تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : والله هالكاتب قاهرني في قذفة لاعراض المسلمات


الجبل الاسود
04-10-07, 08:44 pm
طرح موضوع في احدى المنتديات عن الجهل في احدى القرى في المملكة

رد واحد من الكتاب يدعي ان فية قرى مابين 0000 وبين
لن اذكر اسم المدين والمناطق اللى يزعم كاتبها
يطلبون الناس للزنا بزوجاتهم ونساءهم ويستعطفون الناس لذلك
يعنى يدخلون الرجال لبيوتهم

والله من جد انقهرت برد هالكاتب الكاذب فالروسيات وغيرهن من
الكفار مايفعلون هالامور فما بالك في جزيرة العرب تحصل هالامور ويسئ
لاعراض نساء مسلمات حتى اني حاولت اني ارسل رد للرد
على هذا المافون واكاذيبة اللى يزعمة انها موجودة في قرى في المملكة

الكبري
04-10-07, 09:13 pm
لا بد من وجود الحاسدين والحاقدين على الوطن ،

ويحاولون دوماَ هشم وحدته وتماسكه ،

سواء كانوا منا أم من غيرنا ،

كفى الله الوطن شرهم ،

لكم اطيب المنى

عاشق ديرتي بريده
04-10-07, 09:14 pm
اخوي الجبل الاسود

لو سألت واستقصيت لوجدت انه يوجد ماقاله ذاك الكاتب !!
لاتأخذ ردي هذا انه من باب المعارضه وانما يجب ان تأخذه من باب المعرفه !!
كنت اسمع مثلك ولااصدق ولكن بعد السؤال تأكدت انه يوجد مايقال !!!!!
وفي بعض مناطق الشمال وجد هذا الشي !!!

عاشق ديرتي بريده
04-10-07, 09:23 pm
اخي الجبل الاسود
تراني اتكلم عن وقت قديم اما الان سمعت ان الاماره تغيرت وتغيرت الاحوال
اتكلم عن عشر سنوات مضت !!!

الجبل الاسود
04-10-07, 11:02 pm
الاخ الكبرى

شكر لك واللى اعرفة ان بعض الحاقدين على السعودية تجدهم يحالون
يشوة سمعة البلد بقصص الفضايح والاباحية ويعطون فكرة انة مجتمع
فحش ودعارة لاانكر وجود فساد في البلد لكن مو معناة ان نصدق كل
ماينشر في النت وشكر لك

الاخ عاشق بريدة

صحيح الزمن تغير لكن ماتوصل انة يعرض نسائة للزنا
عند الرجال ويستعطفهم لذلك وشكر لك

الطاحونة
05-10-07, 12:04 am
قلت في المنتديات .....!!!
والمنتدى تسطتيع أن تقول مابدا لك فلا حسيب ولا رقيب...

جلوي العتيبي
05-10-07, 12:08 am
أعتقد أن هذا الأمر قل بشكل كبير .

وربما إندثر ..ومايكتب ويقال هي مبالغه .

أذكر أحد الشباب يقول كنا برحلة صيد ومرينا .....وماشفنا اللي يقولونه الناس .

طبعاً الحبيب متوقع إن البنات والعياذ بالله ينتظرونهم على الطريق .

الناقد1
05-10-07, 01:32 am
حينما تأخذ فصيلاً أو شريحة من المجتمع بطريقة عنصرية ، ثم توسعه نَيلاً فتأكد أنك تسيء لنفسك ولضميرك ، قبل أن تسيء إليهم
أنا ضد أن تؤخذ سلبياتنا بنظرة جمعية عنصرية جاهلية متخلفة
أنا مع " لا تزر وازرة وزر أخرى "
لقد حمـّلتم أبرياء تبعات وأوزار بعض القوم

الذاهـبـة
05-10-07, 01:57 am
عفواً ..

لا تعتقدوا ان هذا من الاساءة إلى فئة من البشر .. أو تبلي عليهم .. !!

إنما هي توضيحات حول ( عقيدة ) كانوا يعتقدونها ..

يعني مثل ما تقول : سلومهم .. و طبايعهم .. كذا ..

والحمد لله الذي نورهم و علمهم .. و نقلهم من الظلام إلى نور ..


مع العلم ان بعضهم باقي على الجهل ..

مــنــال
05-10-07, 02:05 am
أخي الجبل الأسود ..

كنت قد احتفظت بهذا الرابط منذ فترة بعد أنا جاءنا اهداء من احد الأخوات في البال توك من باب ..

" الدال على الخير كفاعلة "

ارجوا أن تتقبله كإهداء مني لك (:

http://www.roo7ae.com/vb/uploaded/BeCarfull.gif

جلوي العتيبي
05-10-07, 02:56 am
اخي الناقد1

الأخ ابوخالد حذف رد للذاهبه .

لم أطلع عليه كاملاً ويبقى رأي شخصي للأخ ابوخالد ..ثم جاء تعقيب الكاتب الجبل الأسود ولم يحمل شيئاً مخالفاً بل على العكس هو أوضح الكثير مماغاب في أول موضوعه ..لذلك لم أرى أنه يستحق الحذف .

مناقشة أسباب الحذف في نفس المتصفح تشتيت للموضوع

الذاهـبـة
05-10-07, 04:21 am
اللهم لك الحمد ..

اللهم لك الحمد ..

اللهم لك الحمد ..

فعلاً العقل نعمة عظيمة ..

الناقد1
05-10-07, 05:37 am
اخي الناقد1

الأخ ابوخالد حذف رد للذاهبه .
نعم
لم أطلع عليه كاملاً
أخوك اطلع عليه كاملاً بقراءة متأنيه
ويبقى رأي شخصي للأخ ابوخالد ...
أظن القانون هنا أولى من الرأي الشخصي ، قد يكون تقديره للقانون خاطئ ، وهذا يعني إعادة النظر في القانون أو ...
ثم جاء تعقيب الكاتب الجبل الأسود ولم يحمل شيئاً مخالفاً بل على العكس هو أوضح الكثير مماغاب في أول موضوعه ..لذلك لم أرى أنه يستحق الحذف .
جاء تعقيب الذاهبه قبله ولم يحمل أكثر مما حمل رد الجبل ، بل على العكس كان بأسلوب أكثر موضوعية ، لذلك رأى أبو خالد أنه يستحق الحذف !
مع أن إبقاءه لرد الجبل جعل القراء يطيرون بتأويلات متعددة لتعليقها
مناقشة أسباب الحذف في نفس المتصفح تشتيت للموضوع
وأرجو أن يتسع صدرك لهذا التعليق الذي يتناول صلب المهنية في إدارة الحوار ، كما اتسع هذا المتصفح لحديثك عن أسباب الحذف
لعلي أجد نسمة تفائل بعد أن ملّ بريدي من استقبال رسائل الحذف

دمت بخير

ابوخالد382
05-10-07, 06:08 am
أخي الناقد ,لانريد أن نقبضها كل القبض ولانبسطها كل البسط ,,تعقيب الأخت العزيزة الذاهبة كان قاسيا وفيه بعض الكلمات الجارحة والظالمة لهذا القبيلة وكان من الأولى حذفها ,عهدناك ياناقد متأنيا حصيف الرأي ومازلت ,دمت بخير

جلوي العتيبي
05-10-07, 06:16 am
اخي الناقد

ربما يغيب عنك أنه لايوجد قانون يحدد المشاركات التي تستحق الحذف أو التحرير .

ومانسير عليه هو إجتهاد شخصي وفقاً لتقديرنا للمشاركات .

فهذه مشاركه اراها عاديه وقد يراها الناقد مخالفه وهكذا يكون التدخل .

كان الأجدر مناقشة هذا الأمر بطريقه أكثر بعد عن تشتيت الموضوع لكن ربما كان في الأمر خير للجميع

الطاحونة
05-10-07, 06:17 am
حينما تأخذ فصيلاً أو شريحة من المجتمع بطريقة عنصرية ، ثم توسعه نَيلاً فتأكد أنك تسيء لنفسك ولضميرك ، قبل أن تسيء إليهم
أنا ضد أن تؤخذ سلبياتنا بنظرة جمعية عنصرية جاهلية متخلفة
أنا مع " لا تزر وازرة وزر أخرى "
لقد حمـّلتم أبرياء تبعات وأوزار بعض القوم




هكذا العقلاء يتحدثون...!!

الناقد1
05-10-07, 06:36 am
أخي الناقد ,لانريد أن نقبضها كل القبض ولانبسطها كل البسط ,,تعقيب الأخت العزيزة الذاهبة كان قاسيا وفيه بعض الكلمات الجارحة والظالمة لهذا القبيلة وكان من الأولى حذفها ,عهدناك ياناقد متأنيا حصيف الرأي ومازلت ,دمت بخير

مع أني لا أحب الاسترسال في هذا ، لكنك يا ابو خالد جيت تكحله فأعميته ، إن كان كلام الذاهبه قاسيا وفيه بعض الكلمات الجارحة والظالمة كما تقول ، فإن رد الأخ جبل جاوز ذلك ، مع أن الذاهبه لم تأخذ المسألة بمسمى " قبيلة " وإنما ذكرت " .... " وأظنهم أكثر من قبيلة كما تعلم ، و راحت تقيس الوضع بأطياف شعوب أخرى مماثله ، فسمت الغجر والنور ووصلت إلى خارج نطاق العرب بتسمية أجنبية ، ومع هذا أظنها لم تسم دولا بعينها ، وكانت موضوعية إلى حد كبير " حسب موضوعية مادار في هذا المتصفح " ، والأهم من كل هذا أن من يقرأ تعليق أخينا الجبل يأخذ تعليق أختنا الذاهبة على ألف محمل ، مع أن ردها لا يستحق كل هذا
على أني لو كان لي يد في الاشراف لاقتلعت هذا المتصفح ابتداء ً من لغاليغه

شكراً لأريحيتك أخي الأكبر أبو خالد

أخي الزعيم
يجب أن يكون عملكم منظم ، وليس بتلك الاجتهادات التي قد توقعكم في الحرج مع أنفسكم ومع الآخرين
يجب أن ترسموا لأنفسكم منهجاً واضحاً يكون الضابط فيه القانون وليس التقديرات الشخصية
وكما ذكرت ، فالأمر فيه خير إن شاء الله ، فليست دعوتنا للتقنين هنا اقل شأناً من تلك الدعوات في مجتمعنا والتي تلهج بتقنين " كل شيء " ، يكفي من إتاحتكم تلك المساحة للحرية " بعيداً عن قانون تشتيت الموضوع " أن نناقش قضية تنظيمية مهمة تمس سطورنا التي نسطرها في حواراتنا هنا
من حقي كعضو أن أعرف ما هي الخطوط الحمراء التي أقف عندها ، وأي مساحة تمنح لحريتي ، حتى لا أقع تحت رؤى المشرفين المتفاوتة ، أو نزعاتهم النفسية المختلفة ... أليس كذلك ؟
ثم تلك الديباجة التي قرأتها حين تسجيلي ، الا تكفي لأن تكون " على الأقل " مسودة ينطلق منها تقنينكم لعملكم ؟
شكراً لكم مرة أخرى على تلك المساحة الحرة

دمتم بخير

جلوي العتيبي
05-10-07, 06:50 am
اخي الناقد

يدي بيدك لرسم قانون للمشاركات التي تستحق التدخل من عدمه .

الأمر أصعب مما تتصوره ولم نهمله بل ناقشناه مراراً وتكراراً لكن من الصعب جداً وضع ضوابط للمشاركات المخالفه التي تستحق التدخل .

وتقدير المشرف وتدخله في الوقت المناسب هي أهم مايميز هذا العضو عن ذاك لذلك أعطي صلاحيات الإشراف. فمانحن إلا أعضاء أوكلت لنا مهام تنظيميه لاأكثر ..

شكراً لك

the_moon
05-10-07, 03:16 pm
8
8
جزاك الله خير أخوي الزعيم
أنا متيقن تماماً من صعوبة التقنين ووضع الضوابط
ولكن ياجماعة أحسنوا الإختيار إختاروا من يفهم ويتفهم ومن يكون مِهَني في التعامل مع هذه الخيارات
لعلك أكثر مني إطلاعاً في من يستغل هذه الخيارات لشخصه بعيداً كل البعد عن المهنية في إستخدامها
ياعزيزي نريد مهنية فور يو والذاهبة وعيون

الذاهـبـة
05-10-07, 04:31 pm
بالمناسبة ..

أنا ما اطالب بإعادة ردي المحذوف ..

ولا تظن أن حماسي كان على ( حذف الرد ) .. !!

لكني استغرب من الطريقة الغير منطقية إطلاقاً .. في حذف الأصل كامل و إبقاء الرد عليه .. !!

كان بوسعكم ( تحرير ) الكلمات التي ترونها غير مناسبة و جارحة ..

مع الإبقاء على فكرة الرد و مضمونه ..

أو :

الحل الأسهل هو حذف ردي و تبعاته .. بمعنى تحرير مشاركة الجبل الأسود .. ( الموجهة لي ) ..

هذا هو التصرف المعقول و المقبول ..

و بالنهاية أنتم أعلم بمنتداكم ..


مع فائق شكري للاستاذ الناقد 1 .. على التوضيح و التبيان .. الذي عجزت أنا عن تقديمه ..

الناقد1
05-10-07, 05:53 pm
----------------------------------------------------
التعديل الأخير تم بواسطة : الجبل الاسود بتاريخ 04-10-07 الساعة 10:16 pm.

هل أفهم من هذا أن أخونا الجبل هو من آثر حذف رده على تعليق الذاهبة ، وكان أكثر مهنية من الذين يشرفون على الحوار !

أخي الزعيم
أنا رهن إشارتكم " بصفة تطوعية بعيدة عن الانتماء الرسمي " في أي أمر تريدون
وإن كان شقَّ عليكم تحقيق التقنين ، فلا أقل من تقريب رؤى وتقديرات المشرفين ، وحثهم على إبقاء العاطفة بعيدا عن مهامهم ، وتثقيفهم بمهنية حول إدارة الحوار ، والأهم من هذا الاختيار " ابتداءً " وفق ذلك
" أعانكم الله وسددكم "

دمت بخير

عبدالله الحلوه
05-10-07, 05:58 pm
الذاهبة

اعتذر فقد كان هناك خطأ كبير بترك تعليق صاحب الموضوع على كلامك وقد قمت بحذفه مساء الأمس

ربما لم ينتبه الأخوه لذلك التعليق لكونه جاء مع تعليقات على ردود اخرى


تحياتي

جلوي العتيبي
05-10-07, 06:29 pm
اخي الناقد

وهذا عشمنا وأملنا بالجميع .وهو ليس مستغرب على شخص بسمو تفكيرك ورجاحة عقلك .

عبدالله الحلوه

لاحظت رد الأخ الجبل الأسود ولم يغب عني بل رأيته لايستحق الحذف .لكن تبقى الأمور تقديريه

الذي غاب عنك هو بعض الألفاظ الطفوليه التي حررت في هذا المتصفح ..

دام الجميع بخير

الذاهـبـة
05-10-07, 07:18 pm
الله يطول عمرك يا ابو فهد ..

تساهيل .. الحمد لله ..

لمبة شارع
05-10-07, 08:12 pm
الشخص الذي كتب ذلك الكلام عن تلك القرية واهلها مرجف وحاقد على بلادنا ..ولا ينبغي تركه
وكان لزاما على ذلك المنتدى ان يحذفوا كلامه السيء...

فور يو
05-10-07, 09:03 pm
احيانا بعض مايكتب بالنت يتم تضخيمه ولا يمت للواقع الحالي بصله ...

نعم كانت هناك حالات متفرقه من البراري في الجزيره العربيه وشمالها يحدث بها ماتم ذكره في الموضوع , ولكن في الوقت الراهن قل هذا الأمر كثيرا ...



الحل الأسهل هو حذف ردي و تبعاته .. .

من المفترض عند حذف اي رد حذف تبعاته والتعليقات عليه بالكامل مباشره وبنفس الوقت مهما كانت , إذا تم حذف الأصل فمن باب اولى حذف فروعه ...

اعذب تحيه للكل .

فاطمة الوليعي
05-10-07, 09:44 pm
ربما يغيب عنك أنه لايوجد قانون يحدد المشاركات التي تستحق الحذف أو التحرير .

ومانسير عليه هو إجتهاد شخصي وفقاً لتقديرنا للمشاركات .


امممم .. الآن فهمت ... أين الخلل !!!!

مشكلة ... صراحة .. ان لا يوجد ضابط أو قانون للحذف والتحرير !!!!

وان تكون العملية برمتها .... للاجتهاد الشخصي !!!!

جلوي العتيبي
05-10-07, 10:04 pm
أستاذتنا فاطمه الوليعي

المخالفات الموقع عليها في قوانين المنتدى متفق على أن الحذف مصيرها .

نقاشنا هنا حول المشاركات التي تحمل إساءه ضمنيه أو تجاوز لحدود الأدب والحوار الهادف فهذه تعتمد على رأي المشرف .

القضاه وهم يتولون أدق الأمور وأهمها يختلفون في إتخاذ الكثير من الأحكام .فكيف بنا نحن .

دام تواجدك الهادف

عاشق ديرتي بريده
05-10-07, 10:07 pm
أستاذتنا فاطمه الوليعي

المخالفات الموقع عليها في قوانين المنتدى متفق على أن الحذف مصيرها .

نقاشنا هنا حول المشاركات التي تحمل إساءه ضمنيه أو تجاوز لحدود الأدب والحوار الهادف فهذه تعتمد على رأي المشرف .

القضاه وهم يتولون أدق الأمور وأهمها يختلفون في إتخاذ الكثير من الأحكام .فكيف بنا نحن .

دام تواجدك الهادف

موضوع هذا عنوانه... والله هالكاتب قاهرني في قذفة لاعراض المسلمات
ماشأن موضوع اخونا الجبل الاسود لكي تناقشون موضوع الحذف !!!

الناقد1
05-10-07, 11:00 pm
مشكلة ... صراحة .. ان لا يوجد ضابط أو قانون للحذف والتحرير !!!!

وان تكون العملية برمتها .... للاجتهاد الشخصي !!!!

نعم صحيح أختنا فاطمة ، فلقد شاهدت التفاوت الواضح في رؤى المشرفين ، مع أني أرى في هذا المنتدى مساحة لا بأس بها من الحرية ، إلا أنها مشابهة تماماً لأسنان منشارهم ، فتارة تجد سقفاً عالياً جدا للحرية ، وفي مسائل " لا تقبل القسمة على اثنين " ، وأحيانا ترتطم بسقفهم المنخفض جدا ، في وقت كان من المفترض أن يكون سقف الحرية أعلى من ذلك بكثير
هذا بالطبع تقدير شخصي مني ، ولكن المسألة غير خاضعة لتلك التقديرات الشخصية ، وإلا سنقع في فوضى لا خلاق لها
ابو فهد أشكرك على حذف التعليق الذي أغاضني إبقاءه ليلة البارحة ، لكن أليس من الممكن مثلاً أخذ شروط التسجيل كمسودة ، و السعي إلى وضع قوانين خاصة بالمنتدى ، سواء أكان ذلك باختيار نخبة من المشرفين والأعضاء ليضعوا تلك الأنظمة ، أو بالاستعانة بخبرات في هذا المجال في حال فشلت المحاولة الذاتية ، حتى ولو كان ذلك بمقابل مادي " وإن عجزتم فأظن الأعضاء مستعدين للتبرع حتى ينعموا بفهم أي سقف من الحرية تمنحوهم " ، لكن هذا التقنين ليس وحده من سيريحنا من الاندفاعات العاطفية والنزعات النفسية والرؤى المختلفة للمشرفين
لابد من تثقيف المشرفين وتقديم دورات لهم في فن إدارة الحوار ، وفي التمرس على تطبيق هذا التقنين ، ليقدموا ما نأمله منهم بمهنية ولو بالحد الأدنى ، و " تجديد الدماء " ، والتخلص من أخذ منصب الاشراف كمسألة " شرَفية " هذه مسألة مهمة أيضا
كذلك لابد من وجود خدمة مساندة للمشرفين " وقد نبهتك أخي أبو فهد عليها من قبل " فلا بد من اختيار نخبة يتشكلون بمثل مجلس الأعضاء بعيداً عن الاسماء والشكليات ، ويكونوا بمستوى النقد الموضوعي " وليس التبعي " ليرشدوا الأعضاء الذين يملكون الارادة والرغبة وهم في ميدان التجربة ، فقط بقي الإرشاد الموضوعي للملاحظات الحوارية التي قد لا يشملها التقنين ، والتي تتعلق بالثقافة الحوارية للعضو ، وهنا يأتي دور هذا الفريق الذي أقترحه ليكون عملهم النقد الموضوعي ، سواء أكان هذا الارشاد بصفة خاصة أم بشكل مفتوح
أخي الزعيم
لاتنسى أن القضاء يتولى البت في مجمل شئون حياة الناس ، بينما أنتم الأمر متعلق فقط بادارة حوار
ولا تنسى أن القضاة يحتكمون إلى نصوص " وإن ذهب كل إلى الأخذ بنص " ، ويجتهدون في ما هم أهل للاجتهاد فيه ، بينما أنتم " وفق تقديرات شخصية " وأحيانا أظنها نزعات عاطفية ونفسية ، إنما مع هذا قننت الأحكام الشرعية في عهد الدولة العثمانية ، وهاهي تتجه للتقنين في الدولة السعودية الثالثة
وبخصوص حديثك عن شروط المنتدى ، فأتمنى أن أعرف كيف صيغت ومن صاغها ومتى كان هذا ، عموما ... ها هي على عين منـّا ، لنقيسها على الواقع ، ولعلها تقر كمسودة يعدّل عليها بأي طريقة ترون
سددكم الله ووفقكم

يجب عليك قراءة قوانين وشروط الاشتراك في المنتدى والموافقة عليها , قبل البدء في عملية التسجيل:
قوانين وشروط المنتدى
التسجيل في المنتدى مجاني! نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والشروط والسياسات المفصلة أدناه. إذا وافقت على الشروط, الرجاء اضغط على مربع ' أوافق ' واضغط على زر 'التسجيل' أدناه. إذا اردت إلغاء التسجيل, اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية للمنتديات.
إن مشرفي وإداريي منتدى بريدة بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات. وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها
ولا يتحمل أي من إدارة منتدى بريدة أي مسؤولية عن مضامين المشاركات
بالنقر على زر "موافق" أدناه، فإنك توافق على :
1-عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى وتصبح مسئولاً مسئوليه ادبيه وقانونيه عن اي مشاركه تقوم بنشرها .
2- إن مالكي منتدى بريدة لديهم حق حذف، أو مسح، أو تعديل، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه
3-عدم التدخل في خصوصية الأعضاء أو الإساءة إليهم
4-الألتزام بالطروحات ذات القيمه والأصاله والرقي في الطرح والأسلوب والحوار، والملتزمة بمباديء الدين الإسلامي وبعيدة عن الإسفاف والشتائم والقذف والجدل وأي موضوع لا يلتزم بذلك يحق للمشرف حينها التدخل بالتحرير أو الحذف حسب الموضوع والإمكانية لذلك
5- الألتزام بالطروحات البعيدة عن التعصب والنعرات العرقية أ ويمنع التعرض إلى مشاعر المسلمين بالإهانة والتجريح أو الدعوة إلى اعتناق ديانة غير الإسلام أو الأساءه إلى المذهب السني والدعوه إلى غيره بأي شكل من الأشكال
6-تناول وجهات النظر المطروحة والاكتفاء بمناقشة الأفكار دون التطاول على كتابها وتمنع عبارات النقد الخاطئ والتي توجه لذات الأعضاء والتعرض لهم بالتجريح.
7-يمنع توجيه الإهانات أو الشتائم أو السخرية بإطلاق الأوصاف أو التشبيهات الغير لائقة والتي تمس (الاسم أو الخلقة أو الجنسية أو الأصل ) من أي عضو ضد أي شخص آخر سواء كان أحد الأعضاء أو أي شخصية عامة أخرى ويجب أن يكون النقد موجها لأفعاله أو وجهة نظره وكتاباته بدون تعدي على شخصه.
8-منع نشر مواضيع لشرح أو تبادل المواد الغير قانونية كخبرات القرصنة والاختراق أو المواد التي تساهم على خرق حقوق الملكية الفكرية أو تجاوز الرقابة على استخدام شبكة الإنترنت من قبل شركات الاتصال
9-للمشرف الحق في حذف أو غلق أي خبر أو موضوع يكون مكررا وقد كتبه كاتب آخر من قبل في فترة زمنية قصيرة , أي أن يكون الكاتبين قد كتبا موضوعين مستقلين عن نفس الحدث.
10-يمنع فتح أي موضوع يكون عبارة عن رد على موضوع آخر ويفترض أن يكون الرد في نفس الموضوع.
11-منع كتابة موضوع جديد يتطابق أو يتشابه في طرحه مع موضوع آخر قيد الحوار والمداولة، ويناقش نفس القضية المثارة في ذلك الموضوع.
12-للمشرف الحق في حذف أي موضوع يكون عبارة عن سؤال قصير أو موضوع لا يتجاوز ثلاثة أسطر وطرحه ضعيف..
13-تمنع المواضيع التي تطلب عناوين البريد الإلكتروني للأعضاء أو أرقام تليفونات قد تستغل استغلال سيىء او تحتوي على نشر لها .
14-منع استخدام اسم المستخدم للترويج التجاري لأي مؤسسة او طرح اي مادة اعلانية دون أخذ تصريح مسبق من إدارة المنتدى .
15- عدم نقل المشاركات دون الأشاره إلى ذلك حفظاً لحقوق اصحابها
16- اي شكوى ضد المشرفين او الأداره يجب ان تكون بالقسم المخصص لذلك او برسالة خاصه إلى إدارة المنتدى
يضاف إلى كل ذلك مايتم التنويه عنه والأشاره إليه في وقته من قوانين تفرضها المستجدات والأحداث
وتذكر قول الله تعالى ((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

الجبل الاسود
05-10-07, 11:09 pm
الاخ لمبة الشارع

الموضوع نشر في الساحة العربية وانا ماقصرت ارسلت ردود
ومع كذا مانشرت ردودي لكن الحمد لله احدى الكتاب جزاة الله خير
نشر ردي في الساحة والموضوع هو بعنوان قرية من قرى مكة لايصومون رمضان
للكاتب انا المسلم واللى رد واتهم اهل تلك القرى اسمة بدر وهو سعودي
صحيح ان فية كتاب يدعون انهم سعوديين لكن الكاتب سعودي وتحديد من القصيم

الاخوة الزعيم وعبدالله الحلوة والناقد والذاهبة
مشكورين على ردودكم

عبدالله الحلوه
05-10-07, 11:21 pm
أخي العزيز الناقد

تقول :

لكن أليس من الممكن مثلاً أخذ شروط التسجيل كمسودة ، و السعي إلى وضع قوانين خاصة بالمنتدى ، سواء أكان ذلك باختيار نخبة من المشرفين والأعضاء ليضعوا تلك الأنظمة ، أو بالاستعانة بخبرات في هذا المجال في حال فشلت المحاولة الذاتية ، حتى ولو كان ذلك بمقابل مادي " وإن عجزتم فأظن الأعضاء مستعدين للتبرع حتى ينعموا بفهم أي سقف من الحرية تمنحوهم " ، لكن هذا التقنين ليس وحده من سيريحنا من الاندفاعات العاطفية والنزعات النفسية والرؤى المختلفة للمشرفين

استدراكك قتل ماقبله !!

لكن سأخبرك بأنه سبق لنا طلب ذلك من الأعضاء ونوهنا كثيراً بأننا على استعداد لمناقشة اي قانون وتعديله وليس لدينا حساسيه تجاه ذلك فنحن ندرك بأن كل ماتم وضعه من قوانين ليست إلا اجتهادات من قبلنا طرأ عليها تعديلات كثيرة نتيجة تجاربنا ومرورنا بالعديد من المواقف ولايمنع ان يكون هناك من هو اجدر منا بذلك حتى لو كان بمقابل مادي طالما أننا سنخرج بما يرضي الغالبيه لكن الجميع ينتقدون الموجود ولايقدمون البديل


كذلك لابد من وجود خدمة مساندة للمشرفين " وقد نبهتك أخي أبو فهد عليها من قبل " فلا بد من اختيار نخبة يتشكلون بمثل مجلس الأعضاء بعيداً عن الاسماء والشكليات ، ويكونوا بمستوى النقد الموضوعي " وليس التبعي " ليرشدوا الأعضاء الذين يملكون الارادة والرغبة وهم في ميدان التجربة ،

هذا ماسعينا لأجله في استحداث مجلس الأعضاء وكم كانت امنيتنا ان يلعب المجلس دوراً اكبر بتشكيل سياسة المنتدى ونقد العمل الأشرافي وتوجيهه إلى الأفضل لكن ليس كل مايراد يتحقق


وبخصوص حديثك عن شروط المنتدى ، فأتمنى أن أعرف كيف صيغت ومن صاغها ومتى كان هذا

هي نتيجة اراء عديدة من اداريين ومشرفين سابقين وحاليين بدأت بشكل وانتهت بهذا الشكل لتكون كأفضل محصله نخرج بها بعد العديد من المراجعات والتداولات


ولازلنا نتمنى ان نخرج بحلول لا مجرد انتقادات


تحياتي ,,

جلوي العتيبي
06-10-07, 12:29 am
اخي الناقد

ولا تنسى أن القضاة يحتكمون إلى نصوص " وإن ذهب كل إلى الأخذ بنص " ، ويجتهدون في ما هم أهل للاجتهاد فيه ، بينما أنتم " وفق تقديرات شخصية "

وهذه التقديرات أليست إجتهادات من صميم عملنا !؟

وأحيانا أظنها نزعات عاطفية ونفسية ،

إن بعض الظن إثم.

حادثت اخي ابوخالد هذا اليوم فأوضح لي أنه لم يلحظ رد الجبل الأسود على تعقيب الذاهبه .
فأين تكون العاطفه

إنما مع هذا قننت الأحكام الشرعية في عهد الدولة العثمانية ، وهاهي تتجه للتقنين في الدولة السعودية الثالثة
بل قننت .لكن لن تلغي باب الإجتهاد .

ربما يغيب عنك اخي الناقد بعض الأمور المتبعه في سياسة المنتدى .

القرارات التي تبنى على إجتهاد أياً منا ليست قرارات نهائيه لارجعة فيها فهناك مجلس للأعضاء وعدد كبير من المشرفين يناقشون مثل هذه الأمور في قسم الشكاوي والملاحظات ويخرجون بالقرار الذي يؤيده الغالبيه .

وهذا ماحملني على محاولة توجيه الحوار إلى ذلك القسم .

الأخ ابوفهد أوضح لك وضع هذا القوانين وماتم في مسيرتها .

التعديل للأفضل مطلب نسعى له ونبحثه لكن لن يلغي تقديرات المشرفين وأرائهم التي هي أساس عملنا جميعاً.

دمت بخير

الناقد1
06-10-07, 12:33 am
أخي العزيز الناقد
استدراكك قتل ماقبله !!
عزيزنا المدير ... أراه كمـّل ما قبله

لكن سأخبرك بأنه سبق لنا طلب ذلك من الأعضاء ونوهنا كثيراً بأننا على استعداد لمناقشة اي قانون وتعديله
لم أجد نافذة تناقش تلك القوانين بشكل خاص ، دلـّني عليها مشكورا

طرأ عليها تعديلات كثيرة
ومع هذا لا زالت تحتاج إلى تعديلات كثيرة ، ابتداءً بالأخطاء الاملائية والكتابية ، وانتهاءً بفضفاضية بعض القوانين وفهمها وآلية تطبيقها من المشرفين

لكن الجميع ينتقدون الموجود ولايقدمون البديل
إنتقادهم بحد ذاته أمر يشكر ، والبديل مسئوليتكم أنتم ، وعليكم السعي لإيجاده سواء عبر الأعضاء ، أو بالاستنجاد بالمتخصصين في مسائل التقنين ، حتى ولو كان ذلك بمقابل مادي ، خصوصاً وأنكم جزء من هذا العالم الرقمي ، فتستطيعون الاستنجاد بخبرات من أي بقعة في العالم شئتم ، فقوانينكم ومنتداكم بمحتواه ، سيصل لمن سيقننه وهو في مكتبه

هذا ماسعينا لأجله في استحداث مجلس الأعضاء وكم كانت امنيتنا ان يلعب المجلس دوراً اكبر بتشكيل سياسة المنتدى ونقد العمل الأشرافي وتوجيهه إلى الأفضل لكن ليس كل مايراد يتحقق
المجلس الموقر لا أعرفه إلا من خلال ما أضيف على معرفات المنتمين إليه ، وفي رسالة ذات مضمون شكلي وصلتني منهم " مشكورين " قبل أيام
إنما ليتكم تستبدلون أمانيّكم هذه ، بالسعي الجاد وراء تفعيل دور هذا المجلس

ولازلنا نتمنى ان نخرج بحلول لا مجرد انتقادات
تلك الانتقادات هي منطلق الحلول ، والحل مسئوليتكم وحدكم ، وما زاد عنها من محاولة للمساهمة في الحلول من الأعضاء فهذا تكرّم و فضل منهم يشكرون عليه

تحياتي ,,
لك مني أعذب تحية ، وأصدق الدعوات في هذه الليلة المباركة بالتوفيق والسداد

أخي الزعيم
أشكر لك تعقيبك ، مع التأكيد أني لم أقصد أبو خالد بذاته ، وإنما قلت ذلك بشكل مجمل

وفقكم الله
دمتم بخير

الناقد1
06-10-07, 02:58 am
أقسم بالله العظيم
أن ماجرى في هذا المتصفح اليوم ، هو مهزلة إشرافية طابعها نزعة نفسية حادة ، أبدي معها اعتراضي الشديد وأدعو إلى علاج مثل هذا بأسرع ما يمكن ، فأنا لا أتحمل إنتقائية ما يراد من كلامي وترك ما لا يعجب مزاجية المشرف الكريم

http://www.u11p.com/ar/upfiles/4N621292.bmp (http://www.u11p.com/ar/)

http://www.u11p.com/ar/upfiles/cGs21333.jpg (http://www.u11p.com/ar/)

جلوي العتيبي
06-10-07, 03:01 am
الناقد

هل تنتظر أن نناقش كل قرار في متصفح من متصفحات الأعضاء !!!!

الوصف بهذه الطريقه لم أعهده منك ومع ذلك هي حريتك الشخصيه

يوجد قسم خاص بمثل هذه الملاحظات والشكاوي

عبدالله الحلوه
06-10-07, 03:04 am
الناقد

لاتقسم بما لاتعرف وإن كان هناك من مهزلة فضع ببالك انها ربما تكون نتيجة مهزلة اكبر

ليس هنا نقاش مثل هذا ولا اعتقد بأن مثلك يجهل اهمية التصنيف وإلا لما وجدنا متسع لغير هذا

تقبل تحياتي ,,,