المستشار2
09-09-07, 12:50 am
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد ,,,
أهلاً بكم أعضاء ومشرفين وزوارالمنتدى بعد طول غياب .
لأأطيل عليكم ولكن نظراً لظروفي العملية لم أستطع التواصل معكم , وأرجو تقديرذلك .
سبق وأن كتبنا وتحدثنا عن تقاطع إشارة ( هرفي ) الرياض القديم مع طريق الشاحنات عن الوضع المزري لهذا التقاطع المهم والحيوي لبريدة , والحمد لله كان التفاعل من أمانة بريدة تفاعلاً طيباً وقامت الأمانة مشكورة بعمل الصيانة وعمل اللازم لذلك الموقع , من إنارة وتشجير وخلافه .
وموضوعي هنا أنه أكد لي مصدر مسؤول أن الأمانة تعتزم في الوقت القريب بإذن الله على صيانة طريق عمر بن عبد الزيز كاملاً إبتداءً من إشارة ( النجر ) أو ماتسمى ( الغنم ) حتى إشارة تقاطع خضيرا , إمتداداً حتى إشارة ( هرفي ) تقاطع الشاحنات , إمتداداً حتى إشارة ( حي الرفيعة ) إمتداداً حتى إشارة ( مصنع الببسي ) وحتى نهاية كبري التشليح ومن ثم يشبك الطريق بطريق الربيعية الجديد الذي أعتمد إنشاءه .وتشمل الصيانة من قطع أشجار البرسوبس , وترصيف الطريق , وتجيرة , وإنارته ,وتوسيعه .ليكون واجه مدينة بريدة من الجنوب .
وسأدخل بموضوع آخر وأعتقد الكل يعلم به وهو أنه أعتمدت من وزارة الطرق إعادة النظر في الدائري الداخلي لمدينة بريدة أو مايعرف بطريق ( النقع ) إمتداداً للدائري الداخلي الذي يأتي من ( حي البساتين ) ( خب القبرسابقاً ) وحتى حي ( خضيراء ) وحتى يصل إلى ( حي السالمية ) وسيكون في هذا الطريق عدة ( كباري وأنفاق ) منها نفق أو كبري مع تقاطع طريق الملك فهد , وسوف يبدأ العمل به إن شاء الله بعد النهاية من كبري الملك فهد . والكل يسأل لماذا توقف الدائري الداخلي لبريدة ؟ ولماذا سحب المقاول من الموقع . لأن في هذا العمل لاتستطيع شركة الربيعان لوحدها عمل هذا الطريق . وسيكون له ميزانيه مستقله .
علماً بأن هناك معلم من معالم بريدة ويعتبر من أكبر المعالم في الشرق الأوسط تم تدشينة قبل أكثر من ( عشرين عاماً ) وهو على حاله لاصيانة ولا تجديد وسوف أضع له موضوع مستقل بإذن الله تعالى قريباً وهو ( دوار الهدية ) أو مايسمى (جزيرة بريدة ) ألا يستحق هذا المعلم وهذا العجوز أن يأخذ حقه ؟ ..
وشكراً لكم . تحياتي لأخي عبد الله الحلوة .
أهلاً بكم أعضاء ومشرفين وزوارالمنتدى بعد طول غياب .
لأأطيل عليكم ولكن نظراً لظروفي العملية لم أستطع التواصل معكم , وأرجو تقديرذلك .
سبق وأن كتبنا وتحدثنا عن تقاطع إشارة ( هرفي ) الرياض القديم مع طريق الشاحنات عن الوضع المزري لهذا التقاطع المهم والحيوي لبريدة , والحمد لله كان التفاعل من أمانة بريدة تفاعلاً طيباً وقامت الأمانة مشكورة بعمل الصيانة وعمل اللازم لذلك الموقع , من إنارة وتشجير وخلافه .
وموضوعي هنا أنه أكد لي مصدر مسؤول أن الأمانة تعتزم في الوقت القريب بإذن الله على صيانة طريق عمر بن عبد الزيز كاملاً إبتداءً من إشارة ( النجر ) أو ماتسمى ( الغنم ) حتى إشارة تقاطع خضيرا , إمتداداً حتى إشارة ( هرفي ) تقاطع الشاحنات , إمتداداً حتى إشارة ( حي الرفيعة ) إمتداداً حتى إشارة ( مصنع الببسي ) وحتى نهاية كبري التشليح ومن ثم يشبك الطريق بطريق الربيعية الجديد الذي أعتمد إنشاءه .وتشمل الصيانة من قطع أشجار البرسوبس , وترصيف الطريق , وتجيرة , وإنارته ,وتوسيعه .ليكون واجه مدينة بريدة من الجنوب .
وسأدخل بموضوع آخر وأعتقد الكل يعلم به وهو أنه أعتمدت من وزارة الطرق إعادة النظر في الدائري الداخلي لمدينة بريدة أو مايعرف بطريق ( النقع ) إمتداداً للدائري الداخلي الذي يأتي من ( حي البساتين ) ( خب القبرسابقاً ) وحتى حي ( خضيراء ) وحتى يصل إلى ( حي السالمية ) وسيكون في هذا الطريق عدة ( كباري وأنفاق ) منها نفق أو كبري مع تقاطع طريق الملك فهد , وسوف يبدأ العمل به إن شاء الله بعد النهاية من كبري الملك فهد . والكل يسأل لماذا توقف الدائري الداخلي لبريدة ؟ ولماذا سحب المقاول من الموقع . لأن في هذا العمل لاتستطيع شركة الربيعان لوحدها عمل هذا الطريق . وسيكون له ميزانيه مستقله .
علماً بأن هناك معلم من معالم بريدة ويعتبر من أكبر المعالم في الشرق الأوسط تم تدشينة قبل أكثر من ( عشرين عاماً ) وهو على حاله لاصيانة ولا تجديد وسوف أضع له موضوع مستقل بإذن الله تعالى قريباً وهو ( دوار الهدية ) أو مايسمى (جزيرة بريدة ) ألا يستحق هذا المعلم وهذا العجوز أن يأخذ حقه ؟ ..
وشكراً لكم . تحياتي لأخي عبد الله الحلوة .