المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أمانة منطقة القصيم واللا ( أمانة ) في توزيع الأراضي ؟؟!!!.


عبدالله التويجري
23-08-07, 03:28 pm
طالعتنا الجزيرة في عددها رقم 12643 الصادر يوم الجمعة الموافق 24/4/1428هـ بدعوة من أمانة منطقة القصيم موجهة إلى 628 مواطناً تدعوهم إلى مراجعة وكالة الخدمات لسحب القرعة واستلام أراضيهم في مدينة بريدة والملفت في هذه الدعوة " الكريمة " أنها موجهة لأصحاب الأوامر السامية حتى تاريخ 1426هـ أما ذوي الدخل " المقرود " فقط إلى 1413هـ !!! ولا ندري ما هو السبب والسر ( الكامن ) وراء هذا التفاوت العجيب ( 13 عاماً ) ؟؟!!! أليس ذوي الدخل " المقرود " أولى وأحق من أصحاب الأوامر السامية ؟؟!!! أم أن الوصول بالأوامر السامية لهذا التاريخ ( الحديث ) وبهذه السرعة العجيبة مخطط له لتحقيق الهدف المنشود بتمرير بعض أصحاب الأوامر الجديدة ( 1426 ، 1425 ، 1424 ، ..... ) المحجوز لهم قطعاً في " الشمال " لم تطرح للتداول من قبل ليتم دفن " الغلابة " في الجنوب مع أن كثيراً من الأوامر القديمة ( 1409هـ ، 1410هـ ، ......... ) ما زالت قيد الإنتظار ولم تنفذ بعد !!! فكيف ينفذ 1426هـ قبل 1409هـ ؟؟!!!.
ومن الملاحظات الأخرى أن التوزيع يتم بصورة متقطعة وعلى فترات متفاوتة مملة وبسرية تامة مع أنه لا يوجد مخططات جديدة فلو كانت العدالة والشفافية حاضرة لتم حصر جميع المتقدمين ( منح صريحة ودخل محدود ) وجميع الأراضي " الشاغرة " في كل المخططات ( الشمالية والجنوبية ) وتم إجراء القرعة بحضور الجميع كما هو معمول به في المدن والمحافظات الأخرى لا كما هو حاصل الآن ( نقطة .. نقطة ) وبقرعة مجحفة بعيدة كل البعد عن العدل والإنصاف والدليل أن هذه القرعة " العادلة " ابتسمت لمدير المنح ومنحته أرضاً على ثلاثة شوارع مساحتها حوالي 1300 م2 بأفضل المخططات !!!!
ولو نظرنا للعدد المعلن في الدعوة والبالغ 628 مواطناً مطلوب منهم المراجعة فكم سيكون هذا الرقم عند الإعتماد والتحويل لكتابة العدل للإفراغ ؟؟ وهل منحوا في مخطط واحد أم في مخططات مختلفة ؟؟!!!.
أسئلة كثيرة بحاجة لتدخل يضع الأمور في نصابها ويعطي كل ذي حق حقه فالعدل والمساواة مطلب الجميع .

سلطان المهوس
23-08-07, 03:48 pm
اخي عبالله ..

بارك الله فيك وبغيرتك على ديرتك.

اتمنى ان ترجع لموضوعي في المنتدى العام لتعرف اننا نحن المسؤلين فسكوتنا سبب مصائبنا..


http://buraydh.com/forum/showthread.php?t=122005

أبو حكيم
23-08-07, 04:08 pm
أثناء تصفحي لجريدة عكاظ .... كان هناك خبر يحكي في هذا المسار ( المنح ) .... ولإثراء موضوع أخي عبدالله التويجري ... جرى نقل الموضوع بتصرف ..هنا




(أسرار الاختيار والتوزيع لا يعلمها أحدالتلاعب بالمنح.. محاباة ذوي القربى؟!)


عبدالله اليوسف (بريدة)،
في بريدة انفرجت اسارير 677 مواطنا بعد ان صدرت لهم منح أراضٍ طال انتظارهم لها لسنوات منهم 219 مواطنا تقدموا لهذه المنح عام 1411هـ و191 تقدموا عام 1412هـ واخرون عام 1414هـ بعد انتظار 13 عاما على امل ان يصلهم قطار المنح الذي يسير ببطء في مدينة بريدة التي تنمو في جميع الاتجاهات اضافة الى اراضي القطاع الخاص عبر المخططات السكنية التجارية الا ان بعض المواطنين يشتكي من مواقع اراضيهم التي كانت في مواقع بعيدة عن النطاق العمراني للمدينة الذي تتجه بوصلته شمالا حيث ترتفع اسعار الأراضي هناك.
عبدالله السعيد يرى ان تأخر توزيع هذه المنح لمدة تصل الى 15 عاما يدل على قصور في توزيع المنح نظرا لان الاراضي هي الاراضي ولم تخرج خارج الحزام الدائري وما دام ان الارض هي الارض ولم تتمدد.. فلماذا يتم تأخيرها؟
ويرى سليمان الصالح ان المثير للاهتمام هو لماذا ينتظر المواطنون كل هذه السنوات ثم تمنح لهم الاراض في مواقع لا توجد فيها ابسط الخدمات بينما هناك اقوال عن أراضٍ حكومية في مخططات متميزة تمنح لمن لهم حظوظ في المنح المتميزة.
وقال ابراهيم الحمد انه عندما ذهب للمراجعة وجد ان طلبه غير مقيد رغم ان الموظف انذاك قد استلم اوراقه وقام هو بتعبئة كرت المراجعة؟!
ويشتكي محمد الشمري من انه تقدم بطلب المنحة في عام 1402هـ اي قبل 25 عاما وعندما حصل على المنحة وجدها في موقع شبه صحراوي جنوب بريدة فطالب باستبدالها وعليه ان ينتظر علما بأنه منح قطعة ارض بمساحة 600 متر علما بان المساحة المقررة نظاما هي 900 متر وفقا للقرارات السامية في هذا الخصوص.
ولمعرفة آراء المسؤولين حول الاتهامات التي يسوقها المواطنون فيما يتعلق بتوزيع منح الاراضي اعترف مدير الادارة العامة للاراضي والقضايا بأمانة القصيم عبدالرحمن الرقيبة بوجود اشكاليات في توزيع المنح ولكن عادة ما يتم حلها في حينها، مشيرا الى ان من بين المشاكل التي تنمي الأحساس لدى المواطن بأنه مهمش او تم أخذ دوره في المنح فقدانه لوصل التقديم في وقت قد تقدم بطلبه قبل سنوات ثم يأتي للبحث عن اسمه ومعاملته مما يصعب الامر خاصة ان آلية العمل التي كانت متبعة سابقا لم تكن الكترونية عبر الحاسب الآلي ومع ذلك اذا وصل اليه الترتيب يعلن اسمه ضمن الاسماء حيث ان المنح يتم وفقا لتاريخ التقديم للمنحة.
وعن اعلان الامانة منح 677 منحة تخص المتقدمين للاعوام الثلاثة من 1411 الى 1413هـ وتأخير منحهم لمدة تجاوزت 15 عاما أرجع الرقيبه ذلك الي عدم وجود قطع اراض متاحة او مخططات في مدينة بريدة.
اما الاعلان الاخير الذي شمل المتقدمين للسنوات الثلاث المذكورة فيعود الى وجود فرص في مخططات والى قطع لم يتم منحها في مخططات اخرى.
الى ذلك يوضح امين المجلس البلدي لامانة القصيم (مجلس بريدة) عبدالله البرادي ان المجلس شكل لجنة تعنى بدراسة المشكلة وتقديم رؤيته لما يكون عليه التوزيع في المستقبل فيما تستقبل اللجنة حاليا الحالات المقدمة لها وطلب بعض البيانات من الامانة وستقدم اللجنة تصورها النهائي بعد اكتمال الدراسة.
وعن وجود شكاوى او ظلم يتعرض له بعض المواطنين فيما يتعلق بهذه المنح لم ينف البرادي ذلك ولكنه قال: لا يمكن القطع بحقيقة هذه الشكاوى والتظلمات الا بعد دراستها من قبل اللجنة، مشيرا الى ان من ابرز الشكاوى هي ان المواطن يطلب موقعا بعينه ويطبق له في موقع اخر.. وهناك احتجاجات ضد تطبيق منح للبعض في جنوب المدينة بينما هم يريدونها في شمالها حيث تعتبر اراضي الشمال الافضل والاغلى ثمنا ويعود ذلك الى عدم معرفة هؤلاء بالاجراءات النظامية المتبعة في التوزيع.
وعن وجود حالات اخرى يشتكي اصحابها من عدم ورود اسمائهم بالمنح رغم امتلاكهم ما يثبت احقيتهم لها وفقا لاقدمية التقديم، اعترف البرادي بوجود مثل هذا النوع من المشاكل ولكن يتم البحث عن هذه الطلبات وقد تكون صحيحة وربما لا تكون موثقة رسميا.
عدالة ومساواة)





نقلاً عن عكاظ بتصرف ( الإثنين 21/03/1428هـ ) 09/ أبريل/2007 العدد : 2122 )

عبدالله الحلوه
23-08-07, 05:26 pm
قد لانستطيع الجزم بأن هناك تلاعب في إدارة الأراضي لكن من المؤكد بأن هناك اخطاء قاتلة لايمكن السكوت عليها ونستغرب من عدم التحرك لمعالجتها ومحاسبة المقصرين وإيجاد كوادر قادرة على علاج المشكلة والتعامل معها بالشكل الصحيح


تحياتي

مولع ببريدة
23-08-07, 07:32 pm
ماراح تنفرج المنح حتى يتم القضاء على الرؤس الكبيرة بالبلدية والامانة

فاضح
23-08-07, 08:45 pm
المتميز دائما عبدالله التويجري
حياك الله اخي وكثر الله من امثالك الذين يغارون على بلدتهم بلدة الخير والطيبه ( بريده)
عزيزي
انا والله اتألم ويتفطر قلبي حزنا على الفقير والضعيف الذي يعيش في بريده ولا يمكنه ان يتحصل على حقوقه الوطنيه الشرعيه وهو بأمس الحاجه اليها وغيره من الهوامير الذين لا يحتاجون لهذه المنح لا يكتفي بمنحه واحده بل اثنتان وفي افضل الاماكن في بريده
اين العدل والانصاف هل لانهم لا يملكون واسطه او مناصب عليا لا يستطيعون ان يحصلوا على المنح ام ماذا
ما لهم الا الدعاء على من هضم واكل حقوقهم , فحسبي الله عليهم

قروي فاهم
23-08-07, 09:18 pm
اقسم بالله العظيم

ان كل مايحدث فيما يخص المنح كله تلاعب وليست اخطاء فرديه وانما تلاعب جماعي منظم وعلى درجة كبيره
من التفنن في التلاعب !!!

اعرف اشخاصا لم يستلموا منح من عام 1408 بالرغم من ان بعض زملائهم قدموا على البلديه
بعدهم بعامين ومع ذلك استموا منحهم !!!!

ناس يقدمون عام 1408 ولايستلمون وناس يقدمون 1410 ويستلمون منح !!!

والعذر اقبح من الفعل !!!!!!!

يقولون لهم المخطط اللي تم توزيعه للحي المخصص لكم انتهت القطع فيه ومافيه امكانيه !!!!
طيب وش الحل ؟؟

اممممممممم

الحل تنتظرون لين يصدر القرار المحتمل صدوره ( يعني مو مؤكد هالخبر ) يمكن اتخذوه عملية تخدير لكل من يطالب بمنحه او يستفسر عن سبب تأخر منحته!!

طيب وش يقول القرار ؟؟

يقول يقول

اي واحد قدم على منحه وما استلم منحته يعطي في اي مخطط يتم توزيعه في اقرب فرصه !!!

اها يعني انت تقدم على محافظتك او قريتك او هجرتك يسوون دمج لهذه الاسماء ويوزعون عليهم منح في خارج الحي المخصص لهم !!

طيب متى ؟؟

والله ماندري يقولون يبي يصدر القرار ولا جانا شي الى هالحين !!

ايه الله يخلف علينا ويعوضنا عن منحة الاحمد والسلطان وابو عمر الهبدان _ بيت في الجنه _

فاضح
23-08-07, 09:27 pm
................

فاضح
23-08-07, 09:28 pm
عزيزي قروي فاهم
لتصحيح معلوماتك فيه ناس مقدمين عام 1424 وتحصلوا على منح في الشمال و الارض الواقعه بجنب القصور
ويمكنك مشاهدتها على هذا الرابط
http://buraydh.com/forum/showthread.php?t=121911

عبدالله التويجري
24-08-07, 12:43 am
اخي عبالله ..

بارك الله فيك وبغيرتك على ديرتك.

اتمنى ان ترجع لموضوعي في المنتدى العام لتعرف اننا نحن المسؤلين فسكوتنا سبب مصائبنا..


http://buraydh.com/forum/showthread.php?t=122005
ما قصرت أخي سلطان بارك الله فيك

الإعلام بشكل عام يحمل هم المواطن ويوصل صوته إلى المسؤولين الذين لم ولن يرضوا بالظلم أيا كان مصدره

ونحن هنا في ( منتدى بريدة ) أو في الصحف نسعى ونحاول لعل وعسى

والله لا يضيع أجر من أحسن عملاً

شكراً لحضورك ، تقبل أطيب تحياتي ،،،

عبدالله التويجري
24-08-07, 12:20 pm
إلى أبي حكيم العزيز " حفظه الله "

التسويف والمماطلة وعدم الإهتمام بالمراجعين واحتقارهم ديدن المدير " الهمام "

لا يهدأ له بال ولا يرتاح وكل همه منصب لتعقيد المعاملات وعدم انجازها

يتلذذ بتعذيب المراجعين ومرمطتهم فكل شيء ( يدقرله ) والتفاهم معه ( يالله بمفك جلمبو )

ما ذكرته قليل من كثير وما خفي أعظم ، ومن كانت هذه صفاته فماذا يرجى منه ؟؟!!!

اللهم ولي علينا خيارنا ومن يرفق بالمواطنين وييسر أمورهم ،،،

تحياتي ،،،

ابوقش
24-08-07, 12:55 pm
حسبي الله على من كان السبب ..

التويم
24-08-07, 01:59 pm
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تعليقي على الموضوع ان اصحاب الدخل المحدود ليس منهم فائده للمسؤل عن المنح ليساعدهم كم حدث قبل فتره انه منح احد اصحاب النفوذ خلال فتره مرتين حسب ماراينا من رد المحكمه للأمانه وخلال سنتين
الله اهد المسؤل وارجعه الى صوابه

مخي وحده لا يكفي
24-08-07, 02:14 pm
ان من يسأل الهبدان عما تم بشأن طلبة
يتفاجأ بردودة الهمجية واسلوبة المستفز
وهو ما يعكس ما تعيشة الامانات وسياستها تجاه جمع قبضايات الجتمع
وآخال السلطان من محبي ناجي جبر (ابو عنتر)

عبدالله التويجري
24-08-07, 02:54 pm
قد لانستطيع الجزم بأن هناك تلاعب في إدارة الأراضي لكن من المؤكد بأن هناك اخطاء قاتلة لايمكن السكوت عليها ونستغرب من عدم التحرك لمعالجتها ومحاسبة المقصرين وإيجاد كوادر قادرة على علاج المشكلة والتعامل معها بالشكل الصحيح


تحياتي
أخي العزيز " أبو فهد "

ليست أخطاء قاتلة بل تجاوزات وتلاعب في وضح النهار عيني عينك بمباركة من الأمين الذي لم يحرك ساكناً ولم يُعر نصائح المخلصين أي اهتمام إلى أن غاصت قدماه في الوحل ( إنه يغرق يغرق ) فهو المسؤول عن كل ما يجري وهو المحاسب أمام رب العباد قبل محاسبة المسؤولين له فللصبر حدود والله يمهل ولا يهمل .

شكراً لمرورك ، تقبل أطيب تحياتي ،،،

عبدالله التويجري
24-08-07, 10:26 pm
ماراح تنفرج المنح حتى يتم القضاء على الرؤس الكبيرة بالبلدية والامانة
أخي " مولع بريدة " الفرج قريب و " إن مع العسر يسراً إن مع العسر يسراً " .

دمت بصحة وعافية ،،،

بريدة اولا
25-08-07, 08:17 am
ونعم والله بولد التويجري ما قصرت وضحت ما بخواطرنا اراضي تنهب وحنا نشوف ولا نقدر نصنع لهم شي

عبدالله التويجري
26-08-07, 09:41 am
المتميز دائما عبدالله التويجري
حياك الله اخي وكثر الله من امثالك الذين يغارون على بلدتهم بلدة الخير والطيبه ( بريده)
عزيزي
انا والله اتألم ويتفطر قلبي حزنا على الفقير والضعيف الذي يعيش في بريده ولا يمكنه ان يتحصل على حقوقه الوطنيه الشرعيه وهو بأمس الحاجه اليها وغيره من الهوامير الذين لا يحتاجون لهذه المنح لا يكتفي بمنحه واحده بل اثنتان وفي افضل الاماكن في بريده
اين العدل والانصاف هل لانهم لا يملكون واسطه او مناصب عليا لا يستطيعون ان يحصلوا على المنح ام ماذا
ما لهم الا الدعاء على من هضم واكل حقوقهم , فحسبي الله عليهم
عزيزي الأستاذ / فاضح

ما قصرت وفيت وكفيت بارك الله فيك ...

الله حسيبهم ، والأمانة بحاجة لغربلة شاملة ففيها عقول متحجرة أكل عليها الزمن وشرب وتوقفت عن الإنتاجية ؟؟!!!

لك ودي ، مع خالص تحياتي ،،،

عبدالله التويجري
26-08-07, 01:59 pm
ان من يسأل الهبدان عما تم بشأن طلبة
يتفاجأ بردودة الهمجية واسلوبة المستفز
وهو ما يعكس ما تعيشة الامانات وسياستها تجاه جمع قبضايات الجتمع
وآخال السلطان من محبي ناجي جبر (ابو عنتر)
أخي الكريم : صدقت ورب الكعبة ...

وإذا بغيت تدعو على أحد فقل عسى أن يكون لك معاملة عند الهبدان ( يا ويلي ويلاه ) شرط إن يجيه عقدة نفسية من المراجعات حتى مراجعي الحسابات يكرههم ؟؟!!!

دمت بخير ،،،

عبدالله التويجري
29-08-07, 01:19 am
الإخوان : قروي فاهم ، أبو قش ، التويم ، بريدة أولاً ....

شكراً لحضوركم وثقوا أن مشكلتكم هي مشكلة ومعاناة الجميع مع مديرالمنح الذي أعطي الخيط والمخيط

وقام يفصل على كيفه ومزاجه دون حسيب ولا رقيب والأمين ( شاهد ما شافش حاجة ) .

تحياتي للجميع ،،،

فاضح
29-08-07, 08:58 am
عزيزي عبد الله التويجري
استغربت عدم رد الاخوان متعاون او ابو راشد او عذوق او fma11على موضوعك , فهم عادة لا يتركون اي موضوع متعلق بالبلديه او الامانه الا ويعلقون عليه خاصة ان كان فيه نقد للسلطان او الهبدان
لا ادري ما هو السبب لعل المانع خير ان شاء الله
عزيزي
في الوقت الحاضر ان كان لديك طلب عند الهبدان وتعامل معك باسلوب ارعن فعامله بالمثل.
فقط اظهر له صوره من مخالفات اراضي المنح التي وضعناها في المنتدى وسوف تلاحظ التغير في الاسلوب والتعامل , وانا اكلمك من خلال تجارب لبعض المواطنين الذين اعرفهم معه

عذوق
29-08-07, 01:00 pm
اقول يا اخ فاضح عدم مشاركتنا زوال مصداقيتك فموضوعك الاخيرذكرت انها فضيحه جديده واذا به موضوع سبق طرحه من قبلك شخصيا وبفارق زمني وفشلت في اثباته فكفى تلاعب بعقول الاعضاء بارك الله فيك فهذا الموضوع مربعدد من المراحل بين الامانه والوزاره والعدل بل والجهات القضائيه ولم يكتشفوا امر هذه المخالفه واكتشفتها انت بقوة ملاحظتك ؟؟؟ام ان الجميع متواطؤن في نظرك ؟؟؟...انني لك ناصح وعليك مشفق فكف عن هذه الكتابات التي تهدم ولا تبني

فاضح
29-08-07, 01:21 pm
اقول يا اخ فاضح عدم مشاركتنا زوال مصداقيتك فموضوعك الاخيرذكرت انها فضيحه جديده واذا به موضوع سبق طرحه من قبلك شخصيا وبفارق زمني وفشلت في اثباته فكفى تلاعب بعقول الاعضاء بارك الله فيك فهذا الموضوع مربعدد من المراحل بين الامانه والوزاره والعدل بل والجهات القضائيه ولم يكتشفوا امر هذه المخالفه واكتشفتها انت بقوة ملاحظتك ؟؟؟ام ان الجميع متواطؤن في نظرك ؟؟؟...انني لك ناصح وعليك مشفق فكف عن هذه الكتابات التي تهدم ولا تبني

عزيزي عذوق
اولا لما لم ترد على موضوع الاخ عبدالله التويجري , اتدري لماذا لانه فلجكم جميعا فما استطعتم ان تشاركوا
على كلا خرجت عن الموضوع الرئيسي وهو لما لم ترد على مشاركة الاستاذ عبدالله التويجري ورجعت الي انا وهذا هو الهروب بعينه ,انصحك باعادة قراءة ردي السابق
فلعلك لم تستوعبه
ثانيا موضوع ارض الارمله المخالفه واضحه ولم تستطع لا انت ولا متعاون ان تجاوب على السؤال الذي يقول لا يجوز منح الاوامر الساميه الا بامر سامي والارض ممنوحه لفهد الصديق وانتم منحتوها للخويلدي , وهذا مخالف لانظمة الدوله المتبع

ثالثا لازال موضوع ارض الارمله لم ينته الى الان في البلديه فلا تستعجل على الحكم

رابعا في موضوع الارمله تركت الحكم للقارء , فقط وضعت له الادله والاثباتات

خامسا ما رايك في موضوع فضائح البلديه المفصل باسماء وتواريخ وارقام ,

سادسا شكرا على نصيحتك التي اتمنى ان تمتثل بها قبل ان تنصح بها الغير

عطــرالأمــاكن
29-08-07, 11:00 pm
الكاتب المميز / عبدالله التويجري ..

سجل اعجابي بموضوعك الرائع والذي لايختلف عن ماسبقه من مواضيع
تناقش وتلامس هموم اغلب المواطنين من مدينة [بريده] .. بسبب سوء
وغطرسة تعامل الأمانه مع المواطنين ..


لك اخلص وأرقى التحايا ،،

atr al-amakn
buraydh

فاضح
30-08-07, 10:44 am
عزيزي عبدالله التويجري
سيستمر الوضع على ما هو عليه ان لم نتكاتف جميعا لحماية بريده من الفساد والمفسدين