تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : الـفـتـوحـات الإسلامـية شـوهـت الإسلام . . .


قرطبة
31-08-07, 03:40 pm
في القرآن والسنة نجد الحث على غلبة الإسلام وأنه الدين الذي يجب أن يعتنقه الإنسان , وإن اعتنق غيره من الأديان فلن يقبل الله منه اعتناقه ( ومن يبتغِ غير الإسلام دينًا فلن يُقبل منه ) , وقد بشر الله نبيه – عليه الصلاة والسلام – بهيمنة دينه على الناس وشيوعه في الأرض , فكان أكبر توسع للمسلمين في الدولة الأموية , ثم ازداد توسعًا في الدولة العثمانية لاسيما بعد فتح القسطنطينية .

مشكلة الفتوحات أن كل فريق ينظر إلى مصلحته , فغزو التتار للعالم الإسلامي وإسقاطه بغداد حاضرة المسلمين عام ( 656 هـ ) , هو غزو لَعين بغيض , قد خلَّف كثيرًا من القتلى وكثيرًا من الدمار في كل شيء , بينما هو غزو مبارك للتتاريين , وغزو في صالح حضارة المجتمع الذي ينحدرون منه وهم قبيلة الخطائين .

في القتل والقتال تكون عادة الغلظة قبل الصلح , وتكون الخديعة التي لا تجوز إلا في الحرب ( الحرب خدعة ) , كانت السبايا في عهد النبي تأتيه من عدة جهات الجزيرة العربية , فكانت المعاملة رفيقة , لكننا نجدها شديدة بعده , حتى بين المسلمين أنفسهم , فوقعة الحرة التي قادها يزيد بن معاوية على أهل المدينة لشغبهم قُتل فيها أكثر من ثمانين صحابيًا , حيث استبـيحت المدينة لثلاثة أيام , كان الجندي المسلم يدخل على المرأة المسلمة من الأنصار وفي حجرها وليدها , فيطلب منها المال فلا يجد عندها شيئًا , فيأخذ ابنها فيضرب به عُرض الحائط فيتناثر دماغه .

في فتح الأندلس نجد أن موسى بن نصير وطارق بن زياد يسبون ملايين الجواري , فكانت الجارية تباع بدرهم لكثرة السبايا , حتى امتلأت البيوت منهن , إنه انتصار لنا نحن المسلمين , لكنه حزن وقتل كرامة في نفوس تلك السبايا , فكم فرق بين أم وابنها , وأب وابنه , فراحوا يقاسون الألم والحزن .

إننا نحزن لغضب النصارى علينا وقتلهم في أبناء المسلمين , بينما لا نتألم لألمهم حين تكون الغلبة لنا , كان النبي يتحدث عن أن ذهاب كسرى فهذا يعني أنه لا كسروية بعده , لكنه لو رأى ما حدث في الدولة الأموية والعثمانية لاستعاذ بالله من بربرية المسلمين , ولرأى أن المسلمين زادوا على الكسروية كسروية أخرى , حيث البذخ والإسراف , وظلم الناس حتى اليوم .

نهااار
31-08-07, 03:55 pm
إننا نحزن لغضب النصارى علينا وقتلهم في أبناء المسلمين , بينما لا نتألم لألمهم حين تكون الغلبة لنا , .

ويحك وهل تقارن شهداء المسلمين .. باموات النصارى ..

من مات على دين النصارى ماذا يقال له ؟

ومن مات على دين الاسلام ماذا يقال له ؟

قرطبه

مالذي دعاك لتذكر اموات النصارى ..؟ لعنة الله عليهم

وماالذي جعلك تقارنهم بشهداء المسلمين ؟ رحمة الله عليهم.


نهاار

فور يو
31-08-07, 03:58 pm
على مر التاريخ في الحروب لابد من وقوع ضحايا أبرياء ...

الكمال لله وحده سبحانه وتعالى ...

اعذب تحيه للكل .

جلوي العتيبي
31-08-07, 04:05 pm
قرطبه

تتكلم عن الفتوحات الإسلاميه وتستشهد بوقعة الحره !!!!

يزيد بن معاويه اختلف المؤرخون حوله رغم كثرة الذم والروايات المشينه بحقه وهو من لقب بأمير المؤمنين في عهده .

أما فتح الأندلس وسبي الجواري فهذا أمر أحل الشرع فهل هناك مايمكن قوله ؟

برود الثلج
31-08-07, 04:38 pm
الأخ المحترم ،، قرطبه ،،


في القرآن والسنة نجد الحث على غلبة الإسلام وأنه الدين الذي يجب أن يعتنقه الإنسان , وإن اعتنق غيره من الأديان فلن يقبل الله منه اعتناقه ( ومن يبتغِ غير الإسلام دينًا فلن يُقبل منه ) , وقد بشر الله نبيه – عليه الصلاة والسلام – بهيمنة دينه على الناس وشيوعه في الأرض , فكان أكبر توسع للمسلمين في الدولة الأموية , ثم ازداد توسعًا في الدولة العثمانية لاسيما بعد فتح القسطنطينية .

مشكلة الفتوحات أن كل فريق ينظر إلى مصلحته , فغزو التتار للعالم الإسلامي وإسقاطه بغداد حاضرة المسلمين عام ( 656 هـ ) , هو غزو لَعين بغيض , قد خلَّف كثيرًا من القتلى وكثيرًا من الدمار في كل شيء , بينما هو غزو مبارك للتتاريين , وغزو في صالح حضارة المجتمع الذي ينحدرون منه وهم قبيلة الخطائين .


حديثك إلى هذا الحد جميل ..

في القتل والقتال تكون عادة الغلظة قبل الصلح , وتكون الخديعة التي لا تجوز إلا في الحرب ( الحرب خدعة ) , كانت السبايا في عهد النبي تأتيه من عدة جهات الجزيرة العربية , فكانت المعاملة رفيقة , لكننا نجدها شديدة بعده , حتى بين المسلمين أنفسهم , فوقعة الحرة التي قادها يزيد بن معاوية على أهل المدينة لشغبهم قُتل فيها أكثر من ثمانين صحابيًا , حيث استبـيحت المدينة لثلاثة أيام , كان الجندي المسلم يدخل على المرأة المسلمة من الأنصار وفي حجرها وليدها , فيطلب منها المال فلا يجد عندها شيئًا , فيأخذ ابنها فيضرب به عُرض الحائط فيتناثر دماغه .

في فتح الأندلس نجد أن موسى بن نصير وطارق بن زياد يسبون ملايين الجواري , فكانت الجارية تباع بدرهم لكثرة السبايا , حتى امتلأت البيوت منهن , إنه انتصار لنا نحن المسلمين , لكنه حزن وقتل كرامة في نفوس تلك السبايا , فكم فرق بين أم وابنها , وأب وابنه , فراحوا يقاسون الألم والحزن .


أخي الفاضل ،، قرطبه ،،

هذه حوادث ماضيه مرت عليها السنون والدهور فلما الأثاره لها ؟؟
هل الأمر يجدي في رجوع عقارب الزمن إلى الخلف ومنع حدوث ماكان من الزمن الغابر ؟؟
هل تعلم أخي شيء عن مذهب أهل السنه والجماعه فيما حدث بين الصحابه والتابعين من القتال والفتنه ؟؟
يتلخص مذهب أهل السنه والجماعه في عده بنود :
1/ أنهم يمسكون عن الكلام فيما حصل بينهم ويكفون عن البحث لأن طريق السلامه السكوت .
2/ الأجابه عن الآثار المرويه في مساويهم تتلخص في الأتي :
أ/ أن هذه الآثار منها ماهو كذب وافتراء أعدائهم ليشوهوا سمعتهم .
ب/ أن منها ماقد زيد ونقص وغير عن وجهه الصحيح ولا يلتفت له .
ج/ أن ماصح منها وهذا قليل فهم معذورين لأنهم مجتهدون مصيبون وإما مجتهدون مخطئون .
3/ أنهم بشر يجوز على أفرادهم الخطأ فهم ليسوا معصومون من الذنوب .
وربما لهم مكفرات تتلخص في :
أ/ يحتمل أنه قد تاب منه .
ب/ يحتمل أن له من الفضائل مايوجب مغفره ماصدر منه .


إننا نحزن لغضب النصارى علينا وقتلهم في أبناء المسلمين , بينما لا نتألم لألمهم حين تكون الغلبة لنا ,

هل تقارن ألمنا بألمهم ،،لا تحضرني الأيه ،، ولكن في شرح آيه من القرأن العزيز ( أنهم يألمون ونألم ولكن ألمنا بأجره وألمهم لا يؤجرون عليه .)


كان النبي يتحدث عن أن ذهاب كسرى فهذا يعني أنه لا كسروية بعده , لكنه لو رأى ما حدث في الدولة الأموية والعثمانية لاستعاذ بالله من بربرية المسلمين , ولرأى أن المسلمين زادوا على الكسروية كسروية أخرى , حيث البذخ والإسراف , وظلم الناس حتى اليوم .


تقول لو علم أو رأى الرسول عليه الصلاه والسلام ؟؟
يأخي الرسول قد أطلعه الله على عالم الغيبيات والمستقبل الموعود لأمته حيث كان كثيراً مايقول في أخر أمتي يحدث كذا وكذا ؟؟
أين أنت أخي من هذه الأحاديث الكريمه ربما من الأفضل لك الرجوع إلى كتب علامات القيامه الصغرى والكبرى على مذهب أهل السنه والجماعه فأغلب المدون بها من أحاديث الرسول عن المستقبل الموعود لنا .



وشكراً ،،،

الناقد1
31-08-07, 04:46 pm
حينما اشتد الحصار على يهود بني قريظة نزلوا على حكم رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فأمر الرسول بأسراهم فكتفوا بالرباط ، وأخرج النساء والذرية من الحصون فكانوا ناحية ، وجمعت أمتعتهم وما وجد في حصونهم من السلاح والأثاث والثياب فوجد فيها ألف وخمسمائة سيف، وثلاثمائة درع وألفا رمح وألف وخمسمائة درع وأثاث كثير وآنية كثيرة، وخمر وجرار فأهرق ذلك كله، ووجد من الجمال والماشية شيء كثير فجمع هذا كله. وطلبت الأوس من رسول الله أن يهب لهم يهود بني قريظة، فقال لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم : «أما ترضون أن يكون الحكم فيهم إلى رجل منكم» قالوا: بلى ، فقال رسول الله : « فذلك إلى سعد بن معاذ »
وسعد بن معاذ يومئذ مجروح من غزوة الخندق، فأتي به محمولا وهو يقول: " اللهم أطل في عمري لأحكم في بني قريظة " ، ثمّ حكم فيهم فقال: " أحكم فيهم أن يقتل من جرت عليه المواسي، وتسبى النساء والذرية، وتقسم الأموال " فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لقد حكمت بحكم الله من فوق سبع سماوات "
فأمر رسول الله بالسبي فسيقوا إلى دار أسامة بن زيد والنساء والذرية إلى دار ابنة الحارث، وأمر بأحمال التمر فنثرت على بني قريظة ليأكلوا منها ما يشاءون ثمّ غدا رسول الله في يوم الخميس السابع من ذي الحجة والأسرى معه ، وأتى إلى السوق ، فأمر بالأخاديد فحفرت ، وحفر فيها هو صلى الله عليه وسلم وأصحابه رضي الله عنهم ، وجلس ومعه علية أصحابه ودعا برجال بني قريظة فكانوا يخرجون أرسالاً تضرب أعناقهم، وكان الذين يلون قتلهم على والزبير رضي الله عنهما
ولما جيء بعدو الله حيي بن أخطب قال له رسول الله صلى الله عليه وسلم : ألم يمكن الله منك يا عدو الله ؟ فقال حيي: بلى والله ما لمت نفسي في عداوتك ، فضرب عنقه ، وأمر الرسول صلى الله عليه وسلم بقتل كل من أنبت منهم، وكان من يشك فيه أبلغ أم لا ينظر إلى مؤتزره فإن كان أنبت قتل وإلا ترك في السبي، وتمادى القتل فيهم إلى الليل حتى لما أصبحوا في الغد أكملوا القتل فيمن بقي، وقتل منهم يومئذ ما بين الستمائة إلى السبعمائة وقيل كانوا سبعمائة وخمسين، ولما انتهى المسلمون من قتلهم ردوا عليهم التراب في الخنادق

ترى كم من الحزن اعترى اليهود " عليهم لعائن الله " في يوم عزتنا هذا ؟
كم من أرملة ترملت ، وثكلى تثكلت ، وأم فقدت ابنها وأب فقد ابنه من أعداء الله ، في تلك الوقعة العظيمة في تاريخنا الاسلامي ؟

وبالمقابل
كم من قومي من سيبكيهم ، وسيترحم عليهم ، وستتفجر مشاعره الانسانية تجاههم !
بينما ثكالى أمتي وأسراهم وجرحاهم وقتلاهم لابواكي لهم ! ... لاحرمهم الله نعيم الآخرة

أما أنا فأسأل الله صباح مساء أن يعيد لأمتنا تلك القوة التي ندحر بها أعداء الاسلام
نسأل الله أن يمكننا من رقاب أعداء الله لنتقرب بها إليه

قرطبة
31-08-07, 05:24 pm
ويحك وهل تقارن شهداء المسلمين .. باموات النصارى ..

من مات على دين النصارى ماذا يقال له ؟

ومن مات على دين الاسلام ماذا يقال له ؟

قرطبه

مالذي دعاك لتذكر اموات النصارى ..؟ لعنة الله عليهم

وماالذي جعلك تقارنهم بشهداء المسلمين ؟ رحمة الله عليهم.


نهاار

أما تُحسن من الاختلاف في الرأي غير هذا ؟ !

قرطبة
31-08-07, 05:27 pm
على مر التاريخ في الحروب لابد من وقوع ضحايا أبرياء ...

الكمال لله وحده سبحانه وتعالى ...

اعذب تحيه للكل .

ومقالي يتحدث عن هؤلاء الضحايا على أي شي كانوا ؟

تحياتي لك أخي .

قرطبة
31-08-07, 05:28 pm
الأخ المحترم ،، قرطبه ،،


في القرآن والسنة نجد الحث على غلبة الإسلام وأنه الدين الذي يجب أن يعتنقه الإنسان , وإن اعتنق غيره من الأديان فلن يقبل الله منه اعتناقه ( ومن يبتغِ غير الإسلام دينًا فلن يُقبل منه ) , وقد بشر الله نبيه – عليه الصلاة والسلام – بهيمنة دينه على الناس وشيوعه في الأرض , فكان أكبر توسع للمسلمين في الدولة الأموية , ثم ازداد توسعًا في الدولة العثمانية لاسيما بعد فتح القسطنطينية .

مشكلة الفتوحات أن كل فريق ينظر إلى مصلحته , فغزو التتار للعالم الإسلامي وإسقاطه بغداد حاضرة المسلمين عام ( 656 هـ ) , هو غزو لَعين بغيض , قد خلَّف كثيرًا من القتلى وكثيرًا من الدمار في كل شيء , بينما هو غزو مبارك للتتاريين , وغزو في صالح حضارة المجتمع الذي ينحدرون منه وهم قبيلة الخطائين .


حديثك إلى هذا الحد جميل ..

في القتل والقتال تكون عادة الغلظة قبل الصلح , وتكون الخديعة التي لا تجوز إلا في الحرب ( الحرب خدعة ) , كانت السبايا في عهد النبي تأتيه من عدة جهات الجزيرة العربية , فكانت المعاملة رفيقة , لكننا نجدها شديدة بعده , حتى بين المسلمين أنفسهم , فوقعة الحرة التي قادها يزيد بن معاوية على أهل المدينة لشغبهم قُتل فيها أكثر من ثمانين صحابيًا , حيث استبـيحت المدينة لثلاثة أيام , كان الجندي المسلم يدخل على المرأة المسلمة من الأنصار وفي حجرها وليدها , فيطلب منها المال فلا يجد عندها شيئًا , فيأخذ ابنها فيضرب به عُرض الحائط فيتناثر دماغه .

في فتح الأندلس نجد أن موسى بن نصير وطارق بن زياد يسبون ملايين الجواري , فكانت الجارية تباع بدرهم لكثرة السبايا , حتى امتلأت البيوت منهن , إنه انتصار لنا نحن المسلمين , لكنه حزن وقتل كرامة في نفوس تلك السبايا , فكم فرق بين أم وابنها , وأب وابنه , فراحوا يقاسون الألم والحزن .


أخي الفاضل ،، قرطبه ،،

هذه حوادث ماضيه مرت عليها السنون والدهور فلما الأثاره لها ؟؟
هل الأمر يجدي في رجوع عقارب الزمن إلى الخلف ومنع حدوث ماكان من الزمن الغابر ؟؟
هل تعلم أخي شيء عن مذهب أهل السنه والجماعه فيما حدث بين الصحابه والتابعين من القتال والفتنه ؟؟
يتلخص مذهب أهل السنه والجماعه في عده بنود :
1/ أنهم يمسكون عن الكلام فيما حصل بينهم ويكفون عن البحث لأن طريق السلامه السكوت .
2/ الأجابه عن الآثار المرويه في مساويهم تتلخص في الأتي :
أ/ أن هذه الآثار منها ماهو كذب وافتراء أعدائهم ليشوهوا سمعتهم .
ب/ أن منها ماقد زيد ونقص وغير عن وجهه الصحيح ولا يلتفت له .
ج/ أن ماصح منها وهذا قليل فهم معذورين لأنهم مجتهدون مصيبون وإما مجتهدون مخطئون .
3/ أنهم بشر يجوز على أفرادهم الخطأ فهم ليسوا معصومون من الذنوب .
وربما لهم مكفرات تتلخص في :
أ/ يحتمل أنه قد تاب منه .
ب/ يحتمل أن له من الفضائل مايوجب مغفره ماصدر منه .


إننا نحزن لغضب النصارى علينا وقتلهم في أبناء المسلمين , بينما لا نتألم لألمهم حين تكون الغلبة لنا ,

هل تقارن ألمنا بألمهم ،،لا تحضرني الأيه ،، ولكن في شرح آيه من القرأن العزيز ( أنهم يألمون ونألم ولكن ألمنا بأجره وألمهم لا يؤجرون عليه .)


كان النبي يتحدث عن أن ذهاب كسرى فهذا يعني أنه لا كسروية بعده , لكنه لو رأى ما حدث في الدولة الأموية والعثمانية لاستعاذ بالله من بربرية المسلمين , ولرأى أن المسلمين زادوا على الكسروية كسروية أخرى , حيث البذخ والإسراف , وظلم الناس حتى اليوم .


تقول لو علم أو رأى الرسول عليه الصلاه والسلام ؟؟
يأخي الرسول قد أطلعه الله على عالم الغيبيات والمستقبل الموعود لأمته حيث كان كثيراً مايقول في أخر أمتي يحدث كذا وكذا ؟؟
أين أنت أخي من هذه الأحاديث الكريمه ربما من الأفضل لك الرجوع إلى كتب علامات القيامه الصغرى والكبرى على مذهب أهل السنه والجماعه فأغلب المدون بها من أحاديث الرسول عن المستقبل الموعود لنا .



وشكراً ،،،



أنا مسلم , لكنني لا أحصر نفسي في مذهب .

تحياتي لك .

الحجازيه
31-08-07, 05:29 pm
ويحك قرطبة اتقول هذا الكلام عن الفتوحات الاسلاميه التي كانت رحمة وسلاما علي امم الارض كافة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اتقارن هجوم التتار الوحشي بفتوحات المسلمين اتدري ان الشعوب دخلت في الاسلام زرافات ووحدانا عندما رأوا حسن تعامل المجاهدين ..اتقارن دخول صلاح الدين للقدس وتحريرها من الانجاس الارجاس الصليبيين بدخولهم اياها وقتلهم قرابة 100000او يزيدون من النساء والولدان والشيوخ بدون رحمة ...اتدري ما فعله العرب وما قدمه لأوروبا القابعة في دياجين الظلام بفتوحاتهم في الاندلس والحضارة الغربية هي من نتاجنا وليست من نتاج العقول الاوروبية المنغلقة عن كل شئ الا عن سرقات جهود الامم الاخرى ....
يا قرطبة لماذا تسميت بقرطبة وهي منك براء ... ويحك ثم ويحك ثم ويحك .

قرطبة
31-08-07, 05:32 pm
قرطبه

تتكلم عن الفتوحات الإسلاميه وتستشهد بوقعة الحره !!!!

يزيد بن معاويه اختلف المؤرخون حوله رغم كثرة الذم والروايات المشينه بحقه وهو من لقب بأمير المؤمنين في عهده .

أما فتح الأندلس وسبي الجواري فهذا أمر أحل الشرع فهل هناك مايمكن قوله ؟

كانت المدينة المنورة في عهد يزيد شبه مستقلة عنه , فكأن تلك الموقعة فتحًا , فانظر إلى حرب المسلمين فيما بينهم , فكيف فيما بين غيرهم من الديانة .

لقد كان أولئك القتلى الثمانون من أهل بدر .

فتح الأندلس شرع بلا جدال , وإنما المقال يتحدث عن تلك الهيئة التي لم يحرمها الشرع على أي شيء كانت ؟

تحياتي .

قرطبة
31-08-07, 05:50 pm
حينما اشتد الحصار على يهود بني قريظة نزلوا على حكم رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فأمر الرسول بأسراهم فكتفوا بالرباط ، وأخرج النساء والذرية من الحصون فكانوا ناحية ، وجمعت أمتعتهم وما وجد في حصونهم من السلاح والأثاث والثياب فوجد فيها ألف وخمسمائة سيف، وثلاثمائة درع وألفا رمح وألف وخمسمائة درع وأثاث كثير وآنية كثيرة، وخمر وجرار فأهرق ذلك كله، ووجد من الجمال والماشية شيء كثير فجمع هذا كله. وطلبت الأوس من رسول الله أن يهب لهم يهود بني قريظة، فقال لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم : «أما ترضون أن يكون الحكم فيهم إلى رجل منكم» قالوا: بلى ، فقال رسول الله : « فذلك إلى سعد بن معاذ »
وسعد بن معاذ يومئذ مجروح من غزوة الخندق، فأتي به محمولا وهو يقول: " اللهم أطل في عمري لأحكم في بني قريظة " ، ثمّ حكم فيهم فقال: " أحكم فيهم أن يقتل من جرت عليه المواسي، وتسبى النساء والذرية، وتقسم الأموال " فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لقد حكمت بحكم الله من فوق سبع سماوات "
فأمر رسول الله بالسبي فسيقوا إلى دار أسامة بن زيد والنساء والذرية إلى دار ابنة الحارث، وأمر بأحمال التمر فنثرت على بني قريظة ليأكلوا منها ما يشاءون ثمّ غدا رسول الله في يوم الخميس السابع من ذي الحجة والأسرى معه ، وأتى إلى السوق ، فأمر بالأخاديد فحفرت ، وحفر فيها هو صلى الله عليه وسلم وأصحابه رضي الله عنهم ، وجلس ومعه علية أصحابه ودعا برجال بني قريظة فكانوا يخرجون أرسالاً تضرب أعناقهم، وكان الذين يلون قتلهم على والزبير رضي الله عنهما
ولما جيء بعدو الله حيي بن أخطب قال له رسول الله صلى الله عليه وسلم : ألم يمكن الله منك يا عدو الله ؟ فقال حيي: بلى والله ما لمت نفسي في عداوتك ، فضرب عنقه ، وأمر الرسول صلى الله عليه وسلم بقتل كل من أنبت منهم، وكان من يشك فيه أبلغ أم لا ينظر إلى مؤتزره فإن كان أنبت قتل وإلا ترك في السبي، وتمادى القتل فيهم إلى الليل حتى لما أصبحوا في الغد أكملوا القتل فيمن بقي، وقتل منهم يومئذ ما بين الستمائة إلى السبعمائة وقيل كانوا سبعمائة وخمسين، ولما انتهى المسلمون من قتلهم ردوا عليهم التراب في الخنادق

ترى كم من الحزن اعترى اليهود " عليهم لعائن الله " في يوم عزتنا هذا ؟
كم من أرملة ترملت ، وثكلى تثكلت ، وأم فقدت ابنها وأب فقد ابنه من أعداء الله ، في تلك الوقعة العظيمة في تاريخنا الاسلامي ؟

وبالمقابل
كم من قومي من سيبكيهم ، وسيترحم عليهم ، وستتفجر مشاعره الانسانية تجاههم !
بينما ثكالى أمتي وأسراهم وجرحاهم وقتلاهم لابواكي لهم ! ... لاحرمهم الله نعيم الآخرة

أما أنا فأسأل الله صباح مساء أن يعيد لأمتنا تلك القوة التي ندحر بها أعداء الاسلام
نسأل الله أن يمكننا من رقاب أعداء الله لنتقرب بها إليه

يبدو أنك تستجيب للعلاج سريعًا أخي , فلم أجد في قولك سخرية كما عهدتك .

حديثك هذا يتحدث عن الخيانة , ولا علاقة له بالفتوحات , وهو محور مقالي كما دل عليه العنوان والمتن .

موفق أخي الكريم .

قرطبة
31-08-07, 05:54 pm
ويحك قرطبة اتقول هذا الكلام عن الفتوحات الاسلاميه التي كانت رحمة وسلاما علي امم الارض كافة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اتقارن هجوم التتار الوحشي بفتوحات المسلمين اتدري ان الشعوب دخلت في الاسلام زرافات ووحدانا عندما رأوا حسن تعامل المجاهدين ..اتقارن دخول صلاح الدين للقدس وتحريرها من الانجاس الارجاس الصليبيين بدخولهم اياها وقتلهم قرابة 100000او يزيدون من النساء والولدان والشيوخ بدون رحمة ...اتدري ما فعله العرب وما قدمه لأوروبا القابعة في دياجين الظلام بفتوحاتهم في الاندلس والحضارة الغربية هي من نتاجنا وليست من نتاج العقول الاوروبية المنغلقة عن كل شئ الا عن سرقات جهود الامم الاخرى ....
يا قرطبة لماذا تسميت بقرطبة وهي منك براء ... ويحك ثم ويحك ثم ويحك .

عدوى بعض رجال المنتدى في غلظة ردودهم وقليل أدبهم ؛ قد انتقلت إلى بعض نسائنا .

عليك بالتروي , وبالمجادلة بالتي هي أحسن .


شكرًا لك .

شخصية
31-08-07, 05:54 pm
كنا من قبل مثل الأمريكان في وقتنا الحالي , أسياد للعالم
لكنها الأمور كما شاهدناها دول , من سره زمن سائته أزمان
نأمل أن تعود السيادة للمسلمين , باعتبار انتمائنا للاسلام ,آخر الأديان السماوية
قرطبة , يوم سعيد لك مع أعذب تحية للجميع ..

العصامي
31-08-07, 06:00 pm
قرطبة

إن كنت تجد في نفسك شفقة على النصارى حينما تكون الدائرة عليهم 00
فاقرأ عن محاكم التفتيش التي نصبوهــا إبان سقوط الأندلس 00

قرطبة
31-08-07, 06:05 pm
كنا من قبل مثل الأمريكان في وقتنا الحالي , أسياد للعالم
لكنها الأمور كما شاهدناها دول , من سره زمن سائته أزمان
نأمل أن تعود السيادة للمسلمين , باعتبار انتمائنا للاسلام ,آخر الأديان السماوية
قرطبة , يوم سعيد لك مع أعذب تحية للجميع ..

حديثك يدل على عميق فهمك أخي الكريم .


أشكر لك إطلالتك .

قرطبة
31-08-07, 06:08 pm
قرطبة

إن كنت تجد في نفسك شفقة على النصارى حينما تكون الدائرة عليهم 00
فاقرأ عن محاكم التفتيش التي نصبوهــا إبان سقوط الأندلس 00

حين قلت أنت ( إبّان ) بمعنى وقت وحين ؛ علمت أنك أحوج مني بالقراءة عن محاكم التفتيش , لاسيما التركيز على بداية تاريخ تلك المحاكم متى كان ؟

تشريفك أسعدني أخي الكريم .

الناقد1
31-08-07, 06:14 pm
قرطبه
بل أستجيب لذاتي سريعاً ، وابتعد عن الدخول معك في ممراتك الضيقة التي تغلق علي بها بحر عقلي وترميني معها في زنزانة سوقيتك وفوقيتك الذي تفوح منه سطورك
إن سلبتني اعتدالي واتزاني مرة فلن تنجح بالأخرى

أما وقعة الحرة فهي أم الفتوحات بنظرك !

سلام على الحوار ...... سلاماً لكل جاهل

قرطبة
31-08-07, 06:17 pm
قرطبه
بل أستجيب لذاتي سريعاً ، وابتعد عن الدخول معك في ممراتك الضيقة التي تغلق علي بها بحر عقلي وترميني معها في زنزانة سوقيتك وفوقيتك الذي تفوح منه سطورك
إن سلبتني اعتدالي واتزاني مرة فلن تنجح بالأخرى

أما وقعة الحرة فهي أم الفتوحات بنظرك !

سلام على الحوار ...... سلاماً لكل جاهل

لقد تبسمت ضاحكًا من قولك .

أشكر لك تشريفك .

الناقد1
31-08-07, 06:21 pm
رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي

قرطبة
31-08-07, 06:23 pm
رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي

لكن الفهم ليس منها .


تحياتي أخي الكريم .

الناقد1
31-08-07, 06:32 pm
ولكنه عليه السلام يشكر الله سبحانه على نعمه ، بما فيها أن علمه وفهمه منطق الطير والحيوان

قرطبة
31-08-07, 06:42 pm
ولكنه عليه السلام يشكر الله سبحانه على نعمه ، بما فيها أن علمه وفهمه منطق الطير والحيوان


ألم أقل لك إن الفهم عندك ليس من تلك النعمة .


تحياتي .

الناقد1
31-08-07, 06:48 pm
ألم اقل لك أنك إن سلبتني اعتدالي واتزاني مرة فلن تنجح مرة أخرى في ادخالي بممرات سوقيتك وفوقيتك الضيقه


سلامااا

قرطبة
31-08-07, 06:52 pm
ألم اقل لك أنك إن سلبتني اعتدالي واتزاني مرة فلن تنجح مرة أخرى في ادخالي بممرات سوقيتك وفوقيتك الضيقه

سلامااا

فائدة :

همزة ( إن ) تُكسر بعد القول .


إصرارك دليل .

تحياتي أخي الكريم .

الناقد1
31-08-07, 07:03 pm
ولكن إن وجد القول ولم تكن محكية به بل كانت معمولة لغيره لم تكسر
وكذلك لا تكسر إن كان القول بمعنى الظن ، بقرينة تدل على هذا المعنى فيعمل عمله فى نصب مفعولين

وهذا هو حوارك للأسف ........ تسيره كيف شئت .... فلعلي أدعك لمن تستطيع معهم ذلك
وحتى لا أصر فأقع فيما حاذرت منه ، أقول لك للمرة الأخيرة
سلاااااما

قرطبة
31-08-07, 07:07 pm
ولكن إن وجد القول ولم تكن محكية به بل كانت معمولة لغيره لم تكسر
وكذلك لا تكسر إن كان القول بمعنى الظن ، بقرينة تدل على هذا المعنى فيعمل عمله فى نصب مفعولين
وهذا هو حوارك للأسف ........ تسيره كيف شئت .... فلعلي أدعك لمن تستطيع معهم ذلك
وحتى لا أصر فأقع فيما حاذرت منه ، أقول لك للمرة الأخيرة
سلاااااما

ليس الأمر كما ذهبت أنت إليه .


تحياتي .

الطاحونة
31-08-07, 07:09 pm
عكس التيار أقرب الطرق إلى الشهرة...!!!
إنسان في بلد متدين كيف يشتهر...؟
يسب ويذم ماهم عليه من دين...وكذلك إذا كان في بلد نصراني...وداوليك
إلى هذا الحد أصبحت الشهرة نفيسة عند بعض الناس يبيع آخرته بعرض من الدنيا...!!

Yaa NaSiNa
31-08-07, 08:36 pm
جزاك الله خير ومشكور على الموضوع

برود الثلج
31-08-07, 11:50 pm
أنا مسلم , لكنني لا أحصر نفسي في مذهب .

تحياتي لك .



وأنا وش قلت ؟؟
قلت منت مسلم ،،
ولا تحصر نفسك عزيزي في مذهب ؟؟؟
كلام جميل جداً ،،
فمسألة تعدد المذاهب لم تكن موجوده عزيزي في عهد المصطفى عليه الصلاه والسلام وعهد صحابته الكرام ولم تظهر تعددية المذاهب إلا بعد ظهور الخوارج قبحهم الله وأنشقاقهم عن وحده الإسلام وعقيدته الصافيه ومن ثم ظهرت بقيه المذاهب المنحرفه والعدد في أزدياد عزيزي ،،
فهذا الحاصل في الديانه اليهوديه فهي على 71فرقه والنصارى على 72 وأمة محمد عليه الصلاه والسلام ستفترق إلى 73 كلهم إلى النار ماعدا واحده من كانت على السنه النبويه الصحيحه الطاهره وسنة الخلفاء الراشدين المهديين .

إذا عزيزي السالفه مهيب سالفة عدم حصر وسالفة أختيار وأنتقاء ...
هي سالفه عوداً أحمداً ،،،

وبعدين عزيزي أكرر سؤالي مره آخرى :

هل الحديث عن تلك الأحداث التاريخيه الماضيه سيرجع شيء ما ؟ سيغير شيء ما ؟
هل أصبحنا ألهه نحاكم أرواح الأموات على ذنوبٍ اقترفوها ؟
لماذا نكون قساه على أخطاء غيرنا ومرفقين بأخطائنا ؟

ولك تحيتي ،،

yaa nasina ..



وش رايك بالموظوع ،، أكيد رائع ؟؟


،،أخي الفاضل الطاحونه ،،
ربما تكون الشهره هي خلف أثاره هذا الموضوع ،،
وربما هناك أسباب آخرى ربما تتضح في نهايه المطاف ،،

عمر(( الغريب ))
01-09-07, 12:16 am
في القرآن والسنة نجد الحث على غلبة الإسلام وأنه الدين الذي يجب أن يعتنقه الإنسان , وإن اعتنق غيره من الأديان فلن يقبل الله منه اعتناقه ( ومن يبتغِ غير الإسلام دينًا فلن يُقبل منه ) , وقد بشر الله نبيه – عليه الصلاة والسلام – بهيمنة دينه على الناس وشيوعه في الأرض , فكان أكبر توسع للمسلمين في الدولة الأموية , ثم ازداد توسعًا في الدولة العثمانية لاسيما بعد فتح القسطنطينية .

مشكلة الفتوحات أن كل فريق ينظر إلى مصلحته , فغزو التتار للعالم الإسلامي وإسقاطه بغداد حاضرة المسلمين عام ( 656 هـ ) , هو غزو لَعين بغيض , قد خلَّف كثيرًا من القتلى وكثيرًا من الدمار في كل شيء , بينما هو غزو مبارك للتتاريين , وغزو في صالح حضارة المجتمع الذي ينحدرون منه وهم قبيلة الخطائين .

في القتل والقتال تكون عادة الغلظة قبل الصلح , وتكون الخديعة التي لا تجوز إلا في الحرب ( الحرب خدعة ) , كانت السبايا في عهد النبي تأتيه من عدة جهات الجزيرة العربية , فكانت المعاملة رفيقة , لكننا نجدها شديدة بعده , حتى بين المسلمين أنفسهم , فوقعة الحرة التي قادها يزيد بن معاوية على أهل المدينة لشغبهم قُتل فيها أكثر من ثمانين صحابيًا , حيث استبـيحت المدينة لثلاثة أيام , كان الجندي المسلم يدخل على المرأة المسلمة من الأنصار وفي حجرها وليدها , فيطلب منها المال فلا يجد عندها شيئًا , فيأخذ ابنها فيضرب به عُرض الحائط فيتناثر دماغه .

في فتح الأندلس نجد أن موسى بن نصير وطارق بن زياد يسبون ملايين الجواري , فكانت الجارية تباع بدرهم لكثرة السبايا , حتى امتلأت البيوت منهن , إنه انتصار لنا نحن المسلمين , لكنه حزن وقتل كرامة في نفوس تلك السبايا , فكم فرق بين أم وابنها , وأب وابنه , فراحوا يقاسون الألم والحزن .

إننا نحزن لغضب النصارى علينا وقتلهم في أبناء المسلمين , بينما لا نتألم لألمهم حين تكون الغلبة لنا , كان النبي يتحدث عن أن ذهاب كسرى فهذا يعني أنه لا كسروية بعده , لكنه لو رأى ما حدث في الدولة الأموية والعثمانية لاستعاذ بالله من بربرية المسلمين , ولرأى أن المسلمين زادوا على الكسروية كسروية أخرى , حيث البذخ والإسراف , وظلم الناس حتى اليوم .



مقال غير صحيح ولا يوضح الصوره الحقيقيه للتاريخ .. فكرك هنا بالتأكيد مشوه

ويحتاج لإعادة تصحيح ..

سنبينه في وقت آخر بعون الله .

فيصل...........
01-09-07, 12:47 am
اخي قرطبة
ندعو ك الي مذهب اهل السنة والجماعة
قبل لا تقوم قيامتك

فيصل...........
01-09-07, 12:49 am
مقال غير صحيح ولا يوضح الصوره الحقيقيه للتاريخ .. فكرك هنا بالتأكيد مشوه

ويحتاج لإعادة تصحيح ..

سنبينه في وقت آخر بعون الله .

اخي هذا مقتبس المعلومات من واقع المذهب الشيعي

جلوي العتيبي
01-09-07, 12:55 am
قرطبه

كانت المدينة المنورة في عهد يزيد شبه مستقلة عنه , فكأن تلك الموقعة فتحًا , فانظر إلى حرب المسلمين فيما بينهم , فكيف فيما بين غيرهم من الديانة .

كأنك أضفت فتحاً للفتوحات الإسلاميه !!

برود الثلج
01-09-07, 12:58 am
اخي هذا مقتبس المعلومات من واقع المذهب الشيعي



أضف أخي فيصل أن فتره تنزيل الموضوع المتعلق بالفتوحات ومافيه من قصه يزيد بن معاويه رضي الله عنه يتزامن مع فتره (( ياحسين يامظلوم ))
فماذا يعني ذلك ؟؟؟

الذاهـبـة
01-09-07, 01:00 am
ياناس ..

فيه أحد يحب مادة التاريخ .. ؟!

بالله اللي يحب التاريخ يعطينا مخه نستفيد منه .. بدال ماهو معطل كذا .. !!

عبدالله الحلوه
01-09-07, 01:35 am
قرطبة

قد يتشابه الفعل لكن اسبابه ومسبباته مختلفه

لا اعتقد بأنك تجهل كيف ولما فعل المسلمون ذلك ولا كيف ولما فعل النصارى ذلك


ففرق بين من يضطر إلى القتل والسبي وبين من يرغب به


تقبل تحياتي

برود الثلج
01-09-07, 01:59 am
[QUOTE=الذاهـبـة;1295096]ياناس ..

فيه أحد يحب مادة التاريخ .. ؟!

بالله اللي يحب التاريخ يعطينا مخه نستفيد منه .. بدال ماهو معطل كذا .. !![/
QUOTE]


أستاذتنا المبدعه الذاهبه ،،

أنا من محبي التارخ منذ أن كنت بالصفوف الأولى ،،
ولكن أستاذتي هل ترين التارخ وريقات أم كتاب أو مجلد واحد يمكننا أضافته هنا ،،
يسعدني التحدث عن التارخ ولكن من أين نبدأ ؟؟
هل نبدأ الحديث عن التارخ منذ زمن الجاهليه الأولى او ماقبلها أو بعد الجاهليه او عن جاهليتنا المعاصره .
بس أنتي أختاري وتراني أنشاءالله على يمينك .