مشاهدة النسخة كاملة : الفكر الديني (( المؤسسه الدينيه)) تتعرض لمواقف محرجه .
عمر(( الغريب ))
09-10-07, 10:35 pm
بسم الله الرحمن الرحيم
تتعرض بلادنا في العقود الأخيره قبل يوم القيامه وقبل ظهور المهدي ( عليه السلام) وقبل نزول عيسى صلى الله عليه وسلم وإقامة شرع النبي الهاشمي صلى الله عليه وسلم لمواقف وهزات عنيفه وبراكين ثائره تشعلها السياسه الحاليه للبلد تجاه قضايا مهمه وحساسه تحتاج لرجال مهمتهم إنقاذ ماتبقى من الهيكل السياسي المتهالك والذي ينبأ بكوارث قد تقع في أي وقت .. والله أعلم . والمتأمل لحال الواقع الحالي يجد أن هناك تضارب لوجستي وعملي لدى الهيئه السياسيه ( المدنيه منها ـــــ والعسكريه ) تجاه الفكر الديني والذي أنشأته ! الدوله إبان تأسيسها وحتى الآن . فالفكر الديني لم تأسسه الدوله من أجل شرعٍ يقام ــ بل من أجل حفاظ الهيكل الرسمي وإلباسه شرعيه من خلال البحث والتحري عن الآيات والأدله من الكتاب والسنه حتى يبقى هذا الهيكل مقدساً لدى العوام من الشعب وعدم جواز نقده أو المساس بأركانه ورموزه ــ ولاضير من ترك البقيه الباقيه من الإرث الديني والذي قد يضع هذا الهيكل في مواجه غير محمودة العواقب مع الدول العظمى متى تم تنفيذ تشريعاته المقدسه بحق ,, والحق يقال فالأمثله على هذا لاتعد ولاتحصى ولايتسع المقام لذكرها بل سنعرج لواحده منها للتوضيح فقط ومن ذلك ماحدث من الرعايا البريطانيين وتسليمهم لدولتهم وعليهم ماعليهم من حد القتل لجرمهم الواضح والصريح وقد دلس القوم حيث قالوا قد تنازل أقارب الضحايا وانته الأمر وهنا نضع علامه ؟ فأين الحق العام ! دعنا من هذا ـــــ وهناك ما نجده من التساهل الكبير لرعايا الدول العظمى في بلادنا من حيث الحجاب وعدم إحترامهم لمشاعرنا كمسلمين وغير هذا وذاك الكنائس الخاصه في أرامكو والتي شاهدها الكثير من أبناء الشركه وعمالها مما جعلني أضع يدي على رأسي وأقول كيف حال مؤسستنا الدينيه وماهو موقفها مما يجري في بلادنا ؟؟؟
هل هي راضيه عن كل مايجري من تحليل الكثير من محرمات الشرع وهي كثيره ؟؟
هل سافر فضيلة المفتي على متن طائراتنا وشاهد السفور الواضح من مضيفات سافرات
هل رأى المفتي محلات الغناء والفيديو !!!
هل يعلم مايحصل في الشاليهات الغربيه والشرقيه من أمور تمرض الفؤاد الغيور ؟؟؟
هل حلل دخول الأطباق الفضائيه وما تبثه من عهرٍ وزنا ؟؟؟
أم / أن الفتاوى فقط على ورق ــــــــــــ ولا يتم تفعيلها ؟؟؟
هل إنكار المنكر فقط باللسان ــــــــــــ
عمر الغريب .
ربنا أبصرنا وسمعنا فألحقنا بالصالحين ياحي ياقيوم .
عمر الغريب ،
إن استشهادك بالبريطانيين هو من باب كسب من يسهل كسبهم ،
وينساقون للخطاب العاطفي !
مسألة المعتقلين البريطانيين تقع في إطار المصلحة العامة ،
وما هي الأمور المحرمة وأحلت ؟
إن المنكرات التي تحدث عنها لا تنقض أصول الإسلام !
وتبقى في دائرة المنكرات ،
المنكرات التي بقيت في جانب أنها غير منشرة وغير ظاهرة ،
إنكار المنكر درجات ويطبق الداعية ما يراه مناسباَ ،
لكم أطيب المنى
@ الجفولة @
10-10-07, 07:23 am
بسم الله الرحمن الرحيم
تتعرض بلادنا في العقود الأخيره قبل يوم القيامه وقبل ظهور المهدي ( عليه السلام) وقبل نزول عيسى صلى الله عليه وسلم وإقامة شرع النبي الهاشمي صلى الله عليه وسلم لمواقف وهزات عنيفه وبراكين ثائره تشعلها السياسه الحاليه للبلد تجاه قضايا مهمه وحساسه تحتاج لرجال مهمتهم إنقاذ ماتبقى من الهيكل السياسي المتهالك والذي ينبأ بكوارث قد تقع في أي وقت .. والله أعلم . والمتأمل لحال الواقع الحالي يجد أن هناك تضارب لوجستي وعملي لدى الهيئه السياسيه ( المدنيه منها ـــــ والعسكريه ) تجاه الفكر الديني والذي أنشأته ! الدوله إبان تأسيسها وحتى الآن . فالفكر الديني لم تأسسه الدوله من أجل شرعٍ يقام ــ بل من أجل حفاظ الهيكل الرسمي وإلباسه شرعيه من خلال البحث والتحري عن الآيات والأدله من الكتاب والسنه حتى يبقى هذا الهيكل مقدساً لدى العوام من الشعب وعدم جواز نقده أو المساس بأركانه ورموزه ــ ولاضير من ترك البقيه الباقيه من الإرث الديني والذي قد يضع هذا الهيكل في مواجه غير محمودة العواقب مع الدول العظمى متى تم تنفيذ تشريعاته المقدسه بحق ,, والحق يقال فالأمثله على هذا لاتعد ولاتحصى ولايتسع المقام لذكرها بل سنعرج لواحده منها للتوضيح فقط ومن ذلك ماحدث من الرعايا البريطانيين وتسليمهم لدولتهم وعليهم ماعليهم من حد القتل لجرمهم الواضح والصريح وقد دلس القوم حيث قالوا قد تنازل أقارب الضحايا وانته الأمر وهنا نضع علامه ؟ فأين الحق العام ! دعنا من هذا ـــــ وهناك ما نجده من التساهل الكبير لرعايا الدول العظمى في بلادنا من حيث الحجاب وعدم إحترامهم لمشاعرنا كمسلمين وغير هذا وذاك الكنائس الخاصه في أرامكو والتي شاهدها الكثير من أبناء الشركه وعمالها مما جعلني أضع يدي على رأسي وأقول كيف حال مؤسستنا الدينيه وماهو موقفها مما يجري في بلادنا ؟؟؟
هل هي راضيه عن كل مايجري من تحليل الكثير من محرمات الشرع وهي كثيره ؟؟
هل سافر فضيلة المفتي على متن طائراتنا وشاهد السفور الواضح من مضيفات سافرات
هل رأى المفتي محلات الغناء والفيديو !!!
هل يعلم مايحصل في الشاليهات الغربيه والشرقيه من أمور تمرض الفؤاد الغيور ؟؟؟
هل حلل دخول الأطباق الفضائيه وما تبثه من عهرٍ وزنا ؟؟؟
أم / أن الفتاوى فقط على ورق ــــــــــــ ولا يتم تفعيلها ؟؟؟
هل إنكار المنكر فقط باللسان ــــــــــــ
عمر الغريب .
ربنا أبصرنا وسمعنا فألحقنا بالصالحين ياحي ياقيوم .
أخي الغريب ... تحية ملؤها الاحترام والتقدير
ماخط باللون الأحمر أتهام وطعن لولي الأمر بدون دليل وهل شققت عن قلوبهم !!
ما أسهل الكلام وما أصعب الاثبات !!
ايها الغريب !!
اقرأ مااكتبه جيدا .. ابتعد عن الكتابه عن اثنان : الدين والدوله..
هنا اقول لك ولكل من تسول له نفسه الكتابه بافكارغريبه !!
لن نسمح بذلك .. واذا طالبت بحرية التعبير..
فنحن احرار في حرية الردود!! انت حر في الكتابه.. وانا حر في الرد عليك..
ليس غريب ان تكون من خارج البلاد .. او ان تكون من(العملاء والجواسيس)
افكارك غريبه .. لوتعرضت الى مثل هذه المواضيع سوف نأطرك الى الحق اطرا..
وسوف نمدك ببعض الدروس كي يكون لك اجر في متصفحك هذاالدرس الاول
بسم الله الرحمن الرحيم
المنافقون والمنافقات .. خطرهم وصفاتهم في كتاب الله
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد .. فهذه بضع الوقفات في موضوع النفاق لما له من أهمية في هذا الزمان الذي تكاثر في المتكلمين بالإسلام وهم بعيدون عنه ..
لعلها وقفات تنبهنا عن النفاق والمنافقين وتعطي بعض الملاحظات التي يجب أن نهتم بها حتى لا نخدع بهم ...
نقاط مهمة :
1. تعريف المنافق في الشرع هو الذي يظهر غير ما يبطن . فإن كان الذي يخفيه التكذيب بأصول الإيمان فهو المنافق الخالص وحكمه في الآخرة حكم الكافر وقد يزيد عليه في العذاب لخداعه المؤمنين بما يظهره لهم من الإسلام قال تعالى : ( إن المنافقين في الدرك الأسفل من النار )
وإن كان الذي يخفيه غير الكفر بالله وكتابه ورسوله وإنما هو شيء من المعصية لله فهو الذي فيه شعبة أو أكثر من شعب النفاق .
2. أين يوجد المنافق : عندما تنتصر الدعوة ويستأصل الكفر ويذهب سلطان الكافرين عند ذلك يمكن أن يظهر النفاق .. وفي السيرة ظهرت حركة النفاق في المدينة بعد غزوة بدر ..
3. هل المنافق أسوأ من الكافر : والمنافق أضر وأسوأ من الكافر لأنه ساواه في الكفر وزاد عليه بالخداع والتضليل فيكون ضرره شديدا والحذر منه قليلا بخلاف الكافر .
ملاحظات قبل الشروع في العلامات والصفات
أن الصفات التالية وإن كانت صفات منافقين فلا يمنع ذلك أن يقع في بعضها المسلم وقوع المسلم في بعض الصفات خطأ لا شك فيه ولكن لا يدل ذلك على أنه منافق
من وقع في شيء من هذه الصفات فعليه التخلص منها قبل أن تنمو وتتزايد وتنتشر فيه
يجب الحذر من المدخل الشيطاني الذي يشعر صاحب الذنب والخلق المنحرف أنه منافق ويجب أن يترك الصالحين فتزداد مصائبه.
المجموعة الأولى من صفاتهم ..
1. مرض القلب .. { في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضا}
2. الطمع الشهواني .. {ولا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض }
3. الزيغ بالشبه .. {ليجعل ما يلقي الشيطان فتنة للذين في قلوبهم مرض}
4. الظن السيئ بالله {ويعذب المنافقين والمنافقات والمشركين والمشركات الظانين بالله ظن السوء عليهم دائرة السوء وغضب الله عليهم ولعنهم وأعد لهم جهنم وساءت مصيرا}
5. الاستهزاء بآيات الله
6. الجلوس الى المستهزئين بآيات الله { وقد نزل عليكم أن إذا سمعتم آيات الله يكفر بها ويستهزأ بها فلا تقعدوا معهم حتى يخوضوا في حديث غيره إنكم إذا مثلهم إن الله جامع المنافقين والكافرين في جهنم جميعا }
7. التستر ببعض الأعمال المشروعة للإضرار بالمؤمنين {والذين اتخذوا مسجدا ضرارا وكفرا وتفريقا بين المؤمنين وارصادا لمن حارب الله ورسوله من قبل وليحلفن إن أردنا إلا الحسنى والله يشهد انهم لكاذبون}
8. (من النقطة السابقة واللاحقة) التفريق بين المؤمنين والدس والوقيعة وإشعال نار الفتنه واستغلال الخلافات وتوسيع شقتها
9. الإفساد في الأرض
10. وادعاء الإصلاح.. {وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون ألا انهم هم المفسدون ولكن لا يشعرون} {وإذا تولى سعى في الأرض ليفسد فيها ..
11. السفه
12. ورمي المؤمنين بالسفه .. {وإذا قيل لهم آمنوا كما آمن الناس قالوا أنؤمن كما آمن السفهاء ألا انهم هم السفهاء }
13. اللدد في الخصومة مع إتيانه في بعض الأحيان بالقول الجميل { ومن الناس من يعجبك قوله في الحياة الدنيا ويشهد الله على ما في قلبه وهو ألد الخصام }
14. عدم الأوبة للحق وتأخذه الحميه والغضب بالباطل وبالإثم {وإذا قيل له اتق الله أخذته العزة بالإثم فحسبه جهنم ولبئس المهاد }
15. موالاة الكافرين
16. التربص بالمؤمنين {بشر المنافقين بأن لهم عذابا أليما * الذين يتخذون الكافرين أولياء من دون المؤمنين أيبتغون عندهم العزة فان العزة لله جميعا ...... الذين يتربصون بكم فان كان لكم فتح من الله قالوا ألم نكن معكم وان كان للكافرين نصيب قالوا ألم نستحوذ عليكم ونمنعكم من المؤمنين فالله يحكم بينكم يوم القيامة ولن يجعل الله للكافرين على المؤمنين سبيلا}
17. الاتفاق مع أهل الكتاب ضد المؤمنين
18. و التولي في القتال {ألم تر إلى الذين نافقوا يقولون لإخوانهم الذين كفروا من أهل الكتاب لئن أخرجتم لنخرجن معكم ولا نطيع فيكم أحدا أبدا وان قوتلتم لننصرنكم والله يشهد انهم لكاذبون* لئن اخرجوا لا يخرجون معهم ولئن قوتلوا لا ينصرونهم ولئن نصروهم ليولن الأدبار ثم لا ينصرون }
19. الطبع على القلوب فلا يفقهون { ومنهم من يستمع إليك حتى إذا خرجوا من عندك قالوا للذين أوتوا العلم ماذا قال آنفا أولئك الذين طبع الله على قلوبهم واتبعوا أهواءهم}
20. فتنة النفس والتربص والاغترار بالأماني { يوم ترى المؤمنين والمؤمنات يسعى نورهم بين أيديهم وبأيمانهم بشراكم اليوم جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها ذلك الفوز العظيم * ...... ينادونهم ألم نكن معكم قالوا بلى ولكنكم فتنتم أنفسكم وتربصتم وارتبتم وغرتم الأماني حتى جاء أمر الله وغركم بالله الغرور }
21. مخادعة الله
22. الكسل في العبادات
23. الرياء
24. قلة الذكر
25. التذبذب بين المؤمنين والكافرين {إن المنافقين يخادعون الله وهو خادعهم وإذا قاموا الى الصلاة قاموا كسالى يراءون الناس ولا يذكرون الله إلا قليلا * مذبذبين بين ذلك لا الى هؤلاء ولا الى هؤلاء ومن يضلل الله فلن تجد له سبيلا }
26. مخادعة المؤمنين أيضاً {يخادعون الله والذين آمنوا وما يخدعون إلا أنفسهم وما يشعرون}
27. التحاكم إلى الطاغوت
28. الصدود عما أنزل الله و عدم الرضا بالتحاكم اليه {ألم تر الى الذين يزعمون أنهم آمنوا بما أنزل إليك من قبلك يريدون أن يتحاكموا الى الطاغوت وقد أمروا أن يكفروا به ويريد الشيطان أن يضلهم ضلالا بعيدا * وإذا قيل لهم تعالوا الى ما أنزل الله والى الرسول رأيت المنافقين يصدون عنك صدودا }
29. الإفساد بين المؤمنين {لو خرجوا فيكم ما زادوكم الا خبالا ولأوضعوا خلالكم يبغونكم الفتنة وفيكم سماعون لهم والله عليم بالظالمين }
30. الحلف الكاذب
31. والخوف والجبن والهلع
32. وكره المسلمين والخروج عن دائرتهم {ويحلفون بالله انهم لمنكم وما هم منكم ولكنهم قوم يفرقون * لو يجدون ملجأ أو مغارات أو مدخلا لولوا إليه وهم يجمحون} {يحسبون كل صيحة عليهم ..
33. ظهور الرعب عليهم عند ذكر القتال في آيات الله {ويقول الذين آمنوا لولا نزلت سورة فإذا أنزلت سورة محكمة وذكر فيها القتال رأيت الذين في قلوبهم مرض ينظرون إليك نظر المغشي عليه من الموت فأولى لهم}
34. الكذب
35. إخلاف الوعد
36. خيانة الأمانة .. للحديث ( آيه المنافق ثلاث إذا حدث كذب وإذا وعد أخلف وإذا ائتمن خان ) .. وفي رواية (وإذا خاصم فجر)
37. يعيبون العمل الصالح
38. يرضون ويسخطون لحظوظ أنفسهم {ومنهم من يلمزك في الصدقات فان أعطوا منها رضوا وان لم يعطوا إذا هم يسخطون }
39. يسخرون من العمل القليل من المؤمنين -ولا يرضيهم شيء {الذين يلمزون المطوعين من المؤمنين في الصدقات والذين لا يجدون إلا جهدهم فيسخرون منهم سخر الله منهم ولهم عذاب أليم}
40. الرضا بأسافل المواضع {وإذا أنزلت سورة أن آمنوا بالله وجاهدوا مع رسوله استأذنك أولوا الطول منهم وقالوا ذرنا نكن مع القاعدين * رضوا بأن يكونوا مع الخوالف وطبع الله على قلوبهم فهم لا يفقهون}
41. الأمر بالمنكر
42. والنهي عن المعروف
43. البخل
44. نسيان الله {المنافقون والمنافقات بعضهم من بعض يأمرون بالمنكر وينهون عن المعروف ويقبضون أيديهم نسوا الله فنسيهم إن المنافقين هم الفاسقون}
45. الغدر وعدم الوفاء بالعهود مع الله { ومنهم من عاهد الله لان آتانا من فضله لنصدقن ولنكونن من الصالحين * فلما آتاهم من فضله بخلوا به وتولوا وهم معرضون * فأعقبهم نفاقا في قلوبهم الى يوم يلقونه بما أخلفوا الله ما وعدوه وبما كانوا يكذبون}
46. الفرح بالتخلف عن الجهاد وكره ذلك
47. التواصي بالتخلف عن الجهاد{فرح المخلفون بمقعدهم خلاف رسول الله وكرهوا أن يجاهدوا بأموالهم وأنفسهم في سبيل الله وقالوا لا تنفروا في الحر قل نار جهنم أشد حرا لو كانوا يفقهون }
48. التخذيل والتثبيط
49. الإرجاف {وإذ يقول المنافقون والذين في قلوبهم مرض ما وعدنا الله ورسوله إلا غرورا * وإذ قالت طائفة منهم يا أهل يثرب لا مقام لكم فارجعوا ويستأذن فريق منهم النبي يقولون إن بيوتنا عورة وما هي بعورة إن يريدون إلا فرارا }
50. لا ترى نصرة الله لهم {إن المنافقين في الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا}
51. قطع الأرحام { فهل عسيتم إن توليتم أن تفسدوا في الأرض وتقطعوا أرحامكم}
52. طاعة الكفار والمنافقين والفاسقين في بعض الأمر {ذلك بأنهم قالوا للذين كرهوا ما نزل الله سنطيعكم في بعض الأمر والله يعلم إسرارهم}
53. لا تكره ما يرضي الله {ذلك بأنهم اتبعوا ما أسخط الله وكرهوا رضوانه فأحبط أعمالهم}
54. ظهور الأضغان منهم
55. التعرف عليهم في لحن القول {أم حسب الذين في قلوبهم مرض أن لن يخرج الله أضغانهم * ولو نشاء لأريناكهم فلعرفتهم بسيماهم ولتعرفنهم في لحن القول والله يعلم أعمالكم}
56. البطء عن المؤمنين { وان منكم لمن ليبطئن فإن أصابتكم مصيبة قال قد أنعم الله على اذ لم أكن معهم شهيدا * ولئن أصابكم فضل من الله ليقولن كأن لم تكن بينكم وبينه مودة يا ليتني كنت معهم فأفوز فوزا عظيما}
57. لا ينفعهم القرآن بل يزيدهم رجسا الى رجسهم {وإذا ما أنزلت سورة فمنهم من يقول أيكم زادته هذه إيمانا فأما الذين آمنوا فزادتهم إيمانا وهم يستبشرون * وأما الذين في قلوبهم رجس فزادتهم رجسا الى رجسهم وماتوا وهم كافرون}
58. العودة الى ما نهوا عنه
59. التناجي بالإثم والعدوان ومعصية الرسول {ألم تر الى الذين نهوا عن النجوى ثم يعودون لما نهوا عنه ويتناجون بالإثم والعدوان ومعصية الرسول } الآية
60. الاستئذان عن الجهاد بحجة الفتنة { ومنهم من يقول ائذن لي ولا تفتني ألا في الفتنة سقطوا }
61. اتخاذ الأعذار عند التخلف {يعتذرون إليكم إذا رجعتم إليهم قل لا تعتذروا لن نؤمن لكم .. } الآية
62. الاستخفاء من الناس {يستخفون من الناس ولا يستخفون من الله اذ يبيتون مالا يرضى من القول وكان الله بما يعملون محيطا}
63. يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا (قصة الإفك) {إن الذين يريدون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون }
64. الفرح بما يصيب المؤمنين من ضراء والاستياء بما يمكن الله لهم {إن تصبك حسنة تسؤهم وان تصبك مصيبة يقولوا قد أخذنا أمرنا من قبل ويتولوا وهم فرحون }
65. زيادة في الجسم في بعض الأحيان {وإذا رأيتهم تعجبك أجسامهم} {فلا تعجبك أموالهم ولا أجسامهم ..} الآيات
من طرق جهادهم :
قال تعالى : (يا أيها النبي جاهد الكفار والمنافقين واغلظ عليهم)
وقال تعالى : ( هم العدو فاحذرهم )
طرق وقائية :
1- التعرف على صفاتهم وطرق كيدهم من القرآن الكريم
2- التعريف بالنفاق وطرقه وأساليبه وصفات أصحابه وفضح مخططاتهم وأساليبهم .
3- ترك موالاة من بدت عليه مظاهر النفاق وصدرت عنه أعمال المنافقين وأقوالهم .. والله تعالى يقول ( فما لكم في المنافقين فئتين والله أركسهم بما كسبوا أتريدون أن تهدوا من أضل الله ومن يضلل الله فلن تجد له سبيلا * ودوا لو تكفرون كما كفروا فتكونون سواء فلا تتخذوا منهم أولياء حتى يهاجروا في سبيل الله )
4- مقاطعة المنافقين واجتناب مجالسهم التي يخوضون فيها فيما لا يرضي الله عز وجل وقد قال تعالى : (بشر المنافقين بأن لهم عذابا أليما الذين يتخذون الكافرين أولياء من دون المؤمنين أيبتغون عندهم العزة فإن العزة لله جميع * وقد نزل عليكم في الكتاب أن إذا سمعتم آيات الله يكفر بها ويستهزأ بها فلا تقعدوا معهم حتى يخوضوا في حديث غيره إنكم إذا مثلهم إن الله جامع المنافقين والكافرين في جهنم جميعا )
5- وضعهم موضع الشك وعدم الثقة بأقوالهم وإشاعاتهم وأراجيفهم .. فهم في عهد النبي صلى الله عليه وسلم يفسدون ويثبطون ويرمون المسلمين بالإفك والفاحشة ويستعينون بالحلف والحديث الحسن في ظاهره ..
فالأصل فيهم الإساءة والإفساد حتى يثبت خلاف ذلك وقد قال الله فيمن يسمع لهم ( لو خرجوا فيكم ما زادوكم إلا خبالا ولأوضعوا خلالكم يبغونكم الفتنة وفيكم سماعون لهم والله عليم بالظالمين )
6- الحيلولة بينهم وبين المراكز الخطرة والهامة وإخراجهم من صفوف المسلمين عند العزم على القيام بأعمال خطيرة وخاصة عند الجهاد. فالمنافقون لا يستأمنون على ثغور المسلمين لأن في هزيمة المسلمين تحقيق لمأربهم .. ويكثرون الأراجيف ..
7- صيانة الصف المسلم من التنازع والتدابر والتقاطع وذلك حتى لا يجد المنافقون أرضا خصبة يلقون فيها الفتن ( وأطيعوا الله ورسوله ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم )
8- الحرص على رباط الاخوة اليمانية بين المؤمنين ورفعه وتقديمه على كل علاقة أخرى مهما كانت لأن المنافقين ينطلقون من منطلقات عصبية نتنة في فتنهم وهذا يجب أن يرد بالاستمساك بالاخوة الإيمانية التي تربطهم بالله تعالى وتفضيلها على كل رابطة دنيوية سواء كانت قرابة أو صداقة أو تجارة أو غير ذلك .
9- حسن الظن بالمؤمنين وعدم الالتفات إلى ما ينسبه المنافقون إليهم من التهم والفواحش فهذا من أحسن الوقايات أمام نقد المنافقين وإشاعة الفواحش بينهم (إن الذين جاءوا بالإفك عصبة منكم لا تحسبوه شرا لكم بل هو خير لكم لكل امرئ ما اكتسب من الإثم والذي تولى كبره منهم له عذاب عظيم * لولا إذ سمعتموه ظن المؤمنون والمؤمنات بأنفسهم خسرا وقالوا هذا إفك مبين )
10- الاحتياط والحذر من أهل النفاق عند العزم على اتخاذ إجراءات مهمة وذلك بالكتمان والسرية وتعمية الأخبار على المنافقين والجهلة حتى لا ينقلوا إلى هؤلاء المنافقين وحتى لا ينقلها المنافقون إلى أوليائهم من الكفار . وكان رسول الله إذا أراد غزوة ورى بغيرها .
طرق علاجية {أولئك الذين يعلم الله ما في قلوبهم فأعرض عنهم وعظهم وقل لهم في أنفسهم قولا بليغا} :
1- تذكيرهم بما سيكون لهم من العذاب الشديد في اليوم الآخر ما يزيد عن عذاب الكفار المجاهرين .. ( إن المنافقين في الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا )
2- التبيين بأن باب التوبة مفتوح لهم قبل انتهاء أجلهم في الحياة الدنيا (إلا الذين تابوا واصلحوا واعتصموا بالله وأخلصوا دينهم لله فأولئك مع المؤمنين وسوف يؤت الله المؤمنين أجرا عظيما* ما يفعل الله بعذابكم إن شكرتم وأمنتم وكان الله شاكرا عليما )
3- تذكيرهم بعلم الله الشامل المحيط بما تكنه صدورهم من النفاق وأنهم إن استطاعوا ستره عن المؤمنين فإن الله علام الغيوب مطلع على السرائر (ألم يعلموا أن الله يعلم سرهم ونجواهم وأن الله علام الغيوب)
4- تذكيرهم بقضاء الله النافذ وقدره وأن الأمر بيد الله سبحانه لا بأيديهم وأن خططهم ومكائدهم لن تنجيهم من قدر الله عز وجل ولن يثمر إلا ما يأذن به الله وأن ما كتب عليهم لن يدفع بالمكر والخديعة .
5- الغلظة عليهم في معاملتهم في الحياة الدنيا وعدم التساهل معهم وزجرهم بشدة في كل مرة تظهر عليهم علامة من علامات النفاق قال تعالى (ياأيها النبي جاهد الكفار والمنافقين واغلظ عليهم) وقال (يحلفون لكم لترضوا عنهم فإن ترضوا عنهم فإن الله لا يرضى عن القوم الفاسقين) ..
6- حرمانهم من الفرص التي يحققون بها شهواتهم ويشبعون بها نزعاتهم المادية وعدم تكليفهم بما يرغبونه من التكاليف السهلة التي يكون غنمها أكبر من غرمها (سيقول المنافقون إذا انطلقتم إلى مغانم لتأخذوها ذرونا نتبعكم يريدون أن يبدلوا كلام الله قل لن تتبعونا كذلكم قال الله من قبل فسيقولون بل تحسدوننا بل كانوا لا يفقهون إلا قليلا ) وينبغي وضعهم في امتحانات كاشفة تكشف صدقهم من كذبهم (قل للمخلفين من الأعراب ستدعون إلى قوم أولي بأس شديد تقاتلونهم أو يسلمون فإن تطيعوا يؤتكم الله أجرا حسنا وإن تتولوا كما توليتم من قبل يعذبكم عذابا أليما )
7- من العقوبات المعنوية للمنافقين أنهم إذا عرفوا لا يجوز الاستغفار لهم كما قال تعالى (ولا تصل على أحد منهم مات أبدا ولا تقم على قبره إنهم كفروا بالله ورسوله وماتوا وهم فاسقون) وقال عن رد نفقاتهم وعدم قبولها (قل أنفقوا طوعا أو كرها لن يتقبل منكم إنكم كنتم قوما فاسقين * وما منعهم أن تقبل منهم نفقاتهم إلا أنهم كفروا بالله وبرسوله ولا يأتون الصلاة إلا وهم كسالى ولا ينفقون إلا وهم كارهون)
8- الإعراض عنهم والصبر على ألفاظهم وكلماتهم .. {اولئك الذين يعلم الله ما في قلوبهم فأعرض عنهم وعظهم وقل لهم في أنفسهم قولا بليغا}
ولما للمنافقين من أثر سيء في الفتن والمصائب كانت هذه الوقفة مع كتاب الله تعالى .. مررت على الآيات واستخرجت الآيات التي توضح وصف المنافقين والمنافقات وكيفية الحذر منهم –وما فاتني قد يكون أكثر-
وهذه الآيات جمعتها حتى نقرأها ونمحصها جيدا ونقرأها للناس في صلواتنا ومجالسنا .. أسأل الله أن أكون على صواب وعلى إخلاص
الآيات :
(يحلفون بالله لكم ليرضوكم) الآيات 62-68 التوبة
(يا أيها النبي جاهد الكفار والمنافقين) الآيات 73-78 التوبة
(وإذ يقول المنافقون والذين في قلوبهم مرض ما وعدنا الله ورسوله إلا غرورا) الآيات 12-20 الأحزاب
(إذ يقول المنافقون والذين في قلوبهم مرض) الآية 49 الأنفال
(ومن الناس من يعجبك قوله في الحياة الدنيا ويشهد الله على ما في قلبه وهو ألد الخصام) الآيات 204-206 البقرة
(وليعلم الذين نافقوا وقيل لهم تعالوا قاتلوا في سبيل الله أو ادفعوا) 167-168 آل عمران
(ألم تر إلى الذين قيل لهم كفوا أيديكم وأقيموا الصلاة وآتوا الزكاة) الآية 77 النساء
(ويقولون طاعة فإذا برزوا من عندك بيت طائفة منهم غير الذي تقول) الآية 81 النساء
(واتل عليهم نبأ الذي آتيناه آياتنا فانسلخ منها فاتبعه الشيطان فكان من الغاوين) 175-179 الأعراف
(يوم ترى المؤمنين والمؤمنات يسعى نورهم بين أيديهم وبأيمانهم) 12-16 الحديد
(ويقول الذين آمنوا لولا نزلت سورة فإذا أنزلت سورة محكمة وذكر فيها القتال رأيت الذين في قلوبهم مرض ينظرون إليك نظر المغشي عليه من الموت فأولى لهم) 20-31 محمد
(ومن الناس من يقول آمنا بالله فإذا أوذي في الله جعل فتنة الناس كعذاب الله) الآيات 10-11 العنكبوت
(ومن الناس من يقول آمنا بالله وباليوم الآخر وما هم بمؤمنين) 8-16 البقرة
(لو كان عرضا قريبا وسفرا قاصدا لاتبعوك ولكن بعدت عليهم الشقة) 42-47 التوبة
(ألم تر إلى الذين يزعمون أنهم آمنوا بما أنزل إليك وما أنزل من قبلك يريدون أن يتحاكموا إلى الطاغوت وقد أمروا أن يكفروا به ويريد الشيطان أن يضلهم ضلالا بعيدا) 60-65 النساء
(ولو أنا كتبنا عليهم أن اقتلوا أنفسكم أو اخرجوا من دياركم ما فعلوه إلا قليل منهم) 66-68 النساء
(وإن منكم لمن ليبطئن فإن أصابتكم مصيبة قال قد أنعم الله علي إذ لم أكن معهم شهيدا) 72-73 النساء
(والذين اتخذوا مسجدا ضرارا وكفرا وتفريقا بين المؤمنين وإرصادا لمن حارب الله ورسوله من قبل) 107-110 التوبة
(وإذا ما أنزلت سورة فمنهم من يقول أيكم زادته هذه إيمانا) 124-126 التوبة
( ألم تر إلى الذين نافقوا يقولون لإخوانهم الذين كفروا من أهل الكتاب) 11-12 الحشر
(سيقول لك المخلفون من الأعراب شغلتنا أموالنا وأهلونا فاستغفر لنا يقولون بألسنتهم ما ليس في قلوبهم) 11-12 الفتح
(ألم تر أن الله يعلم ما في السماوات وما في الأرض ما يكون من نجوى ثلاثة إلا هو رابعهم ولا خمسة إلا هو سادسهم) 8-10 المجادلة
(بشر المنافقين بأن لهم عذابا أليما) 138-147 النساء
(ويعذب المنافقين والمنافقات والمشركين والمشركات) 6 الفتح
(إذا جاءك المنافقون قالوا نشهد إنك لرسول الله) 1-11 المنافقون
(فويل للمصلين) 4-7 الماعون
(يستخفون من الناس ولا يتخفون من الله) 108 النساء
(لا خير في كثير من نجواهم) 114 النساء
(إن الذين يكفرون بالله ورسله ويريدون أن يفرقوا بين الله ورسله) 150-151النساء
(ألم تر إلى الذين تولوا قوما غضب الله ما هم منكم ولا منهم ويحلفون على الكذب وهم يعلمون) 14-19 المجادلة
(ومنهم من يقول ائذن لي ولا تفتني) 49-51 التوبة
(وما منعهم أن تقبل منهم نفقاتهم إلا أنهم كفروا بالله وبرسوله) 54 التوبة
(يحلفون بالله إنهم لمنكم وما هم منكم ولكنهم قوم يفرقون) 56-59 التوبة
(الذين يلمزون المطوعين من المؤمنين في الصدقات) 79 التوبة
(فرح المخلفون بمقعدهم خلاف رسول الله وكرهوا أن يجاهدوا بأموالهم وأنفسهم) 81-83 التوبة
(وإذا أنزلت سورة أن آمنوا بالله وجاهدوا مع رسوله استأذنك أولوا الطول منهم) 86-87 التوبة
(يعتذرون إليكم إذا رجعتم إليهم قل لا تعتذروا لن نؤمن لكم) 94 – 97 التوبة
( إنما السبيل على الذين يستأذنونك وهم أغنياء) 93 التوبة
(ثم أنزل عليكم من بعد الغم أمنة نعاسا يغشى طائفة منكم) 154-155 آل عمران
(يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله ورسوله) 20-23 الأنفال
(يا أيها النبي اتق الله ولا تطع الكافرين والمنافقين) 1 الأحزاب
وسوف املاء متصفحك هذا بالدروس اولا لعلها تجدي نفعا
دمت بود
عمر(( الغريب ))
10-10-07, 11:07 pm
إن استشهادك بالبريطانيين هو من باب كسب من يسهل كسبهم ،
بل من أجل إظهار الحقيقه والتي تخفى وخفيت على الكثير من أبنائنا .
وينساقون للخطاب العاطفي !
إن كانت الحقائق والأحداث عاطفيه في نظرك فنعماهي من عاطفه .
مسألة المعتقلين البريطانيين تقع في إطار المصلحة العامة ،
وهل المصلحه العامه نقدمها على شرع الله ومنهجه القويم !!
وما هي الأمور المحرمة وأحلت ؟
لا أعتقد أنك تتجاهل كل التراخيص المقدمه من الحكومه للتجار في الإفساح لهم بترويج محلات الأشرطه الغنائيه ودخول الصور العاهره وتراخيص محلات الفيديو والمسارح الغنائيه ومحلات بيع الدخان والأرقيله والأطباق الفضائيه ....الخ الخ الخ ... وهلم جرى بل قس على هذا من إفساح المجال للرويبضه من إنتاج المسلسلات والتي تروج للعهر والفساد ....الخ .
إن المنكرات التي تحدث عنها لا تنقض أصول الإسلام !
ماذا تقول يارجل (( منكرات )) أي أنها من المكروهات فقط (( تمييع للقضيه )) لماذا لاتقول أنها من المحرمات بل الكبائر ... أتق الله غفر الله لك .
شكراً على تفضلك بالزياره .
عمر(( الغريب ))
10-10-07, 11:09 pm
أخي الغريب ... تحية ملؤها الاحترام والتقدير
ماخط باللون الأحمر أتهام وطعن لولي الأمر بدون دليل وهل شققت عن قلوبهم !!
ما أسهل الكلام وما أصعب الاثبات !!
أختي الكريمه ..
منهجي لايتحدث عن أشخاص بقدر ما اسلط الضوء على مؤسسه بالكامل لها مالها وعليها ماعليها ..
تحيه .. بارك الله فيك .
عمر(( الغريب ))
10-10-07, 11:17 pm
[QUOTE=نهااار;1381996][align=center]ايها الغريب !!
اقرأ مااكتبه جيدا .. ابتعد عن الكتابه عن اثنان : الدين والدوله..
هنا اقول لك ولكل من تسول له نفسه الكتابه بافكارغريبه !!
لن نسمح بذلك .. واذا طالبت بحرية التعبير..
فنحن احرار في حرية الردود!! انت حر في الكتابه.. وانا حر في الرد عليك..
ليس غريب ان تكون من خارج البلاد .. او ان تكون من(العملاء والجواسيس)
افكارك غريبه .. لوتعرضت الى مثل هذه المواضيع سوف نأطرك الى الحق اطرا..
لامانع عندي أن نقف على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم .. ولامانع
أن أحرر قلمي وأسرد عليك صفحاتٍ تترى من قلمي لامن قلم فلان أو فلان ولكن ماجعلني أختصر مواضيعي وردودي إنما هو بسبب ما قدمناه في الماضي ورحل مع ضغطة زر من أحد المسؤولين هنا .. ونسي ماقدمناه .. غفر الله لك وله ..
شكراً .
[QUOTE
لامانع عندي أن نقف على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم .. ولامانع
أن أحرر قلمي وأسرد عليك صفحاتٍ تترى من قلمي لامن قلم فلان أو فلان ولكن ماجعلني أختصر مواضيعي وردودي إنما هو بسبب ما قدمناه في الماضي ورحل مع ضغطة زر من أحد المسؤولين هنا .. ونسي ماقدمناه .. غفر الله لك وله ..
شكراً .
اهلا بك عزيزي عمر الغريب
حقيقه انه يصعب ايصال المعلومه النتيه وخاصه في المنتديات..
لاننا اذا اردنا ان نحاور شخص فلابد ان تكون لدينا بعض المعلومات المهمه عنه ..
وفي عالم النت يكون شبه مستحيل .. مثلا لو اردت ان اضرب لك مثال: عن
الامن والامان الذي نعيشه في بلادنا .. واردت ان اذكرك بهذه النعمه العظيمه ..
كيف اقول لك ؟ لانه ربما تكون تكتب من خارج البلاد!!
وان كنت داخل البلاد ايظا لااعلم هل ذهبت خارج البلاد لتعرف الفرق.. وتشعر
بنعمة الامن والامان داخله ..
ليس لدي ادنى شك في انك تتمتع بمواهب عديده وبما انعم الله عليك وكما يبدو لنا
في بحثك عن الحقيقه .. والتي قد تكون اقرب اليك من اي شيئ ..
وخاصه اذا كنت داخل البلاد.. انظر حولك .. في البيت ..الستر.. حرمة البيت
ليس لاحد كائن من كان من السلطه ان يدخل بيتك بدون اذن منك .. على عكس
مايحصل في البلدان الاخرى .. ليس لاحد كائن من كان يستطيع ان يتجسس
عليك او على اهل بيك ..رجل الامن كائن من كان لايستطيع ان يتلفض عليك
بكلمه حتى ولوكنت متلبس بجرم ..واجبه ان يذهب بك الى الجهات المختصه
بدون اي مضايقات .. وحتى وان وصلت هناك..لايستطيع اي مسئول ان يتهمك
بدون اثبات شرعي ..كرامتك مصونه.. حتى تثبت ادانتك ..وحتى ولو اعترفت
بجرمك لاسمح الله..وقد تكون مجبر.. لاتثبت الادانه حتى تعترف في المحكمه
وتثبت شرعا.. هذه بعض جوانب المؤسسه الدينيه في بلادنا .. لماذا نغفل عنها
هناك امور كثيره قد تعرفها انت اكثرمني .. فقط انظر للامور من جانب منير
وانا متاكد ان عقلك نير.. لوفكرت وامعنت جيدا ..
بارك الله فيك
اخوك - نهاار
عبدالله الحلوه
11-10-07, 07:55 am
هل هي راضيه عن كل مايجري من تحليل الكثير من محرمات الشرع وهي كثيره ؟؟
عمر الغريب
الحمدلله فمن نعم الله على هذه البلاد ان رزقها كوكبة من العلماء يفقهون قدر ماتجهل
تحياتي
الطاحونة
11-10-07, 08:14 am
الغريب لك من اسمك نصيب كل مواضيعك يحملن من الغرابة الشيء الكثير
الدولة
الدولة
الدولة
قل لي باختصار ناوي على أيش..؟!!
تبي تجر أحد بالمنتدى...؟؟!!
منت مظبوط مرة وقلنا معليش أما كل مرة ماصارت....!!!
ღعبدالله العطيشانღ
11-10-07, 02:18 pm
ليست راضيه لكن مرغومه ومجبوره فيما تقوله !
لا سافر ولا ذهب ولا وصل ولا غادر .. يفتي فيما يسمعه دون أن يشاهده
وممكن يشاهده ويعرف أن هذا حرام ولكن يجبر على تحليل هذا الشيء !
أحنا هنا أختلط علينا حابل الشيء بنابله .. لا نعرف حلال الشيء من حرامه بسبب الفتاوي الملخبطه والمتناقضه التي كبت علينا وشوشت في معظم أمور ديننا التي كنا نعرفها تمامآ !
لكن نرى كثيرآ ونشاهد ونسمع من علمائنا حكمته فيها الوحشية والدموية .. وهجرته وأبتعدت عنه الحكمة والرويه !
كل أمة حقوقها مصانه .. إلا حقوق أمة القرآن للآسف .
أننا بهذا الشيء نأخذ من الغرب قدوة لنا .. وأهم أرذل القوم أنحلالاً !
سارة عبدالعزيز
11-10-07, 02:53 pm
أخي الغريب
دخلت إلى الموضوع فرأيت فيه خطوطا حمراء
لا أحب أن أدوسها بل أقف احتراما لها
فأختصرت مداخلتي بــ
,,,,,( كل عام وأنت والأمة الإسلامة بعافية ),,,,,
بل من أجل إظهار الحقيقه والتي تخفى وخفيت على الكثير من أبنائنا .
إن كانت الحقائق والأحداث عاطفيه في نظرك فنعماهي من عاطفه .
وهل المصلحه العامه نقدمها على شرع الله ومنهجه القويم !!
لا أعتقد أنك تتجاهل كل التراخيص المقدمه من الحكومه للتجار في الإفساح لهم بترويج محلات الأشرطه الغنائيه ودخول الصور العاهره وتراخيص محلات الفيديو والمسارح الغنائيه ومحلات بيع الدخان والأرقيله والأطباق الفضائيه ....الخ الخ الخ ... وهلم جرى بل قس على هذا من إفساح المجال للرويبضه من إنتاج المسلسلات والتي تروج للعهر والفساد ....الخ .
ماذا تقول يارجل (( منكرات )) أي أنها من المكروهات فقط (( تمييع للقضيه )) لماذا لاتقول أنها من المحرمات بل الكبائر ... أتق الله غفر الله لك .
شكراً على تفضلك بالزياره .
كيف يكون الإستشهاد بجزء محدد دليل على الكل !
وتبين الحقيقة من خلال مسألة واحدة ،
لتجعل حكمك معمماَ ،
تتحدث على الوتر العاطفي ، وتخصصه وهذ من وحي نصك لا من صنعي أنا ،
إن المصلحة العامة للأمة هي من جائت بالتصرف المناسب مع البريطانيين ،
ومن مصلحة الأمة انبثق القرارا ، ولم يخرج القرار من فم متنطع لايعي ما أمامه ولا يقرأ واقعه ،
إن الأمثلة التي سقتها محرمة ولا شك ، لكن هل قمعها يكون فيه مصلحة للأمة ،
أو العمل ضدها بالتي هي أحسن هو الأنسب ،
لا أتحدث عن تمييع لقضايا ،
ولكن أتحدث عن الواقع فليس مستساغ شرعاَ وعقلاَ فصل الدين عن الواقع ،
فنهي عن تلك المنكرات ه وسائل غير المصادرة وخصوصاَ إذا كانت متعذرة لمصلحة أهم وأعم وأشمل ،
والتصاريح المذكورة تتم عن طريق ماذا ؟
هل هي عن طريق مجلس الشورى !
أو طريق مجلس القضاء الأعلى !
أو عن طريق اللجنة الدائمة !
إن الجمل إذا جائت بصيغ جزمية ليس بالضرورة أن تنطلي على جميع العقول ،
لكم أطيب المنى
عمر(( الغريب ))
30-10-07, 02:29 am
اهلا بك عزيزي عمر الغريب
حقيقه انه يصعب ايصال المعلومه النتيه وخاصه في المنتديات..
لاننا اذا اردنا ان نحاور شخص فلابد ان تكون لدينا بعض المعلومات المهمه عنه ..
وفي عالم النت يكون شبه مستحيل .. مثلا لو اردت ان اضرب لك مثال: عن
الامن والامان الذي نعيشه في بلادنا .. واردت ان اذكرك بهذه النعمه العظيمه ..
كيف اقول لك ؟ لانه ربما تكون تكتب من خارج البلاد!!
وان كنت داخل البلاد ايظا لااعلم هل ذهبت خارج البلاد لتعرف الفرق.. وتشعر
بنعمة الامن والامان داخله ..
ليس لدي ادنى شك في انك تتمتع بمواهب عديده وبما انعم الله عليك وكما يبدو لنا
في بحثك عن الحقيقه .. والتي قد تكون اقرب اليك من اي شيئ ..
وخاصه اذا كنت داخل البلاد.. انظر حولك .. في البيت ..الستر.. حرمة البيت
ليس لاحد كائن من كان من السلطه ان يدخل بيتك بدون اذن منك .. على عكس
مايحصل في البلدان الاخرى .. ليس لاحد كائن من كان يستطيع ان يتجسس
عليك او على اهل بيك ..رجل الامن كائن من كان لايستطيع ان يتلفض عليك
بكلمه حتى ولوكنت متلبس بجرم ..واجبه ان يذهب بك الى الجهات المختصه
بدون اي مضايقات .. وحتى وان وصلت هناك..لايستطيع اي مسئول ان يتهمك
بدون اثبات شرعي ..كرامتك مصونه.. حتى تثبت ادانتك ..وحتى ولو اعترفت
بجرمك لاسمح الله..وقد تكون مجبر.. لاتثبت الادانه حتى تعترف في المحكمه
وتثبت شرعا.. هذه بعض جوانب المؤسسه الدينيه في بلادنا .. لماذا نغفل عنها
هناك امور كثيره قد تعرفها انت اكثرمني .. فقط انظر للامور من جانب منير
وانا متاكد ان عقلك نير.. لوفكرت وامعنت جيدا ..
بارك الله فيك
اخوك - نهاار
ماشاء الله أخي نهار تريد أن تقنعنا بالمسلمات أنها فضل تفضلت بها الدوله
على الرعيه وتحولت الى مكرمه مابعدها مكرمه .. كقضية إعفاء القروض من
المتوفين أخيراً في المقابل أن هذا معمول به في البنوك وكثير من بقاع العالم
... كل ماذكرت من معامله لايجب أن تضع هذا ميزه بل واجب مسلم به بالطبع
نحن نطمح أن ننال حقوقنا سلمياً .
شكراً لك .
عمر(( الغريب ))
30-10-07, 02:33 am
عمر الغريب
الحمدلله فمن نعم الله على هذه البلاد ان رزقها كوكبة من العلماء يفقهون قدر ماتجهل
تحياتي
جميل ..
وضح بحق الله عليك . هل أنزل العلماء شريعه جديده لم نعهدها !!
أعتقد أن هناك أمور مسلم بها واضحه كالشمس في كبد السماء ..
خالفتها المؤسسه الدينيه وفقاً لمصالح دنيويه ؟؟؟
عمر(( الغريب ))
30-10-07, 02:38 am
الغريب لك من اسمك نصيب كل مواضيعك يحملن من الغرابة الشيء الكثير
الدولة
الدولة
الدولة
قل لي باختصار ناوي على أيش..؟!!
تبي تجر أحد بالمنتدى...؟؟!!
منت مظبوط مرة وقلنا معليش أما كل مرة ماصارت....!!!
وهذا مانخشاه أن يصل بأبناء الجزيره هذا الخوف وهذه الوسوسه
عمر(( الغريب ))
30-10-07, 02:40 am
ليست راضيه لكن مرغومه ومجبوره فيما تقوله !
لا سافر ولا ذهب ولا وصل ولا غادر .. يفتي فيما يسمعه دون أن يشاهده
وممكن يشاهده ويعرف أن هذا حرام ولكن يجبر على تحليل هذا الشيء !
أحنا هنا أختلط علينا حابل الشيء بنابله .. لا نعرف حلال الشيء من حرامه بسبب الفتاوي الملخبطه والمتناقضه التي كبت علينا وشوشت في معظم أمور ديننا التي كنا نعرفها تمامآ !
لكن نرى كثيرآ ونشاهد ونسمع من علمائنا حكمته فيها الوحشية والدموية .. وهجرته وأبتعدت عنه الحكمة والرويه !
كل أمة حقوقها مصانه .. إلا حقوق أمة القرآن للآسف .
أننا بهذا الشيء نأخذ من الغرب قدوة لنا .. وأهم أرذل القوم أنحلالاً !
هذا الفكر الحر وهذه الإستقلاليه تعيد لي الأمل من جديد .
عمر(( الغريب ))
30-10-07, 02:42 am
أخي الغريب
دخلت إلى الموضوع فرأيت فيه خطوطا حمراء
لا أحب أن أدوسها بل أقف احتراما لها
فأختصرت مداخلتي بــ
,,,,,( كل عام وأنت والأمة الإسلامة بعافية ),,,,,
ساره ..
شكراً لك على مشاعرك الطاهره .
عمر(( الغريب ))
30-10-07, 02:46 am
كيف يكون الإستشهاد بجزء محدد دليل على الكل !
وتبين الحقيقة من خلال مسألة واحدة ،
لتجعل حكمك معمماَ ،
تتحدث على الوتر العاطفي ، وتخصصه وهذ من وحي نصك لا من صنعي أنا ،
إن المصلحة العامة للأمة هي من جائت بالتصرف المناسب مع البريطانيين ،
ومن مصلحة الأمة انبثق القرارا ، ولم يخرج القرار من فم متنطع لايعي ما أمامه ولا يقرأ واقعه ،
إن الأمثلة التي سقتها محرمة ولا شك ، لكن هل قمعها يكون فيه مصلحة للأمة ،
أو العمل ضدها بالتي هي أحسن هو الأنسب ،
لا أتحدث عن تمييع لقضايا ،
ولكن أتحدث عن الواقع فليس مستساغ شرعاَ وعقلاَ فصل الدين عن الواقع ،
فنهي عن تلك المنكرات ه وسائل غير المصادرة وخصوصاَ إذا كانت متعذرة لمصلحة أهم وأعم وأشمل ،
والتصاريح المذكورة تتم عن طريق ماذا ؟
هل هي عن طريق مجلس الشورى !
أو طريق مجلس القضاء الأعلى !
أو عن طريق اللجنة الدائمة !
إن الجمل إذا جائت بصيغ جزمية ليس بالضرورة أن تنطلي على جميع العقول ،
لكم أطيب المنى
ولا بأس أن نحلل الزنا للمصلحه ولامانع أن نكفر بالله للمصلحه العامه ..
هكذا تبدأ التنازلات ..
تدريجياً دون أن يشعر السكارى بسكرهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سلام ياصاحبي !
ابن أبيه
30-10-07, 09:49 am
عمر الغريب ..
هل قضيتك الدين .. أم السياسة .. أم المال ومصالح العامة ..
تتكلم عن القضايا الكلية بخلط وتعميم عجيب ..
حاول التركيز على فكرة واحدة لنستوعبها !
عموماً لن أتعجب إن انقلبت على فكرتك في أي لحظة ..
و النقد التكفيري للدولة ، والحديث عن مفاهيم التأسيس ومعارضتها شرعاً .. بعض أدوات لغة الخوارج الذين آمل ألا تكون بعض مجدديهم !!
عمر(( الغريب ))
04-05-08, 09:24 am
عمر الغريب ..
هل قضيتك الدين .. أم السياسة .. أم المال ومصالح العامة ..
تتكلم عن القضايا الكلية بخلط وتعميم عجيب ..
حاول التركيز على فكرة واحدة لنستوعبها !
عموماً لن أتعجب إن انقلبت على فكرتك في أي لحظة ..
و النقد التكفيري للدولة ، والحديث عن مفاهيم التأسيس ومعارضتها شرعاً .. بعض أدوات لغة الخوارج الذين آمل ألا تكون بعض مجدديهم !!
قضيتي هي الأمه الإسلاميه وما حل بها من إنقلاب على المفاهيم والثوابت والتي لاينكرها إلا جاحد خائن لدينه ونبيه صلى الله عليه وسلم .
ولا ادري ماهو الخلط الذي وقعنا فيه على حد قولك !!!!!!
أمــ الحب ــير
04-05-08, 12:10 pm
●●
شوف آنت آحد شخصين آما مبآحث غبي آو هآرب من آلعدآله ,,
طريقتك لتحريف بعض آلجهلآء قديمه وبآيته ,, دور على غير هذآ آلمكآن آيهآ آلآرعن ,,
●●
●● آورفـےوآر ●●
أخي الغريب
ليس كل مايعلم يقال
ولن تسأل يوم القيامة عن انحراف الدولة
فقط عليك نفسك واكثر من فعل الطاعات والزم بيتك تكن خير الناس
سلام عليكم
ولا بأس أن نحلل الزنا للمصلحه ولامانع أن نكفر بالله للمصلحه العامه ..
هكذا تبدأ التنازلات ..
تدريجياً دون أن يشعر السكارى بسكرهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سلام ياصاحبي !
إن كنت أنت ستحلل الزنا فهذا شأنك ..
أما علمائنا لن يحللوا الا ما أحل الله ..
ربما نتنازل عن أشياء غير مهمة لكي نكسب ما هو أهم ..
لاشك أن مجتمعنا يتاج لمن يوقظه ..
لكم أطيب المنى
vBulletin® v3.8.8 Alpha 1, Copyright ©2000-2025, vBulletin Solutions, Inc Trans by mbcbaba