تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : علي بن أبي طالب الرجل الثائر . . .


قرطبة
02-09-07, 02:02 pm
لم تـتنازع أمة على شخصية كما تنازعوا في شخصية علي بن أبي طالب – رضي الله عنه – حيث كاد أن يصل إلى رتبة المسيح - عليه السلام - من حيث تلك المنازعة , فقد كان النصارى يغلون فيه حين اضطهدهم الرومان , وعلي غلا فيه بعض المسلمين حين تمنى شيعته من أهل السنة والرافضة أن يكونوا زنادقة ولا يقال لهم علويين في عصر معاوية وما جاء بعده .

يخطئ من يظن أن عليًّا كان خليفة بمعنى الخلافة , ويخطئ من كان يلبسه لباس الحاكم الذي يريد أن يبقى ليصلح البلاد والعباد , بل كان ثوريًّا من الطراز الأول , لقد كان في فترة مبايعته القصيرة يحيا حياة من يريد أن يموت سريعًا , لاسيما بعد أن قال : فزت ورب الكعبة . حين ضربه عبد الرحمن بن ملجم .

إننا نعلم أن الخليفة بالمنظور الاجتماعي في عهد عثمان بن عفان كان معاوية , حيث كان هو الذي يسير الأمور , كان عثمان يستشيره ويرسل إليه المخالفين كأبي ذر وأبي هريرة وغيرهما , كان عليٌّ منشغلاً في حروبه مع الخوارج ومع غيرهم , لم يكن خليفة بالمعنى الذي عُرف به غيره في مجتمعاتهم .

كان عليٌّ يسير كما نهج أبي ذر الغفاري في توزيع المال , وفي السياسة , كان يخالط الناس , ويجلس إلى القاضي وخصمه معه كما في درعه الذي سُرق في صفين , حيث حكم القاضي للسارق حين لم يجد لعلي بينه ولا حجة , كان يحاكي العامة في الطرقات , كان يحسب أن عصره مثل عصر النبي ومن جاء بعده من الخلفاء .

إن الإنسان حريص على ما مُنع , لذلك حين أخذت المنابر الأموية تلعن عليًا – وفيها قول – أخذ الناس يرهبون سطوة الدولة , فكان التشيع له في الخفاء كما عند الإمام أبي حنيفة وغيره , فكان أن تجاوز رواة الحديث بجمع ما قيل عنه وفي فضله حقيقة أو زورًا , وأنه آية عصره ووحيد زمانه , وبما أن الموالي كانوا مضطهدين في عصر بني أمية كان جلُّ الرواة من الموالي كالبخاري ومسلم وغيرهما , فكانوا يحاربون الدولة بتلك الأحاديث .

الذي يتـتبع تاريخ العلويين يجدهم ثوّارًا على مر التاريخ , فقد ورثوا الثورة عن جدهم علي , قُتل علي على يد ابن ملجم الخارجي لأن عليًّا قتل أهله في معركة النهروان , وقُتل الحسين لأنه نازع يزيد بن معاوية في خلافته , وقتل عقيل عم الحسين لتجسسه لابن أخيه الحسين , وتنازل الحسن لمعاوية ولولم يـتنازل لكانت الحرب التي تنهي العرب والمسلين بعد صفين والجمل , على أن أهل السنة منذ القدم هم من جعل له تلك المكانة , حيث كان النبي يحبه , وزوجه ابنته , ثم قتل خلفاء الدولة الأموية أبناءه وأتباعه ومثلوا بهم مصلوبين , ونحن اليوم لا نكاد نذكر آل البيت حين نقول : صلى الله عليه ( وآله ) وسلم , حيث كانت السياسة منذ الدولة الأموية تمنع منها , فبقيت على ألسنتنا حتى اليوم .

لا يزال عليٌّ رمزًا للثورة حتى اليوم , ومن قرأ سيرته علم أن ثورته موجودة في قلب كل من أحس بالظلم والجور , لقد علَّم الناس أن يثوروا لله وفي الله , علَّمهم عدم ( طلب العدل بالجور ) .

راشد الصليحان
02-09-07, 02:34 pm
الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه ورضي عنه ....!
أول من أسلم ..وابن عم النبي صلوات الله وسلامه عليه ..وزوج فاطمة الزهراء رضي الله عنها
وابو الحسن والحسين سبطا نبي الأمة صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله وسلم ..!
هذا الإمام العالم الزاهد الشجاع قاتل عمر بن ود ...اول فدائي بالإسلام عندما ضحى بنفسه ونام بمنام رسول الله صلى الله عليه وسلم ...حينما حاصرت قريش منزل رسوله الكريم .........أشهد الله على حبه وحب من احب رسولنا الكريم ووقف معه وآزره وناصره من صحابته الأخيار انصاراَ ومهاجرة ..
جاء بالحديث الشريف عن النبي صلوات الله وسلامه عليه (علي يهلك فيك إثنان مبغض قال ومحب غال ) ..!
فالذين ييغضون الإمام علي رضي الله عنه هالكون ..والذين يغلون فيه ويجعلونه بمرتبة الإله هالكون ..!

المغترب عن ديرتي
02-09-07, 02:47 pm
عجبا أنت والله من مزوري التاريخ سواء كان الكلام لك أو منقول وهو الأحرى , أولا: من قال أن علي بن أبي طالب ـ رضي الله عنه ـ لم يكن خليفة بمعنى الخلافة , يكفينا في ردك على هذه النقطة قول الرسول صلى الله عليه وسلم : عليكم بسنتي وسنة الخلفاء المهديين من بعدي ...الخ وأحاديث أخرى كثيرة ليس هذا مقام سردها ثانيا: قولك (ويخطئ من كان يلبسه لباس الحاكم الذي يريد أن يبقى ليصلح البلاد والعباد ) فيه قدح كبير بالصحابة , ربما تكون أنت الوحيد الذي تريد صلاح العباد والبلاد !! سبحان الله إذا لم يكن رموز الصحابة رضوان الله عليهم مصلحين فمن هم بنظرك المصلحين ؟!! ومن ثم تقول إنه ثوريا من الطراز الأول , كأنه ترميه ـ رضي الله عنه ـ بشغفه بأمور الدنيا , والتهافت عليها , ولم تعلم أن همته عظيمة وهي إعلاء كلمة الله , ثالثا: قولك :( يحيى حياة من يريد أن يموت سريعا ) طبعا كأنه يفهم من كلامك أنه متضايق من هذه الدنيا , ولم تعلم أنه ـ رضي الله عنه ـ يحب الجهاد كما علمه حبيبنا ـ صلى الله عليه وسلم ـ ثالثا: قولك (إن الإنسان حريص على ما مُنع , لذلك حين أخذت المنابر الأموية تلعن عليًا – وفيها قول – ...) سبحان الله وفيها قول لعن علي سبحان الله هذا والله من الغباء الزائد أن تقول إن فيها قول , كيف تقول أن لعن الإمام علي ـ رضي الله عنه ـ فيها قول , ألم تعلم أنه من كبار الصحابة ؟!! ألم تعلم أنه من آل بيت رسول الله ؟!! ألم تعلم أنه من كبار الصحابة ؟!! ألم تعلم من رموز الصحابة الكرام ؟!! ألم تعلم أنه أول من آمن من الصبيان ؟!! ألم تعلم أنه لم يسجد في حياته لصنم ؟!! لذلك قيل عنه ـ كرم الله وجهه ـ وأقول لك مايسبه لعلمك إلا ناصبي , ناصب العداء لآل البيت الكرام ... وماأقول إلا اللهم ألعن من لعن علي ـ رضي الله عنه ـ والكل يعلم أن أهل السنة والجماعة يجلون عليا ويعلمون منزلته ويحفظونها له , لكل قد يأتي أحد الحاقدين على الإسلام وأهله ليدس بينهم هذه الدسائس التي أهل السنة منها براء ...ومن ثم أقول : ليعلم الجميع أن التشيع في عهد الإمام علي ـ رضي الله عنه ـ يعني موالته , ولم يأخذ منحى التشيع الموجود الآن المملوء بالبدع , إذن تغير التشيع وطرأ عليها آفات وبدع وشركيات وأمور كثيرة ,,, بمعنى أنه خلال أربعة عشر قرنا , أدخل فيه أشياء وأشياء , من أمور كفرية وباطلة , مع أن التشيع في أصله محمود , لأن التشيع في أصله موالاة لآل البيت ومحبتهم , وهذا مايقتضيه منهج أهل السنة والجماعة ... وأما قولك :(ونحن اليوم لا نكاد نذكر آل البيت حين نقول : صلى الله عليه ( وآله ) وسلم , حيث كانت السياسة منذ الدولة الأموية تمنع منها , فبقيت على ألسنتنا حتى اليوم .) فأقول : والله مارأيت مثلك مزور للتاريخ , وما رأيت أكذب منك ... كيف تقول لانكاد نذكر آل البيت الكرام ونحن نذكرهم في كل صلاة وفي كل خطبة وفي ختمنا لكل كلام ... ولعلمك أوقف منع ذكر آل البيت وليس لعنهم , في عهد الخليفة الراشد عمر بن عبدالعزيز ... يعني كان هناك منع فقط في بدايات الدولة الأموية , وأخيرا أقول: لتعلم أن منهج أهل السنة والجماعة هو الكف عن الكلام عن ما حصل بين الصحابة الكرام , وعدم الخوض في هذه المسائل ... واعلم أن الشهرة ليس هذا مكانها سواء كنت ناقلا لهذا الكلام أم أنك كذبته ... هذا ماعندي وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين ...

قرطبة
02-09-07, 03:22 pm
الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه ورضي عنه ....!
أول من أسلم ..وابن عم النبي صلوات الله وسلامه عليه ..وزوج فاطمة الزهراء رضي الله عنها
وابو الحسن والحسين سبطا نبي الأمة صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله وسلم ..!
هذا الإمام العالم الزاهد الشجاع قاتل عمر بن ود ...اول فدائي بالإسلام عندما ضحى بنفسه ونام بمنام رسول الله صلى الله عليه وسلم ...حينما حاصرت قريش منزل رسوله الكريم .........أشهد الله على حبه وحب من احب رسولنا الكريم ووقف معه وآزره وناصره من صحابته الأخيار انصاراَ ومهاجرة ..
جاء بالحديث الشريف عن النبي صلوات الله وسلامه عليه (علي يهلك فيك إثنان مبغض قال ومحب غال ) ..!
فالذين ييغضون الإمام علي رضي الله عنه هالكون ..والذين يغلون فيه ويجعلونه بمرتبة الإله هالكون ..!

إضافة جميلة .

قرطبة
02-09-07, 03:32 pm
عجبا أنت والله من مزوري التاريخ سواء كان الكلام لك أو منقول وهو الأحرى , أولا: من قال أن علي بن أبي طالب ـ رضي الله عنه ـ لم يكن خليفة بمعنى الخلافة , يكفينا في ردك على هذه النقطة قول الرسول صلى الله عليه وسلم : عليكم بسنتي وسنة الخلفاء المهديين من بعدي ...الخ وأحاديث أخرى كثيرة ليس هذا مقام سردها ثانيا: قولك (ويخطئ من كان يلبسه لباس الحاكم الذي يريد أن يبقى ليصلح البلاد والعباد ) فيه قدح كبير بالصحابة , ربما تكون أنت الوحيد الذي تريد صلاح العباد والبلاد !! سبحان الله إذا لم يكن رموز الصحابة رضوان الله عليهم مصلحين فمن هم بنظرك المصلحين ؟!! ومن ثم تقول إنه ثوريا من الطراز الأول , كأنه ترميه ـ رضي الله عنه ـ بشغفه بأمور الدنيا , والتهافت عليها , ولم تعلم أن همته عظيمة وهي إعلاء كلمة الله , ثالثا: قولك :( يحيى حياة من يريد أن يموت سريعا ) طبعا كأنه يفهم من كلامك أنه متضايق من هذه الدنيا , ولم تعلم أنه ـ رضي الله عنه ـ يحب الجهاد كما علمه حبيبنا ـ صلى الله عليه وسلم ـ ثالثا: قولك (إن الإنسان حريص على ما مُنع , لذلك حين أخذت المنابر الأموية تلعن عليًا – وفيها قول – ...) سبحان الله وفيها قول لعن علي سبحان الله هذا والله من الغباء الزائد أن تقول إن فيها قول , كيف تقول أن لعن الإمام علي ـ رضي الله عنه ـ فيها قول , ألم تعلم أنه من كبار الصحابة ؟!! ألم تعلم أنه من آل بيت رسول الله ؟!! ألم تعلم أنه من كبار الصحابة ؟!! ألم تعلم من رموز الصحابة الكرام ؟!! ألم تعلم أنه أول من آمن من الصبيان ؟!! ألم تعلم أنه لم يسجد في حياته لصنم ؟!! لذلك قيل عنه ـ كرم الله وجهه ـ وأقول لك مايسبه لعلمك إلا ناصبي , ناصب العداء لآل البيت الكرام ... وماأقول إلا اللهم ألعن من لعن علي ـ رضي الله عنه ـ والكل يعلم أن أهل السنة والجماعة يجلون عليا ويعلمون منزلته ويحفظونها له , لكل قد يأتي أحد الحاقدين على الإسلام وأهله ليدس بينهم هذه الدسائس التي أهل السنة منها براء ...ومن ثم أقول : ليعلم الجميع أن التشيع في عهد الإمام علي ـ رضي الله عنه ـ يعني موالته , ولم يأخذ منحى التشيع الموجود الآن المملوء بالبدع , إذن تغير التشيع وطرأ عليها آفات وبدع وشركيات وأمور كثيرة ,,, بمعنى أنه خلال أربعة عشر قرنا , أدخل فيه أشياء وأشياء , من أمور كفرية وباطلة , مع أن التشيع في أصله محمود , لأن التشيع في أصله موالاة لآل البيت ومحبتهم , وهذا مايقتضيه منهج أهل السنة والجماعة ... وأما قولك :(ونحن اليوم لا نكاد نذكر آل البيت حين نقول : صلى الله عليه ( وآله ) وسلم , حيث كانت السياسة منذ الدولة الأموية تمنع منها , فبقيت على ألسنتنا حتى اليوم .) فأقول : والله مارأيت مثلك مزور للتاريخ , وما رأيت أكذب منك ... كيف تقول لانكاد نذكر آل البيت الكرام ونحن نذكرهم في كل صلاة وفي كل خطبة وفي ختمنا لكل كلام ... ولعلمك أوقف منع ذكر آل البيت وليس لعنهم , في عهد الخليفة الراشد عمر بن عبدالعزيز ... يعني كان هناك منع فقط في بدايات الدولة الأموية , وأخيرا أقول: لتعلم أن منهج أهل السنة والجماعة هو الكف عن الكلام عن ما حصل بين الصحابة الكرام , وعدم الخوض في هذه المسائل ... واعلم أن الشهرة ليس هذا مكانها سواء كنت ناقلا لهذا الكلام أم أنك كذبته ... هذا ماعندي وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين ...

1- الحديث ليس بحجة , إذ إن أقل الجمع ثلاثة , وعلي الرابع .

2 - قلت خليفة بالمنظور الاجتماعي .

3 - في خطبته لأنصاره في الكوفة كان متضايقًا واقرأ خطبته ( لقد ملأتم قلبي قيحًا . . . وددت أني ما عرفتكم معرفة جرت ندامة . . . يا أشباه الرجال ولا رجال , وعقول ربات الحجال ) .

4- يروى في كتب التاريخ لعن علي , فقلت ( فيها قول ) أعني حقيقة اللعن , حيث هناك نفي للعن على المنابر لعلي .

5 - المنع كان قبل علي عمر بن عبد العزيز , اقرأ التاريخ يا صاحبي ولا تعجل .

6 - في صلاتك نعم , ولو لم تذكرهم لقلنا بكفرك , ومعصية نبيك , أما في الخطب فأنت تتحدث عن عصرك المخالف لذلك العصر .

7 - عدم ذكرنا لآل البيت في الصلاة والسلام على النبي يدل على أننا لا نزال متأثرين بمنع الدولة الأموية .


لا تتهمني بالتزوير حين تكون أنت بحاجة إلى قراءة التاريخ .

وددت أنك تعقل الحديث قبل أن تجيب .

بل أنا الذي أعجب منك .

تحية طيبة لك أخي الكريم .

الحجازيه
02-09-07, 04:23 pm
رضي الله عن الخليفة الراشد علي بن ابي طالب
ورضي الله عن معاوية بن أبي سفيان وغفر الله ليزيد ....
ودوما اذكر حديث المصطفى صلى الله عليه وسلم (يا فاطمة بنت محمد لا اغني عنك من الله شيئا )
ودوما أذكر خلفاء بني أمية وكيف أعز الله بهم الاسلام ...
ودوما أذكر من تشيع لعلي وعلي منهم برئ براءة الذئب من دم يوسف ..
ودوما اذكر ما فعله هولاء المتشيعة لعلي بالأسلام والمسلمين وكيف انهم كانوا السبب
الاول والاخير لنكبات العالم الاسلامي ....وما زالوا قاتلهم الله ....

قرطبة
02-09-07, 04:26 pm
رضي الله عن الخليفة الراشد علي بن ابي طالب
ورضي الله عن معاوية بن أبي سفيان وغفر الله ليزيد ....
ودوما اذكر حديث المصطفى صلى الله عليه وسلم (يا فاطمة بنت محمد لا اغني عنك من الله شيئا )
ودوما أذكر خلفاء بني أمية وكيف أعز الله بهم الاسلام ...
ودوما أذكر من تشيع لعلي وعلي منهم برئ براءة الذئب من دم يوسف ..
ودوما اذكر ما فعله هولاء المتشيعة لعلي بالأسلام والمسلمين وكيف انهم كانوا السبب
الاول والاخير لنكبات العالم الاسلامي ....وما زالوا قاتلهم الله ....

رضي الله عنهم أجمعين .تحياتي .

الذاهـبـة
02-09-07, 04:27 pm
لم يثبت أن يخصص علي رضي الله عنه بــ ( كرم الله وجهه ) ..

لذا لا تحرصون تقولونها الله يجزاكم خير

قرطبة
02-09-07, 04:30 pm
لم يثبت أن يخصص علي رضي الله عنه بــ ( كرم الله وجهه ) ..

لذا لا تحرصون تقولونها الله يجزاكم خير

إضافة جميلة .

أشكر لك ملحوظتك .

الطاحونة
02-09-07, 10:40 pm
حبة...حبة
خطوة...خطوة
أنت بدأت تتمادى في التجريح برموز وعلماء ومشايخ الإسلام
شيئا فشيء...
بالأمس..الشيخ /عبالكريم الحميد...والإمام / أحمد بن حنبل
واليوم...الصحابي الجليل / علئ بن أبي طالب رضي الله عنه
وغدا...ويا خوفي من غدٍ...يا قرطبة... أن تفعلها وتنسلخ من دينك
لا تجعل هذا المنتدى هو كل شيء...!!
ولا تظن أنك عندما تشتهر في هذا المنتدى بلغت عنان السماء...ففيه ملايين المنتديات
وهذا المنتدى غيض من فيض...!!

راشد الصليحان
02-09-07, 10:45 pm
لم يثبت أن يخصص علي رضي الله عنه بــ ( كرم الله وجهه ) ..

لذا لا تحرصون تقولونها الله يجزاكم خير

الأخت الذاهبــة

علي بن أبي طالب كرم الله وجهه ورضي الله عنه ... ثبت انه لم يسجد لصنم لذلك
سوف نقولها ونقولها من لم يعجبه ذلك فليشرب من ماء البحــر ...!

قرطبة
02-09-07, 10:56 pm
حبة...حبة
خطوة...خطوة
أنت بدأت تتمادى في التجريح برموز وعلماء ومشايخ الإسلام
شيئا فشيء...
بالأمس..الشيخ /عبالكريم الحميد...والإمام / أحمد بن حنبل
واليوم...الصحابي الجليل / علئ بن أبي طالب رضي الله عنه
وغدا...ويا خوفي من غدٍ...يا قرطبة... أن تفعلها وتنسلخ من دينك
لا تجعل هذا المنتدى هو كل شيء...!!
ولا تظن أنك عندما تشتهر في هذا المنتدى بلغت عنان السماء...ففيه ملايين المنتديات
وهذا المنتدى غيض من فيض...!!

لم يكن تجريحًا حين لم تكن العصمة إلا لمن عصمهم الله .

كلنا معرضون للخطأ , ومعرضون للنقد .


تحياتي .

الطاحونة
02-09-07, 10:58 pm
راشد الصليخان...
سوف نقولها ونقولها من لم يعجبه ذلك فليشرب من ماء البحــر ...!
يجب ألا تأخذك العزة بالأثم...هداك الله
سئل الشيخ عبد العزيز بن باز – رحمه الله – هذا السؤال :

فأجاب – رحمه الله - :

لا ينبغي تخصيص علي رضي الله عنه بهذا اللفظ بل المشروع أن يقال في حقه وحق غيره من الصحابة: رضي الله عنه أو رحمهم الله لعدم الدليل على تخصيصه بذلك، وهكذا قول بعضهم كرم الله وجهه فإن ذلك لا دليل عليه ولا وجه لتخصيصه بذلك، والأفضل أن يعامل كغيره من الخلفاء الراشدين ولا يخص بشيء دونهم من الألفاظ التي لا دليل عليها.

قرطبة
02-09-07, 10:58 pm
الأخت الذاهبــة

علي بن أبي طالب كرم الله وجهه ورضي الله عنه ... ثبت انه لم يسجد لصنم لذلك
سوف نقولها ونقولها من لم يعجبه ذلك فليشرب من ماء البحــر ...!

في كتاب معجم المناهي اللفظية لبكر أبي زيد نهي عن هذا , وفي غيره من الكتب .


تحياتي .

راشد الصليحان
02-09-07, 11:06 pm
الأخ الكريم ...الطــاحونة

اولا اتمنى ان يكون كتابة أسمي بالخطأ غير مقصود ...! ارجو ان تقوم بتعديل الخطأ ..!

ثانياَ الإمام علي بن ابي طالب كرم الله وجهه ...يستحق التكريم ...وتكريمه رضي الله عنه لاينقص قدر الصحابة الآخرين رضي الله عنهم أجمعين ..!

وإن كان رأي الشيخ ابن بازرحمه الله اوغيره من العلماء ..هذا لايعني ان هناااك علماء آخرين ...لايقولون عن الإمام علي ( كرم الله وجهه ) ...!

وانا من حقي ان اقول عن الإمام علي رضي الله عنه كرم الله وجهه ...!

عمر(( الغريب ))
02-09-07, 11:12 pm
الأخ الكريم ...الطــاحونة

اولا اتمنى ان يكون كتابة أسمي بالخطأ غير مقصود ...! ارجو ان تقوم بتعديل الخطأ ..!

ثانياَ الإمام علي بن ابي طالب كرم الله وجهه ...يستحق التكريم ...وتكريمه رضي الله عنه لاينقص قدر الصحابة الآخرين رضي الله عنهم أجمعين ..!

وإن كان رأي الشيخ ابن بازرحمه الله اوغيره من العلماء ..هذا لايعني ان هناااك علماء آخرين ...لايقولون عن الإمام علي ( كرم الله وجهه ) ...!

وانا من حقي ان اقول عن الإمام علي رضي الله عنه كرم الله وجهه ...!


بل من حقك ياراشد أن تقول لسيدنا علي عليه السلام بـ ( كرم الله وجه ) وهذا من الدعاء والدعاء مفتوح من الأرض الى السماء ..

واما قول بن باز فهو قولٌ لرجل من العلماء ( له حق الإجتهاد ) وليس مقدس

وليس من الانبياء .......

برود الثلج
02-09-07, 11:21 pm
,,,عزيزي قرطبه ،،،

*لم تـتنازع أمة على شخصية كما تنازعوا في شخصية علي بن أبي طالب – رضي الله عنه – ؟؟


كان النزاع بين مذهبين فقط الأول الشيعي والآخر السني حول كون علي ولي عند الفريق الأول وصحابي عند الفريق الثاني .


* حيث كاد أن يصل إلى رتبة المسيح - عليه السلام - من حيث تلك المنازعة , فقد كان النصارى يغلون فيه حين اضطهدهم الرومان , وعلي غلا فيه بعض المسلمين حين تمنى شيعته من أهل السنة والرافضة أن يكونوا زنادقة ولا يقال لهم علويين في عصر معاوية وما جاء بعده .


عزيزي سبب الذين غلو في علي رضي الله عنه حيث كانوا من المسلمين هو اليهودي عبدالله بن سبأ جد الروافض وكبيرهم الذي علمهم الزيغ والأنحراف عن العقيده الصحيحه حين قال لهم هو ربكم .
ولم يكن مايسمى سني وشيعي في عهد المصطفى صلوات ربي عليه وسلامه ولم يظهر إلا مع خروج الخوارج قبحهم الله وجدهم عبدالله بن سبأ .


تلف وتدور وتجي عند معاويه بن سفيان ويزيد بن معاويه وهارون الرشيد لا كمل .... ( أول الظالمين أبو بكر + عمر + عثمان رضي الله عنهم أجمعين ... مابقي شيء )




يخطئ من يظن أن عليًّا كان خليفة بمعنى الخلافة , ويخطئ من كان يلبسه لباس الحاكم الذي يريد أن يبقى ليصلح البلاد والعباد , بل كان ثوريًّا من الطراز الأول , لقد كان في فترة مبايعته القصيرة يحيا حياة من يريد أن يموت سريعًا , لاسيما بعد أن قال : فزت ورب الكعبة . حين ضربه عبد الرحمن بن ملجم .

إننا نعلم أن الخليفة بالمنظور الاجتماعي في عهد عثمان بن عفان كان معاوية , حيث كان هو الذي يسير الأمور , كان عثمان يستشيره ويرسل إليه المخالفين كأبي ذر وأبي هريرة وغيرهما , كان عليٌّ منشغلاً في حروبه مع الخوارج ومع غيرهم , لم يكن خليفة بالمعنى الذي عُرف به غيره في مجتمعاتهم .

كان عليٌّ يسير كما نهج أبي ذر الغفاري في توزيع المال , وفي السياسة , كان يخالط الناس , ويجلس إلى القاضي وخصمه معه كما في درعه الذي سُرق في صفين , حيث حكم القاضي للسارق حين لم يجد لعلي بينه ولا حجة , كان يحاكي العامة في الطرقات , كان يحسب أن عصره مثل عصر النبي ومن جاء بعده من الخلفاء .



معنى حديثك أن الخلافه أغتصبت وسرقت من يد علي بطريقه متقنه من معاويه .

إن الإنسان حريص على ما مُنع , لذلك حين أخذت المنابر الأموية تلعن عليًا – وفيها قول – أخذ الناس يرهبون سطوة الدولة , فكان التشيع له في الخفاء كما عند الإمام أبي حنيفة وغيره , فكان أن تجاوز رواة الحديث بجمع ما قيل عنه وفي فضله حقيقة أو زورًا , وأنه آية عصره ووحيد زمانه , وبما أن الموالي كانوا مضطهدين في عصر بني أمية كان جلُّ الرواة من الموالي كالبخاري ومسلم وغيرهما , فكانوا يحاربون الدولة بتلك الأحاديث .


قبل كذا تقول الفتوحات الأسلاميه جنت على المسلمين ويزيد بن معاويه قتل وأسر وووو
وذلحين حكام بني أميه كانوا جبارين طغاه وووووو
ماذا بعد عزيزي بريد والله لك وحشه يانذل ؟؟؟
أنا ماراح أكمل الرد مع مقالك لأن نوايك الرافضيه باينه بيان الشمس في النهار ،،
على فكره اللعن والسب والشتم ليس من شيمنا بل من طبع الروافض قبحهم الله ،،
وبعدين تبغينا نواسيك في هذه الفتره الحزينه عليكم يابريد ،،
ياحسين يامظلوم ،،،

والأمويين بريئون من دم الحسين ، وأن حاججتني بالتاريخ فالتاريخ مزور على أيديكم أيها الخوارج ..
وبعدين سلم لي على السيد نجل تراه وحشنا واجد ،،،،

برود الثلج
02-09-07, 11:27 pm
حبة...حبة
خطوة...خطوة
أنت بدأت تتمادى في التجريح برموز وعلماء ومشايخ الإسلام
شيئا فشيء...
بالأمس..الشيخ /عبالكريم الحميد...والإمام / أحمد بن حنبل
واليوم...الصحابي الجليل / علئ بن أبي طالب رضي الله عنه
وغدا...ويا خوفي من غدٍ...يا قرطبة... أن تفعلها وتنسلخ من دينك
لا تجعل هذا المنتدى هو كل شيء...!!
ولا تظن أنك عندما تشتهر في هذا المنتدى بلغت عنان السماء...ففيه ملايين المنتديات
وهذا المنتدى غيض من فيض...!!

عزيزي الطاحونه لك خااااااااااااااااااااااااااالص تحياتي ،،
لكن عزيزي تراك فهمت أول صح هو ماهو بينسلخ عن دينه هو قده منسلخ من أيام جده عبدالله بن سبأ ،،
هذا سلمك الله واحد رافضي من أول كان بسياسي وذلحين حول يم العام ،،

الذاهـبـة
02-09-07, 11:29 pm
اللي علي سويته .. بلغتكم بما أعلم ..

و اعتقد ( بالعقل يعني ) .. لو تخصصون هذا التذييل ( كرم الله وجهه ) .. فأنتم

تسنون بدعة .. و كل بدعة ضلالة .. وكل ضلالة في النار ..

عموماً .. أنا أثق بكلام سماحة الشيخ ابن باز رحمه الله ..

أكثر من ثقتي في كلام المجاهد إن شاء الله عمر الغريب !

برود الثلج
02-09-07, 11:37 pm
اللهم صل وسلم على نبينا محمد وعلى أله وصحبه و من تبعهم بأحسان إلى يوم الدين ..


و سبحانك اللهم وبحمدك اشهد أن لا أله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك ،،

راشد الصليحان
03-09-07, 02:17 am
وهو اقرب الخلفاء نسبا برسول الله صلى الله عليه وسلم وكنيته كرم الله وجهه او ابو تراب وهو صهر رسول الله زوج الزهراء فاطمة وعلي من السابقين الاولين وقيل انه اسلم قبل الصديق ابوبكر وعلي اول فدائي في الاسلام وهو الذي لم يسجد لصنم قط وشهد علي المشاهد كلها مع الرسول الا تبوك فقد استخلفه الرسول على المدينه وعلي من الشجعان القلائل في الاسلام وعلي عالم من علماء الدين وقد كان علي مفتي الامة الاسلامية في عهدالصديق والفاروق وفي عهد عثمان وقد قال النبي -صلى الله عليه وسلم- ( أنت مني بمنزلة هارون من موسى ) وقال صلى الله عليه وسلم " من كنت مولاه فعلي مولاه"
ولما اخى النبي صلى الله عليه وسلم بين المهاجرين والانصار جاءه علي يبكي فقال اخيت بين كل اصحابك الا انا فقال صلى الله عليه وسلم انت اخي في الدنيا والاخرة وكان صلى الله عليه وسلم اذا غضب لم يجترىء احد على كلامه الا علي
تولى علي الخلافة بعد عثمان وعلي كاره لها لان دم عثمان لم يبرد وبحكمة علي علم انها ستكون فتنة كبيرة وستسال فيها دماء المسلمين الابرياء فحاول كرم الله وجهه ان يحقن الدماء ويصون الحرمات ويحفظ الذمم
لكن الذين في قلوبهم والذين يحبون ان تشيع الفتنة في صفوف المسلمين اتخذو من عهد عليا ذريعة للفتنة ولا نريد ان نطيل في الحديث في هذا الجانب لكيلا تذهب النفس لابعد مما ينبغي لها فتاثم في حق علي
وعلي كرم الله وجهه حكيم بعقله فقيها بعلمه ومن مناقبه انه كان يقول سلوني عن كتاب الله فانه ليس من اية الا وقد عرفت متى نزلت بليل او نهار وفيما نزلت

برود الثلج
03-09-07, 04:03 pm
أخ راشد كلامك جميل جداًَ جداًَ بل رائع ،،
حفظ الله لك علمك وزودك بالتقوى والعلم النافع ،،
عزيزي راشد بما أن لديك هذه الحصيله الهائله الرائعه ( ماشاء الله تبارك الرحمن ) عن الخليفه الرابع علي رضي الله عنه ،،
هل تحدثنا عن ما تطرق له الأخ السيد نجل حول أن معاويه أغتصب الولايه من علي بطريقه خفيه ؟
هل تحدثنا عن مقتل الحسين بن علي رضي الله عنه ؟ هل ايدي الأمويين مازالت ملوثه بدمه ؟
طبعاً !! بما أنك مسلم سني لن تجواب العله ؟
لأن التاريخ المتعلق بمقتل الحسين مزور من قبل الروافض قتله الحسين وهو مزبله لا يلتفت إليه .
ومذهب أهل السنه والجماعه فيما حصل بين الصحابه والتابعين من حروب وفتن هو
( السكوت عما حصل بينهم لأن السكوت هو طريق السلامه )

تحياتي للكل ،،

algoei
06-09-07, 04:03 pm
ماذنب علي رضي الله عنه في أن يتنازع الناس في خلافته ؟؟!!

عفواً أهل السنة والجماعة لايسبون أحداً من الصحابة !

اللهم احشرنا مع محمد صلى الله عليه وسلم وابوبكر وعمر وعثمان وعلي وباقي الصحابة أجمعين .