المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وتبقى منتديات بريدة وبريدة ستي سلاح المواطن والمقيم


شكراً
06-09-07, 02:03 pm
أن يكون المواطن يكتفي بالقراءة شيء وأن يملك الكتابة عما يجول في خاطره والقراءة شيء أخر
هذه هي منتديات مدينة بريدة ( بريدة و بريدةستي ) فتحت أبوابها لكي تكون سلاح المواطن الضعيف الذي لا حول له ولا قوه قي قنوات أخرى . يعبر عما يجول في خاطرة عن سوء عمل إدارة حكومية خدمية أو من طموح قٌتل أو برغبة يتمناها لمدينته .

(منتديات بريدة وبريدةستي ) أصبحت قهوة الصباح لكل مواطن و محور الحديث أخر الليل عما يجول في تلك المدينة الحالمة وأصبحت تُعبر عن شخصية أبناء المدينة بدون رتوش و فلتر وهكذا عشقوها الناس .
في أي مناسبة خاصة أو عامة كانت الكل ينتظرون موعد إنتهاء تلك المناسبة ليتجهوا وينقروا في مفضلته على عنوان أحد المنتديات التوأم ليروا ماذا دار وماذا حدث عبر نقل حر ونزيه من دون مجاملة و بكل وضوح ودون مؤاربة .
فالجميع بإختلاف وظائفهم ومستوياتهم ينتظرون الأخبار من منتديات ( بريدةوبريدةسيتي ) فمن يعرف إستخدام الإنترنت يأخذها مباشرة ومن لا يعرف يكلف احد أبناءه لمعرفة المزيد عما يدور .

* تاريخ رجال لا يخشون في الله لومة لائم
منذ تأسيس المنتديات هناك رجال نذروا على أنفسهم مهمة كبيرة وجليله من أجلنا . فهم يسهرون خلف الشاشات يراقبون طرح هذا وتعقيب ذاك ومن خلال عملهم الدؤوب الذي إمتد لسنوات لم يكن هدف المراقبين منذ تدشين المنتديات اخبارصفراء فقط ولهدف جذب الأنظار للمنتدى وإنما مايٌكتب هنا وهناك هو التعبير الحق لأي مواطن عما يريده ويتمناه من خدمات لمدينة وإرتقاء في الأداء لدائرة حكومية أو لكشف خلل وعيب في عمل دائرة حكومية أخرى و بعيداً عن رقابة أي كائن من كان ومن أسسوا المنتديات (منتدى بريدة ومنتدى بريدةسيتي) ومن يقومون بالرقابة على الطرح رجال نذروا أنفسهم لخدمة المدينة ببيان مواطن الخلل بالإضافة إلى صوت المواطن الذي يتعدى كافة الحواجز والأوراق الرسمية والمواعيد للمقابلة التي قد تصل وقد لا تصل .
فالمتابع لمسيرة رجال المنتدى ( سواء بريدة أو بريدة ستي ) لم يكن هدفهم من إنشاء المنتديات هو تقوية علاقة مع مدراء الدوائر الحكومية أو مع أحد رجال الأعمال أو إنشاء لتلك العلاقه على حساب تهميش أصوات المواطنين فهم أكبر من هذا الشيء لأنهم لا يسعون لهدف شخصي كونهم أصحاب أو مراقبين المنتديات وإنما هدفهم أكبر بكبير من هذا الشيء إنه هدف اكثرمن( 500 ألف نسمه ) هم منا ونحن منهم ولكن نذروا على أنفسهم أن يكونوا صوت مواطن بسيط يشكوا سوء خدمة يقطن في حي السالمية جنوب بريدة أو لسكان أحد أحياء شمال بريدة يشكون سوء عمل إحدى الشركات الخاصة لتنفيذ ما أوكل له من حكومتنا الرشيدة .
فالمواطنون في هذا المنتدى أصبحت أصواتهم أدوات ضغط على شركات صيانه لم تراعي المسؤلية والثقة التي أولتها الحكومة الرشيدة لتنفيذ الخدمات للأحياء وبالطبع أصواتنا هنا تفوق التقارير الرسمية التي ترفع من الجهات الرسمية وتصل مباشرة دون تعديل مدير دائرة أو حجبها لعيون أصحابه .

*القوانين السيف على رقاب أقلام الأعضاء :-
أن تتاح الحرية لكل مواطن ليبث صوته هدف سامي ولكن أن يقترن ذلك مع سن قوانين للحرية هذا هو الإبداع بعينه .
القوانين الأخيرة التي سنها مراقبي (منتدى بريدة ) في منتدى بريدة الخاص زادت من مساحة الحرية الإيجابية وقصلت الحرية السلبية إن لم تكن تلك القوانين قتلت الحرية التي يُراد بها في بعض الأحيان تصفية حسابات شخصية من بعض الأعضاء هداهم الله. بل زاد إقبال الناس على المنتدى الخاص بمدينة بريدة بعد إطمئنانهم بأن مايطرح يقترب من الصحة بنسبة كبيرة بعد أن أخذ مراقبي المنتدى على عاتقهم مهمة التأكد مما يطرح وترك الحرية للأعضاء بشرط أن لا يكون الموضوع شخصي وأن يكون نقداً هادفاً وبناء .


رسالتي لأعضاء المنتديات (منتديات بريدة وبريدةستي)
لنستثمر هذا المنبر لأيصال رسالتنا لمن نريد بدون وصاية من أحد أو بدون إنتظار نشر مقال لنا . فالمراقبين هنا وهناك جنود مجندين لخدمتنا وخدمة مدينة بريدة فهم يعملون ليل نهار لنا ومن أجلنا ومن أجل مدينة بريدة لنتعاون معهم من أجل بريدة .[/size][/align]
شكراً لكم

فهد العلي
06-09-07, 02:07 pm
أتمنى إعادة إختيار نوعية الخط


لكي يتمكن الجميع من قراءته


فالخط صغير وغير واضح

عبدالله الحلوه
06-09-07, 02:47 pm
شكراً

نسأل الله العلي القدير ان يوفق الجميع إلى مافيه الخير

نتمنى ان تكون هذه المنتديات منبراً لصوت الحق وأن يسعى الجميع إلى استغلالها الأستغلال الأمثل


تقبل تحياتي

أبو حكيم
06-09-07, 03:58 pm
بالفعل أصبحت المنتديات هي صوت للمواطن ومنبراً لمن لاصوت له ......


شكراً لك أخي ,,,, شكراً

خـــــــــــــــالـــــــــد
06-09-07, 04:24 pm
بالفعل أصبحت المنتديات هي صوت للمواطن ومنبراً لمن لاصوت له ......

صدقت اخي ابو حكيم

و نتمنى ان تكون وسيله اصلاح يحسب لها الموكلون على العامه الف حساب

وليد الطريقي
06-09-07, 07:49 pm
حياك اخي الغاااااالي في منبر الجميع منبر منتديات بريدة صوت لمن لا صوت له

تحياتي

ابوقش
06-09-07, 08:03 pm
اتمنى ان يكون هذا المنتدى هو الوسيط بين المواطن والجهات الحكوميه ..

شخصية
06-09-07, 10:14 pm
خير بديل لاستطلاعات الرأي الميدانية
وصوت للمواطن وهو على كرسيه في المنزل

بندر الحمر
06-09-07, 10:22 pm
نتمنى أن نكون في عند حسن ظن الجميع

معا لرفعة بريدة

Mr MAFIA
07-09-07, 12:56 am
نتمنى الارتقاء دائما

شكراً
08-09-07, 09:48 am
أتمنى إعادة إختيار نوعية الخط


لكي يتمكن الجميع من قراءته


فالخط صغير وغير واضح

أخي الكريم
اعتقد ان واضح جداً

شكرا

بندر بن عبدالعزيز
09-09-07, 02:58 am
شاكرا ومقدرا لك اخوي

شكراً
09-09-07, 10:37 am
شكراً

نسأل الله العلي القدير ان يوفق الجميع إلى مافيه الخير

نتمنى ان تكون هذه المنتديات منبراً لصوت الحق وأن يسعى الجميع إلى استغلالها الأستغلال الأمثل


تقبل تحياتي

أمين إن شاء الله وهذا ما ندعو إليه و نتمناه

خالد التويجري
09-09-07, 10:32 pm
أخي .., شكراً .., شكراً لك

القوانين الأخيرة التي سنها مراقبي (منتدى بريدة ) في منتدى بريدة الخاص زادت من مساحة الحرية الإيجابية وقصلت الحرية السلبية إن لم تكن تلك القوانين قتلت الحرية التي يُراد بها في بعض الأحيان تصفية حسابات شخصية من بعض الأعضاء هداهم الله.
نعم صدقت ..,
أنت هنا "كما في كل مقالك" أبدعت و وضحت وبينت .., فشكراً لك .


تحياتي .,’