة.......ومقولة كما تدين تدان......

وهذا يا اخواني غلط وخطاء ولا يليق بالله عز وجل وليس من العدل.........

والله هو اعدل واحكم الحاكمين.........

كيف بعدل حكيم يخطئ ابي وانا اتحمل الخطاء.......

يخطئ اخي واتحمل الخطاء......

يخطئ زوجي واتحمل الخطاء.....

الى هذه الدرجة بلغت بناااا السذاجة.....

لماذا بدل هذه الخرافات ........ ان نزرع في قلبوهم الخوف من الله

وان الانسان يترك هذه الامور خوفاً وحباً لله......

ولاباس ان نذكر بعض الامور المترتبه على مثل هذه الافعال...

ولكن لا نجعلها هي الاساس ..لترك

انت اخي واختي حينمااا نزرع الخوف والحب في قلب الانسان ....

والمراقبة من قبل الله وانه معك اينمااا كنت وانك سوف تحاسب على اعمالك..

هو بنفسه سوف يتركهاااا...واكبر دليل على ذالك....جيل الصحابة

رضي الله عنهم...حينمااا كانو يتركون المتشابة خشية الوقوع في المحرم...

تعظيماً لله وخوفاً منه....وحباً فيه..ومنهم من ترك المباح...

واذكر كلاماً جميلاً ذكره ابن القيم رحمة الله

( لو كنت صادقة في حبه لا أطعته ان الحبيب للمحب مطيع )

اذا اخواني نريد ان نزرع في قلوب اخواننا وابنئنا واهلين ومن تحت ايدينااا...

حب الله والخوف منه ومراقبته...عندها لن نرى الا جيلاً مؤمن مطيع

تحياتي للجميع محبتكم

مملوحة الشرقية غيدا

عجوز سمنسي
27-10-07, 02:39 pm
يامملوحة الشرقية :

كنت دائما اقول لمن يقول : دقة بدقة ولو زدت لزاد السقاء

اقول لهم ان قول الله ابلغ واروع واصدق ( ولاتزر وازرة وزر اخرى)

كلامك مملوح كملوحتك

آمـــال
27-10-07, 02:47 pm
يامملوحة الشرقية :

كنت دائما اقول لمن يقول : دقة بدقة ولو زدت لزاد السقاء

اقول لهم ان قول الله ابلغ واروع واصدق ( ولاتزر وازرة وزر اخرى)

كلامك مملوح كملوحتك



يا عجوز



أخطأت الفهم.

عجوز سمنسي
27-10-07, 02:49 pm
صححي الفهم يافارسة

عجوز سمنسي
27-10-07, 02:52 pm
ووووووووووو...............الى اخره

اعجبني مقال الاخ الذي تكلم عن الذي خان زوجته..................

ولكن ابكاني الردود حينمااااااا كان اغلبها يذكر مثل عفى عليه الزمن

ولا يعرف من قائلة ..........

دقة بدقة.......ومقولة كما تدين تدان......

وهذا يا اخواني غلط وخطاء ولا يليق بالله عز وجل وليس من العدل.........

والله هو اعدل واحكم الحاكمين.........

كيف بعدل حكيم يخطئ ابي وانا اتحمل الخطاء.......

يخطئ اخي واتحمل الخطاء......

يخطئ زوجي واتحمل الخطاء.....

الى هذه الدرجة بلغت بناااا السذاجة.....



انا اخذت الجزئية هذه وقلت ردي على الموضوع

فتاااة النهر
27-10-07, 02:55 pm
السلام عليكم

اختي التربية مبنية على الترغيب والتهديد ,,

واود ان اوضح نقطة ذكرتيها في البداية وهي ذكر عقوبة السارق

وذكر الامراض التي تسببها العلاقات الغير شرعية فهذه الامور نزلت في كتاب الله سبحانه

فمن نكون نحن لننتقد هذا الاسلوب ؟!!

ارجو منك اختي الكريمة التدقيق في بعض الامور ,,,

وبالنسبة لباقي الامور التي ذكرتها

فأعتقد ان التخويف هو وحده الرادع لمثل هذه المور لانه منهي عنها,,

فالامور الواجبة والمطلوبة يتناسب غالبا معها الترغيب ,,

لكن الامور المنهي عنها والمحرمة يناسبها الترهيب او التخويف كما ذكرتي ,,

يسلموووو

آمـــال
27-10-07, 03:03 pm
عجوزنا الفاضل



لا تزر وازرة وزر أخرى هذا في الأمور الدينية



أما في الأمور الدنيوية وفي حياة الناس عامة


فالأمر مختلف..!!


ألست معي في أن عرضك من عرض أختك..!!!


ومن اعتدى على عرض مسلمة فهو لم ينتهك عرضها فقط..!!


بل اعتدى على أعراض أوليائها..


يا فاضل..


إذا كان لا تزر وازرة وزر أخرى كما فهمت..


فكيف يكون حال أهل السجين وأهل أصحاب المخدرات..؟؟


ألم يتضرر أبناؤهم من أفعالهم ..!!



وليس هذا من السذاجة في شي فهو تمام العدل والحكمة..!!


أرجو أن أكون قد وضحت ما خفي عليك ..



أستودعكم الله.

عجوز سمنسي
27-10-07, 03:08 pm
في الامور الدينية والدنيوية

انتي ضربتي مثلا في ابناء السجين وانا اقول لو كنا نعقل الاية الكريمة لما تضرر ابناء السجين

ولو كنا نعقل الاية لما تضرر ابناء من زنا او سرق

لكننا مجتمع يتعارف على العادات وانتي تقيسين الامر على العادة

فلماذا نجمل الاخطاء من لاذنب لهم ؟

ارجعي وحكمي الاية الكريمة وسوف تدركين ان ابناء السجين وغيره مممن اقترفوا اخطا لاذنب لابنائهم في افعال والديهم

سدو
27-10-07, 03:09 pm
كلام صحيح

واضرب مثال بمن يعق والديه فيقول له الناس سوف يعقك ابناؤك فهل هذا هو عقاب الله للعاق؟ كلا فهناك عقاب الآخرة أشد من ذلك وقد يكون العكس بأن يبر به أبناؤه ولكن الله يحاسبه يوم القيامة على عقوقه إن لم يتب.

شكرا للكاتبه

آمـــال
27-10-07, 03:11 pm
في الامور الدينية والدنيوية

انتي ضربتي مثلا في ابناء السجين وانا اقول لو كنا نعقل الاية الكريمة لما تضرر ابناء السجين

ولو كنا نعقل الاية لما تضرر ابناء من زنا او سرق

لكننا مجتمع يتعارف على العادات وانتي تقيسين الامر على العادة

فلماذا نجمل الاخطاء من لاذنب لهم ؟

ارجعي وحكمي الاية الكريمة وسوف تدركين ان ابناء السجين وغيره مممن اقترفوا اخطا لاذنب لابنائهم في افعال والديهم



يا أخي



أعلم أنهم لا ذنب لهم لكن ..


ألم يبقوا بلا عائل..؟؟؟


ألم يعيشوا حياة الحرمان والفقر..!!


هذا ما أقصده..

آمـــال
27-10-07, 03:14 pm
كلام صحيح

واضرب مثال بمن يعق والديه فيقول له الناس سوف يعقك ابناؤك فهل هذا هو عقاب الله للعاق؟ كلا فهناك عقاب الآخرة أشد من ذلك وقد يكون العكس بأن يبر به أبناؤه ولكن الله يحاسبه يوم القيامة على عقوقه إن لم يتب.

شكرا للكاتبه



نعم أعظم الذنوب عقوق الوالدين


وما من ذنب يعجل الله العقوبة في الدنيا إلا عقوق الوالدين وقاطع الرحم..


وهل رأيت عاقا لوالديه عاش حياة هنية..!!؟؟

آمـــال
27-10-07, 03:21 pm
غيدا



جانبت الصواب في موضوعك


التخويف من الأساليب التي أتى بها الأنبياء وحث عليها الشرع


والمؤمن يعيش دائما ما بين الرجاء والخوف


الرجاء فيما عند الله من رحمة

والخوف من العذاب والعقاب


فإذا طغى جانب الرجاء عنده صيره متهاونا في أمور الشرع

وإذا طغى جانب الخوف عنده أصبح قانطا من رحمة الله

فهما كجناح الطائر


لا يعتدل الطائر في السماء إلا إذا تساوت أجنحته


هذا حال المؤمن في الدنيا..

وفقنا الله وإياكم للصواب.

هين هين
27-10-07, 03:21 pm
ألترغيب والترهيب

اسلوبان مختلفان الكثير يحبب أسلوب الترغيب والبعض يستعمل أسلوب الترهيب او التخويف كما ذكرتي

مثال كقول ان الله غفور رحيم للترغيب

وقول أن الله شديد العقاب للترهيب

هل هذا ما قصدتي أختي غيدا ؟؟؟؟



هين هين

د / ماسنجر
27-10-07, 03:28 pm
قبل ان نخوفهم ونقول ترى كذا وكذا ويا ويلك و.........!
لازم نتعامل معهم ببساطه نتعامل مع اللي نبي ننصحه باللين والكلمة الطيبة
صح اني اهاوش احيانا بس بعد ما اتجاوز المرحله الأولى وهو خطا بس الشكوى لله
المطلوب اننا نتكلم باسلوب سلسل لين كما قال الله تعالى : ( وجادلهم بالتي هي أحسن ) ان لم اكن اخطات بوضع المعنى هنا.....



ورداااااتي سلااام

آمـــال
27-10-07, 03:44 pm
يا عجوز



أخطأت الفهم.



يا سمنسي



أخطأت فهم الأمور وليس الموضوع...!!!!

(الفارس)
27-10-07, 04:27 pm
لا تعليق متابع

غيدا
27-10-07, 06:39 pm
اختي الفارسة بعد اللتحية لك

اقول انكي لم تقراءي الموضوع كامل

انا لم اهمل جانب العقاب

وقد نبهت عليه ولكن كما قلت في الموضوع

لا نريد ان نجعل العقاب هو الرادع

نعم نذكر ان لزنا امراض وان السارق تقطع يده

لكن لانريد ان نهمل جانب التخويف

نريد ان نربي ابنائنا على حب الله واشتشعار مراقبته

عندها سوف يترك المعصية

ارجو انكي فهمتي القصد واما قولك اني اخطئة في ان العرض بالعرض يقضى

فانا واثقة اشد الوثوق من ان كلامي صحيح

وانا بنفسي

اتصلت على احد المشايخ المعروفين عالميني في المملكة وسئلته عن هذا الامر قبل

ان اطرحه وقال لي نفس الكلااام

ليس من العدل ان الله يعاقب الابناء بفعل الاباء

وذكر الاياية التي ذكرها الاخ عجوز سمنسي

ولا تزر وازرة وزر اخرى

تحياتي لكي اختي

غيودة

آمـــال
27-10-07, 07:16 pm
اختي الفارسة بعد اللتحية لك

اقول انكي لم تقراءي الموضوع كامل

انا لم اهمل جانب العقاب

وقد نبهت عليه ولكن كما قلت في الموضوع

لا نريد ان نجعل العقاب هو الرادع

نعم نذكر ان لزنا امراض وان السارق تقطع يده

لكن لانريد ان نهمل جانب التخويف

نريد ان نربي ابنائنا على حب الله واشتشعار مراقبته

عندها سوف يترك المعصية

ارجو انكي فهمتي القصد واما قولك اني اخطئة في ان العرض بالعرض يقضى

فانا واثقة اشد الوثوق من ان كلامي صحيح

وانا بنفسي

اتصلت على احد المشايخ المعروفين عالميني في المملكة وسئلته عن هذا الامر قبل

ان اطرحه وقال لي نفس الكلااام

ليس من العدل ان الله يعاقب الابناء بفعل الاباء

وذكر الاياية التي ذكرها الاخ عجوز سمنسي

ولا تزر وازرة وزر اخرى

تحياتي لكي اختي

غيودة



كأن الكلام غير موافق لبداية الموضوع


يبدو أنك لم توفقي لاختيار ألفاظ مناسبة..




غيدا



عنوان الموضوع أشعرني بمللك من ذكر العقوبات الشر عية..


وهل في الشريعة ما يمل..!!!؟؟؟؟




آمل أن أكون أفهمتك ما أقصد..!!!




أستودعكم الله.

غيدا
27-10-07, 08:05 pm
انا اشكرك اختي فارسة

واقول لك شرفني مرورك وتعليقك

واعوذ بالله ان اعترض على عقوبة الله

تحياتي لك

# الزلزال #
27-10-07, 08:15 pm
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

بعد التحية وفائق الاحترام للجميع............................................ ..

قول وانا اصرخ بأعلى صوتي وقد بح من كثرة الصياح..........................

مليناااا من اسلوب التخويف....................

نخوف الناس من اجل ان يتركو المعاصي....................

نخوفهم بن اولادهم سوف يعاقبون بفعلهم ...........................

نذكر الامراض التي تصيب الزاني والتي تصيب من يفعل الواط...........

نهدد بقطع اليد نهدد بضرب.....................


ووووووووووو...............الى اخره

اعجبني مقال الاخ الذي تكلم عن الذي خان زوجته..................

ولكن ابكاني الردود حينمااااااا كان اغلبها يذكر مثل عفى عليه الزمن

ولا يعرف من قائلة ..........

دقة بدقة.......ومقولة كما تدين تدان......

وهذا يا اخواني غلط وخطاء ولا يليق بالله عز وجل وليس من العدل.........

والله هو اعدل واحكم الحاكمين.........

كيف بعدل حكيم يخطئ ابي وانا اتحمل الخطاء.......

يخطئ اخي واتحمل الخطاء......

يخطئ زوجي واتحمل الخطاء.....الى هذه الدرجة بلغت بناااا السذاجة.....

لماذا بدل هذه الخرافات ........ ان نزرع في قلبوهم الخوف من الله

وان الانسان يترك هذه الامور خوفاً وحباً لله......

ولاباس ان نذكر بعض الامور المترتبه على مثل هذه الافعال...

ولكن لا نجعلها هي الاساس ..لترك

انت اخي واختي حينمااا نزرع الخوف والحب في قلب الانسان ....

والمراقبة من قبل الله وانه معك اينمااا كنت وانك سوف تحاسب على اعمالك..

هو بنفسه سوف يتركهاااا...واكبر دليل على ذالك....جيل الصحابة

رضي الله عنهم...حينمااا كانو يتركون المتشابة خشية الوقوع في المحرم...

تعظيماً لله وخوفاً منه....وحباً فيه..ومنهم من ترك المباح...

واذكر كلاماً جميلاً ذكره ابن القيم رحمة الله

( لو كنت صادقة في حبه لا أطعته ان الحبيب للمحب مطيع )

اذا اخواني نريد ان نزرع في قلوب اخواننا وابنئنا واهلين ومن تحت ايدينااا...

حب الله والخوف منه ومراقبته...عندها لن نرى الا جيلاً مؤمن مطيع

تحياتي للجميع محبتكم

مملوحة الشرقية غيدا


والله الامعات يطلع منهم مواضيع حلوة .. رغم قدم الموضوع ألا انه حلو

لكن سيم سؤال للحين متمسكه

برأيك بتاع عصا الرجال صاحب المواضيع ايها .. ولا تغيرت القناعات ..

تشاااااااااااااااااااااااااااااو غيوووودة

حكيم
27-10-07, 09:14 pm
الله يهديك ..........

حطيت كل اسلوب التخويف بالموضوع هــذا

لن يبتعد الناس عن جهنم الا بتخويفهم من جهنم
ولن يبتعد الناس عن المعاصي الا بتخويفهم من المعاصي
ولن يبتعد الناس عن السرقة الا بقطع اليد
ولن يبتعد الناس عن القتل الا بقتل القاتل

يجب ان نفرق بين النظرة الى المجتمع وبين النظرة الى الفرد

وعندما نطرح المواضيع يجب ان نفكر بها من كل الجوانب
ولا نكتفي بنظرتنا للموضوع لانها قد تكون قاصرة اونظرة ضيقة او نظرة من جانب واحد فقط

غيدا
28-10-07, 06:39 am
اخوي حكيم اشكر مرور

وانا قلت قبل ذالك لم اهمل جانب التخويف

لكن لا نجعل الخوف هو الاساس في الترك

اذهب وقراء موضوعي كامل وستجد ان اشرت الى ذالك

وانا قلت اني لم اتكلم بغير علم

فقد سئلت احد العلماء عن هذه المقولة ( كم تدين تدان وقال لي ) هذا لا يليق بالله

وليس من عدل الله

ارجو انك فهمت قصدي

تحياتي لك

غيدا
28-10-07, 06:41 am
والله الامعات يطلع منهم مواضيع حلوة .. رغم قدم الموضوع ألا انه حلو

لكن سيم سؤال للحين متمسكه

برأيك بتاع عصا الرجال صاحب المواضيع ايها .. ولا تغيرت القناعات ..

تشاااااااااااااااااااااااااااااو غيوووودة

الزلزال اشكرك واشكر مرورك على الموضوع

تحياتي لقلمك الذهبي

اما عن الرجال ههههههههه

وهل انا للحين متمسكه في رايي

ارجو ان تعفيني عن الايجابة

تحياتي

هههههههههههههههههههه

غيدا
28-10-07, 06:45 am
لا تعليق متابع

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لا تعليق لا تعليق

البرحيه
28-10-07, 10:25 am
غيداء.احسنت.
..من عبد الله بالحب..والخوف..والرجاء فهو مؤمن

لـــــــــكن... هذا اسلوب القرآن والسنه...
والعيب في التطبيق.......


مليناااا من اسلوب التخويف...
نخوف الناس من اجل ان يتركو المعاصي....................



. قال الله عز وجل: وَمَا نُرْسِلُ بِٱلاْيَـٰتِ إِلاَّ تَخْوِيفًا [الإسراء:59].


نخوفهم بن اولادهم سوف يعاقبون بفعلهم

قال الله تعالى
{ فلا تعجبك أموالهم ولا أولادهم إنما يريد الله ليعذبهم بها في الحياة الدنيا }....وهذا
للظلمة من امة محمد .يعاقب .بالمال والولد والأهل


نذكر الامراض التي تصيب الزاني والتي تصيب من يفعل الواط...........



قال عليه السلام ..أن الفاحشة ستظهر علنا (( يقصد في اخر الزمان )) .وستكون العقوبه بأوجاع لم تكن في الأسلاف

أوجاع.امراض


ولكن ابكاني الردود حينمااااااا كان اغلبها يذكر مثل عفى عليه الزمن

ولا يعرف من قائلة ..........

دقة بدقة.......ومقولة كما تدين تدان......

وهذا يا اخواني غلط وخطاء ولا يليق بالله عز وجل وليس من العدل.........


اسلوب تربوي نبوي......
قوله عليه السلام ..لفتى من قريش . رسول الله ، ائذن لي بالزنا.. فقال : ادنه ، فدنا منه قريباً قال : فجلس قال : أتحبه لأمك ؟ قال : لا والله جعلني الله فداءك ، قال : ولا الناس يحبونه لأمهاتهم ، قال : أفتحبه لابنتك ؟ قال : لا والله يا رسول الله جعلني الله فداءك ، قال : ولا الناس يحبونه لبناتهم ، قال : أفتحبه لأختك ؟ قال : لا والله جعلني الله فداءك ، قال : ولا الناس يحبونه لأخواتهم ، قال : أفتحبه لعمتك ؟ قال : لا والله جعلني الله فداءك ، قال : ولا الناس يحبونه لعماتهم ، قال : أفتحبه لخالتك ؟ قال : لا والله جعلني الله فداءك ، قال : ولا الناس يحبونه لخالاتهم.......الخ الحديث

والزنا دين يسترد بالدنيا...


شكرا لك

غيدا
28-10-07, 02:54 pm
اهلين اختي البرحية

اولا احب ان اشكرك على المرور والتعليق

ثانياا اقول لك

الزنااا ليس دين ولا يرد في الدنيااا

لانه منافي للعدل

كما قلت قبل انا اخطئ وغيري يعاقب

وكذالك الحديث الذي ذكرتيه ليس فيه

دليل على ان الزنااا دين وان الذي يسدده هو الاهل

كذالك انا لم انكر العقاب ولا اعرف لماذا الكثير يصر على اني انكر ان نخوف الناس

وانا معكم ورجعي وقرائي المقال انا قلت نورد العقاب ونخوف به

لكن لا نجعله السبب الرئيسي للترك

اسئلك بربك لو ان هذا الذي خوفنها في المرض لو وجد علاج للمرض وعلم انه سوف يشفى

سوف يزني ومن يسرق اذا كان في بلد لايقيم حد القطع سوف يسرق

لانه امن عقوبة القطع وهكذا

اذ المراقبه والخوف من الله هو الطريق الصحيح

تحياتي لك

البرحيه
29-10-07, 08:44 am
ما قلت انك تنكري العقاب!!!!!

انت فقط تعترضي على اسلوب .. ترهيبي موجود اصلاً في في الدستور بتعنا:a5:
........... ..

الزنااا ليس دين ولا يرد في الدنيااا

لانه منافي للعدل

كما قلت قبل انا اخطئ وغيري يعاقب

وكذالك الحديث الذي ذكرتيه ليس فيه

دليل على ان الزنااا دين وان الذي يسدده ه



انا وانتِ غير مؤهلين لتحديد ان كان يستوفى من اهل بيت الزاني حقاً او
هي مجرد..ترهيب
علماً أن
هناك ادله ووقائع وعلماء وحكماء .. قالوا ..انه يستوفى بالدنيا والأخره

خذي مثلاً

قوله جلا وعلا...
(وَجَزَاءُ سَيِّئَةٍ سَيِّئَةٌ مِثْلُهَا) [الشورى:40]

..قول صلى الله عليه وسلم : " ( من تتبع عورة امرىء.. تتبع الله عورته ..( وفي حديث اخر ) الى يوم القيامة ))..!!

وقول علي كرم الله وجهه..( الزنا دين يستوفى من بيوتكم ..)

اسئلك بربك لو ان هذا الذي خوفنها في المرض لو وجد علاج للمرض وعلم انه سوف يشفى

سوف يزني ومن يسرق اذا كان في بلد لايقيم حد القطع سوف يسرق

لانه امن عقوبة القطع وهكذا

اذ المراقبه والخوف من الله هو الطريق الصحيح

تحياتي لك


لماذا اوجب الله الحدود ...اذاً
ولماذا سنة القوانين..
المراد منها التخويف... و العبره


شكرا لك

الصمت
29-10-07, 12:00 pm
علاقة العبد بربه - عز وجل - تقوم على أساسين . . . . الخوف والرجاء.

الخوف من عذابه . . . . . ورجاء عفوه ورضوانه .

ومن يقرأ القرآن الكريم بتمعن وفهم سيجد آيات الخوف وآيات العفو والمغفرة ..

ومن قرأ أحاديث الرسول صلى الله عليه وآله وسلم يجد الترهيب والوعيد ويجد أبواب العفو والمغفرة . . .

وعندما تعم المعاصي في المجتمع لا بردعهم إلا التذكير بالوعيد الشديد . . .

آما من ارتكب المعاصي وتاب يجب أن تفتح له أبواب الأمل بالعفو والمغفرة ..

أختي غيدا :

إذا انتشرت (معصية) معينة في مجتمع ما كالغش في التجارة مثلاً ماذا تعتقدين من الناصحين أن يفعلوا ؟!!!!!!

هل يذكرون هؤلاء (الغشاشين) بأن الله عفو غفور ؟!!!

وأن كل ما يصنعونه إنما هي معاصي سيغفرها الله مطلقاً !!!!!

وعموماً . . . .

مشكلتنا أننا لا نقرأ القرآن . . . . وإن قرأناه فبدون تمعن وفهم . . .

فالقرآن واضح وجلي في هذا الأمر ....

وعندها سنفرق بين من (يبالغ) في الترهيب ومن (يتمادى) في الأمل حتى يرتكب الكبائر دون خوف ..

سدو
29-10-07, 01:03 pm
الحقيقة أرى الجميع يكتب وهو متقمص شخصية شيخ من هيئة كبار العلماء

اتقوا الله لا تقولوا على الله بغير علم والعجيب أن بعض مشايخ المنتدى

ينزلون الآيات والأحاديث في أماكن لا تخصها وهذا من أعظم الأخطاء

ولو قرأنا القرآن وتدبرناه لم نجد عقوبة الزنا بالأمراض والسرقة بردها عليه

والعقوق برده على صاحبه

اقرؤا القرآن يا علماء النت ولا تأخذكم العواطف

ودمتم بمعرفة.

غيدا
29-10-07, 06:16 pm
ما قلت انك تنكري العقاب!!!!!

انت فقط تعترضي على اسلوب .. ترهيبي موجود اصلاً في في الدستور بتعنا:a5:
........... ..



انا وانتِ غير مؤهلين لتحديد ان كان يستوفى من اهل بيت الزاني حقاً او
هي مجرد..ترهيب
علماً أن
هناك ادله ووقائع وعلماء وحكماء .. قالوا ..انه يستوفى بالدنيا والأخره

خذي مثلاً

قوله جلا وعلا...
(وَجَزَاءُ سَيِّئَةٍ سَيِّئَةٌ مِثْلُهَا) [الشورى:40]

..قول صلى الله عليه وسلم : " ( من تتبع عورة امرىء.. تتبع الله عورته ..( وفي حديث اخر ) الى يوم القيامة ))..!!

وقول علي كرم الله وجهه..( الزنا دين يستوفى من بيوتكم ..)



لماذا اوجب الله الحدود ...اذاً
ولماذا سنة القوانين..
المراد منها التخويف... و العبره


شكرا لك

اختي برحية

انا لم اعترض على اسلوب العقاب اختي

انا معك ان العقاي له دور

لكن لا نجعله هو الاساس في قضية الترك والبعد من المعصية

لكن نجمع بين الخوف من الله

والتخويف من المرض والقعوبه وغيرهااا

بعدين انتي تستدلين بأية من القران واتمنى لو تئتي بتفسيرهااا

قل ان تنزليها على انهاا دليل على معاقبة اهل العاصي بفعله

وانا اخت برحية قلت لك

قبل ان انزل الموضوع اتصلت احد المشائخ

المرفين والذين لهم دروس ويفتون

و من العلماء المشهورين

وقال ان الانسان لا يعاقب بفعل والده او اخيه

وهذا ليس من عدل الله

اشكرك اختي

تحياتي

غيدا
29-10-07, 06:20 pm
علاقة العبد بربه - عز وجل - تقوم على أساسين . . . . الخوف والرجاء.

الخوف من عذابه . . . . . ورجاء عفوه ورضوانه .

ومن يقرأ القرآن الكريم بتمعن وفهم سيجد آيات الخوف وآيات العفو والمغفرة ..

ومن قرأ أحاديث الرسول صلى الله عليه وآله وسلم يجد الترهيب والوعيد ويجد أبواب العفو والمغفرة . . .

وعندما تعم المعاصي في المجتمع لا بردعهم إلا التذكير بالوعيد الشديد . . .

آما من ارتكب المعاصي وتاب يجب أن تفتح له أبواب الأمل بالعفو والمغفرة ..

أختي غيدا :

إذا انتشرت (معصية) معينة في مجتمع ما كالغش في التجارة مثلاً ماذا تعتقدين من الناصحين أن يفعلوا ؟!!!!!!

هل يذكرون هؤلاء (الغشاشين) بأن الله عفو غفور ؟!!!

وأن كل ما يصنعونه إنما هي معاصي سيغفرها الله مطلقاً !!!!!

وعموماً . . . .

مشكلتنا أننا لا نقرأ القرآن . . . . وإن قرأناه فبدون تمعن وفهم . . .

فالقرآن واضح وجلي في هذا الأمر ....

وعندها سنفرق بين من (يبالغ) في الترهيب ومن (يتمادى) في الأمل حتى يرتكب الكبائر دون خوف ..

اخي صمت

اشكر مرورك

واقول اني لست اخالفك الري

لكن لا نريد ان نستعمل اسلوب التخويف ونجعله اساس للترك من المعصية

هناك من ينفع معه اسلوب التخويف

ومنهم من ينفع معه اسلوب النصح

وانا اريد من البداية ان نربي ابنائنا على حب الله وان يترك العمل محبة فيه وخوف من عقابه

تحياتي لك