المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شارع الملك عبدالعزيز ..... ( الخبيب ),, (صور) ,,,, للأختناقات اليومية


أبو حكيم
27-08-07, 04:15 pm
هكذا يكون الاختناق ... عندما تواجه مدينة بريدة انفجاراً سكانياً وتنكشف أخطاء أفق المخطط للشوارع في ذلك الوقت ,,, تنكشف تلك الرؤية الأفقية القاصرة على أرض الواقع هذا الزمن ,,,, بالفعل شاهدت ويشاهد غيري ذلك الاختناق وربما يتعايش معه عملياً كل يوم .. في هذا الشريان الرئيسي ببريدة ,,, ( شارع الملك عبدالعزيز ) الذي يحمل اسم مؤسس هذه الدولة ... والذي يقف عاجزاً عن احتواء تلك الأرتال من السيارات يومياً ...

في الحقيقة أن مرور مدينة بريدة حائر ويقف محتاراًً أمام هذا الكم الكبير من السيارات العابرة سوى بعض الجهود الوقتية والأرتجالية لمعالجة طريق رئيسي خطط لبنائه بطريقة خاطئة ,,,,

المشاريع المنتظرة لفك هذا الاختناق مازالت مختنقة في أدارج المسئول ....!!!! نحن لانفهم تلك الوعود إلا عندما تكون واقعاً ملموساً نشاهده بأعيننا 0

هذا اليوم الاثنين 14/8/1428هـ صباحاً وتحديداً العاشرة كانت عدستي هناك لتنقل لكم هذا الواقع وهذا المشهد المتكرر يومياً ,,,,

التقيت مصادفة مع أحد البائعين في شارع الملك عبدالعزيز فأكد على أن الحل المؤقت هو إعادة فتح الأشارة الثلاثية في الركن الجنوبي الشرقي لوكالة الخدمات ببريدة ,,,,

الصور للأختناق الواضح ... من إشارة تقاطع شارع التغيره مع شارع الملك عبدالعزيز( عمارة العويضة ) ,,, حتى الأرياف !!!!
http://buraydh.com/hak/49sw001.JPG
http://buraydh.com/hak/49sw002.JPG

تحياتي لكم جميعاً .... أوعدكم بأكمال الصور قريباً في عدد من الزوايا بأذن الله لهذا الشريان الرئيسي لمدينة بريدة

عبدالله الحلوه
27-08-07, 04:38 pm
حقيقة مؤلمه لانجد إلا نتجرعها على مضض

الوضع اصبح لايطاق ومع ذلك لانرى أي تحرك تجاه إيجاد حلول مناسبة

ميزانيات الكباري التي تم اعتمادها للطريق تم نقلها إلى مشروع طريق الملك عبدالله حسب افادة اعضاء المجلس البلدي !! لكن أين طريق الملك عبدالله ؟!!

المبرر كان مقنع نوعاً ما لكن النتيجة لازالت اسوأ من المتوقع !!

الف شكر ابوحكيم


تحياتي

بندر الحمر
27-08-07, 04:43 pm
كفيت ووفيت يابوحكيم

عافاك الله على الصور

أتمنى أن تقفل كل اشارات شارع الخبيب من إشارة العويضة إلى دوار النقل الجماعي

مخي وحده لا يكفي
27-08-07, 05:52 pm
مشكلتنا على ارض الواقع ان عقولنا للأسف مبرمجة
فحتى من يريد الذهاب للرياض يسلك هذا الطريق محل النقاش
القادم قد يكون احلى
لو اصبح شارع الصناعة للدخول فقط " مسار واحد"
اضافة أننا بانتظار طريق حي مشعل " الثمانين" عند انتهاء الكبري ليكون طريق الحمر وشارع القناة رادفين
وليت المسئولين يستعجلون بامتداد طريق الملك عبدالله على الاقل النافذ من مزارع "الطويان"جنوب التخصصي مرورا بغرب شركة الكهرباء فالصالحية"اسفل المستشفى المركزي" متصلا بالشارع الاخضر سيخفف كثيرا من الضغط الواقع على شارع الخبيب

اعلامي متعقل
27-08-07, 06:05 pm
الحلول شبه معدومه بعد تنفيذ بعض الحلول من خلال مشاريع التوسعه السابقة على الطريق وما يحتاجه

الطريق حاليا العناية في مناطق المشاه وخاصة في منطقة الخبيب وجهد كبير من المرور للتسير الحركة اوقات

الذروة .. وما نحتاجه للمستقبل ان ينصب حديثنا وسعينا على طريق الملك عبدالله الذي سوف يحدث نقله تاريخيه

في حركة السير داخل المدينة في حال تنفيذه كما خطط له حيث سيكون مدخل المدينة الرسمي من الجنوب عند

انطلاقته من طريق المدينة الرياض ومدخله الشمالي مع طريق حائل القصيم السريع ومن المقرر لطريق ان لايكون

فيه سوى 3 اشارات مرورية

أبو حكيم
28-08-07, 07:46 am
حقيقة مؤلمه لانجد إلا نتجرعها على مضض

الوضع اصبح لايطاق ومع ذلك لانرى أي تحرك تجاه إيجاد حلول مناسبة

ميزانيات الكباري التي تم اعتمادها للطريق تم نقلها إلى مشروع طريق الملك عبدالله حسب افادة اعضاء المجلس البلدي !! لكن أين طريق الملك عبدالله ؟!!

المبرر كان مقنع نوعاً ما لكن النتيجة لازالت اسوأ من المتوقع !!

الف شكر ابوحكيم


تحياتي

أولاً أشكرك أخي عبدالله على إثراءك للموضوع بشكل متميز ...... كعادتك

ثانياً ,,, بالنظر إلى مدينة الرياض .. ورغم توسعها الأفقي الكبير إلا أن منطقة ( البطحاء) وشارع البطحاء ومنطقة السوق ............ مازالت حتى الآن مزدحمة !!!! مع وجود كباري وتطوير للشارع .....

من هنا نجد أن شارع الخبيب مهما وجد له من حلول ومشاريع مساندة وطرق أخرى جديدة , لن تحل مشكلة الأزدحام أبداً إلا بوجود كباري لهذا الشارع الرئيسي والحيوي لمدينة بريدة ,,,

أكرر شكري وتقديري للأخ عبدالله الحلوة

فهد الرشيدي
28-08-07, 08:51 am
فعلاً هذا الطريق يعد الاكثر كثافة وتواجد بشري
هائل وخصوصاً يومي الخميس والجمعه ويزداد
أكثروأكثر ويشُكل الازدحام الهائل جداً أيـــام
الدراسة وبالذات يصعب على رجال المرور تنظيم
السير ...هنا أشكركـ جزيل الشكروالعرفان أخي
أبو حكيم على هذه الملاحظة القيمة التي لها دورها
السلبي على هذا المجتمع ولابــد من طرح بعض
الاراء لعلاج هذه السلبية وتحسينها !!
تقبل تواجدي دمت بكل خير ومحبة
تحيتي لكـ فهد الرشيدي

راشد الصليحان
28-08-07, 09:03 am
شارع الخبيب يابو حكيم ...

يحتاج إلى فك أختناقاته المرورية ...عند ثلاث نقاط ..

تقاطع شارع الخبيب مع شارع التغيرة

تقاطع شارع الخبيب مع الوحدة عند عمارة الكنعان

تقاطع شارع الخبيب مع شارع الملك فيصل عند مسجدالشلال

هذه التقاطع لو تم حلها بوضع كباريات ...لأصبح شارع أكثر إنسيابية وانتهت اكبر

مشاكل الإزدحام والإختناقات في بريدة ...!!

كثيرا ماطلبنا ولكن لاحياة لمن تنادي

شكرا لمتابعتك وحسك الصحفي

العشة
28-08-07, 12:50 pm
مع احترامي وتقديري للأخ أبو حكيم .. أرى أن الموضوع صور بشكل أكبر من الواقع الحقيقي فوجودعدد من السيارات بإنتظار الإشارة مشهد طبيعي في المدن الكبرى كبريدة ..
والإشارة المذكورة أراها من الإشارات التي تعطي المسار أفضلية كي تعبر السيارات بيسر وسهولة من خلال توقيتها الزمني .. وهو طريق أسلكه كثيراً وأرى أن الوقت في عبوره لا يسبب قلقا ...
ونعرف جميعاً أن الطريق تم معالجته من قبل الأمانة وفق الامكانات التي نعرفها ويجب أن نشكرهم عليها إضافة لجهود المرور في متابعة الطريق ورصد المخالفين الذين هم جزء من تأخر السير أحياناً ..

الكبري
28-08-07, 03:15 pm
أبو حكيم ،

شكراَ لجهدك المبارك ،

ونحتاج عدستك في إشارة المحكمة ، وإشارة النازية ، واشارة شارع الصناعة ،

إن مشكلة بريدة الميقة أن المسؤلين يعملون على تطوير الشمال ويهملون الجنوب وكأن الجنوب لايحسب تحت تغطية عملهم ،

لكم اطيب المنى

ابو عبادي 595
28-08-07, 03:35 pm
الله يعطيك العافيه ياعزيزي ابو حكيم
يلاحظ كثره سكان بريده في الاواني الاخير ويجب ان يكون اختناقات لاكن في اماكن قليله وهي شارع الخبيب واستقرب الذي يسلك هذا الطريق لانه يوجد الكثير من الطرق المرادفه التي تقنيك عن الدخول بشارع الخبيب والاختناقات التي في شارع الصناعه اثناء الموسم فقط ،، فاذا نظرنا الي المناطق الثانيه فان بريده والله الحمد لايوجد بها اختناقات كثيره ... هذا وجه نظر ولك احترامي وتقديري ،،،

شعلة المنتدى
28-08-07, 06:06 pm
الف شكر ابوحكيم
وماقصرت على الصور

اكيد شارع الملك عبدالعزيز يصبح مزدحم لانه العمود الفقرى لمدينتنا

ان ذهبت الى الجنوب عنيزه والرياض والشمال حائل والمدينه والغرب المحافظات البكيريه والرس

ولكن لااعتقد ان يوجد حل للاختناقات كم سياره وسياره خلال سنه واحده

الف شكر يالغالى ابو حكيم

عــ بريدة ــاشق
28-08-07, 07:46 pm
أشكرك ابوحكيم على المجهود الرائع
وهذا ونا خيك بلديتنا مافلحوا لابشمال ولا الجنوب..
والجاي أكثر
ودمتم..

الرأي الأول
28-08-07, 08:11 pm
اخونا ابو حكيم

الملاحظ الاشاره هذه بالذات مدتها قصير جدا مقارنه مع الاشاره المقابله التى عند بنك الرياض

التوقيت سيى جدا

بان الوقت غير كاف للمده المطلوبه

ابو ريما الخالدي
28-08-07, 08:34 pm
الحلول مستحيله لهذا الشارع

أبو حكيم
29-08-07, 07:09 am
كفيت ووفيت يابوحكيم

عافاك الله على الصور

أتمنى أن تقفل كل اشارات شارع الخبيب من إشارة العويضة إلى دوار النقل الجماعي


شكراً لمرورك ....... اخي بندر ,,,

بل أتمنى أن تفتح الأشارة الثلاثية المجاورة لحلويات الأرياف ..... ولكن تحدث كما رأيت ذلك في مرور عنيزة خاصة في تعاملهم مع الأشارات الثلاثية .,..... جميلة وسلسة ولاتعيق الحركة المرورية ,,,, أتمنى الأستفادة من تلك الفكرة من مرور بريدة في نقلها إلى هذه الأشارة

أبو حكيم
29-08-07, 07:13 am
مشكلتنا على ارض الواقع ان عقولنا للأسف مبرمجة
فحتى من يريد الذهاب للرياض يسلك هذا الطريق محل النقاش
القادم قد يكون احلى
لو اصبح شارع الصناعة للدخول فقط " مسار واحد"
اضافة أننا بانتظار طريق حي مشعل " الثمانين" عند انتهاء الكبري ليكون طريق الحمر وشارع القناة رادفين
وليت المسئولين يستعجلون بامتداد طريق الملك عبدالله على الاقل النافذ من مزارع "الطويان"جنوب التخصصي مرورا بغرب شركة الكهرباء فالصالحية"اسفل المستشفى المركزي" متصلا بالشارع الاخضر سيخفف كثيرا من الضغط الواقع على شارع الخبيب

شكراً لمرورك أخي ,,,, مخي وحده لايكفي

بالفعل اصبت كبد الحقيقة ..... بعض الناس يحتاج إلى إعادة برمجة ليتخلى عن طريقته القديمة في سلوكه بعض الطرق حتى وإن كان هناك طرق أفضل واسرع


فعلاً الطرق الرديفة والمساندة أحد وسائل العلاج ....... ولكن العلاج باعتقادي لابد أن يكون بإنشاء الكباري بشكل عاجل

أبو حكيم
29-08-07, 07:23 am
الحلول شبه معدومه بعد تنفيذ بعض الحلول من خلال مشاريع التوسعه السابقة على الطريق وما يحتاجه

الطريق حاليا العناية في مناطق المشاه وخاصة في منطقة الخبيب وجهد كبير من المرور للتسير الحركة اوقات

الذروة .. وما نحتاجه للمستقبل ان ينصب حديثنا وسعينا على طريق الملك عبدالله الذي سوف يحدث نقله تاريخيه

في حركة السير داخل المدينة في حال تنفيذه كما خطط له حيث سيكون مدخل المدينة الرسمي من الجنوب عند

انطلاقته من طريق المدينة الرياض ومدخله الشمالي مع طريق حائل القصيم السريع ومن المقرر لطريق ان لايكون

فيه سوى 3 اشارات مرورية

جميل جداً أن يتم تنفيذ الكثير من مشاريع الطرق في بريدة ,,,,, ولكن أخي الفاضل ( إعلامي متعقّل ) تبقى مراكز المدن منطقة تجارية يقصدها الجميع من مختلف مشارب المجتمع .... وبالتالي تبقى أهمية وسط المدينة موجودة وهي بحاجة ماسة لوجود كباري يساعد كثيراً في فك تلك الاختناقات المستمرة والتي عرفناها منذ نعومة أظافرنا وحتى الآن بل وفي المستقبل إن لم يتم إنشاء كباري تحل تلك المشكلة الأزلية

تعقيبك وإثرائك للموضوع أعطى ثراءً جميلاً ......سعدت به ,,,,,,,,,,شكراً لك

ولــد نعمـة
29-08-07, 11:48 pm
شكرا لك أخي أبو حكيم...
أحيانا عندما نرى الزحام على طريق الملك عبدالعزيز(الخبيب سابقا)ربما لأستخرجنا بعض الأعذار لرجال المرور نظرنا لقدم ذلك الشارع الذي يعد عمره من عمر مدينتا الغاليه وأن ليس لهم حول ولا قوة في ذلك نظر لمساحة الشارع الضيقة وكثافة السكان التي كل يوم هي في ازدياد ... ولكن هذا لايمنعنا من المطالبة بتكثيف الجهود لفك تلك الإختناقات بإستحداث تنظيم متطور لذلك الطريق وطرد اصحاب التكاسي الذين هم سبب المشكلة .. أتمنى العمل بذلك فورا قبل شهر رمضان المبارك حتى لاتتكرر مأسآت السنوات الماضية .....

وفي الجهة المقابلة من أقصى الشمال وبالتحديد في طريق الراشديات المؤدي للمخازن الكبرى هناك تكمن الطامة الكبرى حيث الطريق حديث عهد ببناء ولكن أنظر الى مساحة الشارع وإنظر الى الزحام عليه فوالله لم يكن ليكون لوكان هناك رجل رشيد على قد المسؤلية .. فكلما مررت مع هذا الطريق اتحسب الله على من كان هو السبب في هذا الزحام .... تساؤلي هنا لماذا لم يستفيدوا من أخطاء الماضي ؟؟ ولكن لاحياة لمن تنادي...

تحياتي أخي لك مرة أُخرى

الافق
30-08-07, 03:21 am
أتمنى أن تقفل كل اشارات شارع الخبيب من إشارة العويضة إلى دوار النقل الجماعي

هذا هو الحل ..



تحياتي

خـــــــــــــــالـــــــــد
01-09-07, 03:27 pm
اخي ابو حكيم

تخطيط الشارع منذ بدايته خطا فلم يوضع في الحسبان توسع المدينه و النمو السكاني

و تضخم الخطا عندما لم يتدارك الوضع قبل 20 و 15 سنه بتوسيعه من جانبيه من المباني على الضفتين


لذلك فهذا الشريان الرئيسي اما يخضع لعمليه تكلف مليارات لتوسيعه من المباني على ضفتيه


او اسعافه بحلول مؤقته كحبه بنادول !!


شكرا لك

تركي عبدالله الوهيبي
01-09-07, 04:22 pm
أهلاً أبو حكيم

هذة فعلاً مشكلة لا حظناها كثيراً

ولا كن يبدو لي أنة لا يوجد حل لهاذة المشكلة

الى أن يكون الحل وسط

لاكن حل نهائي لا أعتقد

لا ممكن تغلق بعض الأشارات في الخبيب ليكون طريق سريع

وشكراً لك أبو حكيم

عفريت
02-09-07, 01:44 am
اشارك رأي بعض الإخوة بالقول بأن مشكلة الزحام في شارع الملك عبدالعزيز لم تصل إلى درجة حادة ومزمنة طوال اليوم كما هو ملاحظ في بعض شوارع المدن الكبرى في المملكة كالرياض وجدة حيث احياناً ينتظر الشخص هناك اشارة المرور لثلاث أو أربع مرات !

ولكن بالتأكيد المشكلة واضحة وتحتاج إلى عدة حلول...

ولكي نصل إلى حلول مقترحة للمشكلة اعتقد أنه لابد لنا من رصد الشارع ومحاولة معرفة ماذا يجرى بالضبط لكي نصل إلى تحديد سبب أو اسباب المشكلة إن وجدت ...

بالطبع مشكلة الطريق في الأساس مرتبطة بضيق افق مصمم الشارع آنذاك وعدم استغلال الامكانات المالية اثناء الطفرة الأولى بتوسعة الشارع ، ولكن هذا لا يعني إطلاقاً استحالة ايجاد حلول لأنه بصراحة تكاد لا تخلو مدينة في العالم من مشكلة كهذه خصوصًا في المدن التي شهدت خلال تاريخها قفزات سكانية وعمرانية...

ومن خلال رصدي للشارع منذ مدة ليست بالقصيرة لاحظت عدة أمور منها:

- مشكلة الشارع الحالية تتركز في الإشارات الثلاث التي حددها الأخ راشد الصليحان حيث تمر السيارات بانسيابية معقولة في الغالب عند تخطيها تلك الإشارت وصولاً للاشارة القادمة...

- حركة السيارات في تلك الاشارات من الشمال للجنوب والعكس اكثر بكثير من الشرق للغرب والعكس وهذا يقودنا إلى القول بأن أحد ابسط حلول تلك المشكلة يكمن في توقيت الاشارات بشكل دقيق يضمن من خلاله قائد السيارة المرور عبر الاشارات القادمة دون توقف وبسرعة معقوله تراعي بطء حركة السير بين تلك الاشارات والسماح لأكبر عدد ممكن من السيارات بالعبور وليس لفئة المتهورين فقط...

- اغلب مرتادي الطريق خصوصاً في الصباح هم من سكان القرى المجاورة والذين جرت العادة لديهم بسلوك ذلك الطريق للوصول للسوق الداخلى وسوق الاغنام لجهلهم بالطرق الاخرى...

- فئة أخرى تلاحظها بشدة في الطريق هي فئة العمال والذين بالامكان التقليل من حجم مزاحمتهم للناس لو كان لدينا نظام نقل عام بسيط كباصات خط البلدة في الرياض ولكن بشرط توقفها في نقاط معينة وثابته... عدم وجود باصات ادى لظهور مشكلة اخرى وهي استعمال البعض لسيارته الخاصة في نقل العمال والذين في الغالب هم من يتسبب في ارباك حركة المرور بوقوفهم الخاطئ والمفاجئ من جهة، وبمزاحمتهم للناس في شارع ضيق ومزدحم خصوصاً في الصباح من جهة أخرى ...

- عدم وجود مواقف كافية خصوصاً بين شارعي الوحدة والملك فيصل وعدم الاستخدام الامثل لمواقف السيارت داخل الحارات مما يربك انسيابية حركة المرور ويضيف للشارع أزمة مفتعلة بالوقوف والانتظار الخاطئ ... اكاد اجزم ان معظم السيارات المتوقفه داخل مواقف السيارت داخل الحارات وعلى جنبات الشارع تقف لمدة طويلة مما لا يسمح لمرتادي الطريق بالتوقف ولو لفترة قصيرة...

- هناك أزمة زحام مفتعلة أخرى وذلك بتكدس سيارت الايجار عند تقاطع الشارع مع شارع الوحدة، ولو تخلصنا من هذه المشكلة فإننا لن نحصل على مواقف اضافية فحسب بل لخففنا من الضغط الحاصل على الطريق فيما لو نقلت جميع محلات ايجار السيارات إلى مكان آخر غير مزدحم تتوفر فيه مواقف كافية لسيارت كل شركة...

الحديث طويل وله بقية إن شاء الله....

عاشق ديرتي بريده
02-09-07, 01:54 am
واوك زحمه مالي خلق الزحمه !!!!!
وبعدين نصيحه لااحد يشتري من شركة العود اللي بالصوره تراهم مصريين ويمنين نصابين !!!!

fataa_ksa
02-09-07, 06:39 am
مشكله ليس لها حل ؟؟!!