المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الموظفون السعوديون ينفقون 2.4 مليار ريال


شاطئ الراحة
29-07-07, 04:27 pm
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

سبق و أن أنزلت موضوع .. على أن الشعب السعودي يخسر سنوياً .. ثلاثة ملايين ريال .. من اجل ( عن سبحان الله ) .. و هذا شئ واقع ..


http://forum.buraydh.com/showthread.php?t=118665



الموظفون السعوديون ينفقون 2.4 مليار ريال سنوياً على الإفطار خارج المنزل


قال الباحث والمحلل المالي السعودي بدر العثمان إن الموظفين السعوديين ينفقون على وجبة الإفطار سنوياً نحو 2.4 مليار ريال مع استثناء يومي الخميس والجمعة.
وأضاف لـ"الوطن" عقب حلقة بحثية شارك فيها تجار ورجال أعمال ودارت حول الاستهلاك الأسري وإنفاق الفرد خارج منزله أن معدل الإنفاق اليومي على تلك الوجبة يتراوح بين 8-10 ملايين ريال.
وقسم العثمان المطاعم التي تقدم خدمة الإفطار الصباحي إلى أنواع أبرزها المطاعم الصغيرة "البوفيات" وتشهد حركة مكثفة من السادسة حتى الثامنة صباحاً ولا يتجاوز سعر وجبة الإفطار لديها 5 ريالات، ثم المطاعم التي تقدم وجبات بأسعار تصل إلى 25 ريالاً وتبدأ فترتها من الثامنة وحتى العاشرة صباحاً.
ويرجع الباحث سبب ارتفاع حجم الإنفاق على الإفطار خارج المنزل إلى الازدحام المروري الذي يجبر الموظف على تناول الإفطار خارج المنزل لضمان اللحاق بالدوام في الوقت المحدد. المصدر جريدة الوطن



فـ بعد هذه الدراسة يعقل أن تكون الثلاثة ملايين .. من أجل ( عن سبحان الله ) .. قليل أم أن الشعب السعودي يخسر أضعافها .. لو بنيناها على فطار العمل عدا الخميس و الجمعة .. ؟؟؟


تحياتي لكم ...

ابوخالد382
30-07-07, 11:31 am
معذورين إذا أكلوا خارج البيت ,,,ترى كبدة الحاشي مع خبز حار وكأس شاهي وكأس ماء بارد...مهب شينه..وبعدين الفطور لابد أن يكون خارجي بسبب إرتباطنا العملي ...لكن أشك بالمبلغ ترى المليار مهب بسيط ياشاطيء .

شاطئ الراحة
30-07-07, 03:34 pm
عزيزي أبو خالد ..

اتفق معاك .. ولكن هذه دراسة علمية .. قابلة لكلى النظرتين ..

شرايك أخوي أبو خالد .. نفتح انا و انت بوفية .. و نسميها شاطئ 382 ..

عاد بيني و بينك ... حظي موش و لا بد ..!! خايف يفطر الشعب السعودي في البيت .. :(

تحياتي لك

شعلة المنتدى
30-07-07, 06:09 pm
وشلون المبلغ 2 مليار سنوى فى دليل

التلميذ
30-07-07, 06:18 pm
والله يا حبيبي 2 مليار كثيره وحريمنا ما قصرن غسيل وكوي وتنظيف وقفت على انه تفطر زوجه الصبح وفرضاً قلنا العزاب بس ما يصل هالمبلغ احسبه انت السعوديه كله قل 25 مليون نسمه اضربه بـ 5، اثنين كبده وواحد شاي الناتج 125،000،000 مليون . وان كان المليارين صحيحه من حظ ابو انس .