امرؤ القيس
24-07-07, 02:44 pm
تحية للكل 000
الاسد بطبيعته شرس ,ولا يُقدِّر من هو أضعف منه , والاسد لا يلاعبه الا اسدا مثله
لكن 00
هناك من يحاول ان يلاعبه ويظن ان ذلك سهلا وممكنا !
ونسي ان لذلك الاسد زأرة تودي بحياة كل من حوله فما بالنا بمن يلاعبه !ماذا سيكون مصيره؟
والتأريخ فيه نماذج كثيرة من من لاعب الاسد وخرج في افضل الامور ممزق الثياب ومدمى الجسم
ومن نماذج ملاعبة الأسد 000
ولقد لاعب الطاغية فرعون سيدنا موسى عليه السلام حينما جمع السحرة في وقت معلوم وفي النهاية خسر فرعون حتى تحدى موسى عليه السلام وكانت نهاية فرعون الغرق
وكذلك هاهو النمرود يلاعب ابراهيم عليه السلام حتى بهت الذي كفر ,
وهاهم صناديد قريش عندما اجتمعوا عند الكعبة وكان الرسول صلى الله عليه وسلم قائما يصلي وحاولوا ايذائه التفت اليهم الرسول صلى الله عليه وسلم وقال لهم : يا معشر قريش أما والذي نفس محمد بيده لقد جئتكم بالذبح
حتى صعق هؤلاء الكفرة وحاولوا ان يهدوا الرسول صلى الله عليه وسلم
وهناك نماذج أخرى في التأريخ من من حاول ملاعبة الاسد 000
الكل يعرف سيد التابعين سعيد بن جبير رضي الله عنه
فقد روي المؤرخون أن سعيد بن جبير كان ينهي الحجاج عن الظلم والبطش، كان ينصح الناس بمخالفته وبالوقوف في وجهه، وضاق الحجاج ذرعا بتصرفات سعيد _ رضي الله عنه _ فاستدعاه ودارت بينهما مناقشة طويلة تدل علي قوة إيمان سعيد، وصدق يقينه، وثبات جنانه وشجاعته في الحق.
قال الحجاج لسعيد: مااسمك؟
قال: سعيد بن جبير
الحجاج: أنت الشقي بن كسير؟
سعيد: أبي كان أعلم باسمي منك
الحجاج: شقيت وشقي أبوك
سعيد: الغيب يعلمه الله.
الحجاج: لأبدلنك بالدنيا نارا تلظي
سعيد: لوعلمت أنك كذلك لاتخذتك إلها.
الحجاج: مارأيك في علي بن أبي طالب أهو في الجنة أو في النار؟
سعيد: لو دخلتها وعلمت من فيها لعرفت أهلها ولكني مازلت في دار الفناء.
الحجاج: مارأيك في الخلفاء؟
سعيد: لست عليهم بوكيل
الحجاج: أيهما أحب إليك؟
سعيد: أرضاهم لخالقي
الحجاج: فأيهم أرضاهم لله؟
سعيد: علم ذلك عند من يعلم سرهم ونجواهم
الحجاج: لماذا لا تضحك كما نضحك؟
سعيد: وكيف يضحك مخلوق خلق من الطين، والطين تأكله النار
الحجاج: ولكنا نحن نضحك
سعيد: لأن القلوب لم تستو بعد
الحجاج: اختر لنفسك قتلة أقتلك بها؟
سعيد: أختر أنت ياحجاج.. فو الله لاتقتلني قتلة إلا قتلك الله مثلها في الآخرة.
الحجاج: أتحب أن أعفو عنك؟
سعيد: ان كان العفو فمن الله
الحجاج: لجنده: اذهبوا به فاقتلوه!
سعيد يضحك وهويتأهب للخروج مع جند الحجاج.
الحجاج: لماذا تضحك؟
سعيد: لأني عجبت من جرأتك علي الله ومن حلم الله عليك.
الحجاج: اقتلوه.. اقتلوه
سعيد: إني وجهت وجهي للذي فطر السموات والأرض حنيفا وما أنا من المشركين.
الحجاج: وجهوا وجهه إلي غير القبلة
سعيد: فأينما تولوا فثم وجه الله.
الحجاج: كبوه علي وجهه
سعيد: 'منها خلقناكم وفيها نعيدكم ومنها نخرجكم تارة أخري'
الحجاج: اذبحوه!!
سعيد: أما أني أشهد أن لاإله إلا الله، وأن محمدا عبده ورسوله.
ثم رفع رأسه إلي السماء وقال:
خذها مني ياعدو الله حتي نتلاقي يوم الحساب:
'اللهم اقصم أجله، ولا تسلطه علي أحد يقتله من بعدي'
وكذلك نتذكر ذلك الموقف للمبتدع الجعد بن درهم حينما زعم ان الله سبحانه لم يكلم موسى تكليما ولم يتخذ ابراهيم عليه السلام خليلا ولذا 00
فقتله خالد بن عبد الله القسري الذي كان والياً على العراق لهشام بن عبد الملك، خرج به إلى مصلى العيد بوثاقه ثم خطب الناس، وقال: "أيها الناس! ضحوا، تقبّل الله ضحاياكم، فإني مضحٍ بالجعد بن درهم، إنه زعم أن الله لم يتخذ إبراهيم خليلاً، ولم يُكلّم موسى تكليماً"، ثم نزل وذبحه، وذلك في عيد الأضحى سنة 119هـ.
ومن النماذج الحاضره نتذكر جهيمان ومافعله في عام 1400 عندما احتل الحرم هو وزمرة وظن ان هذا اللعب سينتهي بهدوء ونسي ان مثل هذه الالعاب لا تتمشاى مع الاسد حتى قبض عليه وكبل وصلب ثم اتى بعده جيلا حاولوا احراق البلد كلعبة غير مستساغة وها هي نهايتهم انحرق بعضهم والبعض يتلقى جرعات من مايستحق والبقية ستلحق بهم باذن الله 0
وهاهو صدام حسين الرئيس العراقي البطل الذي حاول اللعب لكن كان الاسد الذي امامه لا يعرف الرحمة واحرق كل جميل بذلك البلد وقام بشنقه امام العالم في يوم عيد لأكثر من نصفهم
من مامضى نجد ان اللعب بين خصمين متباينين بالقوة امرا محسوم نهايته والتأريخ يشهد ويؤرخ
لذا 000
لا تلاعب الاسد ولو كنت مازحا
تحية لكم 00وعفوا عن الاطالة
الاسد بطبيعته شرس ,ولا يُقدِّر من هو أضعف منه , والاسد لا يلاعبه الا اسدا مثله
لكن 00
هناك من يحاول ان يلاعبه ويظن ان ذلك سهلا وممكنا !
ونسي ان لذلك الاسد زأرة تودي بحياة كل من حوله فما بالنا بمن يلاعبه !ماذا سيكون مصيره؟
والتأريخ فيه نماذج كثيرة من من لاعب الاسد وخرج في افضل الامور ممزق الثياب ومدمى الجسم
ومن نماذج ملاعبة الأسد 000
ولقد لاعب الطاغية فرعون سيدنا موسى عليه السلام حينما جمع السحرة في وقت معلوم وفي النهاية خسر فرعون حتى تحدى موسى عليه السلام وكانت نهاية فرعون الغرق
وكذلك هاهو النمرود يلاعب ابراهيم عليه السلام حتى بهت الذي كفر ,
وهاهم صناديد قريش عندما اجتمعوا عند الكعبة وكان الرسول صلى الله عليه وسلم قائما يصلي وحاولوا ايذائه التفت اليهم الرسول صلى الله عليه وسلم وقال لهم : يا معشر قريش أما والذي نفس محمد بيده لقد جئتكم بالذبح
حتى صعق هؤلاء الكفرة وحاولوا ان يهدوا الرسول صلى الله عليه وسلم
وهناك نماذج أخرى في التأريخ من من حاول ملاعبة الاسد 000
الكل يعرف سيد التابعين سعيد بن جبير رضي الله عنه
فقد روي المؤرخون أن سعيد بن جبير كان ينهي الحجاج عن الظلم والبطش، كان ينصح الناس بمخالفته وبالوقوف في وجهه، وضاق الحجاج ذرعا بتصرفات سعيد _ رضي الله عنه _ فاستدعاه ودارت بينهما مناقشة طويلة تدل علي قوة إيمان سعيد، وصدق يقينه، وثبات جنانه وشجاعته في الحق.
قال الحجاج لسعيد: مااسمك؟
قال: سعيد بن جبير
الحجاج: أنت الشقي بن كسير؟
سعيد: أبي كان أعلم باسمي منك
الحجاج: شقيت وشقي أبوك
سعيد: الغيب يعلمه الله.
الحجاج: لأبدلنك بالدنيا نارا تلظي
سعيد: لوعلمت أنك كذلك لاتخذتك إلها.
الحجاج: مارأيك في علي بن أبي طالب أهو في الجنة أو في النار؟
سعيد: لو دخلتها وعلمت من فيها لعرفت أهلها ولكني مازلت في دار الفناء.
الحجاج: مارأيك في الخلفاء؟
سعيد: لست عليهم بوكيل
الحجاج: أيهما أحب إليك؟
سعيد: أرضاهم لخالقي
الحجاج: فأيهم أرضاهم لله؟
سعيد: علم ذلك عند من يعلم سرهم ونجواهم
الحجاج: لماذا لا تضحك كما نضحك؟
سعيد: وكيف يضحك مخلوق خلق من الطين، والطين تأكله النار
الحجاج: ولكنا نحن نضحك
سعيد: لأن القلوب لم تستو بعد
الحجاج: اختر لنفسك قتلة أقتلك بها؟
سعيد: أختر أنت ياحجاج.. فو الله لاتقتلني قتلة إلا قتلك الله مثلها في الآخرة.
الحجاج: أتحب أن أعفو عنك؟
سعيد: ان كان العفو فمن الله
الحجاج: لجنده: اذهبوا به فاقتلوه!
سعيد يضحك وهويتأهب للخروج مع جند الحجاج.
الحجاج: لماذا تضحك؟
سعيد: لأني عجبت من جرأتك علي الله ومن حلم الله عليك.
الحجاج: اقتلوه.. اقتلوه
سعيد: إني وجهت وجهي للذي فطر السموات والأرض حنيفا وما أنا من المشركين.
الحجاج: وجهوا وجهه إلي غير القبلة
سعيد: فأينما تولوا فثم وجه الله.
الحجاج: كبوه علي وجهه
سعيد: 'منها خلقناكم وفيها نعيدكم ومنها نخرجكم تارة أخري'
الحجاج: اذبحوه!!
سعيد: أما أني أشهد أن لاإله إلا الله، وأن محمدا عبده ورسوله.
ثم رفع رأسه إلي السماء وقال:
خذها مني ياعدو الله حتي نتلاقي يوم الحساب:
'اللهم اقصم أجله، ولا تسلطه علي أحد يقتله من بعدي'
وكذلك نتذكر ذلك الموقف للمبتدع الجعد بن درهم حينما زعم ان الله سبحانه لم يكلم موسى تكليما ولم يتخذ ابراهيم عليه السلام خليلا ولذا 00
فقتله خالد بن عبد الله القسري الذي كان والياً على العراق لهشام بن عبد الملك، خرج به إلى مصلى العيد بوثاقه ثم خطب الناس، وقال: "أيها الناس! ضحوا، تقبّل الله ضحاياكم، فإني مضحٍ بالجعد بن درهم، إنه زعم أن الله لم يتخذ إبراهيم خليلاً، ولم يُكلّم موسى تكليماً"، ثم نزل وذبحه، وذلك في عيد الأضحى سنة 119هـ.
ومن النماذج الحاضره نتذكر جهيمان ومافعله في عام 1400 عندما احتل الحرم هو وزمرة وظن ان هذا اللعب سينتهي بهدوء ونسي ان مثل هذه الالعاب لا تتمشاى مع الاسد حتى قبض عليه وكبل وصلب ثم اتى بعده جيلا حاولوا احراق البلد كلعبة غير مستساغة وها هي نهايتهم انحرق بعضهم والبعض يتلقى جرعات من مايستحق والبقية ستلحق بهم باذن الله 0
وهاهو صدام حسين الرئيس العراقي البطل الذي حاول اللعب لكن كان الاسد الذي امامه لا يعرف الرحمة واحرق كل جميل بذلك البلد وقام بشنقه امام العالم في يوم عيد لأكثر من نصفهم
من مامضى نجد ان اللعب بين خصمين متباينين بالقوة امرا محسوم نهايته والتأريخ يشهد ويؤرخ
لذا 000
لا تلاعب الاسد ولو كنت مازحا
تحية لكم 00وعفوا عن الاطالة