تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : لحومهم مسمومة .. ولحومنا بالبهارات .. ليش ؟؟


ابن أبيه
27-10-07, 11:26 am
ليس المقصود بهذا الرأي الأشخاص .. وإنما العبارة .. أرجو قراءته من هذه الزاوية وعدم التعميم ..

لحوم العلماء مسمومة ..
عنوان محاضرة بل محاضرات ، ولزمة لفضية لا يمل المشايخ من ترديدها ليجعلوا من الحديث عن المشايخ أخطر من الحديث عن الساسة في العالم العربي .. حتى صار الناس لا يجرؤن على إقامة أي قراءة نقدية لأي موقف لأي من طلبة العلم الصغار فضلاً عن المشايخ الذين ندعوهم كباراً .
وكلما تذكرت مخترع العبارة ( لحوم العلماء مسمومة ) كدت أفطس من الضحك ..( مع أن كثيرين يظنونها حديثاً شريفاً )
فهذا الرجل أشبعه علماؤنا الذين يرددون هذه العبارة سباً وتشنيعاً لأنهم يرون أنه إمام من أئمة المبتدعة الذين لا يقبل منهم رأي ولا حديث ؟؟
لكن يبدو أن هذه العبارة أعجبتهم فاستلوها من مجموع مقالاته و وظوفها بشكل محترف !!
عندما نطبق مفهوم المخالفة على هذه العبارة يتبادر إلى أذهاننا أن لحومنا باربكيو متبل ومجهز للأكل !!
هذه العبارة ورطتنا في مواقف فكرية أفنينا شبابنا ندافع عنها .. ثم اكتشفنا أنها خطأ !!
هذه العبارة قدتنا قرابين على مذبح البنوك لتقتطع رواتبنا إلى أن نموت باسم القروض الإسلامية الموافق عليها من الهيئة الشرعية !! ( والنعم )
هذه العبارة جعلتنا نقتنع بأنه ليس من حقك شرعاً أن تقدم على قطعة أرض مرتين ، لكن من حق الشيخ أن يستقطع ملايين الأمتار ( لأنه شيخ ولحمه مسموم ) والأمثلة كثيرة ( 4 مليون متر في النقيب ، وأرض مناخ العقيلات التي نجب بأعجوبة ، وأرض الوطاة ) وكل إقطاع وأنتم بخير .
المشايخ :
فيهم النصحة العظماء الذين أفنوا أعمارهم في خدمة الناس وماتوا فقراء ( الخريصي ، ابن عثيمين ، ابن باز .... وغيرهم )
وفيهم محترفو العمل في البنوك وإثارة البلبلة في الجرائد .
وفيهم من يحفظ الكثير من المتون لكنه يفتقد القدرة على التحليل والنقد
وفيهم الذين يبهرونك بحسن المنطق ، لكنهم بسطاء التفكير .
وفيهم المفكرون العظماء الذين يفنون أعمارهم في النصح للأمة و محاولة زحزحة العقل الجمعي المتكلس عن مكانه ويطورون أفكارهم باستمرار ( مثل سلمان العودة )
لماذا يحجب عنا حق تقييم المشايخ ؟؟؟

سدو
27-10-07, 11:55 am
كلام له وجاهته
وليس العيب أخي في كلمة لحوم العلماء مسمومة
ولكن عندما يمتطي صهوة العلم من ليسوا أهله أو لهم نوايا خفية
عندها تكون العبارة غيرصحيحة

شكرا لك

شديد الملاحظة
27-10-07, 01:33 pm
الأخ الكريم \ ابن أبيه

كل لحوم المسلمين مسمومة إلا إذا أباح المسلم لحمه لغيره بفعل يجترمه ويستحق به الانتقاد , وفي نفس الوقت فإن هذه السمّية اللحمية ترتفع درجتها كلما اكتنز هذا اللحم المأكول موانع تستوجب البعد الشديد عن أكله ... هذا الوصف ينطبق إجمالا على العالم وغيره من المسلمين ..

تقبل تحياتي ..

غيدا
27-10-07, 01:50 pm
مشكور اخوي وفعلاً كلامك صحيح

ولكن لي وقفه وهي ليس كل شخص يقيم الشيخ

ولكن من بلغ حد المعرفة والعلم

واما انا وانت فبعتقادي نبقى بعيدين احسن

تحياتي لقلمك الذهبي

(الفارس)
27-10-07, 04:43 pm
تقييم العلماء انا معك

ام التجريح بهم انا ضدك

شكرا لك

جلمود
27-10-07, 04:51 pm
مرحباً عزيزي
صدقت في ما ذهبت إليه
دائماً عندما يقرن العلماء بالقداسة أجد أنها رغبة سلطوية للطاعة العمياء وإهمال العقول
يذكرني بالكنيسة و عهودها الغابرة يخيل لي أن هناك مغازلة ما

المشكلة ياعزيزي أن البعض يحال أن يعمل عقله مع كلام لأحدهم
وكأنه نص قطعي لا جدال فيه
أورث هذا لنا جيلاً أحادي الرأي لايقبل إلا رأي المسموم لحمه المقدس فلان
فلا رأي صواب غير رأيه حاشا القداسة إلا أن تعصمهم هه

امرؤ القيس
27-10-07, 04:56 pm
لا يوجد تفريق بين دم العالم ودم الجاهل بالاسلام

جاء في الأثر أن الرسول صلى الله عليه وسلم نظر إلى بيت الله الذي بناه إبراهيم، ثم قال: {ما أعظمك! وما أجلك! والذي نفسي بيده للمسلم أعظم حرمة عند الله منك }.

ويقول الرسول عليه الصلاة والسلام لنا ولكم، ولمن سلك طريق الإسلام: {المسلم أخو المسلم، لا يظلمه ولا يخذله ولا يسلمه ولا يحقره، بحسب امرئ من الشر أن يحقر أخاه المسلم، كل المسلم على المسلم حرام، دمه وماله وعرضه }.


يقول الشاعر :

إن كيد مُطَّرف الإخاء فإننا نسري ونغدو في إخاء تالد


أو يختلف ماء الوصال فماؤنا عذب تحدر من غمامٍ واحـد



تحية للجميع


أو يفترق نسب يؤلف بيننا دين أقمناه مقام الوالد

الكبري
27-10-07, 05:06 pm
النقد مفتوح للكل .

وفي أي مكان .

لكن للنقد أدواته وفنه .

وكثيراَ من يحاربون على أنهم نقاد وفي الحقيقة المنبثقة من ثنا يا ما يسمونه نقد

هو محاولة ساذجة للرقي على أسماء الآخرين .

ومحاولة للفت الأنظار حوله .

لا أظن أن أحد لايقبل النقد والكل يرفض التجريح .

والنقد هو خلاف تصيد العثرات الإنتقائي كما أنه خلاف السباب والشتام كما انه لبنة من لبنات البناء والتجديد والتطوير والإصلاح .

لكم أطيب بالمنى

مجرد رأي
27-10-07, 05:39 pm
بعض ممن يطلق عليه من العلماء والمشائخ

تتطاول على فئة ( الخضيرين ) واستحقرها وحرم التزواج معها

وعندما حاولت أن انتقدته على ماقاله تجاهنا وإن ماقاله ليس

من الدين قالو لي لحوم العلماء مسمومه !!!

يعني هذا الشيخ يقول مايشاء ونحن لا يحق لنا ان ندافع عن انفسنا او ننتقده !!

،،،،

ابوخالد382
27-10-07, 11:32 pm
أخي العزيز إبن أبيه ,,كأني أشم رائحة شواء ليست طيبة ........دمت بخير

ابن أبيه
28-10-07, 11:30 am
شكراً لآرائكم جميعاً ..
أعتقد أنه تشكل معالم رؤية ناضجة للموضوع سواء مع أو ضد ..
ويبقى الاختلاف لفظياً في الغالب ..
عزيزي أبو خالد 328
إشارة واستبطان ظريف ..
لكني لست من تظن ( إن شاء الله ) ..
وإياً ما يكن أشعر أنك حسن النية واسع الحلم ومتفائل .. فاشملني بحسن ظنك شملك الله بعفوه وتوفيقه ..
ولعلمك تراي مدجن .. ومتعود على الإذعان لكل الرؤساء والمشرفين والرقباء ومن في حكمهم ..(( فإن تبغني في ساحة القوم تلقني .. وإن تلتمسني في الحوانيت تصطد ))

الصمت
28-10-07, 02:52 pm
كل لحوم (البشر) مسمومة !!!!!

أما العلماء فهم كما فصلهم (ابن أبيه) . . .

أخي (مجرد رأي) :

إن كان صحيحاً ما تقول فهذا لا يستحق أن يطلق عليه (شيخ) !!!!

فمن أوتي (ذرة) من علم يعلم أن (الاحتقار) و (التنابز بالألقاب) ليست منم الدين . . .

وللمعلومية . . . . .

بعض الناس يعتقد أن (مناقشة) العالم ومحاولة الاعتراض على (آرائه) من (السب) !!!!!!

شاطئ الراحة
29-10-07, 12:32 am
ابن أبية ..

لم يكن موضوعك هذا موضوع واحد بل قسمته _ أنت _ على ثلاثة أجزاء ..

دعني أتحدث عن الجزء الأول فيه كونه الأهم .. أما القسمين الآخرين فـ لي عوده فيهما ..

عنوان محاضرة بل محاضرات ، ولزمة لفضية لا يمل المشايخ من ترديدها ليجعلوا من الحديث عن المشايخ أخطر من الحديث عن الساسة في العالم العربي .. حتى صار الناس لا يجرؤن على إقامة أي قراءة نقدية لأي موقف لأي من طلبة العلم الصغار فضلاً عن المشايخ الذين ندعوهم كباراً .
وكلما تذكرت مخترع العبارة ( لحوم العلماء مسمومة ) كدت أفطس من الضحك ..( مع أن كثيرين يظنونها حديثاً شريفاً )
فهذا الرجل أشبعه علماؤنا الذين يرددون هذه العبارة سباً وتشنيعاً لأنهم يرون أنه إمام من أئمة المبتدعة الذين لا يقبل منهم رأي ولا حديث ؟؟
لكن يبدو أن هذه العبارة أعجبتهم فاستلوها من مجموع مقالاته و وظوفها بشكل محترف !!
عندما نطبق مفهوم المخالفة على هذه العبارة يتبادر إلى أذهاننا أن لحومنا باربكيو متبل ومجهز للأكل !!
هذه العبارة ورطتنا في مواقف فكرية أفنينا شبابنا ندافع عنها .. ثم اكتشفنا أنها خطأ !!

في الجزء هذا ... تتحدث عن لحوم العُلماء أنها مسمومه ( بعيداً عن هذه العبارة فليست هي الأهم في الموضوع ).. ولكن الأهم فيه .. أنك كُنت بحاجة إلى عالم ولكن إبتعدت عنه لسبب ما !

كما أنك قللت من العُلماء بصورة عامه و هذا لا يليق بهم فهنالك فرق أخي بين العالم و غير العالم .. و كونك لم تقترب منهم لعبارة ما أو شخص ما فهذا لا يقلل من كونهم عُلماء !

قال تعالى / قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُولُو الْأَلْبَابِ .

و في الحديث / خيركم من تعلم القرآن وعلمه .

في الآيه و الحديث مكانه و فرق بين العالم و غير العالم فأياً كان النقد عليه لابد أن يكون فيه الإحترام على الوجه المطلوب ..



تحيتي .. و لي عوده في القسمين الآخرين

حكيم
29-10-07, 12:51 am
عزيزي ابن والده

في البداية اتوقع ان اخي شاطيء الراحة قد الجم حيرتك بصخرة

وثانيا ان طرحك هذا الموضوع بهذا الاسلوب ينشطر الى فسمين قد يكون لاثالث لهم .....

القسم الاول.. هو انك حاقد على الاسلاميين فاحببت ان تخلط الحابل بالنابل
حتى يلتمس على البعض الامر فيسيروا في دربك

القسم الثاني ... هو انك جاهل بما يحصل حولك (وهو الاقرب) فالتمست عليك الامور
فاخذت تحكم من زاوية نظرك الضيقة وهي الزاوية التي ذكرت بالموضوع

وكلا السببين يدلان على انك تسير في الطريق الخطاء على الاقل حتى الان

جلمود
29-10-07, 01:02 am
عزيزي ابن والده

في البداية اتوقع ان اخي شاطيء الراحة قد الجم حيرتك بصخرة

وثانيا ان طرحك هذا الموضوع بهذا الاسلوب ينشطر الى فسمين قد يكون لاثالث لهم .....

القسم الاول.. هو انك حاقد على الاسلاميين فاحببت ان تخلط الحابل بالنابل
حتى يلتمس على البعض الامر فيسيروا في دربك

القسم الثاني ... هو انك جاهل بما يحصل حولك (وهو الاقرب) فالتمست عليك الامور
فاخذت تحكم من زاوية نظرك الضيقة وهي الزاوية التي ذكرت بالموضوع

وكلا السببين يدلان على انك تسير في الطريق الخطاء على الاقل حتى الان

تباً لمن أخرج مثل هذه العقليات

حكيم
29-10-07, 01:07 am
تباً لمن أخرج مثل هذه العقليات

فعلا تبا للعقليات التي تقرا الموضوع بسطحية ثم ترد

عبدالله الحلوه
29-10-07, 01:37 am
ابن بيه

العالم الحق هو من يقبل النقد ويستفيد منه


تحياتي

جلمود
29-10-07, 03:36 pm
فعلا تبا للعقليات التي تقرا الموضوع بسطحية ثم ترد

سبحان من أعطاك علماً وحكمة *** وعلمك الجلوس على السرير
أتمنى أن تنير عقولنا بقراءاتك الغير سطحية والعميقة جداً بحجم عمق مآساة مانحن فيه من محنة الأفهام

حكيم
29-10-07, 05:49 pm
سبحان من أعطاك علماً وحكمة *** وعلمك الجلوس على السرير
أتمنى أن تنير عقولنا بقراءاتك الغير سطحية والعميقة جداً بحجم عمق مآساة مانحن فيه من محنة الأفهام

عندما قرات معرفك او اسمك قبل ان ارد عليك

شككت انك من اصحاب الرشق بالقلم واليد ايضا

لذلك قلت في نفسي قد تكون نظرتي سطحية

ولكن بعد ردك هذا تاكدت انك من اصحاب النفس الطويل في الخصام

ممن تزخر به بعض احيائنا حفظها الله

فعندما تبدا في نقاشه تجد جميع العائلة ملتفه حولك تتناقش معك

لذلك اوفر العناء عليك وابناء عمومتك

واعلن اسفي لصاحب الموضوع وانسحابي انا وحروفي التي سبقت....

شاطئ الراحة
29-10-07, 06:18 pm
حكيم ..


أحسنت .. قدمت رداً يليق بـ جلمود .. ولكن من أجلك حذفته .. !

أشكر لك روحك الرياضية ..

جلمود
30-10-07, 01:57 am
عندما قرات معرفك او اسمك قبل ان ارد عليك
شككت انك من اصحاب الرشق بالقلم واليد ايضا
لذلك قلت في نفسي قد تكون نظرتي سطحية
ولكن بعد ردك هذا تاكدت انك من اصحاب النفس الطويل في الخصام
ممن تزخر به بعض احيائنا حفظها الله
فعندما تبدا في نقاشه تجد جميع العائلة ملتفه حولك تتناقش معك
لذلك اوفر العناء عليك وابناء عمومتك
واعلن اسفي لصاحب الموضوع وانسحابي انا وحروفي التي سبقت....

مرحباً عزيزي
عندما نصف الآخرين بالحقد ونقذفهم بعقائدهم ونشكك فيهم
هنا نكون أناس نغار على الدين والعقيدة ونذود عن حياض الدين
ياعزيزي المصيبة أنكم تربيتم على أنكم تسيرون على طريق الله المستقيم
ومن خالفك فهو سالك درب الشيطان الرجيم
تباً لإفلاس العقول هذا
الناس في نظركم مخطئون لا محالة عندما تكون لهم عقول يعملونها
تريدون من الثقلين أن يطئطئوا رؤسهم ويبطلوا عقولهم لتدخلوهم حياض الإسلام

ابن أبيه
30-10-07, 09:27 am
عزيزي حكيم ،
كنت أتمنى منك ألا تحمل الموضوع ما لا يحتمل ..
الأمر أهون مما تظن .
وليتك لم تهرع إلى مظلة التصنيف والإرهاب اللفظي بـ ( ألجمك حجراً )
فكل ما في المنتدى كلام ..
عزيزي جلمود ،
المأساة ألحقيقية أن تكون طاقتك أكبر من مساحة الحركة ، لكن لا يجب أن يسحبنا الآخرون إلى نقطة اللاعودة في الخصام ..
أخي شاطئ الراحة ،
طريقتك في الكتابة تعبر عن ثقافتك الدينية الممتازة ، لكم كنت أتمنى أن توظفها في المراجعة لا في التقليد ..
للجميع : أحبكم بصدق لأنكم جميعاً مسلمون ، وأعتقد أنكم ستدخلون الجنة لهذا السبب .

شاطئ الراحة
30-10-07, 05:04 pm
ابن أبيه ..

لا أعلم ما شأن التقليد في موضوعك .. نحن نتحدث هنا عن لحوم العلماء .. !


حتى الآن لم تفي بموضوعك .. !


عموماً تحيتي

سفير بريده
30-10-07, 07:35 pm
الحصانه المطلقه التي توشح بها من اسمو انفسهم اسلاميين واخذو يجندو اتباع من عامت الناس بسم الاسلام وانهم على حق مطلق. فكان الناس يرون التغير الملحوظ في عادات الناس ومفاهيمهم للدين السمحه ولاكن لم يستطيعو ان يحركو ساكنن لخوفهم انه فعلا (اللحوم مسمومه) وبعدما انقسمو على انفسهم طوائف(سلافيه, جهاديه, اخوان,سروريه,الخ) وبدات رائحة الخلافات (الجوهريه)بين علمائهم تفوح للعامه واخذو يتطاولو على انفسهم وسحبو هذه الحصانه بيديهم و كشفت نوايا هولا القوم للعامه والحمدلله الناس فهمت من هم العلما الذين يريدون الخير للمسلمين فقد كان الناس يعرفون امور دينهم عن طريق الشيخ المسند(رحمة الله عليه ) في التلفاز او فتاوي ابن عثيمين المصدره من هيئة كبار العلماء ام اليوم في كل منتدا نجد عالم وكل مسجد نجد عالم وكل بيت او كهف تسمع عن علماء او جماعات لا تسمع عنها الا كل ماهو ضد ماتعلمنا سابقا وما نقرا حالين فنقدهم واجب والمخطي يقال له اخطات والمحسن يقال له احسنت

شاطئ الراحة
30-10-07, 08:05 pm
سفير بريدة ..

على رسلك .. !!


لماذا لا تجيد الإملاء .. :)



تحيتي

سفير بريده
30-10-07, 08:19 pm
اهم شي وصلة الفكره مهب لزم اقعد اشكل وزبرق الكتب وسطر علشان تعطيني نجمه وممتاز :) ترا تعليق
حلوه رسلك ذكرتني بالزير

ابــونــواف
06-11-07, 01:30 am
موضوع اثار الجمهور
ويستحق ان يكون بالمقدمه

•°سـرىآ اللـيـل°•
06-11-07, 01:44 am
أبن أبيه ؟؟ خيييييييييييييير

أنت وش بلااااك على المشايخ الله يهديك ؟؟

شااد حيلك قووه على لاشيء ,,

يعني تحسب بكلامك هذا بتقلل قيمتهم عندنا .!!

قل آمين الله يهديك والا يهلك ويكفينا شرك وشر اللي مثلك حاطين دوبهم دوب المشايخ

على كل وارده وشارده يجون للمنتديات ويطلعون حقدهم الدفين ويجلسون يتهجمون..

وبعدين أنت من تكون عشان تتلقط زلات العلمااء ؟؟

بتخالف شيخ والا شيخين كيفك ,, لكن تخالفهم كلهم هذا أن دل فانه يدل على ضعف إيمانك ..

قسم أن عقلياات القرن 21 تضحك :D: .. أستغفر الله ..

ابن أبيه
06-11-07, 10:13 am
سرى الليل ..
تبدين متدينة رغم اسمك الفني !!
آمين الله يهديني ..
لكني أدعو ألا يهلكني ربي حتى أنجح في معالجة بعض العقول ( الجيرية )

•°سـرىآ اللـيـل°•
06-11-07, 04:18 pm
هذا مهب دليل على تديني ..

لكني أردد دائماً منذ صغري ..

أحب الصالحين ولست منهم & وأرجوا أن أنال بهم شفاعه

وأن كنت منهم فهذا بحد ذاته شرف لي ..

الله يهديك لست مكلف بمعالجة عقول النااس الواجب أن تبدأ بنفسك أولاً

ودع الخلق لخالقها .. وإذا ملزم على المعالجه فياليت تعالج اللي أقل منك مو تشطح لناس فووق ..

ابن أبيه
08-11-07, 08:23 pm
سرى الليل ..
عفواً يا سيدتي ..
يبدو أن لقب التدين لم يرق لك ..
( شكلك ودك تبتلين تشقرين حواجبك )
على كيفك ..
أتدرين ما الطريف ؟
( أنا أعتقد أنني متدين )
وآمل من الله أن يدخلني الجنة ......... برغم دعواتك .. الله يصلحك ..

•°سـرىآ اللـيـل°•
08-11-07, 08:47 pm
من قال لم يرق لي؟ والا تفترض من مزااجك ..

أنا اقول الحقيقه .. لست متدينه بالشكل المطلووب لكني محاافظه وأتمنى من الله الثبات والهدايه..

وعلى قولتك ايه أشقر حواجبي :b3: ولو كنت متدينه لتركت هذه الأفعال المختلف بها

لست كغيري ينسب نفسه وهو العكس .. المتدين لايتكلم عن العلماء بهذه الطريقه (وعنوانك اكبر دليل على سوء اسلوبك)
أنا مقصره وقد تكون افضل مني لكني مو مثلك أنا ماأرضى الحديث عن العلماء بهذا الأسلوب ..
إيه أحبهم وأحب كل من له صله بالدين .. وأغفر أخطائهم ولا اشنع بها ..
إذا أنا ماأملك آليات الحوار معهم اسكت أحسن لي.
وأذا ملكتها أحاورهم هم بأنفسهم بعيداً عن طرح مواضيع بالمنتدى لاتغني ولا تسمن من جوع .
فما بالك إذا الموضوع عن ورثة الأنبياء ..

أتدرين ما الطريف ؟

كل موضوعك طريف تقل تتكلم عن زملاء العمل ..
الله يصلحك ويخليك لأمك..
إذا الناس تساهلوا بإحترام العلمااء مين يحترمون برايك ؟؟

tee
09-11-07, 03:53 pm
نسال الله السلامه فالعلماء كما وزعوهم اهل العلم

عالم ملة، وعالم دولة، وعالم أمة

واذكر هنا ماقاله الشيخ بن عثيمين عن هذه العباره لحوم العلماء مسمومه

(ولذلك كانت غيبة العلماء أعظم بكثير من غيبة غير العلماء، لأن غيبة غير العلماء غيبة شخصية إن ضرَّت فإنها لا تضر إلا الذي اغتاب والذي قيلت فيه الغيبة، لكن غيبة العلماء تضرُّ الإسلام كلَّه ؛ لأن العلماء حملة لواء الإسلام فإذا سقطت الثقة بأقوالهم، سقط لواءُ الإسلام، وصار في هذا ضرر على الأمة الإسلامية. )

ربما فيها وجهة نظر

ابن أبيه
09-11-07, 10:01 pm
شكراً لك ..
مداخلة هامة ..
لكن ربما كان ما عنيته ليس الحق في الغيبة ..
ولكن التحول عن مفاهيم القدسية والتنزيه ..
إلى رحاب النقد الإيجابي والتقويم الصحيح