المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كتاب أونطه فأونطه " صورة من واقع إفلاسهم الفكري "


الناقد1
03-08-07, 04:38 pm
يقول أهل اللغة : المفلس هو من لامال لديه ولا متاع ، يقال : أفلس الرجل إذا صار ذا فلوس بعد أن كان ذا ذهب وفضة , أو صار إلى حال ليس له فلوس
وفي حديث أبي هريرة الذي يرويه مسلم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( أتدرون ما المفلس ؟ قالوا: المفلس فينا من لا درهم له ولا متاع )
وقد أفرد الفقهاء " رحمهم الله " أبواباً لـلتفصيل في مسألة " الحجر " على المفلسين
ولاشك أن الإفلاس المادي أقل سوءاً على الفرد من إفلاسه الفكري
ولهذا يذكر ياقوت الحموي في معجم الأدباء ، أن الإمام الشافعي رحمه الله خرج من مكة إلى مصر ، فقطع عليه الطريق ، فدخل بعض المساجد وليس عليه إلا حزمة ً ، فدخل الناس وخرجوا فلم يلتفت إليه أحد فقال :
علي ثياب لو يباع جميعها *** بفلس لكان الفلس منهن أكثرا
وفيهن نفس لو تقاس ببعضها *** نفوس الورى كانت أجل وأكبرا
وما ضر نصل السيف إخلاق غمده *** إذا كان عضباً أين وجهته فرى

لاشك في أولوية الثراء المعرفي وأفضليته على الثراء المادي ، لذا فلو خشينا فقر المعرفة خشيتنا فقر المال لرأينا مجتمعاً يرتقي إلى مصاف الأمم المتقدمة
ولهذا فعلماء التربية يعدون الحرمان الثقافي كواحد من أسباب التخلف العقلي :)
وقد اقتضت حكمة الله وشاءت إرادته أن يسبقنا المجتمع الغربي في مجال الصناعة " نتيجة عوامل عديدة ، لايسع المقام لتفصيلها " ، حتى شاهدنا تقدماً تقنياً مذهلاً ، والأشد غرابة أن بيل جيتس يقول : بعد خمس سنوات من الآن ستضحكون على التقنية التي بأيديكم الآن !
الحاصل أن هذا التقدم التقني ساهم في تعدد وسائل المعرفة ، ووفر علينا مشاق الأسفار التي كان يضربها الأولون في سبيل البحث عن المعلومة
أيضاً ساهم التقدم التقني في فتح قنوات تفاعلية للتخاطب مع الآخرين ، بعد أن كنا متلقين فقط ، هذا التخاطب يكون بأريحية وحرية يستحيل أن تجدها على الواقع ، فلك الحق أن تصنع الشخصية التي تشاء ، تقول فيها ما تشاء ، كيفما تشاء ، تزعل من تشاء ، وترضي من تشاء ، بيدك الأمر ، ولا رقيب عليك سوا من يعلم السر وأخفى
هذا الانفتاح المعرفي ، كان متتبعوه في البداية طلاب المعلومة وعشاق المعرفة ، ولذلك من تابع المنتديات في بداياتها يجد زخماً علمياً ومعرفياً و إبداعا أدبياً يستحيل أن ترى عشر معشاره الآن
مع التوسع الكبير ودخول الانترنت لأغلب البيوت ، تحول الزخم الكيفي إلى زخم كمي ، صرنا نشاهد كماً هائلاً من المنتديات ، وأقلام لا تحصى ، قليلها السمين ، و كثيرها " خشاش معرفات "
فكما قلت سابقاً ، أنهم كمن أخذ بيده من رابع " ب " ليدخل امتحان نهاية السنة في قسم الفيزياء النووية
لا بأس في هذا فبرأي أحد الأقلام الساطعة هنا ، يرى أن أفضل طريقة ليكون المنتدى " طبيعياً " أن يسمح للناس في ممارسة " نزعاتهم النفسية " التي تمر بهم ، ثم احتواءها بغلبة الحق عبر الحوار
وكان اعتراضي " أين الحوار ؟ "
إن الأقلام التي تحاول بجهدها أن تتطور ، لابد لها أن تتطور ، وستتطور ، طال العهد بهذا أم قصر ، كان التميز هذا لافتاً أم عادياً ، لابد أن يتطور ، المهم أن يبحث الإنسان عن هذا التطور ، وكل سيصل حسب النجاح الذي حققه في آلية تحقيق الهدف
وأغلبنا " و أنا أحدهم " كنا ومازلنا ، أقلام في أحضان مهدها تتضعضع ، يحاول أحدنا تطويع بيانه عل الآخرون
يُغَاثُوا بحرفٍ منه يوما فينتشوا *** و تخضرُّ قيعانُ الهوى بتهللِ
لكن ما نراه غريباً هذه الأيام ، تلك اللوثة الفكرية الفوضوية ، الهارفة بما لا تعرف ، القائمة ثقافتها على القص واللصق ، بجمل يخلخلون بعضها ، حتى لا يستقيم لهم حرف ، والمؤسف في هذا أنهم يدعون النخبوية الثقافية ، و أنهم وحدهم من يملك الحلول ، ولكن إن سألتهم ما تلك الحلول تهربوا
ماهو مشروعكم النهضوي ؟
لامجيب !
وحينما تسعى إلى حوار أحدهم ، تجد الفضاضة في القول ، والسباب والمجادلة ، والبعد عن رحى الحديث ، والانتقائية في الردود ، ومعلوم أن ذلك مسلك العاجز عن إقامة الحجج الدامغة والإتيان بالبراهين الواضحة
هذه الزمرة التي أحدثت شللية في ردهات هذا الصرح ، و أغرقت المنتدى بمواضيع من السخف بمكان ، أصابتنا بالكسل والتقاعس عن الحضور
ولم الحضور لهكذا حضور ؟
الصفة المشتركة لهؤلاء الصبية هي الإفلاس الفكري ، فلا كلام بينهم إلا بنيل من ثوابت أو تطاول على أشخاص بغير علم ، ومنها تلك المواضيع التى تثار بينهم اليوم
وليت الأمر تعلق بجاهل لا ينكر جهله ، ولكن المزري أن يدعي التميز المعرفي ، وهو يحمل جهلاً مركباً ، ثم يأتيك بما لم تأت به الأوائل ، من بدع القص واللصق ، والهذيان بطفولي القول ، وحينما تثبت له أنه ناسخ ولا غير ، يتهرب بطريقة تدعوا للشفقة أحياناً ، وللازدراء أحياناً أخرى
أحدهم أطلب منه برسالة خاصة ما نصه :
بعيداً عن أجواء المنتدى
أتشرف باستضافتك كصديق عزيز على المسنجر " إن شئت "
alnagd-1@hotmail.com
فيكون الرد

الناقد
لو كان محتوى الاقتباس فوق حقيقيا بحيث يكون التعارف بعيدا عن أجواء المنتدى , لكانت فرصة أتشرف بها لمعرفتك ليس بالعالم الرقمي فقط حيث الماسنجر, وأنما في الواقع الملموس حتى ,,
أخي , حتى أختصر لك الموضوع أنصحك
أن تدع الخلق للخالق عزيزي , لذا دعني بسلام وبلاش هالحركات القديمة ...
وفقك الله لما تحبه وترضاه
--------

أسأل الله أن يوفقني إلى ما يحبه سبحانه ويرضاه ، وأن يبعدني عن ما
تحبه نفسي وترضاه
ولا ادري كيف عرف أن ما قلت غير حقيقي وهو لم يضفني بعد ؟
سبحان علام السرائر ، المطلع على ما في القلوب
ولكن تهربه في ردود سابقة ، يؤكد أنه من النساخ العاجزين عن الحديث بشكل مباشر
والآخرين من " شلة حسب الله " الذين طلبت منهم التواصل على المسنجر ....... لاحس ولا خبر
و من تتبع أرشيفي سيجد في الردود كماً من التساؤلات لم يجيبوا عليها ومن علق فكلامه لا يتعلق بما ذكرت ، بل تشريق وتغريب ، وقص ولصق من كل شاردة وواردة ، ولغط من القول الذي يخالطه السفه وتمازجه الحماقة
حينما ترى الحال وصل إلى مثل هذه النماذج ، فلن تجد ما يثيرك أو يدعوك للحضور ، بل تجد وجعاً يدعو قلمك نحو فراش الألم ، حيث ينزلوك معهم إلى شيء من هذا السفه ، مما يستدعيك للتفكير في فترة نقاهة " علها تزيل عن قلمك ما أصابه من ترسبات بفعل مواطن الوحل "
لنستعرض سوياً " وبالمثال يتضح المقال " أحد النماذج الواقعية لهذا الإفلاس الفكري ، الباعث للإحباط حد ألم القلم وجفاف ينبوعه


يقرر " حفظه الله " هنا بقوله

http://www.u11p.com/folder3/U11P_XZh9j5miAI.JPG

وفي ويكيبيديا

http://www.u11p.com/folder3/U11P_LQ8RBFtPZ4.JPG
http://www.u11p.com/folder3/U11P_6XA0DQzPRy.JPG
http://www.u11p.com/folder3/U11P_CAvQHn7Lnm.JPG

وحينما قلت له ، أنك نقلت من ويكيبيديا ، زمجر وأرعد ، وأكد أنه هو من صاغ هذا التعبير في ويكيبيديا !

http://www.u11p.com/folder3/U11P_rU1R9bb5y4.JPG

قلت له لو كنت منصفاً لكتبت ما ورد عن الليبرالية في نفس الصفحة التي نقلت منها ، ونقلت له ما ورد في الصفحة ، فثار وبات يرمي التهم جزافاً ، على من يسميهم " بني صحوة " ، ووعدني بحذف هذا الكلام الذي وضعه " بني صحوة " في ويكيبيديا لتشويه صورة الليبرالية !

http://www.u11p.com/folder3/U11P_MzQdLxSrkg.JPG

قلت متعجباً ولعل هذا أيضاً من فعل المتشددين ؟
http://forum.buraydh.com/showthread.php?t=120756

المهم انتظرت الرجل عله يحذف ما لم يعجبه ، ولم يفعل ، وكنت أتسائل لماذا لم يحذفه
بعدها بمدة جاء ليقول :

http://www.u11p.com/folder3/U11P_HkJfV3PxKu.JPG

راجعت ويكيبيديا فلم أجده حذف شيئاً ، وهي على ما كانت إلى الآن
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%84%D9%8A%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%A9
وليس يصح في الاذهان شيء ..... إذا احتاج النهار إلى دليل

بعد هذا وجدت الكلام الذي نسبه لنفسه في ويكيبديا ، وجدته في مصادر الموسوعة ، في مقال للمحمود في جريدة الرياض بعنوان " المتطرفون وصناعة خطاب الجهل "

http://www.u11p.com/folder3/U11P_Qhj6mSZeX7.JPG

وليت المحمود رأى خطاب الجهل الذي يسلكه من وافق قوله !

ثم إن الكلام الذي قال " أدام الله ظله " أن " بني صحوة " أرادوا به تشويه سمعة الليبرالية ، وجدته في مصادر الموسوعة ، وهو مقال لتركي الحمد بعنوان خواطر ليبرالية نشره في جريدة الشرق الأوسط

http://www.u11p.com/folder3/U11P_nvbxVOgRTA.JPG
http://www.u11p.com/folder3/U11P_0VyDd9uevf.JPG
http://www.u11p.com/folder3/U11P_1I7jCsxN3l.JPG

وبعد أن بينت له ذلك ، يعود " بكل بلادة " ، ليمارس هوايته في القص والصق ، ولكن هذه المرة أراد إضافة لمسة إسلامية على ما نقل ، فخلخل الكلام ، وأضاع معانيه ، بإضافته المنكرة في سياق المعنى

http://www.u11p.com/folder3/U11P_ewXcM0ckv0.JPG
http://www.u11p.com/folder3/U11P_bkHjmAejm7.JPG


وبعد كل هذا يقول :

http://www.u11p.com/folder3/U11P_Xt841N1kgy.JPG

أيرجى بالجراد صلاح أمر ..... وقد جبل الجراد على الفساد

كان تعليقي :

http://www.u11p.com/folder3/U11P_qO5cHn4PLD.JPG

ولكن يبدو أنني أنا الذاهب إلى متابعة " خرج ولعله يعود " :)

رحم الله الإمام الشافعي حينما قال :
سأكتم علمي عن ذوي الجهل طاقتي *** ولا أنثر الدر النفيس على الغنم
فإن يسر الله الكريم بفضله *** وصادفت أهلاً للعلوم وللحكم
بثثت مفيداً واستفدت ودادهم *** وإلا فمخزون لدي ومكتتم
فمن منح الجهال علماً أضاعه *** ومن منع المستوجبين فقد ظلم

آن لقلم الناقد1 أن يبتعد عن الضوضاء قليلاً ، وآن للقائمين على المنتدى أن يعيدوا النظر في المنهج الذي هو عليه الآن
نسيت أن أكمل حديث أبا هر الذي أوردته في البداية ، إليكم نصه :
عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ) أتدرون ما المفلس ؟ قالوا: المفلس فينا من لا درهم له ولا متاع ، فقال: إن المفلس من أمتي من يأتي يوم القيامة بصلاة وصيام وزكاة، ويأتي قد شتم هذا، وقذف هذا، وأكل مال هذا، وسفك دم هذا، وضرب هذا، فيعطى هذا من حسناته وهذا من حسناته فإن فنيت حسناته قبل أن يقضى ما عليه أخذ من خطاياهم فطرحت عليه ثم طرح في النار (رواه مسلم )

دمتم بخير

شسيب
03-08-07, 05:09 pm
وعن الإستبداد الذكوري ماذا يقولون ياناقد ......؟ ياليت تتوسع كما فعلت بهذه الخطبة العصماء.

الناقد1
03-08-07, 05:30 pm
شسيب

" كاد المريب أن يقول خذوني "

شكراً لتجسيدك هذا المثال الحي

فور يو
03-08-07, 06:02 pm
النقد 1

لا تقلق , من تعنيهم إفلاسهم الفكري واضح للجميع كوضوح الشمس في رابعة النهار ...

راشد الصليحان
03-08-07, 06:23 pm
الناقد1

احسنت الوصف ...!

الإنسان المسلم والمؤمن بعقيدته وثوابته ...عندما تكون اريحيته منفتحة وغير منغلقة وتتقبل كل مايوافق الفطرة السليمة ...ولايحصر نفسه بعادات إجتماعية اوقبلية بالية ...بكل تأكيد سيرتقي فوق الجميع ليكون الأنموذج للمسلم
الواع بعيداَ عن إرتباطه بالمسميات الفارغة ...

كن بخير وعز

سميرالسريحى
03-08-07, 07:09 pm
يسلمواااااااااااااااااااااااااااااااااا

ابو غريب
03-08-07, 09:22 pm
الحُمْقُ داء ولا دواء له ...

ماذا تأخذ الريح من البلاط ؟؟؟


هههههههههههه مشكور

الكبري
03-08-07, 09:34 pm
الناقد ،

سدد الله رميك ،

عندما تلاحظ الأسلوب تجد التفاوت والذي مرده القص واللصق الساذج ،

ولا أعرف كيف يبعث من إفلاسه إفلاس آخر ،

حيث أنه يقع في دائرة الإستفهام فيهرب هنا وهناك ،

ليس بحثاَ عن مخرج بل يقع في دائرة أخرى ،

الناقد يقال أن أحد رهبانهم قال لهم إن الناس سذج وكل ما يسمعونه منا يعتبرونه حقيقة مطلقة ،

قال لهم هذا الكلام وهم أطفال الأولاد كبرت أي عمرهم الزمني ،

لكن عمرهم العقلي ثبت بعد وفاة الكاهن الأكبر ،

لكن أساليبهم بقية كما هي لم يعرفوا أن مدارك الناس تزداد دراية ،

لكم أطيب المنى

ابو غريب
03-08-07, 10:34 pm
الناقد ،

سدد الله رميك ،

عندما تلاحظ الأسلوب تجد التفاوت والذي مرده القص واللصق الساذج ،

ولا أعرف كيف يبعث من إفلاسه إفلاس آخر ،

حيث أنه يقع في دائرة الإستفهام فيهرب هنا وهناك ،

ليس بحثاَ عن مخرج بل يقع في دائرة أخرى ،

الناقد يقال أن أحد رهبانهم قال لهم إن الناس سذج وكل ما يسمعونه منا يعتبرونه حقيقة مطلقة ،

قال لهم هذا الكلام وهم أطفال الأولاد كبرت أي عمرهم الزمني ،

لكن عمرهم العقلي ثبت بعد وفاة الكاهن الأكبر ،

لكن أساليبهم بقية كما هي لم يعرفوا أن مدارك الناس تزداد دراية ،

لكم أطيب المنى

يبدو ان لا تقراء من عيونك

أترك الشللية على جنب يالكبري وخلك رجال

هذا الشخص يكفر المسلمين وهو أخواني الكثير يعرف مقاصدهم

ام بالنسبة للقص واللزق هل تتكرم حضرتك

باحضار دليل يحرم الزنا بشرط عدم القص واللزق من القران أو السنة النبوية

هذا هو مفهوم الناقد يريد توضيحا وعندما نحضر له التعاريف المعروفة
يتهمنا بالقص واللزق

هل يريد أقناع الناس أن الليبرالية هي من أختراع ابو غريب ولايريد قص ولزقاً

وعندما يحشر في الزاواية نرى ( قص ولزقا ) خارج الموضوع

وهذا الشخص لايستحق الحوار أذا كان هذا أسلوبة

أما من يريد تكفير الليبرالية الأسلامية يعترض على المسمى فقط

اذا هل تريد أسم أخر عشان يرضى الأخواني

ابوخالد382
03-08-07, 10:40 pm
الحقيقة ياناقد ,تسلم ,,,وبارك الله فيك..وجعلك نصيرا لدينه ومدافعا عن حمى الدين..

الناقد1
03-08-07, 11:19 pm
مشرفنا ... فور يو
وليس يصح في الاذهان شيء ..... إذا احتاج النهار إلى دليل
شرفني مرورك

العزيز .... راشد
ازداد غبطة باضافتك ، وسروراً بحضورك الكريم

الأخ سمير
وانت سالم

المكلوم :) أبو غريب
إلى أيما غاية تركض..؟ *** ألا مستقر ؟ الا موئل ؟
وكم تعول..وكم تصرخ .. *** كعصفورة راعها الأجدل ؟
أتبكي. آمالك الضائعات ؟ *** هل الريح مثل "البلاط "، تأمل ؟

أما اتهامك لي بأني أكفر المسلمين ، فمن حكمة الله أن جعل لي مشاركة سابقة لقولك هذا أوردت فيها أنواع الكفر حسب معتقدي " معتقد أهل السنة والجماعة "

http://www.u11p.com/folder3/U11P_NfywHGy79.JPG

وأما كوني اخواني فتذكر انك تهجمت علي بهذا الكلام ، والذي كانت منه اقتباسة العنوان : كتاب " التسمية مجازاً :) " أونطه فأونطه

http://www.u11p.com/folder3/U11P_Up8Q1wrTUr.JPG

والمؤسف أنك ترميني بدائك ، بل إنك وصفتني بالقص واللصق ، حينما كنت أستقرأ أقوال علماء ومفكرين فأنقلها إليك مع ذكر اسماء قائليها !
المهم تذكر أني قلت لك :

http://www.u11p.com/folder3/U11P_8VMcTjJpKJ.JPG

وحينما بان عوارك للناس تقول للكبري اتحداك تجيب دليل على الزنا من دون قص ولصق ؟
أول شيء أعتقد أن الكبري يحفظ ماورد في تحريم الزنا ، وليس سطحي في دينه لهذه الدرجة
ثاني شيء انه سيعزو الحكم إلى مصدره
أما انك تنقل بالقص واللصق وتدفنه بثنايا " همقك الفاضي " وتقول " تعاريف " حتى ولو كانت تعاريف مع أنها ليست تعاريف ، لكن المضحك أنت تقول في اختلاسك هذا : أقول لك
وبعد هذا جاي تقول الآن انك حشرتني بزاويه !

عموماً ، لا أحب الاستمرار معك في جدل الصبية هذا ، ولن أستمر معك في مهاتراتك تلك
فللناس عقول ، فقط نريد منك أن تحترم عقول القراء
وعلى فكره ترا الكبري أيضاً عايش بمصر يصلح تقول عليه اخواني :)

ولكن مع انهائي لجدلك العقيم " البائن خلله وعواره " أقول لك ماقاله المفكر العظيم ، ملجم الفلاسفة والمتكلمين ، أحمد بن عبد الحليم الحراني ، يقول :

http://www.u11p.com/folder3/U11P_kb3FAlbOSx.JPG

العزيز الكبري
أعانك الله على هذا الغثاء :)
أما أنا فيبدو أن ساعة " الاجازة " قد حانت

اخي ابو خالد
شكراً لحضورك

دمتم بخير

رومنسيه وكلي حنيه
04-08-07, 03:19 pm
الله ينصر دينك يا شيخ يالناقد
قلت ففعلت ولا تهربت كما هالغربان الليبراليه تنهق وتهرب
دام دليلك من كتاب الله وسنة رسوله عليه السلام فتأكد إنك أنت المنتصر دومآ وأبدآ
دوم أنت واقف غصه بحلوق هالمتطفلين اللي يدعون الليبراليه والليبراليه منهم برا
لو يعلمون علماء الليبراليه أن هذه الأجناس منظمه معهم في منظومتهم كان تحولوا للمسيحيه أو النصرانيه
ذولا وربي ولا يشرفون أنفسهم
صدق وجيه ودره مثل ردودهم وإدعائهم هنا
عساكم حطب بنار جهنم يارب العالمين ..

ألف ألف شكر الناقد على مجهودك المأجور عليه بإذن الله
الله يسدد خطاك وينور طريقك وبصيرتك يارب

تقبل مروري وشكري

تحيتي والسلام

الناقد1
04-08-07, 03:20 pm
يقول تركي الحمد " وهو ليبرالي حقيقي " :-
: ( عدد الذين يحملون فكراً ليبرالياً في السعودية قليل ، لأنه لا يوجد تيار ليبرالي في السعودية بالمعنى الحرفي للكلمة ، لأن كل من لا ينتمي إلى التيار الديني يدرج على أساس أنه تحت مظلة الفكر الليبرالي )

ويقول الباحث الليبرالي السوري هاشم صالح يصف حال النموذج الليبرالي العربي يقول: «كالفلاح الفقير الذي يقف خجلاً بنفسه أمام الغني الموثر، يقف مثقفنا العربي أمام نظيره الغربي، وهو يكاد يتهم نفسه ويعتذر عن شكله غير اللائق و (لغته غير الحضارية)، و (دينه المتخلف) ويستحسن المثقف الغربي منه هذا الموقف ويساعده على الغوص فيه أكثر فأكثر حتى ليكاد يلعن نفسه أو يخرج من جلده لكي يصبح حضارياً أو حداثياً مقبولاً!»

دمتم بود

الكبري
04-08-07, 03:47 pm
أبو غريب ،

يبدو ان لا تقراء من عيونك

لكن عقلي يعي لو قرأت من أذني أو قلبي ،


أترك الشللية على جنب يالكبري وخلك رجال

واثق كل الثقة أني رجل ومن أسياد الرجال الأحرار قبل أن تلدك أمك ،

عن أي شللية تتحدث ؟

ربما من أعظم العيوب أن يتحدث الرجل بما يجهل ,

ام بالنسبة للقص واللزق هل تتكرم حضرتك

باحضار دليل يحرم الزنا بشرط عدم القص واللزق من القران أو السنة النبوية

قلت دليل ولم تقل رأيي والأدلة لابد وأن تستقى من مصادرها أو من وسائل جمع الأدلة الأخرى ،

وأنت تسلب نصوص وتدعيها لك وهي نصوص توضيحية أو شرحية ،

لا علاقة لها بالأدلة ،

عليك بأن تكشف قص الناقد كما كشفك ،

بل يستحق الحوار فهو متمكن من مادته وأدوات الحوار ،

أعرف والكل هنا أنه بعدما أفحمك ولهثت من ثقل حمل الأسئلة وقلت المحصول بدأت تحوم وتحوم لكنك بقيت

محصوراَ في قفص أسئلته ،

أبو غريب للحوار وسائله ونحن هنا في منتدى كليكما كتاب مفتوح والجمهور يتداخل بما يشاء ودون أن يمارس عليه أي نوع من الحجب ،

وأنا مجرد عضو متابع لما يدور من حوارات لا أكثر ولا أقل ،

لكم أطيب المنى

ابو غريب
04-08-07, 04:45 pm
أعرف والكل هنا أنه بعدما أفحمك ولهثت من ثقل حمل الأسئلة وقلت المحصول بدأت تحوم وتحوم لكنك بقيت
محصوراَ في قفص أسئلته ،

أبو غريب للحوار وسائله ونحن هنا في منتدى كليكما كتاب مفتوح والجمهور يتداخل بما يشاء ودون أن يمارس عليه أي نوع من الحجب ،

وأنا مجرد عضو متابع لما يدور من حوارات لا أكثر ولا أقل ،

لكم أطيب المنى

محصور في قفص أسئلتة نعم نحن في منتدى حواري وليس تعليمي
ذاك الشخص يريد مدرس خصوصي لتثقيفة وتعليمة
والدليل كثرة الأسئله ......أو تم تمريرها لمجرد الإفحام
ليس أني لأستطيع الرد , لكن هل يستاهل ان أعلمه ؟ كذلك توجد عده مواقع تفي الغرض
وأعلم أيضا أن من أصول الحوار التحرّر و البعد عن التعصب و الالتزام بأدب الحوار .

الكبري
04-08-07, 10:56 pm
محصور في قفص أسئلتة نعم نحن في منتدى حواري وليس تعليمي
ذاك الشخص يريد مدرس خصوصي لتثقيفة وتعليمة
والدليل كثرة الأسئله ......أو تم تمريرها لمجرد الإفحام
ليس أني لأستطيع الرد , لكن هل يستاهل ان أعلمه ؟ كذلك توجد عده مواقع تفي الغرض
وأعلم أيضا أن من أصول الحوار التحرّر و البعد عن التعصب و الالتزام بأدب الحوار .


أبو غريب ،

جعلت نفسك في إطار مثقف رافض للواقع معتنقاَ مذهب مستورد ،

جعلت نفسك في اطار موضه جديدة من الفكر ،

وكل ذلك ربما وهم ،

فعليك أن تحاوره وتبين ما بجعبتك له وماتعرفه وما تجهله ليصل حواركما لنهاية معقولة ،

لو كنت تستطيع الرد لرددت لا يمكن لأحد هنا أن يفهم بغير ذلك ،

الناقد مثقف على درجة كبيرة من الثقافة وهو الذي تجد في حواره شيء ينفعك ،

أعي الفارق بينك وبينه ،

فهو متمكن من مادته الثقافية كما أنه متمكن من اللغة يطوعها حيث شاء بما يخدم أسلوبه البلاغي ،

لو كان شيء يدعى خروج عن الأدب لوجدت مقص الرقابة بالمرصاد ،

عليك أن لاتبرر بتبريرات أوهى من بيت العنكبوت ،

لك أطيب المنى يا أخي في الإسلام ،

خالد التويجري
04-08-07, 11:05 pm
يبدو لي أن هذا موضوع وجهد في من لا يستحقه .., ولا يرقى اليه فكره أو تفكيره .

الناقد1
لقد جعلت منهم شي وهم لا شي ولا قيمه لهم أو وزن ..؟
وأعني بذلك من توجه لهم هذا الكلام (الدرر) ..<<<< ياحسافته عليهم .



تحياتي .,’

....الأمير....
04-08-07, 11:13 pm
الناقد 1

لله درك من رجل

أفحمتهم جميعاً

تهربوا منك كما تهرب الضباع من الأسد

جزيت خيراً ونفع الله بك الإسلام

وحسافه عليهم هالدرر

ضحاوي
05-08-07, 10:23 am
لله درك أخوى ناقد

في أحد المقالات قال احد الكتاب ((الليبراليون وظّفوا أزمة العنف لتصفية حساباتهم مع الإسلام والإسلاميين.
ليبراليو السعودية بعيدون عن الليبرالية ولا يفهمون معناها))))

وفعلاااا هم كالحمار يحمل أسفارا

وانا أويد طرح هذ ه المواضيع لان هذى الفئه ظلت واخطت السبيل عندما أختلط الماء ببعضه؟؟؟

ولا يمنع هذا من التوضيح للأعضاء او للزوار للاستفاده والعلم ... ناهيك عن انهم اصبحوا يغرزون انفسهم بيننا

ويدعون مالا يؤمنون به

للأسف أصبحت هناك تكاتل على الاسلام سواء من العلمانين او الشيعه او الليبرالين .... الخ

نحتاج لوقفه صحيحه مدعومه بقال الله وقال الرسول تضحد كل فكر مستوردعلى أبنائنا نسئل الله الهدايه

وجزاءك الله خير فقد استفدت من طرحك الكثير

أختك ضحاوي

العصر
05-08-07, 12:41 pm
الا ترون ان اللبيرالية مثل حزب البعث عاش فترة وانتهى في العراق وسينتهي قريبا في باقي الدول التي تؤمن به
لأنه لايقوم على مرتكز اساسي أو مبادئ سامية .

خالد القحطاني
06-08-07, 01:55 am
تحيه من القلب الى القلب .. تحيه من قلمي الى قلمك .. تحيه من نسائم الحريه الاسلاميه الى قلبك المفعم بالحياه وفكرك النير والذي سطرته بأحرفٍ من ذهب على جبين الوطن ..

تحيه أخي الناقد 1 .. تحيه يامن أبحرت معك في كل كلمه بل حرف من هذا الكيان الشامخ الشاهق بمتانة ساسه وقوة أركانه وصلابة بنيانه ..

لك الله حيثما كنت .. لك الله ياعزيزي ..

أردت فقط أن أشكرك لا أقل ولا أكثر *

الذاهـبـة
06-08-07, 05:13 am
آهااا

يعني طلع الليبرالي : بغبغ كبير .. ؟!

مممممممممم

الله الهادي إلى سواااااااااااااااء السبيل ..

أحس الموضوع هذا فشلة بقوة .. حرام :(

الناقد1
07-08-07, 06:52 am
بمزيد من الشكر والتقدير
أشكر الجميع على تواصلهم ، وأسأل الله أن يغفر لي ما لايعلمون ، وأن يجعلني خيراً مما يظنون
كما أؤكد لأخي العزيز الكبري ، أن أبو غريب أعجز من أن يناقشك ، لإفلاسه الذي تبين أعلاه

دام الجميع بود