المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انهيار أجزاء من جدران مشروع مول عنيزة للمرة الثانية


khuzama2000
13-08-07, 02:14 pm
استيقظ أهالي عنيزة وهم يشاهدون للمرة الثانية على التوالي وخلال مدة لم تزيد على الشهرين انهيار أجزاء أخرى من إنشاءات المركز التجاري الجديد (مول عنيزة) أو كما يطلق عليه البعض (المشروع الحلم)، وجاءت الانهيارات المتتالية في الجدران الخارجية للمشروع من الجهتين الجنوبية والشرقية وتعود أسباب توالي انهيار الجدران إلى الطريقة الخاطئة في البناء كما أكده ل(الجزيرة) أحد المهندسين السعوديين أن البناء بهذه الطريقة خطأ هندسي فاضح فالمساحة الكبيرة للجدران الخارجية سواء في الارتفاع أو العرض دون أن تكون هناك أساسات قوية تعتمد عليها أو دعامات تسندها فهي معرضة للانهيار في أي وقت كما حدث في المشروع.

الحادثة ذكرت أهالي عنيزة بالحادثة الأسوأ عندما انهارت الجهة الغربية من مركز مبارك التجاري قبل عدة سنوات صباح يوم الجمعة أثناء الأعمال الإنشائية الإضافية في الدور الثاني وكان المركز ليل الجمعة يرتاده أكثر من ألفين من الرجال والنساء والأطفال ولكن عناية الله أنقذتهم من موت محقق كان ينتظرهم، وتسببت هذه الحادثة في هدم كامل المركز وإعادة بنائه من جديد بطريقة هندسية نموذجية.
(منقول)

بندر بن عبدالعزيز
13-08-07, 02:40 pm
هههههههههه
صرااحه السالفة تضحك
الله يكون بعون راعي العقار
شكرا لكـِ

ولــد نعمـة
13-08-07, 03:09 pm
حمداً لله على سلامة الجميع..

بس السؤال اللي يسدح نفسه .. ماسبب الأنهيار .. ومن يتحمل تلك الخسائر .. وماذا لو كان هناك ارواح قد زهقت بتلك الأنهيارات .. وهل السرعة في إنجاز العمل والخلاص منه له نصيب من تلك الأنهيار .. مجرد سؤال..

قديما قيل .......

في العجلة الندامة وفي الـتأني السلامة

خالد السديري
14-08-07, 01:08 pm
علشان انجاز المشروع والذهب لى مشروع اخر زيادة في الربح السريع