المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ( رَدّالبهتان بالفرقان ) كتبه / عبد الكريم بن صالح الحميد


دفع الظلم
07-08-07, 01:11 pm
بسم الله الرحمن الرحيم
( رَدّالبهتان بالفرقان )

الحمد لله رب العالمين .
أُخِذَ أولادي وبناتي وزوجتي من بيتي بصورة فجعتني واستنكرها الناس فضلا عن أقاربي وأرحامي متعجبين ومندهشين . وقد شاعت وذاعت لشناعة صورتها . ثم إني بقيت وحدي مفكراً متحيراً .أي شيء هذا ؟ ماهي الجناية ؟
وهل بلغت بي الحال أني مضيع لأولادي ومهملهم ولم أراقب الله فيهم ؟ ومازلت وغيري في استغراب وحيرة ودهشة .فبيت أولادي ولله الحمد من أحسن البيوت .دافئ في الشتاء بارد في الصيف . وهو جديد حديث البناء . وقد عاشت أجيال الأمة على أقل من هذا عيشة حسنة .
ومنذ عشرين سنة كم من الناس في البيوت المبنية من الطين ؟ وفي البيت ولله الحمد من نعم ربي ما قد لا يوجد في غيره .ومن شاء فليأتي ولينظر بعينه .
كما أن صحة أولادي ولله الحمد تجعلني أخاف على بعضهم من العين .
ولذلك ما علمت موجباً شرعيا لما حصل من أخذهم لا سيما بتلك الصورة . ولا ما يطلب مني كشروط لإرجاعهم .مِن إسكانهم في غيره .وغير ذلك .
وما أقول إلا ( وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ }غافر44 )
هذا الكلام المتقدم كتبته قبل أن يكتب عني وعن أولادي من لم يتق الله ويخاف عقوبته .ولم يبال بقوله تعالى ({مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }ق18 ) ولم يهتم بقوله تعالى {وَكُلَّ إِنسَانٍ أَلْزَمْنَاهُ طَآئِرَهُ فِي عُنُقِهِ وَنُخْرِجُ لَهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ كِتَاباً يَلْقَاهُ مَنشُوراً . إقرأ كتابك كفى بنفسك اليوم عليك حسيبا } وطائره : هو ماعمل من خير أو شر. ولم يخف من قوله تعالى {ونكتب ماقدمواوآثارهم}ويقال ((لهوى النفوس سرائر لا تعلم )) بل في وقتنا صار هوى النفوس المطابق الموافق لهوى الشيطان علانية مع عدم مبالاة وعدم نظر للعواقب .وعدم مراقبة ( الرقيب ) (الشهيد)سبحانه .
ودليل ذلك وعلا مته أنه إذا حصل على أهل الدين ماحصل شخصت وتطلعت نفوس مظلمة .طاوية على غل وحقد مكين على أهل الدين فهو في قلوبهم الخبيثة كمين يتحين المنا سبات والفرص لتقيئه . فترى أحدهم يجعل الحق باطلا والباطل حقا .والقبيح حسنا والحسن قبيحا . يتقحم المهالك بِخَطَّةِ قلم ولفظة لسان .وما كأن الله أنزل على رسوله صلى الله عليه وسلم {إنا أنذرناكم عذاباً قريباً يوم ينظر المرء ماقدمت يداه ويقول الكافر ياليتني كنت ترابا }وغير ذلك من الوعيد الشديد لمن لم يراقب الله في قوله وفعله .أحدهم .يقول بتعبيره (( ألحين الحكومة تبي تفحص أبناء الشيخ وتأمن لهم سبل الحياة الكريمة . وأنتم ماهو عاجبكم ))
أقول:هل علمت أولادي مرضى أو أنك مريض القلب وأحوج منهم لعلا ج قلبك المفتون .وأنا أحمد الله على صحة أولادي تعال. وانظر إليهم والفضل لربي . واسأل الأطباءكيف وجدوهم ولله الحمد .
ويقول (( الشيخ ربما يريد حياة الماضي . ولكن هذا يؤثر سلبا على أبناءه عند اختلا طهم بالمجتمع ))

أقول :ومتى صارت حياة الماضي عاراً وعيبا .بل وجريمة إلا عند كل مفتون ؟ وهل تظن أن مافتح لك ولأمثالك من هذه الحياة التشبهية خيرا لكم زوي عن محمدصلي الله عليه وسلم وأصحابه . لا. وعزة ربي نحن نعتز ولله الحمد بما نحن عليه وهو فضل ربنا وإن لم يعجبك وأمثالك.وأي وزن لكم ؟ وأي قيمة ؟
قال تعالى: { وَأَمَّا بِنِعْمَةِ رَبِّكَ فَحَدِّثْ}
أما مجتمعك المصاب بالمُرَّة . الذي فسد ذوقه يجد الحلو مرا . فالحمد لله أن حمى أولادي من مخالطتهم
ومن يَكُ ذا فَمٍ مُرٍّ مريضٍ يجدْ مُراً به العذب الزلالا
) ومتى صار ما سميته ( المجتمع ) ميزان توزن به أحوال الناس فما استحسنوه فهو حسن . وما استقبحوه فهو قبيح ؟ هذا ميزان أهل الجاهلية وميزاننا ولله الحمد ديننا .ليس مجتمعات من أمرهم فرطا .
ولما قال أعرابي للنبي صلى الله عليه وسلم : أعطني فإن مدحي زين وذمي شين قال صلى الله عليه وسلم : (( ذاك الله )) يعني هو الذي مدحه يزين العبد وذمه يشينه .
وقد سبق ونقلت كلام الغربي ((كاريل)) صاحب كتاب (( الإنسان ذلك المجهول ))في كتابي ((جلاءحقيقة الدين )) مثل قوله: (( إن الحضارة العصرية تجد نفسها في موقف صعب لأنها لا تلا ئمنا . فقد أنشئت دون أية معرفة بطبيعتنا الحقيقية . إذاأنها تولدت من خيالات الإكتشافات العلمية وشهوات الناس وأوهامهم ونظرياتهم ورغباتهم . وعلى الرغم من أنها انشئت بمجهوداتنا إلا انها غير صالحة بالنسبه لحجما وشكلنا.
وقوله : ((فإن الحياة العصرية تناهض الحياة العقلية ))

وقوله: ((يجب أن ننقذ الفرد من حالة الضمور العقلي والأدبي والفسيولوجي التي جلبتها أحوال الحياة العصرية )) وأهل وقتنا على عكس ذلك .
وقوله : ((إن النشاط الأدبي والتوازن العصبي والمقاومه العضوية تزداد في الأطفال عندما يدربون على إحتمال الحرارة والبرودة والجفاف والرطوبة .والشمس المحرقة . والمطر قارس البرودة.والعواصف الثلجية والضباب))
ثم قال (ولكن هذه العوامل المناخية فقدت قوتها منذ أن وَفَّرَ الناس لأنفسهم الحماية من تطرّف الطقس بوسائل الرفاهية التي يحيطون أنفسهم بها))إنتهى
هذا قليل من كلام صاحب الحضارة ووصفه لها التي لو ترك بعضها أحد منا لَرمي من كثير من قومنا بالعظائم.((وربنا الرحمن المستعان على ماتصفون ))
وقذ ذكرت في رسالة ((جواب لمن سأل )) طائفة ((الآمش))ونبذهم لحضارة قومهم وهم في أمريكا ولم تعارضهم الدولة . وهم يرجعون في ذلك إلى ((الإنجيل )) .
وآخر من هؤلاء الذين يطلقون أقلامهم وألسنتهم دون استشعار حساب يوم عسير .ودون مبالاة في الميزان الشرعي بالحق والباطل . يقول: (الشيخ لا يذهب إلى المستشفى لا هو ولا أفراد عائلته. ووضعه ووضع عائلته مأساوي جداً . ويحتاج الى مساعدة . جزا الله من قام بهذه أللفته الإنسانية خيراً ))
أقول : لا جزآك الله خيراً .من قال لك :إن الذي لا يذهب إلى المستشفى مريض ؟ومن قال لك : أن شفاء الله وعافيته لا تحصل إلا داخل أسوار المستشفى ؟ هل تعي ما تقول ؟ بل متى عرف الناس المستشفى ؟ فالحمد لله على فضله.
أما وصفك وضعي ووضع أولادي بأنه مأساوي .
وأنا لا أعرف معنى مأساوي .لكن إذا كانت تعبر عن الحالة السيئة والحياة الصعبة ونحو ذلك فقد كذبت وقد رخص عليك الكلا م بالباطل لنسيانك عاقبته .وهل إشتكينا إليك؟ وهل طلبنا عونك ومساعدتك ؟ بل هل رأيت بعينك ما يوجب ماقلت من الإفتراء . وكيف قلت يحتاج الى مساعدة وكأنني شكوت إليك حاجتي .
أحمد الله وأثني عليه أن جعلني وأولادي في غنى وحالة ولله الحمد وإن لم تعجب من فسد مزاجه طيبة . وكأن هؤلاء يغصبون الأمور غصباً لتجاري آرائهم المنحرفه . فلا بد أن تكون كما أقول .
وآخر من هؤلا الأفاكين يقول : ( الحميد (الديك) مريض نفسيا منذ صدمتة النفسية عند سفره إلى الغرب قبل سنوات طويلة .
أقول : فلينظر القارىء كيف يغصب هؤلا الأمور غصباً لتجاري أهوائهم . وأنا سبق وكتبت رسالة عنوانها : (جواب لمن سأل) ذكرت فيها أن سفري إلى الغرب لا أصل له إلا الكذب والبهتان بالمرض النفسي والجنون كل يستطيعه . و إنما الشأن كيف سيتخلص هذا مني بين يدي الله عزوجل .
. وما الذي خصني أنا بصدمة نفسية حين سفري المزعوم دون غيري ؟ وما هي هذه الصدمة النفسيه ؟إنها الكلام عن التشبه بالكفار الذي نهى عنه الرسول صلى الله عليه وسلم .
وكم من عائبٍ قولاً صحيحاً وآفـتُهُ من الفهمِ السقيمِ
والحمد لله على فضله بل أنت وأضرابك المرضى قلبيا ونفسيا لإعراضكم عن الموازين الشرعية التي أُمرتم بالوزن بها . وقياسكم الأمور بأهوائكم وآرائكم الضالة المضلة.
لقدرخص عليك الكلام لغفلتك عن عواقبه{يَوْمَ تَأْتِي كُلُّ نَفْسٍ تُجَادِلُ عَن نَّفْسِهَا وَتُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَّا عَمِلَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ } {و يوم يعض الظالم على يديه} {يوم لا تملك نفس لنفس شيئا والأمر يومئذ لله}
ثم إن هذا الأفاك يرى أنهم أنقذوا أطفالي من الكهف قبل سقوطه عليهم .
أقول {ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا} هل دخلت بيت أولادي ورأيت كهفاً يريد أن يسقط على أطفالي أم أنها كمائن الضغينة وضراوة البغض الديني الذي أظهرته لما ظننت أن الفرصة قد واتتك وسنحت لك . فبعداً لك وسحقاً لك ولأمثالك ممن لا يخاف يوماً تتقلب فيه القلوب والأبصار )
أين العدل . أين الصدق . أين العقل ؟ أين خوف الله ؟ وهل يقوم بناء على الكذب والأفتراء ؟ وإلزام العيب للبرءاء ؟
لقد رحلت الخشية والخوف من الله من قلوب كثيرين غفلواعن { مشهد يوم عظيم } كيف وصفت بيتاً حسناً جميلاً حديث البناء كهفاً يريد السقوط . وماذا تقول لو رأيت بيت الرسول صلى الله عليه وسلم بل بيوت جميع الأنبياء ؟ وبيننا وبين عماراتكم انطفاء الكهرباء .
سوف تدري اذا انجلى الغبارُ ,,,,,, أفرسٌ تحتك أم حمارُ

وقد زعم هذا الأفاك أن أولادي مرضى فليذهب الى المستشفى ويسأ ل الأطباء عن مرض أولادي ليعلم أنه أفاك وأن الله خيب ظنه وظن أمثاله وأن أولادي بصحة جيدة هكذا قرر الأطباء. وهل بلغت بي الحال أن يدبرني هذا وأمثاله بأولادي وكأني لا أراقب الله فيهم ؟ وكأن همّه مشغول بصحة أولادي .
نعم قال أحدهم : (لاتعليق سوى أن الموضوع يحتاج تبيين وتوثيق . والله أعلم )
أقول: ليحذر من أهمل قوله تعالى :{ياأيها الذين آمنو إن جاءكم فاسق بنبأفتبينوا} يعني تثبتوا .ليحذر أن يقع فيما لا يحمد عقباه . فكم وكم من حثالات وأوباش ورويبضات أصبحو اليوم يحشرون أنفسهم في كل شيء .وهم نيابة عن إبليس يغصبون الأمور غصباً لتجاري إفكهم . وهي ولله الحمد لا تطاوعهم وهم بطعنهم على الدين وأهله كما يتمثل عندنا العامة يقولون : (أقول له إنه تيس .فيقول : إحلبه ) يعني بالغصب كل من إنتسب للدين على خلاف الهوى فهو محل الطعن واللعن . ولوكان الحق معه .
وبعض من علق على الموضوع يقول : (بعض الأباء يجنون على أولادهم بقرارات تعسفية ) فيقال : نعم صحيح أن بعض الأباء يجنون على أولادهم مثل شربه الخمر والزنا واللواط وشرب الدخان المنتن الخبيث ونحو ذلك . وماذا فُعل بهؤلاء وبأولادهم ؟ وإنما الشأن بإثبات الجناية الشرعية الموجبة لما يأمر به الشرع . والشأن أيضا في الإهتمام بتطبيق الشرع حقيقة كما أراد الله ورسوله . أما أن يجعل من يربي أولاده على ما يرضي الله ورسوله على قدر إستطاعته جناة وأصحاب قرارات تعسفية فهذا لا ريب أنه باطل في الشريعة وظلم للعباد . وبعض الناس يدافع عن الحق فجزاه الله خير اً لكن قد يلتبس عليه الأمر إذا قرأ أو سمع ما ينعق به الناعقون .ويفتريه المبطلون فالذي ينبغي لكل أحد في مثل هذه الأمور أن يكون كلامه فرقانابين الحق والباطل . ينصر الحق ويبطل الباطل .. فأنا اضطررت أن أكشف هذا اللبس باختصار .
واخر كتب : الشيخ عبدالكريم نقل للمستشفى منذ ساعات وأدخل بغرفة العناية المركزة والدماء تسيل منه بغزارة . عساكر ابن سعود يقولون : بأن الشيخ قد سقط من سريره اثناء نومه في الزنزانة الانفرادية بينما اطباء المستشفى غير مصدقين أن سقوط الشيخ يحدث جرح غائر بطول 15 سم في الرأس وتحطيم أربع اسنان . وخلع في الفك السفلي . وتهشيم الأنف . وجرح قطعي بالأذن اليسرى . كذالك قال لي أهل الخير : أن الشيخ يتنفس الان بواسطة الأجهزة المساعدة .ويتغذى على الوسائل الطبية .
وكل هذه الاسطورة كذب محض. ولم يحصل من هذا كله شيء مع تعجبي من هذه التفاصيل الدقيقة المعششة في خيالٍ تائه . وآخر كتب أني خريج جامعة البترول . وأحد حملة الماجستير في الفيزياء النووية من جامعات الولايات المتحدة الامريكة . وكل هذا كذب . ومن أثبت شياً من هذا فليعلنه ليظهر كذبي ولا يقدر. وقد تقدم فرض السفر للغرب والصدمة النفسية وغير ذلك من الهذيان والبهتان . فالحمدلله الذي عافاني مما ابتلى به كثيراً ممن خلق وفضلني عليهم تفضيلاً.
وقد ورد أن موسى عليه السلام سأل ربه أن يكف ألسنة خلقه عنه . فقال سبحانه : لو أردت أن أكف ألسنتهم عن أحد لكففتها عني . يعني أنهم يقولون : فقير . وثالث ثلاثة . وأن عيسى ابن الله . وغير ذلك والرب سبحانه لو شاء منعهم من ذلك وإنما الحكمة البالغة في كل ماقدّره وقضاه .{وحسبنا الله ونعم الوكيل} {وربناالرحمن المستعان على ماتصفون}.
وأنا فتحت باب المباهلة في عدة مواضيع حصل فيها الخلاف لعلمي أن زماننا هذا زمان مكابرات وإعجاب كل ذي رأي برإيه وجدال بالباطل إلا من هدى الله .
فلذالك ولإلجام الهوام الذين أثاروا القيل والقال في أولادي وبيتنا . وقد ذكرت بعضه . والذي لم يبلغني ربما أنه أكثر . أقول : من يباهلني على أن بيتنا أحسن بيت في العالَم كله في أمرين مهمين الأول: من الناحية الشرعية وقرب الشبه ببيت نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وعدم التشبه بالكفار .
الثاني : من الناحية الصحية . أنه أوفق بيت في العالم للصحة. ولا أستثني قصور حكام العالم أجمع ولا غيرهم . لكن أستثني إن كان يوجد مثله بيت طين وعلى صفته فقد يكون أحسن منه. قال تعالى ( وأما بنعمة ربك فحدث )).
ووالله إن عقلاء الناس يعلمون ذلك ويصرحون به. كذلك عقلاء الأطباء . والحمدلله . ومن لامني بعدما رأى البهت والكذب والإفتراء فعليه من الله مايستحق . والشكر لله على توفيقه .







(( بيت الطين ))

لَبَيتُ الطين أحسن من بيوتٍ من الإسمنتِ تُبْنى والحديدِ
مُشابَهَةُ الرسول بكل شيءٍ دواء الداء من مرضٍ أكيدِ
فَعِلَّتنا التشبه بالنصارى ومهلكنا التشبه باليهود
وماعابَ الصحيحَ سِوى سقيمٍ عن المعقولِ في منْأىً بعيد
بيوت الطين ليس بها غروراً بأن الدارَ دارٌ للخلود
كَمِثْلِ عمارةٍ شِيدَتْ لِتُنْسي دُنُوّ الموت من كل العبيد
وتُنْسي اننا بِمَمَرِّ قومٍ نهاية سَيْرهم نحو اللحود
ويُنْفِقُ ماله من يَبْتَنِيها ويُسْرِفُ وهو في جهْد جهيد
يُصاحِبُ مَن يُجِيدُ له بناءً ويأ لَف كل شيطان مريد
فليس النّكر دُخانٌ وَوَجهٌ كَسِيفٌ مُعْلِنٌ هَتْكَ الحدود
بل المحذور خَدْشٌ في جدارٍ وصبْغٌ ليس من لوْنٍ جديد
واجهزة العمارة محدثاتٍ بغير كهاربٍ خُرَدَ الحديد
وحَرّ عمارةٍ نارٌ تلظى وبَرْدُ عمارةٍ بَرْد الجليـــتد
يُبَرَّدُ حَرَّها في كل حينٍ ويُطْرد بردها بِهَوَاً شديـــد
ِبدون الكهرباء فلا حياةٍ ولانومٍ يَلَذُّ ولا قُعــــــــــــــود
إذا طَفِئَ المكهرِبُ صار سِجْنًا فسيح عمارة لَوْن الورود
ستذْكُر حينها زمناً قديماً وطِيب العيشِ في عَهْد الجدود
ستعلم أنهم عاشوا بخيرٍ وما فُتِنوا بِدُنْيًا من حديـــــــد
تُحِيلُ حياتهم هَوَجاً مُرِيعاً وتجعل هَمَّهُمْ فانٍ زهيـــــــــــد
وتجعل منهمُ شَبَهًا قريباً بأهل الكفر في عيشٍ نكيــــــــد
وتعلمُ أن مالكنا رحيمٌ لطيفٌ بالعباد بِلا حــــــــــــــدود
وما اخْتار الإله لِخير خَلْقٍ سِوى الشيء الجميل بل الرشيد
فبيْت الطينِ يُدْفِؤُ في شتاءٍ ويَكْسُرُ حِدَّةَ الحر الشديــــد
وليس بِمُسْرِفٍ مَن يَبْتَنِيهِ وليس مُؤَمِّلٍ عيش الخلـــــــود

كتبه / عبد الكريم بن صالح الحميد
رجب 1428 هـ




البيان على الرابط التالي :

http://upload.9q9q.net/file/fcAMplxY...-----.doc.html



آمل من الأخوة نقله لجميع المنتديات نصرة للمظلومين ....

ابو الحسن
07-08-07, 03:27 pm
لاحول ولا قوة الا بالله

خالد القحطاني
07-08-07, 04:03 pm
أيه الشيخ الوقور /


قال تعالى (( ولاتهنوا ولاتحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين )) ...


كفاني قول رب العالميـــــــــــــــــــــــــــــن ..