المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المـطـرب بشـير حـمد شـنان ملك الـعـود. . .


قرطبة
02-09-07, 06:26 pm
ملك العود , وملك النوتة , وملك الكلمة أبو حمد , يعرفه الصغار قبل الكبار إما بالسماع وإما بقراءة اسمه على جدران المنازل , ولم ينل من الشهرة الشعبية الفنية سواه , فمنذ وفاته – عفا الله عنه – منذ أربعة عقود وهو آسر قلوب الشباب حتى اليوم , فيه سر عجيب في الإصرار على سماعه والنـزوع إلى حمل أشرطته .

تعرَّضت أغانيه للسرقة من مطربي جيلنا كما ألحانه , حتى الأناشيد الإسلامية لم تغض الطرف عن تلك السرقة , فكأن أصحابها يشاركون في تخليد ألحانه في نفوس الأجيال , فقاموا جاهدين عليها بخيلهم ورجلهم ينشدون ما استحسنوه من ألحان ملك العود والطرب الشعبي .

في بداياته لم يتورع عن الحشمة في بعض أغانيه , بل كان كمن يطلب المخالفة كيما يشتهر , من مثل : ( قبل أمس وسط السوق , يا ليت سوق الذهب ) فكان أن منعت تلك الأغاني , وطُرد من بيت أهله , وراح يسكن عند صديق له , لقد تألم من مجتمع لا يرضا بفنه أن يعانق هامات السحب .

حين يُذكر الغناء يُذكر زرياب تلميذ أسحق الموصلي في العصر العباسي الذي زاد وترًا خامسًا على أوتار العود , وهو الجواب حسب السلم الموسيقي , فقد كان فنانًا مبدعًا حيث استقدمه الحكم بن هشام إلى الأندلس وتوفي فيها .

الشباب اليوم كثير منهم لا يرى في ملك الفن أبي حمد بديلاً , فهو الأثير عندهم , وهو صاحب الحظوة بلا منازع , لذلك نجد تمسكهم به ناشئ عن قدمه أولاً , وعن جميل طربه وبراعة ضربه على العود ثانيًا , أما صوته فلم يكن لهم فيه حاجة , وإنما الطرب للطرب ولا شيء غيره .

لقد كان لتلك الكوكبة ممن عاصروا أبا حمد عدة تأثيرات في بداية الفن الشعبي في بلادنا , فكان فريد الأطرش في مصر هو أستاذهم , فكان الإعلام لاسيما التلفاز والأسطوانات الغنائية لها كثير تأثير في ميلهم نحو الغناء وصناعته .

قرناس
02-09-07, 06:33 pm
0
0
0
قرطبة

الله يلطف بحالك

قل آمين


0

فوفو2
02-09-07, 06:48 pm
اتق الله فيما تكتب
فإذا أعجبت بأهل ................ فلاتنشر ذلك فتأخذ أوزارهم

الذاهـبـة
02-09-07, 06:52 pm
فيه سر عجيب في الإصرار على سماعه والنـزوع إلى حمل أشرطته .


ويكمن هذا السر في أنه :


لم يتورع عن الحشمة في بعض أغانيه , بل كان كمن يطلب المخالفة كيما يشتهر..


الله يرحمه .. و يغفر له ..

العصامي
02-09-07, 07:14 pm
قرطبة
يناسبه المثلُ العربي ( حاطبُ ليل )

أو المثل الشعبي ( زبيل دلاّله )

يعني مخباة مهبول تجد فيها مسمار ومفتاح مجهول وحلاوه وصتمه ومقص أضافر

عجوز سمنسي
02-09-07, 07:17 pm
الله يشفيك
من ثورية علي بن ابي طالب رضي الله عنه الى مسكنة الفتاة الى بشير حمد شنان

انت بك جني ينابط بك يمين ويسار؟

@عيون الصقر@
02-09-07, 07:24 pm
[color=#CC0000]

مخباة مهبول تجد فيها مسمار ومفتاح مجهول وحلاوه وصتمه ومقص أضافر



اظهر الله منك النابين من فرط الوناسه

قرطبة
02-09-07, 08:20 pm
قرطبة
يناسبه المثلُ العربي ( حاطبُ ليل )

أو المثل الشعبي ( زبيل دلاّله )

يعني مخباة مهبول تجد فيها مسمار ومفتاح مجهول وحلاوه وصتمه ومقص أضافر

من حديثك علمتُ أنك كبير السن , فنسأل الله لك حسن الختام .

كبير السن عادة يكون واقعيًا بحديثه عند نفسه , لكنه عند سامعه ساخر من حيث لا يدري , فكذلك العضو العصامي مجيد للفن الساخر تبعًا لكبر سِنه .

لو كنتَ ذو علم لقلت : تنوع ثقافة .

تحياتي شايبنا .

الطاحونة
02-09-07, 08:35 pm
في بداياته لم يتورع عن الحشمة في بعض أغانيه , بل كان كمن يطلب المخالفة كيما يشتهر , من مثل : ( قبل أمس وسط السوق , يا ليت سوق الذهب ) فكان أن منعت تلك الأغاني , وطُرد من بيت أهله , وراح يسكن عند صديق له , لقد تألم من مجتمع لا يرضا بفنه أن يعانق هامات السحاب.

أنت لم تتورع وتخاف ربك في بعض مقالاتك بل كنت تلهث خلف الشهر
مثل : (جناية أحمد بن حنبل , القرية المقدسة , هارون الرشيد) فكان أن كرهك الناس
وأصبحت منبوذا وبدأت تتخبط في مقالاتك .
فأحيان أقول هذا أزهد الناس...وأحيانا أقول هذا زنديق متعنت...!!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــ

العصااااامي
( يعني مخباة مهبول تجد فيها مسمار ومفتاح مجهول وحلاوه وصتمه ومقص أضافر )

شايب سمنسي
الله يشفيك
من ثورية علي بن ابي طالب رضي الله عنه الى مسكنة الفتاة الى بشير حمد شنان
انت بك جني ينابط بك يمين ويسار؟

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

قرطبة
02-09-07, 08:38 pm
أنت لم تتورع وتخاف ربك في بعض مقالاتك بل كنت تلهث خلف الشهر
مثل : (جناية أحمد بن حنبل , القرية المقدسة , هارون الرشيد) فكان أن كرهك الناس
وأصبحت منبوذا وبدأت تتخبط في مقالاتك .
فأحيان أقول هذا أزهد الناس...وأحيانا أقول هذا زنديق متعنت...!!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــ

العصااااامي
( يعني مخباة مهبول تجد فيها مسمار ومفتاح مجهول وحلاوه وصتمه ومقص أضافر )

شايب سمنسي
الله يشفيك
من ثورية علي بن ابي طالب رضي الله عنه الى مسكنة الفتاة الى بشير حمد شنان
انت بك جني ينابط بك يمين ويسار؟

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

ههههههههههههههههههههه

بل بمنـزلة بـين المنـزلتــــــــــــــيــــــــــــن .

تحياتي لقلمك الرائع .

موجه احواله
02-09-07, 08:52 pm
قرطبه


من ابداعك كتب الاخرين ردودهم

مدرعمهـ
02-09-07, 09:09 pm
حرام عليكم وراكم على اختي قرطبه

هي قالت وجهة نظرها والي مااعجبه مهب لازم يكمل قراءت الموضوع و يرد رد فيه تجريح له
وش هالاللامبالاة بمشاعر الاخرين

قرطبة
02-09-07, 09:57 pm
حرام عليكم وراكم على اختي قرطبه

هي قالت وجهة نظرها والي مااعجبه مهب لازم يكمل قراءت الموضوع و يرد رد فيه تجريح له
وش هالاللامبالاة بمشاعر الاخرين


آمل ألا أكون مثلك في التضايق من تلك الردود , فقد اعتدت على مثلها وأكثر , فتارة في الموضوع , وتارة في شخصي .

إن هؤلاء يصرون على خطئهم وقليل علمهم من حيث يدرون ولا يدرون .

إن دليل خطئهم معي وبين يدي ( أمامي ) :

1 - ابن القيم الجوزية صاحب العلم الغزيز يؤلف كتابًا في الحب عنوانه ( روضة المحبين ونزهة المشتاقين ) , حتى جاء بعض الجهلة وقال إنه ليس له وإنما هو موضوع عليه .

2 - ابن قيم الجوزي صاحب التصانيف الشرعية الكثيرة يؤلف كتابًا في الحب بعنوان ( ذم الهوى ) , وفيه من الحب وقصصه قلما وجدتها في كتاب غيره .

3 - ابن حزم إمام المذهب الظاهري والفقيه الشهير والأندلسي المعروف يؤلف كتابًا في الحب بعنوان ( طوق الحمامة في الألفة والألاف ) , وفيه مراهقته حين كان يافعًا .


فهل نقول عنهم كما قال أولئك الأعضاء ؟ !

أترك الإجابة للقراء .

أخوكم قرطبة .

شاطئ الراحة
02-09-07, 11:37 pm
غرطبة ...

بشير .. فنان زمانه و ملك وقته و جيله .. ولكن تغير بنا الحال في زماننا هذا .. فـ بدل من صناعة الأعواد بـ الأيدي تغيرت الحال إلى المكائن و غيرها .. و هذا بحد ذاته يعطيك تغير في ملامسة الأذن للفن الحقيقي .. ليس تهجماً على بشير .. بـ العكس ولكن رؤية في أن لكل زمن جيله و أهله ..


يقول أحد المتفتحين .. و انا أستغرب بـ أن أرى متفتح يعودللزمن الماضي و يثني على اهله رغم خطأ طريقهم .. هل الكمنجة حلال أم حرام !


تحياتي

عمر(( الغريب ))
02-09-07, 11:44 pm
الهالك بإذن الله بشير حمد شنان ملك القذاره وملك الدعاره الفكريه يأتي من يحيي ذكراه


هنا ؟


عجباً ورب الكعبه ؟

برود الثلج
02-09-07, 11:51 pm
ما أحس أحد فاهم نوايا قرطبه غير ،، الأخ الفاضل الطاحونه ،،


وبعدين ياقرطبه ما أحد قلك الحب والغزل حرام وحلف عليك عشان تروح تستشهد لنا بعلماء أعاظم في الفقه والزهد ،،
العزل حلال بشرط عدم الخروج عن نطاق الشرع و الذوق العام .

تحياتي للكل ،،

لمبة شارع
03-09-07, 12:06 am
اظهر الله منك النابين من فرط الوناسه


اظهر الله منك النواجذ اخي عيون من فرط التشقق..

ظمااا
03-09-07, 12:08 am
وش ابو شنان ذا اللي كانو يسمعونه اول جهله بالدين والشرع ولحلال والحرام

والحين مالاحد حجه


وبعدين وشذكرك بالرجال الله يغفرله ويرحمه والمسلمين جاي تقعد راسه بذكرى الله اعلم انها تسيئ له

اذكرووو محاسن موتاكم

الطاحونة
03-09-07, 12:37 am
برود الثلج...


الف شكر ..

ابوقش
03-09-07, 12:55 am
الله يغفر له ويرحمه ان شاء الله ..

قرطبة
03-09-07, 01:03 am
غرطبة ...

بشير .. فنان زمانه و ملك وقته و جيله .. ولكن تغير بنا الحال في زماننا هذا .. فـ بدل من صناعة الأعواد بـ الأيدي تغيرت الحال إلى المكائن و غيرها .. و هذا بحد ذاته يعطيك تغير في ملامسة الأذن للفن الحقيقي .. ليس تهجماً على بشير .. بـ العكس ولكن رؤية في أن لكل زمن جيله و أهله ..


يقول أحد المتفتحين .. و انا أستغرب بـ أن أرى متفتح يعودللزمن الماضي و يثني على اهله رغم خطأ طريقهم .. هل الكمنجة حلال أم حرام !


تحياتي

ومع ذلك بعض الشباب آخذ بمقولة : قديمك نديمك ولو الجديد أغناك .

قرطبة
03-09-07, 01:06 am
الهالك بإذن الله بشير حمد شنان ملك القذاره وملك الدعاره الفكريه يأتي من يحيي ذكراه


هنا ؟


عجباً ورب الكعبه ؟

كأنك وصي على دين ربك , وكأنك وكيل أبواب الجنان فأنت تحمل مفاتحها .


أتذكر طلال مداح وما قيل في موته ووجوب الصلاة عليه والدعاء له ؟ !

قرطبة
03-09-07, 01:08 am
ما أحس أحد فاهم نوايا قرطبه غير ،، الأخ الفاضل الطاحونه ،،


وبعدين ياقرطبه ما أحد قلك الحب والغزل حرام وحلف عليك عشان تروح تستشهد لنا بعلماء أعاظم في الفقه والزهد ،،
العزل حلال بشرط عدم الخروج عن نطاق الشرع و الذوق العام .

تحياتي للكل ،،

لعلك الجواب موجود عند من نفى تلك الكتب عنهم .

في تلك الكتب جنس ودعارة فاقرأ فيها .

’ ŚĀM
03-09-07, 01:10 am
حرام عليكم وراكم على اختي قرطبه .!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟؟!!!!!


تحيتي لكِ اختي قرطبه....!

قرطبة
03-09-07, 01:11 am
الله يغفر له ويرحمه ان شاء الله ..

رحمه الله رحمة واسعة وغفر له وعفا عنه .

برود الثلج
03-09-07, 01:15 am
،، قرطبه ،،

تريد القدح في علمائنا ،، كما حصرنا لكم كتب مشايخكم وأسيادكم الذين يدعون إلى جواز المتعه من النساء وووو قد يطول الحديث ،، والآن أباحوا التحشيش للمجاهدين أنصار المهدي المنتظر ،،

هههه ههه ههههههههههههههههههههههههههههه
قديمه رح دور لك على وحده ثانيه تلعبه علينا ،،،

وعلى طاري الوصيه ،،،
حاضر ياسيدي أروح مبكر ابيع التمر بس تكفى تعال معي محتاجك تدري ليش ؟؟
عشانك دلال متمرس أزين مني ،،،

قرطبة
03-09-07, 01:19 am
،، قرطبه ،،

تريد القدح في علمائنا ،، كما حصرنا لكم كتب مشايخكم وأسيادكم الذين يدعون إلى جواز المتعه من النساء وووو قد يطول الحديث ،، والآن أباحوا التحشيش للمجاهدين أنصار المهدي المنتظر ،،

هههه ههه ههههههههههههههههههههههههههههه
قديمه رح دور لك على وحده ثانيه تلعبه علينا ،،،

مما يؤثر قولهم :


إذا أردت أن تنتقم من عالم فسلِّط عليه جاهلاً .


أشكرك عزيزي .

برود الثلج
03-09-07, 01:30 am
مما يؤثر قولهم :


إذا أردت أن تنتقم من عالم فسلِّط عليه جاهلاً .


أشكرك عزيزي .

الله علينا ذلحين قرطبه صار عالم ،،

من وين تكلمني يالغالي من أعلى جبل أستكلندا ،،
نزل شوي تراني ماأسمعك زين ،،


حبيب ألبي قرطبه تعرف من أحكم الرجال :
أكثر الرجال حكمه الذي يظن أنه أقل حكمه ،.



وهذا آخر يقول :
إذا أتتك مذمتي من ناقص
فتلك شهاده منه بأني كامل


لا شكر على واجب عزيزي ،،،

شاطئ الراحة
03-09-07, 02:01 am
[


العصامي ...

تحيتي لك .. على ورعك في الرد ..

ابو عبادي 595
03-09-07, 02:02 am
الله يرحمه .. و يغفر له ..

ابو عبادي 595
03-09-07, 02:04 am
الله يغفر له ويرحمه ويعفو عنا وعنه

العصامي
03-09-07, 02:14 am
مما حفظه العلم لنا قولهم :


الاعتراف بالحق فضيلة .


لعلك تلزم إحدى زوايا مسجدك , فهنالك لا ضرر ولا ضرار .
لزمتُها حينما لفضتك زوايا المساجد وتلقفتك يدُ الضلال 00

لن تستفيد من المجادلة , ولن تقنع منها ولو بطولها , فاستغل ما بقي من ثبوت قدمك في الدنيا لزلة قدمك حين تطأ في القبر .
لا تحزن فأنا كالشمعة أضيء لمن بجواري عتمتُ ليلك البهيم 0

لسوء فهمك تظن أن ما آتي به انتقاص لصحابي أو تمجيد فنان , فلم تفلح في ريعان شبابك حتى تأتي لتفلح في شبيبتك .
أراك تتحدث وكأن لديك سجلاًّ لأعمالي يا أحمق فالفلاح لن يستأذنك لمجيئه إلي 0

التعليم في الكبر أمره جسيم ومرقاه صعب , فتعليم الكبار كاهل على الدول وأيما كاهل , فكيف بفرد من الأفراد .
ومما يثقلُ كاهل الدولة من خسرت عليهم عشر سنوات تعليم فأصبح كالبيض الفاسد لن ولم يستفد من إحتضان الطائر له 00تحياتي أخي الكريم .

تحياتي للأعضاء الكرام

قرطبة
03-09-07, 02:14 am
الله علينا ذلحين قرطبه صار عالم ،،



أحببت التصويب لك :


الله لنا .

شكرًا عزيزي .

قرطبة
03-09-07, 02:16 am
هههههههههههه

ولَّع الشايب احتمى .

العصامي
03-09-07, 02:21 am
نعم ولّع فألقمك حجراً تتجرعه ولا تكادُ تسيغه

قرطبة
03-09-07, 02:26 am
نعم ولّع فألقمك حجراً تتجرعه ولا تكادُ تسيغه

ههههههه

يا أخي أنت على كبر سنك إلا أنك تخلو من أمرين :

1 - الحكمة .

2 - الاستفادة من كثرة ارتيادك للمنتدى .


أنت ترمي التهم من غير أن تنتهج طريقة الحوار الصحيح .

تقول إنني انتقصت , ولم تبين مواطن الانتقاص .

وتقول إنني مجدت فنانًا ولم تبين لي مواطن التمجيد .

فلا تثريب عليَّ إن قلت إنك على هذه الهيئة غير قارئ بصير .


أشكرك عزيزي .

شاطئ الراحة
03-09-07, 02:27 am
العصامي ...

ما قلته في .. غرطبة .. هو الواقع و الصحيح .. في ردك المقتبس عنه ..


ويظل غرطبة .. حائراً .. بـ إنفتاحة و إنغلاق بصيرته ..


لا أصدق أن أرى منغلقاً في زمن الإنفتاح ..

العصامي
03-09-07, 02:37 am
ههههههه

يا أخي أنت على كبر سنك إلا أنك تخلو من أمرين :

1 - الحكمة .

2 - الاستفادة من كثرة ارتيادك للمنتدى .


أنت ترمي التهم من غير أن تنتهج طريقة الحوار الصحيح .

تقول إنني انتقصت , ولم تبين مواطن الانتقاص .

وتقول إنني مجدت فنانًا ولم تبين لي مواطن التمجيد .

فلا تثريب عليَّ إن قلت إنك على هذه الهيئة غير قارئ بصير .


أشكرك عزيزي .

الآن أستطيع بأن أقول إنك بدأت تستعيد وعيك 00 ولعل الصفعة التي تلقيتها مني في ردي (( 38 )) قد ساهمت بحفظ توازنك 00
فقد قيل ( رب ضارّة نافعه )
الحمدلله الآن إجلس لأحادثك هكذا يكون الحديث والنقاش 00 فلعل وعيك يسعفك حتى نهاية نقاشنا 00

قرطبة
03-09-07, 02:42 am
الآن أستطيع بأن أقول إنك بدأت تستعيد وعيك 00 ولعل الصفعة التي تلقيتها مني في ردي (( 38 )) قد ساهمت بحفظ توازنك 00
فقد قيل ( رب ضارّة نافعه )
الحمدلله الآن إجلس لأحادثك هكذا يكون الحديث والنقاش 00 فلعل وعيك يسعفك حتى نهاية نقاشنا 00

لقد تبسمت من حديثك ضاحكًا .

أوَ تظن أنني أحد بنيك حتى تتحدث معي بهذا الأسلوب الأرعن ؟


أنت لا تفهم ولا تريد أن تفهم , بدليل أنك تتحدث عن الحوار هنا , وكنت قبلاً ترمي التهم جزافًا بلا بينة , فما عدا مما بدا ؟ !

ومع ذلك أحلم عليك , فهات ما عندك .


أشكرك عزيزي .

العصامي
03-09-07, 02:50 am
في بداياته لم يتورع عن الحشمة في بعض أغانيه , بل كان كمن يطلب المخالفة كيما يشتهر , من مثل : ( قبل أمس وسط السوق , يا ليت سوق الذهب ) فكان أن منعت تلك الأغاني , وطُرد من بيت أهله , وراح يسكن عند صديق له , لقد تألم من مجتمع لا يرضا بفنه أن يعانق هامات السحب .

حمدتُ الله وشكرته حينما حلمت علي 00 ولكن هكذا تكون أخلاق العلماء العظماء الفضلاء يجهلُ عليهم فيحلمون 00 الحمدلله الذي جعلني أعاصر واحداً منهم 00

قرطبة

أليس المقتبس هو من ثنايا موضوعك ؟؟ تتحدث عن فنان هالك قدم إلى ماعمل وعلمه وحسابه على الله 00 ولانشهد له بجنة ولا نار 00
إن لم يكن أعلاه تمجيداً 00 فبكل تأكيد قد كنت حين كتابته على حالتك السابقه 00

قرطبة
03-09-07, 02:54 am
قرطبة

00

احذف السطر الأخير من ردك إن كنت تريد الحوار العلمي .أنتظرك .

العصامي
03-09-07, 02:57 am
السطر الأخير هــــو محور النقاش ؟؟ !!!

قرطبة
03-09-07, 03:00 am
السطر الأخير هــــو محور النقاش ؟؟ !!!

ألم أقل لك إنك لا تفهم ولا تريد أن تفهم ؟ !

كيف تخرج عن الموضوع وتتحدث عن شخصي ؟ !


لقد قيل :

لا تجادل الجاهل فإنه يتعلم من غير شكر .

أشكرك عزيزي .

العصامي
03-09-07, 03:08 am
حاد قرطبة وثبت العصامي

الأعضاء الفضلاء 00 هل تعلمون ماهي الحيدة 00 ؟؟

هي النكوصُ عن الجواب وإجترار غيره كما في الأثر

فيروى عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه أنه قال لمعاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه وقد قدم عليه فنظر إليه يكاد يتفقأ شحما، فقال: يا معاوية ما هذه الشحمة لعلها من نومة الضحى ورد الخصوم، قال له معاوية: يا أمير المؤمنين رحمك الله علمني وفهمني، ولم يكن هذا جواباً لقول عمر رضي الله عنه وإنما حاد عن جوابه لعلمه بما فيه، فاجتلب كلاما غيره فأجاب به.

قرطبة
03-09-07, 03:15 am
حاد قرطبة وثبت العصامي

الأعضاء الفضلاء 00 هل تعلمون الحيدة 00 ماهي ؟؟

هي النكوصُ عن الجواب وإجترار غيره كما في الأثر

فيروى عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه أنه قال لمعاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه وقد قدم عليه فنظر إليه يكاد يتفقأ شحما، فقال: يا معاوية ما هذه الشحمة لعلها من نومة الضحى ورد الخصوم، قال له معاوية: يا أمير المؤمنين رحمك الله علمني وفهمني، ولم يكن هذا جواباً لقول عمر رضي الله عنه وإنما حاد عن جوابه لعلمه بما فيه، فاجتلب كلاما غيره فأجاب به.


حتى هنا لا تزال بعيدًا عن استحقاقك شيئًا من علمي .

سأدعك للقراء الذين يعلمون أن من يتهم غيره بزوال عقله بمسكر من يكون وبما يوصف صاحبه الواصف .

تحياتي .

جمان البحر
03-09-07, 03:15 am
الله يهديك يعني لو انك كاتب عن بن باز أو بن عثيمين مب أحسن لك ..أوحتى عن محمد بن عبدالوهاب ..

أوعلى أقل تقدير كان كتبت عن المغني الي كان من أهل بريدة ثم اعتزل واهتدى واشتغل فراش ومات قبل كم سنه ...صراحة نسيت اسمه لكن أتذكر لقبه فيه كلمة الجزيرة

يعني بالله عليك وش استفدنا من الموضوع ؟

مغني ومات .. والناس الفاضيه كانت تحبه وانتهينا ..

العصامي
03-09-07, 03:27 am
سأدعك للقراء الذين يعلمون أن من يتهم غيره بزوال عقله بمسكر يوصف .

لم أتهمك بالسكر 00 ولكن ها أنت قد فضحت نفسك على رؤوس الأشهاد
فكلُ إناءٍ بما فيه ينضح 00 وقد يكون لقربه إلى قلبك لفظه لسانك من حيث لاتدري 00

لمبة شارع
03-09-07, 03:32 am
حتى هنا لا تزال بعيدًا عن استحقاقك شيئًا من علمي


حسنا...

لعل غيره ممن يمر فيقرأ يستحق شيئا من علمك الله يحفظك..

قرطبة
03-09-07, 03:37 am
لم أتهمك بالسكر 00 ولكن ها أنت قد فضحت نفسك على رؤوس الأشهاد
فكلُ إناءٍ بما فيه ينضح 00 وقد يكون لقربه إلى قلبك لفظه لسانك من حيث لاتدري 00

أعزائي القراء :

دونكم رده علي واتهامه لي بالسكر :

الآن أستطيع بأن أقول إنك بدأت تستعيد وعيك 00 ولعل الصفعة التي تلقيتها مني في ردي (( 38 )) قد ساهمت بحفظ توازنك 00
فقد قيل ( رب ضارّة نافعه )
الحمدلله الآن إجلس لأحادثك هكذا يكون الحديث والنقاش 00 فلعل وعيك يسعفك حتى نهاية نقاشنا 00




ثم ليعلم العضو العصامي أن رد معاوية لعمر ليس بتهرب كما يدعي , إنه يُعرف في اللغة بالأسلوب الحكيم , ومنه قول الرجل للنبي - عليه الصلاة والسلام - متى تقوم الساعة , فكان جوابه : ماذا أعددت لها .

إنني مجبر على تعليم من لا يشكر .

تحياتي عزيزي .

جمان البحر
03-09-07, 03:45 am
أخي قرطبه لماذا تصر على المجادله والتوري ..

الأخ العصامي صادق في كلامه.

قرطبة
03-09-07, 04:00 am
الله يهديك يعني لو انك كاتب عن بن باز أو بن عثيمين مب أحسن لك ..أوحتى عن محمد بن عبدالوهاب ..

أوعلى أقل تقدير كان كتبت عن المغني الي كان من أهل بريدة ثم اعتزل واهتدى واشتغل فراش ومات قبل كم سنه ...صراحة نسيت اسمه لكن أتذكر لقبه فيه كلمة الجزيرة

يعني بالله عليك وش استفدنا من الموضوع ؟

مغني ومات .. والناس الفاضيه كانت تحبه وانتهينا ..

كل مدح للفنان في المقال هو على لسان أولئك الشباب الذين يهيمون به حبًا , فقد جاء القرآن الكريم بذلك الأسلوب .

تحياتي .

قرطبة
03-09-07, 04:02 am
أخي قرطبه لماذا تصر على المجادله والتوري ..

الأخ العصامي صادق في كلامه.


هذا رأيك وأحترمه .


تشريفك إطلالة أعتز بها .

الماسة محتاسة
03-09-07, 04:10 am
وش السالفة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وما الفائدة من هذا الموضوع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

موضوع سخيف ياأخ قرطبة....

العصامي
03-09-07, 04:17 am
أعزائي القراء :

دونكم رده علي واتهامه لي بالسكر :

الآن أستطيع بأن أقول إنك بدأت تستعيد وعيك 00 ولعل الصفعة التي تلقيتها مني في ردي (( 38 )) قد ساهمت بحفظ توازنك 00
فقد قيل ( رب ضارّة نافعه )
الحمدلله الآن إجلس لأحادثك هكذا يكون الحديث والنقاش 00 فلعل وعيك يسعفك حتى نهاية نقاشنا 00




ثم ليعلم العضو العصامي أن رد معاوية لعمر ليس بتهرب كما يدعي , إنه يُعرف في اللغة بالأسلوب الحكيم , ومنه قول الرجل للنبي - عليه الصلاة والسلام - متى تقوم الساعة , فكان جوابه : ماذا أعددت لها .

إنني مجبر على تعليم من لا يشكر .

تحياتي عزيزي .

وأنا أيضاً قد أخذتُ على عاتقي تعليم من لا يفهم 00
شتان بين سؤال الرجل للنبي صلى الله عليه وسلم وبين سؤال عمر رضي الله عنه لمعاوية 00
فالنبي لايملك علم الساعة ولكن يعلم إماراتها 00

قرطبة
03-09-07, 04:39 am
وأنا أيضاً قد أخذتُ على عاتقي تعليم من لا يفهم 00
شتان بين سؤال الرجل للنبي صلى الله عليه وسلم وبين سؤال عمر رضي الله عنه لمعاوية 00
فالنبي لايملك علم الساعة ولكن يعلم إماراتها 00

يا أخي تعلم الإملاء أولاً ثم تعلَّم الفرق .

مصيبتك أنك لا تعلم ولا تريد أن تتعلم كما يُراد من طالب العلم .

إمارات أو مدن أو محافظات .

الله يصلحك بس .

جمان البحر
03-09-07, 04:40 am
كل مدح للفنان في المقال هو على لسان أولئك الشباب الذين يهيمون به حبًا , فقد جاء القرآن الكريم بذلك الأسلوب .

تحياتي .


كيف تقارن الشباب الذي يفعل المنكرات وأهمها سماع الأغاني بالقرآن الكريم وحتى لوكان الشباب صالحون كيف نقارن كلامهم بكلام الرب عزوجل .

ثم اذكر الدليل على أن القرآن جاء بهذا الأسلوب لكي نرى لمن وجهه.

العصامي
03-09-07, 04:59 am
جلّ من لا يسهو

أماراتها

كبوة جواد ولكل جواد كبوة كما في المثل

وعندما أفحمتك الحجة وأعيتك الحيلة وضاقت بك السبل بحثت عن أقل القليل من الهفوة ؟؟

هنا أخطأتُ في موضع الهمزة 00

ولكن هذا الخطأ شرفٌ لي 00وليس بمثلبة 00 لكونه يدلُ دلالة واضحة على أنك تمحّص كلامي بحثاً عن خطأ !! بقصد التشفي 00 لا غير 00

قرطبة
03-09-07, 05:07 am
جلّ من لا يسهو

أماراتها

كبوة جواد ولكل جواد كبوة كما في المثل

وعندما أفحمتك الحجة وأعيتك الحيلة وضاقت بك السبل بحثت عن أقل القليل من الهفوة ؟؟

هنا أخطأتُ في موضع الهمزة 00

ولكن هذا الخطأ شرفٌ لي 00وليس بمثلبة 00 لكونه يدلُ دلالة واضحة على أنك تمحّص كلامي بحثاً عن خطأ !! بقصد التشفي 00 لا غير 00

لا أظنها كبوة جواد , فمع أخطائك الإملائية هناك نحوية أخرى فيما سبق .


صدقني , الذي يتشفى هو المداخل عادة , أما صاحب الموضوع فهو يبين الحقيقة لمن كان محاورًا يريد الحق دون الانتصار .


لقد أطلعني هذا الحوار على أنك سريع الغضب بلا غضب , حيث اتهمتي بما يُقام عليه الحد , ولا تقل إن بعض موضوعاتي فيها انتقاص لعلي ولا لغيره , فاقرأ التاريخ تجد ذلك , ولكنني لا أزال أقدر ذلك الشعر الأبيض في فوديك ورأسك .

لقد أطلعني الحوار على أحلام العصافير كيف تكون .

لا تجادل العالم فإنه يتغاضى عنك من حيث لا تدري .

وداعًا .

أشكرك أخي الكريم .

قرطبة
03-09-07, 05:08 am
جلّ من لا يسهو

أماراتها

كبوة جواد ولكل جواد كبوة كما في المثل

وعندما أفحمتك الحجة وأعيتك الحيلة وضاقت بك السبل بحثت عن أقل القليل من الهفوة ؟؟

هنا أخطأتُ في موضع الهمزة 00

ولكن هذا الخطأ شرفٌ لي 00وليس بمثلبة 00 لكونه يدلُ دلالة واضحة على أنك تمحّص كلامي بحثاً عن خطأ !! بقصد التشفي 00 لا غير 00

لا أظنها كبوة جواد , فمع أخطائك الإملائية هناك نحوية أخرى فيما سبق .


صدقني , الذي يتشفى هو المداخل عادة , أما صاحب الموضوع فهو يبين الحقيقة لمن كان محاورًا يريد الحق دون الانتصار .


لقد أطلعني هذا الحوار على أنك سريع الغضب بلا غضب , حيث اتهمتني بما يُقام عليه الحد , فسامحك الله .

لا تقل إن بعض موضوعاتي فيها انتقاص لعلي ولا لغيره , فاقرأ التاريخ تجد ذلك , ولكنني لا أزال أقدر ذلك الشعر الأبيض في فوديك ورأسك .

لقد أطلعني الحوار على أحلام العصافير كيف تكون .

لا تجادل العالم فإنه يتغاضى عنك من حيث لا تدري .

وداعًا .

أشكرك أخي الكريم .

العصامي
03-09-07, 05:17 am
لا أظنها كبوة جواد , فمع أخطائك الإملائية هناك نحوية أخرى فيما سبق .


صدقني , الذي يتشفى هو المداخل عادة , أما صاحب الموضوع فهو يبين الحقيقة لمن كان محاورًا يريد الحق دون الانتصار .


لقد أطلعني هذا الحوار على أنك سريع الغضب بلا غضب , حيث اتهمتني بما يُقام عليه الحد , فسامحك الله .

لا تقل إن بعض موضوعاتي فيها انتقاص لعلي ولا لغيره , فاقرأ التاريخ تجد ذلك , ولكنني لا أزال أقدر ذلك الشعر الأبيض في فوديك ورأسك .

لقد أطلعني الحوار على أحلام العصافير كيف تكون .

لا تجادل العالم فإنه يتغاضى عنك من حيث لا تدري .

وداعًا .

أشكرك أخي الكريم .

وهل إطّلعت على الشعر الأبيض في فوديّ ورأسي ؟؟
هذه حيلة العاجز حينما أفحمتك ردودي 00
إن ما رأيته مني ليس شعرٍ أبيض ولكن حجّة دامغة كشفت جهلك وزيغك00
أترك عنك شعري الأبيض 00 وناقش قولي 00

قرطبة
03-09-07, 05:22 am
وهل إطّلعت على الشعر الأبيض في فوديّ ورأسي ؟؟هذه حيلة العاجز حينما أفحمتك ردودي 00
إن ما رأيته مني ليس شعرٍ أبيض ولكن حجّة دامغة كشفت جهلك وزيغك00
أترك عنك شعري الأبيض 00 وناقش قولي 00

تصويب : إطلعت = اطلعت .

ألم تكن كبير السن كما اعترفت على نفسك بنفسك ؟ !

وهل جئت بردود تستحق أن تنال منها علمي حين أرد عليها ؟ !

لم تكن ندًّا لي في يوم من الأيام .


أشكر لك تشريفك موضوعي أخي الكريم .

الحصان الأسود
03-09-07, 05:29 am
‏الحصان الأسود, ‏أريج الحياة, ‏خوان بابلو سورين, ‏راشد الصليحان, ‏العصامي

الحصان الأسود يلقي عليكم السلام وتحية الصباح

إلينـ اليوم
03-09-07, 05:30 am
قرطبه ولقى احد يتهاوش معه هذا اللي
يبي خربوطه العصامي رح وخله هو وموضوعه
انسان فاضي يدوراي شي يضيع فيه الوقت.

قرطبة
03-09-07, 05:32 am
وهل إطّلعت على الشعر الأبيض في فوديّ ورأسي ؟؟
هذه حيلة العاجز حينما أفحمتك ردودي 00
إن ما رأيته مني ليس شعرٍ أبيض ولكن حجّة دامغة كشفت جهلك وزيغك00
أترك عنك شعري الأبيض 00 وناقش قولي 00

تصويب نحوي : شعرٍ = شعرًا .


أشكرك أخي الفاضل .

نـدى الـورد
03-09-07, 05:34 am
الحصان الأسود يلقي عليكم السلام وتحية الصباح

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


.

جمان البحر
03-09-07, 05:37 am
شكل قرطبه نسي أن القصد من المواضيع النقاش واشتغل بتصحيح أخطاء العصامي ولو صغرت كهمزة أو غيرها ..
لكن إذا عرف السبب بطل العجب فهو بالتأكيد لم يجد مايرد به على العصامي ..

فتحي الشقاقي
03-09-07, 05:45 am
من عقب عيسى واسطوانات شنان
حطو على الشرطان خشة عزازي

المفترض من معجبي هذا الفنان ترك اغانيه والاكتفاء بالفنانين الاحياء
والدعاء له
لان سماع ذنوب الشخص بعد وفاته اطلق عليه بعض المشائخ انه من الانانيه ..

يعني ياليت ان الواحد يكتفي بسماع الموجود حتى لو كان الموجود خسته وماله معنى لان الميت اذا سمعته يتعذب بقبره ..


>> حلوه شعبنتك يا قرطبة

العصامي
03-09-07, 06:16 am
تصويب نحوي : شعرٍ = شعرًا .


أشكرك أخي الفاضل .

حمداً لله أن وجدت لك متنفّساً00
فقد أشفقتُ عليك 00

الوافـــALWafiـــي
03-09-07, 06:31 am
ياقرطبة ياحبيب قلبي انا من المحبين لابوحمد

لاكن مايصلح انك تجيب طاريه بهالمكان

لأنه مايفيد الناس بشي الله يستر عليك بس...

الرأي الأول
03-09-07, 11:28 am
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين,
بعد مضي اكثر من سنتين على افتتاح موقع بشيركوم , نعلن عن اغلاق الموقع الى الأبد نهائيا لوجه الله سبحانه
اللهم أني أبرئ ذمتي على كل من قام بنقل اي اغنيه من الموقع ونقلها الى موقعه , ان لا اتحمل وزرها الى يوم الدين . وعليه جزائه من رب العالمين . واطلب منه حذفها من موقعه واسئل الله ان يهديه . سبحانك ربى لا اله الا انت انى كنت من الظالمين .
اللهم أني أبرئ ذمتي أمام الله من كل ما نشر بالموقع مني شخصيا سواء كانت أغاني او صور أو اني أعنت على مساعدة كل من قام بالتسجيل واضافة الاغاني من بداية انشاء الموقع الى يومنا هذا . سبحانك ربى لا اله الا انت انى كنت من الظالمين..

سارة عبدالعزيز
03-09-07, 12:17 pm
أخي وعزيزي,,,, قرطبة
بدأت تكثر سقطاتك أرجو أن تقف عن هذا الإسهال أياما قليلة لتحاسب نفسك,,,
قاصدة من هذا ألا تفقد المعجبين الواحد تلو الآخر فأنت قلم كبير فأخطاء الكبير كبيرة مثله.

الطاحونة
03-09-07, 12:25 pm
كرتبة...عفوا...قرطبة
أنت وش قصك بالضبط.........؟؟؟؟!!
أنت مثل هالأسهم عندنا مرة فوق...ومرات تحت...!!
والله شكلك باخ فيك بس قبل البارح ولا سميت وبديت تخبّط عندنا...ياناس سموا عليه ترا مسكون...!!!
خابر لك مطوع يقرأ بالشحية ويكوي مع العلباة رح لمة خلة يبصم لعل وعسى...!!

الحنتريش
03-09-07, 12:29 pm
اقول الله مير يرحم حالك ياقرطبه سواء انت ولد او بنت شكلك تبي احد يقرا عليك والا تبي تسوي
الناس وصلو القمر وانت ببشير وغيره
صح انه فنان ومايختلف عليه اثنين لكن خلاص لكل زمن دولة ورجال يااخي معين تفهمون انتم؟؟؟!!!!!!!!!!
ماقول الا ياليل العاشقين اهل الاسهم مساكين
بعدين لااشوف احد يسب بشير لانه متوفي وحرمة المسلم ميت كحرمته حي افهمو بعد انتم الميت مايجب عليه الا الرحمه لانه مات وهو يشهد ان لا اله الا الله

قرطبة
03-09-07, 01:47 pm
حمداً لله أن وجدت لك متنفّساً00
فقد أشفقتُ عليك 00

تصويب : متنفساً : متنفسـًا .

تنوين النصب يكون على الحرف الذي قبل الألف .

فيك خصلتان لا أحبهما :

1 - سرعة الغضب , ولا ينال العلا من طبعه الغضبُ .

2 - الكذب وأنت في سنٍّ متأخرة من عمرك .


أشكرك عزيزي .

قرطبة
03-09-07, 01:49 pm
أخي وعزيزي,,,, قرطبة
بدأت تكثر سقطاتك أرجو أن تقف عن هذا الإسهال أياما قليلة لتحاسب نفسك,,,
قاصدة من هذا ألا تفقد المعجبين الواحد تلو الآخر فأنت قلم كبير فأخطاء الكبير كبيرة مثله.

أشكرلك إطلالتك أختي الفاضلة سارة .

قرطبة
03-09-07, 01:50 pm
كرتبة...عفوا...قرطبة
أنت وش قصك بالضبط.........؟؟؟؟!!
أنت مثل هالأسهم عندنا مرة فوق...ومرات تحت...!!
والله شكلك باخ فيك بس قبل البارح ولا سميت وبديت تخبّط عندنا...ياناس سموا عليه ترا مسكون...!!!
خابر لك مطوع يقرأ بالشحية ويكوي مع العلباة رح لمة خلة يبصم لعل وعسى...!!

لعل الشيخ الذي تسواك يغني عني .

أشكرك عزيزي .

العصامي
03-09-07, 03:37 pm
تصويب : متنفساً : متنفسـًا .

تنوين النصب يكون على الحرف الذي قبل الألف .

فيك خصلتان لا أحبهما :

1 - سرعة الغضب , ولا ينال العلا من طبعه الغضبُ .

2 - الكذب وأنت في سنٍّ متأخرة من عمرك .


أشكرك عزيزي .

فيك خصال لايحبهم الله ورسوله

منهــا :

1/ الميل لمزامير الشيطان 0
2/ الإفتراءُ على صحابي جليل 0

khuzama2000
03-09-07, 03:46 pm
الى هذ الحد وصلت الفضوة بنا
اين كتابت عن المشكل والقضاي

قرطبة
03-09-07, 03:53 pm
فيك خصال لايحبهم الله ورسوله

1/ الميل لمزامير الشيطان 0
2/ الإفتراءُ على صحابي جليل 0

ههههههههههههههههههههههههههههه

هههههههههههههههههههههههههههه


ما هذا الجهل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ههههههههههههههههههههههه

العصامي
03-09-07, 04:00 pm
قرطبة

هـــل عاودك مسُك المعتاد ؟؟
تف تف بسم الله أرقيك من كل شئ يؤذيك 0000

قرطبة
03-09-07, 04:06 pm
قرطبة

هـــل عاودك مسُك المعتاد ؟؟
تف تف بسم الله أرقيك من كل شئ يؤذيك 0000

ههه

يا أخي أنت تجبرني على الضحك .


فيك غفلة عجيبة ههههههههههههه

تحياتي .

العصامي
03-09-07, 04:15 pm
قرطبه

إنتبهك لنفسك فقد يكون الضحك بداية الجنون

أدرك نفسك 00

قرطبة
03-09-07, 04:24 pm
قرطبه

إنتبهك لنفسك فقد يكون الضحك بداية الجنون

أدرك نفسك 00

تصويب : قرطبه = قرطبة , إنتبهك = انتبه , لنفسك = إلى نفسك .

سأعمل بنصيحتك .

يبدو أنك تستجيب للعلاج سريعًا , فقد انقلبت من الغضب إلى النصح .

بارك الله فيك عصومي .

بريداااااوية
03-09-07, 04:38 pm
انا ما اعرفه بس اسمع عنه وبغض النظر عن ذلك انت جريء بما كتبت فربعنا بهالمنتدى ما يجوز لهم هالحكي

العصامي
03-09-07, 04:39 pm
قرطبه

نصيحتي لك من منطلق الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم

( 000000 فإن تركوهم وما أرادوا هلكوا جميعا وإن أخذوا على أيديهم نجوا ونجوا جميعا 0)

قرطبة
03-09-07, 04:44 pm
انا ما اعرفه بس اسمع عنه وبغض النظر عن ذلك انت جريء بما كتبت فربعنا بهالمنتدى ما يجوز لهم هالحكي

هذا صحيح طرحي جرئ هنا , لكنه - والحق يقال - هي ظاهرة لدن فئة كبيرة من الشباب .

هم يحسبون أنني أحب هذا الفنان لفنه أو أستمع إليه , وإنما الشأن كله هو حين عزمت على كتابة هذا المقال رحت أبحث عنه في مظانه .

فكل ما جاء في المقال من مدح للفنان هو على لسان أولئك الشباب .

تحياتي بريدااااااوية .

عبدالله30
03-09-07, 04:45 pm
أهلا أخي قرطبة0

ولأن بشير فنان شعبي ملك قلوب كثير من المراهقين حيكت حوله القصص والاساطير 0

لكن لأنني كنت ممن يستمع له فهو يملك ذائقة شعرية وحس فني قل أن يوجد في زمانه0

ياجماعة الخير طبعكم غريب اقراؤ مايعجبك ودعوا مالاترغبون لاتسالون عن الكاتب وميوله وافكاره أمامكم

سطور فان اعجبتكم فالحمدلله واذا لم تعجبكم فلستم أولياء على الأخرين0

تحياتي 0

قرطبة
03-09-07, 04:48 pm
قرطبه

نصيحتي لك من منطلق الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم

( 000000 فإن تركوهم وما أرادوا هلكوا جميعا وإن أخذوا على أيديهم نجوا ونجوا جميعا 0)

رجاءً - يا أخي - ابتعد عن إيراد الأحاديث النبوية الشريفة , ولا تعرج عليها ؛ ذلك لأنك حتى اليوم لم تُدرك المقال ولا مغازيه .


تحياتي .

قرطبة
03-09-07, 04:50 pm
أهلا أخي قرطبة0

ولأن بشير فنان شعبي ملك قلوب كثير من المراهقين حيكت حوله القصص والاساطير 0

لكن لأنني كنت ممن يستمع له فهو يملك ذائقة شعرية وحس فني قل أن يوجد في زمانه0

ياجماعة الخير طبعكم غريب اقراؤ مايعجبك ودعوا مالاترغبون لاتسالون عن الكاتب وميوله وافكاره أمامكم

سطور فان اعجبتكم فالحمدلله واذا لم تعجبكم فلستم أولياء على الأخرين0

تحياتي 0

أشكر لك قدومك أخي عبد الله 30 .


تحياتي لك .

العصامي
03-09-07, 04:54 pm
قرطبه

هل تريدُ أن أرقيك بأغنية فنان كما يحلو لك 00 ؟؟ لا أنا لم أعتد على ذلك 00

وهل المس من الجان ينفع معه إلا الأذكـــار ؟؟؟

قرطبة
03-09-07, 04:57 pm
قرطبه

هل تريدُ أن أرقيك بأغنية فنان كما يحلو لك 00 ؟؟ لا أنا لم أعتد على ذلك 00

وهل المس من الجان ينفع معه إلا الأذكـــار ؟؟؟



من المعروف المشهور أن كبير السن إذا خالفه أحد في أمر وهو في داخله مقتنع منه لكنه خلاف كلامه نراه يقول : إيه بس ولو . . .

فأنت أخي العصامي مثل هذا البالغ من الكبر عتيًّا حين لا يقتنع ولا يريد أن يقتنع .

لا أجبرك أن تقتنع من حديثي , ولكن كن كمن عرف رأي غيره .
تحياتي لك عزيزي .

عبدالله30
03-09-07, 04:58 pm
مشكلتنا أن البعض يريد تشكيل الأخرين على مايريد 00يقرأ من زاوية واحد فيتحول وصيا على الجميع

وكانه الوحيد الذي يملك المعلومة والفهم 0

نحن نعلم أن لكل كاتب أفكار وميول نقرأ مايعجبنا وغيره لاشأن لنا به لكن أن نكون أوصياء على الأخرين

فهذا لايمكن تقبله فالكل يفهم ويعي مايقال ويكتب0

والله غريبة بعد كل مقال قد لايعجب فلان من الناس تجده نافرا محذرا الجميع وكأنه الفاهم الوحيد0

ياجماعة دعونا نستمتع بكل مايكتب ونتناقش فيه مهما كان نوعه اتركوا الوصاية والتفتوا لأنفسكم 0

تحياتي لكم0

نهااار
03-09-07, 05:24 pm
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قرطبة
مما حفظه العلم لنا قولهم :


الاعتراف بالحق فضيلة .


لعلك تلزم إحدى زوايا مسجدك , فهنالك لا ضرر ولا ضرار .

لزمتُها حينما لفضتك زوايا المساجد وتلقفتك يدُ الضلال 00


لن تستفيد من المجادلة , ولن تقنع منها ولو بطولها , فاستغل ما بقي من ثبوت قدمك في الدنيا لزلة قدمك حين تطأ في القبر .

لا تحزن فأنا كالشمعة أضيء لمن بجواري عتمتُ ليلك البهيم 0


لسوء فهمك تظن أن ما آتي به انتقاص لصحابي أو تمجيد فنان , فلم تفلح في ريعان شبابك حتى تأتي لتفلح في شبيبتك .

أراك تتحدث وكأن لديك سجلاًّ لأعمالي يا أحمق فالفلاح لن يستأذنك لمجيئه إلي 0


التعليم في الكبر أمره جسيم ومرقاه صعب , فتعليم الكبار كاهل على الدول وأيما كاهل , فكيف بفرد من الأفراد .

ومما يثقلُ كاهل الدولة من خسرت عليهم عشر سنوات تعليم فأصبح كالبيض الفاسد لن ولم يستفد من إحتضان الطائر له 00

الاخ العصامي

بارك الله فيك .. فعلا هو بحاجه الى قراءة هذا الرد .. فاحببت ان اعيد عليه الحصه ..

اخوك نهاار

العصامي
03-09-07, 05:36 pm
من المعروف المشهور أن كبير السن إذا خالفه أحد في أمر وهو في داخله مقتنع منه لكنه خلاف كلامه نراه يقول : إيه بس ولو . . .

فأنت أخي العصامي مثل هذا البالغ من الكبر عتيًّا حين لا يقتنع ولا يريد أن يقتنع .

لا أجبرك أن تقتنع من حديثي , ولكن كن كمن عرف رأي غيره .
تحياتي لك عزيزي .

ليس التقدم بالسن عيبًا 000 كما تراه أنت 00وإن كنتُ كبيراً بالسن فأنا أملكُ يراعــا شابا يتدفقُ حيوية ونشاطا يلقمك الحجر تلو الحجر 00
أمــا أنت إن كنت تكره وتمقت من تقدمت به السن فهذا مؤشر عقوق وجحود 00 إلا إن كنت تؤمن بفكرة إلحاق كبار السن أمثالي بالصبية الغير وسيمين ؟؟ !!
فقد يعنيك بيت من الشعر هو تشخيصٌ لدائك 00 قال الشاعر
(يقضى على المرء في أيام محنته.000 حتى يرى حسناً ما ليس بالحسن).
ثم إنك لاتملك إجباري فأنا أملك عقلاً وعلماً وقد عرفتُ رأيك الذي أزكم أنوفنا 00
ست صفحات تهزأُ بك ولا تُجمع أمة محمد على بــاطل 00

امرؤ القيس
03-09-07, 05:44 pm
تحية للافاضل 000

اراكم تتحدثون عن ماض وليته سار !

صاحبه متوفى وليته يجيب هل يسره ان نتكلم بما خلف من تأريخ ؟

لقد سئل عبدالله بن عباس رض الله عنه عن الغناء هل هو حلال ام حرام ؟

فقال رضي الله عن وهو العارف : أنالا احلل حراما ولا احرم حلالا ولكن لو اجتمع الحق والباطل يوم القيامة أين يذهب الغناء مع الحق ام الباطل ؟ فقال : مع الباطل , فقال لقد افتيت نفسك !

ولا اظن البحث والجدال البيزنطي يفيد المتلقي هنا بقدر ما يشغل الانسان بامر هو اصلا بغنى عنه

الاخ قرطبه 000

يبدو ان لديه معلومات واراد امتاعنا بها ونسي ان هذا المنتدى لايعنى بمثل هذه المعلومات التي لها امكنة مخصصة لذلك وتبحث عن مثل هذه المعلومات الدقيقة 000

بشير ملك العود ثم ماذا !!؟

الاسد ملك الغابة ثم ماذا ؟

اليزابيث ملكة بريطانيا ثم ماذا !!؟

عبدالله بن الحسين ملك الاردن ثم ماذا !!؟


عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة وخادم الحرمين الشريفين ونعم بهذا فهو شرف للبحث عن شخصيته 000


دمتم بخير

العصامي
03-09-07, 05:50 pm
الاخ العصامي

بارك الله فيك .. فعلا هو بحاجه الى قراءة هذا الرد .. فاحببت ان اعيد عليه الحصه ..

اخوك نهاار

نهاار
بارك الله فيك 00
هو يعلمُ ذلك جيداً ولكن أخذته العزّةُ بالإثم 00 وقد أكون إرتكبتُ جناية بحقه لتسفيهه والسخرية منه 00
فمن هنا أعدك وأعد الأعضاء الكرام أني راحلٌ من هذا الموضوع دون رجعه 00
فلتنبلج أساريرُ قرطبة وليتنفّس الصعداء وليفرحه رحيل العصامي الذي طالما وقف شوكة بحلقه 00
فأنا حسب رواية قرطبة كبيرٌ بالسن والسن لها أحكام 00

نـدى الـورد
03-09-07, 05:59 pm
قرطبة

هـــل عاودك مسُك المعتاد ؟؟
تف تف بسم الله أرقيك من كل شئ يؤذيك 0000

:a1:

أضحكني هذا المقطع


:b5:

فاصله بيضاء

أستهدوا بالله

.

برود الثلج
03-09-07, 06:54 pm
حتى هنا لا تزال بعيدًا عن استحقاقك شيئًا من علمي .

سأدعك للقراء الذين يعلمون أن من يتهم غيره بزوال عقله بمسكر من يكون وبما يوصف صاحبه الواصف .

تحياتي .



عزيزي قرطبه ،،
أجد فيك عده صفات منها :
1/ الغرور وهو ( رأس الجهل )
2/ يقين الجاهل وأقول لك ( ظن العاقل خير من يقين الجاهل) .
3/ البحث في سفاسف الأمور ( والله يحب معالي الأمور ويبغض سفاسفها )
4/ دخولك مداخل السوء التي من يدخلها يتهم .

عزيزي سيد نجل :
هل تعلم أن داء الجهل ليس له دواء .
إذاً عزيزي أكمل المشوار ............

لفته مهمه لك ولجميع القراء :


(هل تعلم أن أسلوبك يطابق أسلوب الشادي ونجوووول وبريد وعمار وسيف ومام 99 يحليله بذات مام نفس المراوغه بتعتك وإذا واحد حاشره يقول له خلك قرب سجادتك ومسيبح العجايز ،،أما نجووووولي ومواضيعه العلمانيه والحمار الذي أصبح جحش ولم يخرج من حضيره مربيه ،، هذا يضحك موووووووت )

يعني عدة وجوه لعمله واحده ،،،


تحياتي ،،

قرطبة
03-09-07, 07:23 pm
ليس التقدم بالسن عيبًا 000 كما تراه أنت 00وإن كنتُ كبيراً بالسن فأنا أملكُ يراعــا شابا يتدفقُ حيوية ونشاطا يلقمك الحجر تلو الحجر 00 أمــا أنت إن كنت تكره وتمقت من تقدمت به السن فهذا مؤشر عقوق وجحود 00 إلا إن كنت تؤمن بفكرة إلحاق كبار السن أمثالي بالصبية الغير وسيمين ؟؟ !!
فقد يعنيك بيت من الشعر هو تشخيصٌ لدائك 00 قال الشاعر
(يقضى على المرء في أيام محنته.000 حتى يرى حسناً ما ليس بالحسن).
ثم إنك لاتملك إجباري فأنا أملك عقلاً وعلماً وقد عرفتُ رأيك الذي أزكم أنوفنا 00
ست صفحات تهزأُ بك ولا تُجمع أمة محمد على بــاطل 00


لقد تعلمنا في سني الطلب الأولى مقولة : مادح نفسه كذاب .

حين أبخل عليك بعلمي وأصف نفسي بالعلم فإني عند كلمتي في مقالي هذا , فلم أضاهيك في المدح .

تحياتي عزيزي .

قرطبة
03-09-07, 07:25 pm
نهاار
بارك الله فيك 00
هو يعلمُ ذلك جيداً ولكن أخذته العزّةُ بالإثم 00 وقد أكون إرتكبتُ جناية بحقه لتسفيهه والسخرية منه 00
فمن هنا أعدك وأعد الأعضاء الكرام أني راحلٌ من هذا الموضوع دون رجعه 00
فلتنبلج أساريرُ قرطبة وليتنفّس الصعداء وليفرحه رحيل العصامي الذي طالما وقف شوكة بحلقه 00
فأنا حسب رواية قرطبة كبيرٌ بالسن والسن لها أحكام 00

أوَ شققت عن صدري ؟ !

يا كبير السن أما آن لك أن تخجل بعدُ !


تحياتي عزيزي .

سارة عبدالعزيز
03-09-07, 07:48 pm
قرطبة,,,,,,العصامي
أرجو أن تبتعدا عن التجريح ويكون الاحترام هو السائد بينكما
فالحجة تدحض بالحجة لا بالتطاول والقدح بالذوات,,,,,,

كـامـو
03-09-07, 08:28 pm
ما بعد خلص الفيلم البنغالي

و بعدين يا جماعة أتركوا العصامي و قرطبة يتناقشون يعني لازم يصير فيه حذف للردود و اقفال للمواضيع بمجرد أنه أحتمى النقاش بينهم.

واصلوا بارك الله فيكم..... إننا معكم.

بالنسبة لبشير فأنا لا أراه يا خي أحسن لك أليسا.. تحصل منها وجه و صوت. ههه

تشكراتي

سلطان الغرام
03-09-07, 08:42 pm
بالنسبة لبشير فأنا لا أراه يا خي أحسن لك أليسا.. تحصل منها وجه و صوت.



الي ما يعرف للصقر يشويه..



تحياتي..

أبو ريتاج
03-09-07, 10:55 pm
حرام عليكم وراكم على اختي قرطبه .!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟؟!!!!!


تحيتي لكِ اختي قرطبه....!

والله آخر زمن , مراهقين بمعرفات نساء . . يالقرطبة إتق الله فيما تقول فلقد أثبت أنك مجاهر بمعصيتك . . وأنت تعلم ماحكم المجاهرة بالمعصية . . ؟؟
والمشكلة إن المشرفين الله يهديهم إلى الآن لم يحذفو الموضوع . . هل أصبح الغناء حلالاً في هذا المنتدى . .

طوبى للغرباء

ابو ريما الخالدي
03-09-07, 11:18 pm
الله يازمااااااااااااااااااااااان
لقد رجعت ذاكرتي الى الوراء
يالله على تلك الأيام

لمبة شارع
04-09-07, 02:03 am
تصويب : متنفساً : متنفسـًا .

تنوين النصب يكون على الحرف الذي قبل الألف .
.
...

شكرا لك لأنك كررت هذا التنبيه بعد ايرادك له العام الماضي . فمع شديد الأسف لم ينبهنا اليه غيرك

المري
04-09-07, 03:03 am
قرطبة

بشير فنان مضى زمانه ولكل زمان دولة ورجال

ومصيره بات مجهول وحكيت حوله حكايات والحقيقة ما زالت في غموض وللحق منه كلمات فاحشة ويذكر أنه في عزفه على العود لا يجارى كما زرياب المضيف للعود وتر وهنا نذكر أنه لا فائدة من التذكير وإقامة الذكرى لشخص نضعه في مكانة هو أقل منها ولابد أن نذكر أن أهل الطرب لا يأتون بخير غالباَ ففيهم الفسق والفجور والضلال وأستغرب هبوط مستوى الكاتب قرطبة لموضوع كهذا فهو يناقش مواضيع كبيرة وهذه تعتبر سقطة ربما لاينهض منها ويضاف لذلك مهاتراته هو والعصامي عضو اللجنة الإستشارية حيث أنه من حماة القانون وهو أول من يخالفها حيث أن الكلام الشخصي ممنوع كما يذكر في قوانين التسجيل في المنتدى ولا أعرف كيف نامت أعين مسؤلين الموقع عن ذلك هداكم الله للصواب جميعاَ

الطاحونة
04-09-07, 03:28 am
قرطبة

بشير فنان مضى زمانه ولكل زمان دولة ورجال

ومصيره بات مجهول وحكيت حوله حكايات والحقيقة ما زالت في غموض وللحق منه كلمات فاحشة ويذكر أنه في عزفه على العود لا يجارى كما زرياب المضيف للعود وتر وهنا نذكر أنه لا فائدة من التذكير وإقامة الذكرى لشخص نضعه في مكانة هو أقل منها ولابد أن نذكر أن أهل الطرب لا يأتون بخير غالباَ ففيهم الفسق والفجور والضلال وأستغرب هبوط مستوى الكاتب قرطبة لموضوع كهذا فهو يناقش مواضيع كبيرة وهذه تعتبر سقطة ربما لاينهض منها ويضاف لذلك مهاتراته هو والعصامي عضو اللجنة الإستشارية حيث أنه من حماة القانون وهو أول من يخالفها حيث أن الكلام الشخصي ممنوع كما يذكر في قوانين التسجيل في المنتدى ولا أعرف كيف نامت أعين مسؤلين الموقع عن ذلك هداكم الله للصواب جميعاَ
هذه لاتعتبر سقطة عند أخينا قرطبة بقدر مايعتبرها شهرة فهو يتبع
مقولة (خالف تعرف) فدعوه يهذي ويهذي حتى يبلغ مبتغاه وماهو ببالغه...!!
فكل مازادت كتاباته بهذه الطريقة السمجة سقط من أعين معجبيه
إن كان له معجبين....!!!

الفتـ الذهبي ـى
04-09-07, 04:04 am
الي ما يعرف للصقر يشويه..



تحياتي..


أعجبني هـــذا الرد ..!!

الله يرحمك يــابشير ،،


راح يسأل عن الدنياء وعن متاهاتهاا ..؟

وما أقول الا الله يحسن خــاتمتناا ،،

ابوخالد382
04-09-07, 01:35 pm
فعلا ملك العود,والدليل سوء خاتمته نسأل الله له المغفرة..عمركم سمعتوا فنان مات بمكة أو وهو ساجد أو وهو محرم...دائما توافيهم المنية على سوء خاتمة والدليل كبيرهم (طلال المداح) والذي أطلقت عليه صحافتنا شهيد الفن.اللهم نسألك خاتمة حسنة ..

الحنتريش
04-09-07, 02:49 pm
قرطبه الحين يوم انك ماغير مناقر انت والعصامي وغيره
انت وكيل ادم على امته؟
اطرح الموضوع ولا تكثر همق ونقاش ومناقر تراك حومت تسبدي

نجم الجماهير
04-09-07, 06:45 pm
أخي قرطبه ماهي قصه قصيده(البارحه يوم الخلايق نياما) الذى غناها الفنان المرحوم بشير وهل صحيح انها ليست لنمر بن عدوان اتمنى من لديه المعلومه أن يخبرنا

إلينـ اليوم
04-09-07, 06:52 pm
سمعت سالفه مادري صدق والا كذب
وهي منتشره بين كلاكين بريده
يقولون فريد الاطرش اسألوه قالوله منو
خليفتك بالعزف قال الولد الصايع بشير.

نـدى الـورد
04-09-07, 07:38 pm
فعلا ملك العود,والدليل سوء خاتمته نسأل الله له المغفرة..عمركم سمعتوا فنان مات بمكة أو وهو ساجد أو وهو محرم...دائما توافيهم المنية على سوء خاتمة والدليل كبيرهم (طلال المداح) والذي أطلقت عليه صحافتنا شهيد الفن.اللهم نسألك خاتمة حسنة ..

:

خلاص ابوخالد لهم ربي يحاسبهم على مافعلوا

ماله داعي ذكر مساوئهم


.

ابو ريما الخالدي
05-09-07, 12:26 am
أخي قرطبه ماهي قصه قصيده(البارحه يوم الخلايق نياما) الذى غناها الفنان المرحوم بشير وهل صحيح انها ليست لنمر بن عدوان اتمنى من لديه المعلومه أن يخبرنا

لم يتم التأكد هل أن القصيده لنمر بن عدوان أم لا

وقصتها
أنه كان هنالك شخص يمتلك فرساً غاليه عليه وعندما يحل الليل ويذهب الى النوم يسأل زوجته هل أوثقتي رباط الخيل فتقول نعم وفي أحد المرات نسيت أن تربط الخيل وعندما سألها أجابته بنعم ولما خلد للنوم ذهبت وربطت الخيل فسمع هو ضجه وراى زول أحد عند الخيل فاعتقد أنه حرامي يريد سرقت الخيل فاأطلق عليه النار ولما ذهب وجدها زوجته قد فارقت الحياة
فكتب بها هذه القصيده
والحقيقه أن الكل أتفق على أنها لنمر بن عدوان
لاكن لايوجد دليل على هذا خصوصاً أن القصه قديمه جداً

@عيون الصقر@
05-09-07, 01:17 am
وقصتها



وقصتها يابو ريما من شطحات أم العنزين طويلة القرنين تلك الخبيثة التي تدس انفها بكل صغيرة وكبيرة في احوال العرب عندما كان المجتمع البدوي معتمدا في اعلامه على الرواة.

الله يرحم الفنان سألت عنه اخوي أبوسامي وهو مصدر تاريخي يعتبر نادر وقال عن الفنان كلام كبير في انه بعرف الناس ذلك الوقت مهستر
لكنه مبدع وانه كان سكير وماجن لكن شاعر وكان مفسد لكنه مرحلة ثقافية ما اخذت حقها وقال عنه انه عزيز نفس ولما طلبت منه الدليل قال له قصيدة كتبها لما تنكر له احد اصحابه قال فيها خلاص ياراع الباب الحديد انتهينا وان عاد جيتك صك في وجهي الباب قلت عادي هذي سالفه ماهي شعر قال لا لها اكمال نسيته قلت وبعد قال له قصيدة ثانيه بعزة النفس قلت وش هي بعد قال احسن ارقد في عريش من الخوص ولا والله ارقد في سرير الشريكين ومادامني في مثل هالغار مقروص وشلي بغار خابر فيه دابين وبعد ما اكملها عرفت منها انها داخل بين وحده وزوجها وبعد ماهو مرضيه يبغاها لوحده خخخخ قوي عين الله يرحمه لكن شئنا ام ابينا واستنادا لابوسامي اللي مابقى في فمه الا ثلاث سنون من التتن حمد شنان من الفنانين اللي لو طلع بهالوقت المزدهر بالاعلام كان غطى على محمد عبده قلت يابوسامي عاد الا ابونورة تكفى وش جاب لجاب صدق الاغاني ماهي زينه ومايجتمع في قلب المسلم حب القرآن والاغاني وانها ماتتوافق مع قلب عازم وجاد الا ان ابونورة على خفيف لابأس فيه وخصوصا في الاوضاع المتميزة في الغلدمه بلا شنان بلا غيره وبس

الذاهـبـة
05-09-07, 01:23 am
طيب على طاري البارحة يوم الخلايق نياما ..

ليه راشد الماجد في دعاية المسلسل يقول :

ولي ونة ٍ من سَــمـْـعـَهَــا مايناما

ليش التسكين على الميم .. !! غلط نطقه ؟ أو لها تفسير .. ؟

لمبة شارع
05-09-07, 01:41 am
وقصتها يابو ريما من شطحات أم العنزين طويلة القرنين تلك الخبيثة التي تدس انفها بكل صغيرة وكبيرة في احوال العرب عندما كان المجتمع البدوي معتمدا في اعلامه على الرواة.

الله يرحم الفنان سألت عنه اخوي أبوسامي وهو مصدر تاريخي يعتبر نادر وقال عن الفنان كلام كبير في انه بعرف الناس ذلك الوقت مهستر
لكنه مبدع وانه كان سكير وماجن لكن شاعر وكان مفسد لكنه مرحلة ثقافية ما اخذت حقها وقال عنه انه عزيز نفس ولما طلبت منه الدليل قال له قصيدة كتبها لما تنكر له احد اصحابه قال فيها خلاص ياراع الباب الحديد انتهينا وان عاد جيتك صك في وجهي الباب قلت عادي هذي سالفه ماهي شعر قال لا لها اكمال نسيته قلت وبعد قال له قصيدة ثانيه بعزة النفس قلت وش هي بعد قال احسن ارقد في عريش من الخوص ولا والله ارقد في سرير الشريكين ومادامني في مثل هالغار مقروص وشلي بغار خابر فيه دابين وبعد ما اكملها عرفت منها انها داخل بين وحده وزوجها وبعد ماهو مرضيه يبغاها لوحده خخخخ قوي عين الله يرحمه لكن شئنا ام ابينا واستنادا لابوسامي اللي مابقى في فمه الا ثلاث سنون من التتن حمد شنان من الفنانين اللي لو طلع بهالوقت المزدهر بالاعلام كان غطى على محمد عبده قلت يابوسامي عاد الا ابونورة تكفى وش جاب لجاب صدق الاغاني ماهي زينه ومايجتمع في قلب المسلم حب القرآن والاغاني وانها ماتتوافق مع قلب عازم وجاد الا ان ابونورة على خفيف لابأس فيه وخصوصا في الاوضاع المتميزة في الغلدمه بلا شنان بلا غيره وبس


ويقال أن بشير شنان هو المؤسس الحقيقي للأغنية الطربية في نجد وله في ذلك مقامات مشهورة من بينها والبارحة ونيّت كني قريصن عضه الداب..ويلاحظ هنا شدة التماهي بين التشبيه الشعري البديع ومكونات البيئة من العقارب والحيايا وأم جنيب....

ومن ذلك قوله ومن عضه الداب خاف من الحبل عادة..ويقال انه أقدم من المثل المعروف اللي تلسعه الشوربا ينفخ في الزبادي وفي رواية الميّة...والمية هي الماء بلغة اقليم غرب بحر القلزم...وهو غير بحر الظلمات اللي هو المحيط الأطلسي..وفي الأمر تفصيل ربما نجده يوما في توقيع اختنا الذاهبة ...
ويقال أن بشير شنان لما شب عن الطوق واشتد عوده وهو غير عوده الرنان يقال ان أمه رأت فيما يرى النائم عصفورا أسوداً فوق السدرة التي تظلل بيتهم وكان العصفور يصدح بألحان خليعة فسقط ومات وجاءت ريشة من ظهر العصفور الأسود فسقطت في يد الغلام بشير فقال معبرو الرؤيا لأمه إن ابنك هذا سيحسن الضرب على الأوتار فاحتفظت الام بالريشة ولاتزال محفوظة في متحف منفوحة المركزي وهي التي يقول فيها بشير
ياله يلا لا لاله يالله ...ياناس يازين منفوحة
وهي غير شارع الخزان ابو حلا الوان ...

@عيون الصقر@
05-09-07, 01:56 am
الله يرحم كل اموات المسلمين ويتجاوز عن شنان انه ارحم الراحمين لكن لما عرفت تاريخه الفني وما قيل في تاريخه الاخلاقي والبيئة التي نشأ فيها استغربت معرفة قرطبة في هذا الفنان من وين لقرطبه يعرفه رغم ان تاريخ الفنان غير مكتوب بل في رؤوس معاصريه

لمبة شارع
05-09-07, 02:19 am
طيب على طاري البارحة يوم الخلايق نياما ..

ليه راشد الماجد في دعاية المسلسل يقول :

ولي ونة ٍ من سَــمـْـعـَهَــا مايناما

ليش التسكين على الميم .. !! غلط نطقه ؟ أو لها تفسير .. ؟

الظاهر ضرورة (لحنية ) أو (وزنية )....!

يا أم قلزم ...

عبدالله30
05-09-07, 04:55 am
عموما هذا الفنان خلف بنات أصبحن مربيات فاضلات عرف عنه الخير والصلاح ولهن اسهامات خيرية 0

وبما أنه مات في عز شبابه الا أن كثير من كلمات اغانية مقارنة بعمره وثورة شبابه قد تكون مقبولة نوعا ما خاصة

انه في زمانه كان هناك انفلات وتحرر جماعي قبل الصحوة0

تحياتي لكم0

القرصان
05-09-07, 09:34 am
حرام عليكم وراكم على اختي قرطبه .!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟؟!!!!!
أجل أختي !!!!!!!
ملعوبة منك يالشادي ...
أجل أختي ...
ياشيخ استح ... كل الأعضاء فاضحينك ...
لكن حلوة المشاركة ...
بس أببشرك ترى ما تمشي هالحركات على الأعضاء

القرصان
05-09-07, 09:46 am
تصويب : متنفساً : متنفسـًا .

تنوين النصب يكون على الحرف الذي قبل الألف .فيك خصلتان لا أحبهما :

1 - سرعة الغضب , ولا ينال العلا من طبعه الغضبُ .

2 - الكذب وأنت في سنٍّ متأخرة من عمرك .


أشكرك عزيزي .
لا ألومك فأنت مدرس لغة عربية كما عرفنا عنك يا أحمد ...
ومثل ما يقول المثل: كلٍ على همه سرا ... قصدي سرى ....
علشان ما تثور ثائرتك علينا يا حبيبي يا مدرس اللغة !!!
أخوتي دعونا نقاطع مواضيع هذا المريض ومن هم على شاكلته ...
دعونا ننظف هذا المنتدى منهم !!!!!
أخوتي ..
هو يستفزكم بتلك المواضيع الخارجه عن المألوف حتى يثير ما بداخلكم من مشاعر ... ولا ألومكم لأن مواضيعه تدل عن اعوجاج في تربيته !!!!
عفا الله عنك أخي !!
ودمتم

نجم الجماهير
05-09-07, 01:39 pm
مشكلتنا أن البعض يريد تشكيل الأخرين على مايريد 00يقرأ من زاوية واحد فيتحول وصيا على الجميع

وكانه الوحيد الذي يملك المعلومة والفهم 0

نحن نعلم أن لكل كاتب أفكار وميول نقرأ مايعجبنا وغيره لاشأن لنا به لكن أن نكون أوصياء على الأخرين

فهذا لايمكن تقبله فالكل يفهم ويعي مايقال ويكتب0

والله غريبة بعد كل مقال قد لايعجب فلان من الناس تجده نافرا محذرا الجميع وكأنه الفاهم الوحيد0

ياجماعة دعونا نستمتع بكل مايكتب ونتناقش فيه مهما كان نوعه اتركوا الوصاية والتفتوا لأنفسكم 0

تحياتي لكم0
أخي عبدالله نعم هذا هو الرأى السديد احييك على هذا الرد
أخي قرطبه اتمنى ان تكون بخير ولاتكون قد تعرضت لقنبله موقوته:d7: من اعداء الحياه والنور واصل ولاتلتفت اليهم you are the best

عبدالله30
05-09-07, 02:05 pm
الكثير من الكتاب كتبوا عن هذا الفنان كظاهر شعبية تستحق الوقوف التأمل 0

الأمر ليس غريبا كما يتصور البعض !