المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حكم قراءة القصص الجنسية .. والخيال الجنسي .. دقيقتين فقط ..!!


طـاب الخاطر
11-08-07, 06:21 pm
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على النبي المصطفى ,, وبعد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



يقول أحد الأخوان : فيما كنت أتجول في هذا البحر ( الأنترنت ) .. وجدت أحد المواقع والتي تهتم بالقصص والروايات الجنسية .. وقد اطلعت على بعضها وقد شدني التركيز على الشباب في هذه القصص .. وهي من نسج الخيال والهدف منها .. إثارة الشهوات وتحريك الغرائز للوقع فيما يهدف إليه أعوان الشيطان .. فحسبنا الله ونعم الوكيل .. وقد أثار دهشتي أن بعض هذه القصص ليس عن الزنا فقط بل حتى عن اللواط والعياذ بالله .. وبعد نقاش مع أحد الأخوان بان لي أن هناك من يدس السم في العسل في بعض المواقع التي تهتم بالأزواج بذكر طرف من هذه القصص .. وحتى تكتمل هذه القصص يجب الاشتراك أو إرسال بعض القصص لصاحب هذا الموقع .. وإبراءً للذمة فقد بحث في حكم قراءة هذه القصص وإليكم ما وجدته .

يقول الشيخ ابن عثيمين رحمه الله تعالى في أحد خطبه ( أدعو أخواني الذين يسمعون والذين سيستمعون إلينا فيما بعد أدعوهم إلى أن يدعوا هذه الدشوش إلى أن يهجروها إلى أن يقاطعوها لأن غالبها آثام ومعاصي لله عز وجل كل هذا من أسباب الزنا ومن أسبابه أيضا أن يقراء الإنسان القصص التي تثير الشهوة الجنسية فتجده يتجول فكره هنا وهناك حتى يتسلط عليه الشيطان فيوقعه فيما هو محظور ) المصدر هنـــا (http://www.ibnothaimeen.com/all/khotab/article_257.shtml)


____________________________________________


وفي سؤال موجه للشيخ محمد المنجد حفظه الله تعالى

هل يجوز قراءة القصص الجنسية بين الزوجين وذلك بغية الحصول على المزيد من المتعة ..؟

الجواب : الحمد لله في قراءة القصص الجنسية ولو بين الزوجين مفاسد كثيرة منها :

أ- الحصول على هذه القصص سيكون إما بشرائها أو استعارتها وذلك لا يجوز لما فيه من تشجيع على طبعها ونشرها ونجاح ترويجها بين الناس ، والله تعالى يقول ( وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الأِثْمِ وَالْعُدْوَان ) المائدة/2 .

ب- وهذه القصص إنما يكتبها أهل الفسق و المجون وكثير منها يكتبها الكفار وهم لا يرعون ديناً ولا أدباً ولا خلقاً فيما يكتبون ، وقراءة ذلك وسيلة لنقل انحلالهم و عاداتهم السيئة بين الناس من حيث يشعرون أو لا يشعرون ، والنبي صلى الله عليه وسلم يقول ( مثل الجليس الصالح والسوء كحامل المسك ونافخ الكير فحامل المسك إما أن يحذيك وإما أن تبتاع منه وإما أن تجد منه ريحاً طيبة ونافخ الكير إما أن يحرق ثيابك وإما أن تجد ريحاً خبيثة ) . رواه البخاري (5534) ومسلم (2628)

قال الحافظ : في الحديث النهي عن مجالسة من يتأذى بمجالسته في الدين والدنيا. ( فتح الباري 4/410)

ج- ما في هذه القصص من الكذب و المبالغات و تخييل الأحداث ما يؤثر على نفس القاريء بالسلب والإثم والحرج وضعف رضا كل من الطرفين بشريكه .

د- لا يؤمن من وقوع هذه القصص في أيدي الأبناء فتفسد أخلاقهم و تجرهم إلى الرذيلة أو يسيئون ظنهم بوالديهم ، وقد لا يشعر الأبوان بذلك فيتحملون وزر أبنائهم ولا ينفع الندم حينئذٍ .



لهذه المفاسد وغيرها لا يجوز قراءة هذه القصص أبداً ، وفي الحلال غنية وفي ما فتح الله من أبواب المباح ما يكفي للمتعة التي يرضى عنها الله وتحفظ الفرد والمجتمع من انتشار الفساد والرذيلة . والله أعلم . الشيخ محمد المنجد ، الإسلام سؤال وجواب


____________________________________________



أما الخيال الجنسي بين الزوجين

وأما تخيل أحد الزوجين من يحرم عليه عند المعاشرة فذهب جمهور أهل العلم أنه حرام .

والاسترسال في تخيل الحرام والتفكير فيه عن عمد وسيلة إلى الحرام لا تجوز، لأن وسيلة الشيء كهو كما قال أهل العلم فوسيلة الحرام حرام كما أن وسيلة الحلال حلال.

وينبغي للمسلم أن يرتفع بنفسه عن الاسترسال في هذا النوع من التفكير، وينشغل بما ينفعه في دينه ودنياه، ويبتعد عن كل ما يؤدي إلى ذلك أو يسببه من الفراغ ومشاهدة ما يثير الغريزة حتى لا يستهويه الشيطان أو يجره إلى ما لا تحمد عقباه وخاصة إذا كان غير متزوج. المصدر (http://www.almotamar.net/news/35898.htm)



هذا والله تعالى أعلم وأجل وله الحمد من قبل ومن بعد .. اللهم اكفنا بحلالك عن حرامك وغننا بفضلك عمن سواك .. اللهم من أرادنا بسوء فأشغله بنفسه واجعل تدبيره تدميراً عليه .. اللهم أهد ضال المسلمين .. اللهم اغفر لنا ما قدمنا وما أخرنا .. اللهم لا تردنا خائبين اللهم آمين




أخوكم ومحبكم في الله



طاب الخاطر

27/7/1428هـ
http://www.qimam.com/isdarat/images/3695_2.jpg (http://www.qimam.com/isdarat/audio/3695.ram)

جناان
11-08-07, 10:23 pm
اللهم اكفنا بحلالك عن حرامك وغننا بفضلك عمن سواك .. اللهم من أرادنا بسوء فأشغله بنفسه واجعل تدبيره تدميراً عليه .. اللهم أهد ضال المسلمين .. اللهم اغفر لنا ما قدمنا وما أخرنا .. اللهم لا تردنا خائبين
اللهم امـــين

جزاك الله خير
وجعل ما كتبت في ميزان حسناتك

خالد التويجري
11-08-07, 10:25 pm
جزاك الله خير ..,

أتفق مع مفاسد مثل هذه القصص .., والخيالات .
وأتفق مع أن مروجيها "مغرضين" . خاصه عندما يكون هذا الترويج بين شباب المسلمين .وفتياتهم .
ولو لم يكن لها مفاسد ومضار وطوام كبرى . لما روجت بين شباب المسلمين . وفتياتهم .


تحياتي .,’

العصامي
12-08-07, 12:15 am
طاب الخاطر

جزاك الله خيراً لقد نصحت فأبلغت

@الشادي@
12-08-07, 12:57 am
كان السؤال :

هل يجوز قراءة القصص الجنسية بين الزوجين وذلك بغية الحصول على المزيد من المتعة ..؟

وكان الجواب بعدم الجواز .

لكن الحقيقة ليست على إطلاقها هنا , إذ يجوز للقصص الجنسية بين الزجين التي فيها مراعاة للأدب القرآني أن تتداول , فهنا لا مانع من تأليف القصص وطباعتها إذا كانت تهدف إلى المتعة الزوجية وفق الدين ( وآتوهن من حيث أمركم الله ) , فقد نبهنا القرآن إلى وجوب التحلي باللفظ الموحي الذي لا يخدش الحياء .

في كثير من الأزواج يجهلون الثقافة الجنسية , بل نجد أن الزوجين لا يُعلمون أبناءهم تلك الثقافة , فنجد الأم تقول لابنها أنها ولدته مع فمها , وهذا خطأ تربوي قد يُوقع الأبناء فرائس سهلة للذئاب البشرية .

الجنس جميل حين يكون في الحلال , والحديث عنه بأدب إسلامي أجمل , ففيه العلم , وفيه النصح والإرشاد .

لقد أخطأ الشيخ المنجد في رده حين أفتى بعد الجواز , ولم يُشر إلى نوع تلك القصص , من حيث الأسلوب , ومن حيث الغوص في التفصيلات , هناك من القصص ما تدعم الحياة الزوجية , وتطيل عمرها , وتجعلها قائمة على العلاقة الجنسية التي هي من لوازم استمرار الزواج الصحي .

من الخطأ أن يحجب المجتمع عن أبنائه علم الجنس والحديث عنه , بحجة أنه يوصل إلى الحرام , بل على النقيض من ذلك , إذ يجب أن نستحث الأقلام على أن تكتب قصصًا تشتمل على جنس مماثل لما في القصص القرآنية .

يجب أن يتثقف الأبناء ثقافة جنسية مبنية على الهدي الإسلامي , فكم من فتاة خدعت بسبب جهلها المبكر بالجنس , وكذا الفتيان .

تحياتي .

ابو الحسن
12-08-07, 01:06 am
طاب الخاطر
جزاك الله خيراً

ابوخالد382
12-08-07, 01:14 am
جزيت خير الجزاء على طرح هذه القضية والتي إنتشرت حتى بالجوالات.....
هل تصدق أن رجلا بالغا عاقلا ورب أسرة يتصل على أحد المشائخ ويقول:هل يجوز مشاهدة الأفلام الجنسية بصحبة الزوجه ؟؟؟؟؟؟ لاتعليق!!!!!

هامة حاسوبية
12-08-07, 01:27 am
جزاك الله خيرا أخي طاب الخاطر

قضية مهمة جدا

اللهم اكفنا بحلالك عن حرامك ، واغننا بفضلك عمن سواك



تحيتي

هامة حاسوبية

عازفة ألحان الليل
12-08-07, 01:47 am
{ بل الإنسان على نفسه بصيرة ولو ألقى معاذيره } صدق الله العضيم

الانسان مسؤل عن نفسه ويجب ان يراقب نفسه حتى لو اختلفت عنده المعادير و المغريات

{ يوم تشهد عليهم ألسنتهم وأيديهم وأرجلهم بما كانوا يعملون } صدق الله العضيم

فيجب على الشباب ان يقوي قلبه وايمانه ولا يلتفت لهده الاشياء

خلف المعطف
12-08-07, 02:44 am
اللهم احمي شباب وبنات المسلمين من كل مكروه

جزيت خيرا على الموضوع المفيد ...

بايعها بايعها
12-08-07, 02:46 am
طاب الخاطر جزاك الله خير وكثر الله من امثالك

شاطئ الراحة
12-08-07, 03:12 am
الفاضل طاب الخاطر ..

جزيت الجنة أخي ..

كلام في الصميم لمن أراد أن يجري إلى سراب ........


تحياتي لك

الافق
12-08-07, 03:16 am
طاب الخاطر

جزاك الله خيراً


تحياتي