المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا (السلك القضائي) مقتصر فقط على مقصري الثياب ومطلقي اللحى


شسيب
01-08-07, 10:41 pm
إلى متى يستمر هذا هذا الوضع البائس! في السلك القضائي
هل هناك دليل قاطع على أن القضاء لا يعمل به إلا مطلقي اللحى ومقصري الثياب ....!
نعم في الأمور الدينية وغيرها قد نستعين بالقاضي المتدين ... كقضايا الطلاق والحيض وغيرها !!
لكن هناك قوانين وضعية في الأنظمة لدينا يجهلها كثير ممن يعمل في القضاء كقضايا المرور والجوازات والبلديات وغيرها تحتاج إلى متخصصين في القانون والأنظمة ..
فهل نرى النور قريباً .... أتمنى ذلك ..

فتاة المستقبل
01-08-07, 11:08 pm
تدري متى ترى النور إذاحجت البقر على قرونه

نهااار
01-08-07, 11:26 pm
اتمنى اخي ان كل الموسسات الحكوميه واجهزة الدوله كافه يكون تقصير الثوب واطالة اللحى شرطا اساسيا

في العمل بها.. واللى موعاجبه يهاجر...

عبدالله الحلوه
02-08-07, 12:47 am
شسيب

اعتقد بأنك تتحدث عن ماتجهل !!

هل قالوا لك بأن اللحية وتقصير الثوب تجعلك مؤهلاً للقضاء ؟!!

القضاء عزيزي لايصله إلا المؤهلين من اصحاب العلم الشرعي والتدين لايكفي للوصول إلى القضاء وهذا لايمنع ابداً من اشتراط العلم بالأنظمه والقوانين

لكن هل تعتقد بأن العلم بالأنظمه والقوانين يتعارض مع التدين واطلاق اللحاء وتقصير الثياب ؟!!



بكل صراحه اشعر بالغباء يسيطر على هذا الطرح !!


تحياتي ,,

الحمر زينة الدهر
02-08-07, 12:52 am
بكل صراحه اشعر بالغباء يسيطر على هذا الطرح !!


تحياتي ,,


أوافقك الرأي عزيزي...

و الكلام في الذي تقوله اهتمام لا يستحقه...

لمبة شارع
02-08-07, 01:00 am
لكن هناك قوانين وضعية في الأنظمة لدينا يجهلها كثير ممن يعمل في القضاء

تعال اضحك يا ناقد على هالتعبير البديع !!

يقول قوانين وضعية !!

ياشين اللي يسمع بالاشياء لطش !!

ثمن يخلط الحنابل بالتنابل


والله ياجماعة اني عارف انه ماعنده سالفة من اول متصفح

ويردد كلام مايدري وش معناه


بس يمكن يسمعه من هنا والا من هنا

ويحس ان اللي قايلينه ناس كبّارة أوي ومتمدنين اوي!!

ويبي يصير مثلهم ...


أجل قوانين وضعية ياشسيب


تكفون خلوه على عماوه نبي نضحك لا احد يعلمه !!

خلوه يروح باله اني مستنكر الكلمة عشانها وعه وتخالف الشريعة على حد ظنه في زعمي !!!


يازين الشي اذا جاك طبيعي ولا فيه كلافة

لكن على كل حل تعال...

هالحين تقول..
هل هناك دليل قاطع على أن القضاء لا يعمل به إلا مطلقي اللحى ومقصري الثياب ....!

ثم تقول..

لكن هناك قوانين وضعية في الأنظمة لدينا يجهلها كثير ممن يعمل في القضاء كقضايا المرور والجوازات والبلديات وغيرها تحتاج إلى متخصصين في القانون والأنظمة ..

طيب هل يتعارض عندك ان يكونوا متخصصين في الانظمة والقانون وفي نفس الوقت لهم لحى وثيابهم قصيرة؟؟؟


يعني هل انت زعلان على اهل اللحى والثوب القصير بس لأنهم لهم لحى وثوب قصير؟؟وإلا لأن حقين المحاكم ماتخصصوا في الانظمة والقانون؟؟؟

وطيب ..لو لقينا لك متخصصين في الانظمة والقانون ولهم لحى وثوب قصير هل يبقى اعتراضك هذا..:
إلى متى يستمر هذا هذا الوضع البائس! في السلك القضائي
هل هناك دليل قاطع على أن القضاء لا يعمل به إلا مطلقي اللحى ومقصري الثياب


شسيب...

ماتخبر لي سيكل اربع؟

أبوراشد
02-08-07, 01:02 am
نعم مقتصر عليهم ...!
ماجزنا لك طس فاردز
يمدحون لندن خذ لك عشه هناك وزيّن اللي تبي
وانا داري إن حدك مقديشو

....

ابوخالد382
02-08-07, 02:41 am
تدري متى ترى النور إذاحجت البقر على قرونه

هل نعتبر هذا تأييدا مقترنا بيأس.....أم تهكما على الطرح؟؟؟؟دمتي بخير.

رومنسيه وكلي حنيه
02-08-07, 03:05 am
هالعسيب يسمع بالمثل الذي يقول .. جاء طل وغلب الكل
يحسب من حاله أنه متفوق بمواضيعه وبردوده علينا في هذه المنتدى ..
ورب الكعبه ما شفت ولا رد مؤيد لك في هذا المنتدى
أجل تبغاهم يحطون غربان من جنسك .. فالح أنت بس بتهربك من الردود وجاهل بمعنى ليبراليتك
والله إنك غراب تقول بما لا تعرف .. الله يخلف على أم جابتك تلاقيها للحين لامة راسه ومتحسفه ب9 أشهر اللي قضيتهم في بطنه

الطاحونة
02-08-07, 03:15 am
آآآآه ....
فهمت يعني نجيب مثل / فيفي عبده وجواد العلي ..مع هيئة كبار العلماء..هههههههه
شسيب...جب نكتة ثانية ...تكفى...الله يخليك
وين ..عادل إمام عنك

لمبة الشاااااااااارع....أجل تبي شسيب يدور لك سيكل أربع ...ههههههههههههههههه
شسيب...والله لو أنا مكانك كان أهجر هذا المعرف قبل أن يفتضح أمري ....!!
والله إنك صرت ملطشة للي يسوى واللي ما يسوى....!!!!!!

شاطئ الراحة
02-08-07, 05:31 am
فهل نرى النور قريباً .... أتمنى ذلك ..



عندما تجيب على الموضوع اللذي أنزلته بإسمك .. بكل عقلانية و واقعية لن أجبرك بكتاب الله و سنة نبية .. فـ انت تتكلم في الواقعية اكثر و أنا اعايشك هذا التيار ..

بعدها . . . ثق انك سترى النور ليس قريباً بل في لحظة التفكير الواقعي .. !!

لي عودة في موضوعك ..

عتال
02-08-07, 06:10 am
يا شسيب أعتقد بأنك غير مؤهل لطرح الموضوع بهذا الاسلوب الركيك الذي نشم فيه رائحة غير جيدة

@ خالـــــــد @
02-08-07, 06:46 am
ههههههههههههههههههههههههههه

الحجازيه
02-08-07, 04:12 pm
إلى متى يستمر هذا هذا الوضع البائس! في السلك القضائي
هل هناك دليل قاطع على أن القضاء لا يعمل به إلا مطلقي اللحى ومقصري الثياب ....!
نعم في الأمور الدينية وغيرها قد نستعين بالقاضي المتدين ... كقضايا الطلاق والحيض وغيرها !!
لكن هناك قوانين وضعية في الأنظمة لدينا يجهلها كثير ممن يعمل في القضاء كقضايا المرور والجوازات والبلديات وغيرها تحتاج إلى متخصصين في القانون والأنظمة ..
فهل نرى النور قريباً .... أتمنى ذلك ..

صراحة يا شسيب :أنا لا ادري لماذا يطلق عليك ليبرالي
أنا أحب التسمية الاسلاميه لأمثالك
أنت منافق معلوم النفاق
وتعرفون بلحن القول
بالمناسبة يا شسيب :انت ما نوعك لا اقصد الفصيلة
وانما الجنس (ذكر او انثى )
على فكرة لو عين في القضاء واحد من اللي تكنس ثياهم الشوارع (يساعدون البلدية)
وليس على وجوهم علامة الرجولة (مخانيث يعني ) هل ترضى بقضائهم ....
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

oldman
03-08-07, 12:52 am
أصحاب اللحى ومقصري الثياب!!!
احساسي انك تريد بها استهزاء او انقاص !!!
تريدون اخذ مايتماشى مع هواكم من الدين وترك مالاتهواه
لم يأتوا بهذا من عندهم اتبعوا الرسول الذي لا ينطق عن الهوى

قال تعالى: ("وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى* إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى" النجم ): 3-4


قال تعالى(وَلَوْ تَقَوَّلَ عَلَيْنَا بَعْضَ الْأَقَاوِيلِ )
أَيْ مُحَمَّد صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَوْ كَانَ كَمَا يَزْعُمُونَ مُفْتَرِيًا عَلَيْنَا فَزَادَ فِي الرِّسَالَة أَوْ نَقَصَ مِنْهَا أَوْ قَالَ شَيْئًا مِنْ عِنْده فَنَسَبَهُ إِلَيْنَا وَلَيْسَ كَذَلِكَ لَعَاجَلْنَاهُ بِالْعُقُوبَةِ .



تب الى الله وابتعد عمن يحرك بك الكره الى هذه الفئه التي احبت الله واتبعت شرعه وسنة نبيه
قال تعالى (( قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَاللّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ ))آل عمران31
قل -أيها الرسول-: إن كنتم تحبون الله حقا فاتبعوني وآمنوا بي ظاهرًا وباطنًا, يحببكم الله, ويمحُ ذنوبكم, فإنه غفور لذنوب عباده المؤمنين, رحيم بهم. وهذه الآية الكريمة حاكمة على كل من ادعى محبة الله -تعالى- وليس متبعًا لنبيه محصد صلى الله عيه وسلم حق الاتباع, مطيعًا له في أمره ونهيه, فإنه كاذب في دعواه حتى يتابع الرسول صلى الله عليه وسلم حق الاتباع.



هل هم اعداءك لأنهم اطاعوا الله بما اتى به رسوله ؟
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إن الله تعالى قال: من عادى لي ولياً فقد آذنته بالحرب، وما تقرب إلي عبدي بشيء أحب إلي مما افترضته عليه، ولا يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه، فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به، وبصره الذي يبصر به، ويده التي يبطش بها، ورجله التي يمشي بها، ولئن سألني لأعطينه، ولئن استعاذني لأعيذنه".

(من عادى لي ولياً فقد آذنته بالحرب) أن أولياء الله وأحباؤه في كنف الله وفي حمايته ونصرته، يقف الله سبحانه معهم ويمدهم بالنصرة والتأييد وهذا المعنى مأخوذ من قوله( من عادى لي وليا) فهؤلاء الأولياء لله تحت رايته وحمايته فقال إنهم لي وليسوا لأحد غيره سبحانه ومن كان الله معهم فلا خوف عليهم ولا هم يحزنون ..

من هم أولياء الله؟

http://www.islamav.com/doc_html/man_hom_awleaa_allah.htm


قال تعالى(نَبِّئْ عِبَادِي أَنِّي أَنَا الْغَفُورُ الرَّحِيمُ )[الحجر:49]^ وقال(وَأَنَّ عَذَابِي هُوَ الْعَذَابُ الْأَلِيمُ) [الحجر:50]^.

اخي الكريم
أحبتي في الله:

كثيراً ما يضل الإنسان في الطريق، وينحرف عن الجادة، بوازع الجهل والهوى أحياناً واستجابة لإغراء عابث أحياناً، أو لشهوة جامحة قوية، الأمر الذي يهبط بمستواه الإنساني ويحول بينه وبين الطهر والتسامي؛ فتسقط قيمته، وينحط إلى الدرك الأسفل من الرذيلة والعار، تتجه قواه كلها إلى إشباع غرائزه وإيثار لذائذه؛ فيسقط إلى منزلة البهيمة، حتى إنك لتجده بأذن لا تسمع، وبعين لا تبصر، وبقلب لا يفقه، تجده بهيمة في مسلاخ بشر، والإنسان قد تمر به ساعة تنام فيها قواه، ويغفو فيها ضميره، وتستيقظ غرائزه؛ فيسقط صريع الهوى والشهوة والشبهة، فيا له من سقوط، ويا لحقارتها من لذة مؤقتة تورث النار.

تفنى اللذاذة ممن نال صفوتها من الحرام ويبقى الإثم والعار


تبقى عواقب سوء من مغبتها لا خير في لذة من بعدها النار


وكلنا ذوو خطأ! والمعصوم من عصمه الله جل وعلا، على كل واحد منا أن يذكر فلا ينسى أنه لم يخلق ملكاً كريماً، ولم يخلق بشراً معصوماً، وإنما هو إنسان تتنازعه قوى الخير والشر، فتارة يغلب خيره شره فهو خير من الملائكة، وتارة يغلب شره خيره فهو شر من البهائم -كما قال ابن القيم -عليه رحمة الله-
{كل ابن آدم خطاء وخير الخطائين التوابون }.

كلنا ذوو خطأ! في صحيح مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: {والذي نفسي بيده لو لم تذنبوا لذهب الله بكم، ولجاء بقوم يذنبون، فيستغفرون الله فيغفر لهم }^، فلابد من الخطأ، ولابد من التقصير، وكلنا ذوو خطأ!

من ذا الذي ما ساء قط ومن له الحسنى فقط


تريد مبرأً لا عيب فيه وهل نار تفوح بلا دخان
لكن إياك أن تبقى على الخطأ! إياك أن تدوم على المعصية! فإن المعصية شؤم، وإن المعصية عذاب، وإن المعصية وحشة، وإن المعصية غضب من الله الواحد الديان، وقد يحبس عن أمة خير بمعصية من فرد واحد لم يأمروه ولم ينهوه، نسأل الله ألا يحرمنا خير ما عنده بشر ما عندنا


حكم حلق اللحى

للشيخ / محمد بن صالح العثيمين

حلق اللحية محرم لأنه معصية لرسول الله ، فإن النبي قال: { أعفوا اللحى وحفوا الشوارب }، ولأنه خروج عن هدي المرسلين إلى هدي المجوس والمشركين، وحد اللحية كما ذكره أهل اللغة هي شعر الوجه واللحيين والخدين بمعنى أن كل ما على الخدين وعلى اللحيين والذقن فهو من اللحية، وأخذ أي منها داخل في المعصية أيضاً لأن الرسول عليه الصلاة والسلام قال: { أعفوا اللحى... } { وأرخوا اللحى... } { ووفروا اللحى... } { وأوفوا اللحى... } وهذا يدل على أنه لايجوز أخذ شيء منها لكن المعاصي تتفاوت. فالحلق أعظم شيء منها، لأنه أعظم وأبين مخالفة من أخذ شي منها.


حكم الإسبال للرجال

للشيخ / محمد بن صالح العثيمين

إسبال الإزار إذا قصد به الخيلاء فعقوبته أن لا ينظر الله تعالى إليه يوم القيامة ولا يكلمه ولا يزكيه وله عذاب أليم. وأما إذا لم يقصد به الخيلاء فعقوبته أن يعذب ما نزل من الكعبين بالنار لأن النبي قال: { ثلاثة لا يكلمهم الله يوم القيامة ولا ينظر إليهم ولا يزكيهم ولهم عذاب أليم: المسبل والمنان والمنفق سلعته بالحلف الكاذب } وقال: { من جر ثوبه خيلاء لم ينظر الله إليه يوم القيامة } فهذا في من جر ثوبه خيلاء وأما من لم يقصد الخيلاء ففي صحيح البخاري عن أبي هريرة أن النبي قال: { ما أسفل الكعبين من الازار ففي النار }. ولم يقيد ذلك بالخيلاء ولا يتضح أن يقيد بها بناء على الحديث الذي قبله لأن أبا سعيد الخدري قال: قال رسول الله : { إزره المؤمن إلى نصف الساق ولا حرج } أو قال: { لا جناح عليه فيما بينه وبين الكعبين وما كان أسفل من ذلك فهو في النار ومن جر إزاره بطراً لم ينظر الله إليه يوم القيامة } [رواه مالك وأبو داود والنسائي وابن ماجة وابن حبان في صحيحه ذكره في كتاب الترغيب والترهيب]. ولأن العملين مختلفان والعقوبتين مختلفتان ومتى اختلف الحكم والسبب امتنع حمل المطلق على المقيد لما يلزم على ذلك من التناقض وأما من احتج بحديث أبي بكر فنقول له ليس لك حجة فيه من وجهين الأول أن أبا بكر قال إن أحد شقي ثوبي يسترخي إلا أني أتعاهد ذلك منه فهو لم يرخ ثوبه اختيالأ بل كان ذلك يسترخي ومع ذلك فهو يتعاهده. والذين يسبلون ويزعمون أنهم لم يقصدوا الخيلاء يرخون ثيابهم عن قصد فنقول لهم إن قصدتم إنزال ثيابكم أسفل من الكعبين بدون قصد الخيلاء عذبتم على ما نزل فقط وإن جررتم ثيابكم خيلاء عذبتم بما هو أعظم من ذلك لا يكلمكم الله يوم القيامة ولا ينظر إليكم ولا يزكيكم ولكم عذاب أليم. الوجه الثاني أن أبا بكر شهد له النبي أنه ليس ممن يصنع ذلك خيلاء فهل قال أحد من هؤلاء تلك التزكية والشهادة؟ ولكن الشيطان يفتح لبعض الناس اتباع المتشابه من نصوص الكتاب والسنة ليبرر لهم ما كانوا يعملون والله يهدي من يشاء إلى الصراط المستقيم.

شسيب
03-08-07, 01:36 am
أخي في الإنسانية / سلمان عبد العزيز أهلاً وسهلاً :
أنا لست مجبراً با لأخذ بفتوى الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله.
هناك من أفتى بغير ذلك بـأن حلقها مكروه ولي حق إختيار الفتوى التي أرى أنها صحيحة ويرتاح ضميري إليها أما أن تجبرني بفتوى والأخذ بها فهذا ليس من منهجنا ...... شكراً

البعد الرابع
03-08-07, 01:44 am
هاهو الموساد يعود من جديد .

oldman
03-08-07, 01:59 am
أخي في الإنسانية / سلمان عبد العزيز أهلاً وسهلاً :
أنا لست مجبراً با لأخذ بفتوى الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله.
هناك من أفتى بغير ذلك بـأن حلقها مكروه ولي حق إختيار الفتوى التي أرى أنها صحيحة ويرتاح ضميري إليها أما أن تجبرني بفتوى والأخذ بها فهذا ليس من منهجنا ...... شكراً
انا انسان مسلم و الحمدلله تستطيع ان تقول اخي في الله
ادعوالله لكل مسلم ومسلمة بالهداية والثبات.

تأخذ بفتوى من؟

شسيب
03-08-07, 02:14 am
جميل : أنت يبدوا عليك بأنك تسكن في بريدة المكرمة !!!
أولاً نأخذ بقول الله والرسول وليس بقول وفلان وفلان ... ثانياً
يا أخي العلم ليس في بريدة وعنيزة والزلفي الخ الخ الخ....!
وليس العلم مقتصراً على ابن باز أو ابن عثمين ولا العودة لكن ...
مثلاً أنا من أشد المتابعين والمعجبين بالدكتور سلمان العودة ليس معنى ذلك بأنه أحل حلق اللحى لكنه يسرد جميع الأقوال التي قالها العلماء في جميع الأزمنه ...... مثلاً أخي علماء الأزهر أنا من أشد المتابعين والمعجبين لكن أخي لا تجبرني على عالم واحد أو حاكم واحد أنا حر أرجوا أن تبعد عنك مقولة شعب الله المختار......... شكراً

ابوخالد382
03-08-07, 02:34 am
أخي في الإنسانية / سلمان عبد العزيز أهلاً وسهلاً :
أنا لست مجبراً با لأخذ بفتوى الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله.
هناك من أفتى بغير ذلك بـأن حلقها مكروه ولي حق إختيار الفتوى التي أرى أنها صحيحة ويرتاح ضميري إليها أما أن تجبرني بفتوى والأخذ بها فهذا ليس من منهجنا ...... شكراً

وربما أخي سلمان بأن شسيب يرى أنه غير مجبربفتوى تحريم شرب الخمور,وكما قال قائلهم بمنتداهم الحقير,,,لماذا لايجمعون صلاة المغرب والعشاء بوقت واحد وهو (وقت الغروب) لأن هناك خسائر إقتصادية كبيرة من جراء فتح المحلات وإغلاقها....أقول ترى لمبه يقول ...قل له لاينسى السيكل الأربع ..

فتاة المستقبل
03-08-07, 02:44 am
هل نعتبر هذا تأييدا مقترنا بيأس.....أم تهكما على الطرح؟؟؟؟دمتي بخير.

لا بل هو تهكم على الطرح وعلى الكاتب أيضا

ابوخالد382
03-08-07, 02:52 am
لا بل هو تهكم على الطرح وعلى الكاتب أيضا

كما هو متوقع.....بورك فيكي أيتها الحره..

....الأمير....
03-08-07, 02:53 am
شسيب

دعني أوضح لك السبب

السلك القضائي لدينا يعمل على شريعة الله ورسوله

ولا يعمل فيه الا من يملك شهادات مثل تخرجه من قسم العلوم الشرعيه ومن يدرك ويلتزم الشرع

لأن السلك القضائي يعمل على الشرع كما أوضحت لك

ومن المستحيل أن تجد شخص يلتزم ويدرك الشريعه وحالق للحيته ومسبل ثوبه

لأن هذه من المعاصي في الشرع

عجوز سمنسي
03-08-07, 04:25 am
اتمختري ياحلوة ياحلوووووووووة

بس جاي اضحك

والله من الغباء في الموضوع

وبعدين ترى شسيب فلفلة صادق

ليه مايحطون تركي الحمد مثلا او غازي القصيبي رئيس لمحاكم القصيم

والا يحطون مثلا العبدالجبار رئيس مجلس القضاء

ياخي تبي تضحك ؟ ىاطلعوا على كتابات المدعين لليبرالية وهو اغبياء وببغاوات

شسيب فلفلة مثلا وكرتونه افندي الزعطلوني والمشخصاتي طنعجة

oldman
04-08-07, 01:38 am
جميل : أنت يبدوا عليك بأنك تسكن في بريدة المكرمة !!! انت مريض ؟!!
أولاً نأخذ بقول الله والرسول وليس بقول وفلان وفلان ... ثانياً
يا أخي العلم ليس في بريدة وعنيزة والزلفي الخ الخ الخ....!
وليس العلم مقتصراً على ابن باز أو ابن عثمين ولا العودة لكن ...
لم اقل هذا

مثلاً أنا من أشد المتابعين والمعجبين بالدكتور سلمان العودة ليس معنى ذلك بأنه أحل حلق اللحى لكنه يسرد جميع الأقوال التي قالها العلماء في جميع الأزمنه ...... مثلاً أخي علماء الأزهر أنا من أشد المتابعين والمعجبين لكن أخي لا تجبرني على عالم واحد أو حاكم واحد أنا حر أرجوا أن تبعد عنك مقولة شعب الله المختار.........
الذي يقول شعب الله المختار هم اليهود



اولاُ لاتقل انا حررر انت عبد من عبيد الله
قل انا اسير على هواء نفسي وما تريد.

النبي صلى الله عليه وسلم قال: { أعفوا اللحى وحفوا الشوارب } {أعفوا اللحى... } { وأرخوا اللحى... } { ووفروا اللحى... } { وأوفوا اللحى... } ولم يقله فلان او فلان

ابوخالد382
04-08-07, 01:46 am
شسيب ,,,وش صار على السيكل الأربع حق لمبه,,,تراه مستعجل يبيه لبنقالي عنده ,ويقول قله :لاينس الجلاس والقفل ....

oldman
04-08-07, 02:09 am
من كان همه ارضاء ربه ومتطلعاً لإصلاح حاله هو المؤمن الحق وهو الذي يلتزم المباديء الاسلاميه ويأخذ بأسباب المطالب الالهيه مجاهداً نفسه للارتقاء الى مصاف الصالحين والمتقين.

والذي تسره سيئته وتسيئه حسنته فاسد الفطره قد لبس عليه ابليس امره فزين له سوء عمله حسناً اما المؤمن فأن الله قد عافاه من التلبيس فيرى الحق ابلج واضحاً جلياً.

ومجاهدة النفس بأجتناب كل مايخدش سلامة القلب من حقد وحسد فإن هذا الداء العضال الذي يشغل القلب ويصرفه الى غير ماخلق له فيضعف المرء عن اداء العبادات وان قام في العباده فقلبه مشغول ومهموم
أسأل الله السلامه للجميع

العصر
04-08-07, 02:18 am
والله يا اخوان عطيتوا هالمعتوه وجه وهو ما يستاهل ( تخيلوا لو يصير تركي الحمد رئيس القضاء الاعلى ) والمحمود احد القضاة )
هالمعتوه لا يميز بين الشريعة الاسلامية والقوانين الوضعية

shahd2007
04-08-07, 02:33 am
والي متى ستبقى انت بيننا بالعربي مواضيعك مثل وجهك دور منتدى ثاني يصلح لك

الطاحونة
04-08-07, 06:23 am
الرصـــة / شسيب
عندي لك رفرف سيكل أربع كان تبيه...!!
بسرعة...تأخرت بالسيكل الأربع اللي طلب منك سيدك /اللنبه

صالح 493
04-08-07, 07:40 am
اخى شسيب او عسيب لا ادرى هداك مولاك الى الصواب وجنبنا واياك حفر الزلل والارتياب
اخى اتق الله فى نفسك واستغفره ان كنت مسلما حقا حتى لاتدخل ضمن معنى الاية الكريمة (ابالله وآياته ورسوله كنتم تستهزئون )ما قلته من السخرية امر عظيم والقضاة تعرفهم جيدا بتمكنهم من كثير من العلوم حتى علوم المرور والجوازات وما الى ذلك وليسو اقل عقولا من غيرهم واللحا من مميزات الرجل ومجملاته وقد حث النبى الكريم على اعفاء اللحى وتقصير الثياب من السنن التى رويت عن النبى صلى الله عليه وسلم وعكس ذلك الاسبال وتعرف جزاء من جر رداء خيلاء
اخى اخوتى ما بالنا نستهزئ بديننا ونسخر ممن يتمسكون بسنن الهدى اين مخافة الله هذا يدعو الى رمى الحجاب وانه غير واجب لانه خاص بامهات المؤمنين وتلك كاتبة تؤل الضرب الوارد بالقران بضرب الارض بالقدم عيب والله وهذا يدعو الى الاختلاط وهذا يدعو الى ترك الصلاة مع الجماعة فى المساجد ليمد السيارات بالبنزين وهذا ليبيع دواء فى صيدلية ما الذى اصاب القوم اجهل ام غرور ام انه طغيان على الحق نعوذ بالله من الزلل والران على القلوب استفغر الله واتوب اليه اللهم اجعلنا من التوابين الايبين

ولــد نعمـة
04-08-07, 12:02 pm
اشم رائحة نتنه ياعسيب..!!!!!!!!!!!!!

مخي وحده لا يكفي
04-08-07, 01:53 pm
بكل صراحه اشعر بالغباء يسيطر على هذا الطرح !!

هههههه
اول مرة اشوفة واصلة معك على الـ H

فيه نقطة بسيطة احب ان اوضحها بعيدا عن الناحية الدينية والادلة على تحريم الاسبال ووجوب اعفاء اللحى ولكن اعتقد ان الانسان الذية لديه قناعات في شخصيتة بسيطا في ملبسة ومستقرا في هيئتة هو في الغالب وليس دائما طبعا انسان جدير بالاحترام ثابت الاركان غير مهزوز ويعتمد عليه وغالبا مايكون ذا عقلية متفتحة ونفسيه قويمه وهيبة متعالية
بخلاف ذالك الشخص الذي نراه باشكال مختلفة مره بسكسوكة وأخرى بقفل وثالثة بخليجية وتارة حليقا وتحس وانت تراه انه لا يدري ماذا يفعل بنفسه وعيناه لا تفارق من تراه ليقتبس من اشكال غيره صورتة !!

ولــد نعمـة
05-08-07, 01:18 am
تريد ان تعرف يالسيب ..
لأن الذين مثلك وممن هم على شاكلتك ليسوا مؤهلين كي يتسلمون مناصب كهذه (يعني غير كفووغير ثقات)

العصامي
05-08-07, 02:50 am
أيضاً ثلاث صفحات مضيئة ومشرقة ومعطّرةٌ بردودٍ تثلج الصدر وتلقمُ السفيه حجراً

لله دركم لله دركم لله دركم أكررها ثلاثاً بعدد الصفحات التي عطرتموها بردودكم 00

الدرس الأول
05-08-07, 03:30 am
إلى متى يستمر هذا هذا الوضع البائس! في السلك القضائي
هل هناك دليل قاطع على أن القضاء لا يعمل به إلا مطلقي اللحى ومقصري الثياب ....!
نعم في الأمور الدينية وغيرها قد نستعين بالقاضي المتدين ... كقضايا الطلاق والحيض وغيرها !!
أذلك الله على هذا الكلام
لكن هناك قوانين وضعية في الأنظمة لدينا يجهلها كثير ممن يعمل في القضاء كقضايا المرور والجوازات والبلديات وغيرها تحتاج إلى متخصصين في القانون والأنظمة ..
الحمد لله ان فيه فيما ذكرت من هم ملتزمين ( عليهم اللحى .. ومقصري الثياب )
فهل نرى النور قريباً .... ..
الناس في نور من زمان .... انت الذي في الظلام