المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صورة الطائرة السعودية Lockheed L-1011 بعد الاحتراق !


الملازم طيار تركي
22-07-07, 10:21 am
السلام عليكم ..

الصورة التالية للطائرة السعودية Lockheed L-1011 التي احترقت بعد هبوط إضطراري في مطار الرياض في 19 أغسطس 1980 بسبب حريق في مخزن الأمتعة و بالرغم من ان الطائرة هبطت بسلام الا أن جميع من فيها بمن فيهم طاقم الطائرة ماتوا بسبب الحريق وعددهم 301 والسبب تأخر إجراءات الإخلاء ..

http://www.9o9i.com/?action=download&hash=22346a2f52cbab3e

أبو صالح.؟
22-07-07, 10:52 am
عاد لا تشره على السلطات ذاك الوقت


توهم يعرفون الطيرات


مشكور اخوي على الموضوع

قصيمي 2007
22-07-07, 11:41 am
رحم الله قائد الطائره الكابتن محمد أبراهيم الخويطر ( ابو رعد)

وجميع زملائه والمسافرين 0

الملازم طيار تركي
22-07-07, 02:03 pm
اشكرك ابو صالح على المشاركة

الملازم طيار تركي
22-07-07, 02:03 pm
اشكرك قصيمي على المشاركة

الفتـ الذهبي ـى
22-07-07, 03:49 pm
اقوول خوفتني :(:(

ناوي اسافر على طيااره بس قلت الله يستر ..!!!

الله يعطيك الف عافيه ..

الملازم طيار تركي
22-07-07, 05:15 pm
لا لا سافر بالطيـارة وتوكل على الله بالعكس الطيارة اكثـر امان من السيارة بإذن الله
اشكرك على المشاركة

لمبة شارع
23-07-07, 02:34 pm
رحم الله اولئك الشهداء..لقد كان حادثاً مأساويا بكل معنى الكلمة اكتنفه الكثير من القهر ..إنا لله وانا اليه راجعون...
الطائرة كانت معروفة باسمها التجاري _تراي ستار_ أعتقد انها تعني بالترجمة النجمة الثلاثية...

كانت قادمة من كراتشي ونزلت في الرياض واخذت ركاب اضافيين واقلعت الى جدة...وبعد دقائق اتصل الكابتن الخويطر رحمه الله بمطار الرياض يطلب العودة لوجود اشتباه بحريق في خزانة الامتعة...كان معه 287 راكب و13 ملاح بالاضافة اليه ليكون العدد 301 راكب..
عاد الخويطر بالطائرة بعد دقائق ونزل بها بسلام والوضع طبيعي فيما كانت الادخنة تملأ كابينة الركاب ..
لم يتمكن افراد الدفاع المدني من فتح الأبواب واقترحوا تفجير الابواب بالمفرقعات لإحداث فتحات خروج فيما كانوا يرشون جسم الطائرة (من الخارج) بالمياه والنيران بداخلها تحاصر الركاب الذين تكوموا في المناطق الابعد عن اللهب الذي اندلع لاحقاً...
لم يتم تفجير الابواب وهذا من تقدير الله عز وجل ..تفاقم الوضع في الداخل والطائرة جاثمة على المدرج وافراد الدفاع المدني يحيطون بها لا يلوون على شيء بسبب انخفاض مستوى الكفاءة والتدريب على مثل هذا الحادث الغريب المفاجيء..
يذكر الرواة ان افراد الدفاع المدني عرضوا على الكابتن الخويطر رحمه الله الخروج في بداية الامر من مقدمة الطائرة لكنه رفض وقال سأكون آخر من يخرج من الطائرة..
تفحمت معظم جثث الركاب بعد موتهم ..وشوهدت مشاهد مأساوية ...إذ عثر على جثة إمرأة متفحمة تحضن طفلها لتحميه من النيران...ولوحظ تكدس جثث الركاب بالقرب من الابواب فيما كان يعتقد انه سبب تعثر فتحها من قبل الملاحين بسبب مشاكل في الاقفال تسببت بها فوضى الركاب المرتصين الى جوار الابواب....
نقلت الجثث في ذلك اليوم الكارثي الى مستشفى الشميسي مغلفة بأوراق القصدير التي تنقل بها في العادة الجثث المتفحمة.وطُلب من ذوي الركاب المجيء الى المستشفى للتعرف على جثث ذويهم...وبذلت السلطات جهود متعددة الاتجاهات في ذلك اليوم الكارثي والايام التي تلته...
دفع الملك خالد رحمه الله ديات جميع الركاب وصدرت توجيهات باتخاذ الاجراءات اللازمة لمنع تكرار مثل هذا الحادث في المستقبل بمافي ذلك تحديث الاسطول والاستغناء عن طراز الترايستار...

رحم الله شهداء الحريق وتقبلهم

(البلاتيني)
23-07-07, 03:42 pm
انا من ضمن الذين شاهدوا صور الجثث المتفحمه على حيطان المسستشفى وكان من ضمن الموتى المذيع طلعت ابو جبال واذكر مدير احد فروع البنوك المحلية سالم بالخير رحمهم الله جميعا

الملازم طيار تركي
26-07-07, 05:37 pm
اشكرك اخوي لمبة شارع والله يرحمهم ويسكنهم فسيح جناتة

الملازم طيار تركي
26-07-07, 05:38 pm
البلاتيني اشكرك على المشاركة

عاشقةالجنة
26-07-07, 05:51 pm
الله يرحمهم ويغفر لهم اجمعين شكرا" اخوي الفاضل الملازم طيارتركي


انا اول كنت اركب طيارات واحبها

وصار لي موقف بالطيارة بأحدى الدول {بدون ذكر اسماء} وما صدقت اني نجيت

والحين لشفتها بالسماء كش جسمي

حتى لمكه ما اروح بالطيارة عندي خوف شديد بالمرة من الطيارات!!!!

الصراحه عقدت اهلي الله يبعد الخوف عني وعن جميع المسلمين

ابو عبادي 595
26-07-07, 07:56 pm
خالص دعوتنا للاموات بالرحمه

القرار الإداري
27-07-07, 02:08 am
أمر مؤلم للغاية أسأل الله أن يغفر لهم وللكابتن رحمهم الله

سارة عبدالعزيز
27-07-07, 02:38 am
اللهم تقبلهم شهداء وارحمهم ووسع لهم قبورهم...آمـــــــين
اللهم تقبلهم شهداء وارحمهم ووسع لهم قبورهم...آمـــــــين
اللهم تقبلهم شهداء وارحمهم ووسع لهم قبورهم...آمـــــــين
اللهم تقبلهم شهداء وارحمهم ووسع لهم قبورهم...آمـــــــين

....الأمير....
27-07-07, 03:02 am
الله يرحمهم ان شاء الله جميعا

مشكور يا تركي ما قصرت

تاج القصيم
27-07-07, 08:08 am
الله يرحمهم جميعا
بالفعل كان حادثا مأسويا ولعله كان الإنطلاقة التصحيحية للطيران المدني السعودي
الملازم طيار تركي
الله يستر عليك لايجرونك باكر ويحرمونك منا
أمور الطيران ومشاكلة وبالصور ايضا مايبونه ههههه

تاج القصيم
27-07-07, 08:27 am
من خلال بحثي لكي أطلع عن الكثير عن هذه الكارثة وجدت المقال التالي :

اسمحوا لي ان اضع بين ايديكم التسجيل الحقيقي لهذه الرحلة على شكل ترانسكربت:

http://www.planecrashinfo.com/cvr800819.htm
August 19, 1980
Riyadh, Saudi Arabia
Saudi Arabian Airlines, 163
Lockheed 1011-200 TriStar
HZ-AHK

The flight experienced fire in the aft cargo compartment 6 minutes after takeoff from Rilyadh. The plane returned to the airport and landed but because of a delay in evacuating the plane, all aboard were killed by smoke and fire. Half a minute before landing the captain decided not to order an emergency evacuation. When he landed, he did not stop immediately but instead proceeded to make a normal landing delaying the fire equipment from putting out the fire. It took a full twenty-three minutes after touchdown before the doors were opened. The failure of the captain to prepare the cabin crew for immediate evacuation upon landing and his failure in not making a maximum stop landing on the runway, with immediate evacuation. All 301 aboard were killed.

CAM-1 = Captain
CAM-2 = First Officer
CAM-3 = Flight Engineer
CAM-4 = Flight Attendant
RDO-2 = Radio transmission by First Officer
PA = Public address system
TMACC = Riyadh Terminal Area Control Center
TWR = Riyadh Tower

18:07:49 Takeoff
18.14:53 CAM ((Hostess call signal followed by an alternating tone at 14.54)
18.14:58 CAM-3 "B" aft cargo
CAM-1 What?
18.15:01 CAM-3 "B" aft cargo
18.15:04 CAM-2 What's going on?
18.15:10 CAM-3 Smoke detection "B" aft cargo
18.15:14 CAM-1 Stop ventilation
18.15:16 CAM-3 Smoke detection
CAM-3 Smoke detection "B" aft cargo
18.15:20 CAM-1 In "B" aft cargo
CAM-3 Yes
18.15:32 CAM-1 Did you turn it to the other one?
18.15:37 CAM-3 Just in "B".
CAM-1 What?
18.15:39 CAM-3 Not in "A".
CAM-3 Just in "B".
CAM-1 Just "B".
18.15:42 CAM-3 Yeah, "A" is okay.
CAM-1 Okay, so we can go on
CAM-3 Yes
18.15:51 CAM-1 The ventilation is not working at all in that one
CAM-3 Yeah
CAM ((Alternating tone))
18.15:55 CAM-3 There is "A"
CAM-1 What?
CAM-3 Now it is "A", both of them
18.15:59 CAM-1 So we got to be returning back right?
CAM-3 Both "A" and "B" aft cargo smoke detection
18.16:06 CAM-1 So we have smoke there
18.16:07 CAM-3 I would say so, yeah
18.16:18 CAM-1 What's the procedure for it in the checklist?
18.16:20 CAM-1 Yeah I am looking for it now
18.17:10 CAM-1 ((Singing in Arabic))
18.17:16 CAM-1 See that, what's it's name
18.17:17 CAM-2 Abnormal
18.17:19 CAM-1 No, no checklist abnormal
18.18:26 CAM-3 Both "A" and "B"
CAM-3 Yeah. Both "A" and "B"
CAM-3 Shall I test it again and see if it will test?
CAM-1 Yeah
18.18:34 CAM-3 It doesn't test
CAM-1 Doesn't test?
CAM-3 Both off
CAM-1 So that's actual isn't it?
18.18:54 CAM-3 That would ah --- I would say actual, yeah
CAM-1 Uh
CAM-3 I would say so, yeah both of them went
18.19:00 CAM-1 We have cleared the situation
18.19:17 CAM-1 There isn't anything about it in the abnormal procedures, huh.
18.19:20 CAM-3 Nothing about it, should I just go back there and see if I can find anything or smell anything?
18.19:25 CAM-1 What?
18.19:26 CAM-3 Shall I go back there and see if I can smell anything?
CAM-1 Okay, sure.
CAM-3 Yeah
CAM ((Sound of cockpit door opening))
18.19:30 CAM-1 Have they seen it
CAM-3 If I can see, smell something I'm think we better go back
18.19:35 CAM-1 Surely check it
CAM-3 We'll see
18.19:40 CAM ((Sound similar to cockpit door slamming))
18.19:41 CAM-2 Strange no procedure for it
CAM-1 No procedure for it?
18.19:44 CAM-1 Tell them we're returning back
CAM-2 To Riyadh
18.19:48 CAM-1 We are 60 miles out ah ---
18.19:58 CAM-1 We better go, go back to Riyadh
CAM-1 Look in the abnormal
CAM-1 By the way he's a jackass, in the abnormal it is in the checklist
18.20:16 CAM-3 We've got a fire back there
CAM ((Sound similar to door slamming))
18.20:18 CAM-1 We do?
CAM-3 Yes we do
CAM-1 It's okay call please
18.20:25 CAM-1 Tell him we're coming back
18.20:25 TMACC Go ahead
18.20:27 RDO-2 18.1-6-3, we're coming back to Riyadh
18.20:30 CAM-3 I would declare an emergency
CAM-1 Yeah
18.20:33 TMACC Cleared to reverse course to Riyadh and request reason
CAM-2 Declare emergency?
18.20:36 CAM ((Door slams))
18.20:37 CAM-? Fire, fire in the cabin
18.20:37 RDO-2 Saudia one six three, we've got fire in the cabin and please ***** the fire trucks
CAM ((Noise similar to door slamming))
18.20:45 TMACC Okay and cleared back and if you'd like to descend, you can descend to any altitude you like
18.20:50 CAM-1 Okay
CAM-2 I already asked, I already asked
18.23:07 CAM-3 We definitely want
18.23:10 CAM-3 We definitely, we definitely want preference to land
CAM-1 Huh?
18.23:13 CAM-3 We definitely want preference to land, that's for sure
CAM-1 Yeah
18.23:22 CAM-1 Pressurization set? ---
CAM ((cabin announcement - unintelligible))
18.23:27 CAM-1 Okay
18.23:32 CAM-2 No smoking sign on
CAM-1 Okay, no smoking sign
18.23:36 CAM-1 Landing preliminary
18.23:40 CAM-3 Okay landing preliminary
18.23:41 CAM-3 18.1-42 on the bug
CAM-1 one forty-two
18.23:42 CAM-2 one forty-two
CAM-3 Anti-ice
CAM-1 Off
18.23:50 CAM-3 HSI heading
CAM-1 Set
18.23:51 CAM-3 Seatbelt sign
CAM-1 On
CAM-3 Ah
CAM-3 Logo light
CAM-1 It's okay
18.23:55 CAM-3 Logo light
CAM-1 Checked
18.23:58 CAM-3 Altimeters
CAM-1 Altimeters is gonna be what it is
CAM-1 It was 1-0-0-2 setting
18.24:03 CAM-3 Okay, and airspeed, groundspeed, airspeed and EPR bugs
18.24:16 CAM-3 Gross weight estimates
18.24:16 CAM ((Sound of alternating tone)) ((Smoke detector aural warning))
18.24:21 CAM-3 What can I say
18.24:22 CAM-1 Okay
CAM-3 I think it's all right now
CAM-1 Okay
18.24:25 CAM-2 one one zero
CAM-3 Gross weight airspeed and EPR bugs
CAM-1 Set and cross checked, one forty two set here two and one five five check
CAM-2 One five five
CAM-3 Check
18.24:40 CAM-1 Keep the oxygen to be prepared
18.24:41 CAM-3 ((Sound of alternating tone three times simultaneously with above))
CAM-3 There goes "A"
PA # # # #
18.24:49 CAM-1 ((Singing in Arabic))
18.24:59 PA Would passengers please remain seated
18.25:04 CAM-2 Six point eight
CAM-1 Huh?
CAM-2 Six point eight on the QNH
CAM-2 One zero zero six decimal eight
CAM-? ((Continuous talk by female voice in background))
18.25:12 CAM-1 Okay zero six decimal eight
18.25:26 CAM-1 Okay the throttle in engine number two, it's not returning back --- stuck
CAM-3 Stuck?
18.25:32 CAM-1 Stuck
18.25:36 CAM-3 I would leave it the way it is, Sir
CAM ((Sound of knocking))
CAM-1 Huh?
CAM-3 Just leave it the way it is.
18.25:40 CAM-1 I'm going to shut it down
18.25:41 CAM-4 We tried to, we tried to put it off, at L4 there is a fire
CAM-3 There's a fire?
CAM-4 Yeah
CAM-3 Well go put it out
18.25:45 TMACC One six three, did you get the message to get us the passengers on board and fuel endurance
CAM-4 How
18.25:47 CAM-3 In the ah, --- the fire extinguisher
CAM-4 I know I said we will do it
18.25:50 CAM-3 There is a fire back there
CAM-1 Okay
18.25:54 CAM ((Sound similar to door slamming))
18.25:55 CAM-1 Tell them we have actual fire in the cabin
18.25:59 RDO-2 Riyadh Saudi Arabia one six three, we have an actual fire in the cabin now
18.26:07 CAM-3 Shall I let Jeddah know on HF?
CAM-1 No
18.26:10 TMACC Saudi one six three roger, the fire are in the standby position and they are ready
CAM-3 No?
CAM-1 Not with our situation
18.26:17 RDO-2 One six three
18.26:18 PA L4 and R4 get the fire extinguishers from the galley --- ((repeated))
18.26:29 CAM-3 Geez lets go on as fast as we can till we can get to approach
18.26:31 CAM-1 That's it, this is the maximum
CAM-3 Yeah
18.26:34 CAM-1 Now engine number two is stuck there so something is wrong in it, I'm gonna be shut it down
18.26:39 CAM ((Sound similar to cockpit call chime))
18.26:40 CAM-3 Well not yet, not yet, not yet
18.26:42 CAM-4 There is no way I can go to the back * * after L2 R2 because the people are fighting in the aisles
CAM-3 Okay find a way if you can
18.26:53 CAM-4 L4 R4 L3 R3 * * open the cabinet and use all your fire extinguishers and the CO2
18.27:02 CAM-3 I'll keep your speed up as long as possible
CAM-1 Okay
CAM-1 As soon as possible we're gonna be down
18.27:16 PA (All passengers remain in your seats, etc.)
18.27:21 CAM-3 And your target speed is one forty one
CAM-1 Huh one forty one is set
18.27:30 CAM-3 Here's the bug card
18.27:32 CAM-1 Thank you
18.27:39 CAM-2 Set on mine
18.27:40 PA Please, everybody set down, move out of the way, everybody sit down, move out of the aisle, there is no danger from the airplane, everybody should stay in their seats
PA Sit on your seat, sit on your seat, ladies and gentlemen take your seat --- nothing will happen to aircraft, ladies and gentlemen fasten your seatbelt, don't stand like this set on your seats -- sit down, sit down [in Urdu]
18.28:03 CAM-3 Piece of cake, piece of cake
18.28:10 CAM-3 As soon as we land, sir, I suggest that we turn off all fuel valves
18.28:14 CAM-1 Okay
CAM-3 As soon as we land
CAM-1 Okay
18.28:17 CAM-3 As soon as we touch down
CAM-1 Okay
18.28:22 CAM-1 Where is the runway?
CAM-1 Can you see the runway?
18.28:27 CAM-2 No not yet, not yet
18.28:29 CAM-2 Twenty eight miles
CAM-? # # #
18.28:40 CAM-3 Did you tell the fire trucks to go to the back of the airplane as soon as possible
CAM-2 Yeah
CAM-1 Huh
PA Will all passengers remain seated, will all passengers remain seated, ((Urdu)) --- ladies and gentlemen sit down, sit down (repeated)
CAM-1 Advise them
CAM-1 Huh
CAM-2 Advise them?
18.28:50 CAM-1 How?
18.28:50 RDO-2 Riyadh one six three
CAM-2 Advise them
18.28:52 TWR Go ahead
CAM ((Sound of two knocks))
CAM-1 Yeah, yeah
18.28:54 RDO-2 Please advise fire trucks to be at tail of the airplane after touch, please.
18.28:59 TWR Yes, will do
18.29:01 CAM-1 Where is the airport, I don't see it?
CAM-4 Captain there is too much smoke in the back
CAM-2 There is the airport road, the yellow lamps are the airport road.
CAM-1 Huh
CAM-2 The yellow lamps are the airport road
CAM-1 That
CAM-2 Yeah
CAM-4 # # #
CAM-1 Are there too much smoke there?
18.29:34 CAM-3 Okay, I am going to test the system again
18.29:36 CAM ((Sound of alternating tone)) ((Smoke detector))
18.29:38 CAM-3 Okay, there's both "A" and "B" loops working again
18.29:44 CAM-3 And no indication of smoke
18.29:46 CAM-1 Huh
18.29:47 CAM-3 No ah indication of smoke, however, the cabin is filled with smoke in the back
CAM-1 Okay
18.29:53 CAM-1 Now the number two is stuck there the engine
CAM-1 Okay
18.29:56 CAM-3 I suggest we shut it down on short final
18.29:59 CAM ((Sound of alternating tone))
18.29:59 CAM-1 Yeah, on short final
18.30:01 CAM-3 Okay, there is "A" again
18.30:03 CAM-3 And "A" is going out
18.30:20 CAM ((Sound similar to door movement))
18.30:27 PA ((Passenger exhorting passengers to sit down))
18.30:35 CAM-3 What is he saying?
CAM-2 Trying to keep them calm, keep the down
18.30:41 CAM-1 Okay flaps four please
18.30:45 CAM-1 Okay, final to the box
18.30:47 CAM-2 Final to the box please
18.30:52 CAM ((Sound similar to seat movement))
18.30:56 PA Everybody sit down please, all passengers
18.31:00 CAM-1 Okay flaps ten please, correction, it's okay
CAM ((Sound of cough))
CAM-? *
CAM-2 They are the first people
CAM-1 What?
CAM-2 They are the first people
CAM-1 Who are they?
18.31:13 CAM-2 They are the people we were talking about
CAM-1 Huh
CAM-2 They are the people we were talking about
18.31:18 CAM-1 Where is the airport I don't see it
CAM-2 You see those lights over there, that's the stadium
18.31:22 CAM-2 I got the field in sight
18.31:25 CAM-1 I am just trying to intercept this (radial)
CAM-2 Okay
18.31:30 CAM-4 Shall we evacuate?
CAM-1 What?
18.31:31 CAM-4 Did you say we should evacuate ---
CAM-1 Okay
CAM-4 The passengers
CAM-3 Say again
CAM-4 Can we evacuate all the passengers?
18.31:34 CAM-1 Flaps ten please
CAM-3 When we're on the ground yes
CAM-4 Okay after we are on the ground yes
CAM-2 Flaps ten
CAM-1 Yeah
18.31:38 CAM-1 Final to the box !
18.31:40 CAM-2 Final to the box please
18.31:41 CAM-3 Final to the box
18.31:42 CAM-3 Okay ignition
CAM-2 On
CAM-3 No smoking sign
CAM-2 Say again
18.31:48 CAM-3 No smoking sign
CAM-2 On
18.31:49 CAM-3 Altimeters
CAM-2 Set, cross checked
CAM-3 Brake pressure
CAM-2 Checked
18.31:51 CAM-3 Radio and R NAV selector
CAM-2 Check
18.31:54 CAM-3 Okay complete to the box
18.31:58 CAM-3 Okay, right after landing sir do you want me to turn off all fuel valves?
18.32:02 CAM-1 No after we have stopped the aircraft
CAM-3 Okay
18.32:05 CAM-1 Okay, I'll tell you
18.32:10 CAM-4 Do you want us to evacuate passengers Captain?
CAM-1 What?
CAM-4 Do you want us to evacuate the passengers as soon as we stop
18.32:16 CAM-1 Take your position
CAM-4 Okay
18.32:19 CAM-3 The area duct overheat
CAM ((Sound similar to door shutting))
CAM-1 Okay
CAM-1 Flaps eighteen please
18.32:23 CAM-2 One eight
18.32:25 PA Flight attendants please take your position
CAM-4 Flight attendants please take your positions
18.32:31 CAM-2 Got runway in sight?
18.32:33 RDO-2 Riyadh, one six three, we got the runway in sight, are we cleared to land?
CAM-1 Oh yeah, I see it
PA Please take your positions
18.32:36 TMACC Affirmative, you are number one cleared for approach and you can continue tower one eighteen one
18.32:42 RDO-2 Eighteen one, one six three
18.32:44 RDO-2 Riyadh, Saudia one six three ten miles final runway in sight, cleared to land?
CAM-4 All of you sit down
18.32:48 TWR One six three cleared to land, wind three two zero at five
18.32:48 CAM-1 Okay I'm shutting
PA Fasten seatbelts all of you sit down [in Urdu]
18.32:52 CAM-1 Okay, I'm shutting down engine number two
CAM-1 It's stuck, present EPR
18.32:53 RDO-2 One six three, cleared to land, confirm you have *****ed the fire trucks
CAM-3 Okay
CAM-1 Okay
CAM-3 Okay
18.32:58 TWR Affirmative, they are ready
18.32:59 CAM-1 Okay, it is coming down
18.33:01 RDO-2 Thank you
CAM-3 All right
CAM-1 Okay
18.33:06 CAM-2 Flaps in eighteen
18.33:08 CAM-3 I'll keep our speed up as much as possible
CAM-1 Okay, flaps twenty two
CAM-2 Flaps twenty two
CAM-4 Give me your attention please, be seated ladies and gentlemen, we are about to land there's no reason to panic
18.33:22 CAM-3 I'll give you a hundred and fifty down, okay
CAM-1 What?
18.22:23 CAM-3 A hundred and fifty on down
CAM-1 Yeah sure
18.33:29 PA We're about to land ladies and gentlemen place your hands behind your head for impact, girls *****strate impact position, girls *****strate impact position
18.33:31 CAM-1 Gear down please
CAM-2 Gear is coming down
18.33:35 CAM-3 Okay, you can go one ninety
CAM-1 Good
18.33:40 CAM-1 There is no, any procedure for the two engine, it's the same as three
CAM-2 Okay
CAM-3 Yeah
18.33:45 CAM-1 I just want to confirm it, I know it God damn it
18.33:52 CAM-1 Tell him that engine number two is should be shut down --- it's stuck
18.33:57 CAM-2 Okay
18.33:58 CAM-1 Tell the tower
CAM-2 Yeah
18.34:00 CAM-1 Yeah, we just have engine number one
18.34:02 RDO-2 Tower Saudia one six three
18.34:04 PA The girls have *****strated impact position, please go down half a minute before touhdown, it's half a minute before touchdown, hands behind your head
18.34:06 TWR Go ahead one six three, wind three two zero at five
CAM-1 Number one and number three
18.34:10 RDO-2 One six three is cleared to land, we have engine number two shut down, we have only one and three
18.34:17 TWR Copied today
PA Everybody, please sit down, everything's under control, we are landing back at Riyadh, please it down and fasten your seatbelts, sit down and fasten your seatbelts, please
CAM-1 Okay
18.34:20 RDO-2 Okay
18.34:25 CAM-1 Complete the final checklist
CAM-2 Complete, flaps
18.34:26 CAM-3 Okay, your altimeters are one zero zero seven, set and cross checked three ways, gear and anti-skid is down and checked and your flaps are at thir- twenty two
18.34:39 CAM-1 Yeah, I know it
18.34:44 CAM-3 Both loops "A" and "B" are out
CAM-1 Thank you
18.34:53 PA Ladies and gentlemen, no need to panic, place your hands behind your head for impact position [Urdu]
18.35:06 CAM-3 Aft cargo door is opened sir
18.35:11 CAM-1 Check
CAM-3 No problem
PA Now ladies and gentlemen, may I ask you to please put your hands behind your heads for the impact position
18.35:56 CAM-3 Looking good
18.35:57 CAM-1 Tell them, tell them to not evacuate
18.36:01 PA Put your hand behind your head and head between your knees, hands behind your head
CAM ((Sound similar to door opening))
18.36:07 CAM-3 No need for that, we are okay, no problem, no problem
18.36:12 GPWS Minimum --- minimum
18.36:12 CAM-1 One hundred
CAM-3 One hundred
18.36:15 CAM ((Loud squeal begins and continues until end of CVR tape))
18.36:18 CAM-3 Fifty
18.36:19 CAM-3 Forty
18.36:21 CAM-3 Thirty
18.36:22 CAM ((Loud squeal))
((End of CVR tape))
18.36:30 approximate time of landing


منقول

(البلاتيني)
27-07-07, 03:15 pm
وهذي الترجمة
19 آب / اغسطس 1980 ، الرياض ، المملكه العربية السعودية الخطوط الجوية السعودية و 163 لوكهيد تريستار 1011-200 هرتز - اشك الطيران شهدت حريق في مخزن البضائع فى مؤخرة السفينة بعد 6 دقائق من الاقلاع ريلياده. عادت الطائرة الى المطار وهبطت لكن بسبب التأخير في اخلاء جميع متن الطائرة قتلوا من الدخان والنيران. نصف دقيقة قبل ان تهبط القبطان قرر عدم اجل عملية اجلاء طارئة. عندما هبطت ، فإنه لم يتوقف فورا ، بل انتقلت الى اجراء عادي تهبط تأخير معدات الحريق من اخماد الحريق. واحاطت كامل ثلاثة وعشرون دقيقة بعد تلامس قبل فتح الابواب. فشل القبطان لاعداد طاقم المقصوره على الاخلاء الفوري وتهبط فشله في عدم اتخاذ اقصى حد الهبوط على مدرج فورا الاجلاء. جميع متن 301 قتلوا. كام - 1 = الكابتن كام - 2 = موظف اول كام - 3 = كام مهندس طيران - 4 = الطيران يصاحب الديمقراطي - 2 = البث الاذاعي أول ضابط البرلمان مكبرات الصوت = = الرياض تماك محطة مركز مراقبة منطقة الرياض تور = برج 18:07:49 اقلاع 18.14:53 كأم) (المضيفات الكلمه اشارة يليه بالتناوب النغمه في 14.54) 18.14:58 كام - 3 \ "ب \" فى مؤخرة السفينة البضائع كام - 1 ماذا؟ 18.15:01 كام - 3 \ "ب \" فى مؤخرة السفينة البضائع 18.15:04 كام - 2 ما / ق 'يحدث؟ 18.15:10 كام 3 - اكتشاف الدخان \ "ب \" فى مؤخرة السفينة البضائع 18.15:14 كام - 1 وقف التهويه 18.15:16 كام 3 - اكتشاف الدخان كام 3 - اكتشاف الدخان \ "ب \" فى مؤخرة السفينة البضائع 18.15:20 كام - 1 في \ "ب \" فى مؤخرة السفينة البضائع كام - نعم 18.15:32 كام 3 - 1 هل تحويله الى الآخر؟ 18.15:37 كام - 3 فقط فى \ "ب \". كام 1 - ماذا؟ 18.15:39 كام - 3 لا \ "\". 3 - كام فقط في \ "ب \". 1 - كأم فقط \ "ب \". 18.15:42 كام 3 - نعم ، \ "\" حسنا. كام - 1 حسنا ، حتى يمكننا الاستمرار في كام - 3 نعم 18.15:51 كام - 1 التهويه لا تعمل على الإطلاق في آن واحد كام - 3 نعم كأم) (بالتناوب النغمه) 18.15:55 3 - كام هناك \ "\" كام - 1 ماذا؟ 3 - كام وحان \ "\" ، كل منهما 18.15:59 كام - 1 حتى تعرفنا على حق العودة الى الوراء؟ كام 3 - كلا \ "\" و \ "ب \" فى مؤخرة السفينة البضائع اكتشاف الدخان 18.16:06 كام - 1 فنضطر هناك دخان 18.16:07 كام 3 - أود أن أقول ذلك ، نعم 18.16:18 كام - 1 آى / ق 'الاجراء له في المرجعيه؟ 18.16:20 كام 1 - نعم لانني ادرس الان 18.17:10 كام - 1) (الغناء بالعربيه) 18.17:16 كام 1 - نرى ان ما / ق 'و/ ق' اسم 18.17:17 كام - 2 الشاذ 18.17:19 كام 1 - لا ، لا 18.18:26 كام 3 - كلا \ "\" و \ "ب \" كام 3 - نعم. كلا \ "\" و \ "ب \" كام - 3 اختبار لي مرة اخرى وسوف نرى ما اذا كان الاختبار؟ كام 1 - نعم 18.18:34 3 - كام ودويسن / 'راء اختبار كام - 1 دويسن /' راء الاختبار؟ كام 3 - كل من كام - 1 بحيث / الارصده الفعليه يسن / 'راء ذلك؟ 18.18:54 كام 3 - ان آه... أقول نعم ، فعلى كام كام uh - 1 - 3 ما اقول ، نعم كلا منهم ذهب 18.19:00 كام - 1 ازلنا الحاله 18.19:17 كام - 1 هناك يسن / 'ر شيئا غير طبيعي في الاجراءات ، وهوة. 18.19:20 3 - كام شيئا حياله ، اود فقط ان نعود الى هناك ونرى ما اذا كان يمكنني العثور على اي شيء او رائحة أي شيء؟ 18.19:25 كام - 1 ماذا؟ 18.19:26 كام 3 - انني لن اعود الى هناك ونرى ما اذا كان يمكنني ان رائحة أي شيء؟ كام - 1 حسنا ، بالتأكيد. - نعم كام 3 كأم) (صوت فتح باب قمرة القيادة) 18.19:30 كام - 1 أنها تعتبر انها كام 3 - لو استطيع أن أنظر ، رائحة شيء لى / م 'اعتقد اننا نعود افضل 18.19:35 كام - 1 بالتأكيد مراقبة وكام 3 - نحن \' رم انظر 18.19:40 كأم) (سليمة على غرار باب قمرة القيادة مرا) 18.19:41 كام - 2 غريبا اي اجراء لانه كام - 1 اي اجراء؟ 18.19:44 كام 1 - اقول لهم اننا \ اعادة عائدة كام - 2 الى الرياض 18.19:48 كام - 1 نحن 60 اميال آه... 18.19:58 كام 1 - نحن افضل الذهاب ، عودوا الى الرياض كام - 1 النظر في وضع الشاذ كام - 1 من الطريقة \ 'ا 18.20:16 3 - كام نحن \ 'هاء حصل حريق الوراء هناك كأم)) الصوت يشبه الباب مرا) 18.20:18 كام - 1 نفعل؟ كام 3 - نعم نفعل كام - 1 / ق 'موافقة الكلمه يرجى 18.20:25 كام - 1 ونحن نقول له : \ اعادة يعودون 18.20:25 تماك المضي قدما 18.20:27 الديمقراطي - 2 ، 18.1-6-3 نحن \ اعادة عودتنا الى الرياض 18.20:30 كام 3 - اود ان يعلن حالة الطوارئ كام - 1 نعم 18.20:33 تماك تطهير عكس مسار الى الرياض وطلب سبب كام 2 - تعلن حالة الطوارئ؟ 18.20:36 كأم) (الباب صفقات) 18.20:37 - كام؟ النار النار فى كابينة 18.20:37 الديمقراطي - 2 السعودية ، وأحد الستة ثلاثة نحن / 'هاء حصل حريق فى كابينة ويرجى تنبيه النار شاحنات كأم) (ضوضاء تشبه الباب مرا) 18.20:45 تماك موافقة وتطهيره ظهره واذا كنت \' د ان تنحدر ، يمكنك ان تنحدر الى اي ارتفاع شئتم 18.20:50 كام - 1 - 2 موافقة كام انا طلبت بالفعل ، انا طلبت بالفعل 18.23:07 كام 3 - نحن بالتأكيد نريد 18.23:10 كام 3 - اننا بالتأكيد ، فاننا بالتأكيد نريد تفضيل الارض كام - 1 هوة؟ 18.23:13 كام 3 - اننا نريد بالتأكيد افضليه الأرض ، ان \ 'دا بالتأكيد كام - نعم 18.23:22 كام 1 - 1 مجموعة الضغط؟ --- كأم)) الحجره اعلان - غير مفهومة) 18.23:27 كام - 1 موافقة 18.23:32 كام 2 - ممنوع التدخين علامة على كام - 1 حسنا ، ممنوع التدخين التوقيع 18.23:36 كام - 1 تهبط الاولية 18.23:40 كام - 3 موافقة اولية تهبط 18.23:41 كام - 3 18.1-42 على بقة كام واحد 1 - اثنان واربعون - 2 18.23:42 كام واحد اثنين واربعين كام - 3 المضاده للجليد كام - 1 من 18.23:50 كام 3 كام جمعيتين البند 1 - مجموعة 18.23:51 كام - 3 احزمه التوقيع كأم على كام - 1 - 3 - 3 اة كام شعار ضوء كام - 1 / ق 'موافقة 18.23:55 3 - كام شعار ضوء كام - 1 دققت 18.23:58 كام - 3 - 1 الارتفاع كام! الارتفاع هو ان ما تقوم به كام - 1 كان 1-0-0-2 وضع 18.24:03 كام 3 - حسنا ، والسرعه ، غرووندسبيد ، السرعه والجيش الشعبي الثوري البق 18.24:16 كام 3 - الوزن الاجمالي تقديرات 18.24:16 كأم) (بالتناوب نبرة الصوت)) ((كاشف الدخان إنذار سمعي) 18.24:21 كام 3 - ماذا اقول 18.24:22 كام - 1 - 3 موافقة كام اعتقد انه \ 'دا كل الحق ان كام - 1 موافقة 18.24:25 كام 2 كام واحد الى صفر - 3 الوزن الاجمالي السرعه والجيش الشعبي الثوري البق كام - 1 مجموعة واعادة فحصها ، ومن هنا مجموعه اربعين اثنين اثنين واحد خمسة خمسة مراقبة كام - 2 واحد خمسة خمسة كام 3 - مراقبة 18.24:40 كام - 1 ابقاء الاكسجين ليكون مستعدا 18.24:41 كام - 3) (بالتناوب نبرة صوت واحد مع ثلاث مرات اعلاه) كام 3 - هناك غنى \ "\" البرلمان # # # # 18.24:49 كام - 1) (الغناء بالعربيه) 18.24:59 البرلمان سوف الركاب يرجى البقاء في مقاعدهم 18.25:04 كام - 2 ست نقاط ثمانيه كام - 1 هوة؟ 2 - كام ست نقاط عن ثمانيه كنه كام - 2 صفر صفر واحد الستة عشري ثماني - كام؟ ((استمرار الحديث عن الصوت النسائي في الخلفية) 18.25:12 كام صفر - 1 موافقة ست عشري ثماني 18.25:26 كام - 1 موافقة لخنق في محرك نو مبير الثاني ، / ق 'لا عودة الى الوراء --- المسافرين عالقين كام - 3 المسافرين عالقين؟ 18.25:32 كام - 1 المسافرين عالقين 18.25:36 كام 3 - اود ان اترك الطريق ، ومن الرابطه ص كأم) (صوت ضرب (كام 1 - هاه؟ 3 - كام فقط نترك الامر على النحو الذي هي عليه. 18.25:40 كام - 1 ط / 'م الذهاب الى باغلاقها 18.25:41 كام - 4 حاولنا ، حاولنا الى تأجيله ، L4 هناك حريق كام 3 - هناك \ 'ا ق النار؟ نعم كام كام - 4 - 3 ويذهب من اطفائها 18.25:45 تماك احد ستة ثلاثة ، هل لك الرسالة يوصلنا الى المسافرين على متنها وقود تحمل كام - 4 كيف 18.25:47 كام - 3 ، في آه... طفايه حريق كام - 4 اعرف قلت اننا سنفعل ذلك 18.25:50 كام 3 - هناك حريق الوراء هناك كام - 1 موافقة 18.25:54 كأم)) الصوت يشبه الباب مرا) 18.25:55 كام - 1 يقول لهم لقد الفعليه النار فى كابينة 18.25:59 الديمقراطي - 2 الرياض السعودية احدى ثلاث ، ونحن ستة ح مرحبا فعليه النار فى كابينة الآن 18.26:07 كام - 3 اسمحوا لي ان جدة تعرف على التردد العالي؟ كام 1 - لا 18.26:10 تماك السعودية ستة ثلاثة روجيه ، الحريق في موقف الاحتياطيه وهي جاهزه كام - 3 لا؟ كام 1 - لا حالتنا - 2 18.26:17 اعاد احد ستة ثلاثة 18.26:18 البرلمان l4 وr4 حصول على إطفاء الحريق من وحيه --- ((يتكرر) 18.26:29 3 - كام غيز نعترف يمضي بأسرع ما يمكننا حتى يمكننا نصل الى النهج 18.26:31 كام - 1 / ق 'عليها ، وهذا هو الحد الاقصى كام - نعم 18.26:34 كام 3 - 1 ان العدد اثنين محرك معطل هناك شيئا ما خطأ فيها ، فإنني / م'! يكون باغلاقها 18.26:39 كأم) (سليم دعوة مماثلة الى قمرة القيادة بتشيني) 18.26:40 3 - كام جيدا لم لا ومع ذلك ، لا بعد كام 18.26:42 4 - لا توجد طريقة استطيع الذهاب الى الوراء * * بعد l2 r2 لأن الناس يخوضون في الممرات كام - 3 موافقة ايجاد طريقة اذا استطعتم 18.26:53 كام - 4 l4 r4 l3 راند * المفتوح مجلس الوزراء واستخدام كل ما تبذلونه من النار طفايه ثاني اكسيد الكربون و18.27:02 3 - كام الاول / 'رم يبقى منكم الاسراع اطول فترة ممكنة كام - 1 - 1 موافقة كام فى اقرب وقت ممكن ونحن \'! يتعين عليها اعادة 18.27:16 البرلمان) جميع الركاب البقاء في مقاعدكم ، الخ) 18.27:21 3 - كام والتزامكم الهدف سرعة واحدة اربعين احد كام - 1 هوة احد اربعين احد يرد 18.27:30 3 - كام هنا / ق 'البق بطاقه 18.27:32 كام - 1 شكرا 18.27:39 كام - 2 على مجموعة من الالغام 18.27:40 البرلمان ، يرجى المنصوص عليها الجميع ، الخروج من الطريق ، والجميع الجلوس والخروج من الممر ، وليس هناك خطر من الطائرة ، الجميع ان يبقوا في مقاعدهم البرلمان الجلوس على انتخابكم الجلوس على مقعد ، مقعد لكم ، سيداتي وسادتي تأخذوا مقعد --- شيئا لن يحدث لطائرة السيدات والسادة اربط احزمه بلدكم ، دون \ 'ر الحادى ومثل هذه المجموعة على مقاعدكم -- الجلوس ، والجلوس [الارديه] 18.28:03 كام - 3 قطعة قطعة من الكعكه ، كعكه 18.28:10 كام - 3 باسرع ما نحن الارض ، يا سيدي ، أرى ان ننتقل من كل صمامات الوقود 18.28:14 كام - 1 - 3 موافقة كام اقرب وقت نحن الاراضي كام - 1 موافقة 18.28:17 كام - 3 باسرع ما سنتطرق عليها كام - 1 موافقة 18.28:22 كام - 1 اين هو مدرج؟ كام 1 - هل ترون المدرج؟ 18.28:27 كام 2 - لا ، لم لم 18.28:29 كام - 2 ثمانيه وعشرين ميلا - كام؟ # # # 18.28:40 كام 3 - هل نقول النار الشاحنات للذهاب إلى مؤخرة الطائرة فى اقرب وقت ممكن كام - 2 - 1 نعم كام هوة مجلس الشعب في جميع الركاب البقاء في مقاعدهم ، جميع الركاب البقاء في مقاعدهم ، ((الارديه)) - -- السيدات والسادة الجلوس ، الجلوس) متكررة (كام - 1 نصحهم كام هوة كام - 1 - 2 تقديم المشوره لهم؟ 18.28:50 كام - 1 كيف؟ 18.28:50 الديمقراطي - 2 الرياض أحد ستة ثلاثة كام - 2 تعريفهم 18.28:52 تور المضي قدما كأم) (سليم اثنين يقرع (كام 1 - نعم ، نعم 18. 28:54 الديمقراطي - 2 يرجى تقديم المشوره النار على شاحنة في ذيل الطائرة بعد ، الرجاء الاتصال. 18.28:59 تور نعم ، سنفعل 18.29:01 كام - 1 اين المطار ، دون اي \ 'ر نرى؟ 4 - كام الكابتن هناك الكثير من الدخان في ظهره كام - 2 هناك طريق المطار ، الاصفر مصابيح هي طريق مطار. كأم هوة كام - 1 - 2 الاصفر مصابيح هي طريق مطار كام - 1 - 2 ان كام نعم كام - 4 # # # كام - 1 هل توجد هناك الكثير من الدخان؟ 18.29:34 كام 3 - حسنا ، أنا ذاهب لاختبار نظام جديد 18.29:36 كأم) (بالتناوب نبرة الصوت)) ((كاشف الدخان) 18.29:38 كام 3 - حسنا ، هناك / ق 'كلا \" \ "و \" ب \ "حلقات عمل اخرى 18.29:44 كام 3 - ولا يشير الدخان 18.29:46 كام 1 كام هوة 18.29:47 3 - أي أشارة آه من الدخان ، بيد أنني في المقصوره ق مليءه الدخان في ظهره كام - 1 موافقة 18.29:53 كام - 1 ان العدد اثنين معطل هناك محرك كام - 1 موافقة 18.29:56 كام 3 - ارى اننا باغلاقها قصيرة النهائي 18.29:59 كأم) (بالتناوب نبرة الصوت) 18.29:59 كام - 1 نعم ، قصيرة منظمة الفرنسيسكان الدولية نال 18.30:01 كام 3 - حسنا ، هناك \ "\" مرة اخرى 18.30:03 كام - 3 و \ "\" الخروج 18.30:20 كأم) (سليمة مشابهة لحركة الباب) 18.30:27 البرلمان) (حض الركاب المسافرين على الجلوس) 18.30:35 كام 3 - ما هو القول؟ 2 - كام تحاول ابقائها هادءه ، ويبقى القيام Wn 18.30:41 كام - 1 موافقة اربعة شبابيك يرجى 18.30:45 كام - 1 موافقة النهائية على الاطار 18.30:47 كام - 2 النهائي الى المربع يرجى 18.30:52 كأم)) الصوت مماثلة لمقر الحركة) 18.30:56 البرلمان الجميع الجلوس يرجى جميع الركاب 18.31:00 كام - 1 موافقة ايداع عشرة ، يرجى التصحيح ، و/ ق 'انا موافق كأم) (صوت الديكي) - كام؟ * كام - 2 وهم اول شعب كام - 1 ماذا؟ 2 - كام انهم أول الناس كام 1 - من هم؟ 18.31:13 كام 2 - وهم شعب كنا نتحدث عن هوة كام 1 كام 2 - وهم شعب كنا نتحدث عن 18.31:18 كام - 1 اين المطار انني دون \ 'ر نرى كام - 2 ترون هذه الاضواء هناك ، ان \' ق الهيءه ديوم 18.31:22 كام - 2 حصلت الميدان في الافق 18.31:25 كام - 1 كني أحاول فقط ان هذا الاعتراض (شعاعي (كام 2 - موافقة 18.31:30 كام - 4 اجلاء نحن؟ كام 1 - ماذا؟ 18.31:31 كام - 4 هل نقول ان اجلاء --- كام موافقة كام - 1 - 4 ركاب كام 3 - قولي كام - 4 يمكننا اجلاء جميع ث ه الركاب؟ 18.31:34 كام - 1 يرجى ايداع عشرة كام 3 - اننا عندما \ اعادة على ارض الواقع نعم كام - 4 بعد موافقة نحن على ارض الواقع نعم كام - 2 ايداع عشرة كام - نعم 18.31:38 كام 1 - 1 في نهائي المربع! 18.31:40 كام - 2 النهائي الى المربع يرجى 18.31:41 كام - 3 النهائي لصندوق 18.31:42 كام -3 موافقة الاشتعال كأم على كام - 2 - 3 التوقيع ممنوع التدخين كام - 2 قولي كام 18.31:48 3 - ممنوع التدخين علامة على كام - 2 18.31:49 كام 3 - مقاييس الارتفاع كام - 2 ، مجموعة فحصها كام 3 - الفرامل ضغط كام 2 - دقق 18.31:51 كام 3 - الاذاعة والبحث اللجنة الفرعية المعنية بسلامة الملاحة مختبريها كام 2 كام مراقبة 18.31:54 3 - موافقة كاملة الى المربع 18.31:58 كام 3 - حسنا ، الحق بعد لاندين ز سيدي هل تريدون مني ان انتقل من جميع صمامات الوقود؟ 18.32:02 كام - 1 اي بعد ان نكون قد توقفت الطائرة كام - 3 موافقة 18.32:05 كام - 1 حسنا ، أنا \ 'رم اخبركم 1 8.32:10 كام - 4 هل تريدون منا ان اجلاء الركاب القبطان؟ كام 1 - ماذا؟ كأم 4 - هل تريدون منا لاخلاء الركاب فى اسرع وقت نتوقف 18.32:16 كام - 1 اتخاذ موقفكم كام - 4 موافقة 18.32:19 كام 3 - منطقة قناة افراط كأم) (سليمة مشابهة لاغلاق الباب) كام - 1 - 1 موافقة كام شبابيك أ. يرجى غتين 18.32:23 كام - 2 18.32:25 احد ثمانيه البرلمان طيران يرجى اتخاذ موقفكم كام - 4 طيران يرجى منكم اتخاذ مواقف 18.32:31 كام - 2 حصل مدرج في الافق؟ 18.32:33 الديمقراطي - 2 الرياض ، وأحد الستة ثلاثة ، تعرفنا المدرج في الافق ، وطهرنا الارض؟ كام 1 - آه نعم ، أرى البرلمان رر سهولة اتخاذ مواقف بلدكم 18.32:36 تماك الايجابي ، فأنت رقم واحد للتطهير النهج ويمكنك ان تستمر ثمانيه عشر برج واحد احد 18.32:42 الديمقراطي - 2 ثمانيه عشر ، وأحد الستة ثلاثة 18.32:44 الديمقراطي - 2 ، الرياض السعودية احدى ثلاث ستة عشر ميلا النهائي مدرج في الافق ، وتطهير الارض؟ كام - 4 لكم جميعا الجلوس 18.32:48 تور احد ستة ثلاثة تطهير الارض والريح ثلاثة اثنين صفر في خمس 18.32:48 كام - 1 موافقة انا \ 'م اغلاق البرلمان اربط احزمه لكم جميعا نجلس] الارديه] 18.32:52 كام - 1 حسنا ، أنا \' ان اغلاق م غيني عدد اثنين كام - 1 / ق 'متوقفة ، هذا الجيش الشعبى الثورى الديمقراطى - 2 18.32:53 احد ستة الى ثلاثة ، وتطهير الارض ، وتأكيد لديكم نبهت النار شاحنات - 3 موافقة كام كام كام - 1 - 3 موافقة موافقة 18.32:58 تور الايجابي ، فانهم مستعدون 18.32:59 كام - 1 حسنا ، وسيأتي عليها 1 8.33:01 الديمقراطي - 2 اشكركم جميعا كام - 3 - 1 الحق كام موافقة 18.33:06 كام - 2 استعماله في ثمانيه عشر 18.33:08 3 - كام الاول / 'رم شؤوننا الاسراع قدر الامكان كام - 1 حسنا ، ايداع اثنين وعشرين كام - 2 ايداع اثنين وعشرين كام - 4 اعطني انتباهكم يرجى أن يجلسوا ، سيداتي وسادتي ، اننا على وشك الهبوط هناك / ق 'ليس هناك ما يدعو الى الذعر 18.33:22 3 - كام الاول /' رم اعطيكم مئة وخمسين موافقة عليها ، كأم - 1 ماذا؟ 18.22:23 كام 3 - مائة وخمسين على كام عليها 1 - نعم نحن على ثقة البرلمان 18.33:29 \ اعادة وشك الهبوط السيدات والسادة وضع يديك خلف رأسك لاظهار الاثر ، اثر موقف البنات ، والفتيات اظهار يمباك ر موقف 18.33:31 كام - 1 المهمات عليها يرجى كام - 2 العتاد يتجه الى التناقص 18.33:35 كام 3 - حسنا ، يمكنك ان تذهب إحدى وتسعين كام - 1 جيدة 18.33:40 كام 1 - لا يوجد أي اجراء للمحرك ، واثنان \ 'دا نفس ثلاث كأم كام - 2 - 3 موافقة نعم 18.33:45 كام - 1 اردت تأكيده ، لأنني أعرف أنها تبا لك 18.3 3:52 كام - 1 اقول له ان محرك عدد اثنين هو أن تغلق --- و/ ق 'من المسافرين عالقين 18.33:57 كام - 2 18.33:58 موافقة كام - 1 تل البرج كام - 2 نعم 18.34:00 كام - 1 نعم ، لدينا فقط عدد محرك س ني 18.34:02 الديمقراطي - 2 برج السعودية احدى ثلاث 18.34:04 البرلمان ست البنات اثبتت تأثير الموقف ، يرجى تتراجع نصف دقيقة ، وقبل تووهدوون / ق 'نصف دقيقة ، قبل ان تلامس الايدي خلف رأسك 18.34:06 تور المضي قدما واحدة ست ثلاثة ، اثنان ثلاثة الرياح الصفر في خمسة كام - 1 رقم واحد ورقم ثلاثة - 2 18.34:10 اعاد احد ستة تمت تبرئة ثلاثة على الأرض ، لدينا محرك عدد اثنين المجله ، لدينا سوى احد وثلاث نسخ 18.34:17 تور البرلمان اليوم الجميع ، يرجى الجلوس ، كل شيء / ق 'تحت السيطرة ، فنحن مرة اخرى تهبط في الرياض ، ف الايجار واسقاطها وأربط احزمه بلدكم ، نجلس وأربط احزمه بلدكم ، يرجى كام - 1 موافقة 18.34:20 الديمقراطي - 2 18.34:25 موافقة كام - 1 اكمال المرجعيه النهائية كام - 2 كامل ، مزيله 18.34:26 كام 3 - حسنا ، يا الارتفاع احدة صفر صفر سبعة مجموعة ، واعادة فحصها ثلاث طرق والعتاد ومكافحة skid هو ابوابها وتدقيق ولكم هي استعماله في الساقين اثنان وعشرون - 18.34:39 كام - 1 نعم ، وانا اعرف انه 18.34:44 كام 3 - كل الحلقات \ "\" و \ "ب \" خارج كام - 1 شكرا 18.34:53 مجلس الشعب السيدات والسادة ، لا حاجة الى الذعر ، وتضع يديك خلف قيادتكم التحليل د لتأثير موقف [الارديه] 18.35:06 كام - 3 البضائع فى مؤخرة السفينة فتح باب سيدي 18.35:11 كام كام - 1 - 3 مراقبة اي مشكلة السلطة الفلسطينية الآن ايها السيدات والسادة ، اسمحوا لي ان اطلب منكم ارجو منكم الأيدي خلف قيادتكم يتوجه لتأثير موقف 18.35:56 كام 3 - النظر جيدا 18.35:57 كام - 1 يقول لهم ، نقول لهم ان لا اجلاء 18.36:01 السلطة الفلسطينية وضع بلدكم جهة خلف رأسك ورأس بينكم وبين ركبتيه ويديه خلف رأسك كأم)) سليمة مشابهة لفتح الباب) 18.36:07 كام 3 - لا حاجة لذلك ، حسنا ، نحن لا مشكلة ، اي مشكلة 18.36:12 غبوس مينيمو م --- الدنيا 18.36:12 كام - 1 مائة كام - 3 مئة 18.36:15 كأم) (الصاخبه سكويال تبدأ وتستمر حتى نهاية الشريط المسجل) 18.36:18 3 - كام الدورة 18.36:19 3 - كام كام الدورة 18.36:21 3 - ثلاثون 18.36:22 كأم) (الصاخبه سكويال)) ((نهاية الشريط المسجل) 18.36:30 الوقت التقريبي للهبوط مرة أخرى الى العبارة الاخيرة ومبيللينغ اسم حقل

الملازم طيار تركي
02-08-07, 04:37 pm
اشكرك اخوي الامير على المشاركة

الملازم طيار تركي
02-08-07, 04:39 pm
تاج القصيم اشكرك على المشاركة واشكرك على بحثك
يعطيك العافية

الملازم طيار تركي
02-08-07, 04:41 pm
البلاتيني الترجمة مو طبيعية وعماما الحريص على قراءة البحث حق تاج القصيم
بيكون عارف انجليزي واشكرك